الاتصالات الكويتية(الاتصالات الثالثة) ..3

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ياجماعه الخير متى ترجع افلوسنا من الفائض
 

ناصر الخالدى

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
ياجماعة البنوك زحمة مو طبيعية والسبة الاكتتاب
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
شباب اللي يبي آوراق إكتتاب يدق علي أو يطرش على الخاص وراح أعطيه رقمي

كفو والله يا عيال الكويت ، هذا العشم فيكم ، تحبون الخير للناس وتجبرون كسر المحتاج والملهوف وهذا من طيب أصلك ومعدنك وهذه كلمة حق أردت أن أسجلها ، وهذه هدية لك

17-7.gif
 
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
ما نبيهم يممدون فترة الاكتتاب بسبب عدم التغطية لكامل الاسهم

نبي نسبة التخصيص تكون 100%

ولكن هل يا ترى تجري الرياح بما تشتهي السفن
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أطلقت علامتها التجارية وشعارها الجديدين
فيفا: موعد التشغيل الرسمي قبل نهاية العام




من احتفال شركة الاتصالات الكويتية
كتبت باميلا الدويهي:
وسط جو حار ملتهب، بدأ حفل اطلاق العلامة والاسم التجاري لشركة الاتصالات الكويتية الجديدة «فيفا». الاسم يعني «الحياة» وقد تم اختياره من بين عدة أسماء أخرى رشحها العملاء وهو يمثل، بحسب رؤية الشركة، الشفافية والشباب والتطور والابداع.
الشركة التي وظفّت لغاية اليوم 200 موظف وموظفة كويتيين، بدت واثقة من نجاحها في السوق، متسلحة بالشركة الأم الاتصالات السعودية التي تتواجد في دول عدة. كما أن ادارة الشركة اعتزمت أن تكون الأولى في السوق خلال وقت قصير عبر تقديم عروض وخدمات لم يسبق أن شهدها السوق. الشركة التي ستبدأ التشغيل قبل نهاية العام، بدت عبر مسؤوليها مستعدة للتحدي وخوض المنافسة.
افتتحت هند النويهض مديرة العلاقات العامة في الشركة الحفل مرحبة بالحشد الاعلامي الكبير، معرفة بمسؤولي شركتي فيفا والاتصالات السعودية.
بداية، أعلن سعود الدويش رئيس شركة الاتصالات السعودية، أن شركة فيفا التي انضمت الى مجموعة الاتصالات السعودية ستحدث تغييراً في سوق الاتصالات في الكويت. وانه لو تسلح الآخرون بموضوع التوسع الجغرافي فسلاح فيفا سيكون أقوى كونها ستتواجد ضمن المجموعة في أكثر من 450 دولة في العالم. وأضاف: «تتمتع الشركة بالشفافية والبساطة والابتكار وطرح خدمات تفوق توقعات العملاء. سنطرح عروضاً وتعرفات مسهلة للعملاء، وسنعمل على أن تكون الأفضل والأكثر تقدماً في العالم. لذلك نعول أولاً على توظيف الكوادر والمهارات الكويتية، حيث وظفنا أكثر من 200 شخص وقد تم تدريبهم وفق المعايير العالمية، مما جعل فيفا شركة كويتية بكل ما للكلمة من معنى».
كما عرف الدويش بالرئيس التنفيذي للشركة نجيب العوضي قائلاً: «المهندس نجيب العوضي سيبدأ مسيرة فيفا ويقودها نحو تحقيق النجاح بفضل خبرته التي تزيد على 15 سنة في مجال الاتصالات و10 سنوات في تأسيس شركتي اتصالات وادراجهما في البورصة. ويمثل قيمنا الرئيسة عبر اسلوبه الاداري الديناميكي والمبتكر.
وأشاد الدويش بالسوق الكويتي الذي يتمتع بالمواصفات الجيدة للاستثمار فيه مؤكداً أنه لو سنحت للاتصالات السعودية الفرصة لتملك أكثر من 26 في المائة من أسهم فيفا فلن تتوانى في ذلك. شاكراً سمو الأمير على تحويل الكويت الى مركز اقتصادي مالي وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، مضيفاً أن قرار دخول سوق الكويت جاء بعد سلسلة من الدراسات ولم يأت من فراغ.
كما أكد الدويش أن فيفا تسعى لفتح آفاق ورؤية جديدة لعملائها عبر خدمات مبتكرة وحديثة، هذا وستقدم الشركة أرقى مقاييس الجودة لخدمة العملاء وقطاع الاتصالات في الكويت.
وتوقع الدويش أن تبلغ الحصة السوقية لشركة فيفا خلال الفترة الأولية حوالي 10 في المائة مشيراً الى أنها ستستمد قوتها من المجموعة التي يبلغ عدد عملائها 72 مليون ونسبة دخل تصل الى 10 مليارات دولار سنوياً ضعف إيرادات أكبر الشركات في المنطقة. كما أن المجموعة بحسب ما قال الدويش هي الأبرز من حيث التغطية الجغرافية والخدمات، خاصة أنها قدمت 45 خدمة خلال عام 2008. وفيفا التي تستمد قوتها من المجموعة ستحقق النجاح نفسه.
من جهته، أعلن نجيب العوضي الرئيس التنفيذي لشركة فيفا: «على الرغم من أن فيفا ولدت المشغل الثالث في سوق الكويت، الا أنه مقدر لها أن تنافس في سوق حيوي بالدرجة الأولى. ونحن مستعدون للتنافس خاصة أن هذه السوق تعتبر الأكثر جاذبية على صعيد الخدمات المبتكرة والعدد السكاني. وكوننا اللاعب الثالث في السوق لن يغنينا عن السعي للوصول الى الصدارة. ونحن نعمل حسب رؤيتنا المرتكزة على أربعة مبادئ: الشفافية، السهولة،الابتكار والتطور. أما جعبتنا فمليئة بامكانات وسنكون في طليعة شركات الاتصالات في العالم».
و أضاف: «سوف نقدم خيارات متنوعة من خلال أفضل تقنية وأسعار تنافسية وخدمات مبتكرة تتناسب واحتياجات العملاء. وأضاف سنطلق للمرة الأولى حملة «اختيار الأرقام المميزة» حيث نتيح لكل شخص أن يختار رقمه المميز». أما عن المنافسة فقال العوضي: «بالنسبة لنا لن تكون المنافسة على حساب الضرر بالآخرين بل حسب قيمنا التي تركز على المنافسة الشريفة. وسنعمل جاهدين لتقديم خدمات مميزة مدعومين من مجموعة الاتصالات السعودية التي ننتمي اليها وهي الأكبر في المنطقة من حيث عدد العملاء والتوسع الجغرافي والحصة السوقية كما الأرباح».
وختم بعبارة هي شعار فيفا: «سوف نؤمن لك امكانات لا حدود لها،واذا أردت أن تحقق انجازات كبرى مع فيفا تقدر».
أما سلمان البدران مدير مشروع الاتصالات الثالثة فأعلن أن المشروع أشرف على الاكتمال وأن الشركة باتت جاهزة للبدء فيما الانتقال الى المبنى الجديد سيتم خلال الأسبوعين القادمين.

الشعار المتعدد الألوان
شعار فيفا متعدد الألوان أصفر أخضر ووردي، وهذه دلالة على الشباب والحيوية التي أرادتها الشركة رمزاً لاستراتيجيتها التي ستجعل منها شركة غير تقليدية حسب ما أكد الدويش، مشيراً إلى أن الشركة ستنطلق من القمة ومن أعلى السلم. من جهة أخرى أكد الدويش أن الشبكة باتت جاهزة.

كلمة للموظفين
بعد المؤتمر أقامت الشركة غبقة خاصة للموظفين الذين توجه اليهم العوضي بكلمة تشجيعية قائلاً: «سنعمل معاً بروح الفريق الواحد لنؤكد للجميع أننا نستطيع أن نغير المفاهيم ونطورها في خدمة العملاء. ونتطلع لبدء التحدي والمنافسة في سوق الاتصالات الكويتي. مهمتكم كبيرة وليست صعبة على أمثالكم، اذ أننا نثق بقدراتكم لأنكم الاستثمار الحقيقي لنا في شركتكم فيفا».
قانون استقلالية الرقم عن المشغل
أكد الدويش إن قانون استقلالية الرقم عن المشغل الذي تعتمده أغلب الدول العربية والعالمية قد صدر في الكويت الا أنه لم يطبق بعد. ولكن في حال أصدرت الدولة قراراً بتطبيقه فعلى الكل الاستجابة ومن لا يطبق يعاقبه القانون.

مفاجآت سرية
أصر العوضي على عدم الكشف عما ستقدمه الشركة من مفاجآت في السوق واذا ما ستكون هذه المفاجآت على غرار حملة زين في السعودية «شهر عليك وشهر علينا».

إقبال شديد على الاكتتاب في الأسبوع الأخير
حول موضوع تعيين مجلس الادارة أكد الدويش أن تشكيل المجلس رهن بالمرسوم الأميري والدستور. أما بالنسبة للاكتتاب فقال الدويش أن المسؤولية تقع على عاتق اللجنة التأسيسية متوقعاً اقبالاً شديداً بعد اطلاق الاسم التجاري، مشيراً الى أن للاتصالات السعودية رغبة في امتلاك حصة أكبر في الشركة في حال كان السوق متجاوباً.

نوظف من نراه زين
أكد العوضي أن النسبة الأكبر من التوظيف قد تمت مضيفاً: «لكن نستطيع بعد أن نوظف من نراه «زين»، ومع أن التوظيف شدد على الكويتيين الا أنه لم ينحسر بهم فقط».

عطل فني
كان جو المؤتمر بين دافئ الى حار، لعدة أسباب منها الاضاءة المكثفة وعطل فني في المكيفات وضيق مساحة القاعة اضافة الى جو المودة اللاهب!

خطأ لفظي
عندما بدأ بالقاء كلمته عرف الدويش بشركة فيفا قائلاً عن طريق الخطأ طبعاً: شركة الاتصالات السعودية. الا أنه صحح الخطأ بابتسامة وعبارة «كويتية بامتياز».
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أطلقت شعارها الجديد "فيفا" وتشغل شبكتها قبل نهاية العام الجاري
"الاتصالات الكويتية" تتوقع حصة سوقية %10 في سوق النقال المحلي "مبدئيا" وترجح تغطية اكتتابها بشكل يتجاوز التوقعات





كتب جمال رمضان:



كشفت شركة الاتصالات الكويتية مشغل رخصة الاتصالات الثالثة عن شعار الشركة الجديد الذي يحمل اسم "فيفا" viva مشيرة إلى أن هذا الشعار تم اختياره ليظهر قدرات الشركة في مجالات الشفافية والإبداع والتطوير وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع اغلاق الاكتتاب في الحصة المطروحة للمواطنين اليوم الخميس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية سعود بن ماجد الدويش في مؤتمر صحفي عقدته الشركة مساء أمس ان الاتصالات الكويتية ولدت لتكون مشغلاً غير تقليدي حيث بادرت بتغطية كافة مناطق الكويت بشكل كامل متوقعا بدء تشغيل الشبكة في الكويت قبل نهاية العام الجاري مرجحا استحواذ الشركة على حصة سوقية تبلغ %10 من سوق خدمات النقال محليا في المرحلة الاولى لبدء تشغيل شبكتها لافتا إلى أن الشركة قامت حتى الان بتعيين نحو 200 موظف كويتي.

وأشار إلى ان "الاتصالات الكويتية" تعمل تحت مظلة مجموعة الاتصالات السعودية الأمر سيفيدها كثيرا من حيث الخدمات المقدمة للعملاء او من حيث التقنية في عالم الاتصالات من خلال الاستفادة من خبرة المجموعة التي تعتبر الأكثر انتشارا والأكثر عملاء في المنطقة حيث يبلغ عملاء الاتصالات السعودية حتى الآن نحو 72 مليون عميل مؤكدا ان النتائج المالية أثبتت ان المجموعة الأكثر ربحية والاعلى دخلا في شركات الاتصالات في المنطقة حيث يبلغ دخل المجموعة نحو 10 مليارات دولار سنويا.

وقال الدويش ليس كوننا الشركة الثالثة في الكويت فهذا لن يثنينا عن السعي لنتبوأ الصدارة من خلال جملة من الخدمات سبق وقدمناها في الاتصالات السعودية حيث بلغ اجمالي ما قدمته المجموعة في الاشهر الماضية فقط نحو 45 خدمة جديدة كلها ستكون في ضمن خدمات الاتصالات الكويتيه بما هو متاح ومسموح به .

وفي رده عن سؤال لـ »الوطن« حول توقعاته بتشكيل مجلس إدارة الشركة في ظل عدم الإقبال الواضح من بعض المكتتبين على الاكتتاب مما يطرح بعض الاحتمالات حول عدم التغطية الكاملة للاكتتاب مما يقلص فرص وجود تكتلات تتنافس على مجلس الإدارة قال الدويش ان الاتصالات السعودية ستقدم مرشحيها كحال بقية المساهمين والذين يمتلكون حصصا في الشركة والنظام الأساسي للشركة حدد عدد أعضاء مجلس الادارة والكل سيرشح من يرغب في تمثيله في المجلس وأضاف أما بالنسبة للإقبال على الاكتتاب فتوقع ان تتم تغطية الاكتتاب بما يفوق التوقعات .

وقال الدويش: »هانحن اليوم نستعد لاطلاق »فيفا« شركة الاتصالات الكويتية التي نثق ونأمل ان تضيف قيمة حقيقية وكبيرة لسوق الاتصالات الكويتي من خلال التنوع والابتكار في تقديم الخدمات كما رحب بالمهندس نجيب العوضي الذي تم اختياره ليكون رئيس شركة الاتصالات الكويتية لما يتميز به من خبرة واسعة، مشددا على ان اختياره اعتمد على الكثير من العوامل المهنية والعملية والوطنية وانسجاما مع توجهات الشركة وقيمها في تشجيع الوطنية والكوادر الكويتية التي تتميز بالنشاط والفاعلية وحسن الاداء.



وأضاف الدويش بأن اختيار الاتصالات السعودية للسوق الكويتي كان نتيجة دراسات مستفيضة ودراسات جدوى ولم يأت من فراغ موضحا أن السوق الكويتي يتمتع بالكثير من الميزات الجاذبة للاستثمار وخاصة على الصعيد المستقبلي المتمثل في توجه القيادة الكويتية الحكومية الحكيمة متمثلة بصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد لتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي عالمي لجذب الاستثمارات وتحريك السوق وتطويره وفقا لأحدث وآخر المستجدات الإقليمية والعالمية، مبينا أن هذا الأمر أتاح فرصة ذهبية للعمل في السوق الكويتي لفتح آفاق مستقبل عالم الاتصالات الرحب.

وأكد الدويش أن فيفا تسعى لفتح آفاق عالم الاتصالات أمام عملائها في الكويت، ووضع ما يحمله مستقبل الاتصالات من إمكانات هائلة بين أيديهم، مشدداً على أن عملاءها سيحظون بخدمات مميزة، وأنها ستشحد جميع إمكاناتها وخبراتها لتلبية الاحتياجات الفردية لهم، بناء على علاقتها المتينة معهم، التي تحرص دوماً على تنميتها وتعزيزها، خصوصا أن شعار فيفا يجسد مبادئها القائمة على الشفافية والسهولة والابتكار ومواكبة أحدث التطورات في هذا الميدان الخصب، مشددا أن فيفا سوف تقدم أرقى مقاييس الجودة فيما يتعلق بالخدمات والمنتجات، سواء في مراكز خدمة العملاء أم في منافذ البيع التابع لها مشيرا إلى أن فيفا ستفي بوعودها لعملائها وسوف تقوم بواجبها وبمسؤوليتها لخدمة المجتمع الكويتي.

وفيما يتعلق بالاعتماد على الكوادر الوطنية الكويتية في الشركة أكد الدويش أن الشركة ستكون مقصداً للراغبين في تطوير مستقبلهم المهني، وعليه لن تدخر الشركة وسعا في توفير فرص العمل المتميزة للكوادر الوطنية والتي تضمن صقل مواهبهم وتنمي قدراتهم المهنية.



أسعار تنافسية



ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة نجيب العوضي ان »الاتصالات الكويتية« ستعمل على تقديم أسعار تنافسية والبداية ستكون عند حجز الأرقام خلال الفترة القريبة المقبلة حيث سيكون اختيار الأرقام من قبل العميل بما يتناسب مع أذواقهم ويمكننا من المنافسة مشيرا إلى إيمان الشركة بالمنافسة التي لن تكون على حساب أو ضرر المنافسين الآخرين .

من ناحيته تعهد العوضي ببذل كل جهد ممكن لخدمة عملاء الشركة والنهوض بمستوى الاداء فيها، معتبرا انه ليس امرا سهلا ان تكون الاتصالات الكويتية المشغل الثالث الذي يخوض غمار سوق الاتصالات المحلي في هذه الفترة من عمر الكويت، لكنه استدرك بأن ذلك وعلى الرغم مما يحمله من تحديات جمة فإنه يبشر بمتعة في العمل على مدى السنوات القادمة مشددا على ان الشركة على أهبة الاستعداد للانطلاق والمنافسة من خلال استراتيجية تعتمد على السهولة في تقديم الخدمات والشفافية في التعامل مع العملاء والابتكار في تقديم خدماتنا لعملائنا.

وأشار العوضي بأن انضمام الاتصالات الكويتية الى مجموعة الاتصالات السعودية اكبر مشغل من حيث التغطية الجغرافية والاكثر من حيث عدد العملاء »72 مليون عميل« والاكثر دخلا بين المشغلين هو بلاشك فخر لنا في هذه الشركة.

واعتبر العوضي السوق الكويتي من أكثر الاسواق حيوية في العالم من حيث ارتفاع معدلات التوسع والطلب غير المحدود فيه على خدمات تكنولوجيا الاتصالات المتطورة، مشددا على سعي الشركة لاحتلال موضع الصدارة فيه، وذلك عن طريق تكريس خبراتها وامكاناتها، والعمل في ظل القيم والرؤية التي وضعتها لتقديم ارقى الخدمات لعملائها، مبشرا بامكانات وخدمات لا حصر لها، ستجعلها في طليعة شركات الاتصالات في العالم.

وتوقع العوضي لمساهمي الاتصالات الكويتية قيمة عالية لاسهمهم وذلك عن طريق المتابعة الحثيثة لأحدث المستجدات التكنولوجية في عالم الاتصالات ومواصلة الارتقاء بمستوى الاداء والخدمات وتبسيطها ورفع جودتها.

واكد العوضي ان الشبكة الخاصة للشركة تضاهي في مواصفاتها ارقى المستويات العالمية وستكون نموذجا جديدا يحتذى به في الكويت وستصبح الجودة عنوانا ملازما لكل ما تقدمه من خدمات.



تاريخ النشر 18/09/2008
 

viva

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2008
المشاركات
77
غدا" صباحا" وتنتهي عملية الاكتتابات والله يســــتر من التخصيص .
خوفنكم من . . . ( 260 - 280 ) سهـــــم .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
خلال تدشين الاسم التجاري لـ »الاتصالات الكويتية«
الدويش: الاتصالات السعودية ستسعى للاستحواذ على »فيفا« بعد ادراجها في الكويت



كتب- بدر العنزي: اكد رئيس شركة الاتصالات السعودية سعود الدويش ان شركة الاتصالات السعودية وشركة الاتصالات الكويتية »فيفا« للاتصالات ليس لهما دور في نسبة الاقبال على الاكتتاب, بل ان الاكتتاب تحت اشراف اللجنة التأسيسية, ولكن المتوقع ان يشهد الاكتتاب اقبال كبير في الايام المتبقية من مدة الاكتتاب حيث يتوقع ان يتغطى الاكتتاب مرات عدة.
واضاف الدويش في معرض رده على اسئلة الصحافيين خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة الاتصالات الكويتية »فيفا« بمناسبة تدشين الاسم التجاري لشركة الاتصالات الكويتية »فيفا« امس الاول ان تشكيل مجلس الادارة يخضع لانتخابات الجمعية العمومية حسب القوانين التجارية للشركات المطبقة في الكويت والمنظمة لعملية تشكيل مجلس الادارة.
واشاد الدويش بقطاع الاتصالات قائلاً انه من القطاعات المشجعة للاستثمار فيها, والسوق الكويتي سوق واعد, واذا ادرجت »فيفا« بسوق الكويت للاوراق المالية, فان لدى شركة الاتصالات السعودية الرغبة الشخصية في الاستحواذ على نسبة كبيرة من شركة »فيفا« عبر عمليات التداول في بورصة الكويت وفق القوانين والشروط المعمول بها في هذا الصدد, وذلك يؤوكد ثقتنا الكبيرة في سوق الكويت الواعد.
واكد ان »فيفا« تستمد قوتها من شركة الاتصالات السعودية, حيث ان الاتصالات السعودية من اكبر الشركة في المنطقة جميع المعايير فهي من حيث العملاء لديها اكثر من 72 مليون عميل, و 10 بلايين دولار من حيث الدخل السنوي, ومن أعلى الشركات ربحية, اضافة الى المساحة الجغرافية الكبيرة التي تغطيها »الاتصالات السعودية« كذلك التواصل المستمر لطرح الخدمات الجديدة والمتطورة, حيث انها قدمت اكثر من 45 خدمة في العام الحالي فقط لذا فان »فيفا« ستكون سابقة في طرح وتقديم الخدمات المميزة وكذلك تقليص المصاريف والتقنية المستخدمة في عملية ربط الشبكات وبالفعل فقد تم ربط »فيفا« مع 45 مشغل اقليمي وعالمي.
واضاف نحن اليوم نستعد لاطلاق VIVA شركة الاتصالات الكويتية التي نثق ونأمل ان تضيف قيمة حقيقية وكبيرة لسوق الاتصالات الكويتي من خلال التنوع والابتكار في تقديم الخدمات, كما اثنى على اختيار المهندس نجيب العوضي ليكون رئيس شركة الاتصالات الكويتية لما يتميز به من خبرة واسعة, مشدداً على ان اختياره اعتمد على الكثير من العوامل المهنية والعلمية والوطنية وانسجاماً مع توجهات الشركة وقيمها في تشجيع الكفاءات الوطنية والكوادر التي تتميز بالنشاط والفاعلية وحسن الاداء.
لما لديه من الخبرة في عالم الاتصالات والاعمال ما يزيد على خمسة عشر عاماً, امضى عشر سنوات منها في تأسيس وتطوير شركتي اتصالات كبريين في المنطقة, ومتابعة مسيرة تطورهما حتى غدتا في مصاف كبريات الشركات الاقليمية مثنيا على المهندس العوضي الذي اعتبره مثالاً كويتياً يحتذى في النشاط والتجديد والريادة.
واضاف الدويش بان اختيار الاتصالات السعودية للسوق الكويتي كان نتيجة دراسات مستفيضة ودراسات جدوى ولم يأت من فراغ موضحاً ان السوق الكويتي يتمتع بالكثير من الميزات الجاذبة للاستثمار وخصوصاً على الصعيد المستقبلي المتمثل في توجه القيادة الكويتية الحكومية الحكيمة متمثلة بصاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الصباح امير البلاد لتحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي عالمي لجذب الاستثمارات وتحريك السوق وتطويره وفقاً لاحدث واخر المستجدات الاقليمية والعالمية, مبينا ان هذا الامر اتاح فرصة ذهبية للعمل في السوق الكويتي لفتح آفاق مستقبل عالم الاتصالات الرحب.
واكد الدويش ان فيفا تسعى لفتح افاق عالم الاتصالات امام عملائها في الكويت ووضع ما يحمله مستقبل الااتصالات من امكانات هائلة بين ايديهم مشدداً على ان عملاءها سيحظون بخدمات مميزة, وانها ستحشد جميع امكاناتها وخبراتها لتلبية الاحتياجات الفردية لهم, بناء على علاقتها المتينة معهم, التي تحرص دوماً على تنميتها وتعزيزها خصوصاً ان شعار فيفا يجسد مبادئها القائمة على الشفافية والتنوع ومواكبة احدث التطورات في هذا الميدان الخصب, مشدداً على ان شعار »العميل محور اهتمامنا« نبراس تستضيء به الشركة في خدمة عملائها حيث تحرص على تقديم ارقى مقاييس الجودة فيما يتعلق بالخدمات والمنتجات, سواء في مراكز خدمة العملاء ام في المعارض اضافة الى تبسيط كل التعقيدات في عالم الاتصالات المتسارع معتبراً ان هذا الامر من ابرع ما تقوم به الشركة في مجال اختصاصها ومشدداً في الوقت نفسه على ان ذلك ينعكس على الاسعار والعروض والسلع التي تقدمها.
وأشار الدويش ان فيفا ستفي بوعودها لعملائها بتقديم أفضل العروض وأحدثها في العالم, بأبسط الطرق الممكنة, اضافة لنهوضها بمسؤوليتها في خدمة المجتمع الكويتي ورفعته, وفيما يتعلق بالاعتماد على الكوادر الوطنية الكويتية في الشركة أكد الدويش ان فيفا ستكون مقصدا للراغبين في تطوير مستقبلهم المهني, وعليه لن تدخر الشركة وسعا في توفير فرص العمل المتميز للكوادر الوطنية والتي تضمن صقل مواهبهم وتنمي قدراتهم المهنية, مشيرا في معرض رده على سؤال يتعلق بخدمة انتقال الأرقام, أن القانون الذي صدر أخيراً يسمح بخدمة انتقال الأرقام من مشغل الى مشغل آخر ويفرض على جميع المشتغلين تطبيق هذه الخدمة, وقد جهزنا شبكتنا للعمل في تقنية في هذه الخدمة, ونتوقع من جميع المشغلين ان يجهزوا شبكاتهم لكي تعمل على هذه الخدمة, وهو ما يصب في صالح العميل, حيث يحرره من القيود ويعطيه فرصا لاختيارات عدة ومن لا يلتزم بهذا القرار فهناك قوانين تحتم عليه الالتزام بتطبيق التشريعات والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة نجيب العوضي ان فيفا تقدم خدماتها وأسعارها المميزة وفق معايير وقيم أربعة نلتزم بها, هي تقديم خدمات متطورة والشفافية والسهولة في التعامل وتقديم عروض تنافسية, لكي نحقق أكثر من طموحات وتوقعات العملاء في الكويت, وسنطرح خلال الأيام القليلة المقبلة خدمة (اختر رقمك), حيث يتمكن كل عميل من اختيار الرقم الذي يراه مناسباً له.
وتعهد العوضي ببذل كل جهد ممكن لخدمة عملاء الشركة والنهوض بمستوى الأداء فيها, معتبراً انه ليس أمراً سهلاً ان تكون فيفا المشغل الثالث الذي يخوض غمار سوق الاتصالات المحلي في هذه الفترة من عمر الكويت, لكنه استدرك بأن ذلك وعلى الرغم مما يحمله من تحديات جمة, فإنه يبشر بمتعة في العمل على مدى السنوات المقبلة, مشدداً على ان الشركة على أهبة الاستعداد للانطلاق نحو آفاق المستقبل بكل زخم وقوة, وبدعم سخي من شركة الاتصالات السعودية, وبجهود فريق عمل متميز, فان الأمل معقود على ان يكون لهذا المشروع الحيوي صدى كبيراً في أوساط سوق الاتصالات الكويتية وبين صفوف الناس عامة في الكويت.
واعتبر العوضي السوق الكويتي من اكثر الاسواق حيوية في العالم من حيث ارتفاع معدلات التوسع والطلب غير المحدود فيه على خدمات تكنولوجيا الاتصالات المتطورة, مشددا على سعي الشركة لاحتلال موضع الصدارة فيه, وذلك عن طريق تكريس خبراتها وامكاناتها, والعمل في ظل القيم والرؤية التي وضعتها لتقديم أرقى الخدمات لعملائها, مبشراً بامكانات وخدمات لاحصر لها, ستجعلها في طليعة شركات الاتصالات في العالم.
وتوقع العوضي لمساهمي فيفا قيمة عالية لاسهمهم, وذلك عن طريق المتابعة الحثيثة لأحدث المستجدات التكنولوجية في عالم الاتصالات, ومواصلة الارتقاء بمستوى الاداء والخدمات وتبسيطها ورفع جودتها.
وأكد العوضي ان الشبكة الخاصة بفيفا تضاهي في مواصفاتها أرقى المستويات العالمية, وستكون نموذجاً جديداً يحتذى به في الكويت, وستصبح الجودة عنواناً ملازماً لكل ما تقدمه من خدمات.
وفي الحفل الذي اعقب المؤتمر الصحافي قال العوضي مخاطبا موظفي فيفا انطلاقة جديدة نخطوها اليوم وفي شهر كريم اعاده الله علينا وعليكم بالخير والمسرات , نلتقي اليوم لنؤكد مفهوم سنعتمد عليه في نجاح عملنا مفهوم الأسرة الواحدة وسنعمل مع انطلاق VIVA شركتنا الجديدة بروح الفريق الواحد لنؤكد للجميع اننا نستطيع ان نغير المفاهيم ونطورها في سبيل خدمة علماء VIVA.
انها فرصة كبيرة ان نلتقي في مثل هذه المناسبة الكريمة ونحن بكل الحماس نتطلع لبدء التحدي والمنافسة في سوق الاتصالات الكويتي.
انها مهمة كبيرة ولكنها ليست صعبة على امثالكم ونحن نثق بقدراتكم ,وبمهاراتكم, لانكم الاستثمار الحقيقي لنا في شركتكم شركة الاتصالات الكويتية الجديدة "VIVA"
تقدر نقولها لكل منسوبي ومنسوبات VIVA في تحقيق النجاح والتفوق.
تقدر... نثق بها ككلمة ومعنى فيكم في تحقيق التميز في تقديم خدماتنا.
تقدر... أنت وأنا في أن نكون بالمقدمة.
تقدر... بكل ثقة في المساهمة بان تكون VIVA الشركة الاولى في قطاع الاتصالات الكويتي.
وأضاف إننا نفخر جميعا بانتهائنا لشركة طموحة وتعتمد في امكاناتها ومواردها على شركة عملاقة على مستوى قطاع الاتصالات بالمنطقة وهي شركة الاتصالات السعودية, وهذا الفخر هو من أكبر العوامل المهمة التي ستجعلنا نضيف قيمة لسوق الاتصالات الكويتي وللمجتمع الكويتي الذي ينتظرنا ونحن ايضا ننتظر خدمته.
أسعار فيفا
وردا على سؤال عن سر اخيتار اسم فيفا خصوصا قال الدويش ان فيفا تم اختياره من بين اسماء كثيرة كان هو الافضل لكونه يعبر عن قيمنا وهو شبابي وجديد ويمثل التطور خصوصا اذا نظرنا اليه مع شعاره, والوانه فضلا عن الشفافية والتجدد والامان فهو غير تقليدي حيث اننا مشغل غير تقليدي في الكويت, فنحن بدأنا من اعلى شيء ممكن في التقنية اي من حيث انتهى الاخرون حيث بدأت بشبكة hsb بشكل كامل على مستوى الكويت وبالتالي سيكون هناك خدمات مبتكرة تجعل الفيفا تبدأ من القمة.
وعن تسعيرة المكالمات المحلية وابرز الخدمات المميزة وموعد التشغيل التجاري للفيفا قال العوضي لا نستطيع الافصاح عن اسعار بالنسبة للمكالمات حتى تكتمل جميع الاجراءات والتجارب التي تعدها الشركة مبينا انه في القريب العاجل سيرى الناس خدمات جديدة ومميزة وسهلة وترضي الجميع موضحا ان التشغيل التجاري سيكون قريبا في نهاية هذا العام.تذليل الصعوبات
وعن سؤال ل¯ "السياسة" عما واجهه المشروع من صعوبات قال نائب رئيس الشركة للشاب سلمان البدران من الطبيعي ان يواجه اي مشروع صعوبات وكنا قادرين على تفادي كثير من الصعوبات لما تتمتع به شركة الاتصالات السعودية من خبرة واسعة في مجال المشاريع وانشائها وبفضل الله تجاوزنا جميع التحديات التي واجهتنا وقطعنا شوطا كبيرا في المشروع ونحن الان في المرحلة التشغيلية في المشروع.
من جانبه توجه الدويش بالشكر الى حكومة الكويت والشعب الكويتي والى مجلس الامة على تذليلهم بعض الصعوبات التي واجهت الشركة لافتا ان الشركة حازت على دعم من الجميع لحماسهم لهذا المشروع الذي يعود بالفائدة للاقتصاد الكويتي الذي بالتالي على الشعب الكويتي.
200 موظف
وفي اجابة عن سؤال عن العدد الاجمالي للعاملين قال الدويش ان عددهم 200 موظف الغالبية العظمى منهم كويتيين وهو عدد مناسب حاليا وعندما نبدأ العمل سيزيد عدد الموظفين لكن ليس لدينا رقم معين مبينا ان اختيار الموظفين صعب جدا حيث يتم اختيار الافضل منهم وننظر للسوق المحلي ويشمل ذلك الكويتيين وغيرهم وحتى الاجانب حيث يتم الاختيار على الافضلية وليس الجنسية.
لقطات
الحصول على الرخصة
قال الدويش ان الرخصة كانت مطروحة في مناقصة عامة وتقدم لها اكثر من 8 شركات وكان العرض الافضل من قبل شركة الاتصالات السعودية وهذا موضوع اصبح قانوني وكل الجهات وافقت عليه.
الشفافية
اما عن الخصوصية والشفافية قال العوضي ان الشفافية والخصوصية موجودة وسنحاول ان يكون العميل محور اهتمامنا من جميع النواحي.
مستوى الخدمة
اكد العوضي ان فيفا ستفوق في ادائها وخدماتها جميع التوقعات
الحصة السوقية
ذكر الدويش الحصة السوقية سئلنا عنها كثيرا وهي 10 في المئة على المدى القريب.
وفيما يتعلق بالربط بين الاتصالات السعودية وفيفا الكويت قال الدويش ان الربط سيكون بين فيفا و 450 مشغل في العالم.
مشروعات مستقبلية
وعن نية الشركة الدخول في مشروعات مستقبلية في دولة اخرى بعد الكويت قال الدويش اليوم نعلن عن فيفا في الكويت ولا ارغب في الخروج عن هذا الموضوع.
المعايير الجديدة للمنافسة
قال العوضي ان هناك خدمات مميزة ومنافسة وبين ان الشركة ستعطي في الايام القليلة المقبل فرصة للمشتركين العملاء لاختيار الارقام المميزة حسب ما يحبون.
 

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
كشف رئيس شركة الاتصالات السعودية سعود بن ماجد الدويش عن نية الشركة الاستحواذ على حصة سوقية في قطاع الاتصالات الكويتي تقدر بنسبة 10% على المدى القريب، على الرغم مما يتميز به السوق الكويتي من تنافسية.
الشركة مستعدة توصل السهم دينار
 

saam

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2001
المشاركات
445
الإقامة
kuwait
تسلمون يا اخوان على التفاعل الطيب

ولكن السؤال

هل الشركة تطمح للحصول على 10 بالمية قبل الانتخابات اى بعد عدت اشهر من الان وكما يحدث فى بوبيان والوقود مجاميع للحصول على مقاعد فى مجلس الادارة

ام الانتظار حتى النزول فى السوق الرسمى ؟؟؟
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تسلمون يا اخوان على التفاعل الطيب

ولكن السؤال

هل الشركة تطمح للحصول على 10 بالمية قبل الانتخابات اى بعد عدت اشهر من الان وكما يحدث فى بوبيان والوقود مجاميع للحصول على مقاعد فى مجلس الادارة

ام الانتظار حتى النزول فى السوق الرسمى ؟؟؟

اخوي ,,, القصد من 10 % الواردة في الخبر اعلاة يقصد بها ( الحصة السوقية ) العملاء او الزبائن ...

وبالتوفيق للجميع
 

الطراروه

موقوف
التسجيل
14 يوليو 2007
المشاركات
425
كتب جمال رمضان:



ينتهى غداً الخميس الاكتتاب في شركة الاتصالات الكويتية »الاتصالات الثالثة« والتي بدأ الاكتتاب بها منذ 24 من شهر أغسطس الماضي ورغم اقتراب العد التنازلي للاكتتاب من نهايته بساعات الا ان الاقبال على الاكتتاب في اسبوعه الاخير شهد نموا قياسيا مقارنة مع الهدوء النسبي الذي صاحب انطلاق الاكتتاب وما ساعد في ذلك هو توفر طلبات الاكتتاب بشدة لدى البنوك التسعة متعهدة الاكتتاب.

وتشير الاحصائيات غير الرسمية الى أن نسبة الاكتتاب في الشركة البالغة %50 لم يتم تغطيتها حتى الان بالنسبة المستهدفة البالغة %100 وانما تبلغ النسبة التقديرية %80 بينما قامت كل من الهيئة العامة للاستثمار وبيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف والهيئة العامة لشئون القصر بالاكتتاب حسب الحصة المحددة لها في نشرة الاكتتاب

وقالت مصادر متابعة للاكتتاب ان اللجنة التأسيسية ربما تقع في ورطة في حال عدم تغطية الاكتتاب بالكامل حيث لم تحدد نشرة الاكتتاب آلية التعامل مع الأسهم التي لم يكتتب بها في حال عدم تغطية الاكتتاب بالكامل مشيرة الى أنها في هذه الحالة ليس أمامها سوى احد السيناريوهين وهو اما ان تزيد عدد الأسهم المخصصة للمكتتبين أو تلجا الى طرح نسبة الأسهم غير المكتتب بها في مناقصة عامة تخصص لشركات كويتية .

وبينت المصادر ان كافة الدلائل تشير الى ان هناك أسهم لن يتم تغطيتها ونشرة الاكتتاب حددت ان التخصيص للأسهم سيكون عن طريق توزيعها على المكتتبين بنسبة ما اكتتبوا به ويجري التوزيع الي اقرب سهم صحيح .وعلى صعيد متصل وفيما يتعلق بسوق الاسهم غير المدرجة »الجت« لم يجري أي تطور على تعامل المكاتب العاملة في السوق على الاتصالات الثالثة حيث مازال سعر البطاقة المدنية لم 40 دينارا فقط بينما بقيت أسعارها عند مستوى الـ 80 دينار بين الأهل والأقارب
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
قول أن شاءالله فوق 800 سهم

اذا مو أكثر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى