الاتصالات الكويتية(الاتصالات الثالثة) ..3

الحالة
موضوع مغلق

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
»المقاصة« وزعت حتى الآن مليون نموذج من أصل مليوني أنجزت طباعتها
بعض البنوك توزع نماذج طلبات الاكتتاب في »الاتصالات الثالثة« لأشخاص بعينهم





كتب جمال رمضان:



أكدت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان عمليات توزيع نماذج طلبات الاكتتاب في شركة الاتصالات الكويتية »الاتصالات الثالثة« لدى البنوك التسعة متعهدة الاكتتاب لم تستقر ولم تتوفر سوى يومين متتالين طيلة الأسبوع الماضي وهما يوما الاثنين والثلاثاء والذي توافق الاستقرار فيهما مع ما نشرته »الوطن« عن توفير المقاصة لكميات كبيرة من طلبات الاكتتاب لدى البنوك الكويتية.

واكدت مصادر مصرفية لـ »الوطن« ان بعض البنوك اتبعت طريقا آخر يعتبر تجاوزا إلى حد ما في توزيع طلبات الاكتتاب حيث بدأت توفر هذه الطلبات لدى أفرعها لأشخاص محددين حيث يتلقى مسؤول الاكتتاب اتصالا هاتفيا في ذات الوقت من قبل رؤسائه في بعض البنوك بتوزيع هذه الطلبات على أشخاص بعينهم يزوده بهم المسؤول المباشر.

ووصفت المصادر ان هذا التصرف من قبل بعض البنوك غير قانوني وعلى البنوك ان تقوم بتوزيع هذه الطلبات بعدالة تامة فكل دور البنوك هو استلام أموال المكتتبين فقط وإيداعها في حساب الشركة وتزويد المقاصة بطلبات الاكتتاب.

وعلى صعيد متصل كشفت مصادر »الوطن« ان المقاصة مستمرة في توزيع نماذج الاكتتاب بلا قيد او شرط لكافة البنوك وبلغ ما وزعته حتى الآن من طلبات اكتتاب نحو المليون نموذج فيما نشرت »الوطن« في وقت سابق ان المقاصة كانت قد قامت بطباعة نحو 2 مليون نموذج اكتتاب .







تاريخ النشر 07/09/2008
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,088
الإقامة
الكويت
مشكور يا حمدان على نقل الاخبااااار
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بعضهم توقع 300 ألف عميل في السنة الأولى وأخرون اهتموا بمستقبل سهمها
خبراء ورجال أعمال عن شركة الاتصالات الثالثة: السوق يتسع للمنافسة... والعروض ستكون الفيصل



أجرى التحقيق - يوسف لازم - بدر العنزي:
المنافسة بين شركات الاتصالات في المنطقة الاقليمية ككل ستأخذ طريقا جديدا بسبب التطور التكنولوجي الذي يأبى التوقف ومنها تقديم افضل الخدمات التي وصلت إليها تكنولوجيا الخدمات التي تقدم للمسافرين على سبيل المثال لا الحصر, وغيرها من الخدمات التي لم تصل الينا الى لحظة اجراء هذا التحقيق.
ولا مبالغة اذا قلنا ان الدول العربية استفادت كثيرا من التجارب التي مرت بها الدول الاوروبية في قطاع الاتصالات وما توصلت له التكنولوجيا في عالم الاتصالات واستفادت من كل جديد في مجال الانترنت وغيره, ولذا فإن بعض الشركات في المنطقة أصبحت تتحول من مشغل محلي الى مشغل اقليمي أو عالمي بعد أن ساعدها التطور التكنولوجي على تطوير البحوث التكنولوجية والمنافسة في ظل ذلك كله ستنعكس على أسعار الخدمات جميعها ومنها المكالمات واشتراكات الانترنت, ما ينعكس على زيادة عدد المشتركين.
وفي سوق الكويت وبعد دخول المشغل الثالث طرحت تساؤلات عدة منها هل ستشتد المنافسة بين المشغلين الثلاثة? وهل ستشمل المنافسة جودة الخدمات واسعارها? وغير ذلك من التساؤلات طرحتها "السياسة" على أصحاب الخبرة فكان التالي:

جودة الخدمة
في البداية قال مدير عام الشركة الوطنية للمواقع الكترونية" مواقع" محمد الباوي أن دخول شركة اتصالات جديدة يعزز المنافسة وخصوصا ان الشركة الجديدة جاءت بمساهمة شركة الاتصالات السعودية وهي شركة كبيرة ورائدة في مجالها وقد قدمت خدمات في هذا المجال قبل ان تقدم في الكويت, حيث تعد الكويت من الدول التي تتأخر في تقديم خدمات من هذا النوع واضاف الباوي ان السوق يستوعب شركة اتصالات جديدة في ظل جودة الخدمة المقدمة ولذا فعلى المشغل ان يستوعب العميل ومتطلباته.
وتابع قائلا: يجب ان يكون السوق متقدماً اكثر في تقديم الخدمات ومنها توحيد الشبكات مثلما فعلت شركة "زين" في دول عدة عدا الكويت, والتي نتمنى ان يشملها نظام توحيد الشبكة.

الجهاز الواحد
مدير شركة دل لمنطقة الكويت "محمد بلال" أكد ان السوق المحلي واعد ويستوعب المشغلين الثلاثة, ما ينعكس على المنافسة تقديم المنتجات الجديدة, مما سيفتح المجال في تحسين الجودة على مستوى المشغلين الثلاثة, كما سيؤدي الى استقطاب الخبرات ومجالات عمل جديدة, وسيصب ذلك في مسار الخطة التنموية للبلاد من اتجاهات عدة منها النمو والانفتاح الاقتصادي, كما سيوفر فرص عمل جديدة قبل نهاية 2009 .
وأوضح بلال أن النمو الاقتصادي بطبيعته يستقطب خبرات جديدة ويتوسع في الخبرات الموجودة, وسيؤثر ذلك على قطاع الاتصالات وخصوصا في ظل التطور التكنولوجي ما يفتح المجال أمام المنافسة وأكد ان التكنولوجيا الحديثة تتجه نحو ما يسمى ب¯ "الجهاز الواحد" حيث يستطيع المستخدم انجاز معاملاته البنكية واتصالاته والدخول على بريده الاكتروني وكذلك الفاكسات من خلال جهازه النقال, ولذا فإن باب المنافسة مفتوح أمام الشركات المشغلة في ظل تكنولوجيا وحدة الاتصال المتكاملة التي سيعمم استخدامها على جميع قطاعات الاعمال وكذلك الافراد.
من جانبه قال نائب المدير العام لشركة الاتحاد للوساطة المالية فهد الشريعان ان تزايد الشركات المحترفة في السوق المحلي مهم جدا وخصوصا في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا الذي له مستقبل واعد جدا. وقال أن تجارب بعض الشركات المحلية اثبتت جدارتها وحيازتها على العالمية حيث أن تلك الشركات بدأت بتأسيس كويتي ومن ثم شقت طريقا نحو العالمية ومثال على ذلك شركة "زين" التي اصبح لها تواجد في 22 دولة.


مجانا مدى المياه
وتابع قائلا ان المنافسة بدخول الشركة الجديدة في قطاع الاتصالات لن تكون على مستوى الايرادات من السوق المحلي وخصوصا اذا اعتبرنا ان عدد المشتركين اجمالا في جميع الشركات المشغلة لا يتجاوز 3 ملايين مشترك ولذا فان المنافسة ستكون على الجيل المقبل من العروض ومثال على ذلك عرض شركة زين السعودية التي طرحت نصف فواتير اول 500 ألف مشترك مجانا مدى الحياة, قائلا ان مثل تلك العروض القوية تؤثر في نسبة الاستحواذ على عدد المشتركين الذين يترقبون طرح تشكيلة جديدة ومتنوعة من الخدمات.
وعلى جانب سوق المال بين الشريعان ان الشركة الجديدة اذا بدأت التشغيل الفعلي لخدماتها بقوة سينعكس ذلك على سعر السهم بعد الادراج.

في البورصة
وقد يفتتح ب¯ 800 فلس لينعكس بدوره على بناء علاقات قوية وجديدة مع صناديق جديدة وبذلك ستتوفر فرص جيدة للاستثمار وكذلك سيفتح الباب لاستحواذات ودخول ملاك جدد في هذا القطاع الحيوي.

20 في السوق
وفي السياق نفسه اكد الرئيس التنفيذي لشركة مرج البحرين للاتصالات عبدالرزاق الخلف ان السوق سيشهد منافسة ايجابية لصالح المشترك بعد دخول شركة الاتصالات الكويتية حيز التشغيل الفعلي. واضاف ان الحصة السوقية للشركة الجديدة ستبلغ نسبة 20 في المئة وذلك باستحواذها على 300 ألف مشترك تقريبا في السنة الاولى وفق معطيات السوق الحالية, مبينا ان الاتصالات الثالثة لم تأت من فراغ بل أتت تحت اشراف شركة الاتصالات السعودية التي تمتلك خبرات واسعة في تقديم الخدمات وتنوعها وكذلك في كيفية المنافسة وجوانبها المختلفة وخصوصا ان الاتصالات السعودية قد حصلت على نسبة 26 في المئة من الشركة الجديدة عبر مزايدة عامة, بعد دراسة دقيقة للسوق الكويتي وطرق المنافسة في ظل وجود شركتين سابقتين.
وبين الخلف في رده حول ما إذا كان السوق المحلي يستوعب أكثر من ثلاثة شركات مشغلة, قائلا ان السوق المحلي لن يستوعب اكثر من ثلاثة شركات مشغلة الا بوجود مدينة الحرير حيث ان الطفرة الكبيرة المرتقبة في الكويت لن تتم إلا بعد تنفيذ وتطبيق مشروع مدينة الحرير الذي سيستوعب نصف مليون نسمة , وكذلك ستجلب مدينة الحرير شركات استثمارية اقليمية وعالمية وستشهد فتح مكاتب اقليمة لمعظم الشركات العالمية, حيث ستخرج تلك المكاتب من إحدى الدول العربية وتأتي الى هنا بشكل كبير ومتوقع.

الغلبة للثالثة
وعلى الصعيد نفسه قال رئيس فريق دريال للتحاليل الفنية يعقوب الباش ان المنافسة ستحتدم بين شركات الاتصالات الثلاث في الكويت حيث ستدفع بهم لتقديم خدمات افضل وباسعار تنافسية للمحافظة على عملائها من تحولهم الى الشركات الأخرى, وان كانت شركة زين للاتصالات تمتاز بقدمها وتحوز على الحصة الكبرى من العملاء ولكن هذا لا يعني انها لن تواجه منافسة كبيرة من شركة الاتصالات الثالثة بل على العكس ستكون المنافسة شرسة وستفاجئ الكثير من المراقبين والمحللين.
فالمنافسة من ناحية العملاء يتوقع ان تكون الغلبة فيها لشركة الاتصالات الثالثة حيث يتوقع ان يكتتب فيها ما يقدر 90 في المئة من المواطنين الكويتيين ويكونون جزءا من الشركة.
كما أن الاغلبية العظمى من الموطنين سيحتفظ بالاسهم كاستثمار طويل الامد وهذا سيؤدي على ندرة الاسهم المطروحة للبيع مما سيدفع بسعر السهم لتحقيق سعر قياسي سيفاجئ الكثير من المحللين والمتداولين وهذا سيدفع الكثير من المكتتبين الاحتفاظ بالسهم لفترات أخرى وعدم البيع.

تغيير المعايير

من جانبه اكد رئيس الاكاديمية الاقتصادية ابراهيم خلف ان شركة الاتصالات الثالثة تعتبر من الاستثمارات المهمة, فالاستثمار في الكويت يعتبر من الخطوات الستراتيجية والايجابية للشركة نظرا للمكانة الكبيرة التي تحتلها الكويت لدى السعوديين, ولقرب موقعها الجغرافي من المملكة, وللروابط السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تربط الكويت والسعودية.
وأعرب خلف عن اعتقاده ان شركة الاتصالات الثالثة ستقدم خدمات متطورة للغاية, وبتقنية الجيل الثالث بالكامل, وبأعلى سرعة ممكنة, حيث ستعتمد على الاهتمام بالعميل, وجودة الخدمات المقدمة له . كما ستضيف الشركة خدمات جديدة تطرح لاول مرة بسوق الاتصالات الكويتي, لاسيما أن الشركة جاهزة للدخول في المنافسة بالسوق الكويتي, الذي يتميز بأنه سوق جاذب ومعدل الانتشار والنمو فيه كبير.
ونوه ان الشركة ستساهم وبشكل مباشر في تعزيز خدمات الاتصالات في السوق الكويتي, من خلال خبرة الاتصالات السعودية, ومكانتها الاقتصادية التي اكتسبتها عالميا في مجال قطاع الاتصالات, وريادتها في مجال الاتصالات على مستوى المنطقة.
مشيرا الى شركة الاتصالات الثالثة ستغير معايير كثيرة ليس على صعيد الوطن العربي بل على مستوى الشرق الاوسط.

الإبداع في خدمات جديدة
وقال المحلل المالي في شركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" ميثم الشخص ان التنوع في انشطة الشركات ذات النشاط التشغيلي الواحدة يأتي من أبواب عدة منها الابداع في خدمات جديدة باستخدام الطاقات المتجددة بالتكنولوجيا الحديثة والتي قد تكون بحد ذاتها مجال التنافس الذي يقدم الى العملاء المستهدفين سواء جدد أو عملاء يستخدمون شبكات اتصال أخرى لشركات منافسة كمثال على النشاط الا أن اضافة الشركة الثالثة بالكويت للاتصالات يأتي من منطقتين هو تعزيز فرص الاستثمار المفتوح ورفع الطاقة الاستيعابية للخدمات المطلوبة, ومن هنا أرى أن الأمر صحي جدا في وجود تعدد شركات تقدم انشطة مطلوبة من قبل مجتمعات تنتقل من خلالها الاستفادة المعرفية المطلوبة لمثل هذه الانشطة بغية الوصول الى اقصى نقطة ممكنة من الاحترافية العالية الجودة.

الأسعار هي الأهم
من ناحيته قال المحلل المالي جابر الهاجري" نحن نشجع التنافس الشريف بين الشركات التي ستقدم للمستهلك حرية الاختيار من ناحية السعر والجودة والخدمة, والمستهلك يريد أن يجد أمامه اختيارات كثيرة لكي لا يتم استغلاله من ناحية الاحتكار".
واكد الهاجري ان شركة الاتصالات الثالثة ستضيف التنافس وعدم الاحتكار بالسوق أما من ناحية الاسعار فاتوقع بأن الاسعار سوف لا تتغير كثيرا لانها هي الارخص من بين دول العالم والانسب لمعظم شريحة المواطنين والمقيمين.
اما من ناحية الخدمات وهي التي يريدها معظم المستهلكين ناتوقع ان تكون المنافسة شديدة من هذه الناحية التي تتميز بها شركة "زين: بعد طرحها خدمة الشريحة الموحدة التي ستمكن العميل ان يتكلم في الدول التي لها شبكة زين.
وايضا من ناحية الخدمات وهي التخفيضات ستكون المنافسة شديدة بين ثلاثة شركات وسوف تتحسن أكثر هذه الخدمات عندما تشتغل الشركة الثالثة, فهنا تكون الشركات على اتم الاستعداد والحرص الشديد.

ومن ناحية الخدمات ايضا التي انظر لها بأنها العمود الفقري لنجاح الشركة وليس قلة الاسعار لان الاسعار القليلة مع قلة الجودة والخدمة لا تعطي نتيجة للمشغل بل هروب العميل. وطبعا لا نقلل من شركة الاتصالات السعودية المالكة لأكثر من 26 في المئة الشركة الثالثة وهي اكبر مشغل في منطقة الشرق الاوسط وثاني أكبر شركة متداولة في المنطقة وقيمتها السوقية اكثر من 34 بليون دولار وهي اكبر شركة من حيث الربح في قطاع الاتصال, وتأتي بعدها شركة زين وشركة الوطنية المملوكة لكيوتل القطرية والتي تحتل المركز السادس في المنطقة من حيث الربحية, وايضا لا ننسى شركة زين بأن لديها الخبرة الكبيرة ولديها عمليات تشغيل في 20 بلدا وهذه الخبرة ستكون قادرة على ان تتغلب على السوق في الكويت من جميع النواحي, واخيرا ستكون هذه المنافسة الشريفة لصالح المستهلك.


الخيار للمشترك
وأخيرا قال عبدالعزيز الرباح رئيس مجلس ادارة شركة اجال القابضة "سابقا" ان شركة الاتصالات الثالثة ستضيف المنافسة في توفير الخدمات للمشتركين بين الشركات الثلاثة وتحسين مستوى خدمة المشتركين وعرض اسعار أفضل والحرص على توفير الخدمات والعروض المناسبة والعمل على توفير افضل قنوات البيع للمشتركين, مؤكدا ان المنافسة بين الشركات تعطي المشترك الخيار للاختيار من بين الشركات الافضل في الخدمة والسعر وخدمة العملاء.

 

deshe1

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
11
شباب ساعدوني بليز ودي اشتري اسهم يصير انا بروحي اروح واشتري 500 سهم او 1000 سهم عادي ؟؟ وانا حسابي وبنكي الوطني يصير اذا ماحصلت اوراق اكتتاب بالوطني اروح البنوك الثانيه ادور ولامايصير ؟ بنتضار ردكم ولكم جزيل الشكر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شباب ساعدوني بليز ودي اشتري اسهم يصير انا بروحي اروح واشتري 500 سهم او 1000 سهم عادي ؟؟ وانا حسابي وبنكي الوطني يصير اذا ماحصلت اوراق اكتتاب بالوطني اروح البنوك الثانيه ادور ولامايصير ؟ بنتضار ردكم ولكم جزيل الشكر

يصير تكتتب بروحك ...ويصير تاخذ نموذج اكتتاب من بنك اخر ...ولكن لازم تكتتب عن طريق بنكك الوطني ...

وبالتوفيق للجميع
 

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
السلام عليكم

اتوقع يخصص لكل مكتتب

ما بين 370 الي 420

والله اعلم

تحياتي
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
9* ‬شركات خليجية وعالمية طلبت التملك في* »‬الاتصالات الثالثة*« ‬الكويتية توقع وكيل وزارة المواصلات عبد العزيز العصيمي* ‬إقبالا كبيرا من الشركات الخليجية والعالمية للدخول في* ‬المزايدة العامة لبيع* ‬26٪* ‬من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة المقرر تأسيسها في* ‬الكويت*.‬
وقال العصيمي* ‬إن* ‬9* ‬شركات خليجية وعالمية تقدمت وسددت الرسوم،* ‬ما* ‬يشير إلى جديتها ورغبتها في* ‬دخول المزايدة،* ‬معتبرا أن هذا العدد* ‬يعتبر كبيرا نظرا لأن باب التسجيل فتح منذ أيام قليلة*..‬
وأشار إلى أنه طبقا للقانون فإن المزايدة تشارك فيها الشركات المساهمة المدرجة في* ‬سوق الكويت للأوراق المالية* (‬البورصة*)‬،* ‬والشركات الأجنبية المتخصصة في* ‬مجال الاتصالات،* ‬وتستثنى منها شركات الاتصالات القائمة في* ‬تاريخ طرح المزاد حيث* ‬يمنع عليها المساهمة بطريق مباشر أو* ‬غير مباشر فيها*. ‬وقال العصيمي* ‬إن وثيقة إعلان النية تشتمل على تفاصيل الإجراءات والمهلة الزمنية الممنوحة للشركات،* ‬والتعريف بالأدوات التنظيمية المقترحة ودعوة المستثمرين المهتمين إلى تقديم المعلومات المطلوبة التي* ‬ستستخدم لاختيار مجموعة منهم للجولة الثانية،* ‬وفق ضوابط موضحة بدقة في* ‬وثيقة الأسهم المخصصة للاكتتاب وأضاف أن اللجنة التأسيسية اشترطت أن* ‬يتمتع المستثمرون الأفراد أو الأطراف المهتمة ممن سيشاركون في* ‬المزايدة بعلاقة شراكة بمشغل أجنبي* ‬ذي* ‬خبرة،* ‬في* ‬قطاع الاتصالات،* ‬مشيرا إلى أنه* ‬يجب عليهم الحصول على وثيقة إعلان النية واستكمال طلب التسجيل عبر البريد الإلكتروني* ‬المخصص لذلك.وحول طرح الأسهم المخصصة للاكتتاب العام التي* ‬تشكل* ‬50٪* ‬من أسهم الشركة أوضح أن اللجنة التأسيسية تعمل حاليا على تنظيم عملية الاكتتاب العام مع إحدى الشركات المالية المحلية المتخصصة*.‬
 
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
39
الله يعطيك العافيه اخوي حمدان وصراحه مانستغني على مداخلاتك البناءه والمفيده
 

cc555

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2007
المشاركات
499
9* ‬شركات خليجية وعالمية طلبت التملك في* »‬الاتصالات الثالثة*« ‬الكويتية توقع وكيل وزارة المواصلات عبد العزيز العصيمي* ‬إقبالا كبيرا من الشركات الخليجية والعالمية للدخول في* ‬المزايدة العامة لبيع* ‬26٪* ‬من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة المقرر تأسيسها في* ‬الكويت*.‬
وقال العصيمي* ‬إن* ‬9* ‬شركات خليجية وعالمية تقدمت وسددت الرسوم،* ‬ما* ‬يشير إلى جديتها ورغبتها في* ‬دخول المزايدة،* ‬معتبرا أن هذا العدد* ‬يعتبر كبيرا نظرا لأن باب التسجيل فتح منذ أيام قليلة*..‬
وأشار إلى أنه طبقا للقانون فإن المزايدة تشارك فيها الشركات المساهمة المدرجة في* ‬سوق الكويت للأوراق المالية* (‬البورصة*)‬،* ‬والشركات الأجنبية المتخصصة في* ‬مجال الاتصالات،* ‬وتستثنى منها شركات الاتصالات القائمة في* ‬تاريخ طرح المزاد حيث* ‬يمنع عليها المساهمة بطريق مباشر أو* ‬غير مباشر فيها*. ‬وقال العصيمي* ‬إن وثيقة إعلان النية تشتمل على تفاصيل الإجراءات والمهلة الزمنية الممنوحة للشركات،* ‬والتعريف بالأدوات التنظيمية المقترحة ودعوة المستثمرين المهتمين إلى تقديم المعلومات المطلوبة التي* ‬ستستخدم لاختيار مجموعة منهم للجولة الثانية،* ‬وفق ضوابط موضحة بدقة في* ‬وثيقة الأسهم المخصصة للاكتتاب وأضاف أن اللجنة التأسيسية اشترطت أن* ‬يتمتع المستثمرون الأفراد أو الأطراف المهتمة ممن سيشاركون في* ‬المزايدة بعلاقة شراكة بمشغل أجنبي* ‬ذي* ‬خبرة،* ‬في* ‬قطاع الاتصالات،* ‬مشيرا إلى أنه* ‬يجب عليهم الحصول على وثيقة إعلان النية واستكمال طلب التسجيل عبر البريد الإلكتروني* ‬المخصص لذلك.وحول طرح الأسهم المخصصة للاكتتاب العام التي* ‬تشكل* ‬50٪* ‬من أسهم الشركة أوضح أن اللجنة التأسيسية تعمل حاليا على تنظيم عملية الاكتتاب العام مع إحدى الشركات المالية المحلية المتخصصة*.‬


كح كح غبار :)
 

xxx

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2008
المشاركات
471
السلام عليكم
صباح الخير جميعا
يااخوان الي يروح يكتتب اليوم يبلغنا هل توافرت النماذج لدى البنوك ام لا
ومشكورين
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
أرجو الأفاده..........أنا اليوم أكتتبت وسويت هذى الطريقه.......
1-أسمى
2-الوالد
3-الوالده
4-الزوجه الثانيه لوالدى
5- الأخوان
شهادتين ميلاد عن أبناء الزوجتين......... ثم طلبت الدمج يكون بأسمى والأستقطاع بأسمى................هل طريقتى هذى صحيحه
 

كويتي فهمان

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
489
أرجو الأفاده..........أنا اليوم أكتتبت وسويت هذى الطريقه.......
1-أسمى
2-الوالد
3-الوالده
4-الزوجه الثانيه لوالدى
5- الأخوان
شهادتين ميلاد عن أبناء الزوجتين......... ثم طلبت الدمج يكون بأسمى والأستقطاع بأسمى................هل طريقتى هذى صحيحه

شكلها مشتغله فيك
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


الف الف مبروك والله يرزقك ويربحك
وهذا دعوه بهالشهر الفضيل

شغلك ميه ميه
وادعيلي على ما اكتتب مع هالاكتتاب المشموووووس
 

bohassan24

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2004
المشاركات
102
أرجو الأفاده..........أنا اليوم أكتتبت وسويت هذى الطريقه.......
1-أسمى
2-الوالد
3-الوالده
4-الزوجه الثانيه لوالدى
5- الأخوان
شهادتين ميلاد عن أبناء الزوجتين......... ثم طلبت الدمج يكون بأسمى والأستقطاع بأسمى................هل طريقتى هذى صحيحه

حسب قوانين الدمج مايصير تحط اسمك عند الدمج اذا كانوا اخوانك بالطلب
لو بس لوالد و الوالدة و الزوجة الثانية يصير على فكرة قبول الاستقطاع منك ما يعني قبول الدمج
 

deshe1

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
11
شباب انا والدي اكتتب وسجلنا كلنا العيال معاه يصير انا اللي من ضمن الاسامي اللي سجلهم الوالد معاه اروح واكتتب بروحي ولا خلاص راحت علي ؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى