الشركه الكويتيه الصينيه للاستثمار (ش.م.ك) 5

الحالة
موضوع مغلق

شمس العصر

موقوف
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
772
الإقامة
الكويت الحبيبة
ابو عثمان الله يرحم والدينك خل الامور تمشى

باذن اللة الامور ماشية لاتضايك يبومبارك 00 اليوم انا كنت فى سوق الجت وكنت عند مكتب بوعثمان مكتبة مصكر الساعة السابعة ونصف مسا وشاهد مكتب بوفهد وانا شراى السهم 100فلس
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300


بس سؤال واحد

من عيوني

اممممممممممممممممم

اول سؤال خل يقولهم ليش مايوافقون على نقل ملكية الاسهم ؟

مع العلم ان مافي قانون يمنع هالشيء بالمررررررررررره
وانا اتحدا اي شخص يقدر يجيب قانون يمنع نقل ملكية الاسهم


ولو بغيت سؤال غيره من عيوني
معاك لحد مليون سؤال

بارك الله فيك اخوي مجهود يحسب لك والله
اخوك
ابورااشد​

أبشر يا ابو راشد ولا يهونون الاخوان ان شاءالله الاربعاء القادم بأذن الله واذا ما نسيت ابلغهم يتكلمون عن الشركة وعن عدم الموافقة علي نقل الملكية واذا في اي شئ بعد ياريت تكتبة اكون لك شاكر تحياتي
 

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
ادراج الشركة الكويتية الصينيه قريبا ً مبروووك

اقــتــصـاد 4/6/2009 جريدة الوطن

عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح عن 2008
«الاستثمارات الوطنية»: غطينا خسائر الربع الأول ونتوقع نتائج جيدة في «الثاني»



جانب من عمومية الاستثمارات الوطنية





كتب سالم عبدالغفور: توقع نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة الاستثمارات الوطنية اسعد البنوان ان تكون نتائج الشركة في الربع الثاني ايجابية وجيدة.

وقال البنوان في تصريحات صحافية عقب انعقاد العمومية للشركة امس ان وضع الشركة ممتاز ولا يوجد لديها اية مشاكل تتعلق بالتمويل.

واضاف ان الشركة تمكنت من تغطية كافة خسائر الربع الاول، معربا عن تمنياته ان يواصل السوق المحلي تعافيه مدعوما بالنتائج الجيدة المحققة اضافة الى تحقيق الحكومة ومجلس الامة لانجازات جديدة تصب في مجملها لصالح الاقتصاد المحلي، ويضاف الى ذلك الدعم الذي من المؤكد ان يتحقق في ميزانية الدولة نتيجة للارتفاع المتميز في اسعار النفط خلال الشهر الماضي.

واشار الى أن الشركة سوف تعيد هيكلة استثماراتها واذا وجدت فرصاً استثمارية جيدة سوف تقتنصها، منوها الى ان الشركة لديها استثمارات في شركة جيدة وملاءتها المالية قوية.

واضاف البنوان انه على يقين تام بان الشركة سوف تواصل سعيها الدائم والدؤوب للمحافظة على مكانتها بين الشركات العاملة في قطاع الاستثمار في الكويت وذلك عن طريق العمل الجاد لتحقيق افضل النتائج لصالح مساهميها وعملائها.

وأوضح البنوان ان الربع الأخير من 2008 شكل نقطة تحول مفصلية لسوق الكويت للارواق المالية وكما هو الحال لكافة الاسواق الخليجية والعالمية حيث منيت تلك الاسواق بمعدلات انخفاض قياسية لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيلاً.

وأشار الى انه منذ بداية الربع الثاني للعام الحالي وعلى وجه الخصوص بعد صدور المرسوم الخاص بالاستقرار المالي بدأنا نلحظ ظهور الكثير من البوادر الايجابية التي ساهمت في تحسن الاداء العام للسوق وهذا الامر يدفعنا الى التفاؤل الحذر بخصوص استمرارية تحسن الاداء حيث اننا نرى ضرورة ان تواصل الحكومة جهودها بالتعاون مع مجلس الأمة في سبيل العمل على تنشيط الاقتصاد بشكل متواصل.

يذكر ان الجمعية العمومية للشركة اقرت توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن 2008 كما وافقت على الغاء التوصية باصدار اسهم جديدة بمقدار 11.4 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، ما يعادل 1.1 مليون دينار، وعلاوة اصدار 300 فلس للسهم الواحد والمخصصة لاكتتاب موظفي الشركة وفقا لنظام خيار شراء الاسهم الواردة بالمادة 28 مكرر من النظام الاساسي للشركة وكذلك تجديد تخويل مجلس الادارة شراء %10 من اسهم الشركة.





* استحداث منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ايجابي

قال البنوان ان قانون تعزيز الاستقرار المالي جيد وإن كان يحتاج إلى تعديلات.

وأضاف ان الشركة ارسلت ملاحظاتها على القانون من خلال عضويتها في اتحاد الشركات الاستثمارية. وأشار الى ان مجلس الوزراء ابدى اهتماما بالغا بالاقتصاد الوطني وهو الأمر الذي سيكون له مردود جيد على الاقتصاد منوها الى ان زيادة الانفاق الحكومي سوف يكون له مردود طيب على الشركات.

ولفت الى ان قيام مجلس الوزراء بتسمية واختيار نائب رئيس لمجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية دليل اهتمام واضح بالاقتصاد وخطوة ايجابية.





* يوسف الماجد: ضعف في الاقبال على قانون الاستقرار المالي لكن إقراره ضرورة

قال المدير العام الشركة الاستثمارات الوطنية يوسف الماجد انه على الرغم من ان عدداً قليلاً من الشركات أقدمت على اخذ موافقة الجمعيات العمومية لها باللجوء الى قانون تعزيز الاستقرار المالي الا ان اقراره ضروري.

واضاف الماجد ان الوضع الراهن يفرض اما قبول او رفض مرسوم القانون ونرى ضرورة اقراره ومن ثم يتم التعديل عليه.





* نباشر اجراءات إدراج «بوابة الكويت» و«صناعات بوبيان» و«الكويتية الصينية»
على صعيد ترتيب وادارة الاصدارات الخاصة قال البنوان بان الشركة قد حققت نجاحا متميزا خلال عام 2008 حيث ساهمت هذه العمليات في تحقيق أعلى قدر من القيمة المضافة للشركة والتي تولدت من عائدات بيع الاستثمارات او جزء من استثمارات اخرى، حيث شاركت الشركة بصورة فاعلة في بعض عمليات الاكتتاب الخاص لبعض الشركات وزيادة رأس المال لعدد اخر من الشركات حيث عملت الشركة كمتعهد لإدراج الشركة الكويتية السورية القابضة وقد تم إدراج في سوق الكويت للاوراق المالية.

كما قامت الشركة بدور مدير ومتعهد الاصدار لزيادة رأس المال لشركة ابيار للتطوير العقاري وهي شركة مدرجة وكذلك تعمل الشركة حاليا بالتعاون مع سوق الكويت للاوراق المالية على الحصول على موافقات من السوق لإدراج عدد من الشركات وهي شركة بوابة الكويت القابضة ورأسمالها 50 مليون دينار وشركة صناعات بوبيان الدولية القابضة ورأسمالها 30 مليون دينار والشركة الكويتية الصينية الاستثمارية ورأسمالها 80 مليون دينار.


* نقف على أرضية صلبة بفضل استراتيجيتنا الاستثمارية المتحفظة

فيما يتعلق بأداء ابرز ادارات الشركة الانتاجية أوضح البنوان ان الشركة قد تأثرت مثل باقي الشركات الاخرى بالأزمة العالمية والمحلية إلا انها وعلى الرغم من ذلك ظلت تقف على أرضية صلبة بسبب السياسة المتحفظة التي كانت تنتهجها دائما والمتمثلة بالتوسع المقنن وعدم المخاطرة بشكل كبير في عملياتها الاستثمارية كما كانت الشركة كذلك حذرة للغاية في موضوع التمويلات المصرفية المأخوذة عند الرغبة في تمويل استثماراتها وقد مكنت هذه السياسة الشركة من تخطي عواقب المشكلة العالمية المتمثلة في انعدام المنابع التمويلية المتوفرة للشركات بشكل عام.

وأفاد البنوان ان الشركة خلال الشهر الماضي قد تم تكريمها من خلال حصولها على العديد من الجوائز كونها أفضل الشركات على مستوى المنطقة اداء خلال السنوات الخمس الماضية في ادارة الصناديق وذلك الأمر يحملنا مسؤولية كبيرة بأن نحافظ على مستوى الاداء المتميز الذي حققناه خلال الأعوام الماضية.



تاريخ النشر 04/06/2009




بالتوفيق
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
إلإدراج

201553812-P13-02_med_thumb.jpgتمنى أن يواصل السوق تعافيه مدعوماً بنتائج إيجابية
البنوان: «الاستثمارات الوطنية» أطفأت خسائر الربع الأول



البنوان والماجد أثناء العمومية
«تصوير: أحمد ملا» علي الخالدي :
كشف نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية «أسعد البنوان «ان النتائج المالية للشركة خلال الربع الثاني «رابحة»، ملمحا بالقول انها ستطفىء خسائر الربع الاول.. واكد البنوان: أن «الاستثمارات الوطنية» ذات ملاءة مالية جيدة وممتاز ولا توجد لديها مشاكل تتعلق بعمليات بالتمويل..
وامتدح البنوان في تصريحات صحفية عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة والتى عقدت يوم امس في مقر وزارة التجارة التشكيل الحكومي الجديد والتصريحات التي خرجت من قبل رئيس مجلس الوزراء وكذلك نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد والمتعلقة بالصرف الحكومي على المشاريع التنموية في المرحلة القادمة وبميزانيات مفتوحة.. ووصف البنوان «قانون الاستقرار المالي»بالجيد.. الا انه من الضروري ان يتم التعديل عليه في بعض الجوانب، لافتا: ان الاستثمارت الوطنية قدمت من خلال «اتحاد الشركات الاستثمارية «ملاحظاتها على القانون الى اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس الامة السابق، متمنيا على المجلس الجديد أن يأخذ تلك الملاحظات بعين الاعتبار. وفيما يتعلق باداء الشركة المالي في عام 2009 قال البنوان: «الاستثمارات الوطنية» تمكنت من تغطية كافة خسائر الربع الأول، معرباً عن تمنياته أن يواصل السوق المحلي تعافيه مدعوماً بالنتائج الجيدة المحققة إضافة إلى تحقيق الحكومة والمجلس إنجازات جديدة تصب في مجملها لصالح الإقتصاد المحلي ويضاف إلى ذلك الدعم الذي من المؤكد أن يحقق في ميزانية الدولة نتيجة للارتفاع الجيد في أسعار النفط خلال الشهر الماضي. وأشار إلى ان الشركة سوف تعيد هيكلة استثماراتها ولو وجدت فرصا إستثمارية جيدة سوف تقتنصها منوهاً إلى أن الشركة لديها استثمارات في شركات جيدة وملاءتها المالية قوية.

الإدارات الانتاجية
وفيما يخص أداء ادارات الشركة الانتاجية أوضح البنوان ان الشركة قد تأثرت مثل باقي الشركات الاخرى بالازمة العالمية والمحلية الا انها وعلى الرغم من ذلك ظلت تقف على أرضية صلبة بسبب السياسة المتحفظة التي كانت تنتهجها دائما والمتمثلة بالتوسع المقنن وعدم المخاطرة بشكل كبير في عملياتها الاستثمارية، كما كانت الشركة كذلك حذرة للغاية في موضوع التمويلات المصرفية المأخوذة عند الرغبة في تمويل استثماراتها.

الاكتتابات الخاصة
اما على صعيد ترتيب وادارة الاصدارات الخاصة فقد اوضح أن الشركة حققت نجاحا متميزا خلال عام 2008 حيث ساهمت هذه العمليات في تحقيق أعلى قدر من القيمة المضافة للشركة والتي تولدت من عائدات بيع الاستثمارات أو جزء من استثمارات أخرى، حيث شاركت الشركة بصورة فاعلة في بعض عمليات الاكتتاب الخاص لبعض الشركات وزيادة رأس المال لعدد آخر من الشركات، حيث عملت الشركة كمتعهد لادراج الشركة الكويتية السورية القابضة وقد تم ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في يونيو 2008، كما قامت الشركة بدور مدير ومتعهد الاصدار لزيادة رأس المال لشركة ابيار للتطوير العقاري، كما تعمل الشركة حاليا بالتعاون مع سوق الكويت للأوراق المالية على الحصول على موافقات من السوق لادراج عدد من الشركات وهي شركة بوابة الكويت القابضة ورأسمالها 500 مليون دينار وشركة صناعات بوبيان الدولية القابضة ورأسمالها 30 مليون دينار والشركة الكويتية الصينية الاستثمارية ورأسمالها 80 مليون دينار. دور القطاع الخاص
في تصريح مقتضب عقب انتهاء الجمعية العمومية رأى المدير العام «يوسف الماجد» انه من الضروري ان يتم تأكيد اقرار قانون الاستقرار المالي من قبل مجلس الامة بعد ان مر من خلال مرسوم ضرورة.. واضاف بقوله: الا ان القانون لوحده لا يكفي.. فلا بد من اقرار قوانين ومشاريع اقتصادية تكون موازية له متى ما ارادت الحكومة ان ترى قطاعها الخاص قوىا ومزدهرا.. وشدد الماجد على ضرورة ان تقوم الحكومة باعطاء القطاع الخاص الكويتي للقيام في دوره تجاه وطنه..





تاريخ النشر : 04 يونيو 2009
 

مدير ادارة

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
296
بس عشان لحد يقول اني ادافع عن الشركه

وهم لحد يقول اني واقف بصفهم

هذا الخبر من جريده الوطن

وهذا الخبر كامل تلاقونه بالرابط هذا

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?tabid=206&article_id=512381


وهذا جزء من الخبر

ودى اصدق كلام اسعد البنوان وفعلا يثبت مصداقيته امام المساهمين ويدرج اسهم الشركة الصينية بالبورصة ويفك ويفتك من المماطله الى مصخت والناس ملتها والاعذار الواهيه التى لا تسنتد الى شئ واضح وملموس
 

مدير ادارة

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
296
الى بالجدر يطلعه الملاس ومجلس ادارة الشركة على المحك الان فنرجو منهم المصداقية والجدية فى ادراجها وعدم اختلاق الاعذار ا
 

مدير ادارة

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
296
باذن اللة الامور ماشية لاتضايك يبومبارك 00 اليوم انا كنت فى سوق الجت وكنت عند مكتب بوعثمان مكتبة مصكر الساعة السابعة ونصف مسا وشاهد مكتب بوفهد وانا شراى السهم 100فلس
الله يوفقنا جميعا ويرزقنا جميعا بالحلال ويغنينا عن الحرام
 

^(ولد الكويت)^

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2008
المشاركات
425
الإقامة
الكويت - العاصمة
عسى ما ينزلونا بــ 130 فلس
الله يستر
نتمى فوق الــ300 فلس على الأقل
تعويضاً للسنوات الفائته
 

Jalazmi

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2007
المشاركات
1,307
الله كريم يا جماعه والتفاؤل زين
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
الله يبشرك بالجنه اخوى شمس العصر
ولا تنسى الاخبار الطيبه
 

ابو عليا

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
658
التصريح اللي قاله البنوان نفس التصريح في العام الماضي
مجرد كلام مكرر
 

SALEHQ8

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
15
يا شباب مشكورين على هالخبر بس ابى اعرف متى خبر الادراج
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
اتهموا إداراتها بالتقصير والمماطلة في عقد الجمعيات العمومية
مساهمو الشركات غير المدرجة يهددون برفع دعاوى قضائية



أحمد الفضلي:
• «الزمردة للإجارة» بسعر 120 فلساً في أوامر البيع
«ونور للاتصالات» بـ 50 فلساً في طلبات الشراء
• الأسهم الأكثر شعبية ما زالت الأنشط وفي مقدمتها
«استحواذ» و «أوكيانا» و «جبلة»
واصلت اسواق الجت ركودها او شبه السبات في تعاملاتها فلم تشهد صفقات تذكر ولم تنشط التداولات على الاسهم قريبة الادراج بل اختفت من قائمة اوامر العرض والطلب.
وتزامنا مع الركود في التعاملات وانخفاض الاسعار للاسهم فقد تعالت اصوات المساهمين احتجاجا على عدد من الشركات التي لم تفصح حتى الآن عن موقفها المالي وتجاوزها الازمة المالية ام تعثرها خلالها.

«آجال القابضة»
طالب عدد من ملاك اسهم «آجال القابضة» وبخاصة صغار المستثمرين منهم بعقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لمعرفة الارباح والخسائر.
وجاءت مطالباتهم عبر المواقع الالكترونية المختصة بالسوق الكويتي واسهم الشركات وكذلك عبر الرسائل النصية المتبادلة.
ومن الجدير بالذكر ان هناك قضية او اكثر مرفوعة ضد الشركة من قبل مساهميها وحددت لها الجلسة في شهر مايو وتم تحويلها الى انتداب خبير.
وجاءت مطالب المساهمين ممثلة في عقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لها وايضا تقديم طلبات الادراج في السوق الكويتي او اندماجها مع شركة اصول في حال تعثر الادراج.
وتجدر الاشارة الى ان سعر السهم تراوح ما بين 10 فلوس الى 22 فلسا شراء وبيعا على التوالي في بعض المواقع الالكترونية ثم طلب شراء السهم بسعر 30 فلسا و 32 فلسا في بعض المواقع الاخرى.

احتجاجات ضد الصينية
كما تعالت الاحتجاجات من قبل عدو لا بأس به من صغار المساهمين في «الكويتية الصينية» بل ان بعضهم طالب بعمل تجمع كبير قوامه مساهمو الشركة احتجاجا على سياستها حيث يتهم المساهمون مجلس الادارة بالتقصير في عدم ادراج الشركة في بورصة الكويت خلال السنوات الماضية كما يعتبرونها السبب الرئيسي في خسائر الشركة.
وعلى الرغم من توقعات بعض المساهمين لتحقيق ارباح لعام 2008 تقارب مليوني دينار كويتي مقابل توقعات بخسائر تقاربها، وهو ما يشير الى ان المطالبة الاكبر تصب في بيان وضع الشركة المالي حيث يشتكي عدد من المساهمين وعلى حد قولهم من عدم رد الشركة على استفساراتهم.

«الشعبية» الأنشط
ومن جهة اخرى فقد كانت الاسهم الانشط في اسواق «الجت» هي ذات الشعبية والقاعدة الكبيرة من صغار المساهمين، وجاء في مقدمتها «استحواذ» بسعر تراوح ما بين 34 فسا الى 40 فلسا كما تفاوت سعر «اوكيانا» ما بين 50 فلسا الى 70 فلسا في اوامر العرض والطلب.
وارتفع سهم «جبلة» عن قيمته في الاسبوع السابق قليلا ليأتي بـ 115 فلسا في اوامر الطلب وبفارق كبير بسعر 190 فلسا في اوامر البيع، وجاء سهم «الزمردة للاجارة» بسعر 120 فلسا في اوامر البيع و 65 فلسا في طلبات الشراء.
وشملت قائمة الاكثر طلبا او تحركا في اوامر العرض والطلب للاسبوع الماضي شركة «viva» للاتصالات الثالثة بما يقارب 250 فلسا للسهم الواحد، وتم طلب شراء سهم «نور للاتصالات» بسعر 50 فلسا.






تاريخ النشر : 06 يونيو 2009
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى