بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) ...6

الحالة
موضوع مغلق

الصدق منجاه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
549
اذا راح 300 فلس انا اعلن اعتزالي من السوق نهائيا !!!!

والله مافيه شي مستحيل
بالنسبة ل300 فلس انا استبعد
ولكن 390 لل 320 ما استبعد هالارقام
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 10/11/2008
أول مؤتمر للطاقة في شمال افريقيا
«التمويل الخليجي» يكشف عن المخطط الرئيسي لمدينة الطاقة ليبيا


كشف بيت التمويل الخليجي– البنك الإسلامي الاستثماري الرائد في إنشاء وتنفيذ مبادرات البنية التحتية الاقتصادية المتخصصة - امس عن المخطط الرئيسي لمدينة الطاقة ليبيا. وتعتبر مدينة الطاقة ليبيا مشروعا استثماريا تبلغ تكلفته خمسة مليارات دولار أمريكي، وأحدث المبادرات في سلسلة مشروعات الطاقة التي يعمل البنك على تطويرها في كل من قطر والهند وجمهورية كازاخستان. هذا وسيتواجد مدينة الطاقة ليبيا في صبراتة التي تقع على بعد 70 كيلومتر غرب العاصمة طرابلس على مساحة إجمالية قدرها 600 هكتار على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ، كما تضم كافة المكونات الضرورية لترتقي بأحدث مركز عالمي متخصص للطاقة.

وفي هذا السياق فقد تم تحديد متطلبات الطاقة العالمية المعاصرة بدقة، في وقت لا ينتهي فيه بحث الشركات المتخصصة بقطاع الطاقة عن موارد جديدة للنفط والغاز. وتفخر ليبيا بامتلاكها الفعلي لأكبر احتياطي من النفط في أفريقيا إذ تمتلك حوالي 40 مليار برميل من النفط ، بالإضافة الى موارد ضخمة من الغاز الطبيعي، مما يمهد السبيل لعدد كبير من الفرص التجارية لكبار الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة. وإذ نأخذ في الاعتبار موقع ليبيا الاستراتيجي على ملتقى الطرق بين الأسواق العربية والأفريقية والأوروبية، سيكون من الطبيعي لها ان تلعب دورا محوريا كمركز إقليمي رئيسي للطاقة. هذا وستوفر مدينة الطاقة ليبيا مفهوما عالميا حديثا للأنشطة المختلفة ذات الصلة بمجالات قطاع الطاقة.

وقد صممت شركة أم. زد وشركاه، وهي شركة تتمتع بسمعة دولية على تصاميمها المعمارية، مدينة الطاقة ليبيا بحيث يضم مركز المدينة “برج أفريقيا” الذي يشار إليه كأيقونة من روائع الفن المعماري، ويحيط به عدد من مباني التجمعات المتخصصة التي ستشمل:

مركز لقواعد البيانات.

مركز للاستشارات البيئية، والطاقة المتجددة، والاستشارات الرقابية.

مجمع خاص لشركات إنتاج النفط والغاز الطبيعي.

مجمع خاص لشركات خدمات قطاع الطاقة.

مجمع خاص لشركات قطاع البنية التحتية والصناعات التحويلية.

مجمع خاص لخدمات الشحن والاتجار.

مجمع خاص بالاتحادات والنقابات والصحافة.

مركز خدمات الأنشطة والأعمال الخارجية.



دور مفصلي

وتعتبر الفوائد الاقتصادية والاجتماعية من الخصائص المحورية التي يقوم عليها مفهوم مدن الطاقة، لذا سيلعب صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الليبي دورا مفصليا على المستويين الاستثماري والاستشاري بشأن تنفيذ المبادرة على ارض الواقع. وبالإضافة الى مكونات الأنشطة المتخصصة ، ستوفر مدينة الطاقة ليبيا رزمة من الشقق السكنية الفاخرة، ومحال البيع بالتجزئة، والترفيه، ومنشآت الراحة التي تم تصميم كل عناصرها لتوفر أعلى معايير الحياة العصرية للعائلات والعاملين في مدينة الطاقة ليبيا.

وقد علق مصدر في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس بالقول: “سيعود الاستثمار الكفء لمصادر النفط والغاز بفوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة ذات رؤية بعيدة الأمد على ليبيا لتستفيد منها الأجيال القادمة. وتمثل مدينة الطاقة ليبيا النافذة المثالية التي ستمكننا من تحقيق هذه الرؤية والأهداف. وفي هذا السياق نتطلع الى استقطاب الاستثمارات الإقليمية الى مركز الطاقة الأول والحتمي في أفريقيا”.

كما قال حامد الحضيري – رئيس صندوق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الليبي: “يتركز هدفنا الأساسي في رعاية المشاريع التي تعود بفوائد حقيقية على الشعب الليبي، وتعمل على النمو المستدام ضمن المنظور الاقتصادي الأوسع. وحيث يعتمد صندوق التنمية معايير عالية يجب على أي مشروع ندرس دعمه ان يبين وبوضوح الرؤية التي ينتهجها، ويبذل الجهد الضروري لتحقيق هذه الرؤية وتحقيق الأهداف من وراء تنفيذها. وقد استطاعت مدينة الطاقة ليبيا تحقيق هذه المتطلبات بسهولة ويسر، وعليه سيتمكن الاقتصاد الوطني من جني الثمار في وقت قريب”.



نهضة تجارية

وفي هذا السياق قال عصام جناحي – رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي اليوم: “تشهد الجماهيرية الليبية نهضة تجارية ملحوظة، ولا شك ان الوقت ملائم للاستثمار في هذا التقدم. كما تتمتع ليبيا بكافة الخصائص الضرورية لاستضافة واحدة من أكبر التجمعات المتخصصة في قطاع الطاقة. إنها رؤية نعمل بالتعاون مع الحكومة الليبية، والتي تتفق معنا على تحقيق أهدافها، نحو استكمال أركان مدينة الطاقة ليبيا.

كما قال السيد هشـام العمادي – الرئيس التنفيذي لمدن الطاقة: «ستوفر مدينة الطاقة ليبيا دافعا هاما الى عجلة الاقتصاد في ليبيا التي تتسم بسرعة النمو، وتشييد مركز إقليمي للطاقة يخضع لأعلى المعايير العالمية. وقد أنشأ مفهوم مدن الطاقة بشكل حصري لتلبية متطلبات قطاع الطاقة العالمي، كما تدرس فرق من الخبراء المتخصصين كل مكون فيها بشكل دقيق. لقد حاز هذا النموذج على ثقة واستحسان أكبر الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة العالمي».


 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
فزّاع


يعني طال عمرك [ أطلق رجليني لـــ الريح ] وما أشتري فيه ــــــ أو شنو تنصحني فيه طويل العمر ، أنتظره على سعر أقل مثلا ً وياليت ولا عليك أمر تعطيني توقعك لـ السعر اللي يصلح للدخول لاهنت



اللي بــ الأحمر سامعها بـــ مسلسل تاريخي :) :)



اهلا ً اخي الكريم ..
السوق لم يعطي اي بوادر دخول ..
اللي حصل اليوم تصريف وبالعاميه.. نحشه ..!
اذا السهم لم يصمد امام دعم 400 .. القادم ..
فـ الوعد عند دعم 300 ..!
والمقوله الشهيره في التحليل الفني وهو " ان التاريخ يعيد نفسه " ..
وسيعيد التاريخ نفسه الى شهر 11\2004 حتى 2\2005 ..
عندما اعتبر تلك النقطه ( دعم \ مقاومه ) للسهم ..


اخ فزاك سلام عليكم
يجزيك الف خير علىمجهودك وحرصك على اخوانك المتداولين
فنيا كما تفضلت ليس وقت دول على السهم ولكن هي نفس الحال على معظم شركات لسوق(الجيده و الرديئه)
التحليل الفني عندانهيار الاسواق العالميه يفقد قيمته لان المحصله النهائية هو نزول حاد لجميع الاسهم إلا إستثناءات قليله
المهم هوالابتعاد في الوقت الحالي عن السوق وانتظار لنتائج الخطوات المتخذه من الحكومات والدخول عند استقرار السواق

ودمتم سالمين

وعليكم السلام والرحمه ..
فعلا ً .. عدل كلامك ..
لكن يبقى الترقب هو سيد الموقف .. والمتابعه ..
واستغلال الارتدادات في المضاربه السريعه ..
اما المستثمر فـ اقول له .. " خش بيزاتك " ..!

دمت بود ..
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
ارفاق الجارت ..
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 22.2 KB   المشاهدات: 383

bu-abdullaziz

عضو مميز
التسجيل
11 ديسمبر 2003
المشاركات
1,777
بيت التمويل الخليجي يفوز بصفقة عقارية في تونس ب 3مليارات دولار ...

http://www.elaph.com/Web/Economics/2008/11/381844.htm


بيت التمويل الخليجي سيقدّم مشروع المرفأ المالي لتونس خلال الشهر الجاري

GMT 15:45:00 2008 الثلائاء 11 نوفمبر

وكالات
--------------------------------------------------------------------------------

تونس: قال الرئيس التنفيذي لـ"بيت التمويل الخليجي" عصام يوسف الجناحي اليوم الثلاثاء إن مؤسسته ستقدّم المخطّط العام النهائي لمشروع "المرفأ المالي" إلى السلطات المعنية خلال الشهر الجاري، للحصول على الموافقة لبدء أعمال التهيئة والتطوير في مطلع العام المقبل. وقال الجناحي الذي يزور تونس حاليا في مقابلة مع يونايتد برس أنترناشونال، إن مؤسسته لم تتأثر بتداعيات أزمة الإئتمان التي تعصف حاليا بعدد من العواصم في العالم، وإنها ستواصل تنفيذ مشاريعها الإستثمارية وفق الخطط المرسومة ومنها مشروع "المرفأ المالي بتونس".

وأشار الى أن إختيار تونس لتنفيذ مشروع "المرفأ المالي" يعود بالأساس إلى أن تونس "توفر المناخ السياسي والإقتصادي الملائم لنجاح مثل هذه المشاريع". وكان "بيت التمويل الخليجي" أعلن في منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي عن رصد ثلاثة مليارات دولار لتمويل مشروع إستثماري في تونس تحت إسم" المرفأ المالي"، سيتمّ تشييده في ضاحية رواد الواقعة شمال تونس العاصمة على مساحة تقدر بنحو 450 هكتاراً.

ويتضمّن المشروع بناء أربعة مجمّعات رئيسية، الأوّل مخصّص للشركات والثاني لمركز للإستثمارات المصرفية والإستشارات، والثالث للتأمين أما الرابع فللتداول، إلى جانب بناء جامعة لتدريس العلوم المصرفية وإدارة الأعمال، ومجمّع سكني ونادي بحري وملعب رياضي وآخر للغولف. وأضاف الجناحي، الذي إختارته مجلة "التايمز" كواحد من أبرز 25 شخصية مؤثرة في مستقبل منطقة الخليج العربي، أن "قدرة تونس على توفير الموارد البشرية المؤهّلة، ونوعية البنية التحتية والإتصالات، تعد من أبرز العوامل التي دفعت إلى إختيار تونس لتنفيذ هذا المشروع ".

وقال إن مؤسسته تركز نشاطها على الإستثمار في مشاريع تنمية البنى التحتية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا. وكان "بيت التمويل الخليجي" أسّس شركة خاصة لإنجاز هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في شمال أفريقيا. من جهة أخرى وصف الجناحي الأزمة المالية العالمية الحالية بـ"عاصفة غيرمسبوقة"، كان لها تداعيات خطيرة على إقتصاديات الدول المتقدمة شملت أسواق الأسهم وأسعار السلع والنفط. وقال إن المصارف والمؤسسات المالية على الصعيدين الإقليمي والدولي،"يشوبها في الوقت الراهن العديد من التحديات، وحالة من الشك وعدم الإستقرار".

لكنه اعتبر أنّ الأمر لا ينطبق على مؤسسته التي "تقف صامدة في وجه هذه العاصفة وإنعكاساتها"،حيث استمر زخم النموّ القوي في الأرباح التي سجلتها خلال العام الجاري. وكان "بيت التمويل الخليجي" أعلن في وقت سابق عن تسجيل أرباح وصفت بالقياسية، وصلت إلى 302 مليون دولار خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول من العام الجاري، لترتفع بذلك بنسبة31% بالمقارنة مع الأرباح المسجّلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتأسّس "بيت التمويل الخليجي" عام 1999 بهدف تطوير مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعتبر واحداً من البنوك الخليجية الناجحة. وعزا الجناحي عدم تعرّض مؤسسته إلى انعكاسات الأزمة المالية العالمية، إلى ما وصفه بـ"نموذج الأعمال الفريدة" التي تنفذها وإلى عدم إستثمارها في عمليات مالية معقدة، إلى جانب عدم ممارسة أي نشاط يتضمّن الإقتراض المفرط. وتفاقمت أزمة المالية في بورصة وول ستريت في نيويورك في سبتمبر/أيلول الماضي، كنتيجة لأزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة، وامتدت إلى معظم أسواق المال والبورصات العالمية، ولم يفلح ضخّ المليارات من الدولارات في الحدّ من تداعياتها.
 

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
التحليل الفني والاساسي يفقد قيمته ومعناه وقت الازمات
ونحن الان في ازمة ومعنى هذا انه يجب التوقف عن التحليل بانواعه احتراما لعقول الناس ومشاعرهم
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
السهم متجه الى الـ 300 فلس تقريباً حسب التحليل الفني

دعم قوي جداً يصعب كسره...
 

الملفات المرفقه:

  • تمويل الخليج.JPG
    تمويل الخليج.JPG
    الحجم: 139.5 KB   المشاهدات: 896

المجموعي

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
604
ممكن نشوف ال250 فلس

كل شيئ جايز:eek:
 

zooz

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
521
الإقامة
الكويت
للرفع
 

azzd

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
1,061
الله كريم
 

Edrak

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2008
المشاركات
162
السهم كسر المقاومة و بسيولة عالية


مبروووووك للملاك
 

zooz

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
521
الإقامة
الكويت
بالتوفيق للجميع ومنها للأعلى إن شاء الله
قيمة التداول اليوم قربت من الـ 17 مليون دينار
ما شاء الله ولا قوة إلا بالله
 

bu-abdullaziz

عضو مميز
التسجيل
11 ديسمبر 2003
المشاركات
1,777
ماشاء الله عليه..

وبنفس الوقت سعره ارخيص مقارنه بارباحه الضخمة !!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى