الاتصالات الكويتية(الاتصالات الثالثة) ..3

الحالة
موضوع مغلق

قابل للزيادة

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2008
المشاركات
258
والله يسويها باقر
 

khaled_y

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
323
لم تكد تمضي 24 ساعة على إعلان اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة «ڤيڤا» فرز طلبات الاكتتاب حتى أعلن النائب أحمد السعدون بطلان ما أعلنته اللجنة من تخصيص للأسهم المكتتب بها بعدد 155 سهما لمكتتبي الخمسمائة و297 سهما لمكتتبي الألف.

وقال السعدون، الذي كان أشد المؤيدين لإقرار القانون الخاص بالشركة ومن أول الموقعين على الاقتراح بقانون لإنشائها واكتتاب المواطنين فيها، في تصريح صحافي: ان القانون قد نص على ان تخصص الأسهم للمكتتبين كل بمقدار ما اكتتب به، فإن جاوزت الأسهم المكتتب بها الأسهم المطروحة للاكتتاب العام وزعت الأسهم المطروحة بين جميع المكتتبين بالتساوي.

وأضاف وفقا للعدد النهائي للمكتتبين الذي أعلنته اللجنة والبالغ 910060 مكتتبا مضافا اليهم من قررت اللجنة إرجاء البت في طلباتهم وعددهم 3680 وحجزت لهم مليون سهم ما يرفع اجمالي المكتتبين الى 913740 مكتتبا دون احتساب من قررت اللجنة استبعادهم وعددهم 2189.

وزاد بقوله: ولما كانت الأسهم المكتتب بها قد جاوزت الأسهم المطروحة فإن الأسهم المطروحة يجب ان توزع بالتساوي بين جميع المكتتبين، وذلك بقسمة الأسهم المطروحة البالغ عددها 250 مليون سهم على العدد الإجمالي للمكتتبين 913740 ليصبح نصيب كل مكتتب 273 سهما اذا ما قررت اللجنة صحة طلبات الـ 3680 مكتتبا الذين أرجأت البت في طلباتهم.

وزير التجارة والصناعة أحمد باقر وهو أحد المطلعين منذ البداية على قانون الشركة كونه ترأس اللجنة المالية في الفترة التي أقر القانون فـيها قال في تصــريح لـ «الأنباء» انه علم بنتائج ما أعلنته اللجنة ويقوم حاليا بدراسة الموضوع من جميع جوانبه.

وأضاف باقر: سنتخذ الإجراء المناسب وفقا للقانون، ولو كان هناك أي تصحيح فسنقوم بذلك التصحيح حسب مواد القانون.

مصادر اقتصادية أبلغت «الأنباء» ان ثبوت وجود أخطاء في عملية توزيع الأسهم لا يعني إلغاء فرز الطلبات أو التخصيص، ولكن ستكون هناك على الأرجح إعادة توزيع للأسهم حسب القانون
 

بحريابحر

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2008
المشاركات
467
الإقامة
ولد بطنها
--------------------------------------------------------------------------------

تم الغاء توزيعات الشركة الثالثة , وذلك لوجود خطأ فى توزيعه الأسهم
 

alhihi

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
530
الإقامة
الكويت - الجهراء
--------------------------------------------------------------------------------

تم الغاء توزيعات الشركة الثالثة , وذلك لوجود خطأ فى توزيعه الأسهم


مصدرك يالغالي
 

sds2

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2008
المشاركات
663
أخوي العزيز الحسد والطمع من صفات الكفار فارجو منك عدم تشبية الشعب الكويتي بهذي الصفة .

ان من اول من اسس اسواق المال (البورصه) يهودي ليزرع الطمع والخوف في نفوس الناس ويلهيهم
 

البرغوث

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
738
الإقامة
الكويت
الحمدلله والشكر

الناس موعاجبهم 297 والاخ يبي 223 اشلون

يقولون مافي مساواة لما قالوا طيحوا القروض

سوو زيادة 50 ومافيها مساواة

انزين الحين اللي دافع من جيبه يبي يصير فيها مساواة؟؟؟؟؟

لا والله مو من حقه

ليش من الاول ماخلوا شريحة وحدة عشان التوزيعة هذي تصير عادلة وصحيحية ومايزعل عليها الاخ
 

Abo Fahad

موقوف
التسجيل
8 فبراير 2008
المشاركات
1,260
الإقامة
الكويت
خبر عاجل !! للاتصالات الثالثه

تمت مساوة المكتتبين

اللي طلب 1000 سهم واللي طلب 500

الجميع

274 سهم


على ذمة الوطن
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
استياء من صغار المتداولين بعد تخصيص 100 سهم لهم
توزيعات شرائح الاتصالات الثالثة مخيبة للآمال
باسم رشاد

28




عبدالله الأسطى

أعرب صغار المكتتبين في شركة الاتصالات الثالثة عن استيائهم من نتيجة التوزيعات التي أعلن عنها أول من أمس والتي جاءت مخيبة للآمال بعد ان تم تخصيص 250 مليون سهم لـ 910.060 مكتتب مؤكدين ان تخصيص الأسهم جاء أقل من المتوقع وانها لم تعد تمثل ميزة أو أفضلية لهم.

وأشار المكتتبون الى ان الحكومة خصصت نسبة كبيرة من الأسهم للمؤسسات ولها دون أدنى اعتبار للشريحة الأكبر من المكتتبين وهم المواطنون والذين كان لابد من اعطائهم نسبة اعلى مما تم توزيعها وهي 100 سهم للشريحة المتقدمة للحصول على 500 سهم و297 سهماً للشريحة المتقدمة للحصول على ألف سهم.

وطالب المكتتبون من الحكومة النظر في هذه التوزيعات التي اهدرت واطاحت باحلام المواطنين الصغار في الحصول على ما يسعون اليه خصوصاً ان الوعود الوردية الحكومية كانت كثيرة للمواطنين بالحصول على شريحة مناسبة من أسهم الاكتتاب في الشركة الثالثة للاتصالات.

ومن جانبه، اعرب وزير النفط الأسبق علي البغلي ان هذه النسبة جاءت مناسبة مع التوزيع الحالي لعدد المتقدمين ولكن كان يجب على الحكومة ان تزيد من نسبة الأسهم المطروحة للاكتتاب الشعبي وتقلل من نسب المؤسسات رغم اهميتها الا ان الاهتمام بالصغار كان أولى نظراً لان شركات الاتصالات تعتبر من الشركات المدرة للارباح بشكل خيالي كما رأينا في اداء الشركتين الحاليتين.

وزاد البغلي ان هذه الشركات دخلت افاقاً عالمية رغم ان بدايتها كانت باموال كويتية لافتاً الى انه عندما تم طرح انشاء الشركة الثانية تعالت أصوات الشركة الأولى انه ستخسر من جراء ذلك ولكن النتائج التشغيلية بعد ذلك اثبتت ان السوق الكويتي يتسع لأكثر من شركة.

وأوضح البغلي ان الحكومة استيقظت من غفوتها بعد ان اعطت تراخيص الشركاتين الأولى والثانية بالمجان، وقامت بوضع الشركة الثالثة في المزاد رغم انه كان بالامكان ان نضع هيئة اتصالات رقابية على هذه الشركات حتى تتحسن المنافسة بين الشركات وليس كما تعمل على جلب مشغل غير كويتي فهؤلاء المشغلون سيتنافسون في الأول ولكن سيتفقون في المستقبل، ولنا في ذلك مثال التعاون بين الشركتين الحاليتين.

وأشار البغلي الى ان المواطن الكويتي لديه حالة من الشعور بالقيمة من عمل هذه الشركات التي تقدم الخدمات والمزايا على مشتركيها في الخارج ولا توفر لهم شيئاً في الكويت، حيث قامت احدى الشركات باعطاء مزايا لمشتركيها في السعودية والبحرين ولا نرى منها سوى الدعاية لا في المسلسلات.

وقال أمين سر البنك الأهلي عبدالله الاسطى ان التوزيعات كانت متوافقة مع عدد المتقدمين للاكتتاب وهي مقنعة نوعاً ما، ولكن كان يجب على الحكومة ان توزع نسبته لانه لا يجوز ان تتملك نسبتها في الشركة وكان لابد ان تعطى الأولوية للاكتتاب الشعبي لارضاء المواطن البسيط والذي يسعى الى الأسهم باعتبارها جزءاً من المرابحة.

وعلق الخبراء على هذه التوزيعات بانها جاءت مخيبة لآمال تجار البطاقات الذين قاموا بتجميع البطاقات على 40 ديناراً للبطاقة ووصلت الى 60 في الأوقات الأخيرة التي سبقت الاكتتاب وهو لا يمثل لهم أي ربحية مناسبة من جراء هذه الأسهم.
 

البرغوث

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
738
الإقامة
الكويت
تمت مساوة المكتتبين

اللي طلب 1000 سهم واللي طلب 500

الجميع

274 سهم


على ذمة الوطن

وين العدل في هالتوزيعة محد راح يستفيد الا اللي اكتتب ب 500 واللي

اكتتب ب 1000 راحت عليه هذا مو عدل شنو ذنب اللي اكتتب ب 1000

يساونه مع بو 500 الله يسامح اللي كان السبب

وانا اول الناس اللي راح يروح يشتكي اذا اللي بو 500 اشتكى لازم احنا

نشتكي بعد

ودمتم
 
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
889
ياجماعه اليلة ليلة 27 لاتطوف عليكم ولي الله كاتبه كاتبه الخساره في هذه اليله العظيمه الذي ممكن تكون ليلة القدر ولاتسعجلون في الحكم على الوزير وغيره وتاخذون ذنبه الله يتقبل منا ومنكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى