حقيـــقة مؤشر السوق الكويتي

الحالة
موضوع مغلق

ابوخلف97

عضو نشط
السلام عليكم ابومحمد صاير ماتحمل تتحمل شي انا ادري الوضع متكهرب قمت اخاف اكتب بالاخضر

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
هلا فيك عزيزنا ابو النصح, أخ كريم و عساك دوم سالم و ما قصرت على المشاعر الطيبة..

مشكور على التوضيح بخصوص ال 17 شهر أو سنة 2010 .. الله كريم و الكل يصيد السهم المناسب.. بس منت ملاحظ ان السنوات الفردية فيها انتعاش و الزوجية فيها تصحيحات.. مثلا 2005 تمام..2006 تصحيح.. 2007 تمام ..2008 تصحيح! 2009 و الله أعلم ممكن تكون نص تمام (مثلا: موجه "بي" صعود).. فاذا صارت جذيه تفتكر 2010 شلون؟ أخاف تكون موجة "سي" نزول تصحيحي لتكوين الموجة الرابعة ::verymad:: و سنة 2011 تريند صاعد, و الله أعلم.

مع خالص التحيه

عزيز وغالي بو محمد

اذا ردت على الفردي اشوف الزوجي احسن :confused:

1997 تاريخ لن انساه ما يشفع له كل الزوجيات

نبي نخلي المنطق يتكلم بما ان التواريخ البعيده يصعب التماسها بالتحليل وتضمأل فرصة تحقيقها (ترى نص الكلام انا مو فاهمه):p

احتمال الدولة تتخلى عن بعض مشاريعها المزعومه في الخطة الخمسية القادمه اذا استمر نزول سعر برميل البترول وكلنا يعرف مدى اهميته على اقتصادنا ولكن لندعوا الله بأن يرتد سعر البرميل الى ما فوق 75 دولار واكثر
لانه بالحاله هذي اشوف موازين القوى الاقتصادية ستختل ويحدث بها تغيير كبير وتكون منطقة الشرق الاوسط مستهدفه من قبل الصناديق العالمية اللتي ستوجه سيولتها نحو المنطقه للاطمئنان لوضعها المادي المريح
وفيه نقطه ستؤثر بنسبة كبيرة على الركود والانكماش الاقتصادي وتقلل من فرضية حدوث الكساد الا وهي فوز الديمقراطيين بالحكم في امريكا

بالتوفيق يالغالي والله يزيدكم من علمه

العلمي

عضو نشط
هلا بالحبيب "العلمي":).. أي تفاؤل تتكلم عنه, آنه ما جبت سيرة تفاؤل و لا تشاؤم, و الوضع غير مشجع.

شوف يالحبيب التشارت المرفقة بالتحليل التقليدي ..قناتين رسمتهم بطرقتين مختلفتين و على أسس سليمة و ليست عشوائية و النتيجة واحدة عطوني هدف حول 8330 نقطة! و تقولي متفائل!

المشكلة انه احتمال وارد يكون حول الرقم 8330 موقع للموجة a الكبيرة (قد لا يكون موقعا للموجة الرابعة لانتهاء التصحيح, و هنا تكمن المشكلة). و قد لا يصل اليها المؤشر بصورة مباشرة ممكن تتكون بانتهاء نموذج ld و تعال فجج يعني تطول السالفة و ممكن يحصل شيئ مشابه لما حصل للسوق السعودي (انظر تشارت tasi) .

كنت ناوي أضارب باجر بس هونت بكبر المخده لأن عملية المضاربة في هذه المرحلة فيها عنف و آنه رجل مسالم ما أحب العنف! الله يعين الصابرين.

ملحوظة: قريت في احد المقالات في هذا المنتدى مفادها أن كلمة "تحياتي" فيها شبهة شرعية لذلك بطلت أكتبها و استعيض عنها ب مع التحية!

مع خالص التحية

مساك الله بالخير شيخ المحللين ابو محمد

انا قلت انك لا زلت على تفاؤلك من خلال الشارت الذي شاهدته

انت افترضت انه ( ربما ) تكن الموجه الحاليه قطريه وانه قد مضى منها ثلاث موجات ونحن بانتظار الرابعه ثم الخامسه

وهذا الافتراض اجده متفائلا

اما كيف فقد اشرت لها سلفا ..وللقارئ غير المختص اقول ان الموجه القطريه النهائيه تاتي في نهاية الموجه التصحيحيه او الدافعه ووجدودها مؤشر ايجابي على نهاية ترند وبدايةاخر معاكس له في الاتجاه

لاحظ اخي نحن نتحدث عن افتراض لم يكتمل بعد

طيب يا ابو محمد انت تقول بناء على رؤيه فنيه كلاسيكيه ان المؤشر( ربما ) يتجه الى 8330

وهذا الراي اجده متفائلا ايضا !!!

نحن خسرنا في غضون 4 شهور فقط 5 الاف نقطه والازمه لا تزال حتى في مهدها ولا نرى حتى بصيص امل يلوح بالافق فكيف اذا ما استمرت هذه الازمه لا قدر الله لعام مثلا ؟؟؟

انا لا اريد ان اكون متشائما ولكن اريد ايضا الا ادغدغ عواطفنا وامنيها باحلام قد لا تكون واقعيه

خذ مثلا قلين نيللي يرى ان السوق الامريكي يسير في مرحلة ركود ستستمر لثلاث سنوات

باختصار الوضع العام بالفعل غير مشجع من الناحيه فنيه فمن المؤكد اصبح اننا في اطار موجه تصحيحيه من درجه كبرى نامل انها رابعه وان لا تذهب بنا اكثر من ذلك لكن زخم وقوة التراجع ايضا تجعلنا نفكر كذلك بان مؤشرنا ربما انهى دوره كامله ونحن الان في موجه ثانيه من نفس الدرجه

تحياتي​

حقائق

عضو محترف
يعطيك العافيه أخوي بو محمد
متى بنظرك ممكن نتحول من ترقيم القمه السابقه 15660 تقريبا على أساس إنها موجه iii‏ و نعتبرها الموجه الخامسه و نهاية دورة كامله؟

حياك الله اخوي بو محمد.. بالنسبة لسؤالك عن تحويل ترقيم الموجة الثالثة الى خامسه!..جوابي "بالنسبة لي" هو لا تتحول الى خامسة! اما تكون أو لا تكون!.. بمعنى ان تكون ثالثة و اذا "فرضا" ما طلعت عندنا موجة رابعة فسأعتبر أن ترقيم المؤشر من البداية الى النهاية عبارة عن ترقيم حرفي (مثلا: A-b-c-..w الخ.), و سبق لي في أحد المشاركات في هذا الموضوع أن رقمته حرفي بحيث تكون القمة 15667 عبارة عن موجة "b" و النزول لتكوين موجة "c".

بالتوفيق

bo fawaz

عضو نشط
الله يصبحك بالخير ابومحمد

ويجزاك كل خير

حقائق

عضو محترف

مساك الله بالخير شيخ المحللين ابو محمد

انا قلت انك لا زلت على تفاؤلك من خلال الشارت الذي شاهدته

انت افترضت انه ( ربما ) تكن الموجه الحاليه قطريه وانه قد مضى منها ثلاث موجات ونحن بانتظار الرابعه ثم الخامسه

وهذا الافتراض اجده متفائلا

اما كيف فقد اشرت لها سلفا ..وللقارئ غير المختص اقول ان الموجه القطريه النهائيه تاتي في نهاية الموجه التصحيحيه او الدافعه ووجدودها مؤشر ايجابي على نهاية ترند وبدايةاخر معاكس له في الاتجاه
لاحظ اخي نحن نتحدث عن افتراض لم يكتمل بعد

طيب يا ابو محمد انت تقول بناء على رؤيه فنيه كلاسيكيه ان المؤشر( ربما ) يتجه الى 8330

وهذا الراي اجده متفائلا ايضا !!!

نحن خسرنا في غضون 4 شهور فقط 5 الاف نقطه والازمه لا تزال حتى في مهدها ولا نرى حتى بصيص امل يلوح بالافق فكيف اذا ما استمرت هذه الازمه لا قدر الله لعام مثلا ؟؟؟

انا لا اريد ان اكون متشائما ولكن اريد ايضا الا ادغدغ عواطفنا وامنيها باحلام قد لا تكون واقعيه

خذ مثلا قلين نيللي يرى ان السوق الامريكي يسير في مرحلة ركود ستستمر لثلاث سنوات

باختصار الوضع العام بالفعل غير مشجع من الناحيه فنيه فمن المؤكد اصبح اننا في اطار موجه تصحيحيه من درجه كبرى نامل انها رابعه وان لا تذهب بنا اكثر من ذلك لكن زخم وقوة التراجع ايضا تجعلنا نفكر كذلك بان مؤشرنا ربما انهى دوره كامله ونحن الان في موجه ثانيه من نفس الدرجه
تحياتي​

بارك الله فيك اخوي ابو خليفه "العلمي":) خوش تشارت و وجهة نظر قيمة تشكر عليها.. و خليتني شيخ:)

على طاري الشيخ.. أول مرة اروح فيها مكة (يمكن كان عمري 12 سنه) كذا واحد كان يناديني " يا شيخ" و بغيت اصدق نفسي الى أن عرفت ان معناتها " يا الاخو" و من عقبها فقدت المشيخة:)

عندي ملحوظتين:

1- بالنسبة للموجة القطرية ليس بالضرورة أن تعني نهاية النزول أو الصعود ولكن فيه أحوال تنهي لك موجة ثالثة فرعية من ثانية رئيسية!

2- في أغلب الأحوال تكون الموجة الرابعة بين 38 و 50% من نسب فيبوناتشي (كما تعلم) و حالات قليلة تكون بين 50 و 61.8% أما في حالات انهيارات الأسواق فممكن تكون على أو تحت 61.8% قليلا! و الرقم 8330 يعادل 51% تقريبا و ال 8000 تعادل 53% تقريبا (كلهم في النطاق الطبيعي).

3- بالنسبة للانتهاء من الموجة الرابعة سبق و ان ذكرت بأننا نحتاج أكثر من سنة و نصف, و حسب الظروف, و ذكرت في مشاركة سابقة عن امكانية أن الرقم 8330 يكون موجة "أي" و لكي نصل الى قمة موجة "بي" من نفس الدرجة تحتاج الى سنه (اقل أو أكثر من سنه) و بعد ذلك موجة "سي" شوف كم تآخذ (على سبيل المثال). عموما ما ندري ماذا سيحصل بالضبط الى نهاية هذه السنة على الأقل, و منها تتضح الصورة باذن الله.

فيه موجات رابعة في الاسواق الاميركية أخذت 4 و 6 سنين و أكثر , و هذا يعتمد على عدة عوامل

مع خالص الشكر و التقدير

حقائق

عضو محترف
عزيز وغالي بو محمد

اذا ردت على الفردي اشوف الزوجي احسن :confused:

1997 تاريخ لن انساه ما يشفع له كل الزوجيات

نبي نخلي المنطق يتكلم بما ان التواريخ البعيده يصعب التماسها بالتحليل وتضمأل فرصة تحقيقها (ترى نص الكلام انا مو فاهمه):p

احتمال الدولة تتخلى عن بعض مشاريعها المزعومه في الخطة الخمسية القادمه اذا استمر نزول سعر برميل البترول وكلنا يعرف مدى اهميته على اقتصادنا ولكن لندعوا الله بأن يرتد سعر البرميل الى ما فوق 75 دولار واكثر
لانه بالحاله هذي اشوف موازين القوى الاقتصادية ستختل ويحدث بها تغيير كبير وتكون منطقة الشرق الاوسط مستهدفه من قبل الصناديق العالمية اللتي ستوجه سيولتها نحو المنطقه للاطمئنان لوضعها المادي المريح
وفيه نقطه ستؤثر بنسبة كبيرة على الركود والانكماش الاقتصادي وتقلل من فرضية حدوث الكساد الا وهي فوز الديمقراطيين بالحكم في امريكا

بالتوفيق يالغالي والله يزيدكم من علمه

يالغالي كلامك من ذهب (طبعا ما عدا "تضمأل" تضمحل!)..

الخطة الخمسية سلم عليها, فلوسها راحت للسندات السيادية "هناك".

في المستقبل بتجيك مو بس صناديق فلوس, أعتقد توابيت متروسه فلوس! انت علبالك منزلين اسعار اسهمنا عبط .. لا يا خوي هالأسهم الرخيصة حق الجمهوريين يخمونهم في الأشهر القادمه و الله أعلم... و احنا ساعتها نقول وين الاسهم امهات 70 و 80 فلس أو تحت ال 200 فلس.

مع التحيه

حقائق

عضو محترف

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم ابومحمد صاير ماتحمل تتحمل شي انا ادري الوضع متكهرب قمت اخاف اكتب بالاخضر

حياك الله يا العود:).. ما فيه شي متكهرب .. ترى ما يصير تعرفني شخصيا و خاش نفسك! اعترف لي منهو انت (على الخاص) ترى بعدين اتكهرب و ما ارد عليك:mad:

ابوخلف97

عضو نشط
:السلام عليكم شباب والله ياخوي العود (ابومحمد)انا ماعرفك شخصينا بس انامرتاح لك واقرالك من زمان وتحليلك عاجبني:d

حقائق

عضو محترف

ميكانيكي

عضو مميز

ابوخلف97

عضو نشط
السلام عليكم ابومحمد ابي اقولك اشرايك بسعر مركز سلطان تسوى ادش علية ولااتريث ؟ عطني الجواب وبارك الله فيك:confused:[/QUOTE]

حقائق

عضو محترف
دعومات كنكريت ان شاء الله للوزني

من 485
الى 470

كل الشكر لحقائق :)

شكرا اخوي ميكانيكي:)..

نتمنى ذلك.. الرقم 485 موقعه في الوزني يعادل موقع 11161 في قطاع الاستثمار بس لم يصمد (انظر الخط المتقطع), عموما قطاع الاستثمار متضرر بشدة.

الملفات المرفقه:

• قطاع الاستثمار-قناة سعريه.png
    قطاع الاستثمار-قناة سعريه.png
    الحجم: 17.7 KB   المشاهدات: 293

Medo

عضو نشط

حبيبنا بومحمد...

حبيت أشارك معاك بهذه المشاركة المتواضعة...

ما تعتقد أن في تأكيدات من الهبوط المستمر بأن عندنا Expaded Flat على المؤشر الوزني

بالنسبة لي ال Pattern صار شبه واضح و مؤكد

بلحق على الحلاق.. نضبط شوي ونرجع لك

بالتوفيق ( تحياتي ما يصير)

الملفات المرفقه:

• OCTOBER 2008.jpg
    OCTOBER 2008.jpg
    الحجم: 54.3 KB   المشاهدات: 280

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم ابومحمد ابي اقولك اشرايك بسعر مركز سلطان تسوى ادش علية ولااتريث ؟ عطني الجواب وبارك الله فيك:confused:
[/QUOTE]

عليكم السلام اخوي ابو خلف.. على أية حال الجواب هو " من يتجرأ و يرشح أي سهم في هذه الأوضاع؟".

المشكلة بأن بعض الاسهم عملت قيعان جديده تحت القاع التاريخي لها و هذا يدل بأن التحرك السعري على المستوى "العملاق" يعتبر ترقيمهم حرفي مثل a-b-c أو W-X-Y بصرف النظر عن ترقيمهم الرقمي داخليا!

بالتوفيق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى