الا هل بلغت اللهم فاشهد

الحالة
موضوع مغلق

AL MUTAIRI

عضو نشط
جزاك الله الف خير اخوي
والله يهدينا ويهدي الجميع

ومشكور

RomanticLove

موقوف
حياك الله اخوي

اولا : انا ماقلت كلمة حرام في موضوعي ... ارجو مراعات الدقه في الكلام

ثانيا : اذا انت تعتبر الافلام الاجنبيه اللي فيها معاشره على كل المستويات لاتعتبرها منكر فهذا شأنك ووانت حر فيما تعتقد وتؤمن به

ثالثا : هل الالات الموسيقيه مثل العود والكمان والمزمار حلال وهل المتاجره بها تدر عليك مالا حلال

رابعا : اتقاء الله لايأتي بمشاهدة الافلام والالات الموسيقيه والمتاجره بها

خامسا : انا لم افتي في موضوعي هذا ولست اهلا للإفتاء

سادسا : انا طلبت من المشرفين ماطلبت في الموضوع سالف الذكر

سابعا : اتمنى من الله ان يتقبل صيامك وقيامك ولن ارد على ردك القادم لكي لانتشعب في امور اخرى بعيدا عن مغزى الموضوع

اخوك اللي يتمنى لك الخير والصلاح

ابو حسين

اخي العزيز انت ذكرت الافلام وضلمت جميع انواع الافلام بالعكس فيه افلام قاعده تنباع تفيدنا كلنا ..

RomanticLove

موقوف
ياريت دليل من القرأن او السنه النبويه يحرم العزف على الالات الموسيقيه :)

RomanticLove

موقوف
من حقه الريال يبيع اي شي .. حبيبي الموسيقى فن .. انا مااتكلم عن الغناء والمصخره والطرب انا اتكلم عن العزف المنفرد الاوركسترا او السيمفونيات مافيها شي نفس الواحد لمن يلعب فيديو قيم شنو الفرق بينهم اهما الاثنين .. خلوا الناس بحالها .. لا تعكسون صورة سيء عن الاسلام

foxmind

عضو نشط
ياريت دليل من القرأن او السنه النبويه يحرم العزف على الالات الموسيقيه :)

من القرآن

قوله تعالى:{ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا
أولئك لهم عذاب مهين }

وقال الحسن البصري رحمه الله:"نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير"(تفسير ابن كثير).
قال ابن القيم رحمه الله:"ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك
عن ابن عباس
وابن مسعود، قال أبو الصهباء:سألت ابن مسعود عن قوله تعالى:{ ومن الناس من يشتري
لهو الحديث } ،
فقال:والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي
الله عنهما أيضا أنه الغناء.."(إغاثة اللهفان لابن القيم

\دليل التحريم من السنة النبوية الشريفة:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و
الخمر و المعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون:
ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع
العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله
الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).
وقد أقرّ بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن
حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير
.
"

ولاتعتبر الناصح عدو لك ياخوي وهالامور اذا الواحد بيسويها ويتحمل ذمبها لاينشره بين الناس ويزيد الذنب ذنب وكلنا نذكر اولى الالات التي ظهرت في عهد الاندلس وكيف فعلت بهم من موت للقلب

RomanticLove

موقوف
الغناء والموسيقى يكونان حراماً إن صاحبهما كشف للعورة أو الزينة المحرم إظهارها ، أو رقص ماجن ، أو إثارة للشهوات المحرمة ، أو إثارة للفتنة بين المسلمين ، أو إلهاء عن واجب شرعي ، ويكون الغناء المجرد من الموسيقى مباحاً إن خلا مما تقدم ذكره ، وكان من الصبيان أو البنات الصغار ، أو كان مما اعتاده الناس للتنشيط في أعمالهم ، أو أثناء قطع المسافات ، كالحداء ونحوه ، وكغناء النساء لأطفالهن .

يكون الغناء بشرطه مستحباً في عرس ونحوه ، كعيد ، وقدوم غائب ، ولو صاحبه الضرب بالدف .

RomanticLove

موقوف
الازهر او وزارة الاوقاف الكويتيه حللت الموسيقى .. حبيبي فوكس مايند انا مااتكلم عن الغناء ..

RomanticLove

موقوف
اخواني انا اقولك الافلام والموسيقى مافيهم شي .. انا احب الموسيقى بس يخسي الموسيقى تلهيني عن واجباتي الدينيه يعني اموري الدينيه قايم فيها .. فأذا جذي اعتقد انه مافيها شي والله اعلم

foxmind

عضو نشط

حياك الله ياخوي والله يرحمنا جميعا برحمته

بالنسبه للرابط لاحظ هذه الفقره وأما الغناء فإن كان غناء مجردا من أصوات الآلات الموسيقية فإنه جائز الا في حاله وهي اذا حمل مايحرمه الله من معاني فهو محرم ايضا

وهذا مو معناه ان اللي يكلمك مطوع وشابك في افغانستان او الشيشان لا انا انسان حالي حالك واسال الله الهدايه

RomanticLove

موقوف
اجمعين يارب :)

gaaind

عضو نشط
جزاك الله خيرا

{ ان اللذين يحبون ان تشيع الفاحشة في اللذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا و الاخرة }

q8q8i

عضو نشط
الله يجزاك خير

وفي ناس شكلها مشتهيه تسمع اغاني على كيفها خل تسمع وتجرح صيامها

يا خوي تبي تسمع اسمع على كيفك بس لا تجادل :cool: ولا شكلك ماكو شغل

ا

ابن عامر 2

عضو نشط
جزاك الله خير يا بوحسين

بكل صراحة المنتدى ممتاز ومتميز عن جميع المنتديات الأخرى اللي دخلتها وفيها البيع والشراء

أسأل الله أن يحفظ الجميع ويبارك في المنتدى والقائمين عليه

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
الاخ بوحسين وباقي الاخوان

هل تمت مراسلة احد المشرفين ؟

القوانين واضحه
فقط محتاجه تنبيه عن شي اغفلنا عنه او ما انتبهنا عنه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى