canada

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
هناك كلام باعاده لمان برذر من البنك شيت محتمل يرتفع
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
يلا نروح الاستراحه مع اني ماشوف لك مشاركات اخوي كندي
ممكن ترتاح ونشوف مشاركاتك في قسم الاستراحه
ساعه وراد لكم :)
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
الإدارة الأمريكية تعتمد خطة إنقاذ لدعم صناديق الاستثمار
في محاولة لاحتواء الاضطرابات في أسواق المال، سارعت وزارة الخزانة الأمريكية ومجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي) إلى اتخاذ خطوات مهمة الجمعة، لدعم صناديق الاستثمار التي تتعامل في سوق النقد الأمريكي والبالغ حجمها 3.3 تريليون دولار.

ومنذ أكثر من أسبوع من الفوضى التي سادت "وول ستريت" على خلفية إشهار إفلاس مصرف "ليمان برذرذ" بالإضافة إلى ضخ 85 مليار دولار بشكل قرض حكومي لكبح انهيار عملاق شركات التأمين aig، إلى جنب خطة الحكومة الاتحادية لوضع "خطوات تكتيكية قوية التأثير" بكلفة تصل إلى مليارات الدولارات لوقف نمو الأزمة المالية في البورصات وامتدادها إلى المصارف، شهدت هذه الأسواق هروب الاستثمارات.

ولكبح ذلك بهدف إعادة الثقة لهذه الأسواق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية الجمعة أنها ستدعم بخمسين مليار دولار صناديق الاستثمار التي تتعامل في سوق النقد وتراجعت قيمة أسهمهما إلى الحضيض.

وقالت الوزارة إن المبادرة التي سيعمل بها لفترة عام ستضمن عدم هبوط قيمة أسهم أسواق النقد.

في غضون ذلك وفي إجراء مستقل، لجأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تهدئة صناديق الاستثمار بتقديم مزيد من الأموال على هيئة قروض مباشرة إلى المؤسسات المالية كي تستطيع أن تشتري أصولا معينة من صناديق الاستثمار.

وفي خطوة غير اعتيادية سيقرض المصرف المركزي صناديق الاستثمار بالإضافة تأميمه ديون شركتي "فاني ماي" و"فريدي ماك" الماليتين اللتين انهارتا بسبب سوق الرهن العقاري، وهو إجراء قد يضخ سيولة في هذه الأسواق.
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
ممكن متابعه
fre
spf
aig
wm
fnm
etfc
mu
siri
ncc
abk
mbi
rdn
dsl
vm
mf
gnw
avf
aff
fve
buf
kry
rtk
ozn
ngd
rf

prs
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
انتعاشة أسواق آسيا وارتفاع تاريخي لمؤشر شنغهاي

حقق مؤشّر شنغهاي ارتفاعا قياسيا غير مسبوق في تاريخ معاملاته اليومية، حيث ارتفع بنسبة 9.5 بالمائة، إثر قرار حكومي بإلغاء الضرائب عن عمليات شراء الأسهم، وقرار آخر بشراء أسهم في مؤسسات مالية تابعة للدولة.

وقالت أسوشيتد برس إنّ الارتفاع أعقب إعلان وزارة المالية الصينية إلغاء ضريبة مقدارها 0.1 بالمائة على عمليات الشراء في محاولة لإنعاش الأسواق.

غير أنّ ضريبة مماثلة على عمليات البيع مازال معمولا بها.

كما أعلنت الحكومة خططا لاستخدام صندوق استثماري لشراء أسهم في ثلاث مصارف كبرى للمساعدة في تهدئة أسعار أسهمها التي تأثرت بانهيار بنك "ليمان" الأمريكي.
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
.
في 21 ايلول / سبتمبر ، 2008

حث وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون يوم الاحد الكونجرس على ان أسواق الائتمان لا تزال مجمدة
ويجب على الكونغرس التحرك بسرعة لتمرير 700 مليار دولار (الولايات المتحدة) لإنقاذ مجموعة من الشركات المالية. وقال الديمقراطيون يجب ان تكون التشريعات لتوفير احتياجات التغييرات أفضل سبل الحماية لدافعي الضرائب وأصحاب المنازل في خطر فقدان منازلهم.

"أسواق الائتمان لا تزال هشة جدا في الوقت الحالى" كما قال بولسون في مقابلة مع شبكة ان بى سى فى لقاء مع الصحافة. "نحن بحاجة الى التعامل مع هذا والتعامل معها بسرعة".

وجعل بولسون جولات من البرامج الحوارية التلفزيونية التشديد على الحاجة إلى السرعة في الحصول على الموافقة على صفقة إنقاذ.
بوش يقضى عطلة نهاية الاسبوع للتفاوض تفاصيل الاقتراح مع أعضاء الكونغرس ، مع توقع أن يكون قادرا على الانتقال في الاسبوع المقبل.

وقال بولسون ان "يؤلمني كثيرا لدافع الضرائب الأمريكي قد وضع في هذا الموقف إلا أنه أفضل من البديل."
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
بولسون يحث على اتخاذ اجراء سريع إنقاذ 700 مليار دولار


أصرت ادارة الرئيس جورج بوش يوم الاحد ان الكونغرس يجب ان تتحرك بسرعة لأحد النواب الموافقة على ما يسمى ب "أم كل كفالات" -- وهو 700 مليار دولار لشراء اقتراح جبل من الديون السيئة الرهن العقاري في محاولة الافراج عن أسواق الائتمان .

زعماء الكونجرس يؤيد الخطةفي الاتجاه الرئيسي ، قائلا المرور قد يحدث في غضون أيام. لكنهم قالوا إنه لا بد من توسيع نطاقها لتشمل لمساعدة الناس على الشوارع الرئيسية فضلا عن الكبيرة الشركات المالية في وول ستريت الذين فقدوا مليارات الدولارات من خلال قرارات الاستثمار السيئة.

الاقتراح "لا يشمل الضمانات اللازمة ،" وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ، مد ولاية كاليفورنيا. ودعت إلى "الرقابة المستقلة ، لحماية المنازل والقيود المفروضة على التعويض المفرط للسلطة التنفيذية".

وزير الخزانة هنري بولسون أكد أن الوقت كان حاسما للحصول على الاقتراح وأن التغييرات في الادارة التدبير ، الذي تم ارساله الى اعضاء مجلس الشعب يوم السبت ، ويمكن أن تأخير الموافقة ، ومزيد من زعزعة الأسواق المالية العالمية ، التي سبق أن شهدت عدد من المعدة - متماوج يوما ما نتيجة أكبر من الاضطراب في وول ستريت منذ الكساد الكبير.

الادارة ، التي كانت تسعى إلى التعامل مع كل الاضطرابات التي شهدتها البلاد ، وأعلن مساء اليوم الاحد أنه من تعديل برنامج اعلن عنه قبل يومين فقط في محاولة لتعزيز يتأرجح 3 تريليون دولار في سوق المال صناديق الاستثمار المشترك والصناعة.

يوم الجمعة ، قالت الحكومة انها سوف تستخدم 50 مليار دولار الخزانة صندوق لتقديم ضمانات من الحكومة لسوق المال المتبادلة بين حسابات الصندوق. ولكن ، في تنقيح وأعلن كبير وقت متأخر من يوم الاحد ، قالت وزارة الخزانة انها لن يؤدي إلا إلى ضمان الأموال التي كانت في الحسابات اعتبارا من يوم الجمعة الماضي ، مشيرا إلى أن الأموال المودعة بعد ذلك التاريخ لن يكون مضمونا.

الضمانات التي وضعت موضع التنفيذ لوقف موجة جديدة من عمليات الانسحاب المتبادل من حسابات الصندوق كان قد أثار إلى حد كبير من جانب المستثمرين من المؤسسات بالذعر.

ولكن الصناعة المصرفية قد شكوا من أن ضمانات جديدة ينطوي على خطر اثار سحب مدخراتهم من جانب المودعين الذين قد تقرر تحويل الودائع المصرفية ، التي هي بين الحكومة والمؤمن عليهم ، لسوق المال وصناديق الاستثمار المشترك ، الذي كثيرا ما دفع المزيد من الاهتمام في البنك حسابات التوفير ولكن حتى اليوم لم يحظ أي ضمانات من الحكومة.

تغيير في آخر ، وقالت الخزانة ان الأموال المودعة في معفاة من الضرائب في سوق المال وصناديق الاستثمار المشترك اعتبارا من يوم الجمعة الماضي وسوف يتم تغطيتها أيضا. في الأصل ، وقالت وزارة الخارجية هذه الأموال لن تكون مشمولة لأنها قد تعرض للخطر على مركز الإعفاء الضريبي.

في الاسبوعين الماضيين ، اتخذت الحكومة انحاء البلاد وهما أكبر شركات الرهن العقاري ، فاني ماي وفريدي ماك وأكبر شركة تأمين ، شركة المجموعة الاميركية الدوليةaig ، بينما وقفت الأمة رابع أكبر بنك الاستثمار ليمان براذرز واضطر إلى إعلان إفلاسه وآخر الاستثمارات العملاقة ، وميريل لينش ، واضطر لبيع نفسها لبنك اوف امريكا.

بولسون ورئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي ادلى قرار مشترك الاسبوع الماضي ان السبيل الوحيد لوقف المذبحة كان للتعامل مع الأسباب العميقة لجميع المشاكل ، مليارات الدولارات من الديون السيئة الرهن العقاري يجلس على الكتب من كبرى الشركات المالية. وهذا الدين قد سببت أسوأ أزمة الائتمان في عقود ، مما تسبب أسواق الائتمان أساسا لتجميد الاسبوع الماضي على الرغم من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي انضم مع المصارف المركزية الرئيسية في جميع أنحاء العالم إلى ضخ مليارات الدولارات من الاحتياطيات في النظام المالي.

خطة الادارة وضعت بدعم من مجلس الاحتياطي الاتحادي أن الحكومة شراء ما يصل الى 700 مليار دولار من القروض المعدومة ، واضعة لهم قبالة الكتب من الشركات المالية مع الأمل في أن هذا سوف يسمح لهذه الشركات لاستئناف عمليات الإقراض العادية. وقال السناتور ريتشارد شيلبي من ولاية ألاباما ، وهو جمهوري بارز في اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ ، ان جهود الحكومة ستكون "أم كل كفالات" يمكن أن يشكل تكلفة 1 تريليون دولار عندما تكلفة الحكومة من الاستحواذ فاني ، فريدي أمريكان انترناشيونال جروب وأدرجت .

بولسون ، والظهور على أربع من خمس صباح اليوم الاحد ، بصريح العبارة لبيع هذه الخطة ، وأصر على أن الإدارة ليس لديها خيار.

تكلفة عدم القيام بأي شيء من شأنه ان يكون اكثر وحدثت اختناقات شديدة لأن أسواق الائتمان ستجعل من الصعب على الشركات للحصول على القروض التي يحتاجونها لمواصلة نشاطها ، وقال. كما لا يفعل شيئا من شأنه أن يجعل من الصعب بالنسبة للمستهلكين للحصول على القروض التي يحتاجونها لقروض السيارات والمشتريات الأخرى ، قال وزير الخزانة ان. يمثل الانفاق الاستهلاكي ثلثي مجمل النشاط الاقتصادي.

بولسون على ان بي سي"وعلينا أن ننظر إلى ما يجري في أسواق الائتمان وأنها لا تزال هشة جدا في الوقت الحالى والمجمدة ،"
وبالإضافة إلى ما يحدث في الولايات المتحدة ، وقال بولسون انه واثق من ان الدول الكبرى الأخرى أن تتخذ إجراءات مماثلة لدعم نظمها المالية ، مما ساعد على تجنب انهيار عالمي.

واضاف "لدينا في النظام المالي العالمي ونحن نتحدث جدا بقوة مع البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم وتشجيعهم على فعل أشياء مماثلة وأعتقد أن عددا منهم ،" وقال بولسون على اي بي سي "هذا الاسبوع". ورفض تسمية الدول لانه يتوقع ان يعمل.

وقال اعضاء الكونجرس ان فهموا الحاجة الملحة لكنه اصر على ان هذا الاجراء اللازمة لتوفير المساعدة لمالكي المنازل مهددة بفقد منازلهن. وبعض قادة الحزب الجمهوري وقال البيت الابيض يوم الاحد للتحضير لقبول المزيد من الرقابة والضمانات التي الخزانة سوف استرداد بعض المال للإنقاذ.

الجمهوريون ، ولكن ، يبدو أقل حريصة على دعم الديمقراطية عدة مقترحات أخرى. واحد من شأنه تغيير قوانين الإفلاس للسماح لتعديل والرهون العقارية ، والشركات المالية شيء يعارض بشدة. آخر من شأنه أن الحد الأقصى لصالح مجموعات كبيرة المديرين التنفيذيين في الشركات المالية في وول ستريت التي سيتم بيع الديون المشكوك في تحصيلها لديها الى الحكومة.

واضاف "سيكون من الخطأ الفادح أن أقول أننا سنخوض حربا على شراء ما يصل سيئة الديون التي نتجت عن سوء القرارات من هؤلاء الناس وبعد ذلك يسمح لهم بالحصول على ملايين الدولارات عن مخرج ،" قال رئيس الخدمات المالية في مجلس النواب بارني فرانك ، "الشعب الامريكي لا نريد أن يحدث ، وينبغي ألا يحدث".

رئيس اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ كريستوفر دود. ، للصحفيين في الكابيتول هيل في مؤتمر صحفي يوم الاحد انه يأمل في حين أن الكونغرس يمكن تمرير تشريع هذا الاسبوع "اذا ما تستغرق وقتا أطول قليلا ، فليكن ذلك."

وقال ان الأسواق المالية وينبغي أن تطمئن إلى أن الكونغرس يتجه نحو كبير واستجابة لبضعة أيام "الحق في الحصول على أنه" لا ينبغي أن يؤدي الى تجدد بانخفاض وول ستريت.

كامل المناقشة في الكونغرس هي التي تحدث قبل اسابيع فقط من الناخبين التوجه الى صناديق الاقتراع. كل من المرشح الديمقراطي للرئاسة باراك اوباما والجمهوري جون ماكين الذي قدمته بالتذمر الدعم لإنقاذ الجهد. أوباما كما دعا الكونغرس الى تمرير مشروع قانون لتحفيز الاقتصاد الثانية نظرا لضعف اقتصاد الدولة ، مع ان نسبة البطالة في المملكة لمدة خمس سنوات من ارتفاع 6.1 في المئة.

بولسون في حين لم يشر خلال المقابلة يبين ما هي التغييرات التي من الادارة ستكون مستعدة لتقبل ، فإن الإدارة لم تعدل في وقت مبكر مشروع التي حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس في بشكل كبير.

وهناك في وقت لاحق نسخة يوسع تعريف من الشركات المالية التي من شأنها أن التأهل لبيع ما لديهم من الديون المعدومة الى الحكومة لتشمل الشركات وليس فقط الولايات المتحدة بل أيضا الشركات الاجنبية التي تمارس أنشطة في الولايات المتحدة إذا قررت الحكومة شراء الديون من تلك الشركات وهناك حاجة لتحقيق الاستقرار النظام المالي.

وقال السناتور تشارلز شومر ، . ، وقال انه يعتقد ان ستكون هناك تغييرات في خطة بولسون وهذا الاتفاق لا يزال من الممكن التوصل بسرعة.

وقال شومر انه كان يدفع للحصول على الحكم حيث ان الحكومة سوف تتلقى أوامر المخزون في العودة للإنقاذ والإغاثة لتشكيل حكومة مجلس الرقابة للإشراف على عملية واسعة النطاق ، الذي في إطار خطة بولسون سيكون نفد من وزارة الخزانة. وقال بولسون يبدو لتقبل التغيرات عندما انه ناقش مع أفكاره له.

وحذر الجمهوريون تعديلات كثيرة جدا. "وهذا من شأنه أن يكون أكثر خطورة الأزمة المالية أن العالم قد تناول أي وقت مضى. وهو ليس الوقت ليكون اللعب ،" وقال زعيم الجمهوريين في مجلس النواب جون بوينر.

وقال بولسون في جولة من المقابلات أن امريكا عفا عليها الزمن التنظيمية لنظام الأسواق المالية يجب أن يكون إصلاح ولكن أول وظيفة هو الحصول على صفقة الإنقاذ من خلال الكونغرس وبعد ذلك التعامل مع إصلاح تنظيمي شامل في العام المقبل.

اقتراح الادارة تسعى زيادة في الحد على الدين الوطني من 10.6 تريليون دولار إلى 11.3 تريليون دولار لإفساح المجال لانقاذ ضخمة. لكن بولسون قال ان الحكومة سوف استرداد جزء من 700 مليار دولار عندما يسترد سوق الإسكان والرهن العقاري الارتفاع في قيمة الأصول.
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
اخي العزيز
ارجومنك ان تقراء التقرير في الاعلى وما يحدث في السوق الامريكيه
هوجواب الى سؤالك
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
US markets traded lower Monday, as investors worked to digest a weekend's worth of developments in the ongoing financial crisis shaking the world's banking system
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
خلي عينك على
aig
lehmq
fer
fnm
abk
mbi

في اي لحظه يكون الانفجار
 
أعلى