شركة جيزان القابضة ش م ك ( جيزان ) ...8

الحالة
موضوع مغلق

سلطنه

عضو نشط
اليوم وباجر جيزان وبعدها يدور على المنتجعات وترجع على ايفا ومن ثم ايفا فنادق وبعدها الديرة وبعدها عقارات الكويت ويرجع مره ثانيه على جيزان والسالفه تدور يبي يعوض المضاربين خسايرهم وهو متأكد ان كل واحد فينا متدبس بشركة من مجموعته ما يقدر يبسع على هذه الاسعار وكله هذا التدوير من صالح كويت انفست عمولات مضاربه وتدوير محافظ .
وين بيروح من الله بالشهر الفضيل.

abdullah.m

عضو نشط
[14:27:59] ِ.مجلس ادارة (جيزان)يوافق على مفاوضات الاندماج مع(د للتمويل)و(كويت انفست)‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة جيزان القابضة افادت بان مجلس ‏
ادارة الشركة قد وافق على البدء في اجراءمفاوضات بشأن اندماج الشركةمع كل من
الشركة الدولية للتمويل وشركة كويت انفست القابضة وسوف تشكل لجنة مشتركة
تضم بعض اعضاء مجلس ادارة الشركات الثلاث من اجل اجراء هذه المفاوضات،
والاشراف على الدراسات الفنية اللازمة لهذا الامر .‏
وتفيد الشركة بان اتمام هذا الاندماج خاضع لما تسفر عنه نتائج الدراسات
المالية والقانونية حول جدوى وامكانية هذا الاندماج ، كما انه خاضع لموافقة ‏
الجمعيات العمومية للشركات الثلاث والجهات الحكومية المختصة .‏

الافوز

عضو نشط
اندماج _ استحواذ _ تخارج _ جمعيه عموميه _ ملينا من هالكلام

كوادر

عضو نشط
أعلنت كل من الشركة الدولية للتمويل وشركة كويت إنفست القابضة وشركة جيزان القابضة عن أن مجالس إدارات الشركات الثلاث قد اجتمع الخميس الماضي وقرر البدء في إجراء مفاوضات الاندماج فيما بينها، وتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة تضم بعض أعضاء مجالس الإدارات الثلاثة من أجل إجراء مفاوضات الاندماج والإشراف على الدراسات الفنية، علما بأن بنك الكويت المركزي قد أصدر موافقته على السير في إتمام إجراءات الدمج وذلك طبقا لقانون الشركات التجارية.

وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة الدولية للتمويل خليفة يوسف الرومي «أن هذا الاندماج سيخلق كيانا جديدا له ثقل محلي وتواجد إقليمي سيساعد الشركة على اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية».

هذا وقد أوضحت المجموعة أنه سيتم الدخول في مرحلة التفاوض بين الشركات الثلاث لتحديد الخطوط العريضة لشروط وأحكام الاندماج، وبناء عليه يتم تكليف مكتب عالمي متخصص من أجل إعداد الدراسات الفنية وتقييم أصول الشركات الداخلة في الاندماج لتعرض بعد ذلك تلك الدراسات على مجالس الادارات لاتخاذ القرار النهائي في ضوء هذه الدراسات وإعداد مشروع عقد الاندماج الذي يعرض فيما بعد على الجمعيات العمومية لمساهمي هذه الشركات لإقرار الاندماج نهائيا.

ومن جهته صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كويت إنفست القابضة أنس خالد الصالح «أن هذا الاندماج يعد خطوة لتكملة استراتيجية مجموعة ايفا في خلق كيانات متكاملة تعمل في مجالات متخصصة، كما أنه سيعطي إمكانيات متطورة لشركة كويت إنفست للدخول في أنشطة جديدة لتقديم خدمات متكاملة لعملائها».

اما رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جيزان القابضة خالد عبدالله المريخي، قال «إن الاندماج سيمنح شركة جيزان الفرصة لتكون ضمن كيان متخصص قادر على التوسع والمنافسة ويحقق للمساهمين عوائد مجزية نتيجة تقييم الشركة بسعرها العادل الذي يفوق سعرها السوقي الحالي».

تجدر الاشارة أن هذا الاندماج الجديد يأتي ضمن الخطة التي أعلنتها مجموعة ايفا منذ عامين والتي تهدف إلى التركيز والتخصص بين شركات المجموعة بما يضمن تحسين الأداء وإعطاء مردود أفضل فضلا عن تخفيض المصروفات، وقد بدأت مجموعة ايفا أولى خطوات هذه الخطة في شهر إبريل 2008، وقبل حدوث الأزمة المالية العالمية، عندما أعلنت عن الاندماج الأول بين شركة الديرة القابضة والشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية، وكانت مجموعة ايفا أعلنت في ذاك الوقت أن هذا الاندماج ستليه اندماجات أخرى لتحقيق أهداف الخطة والسياسات التي وضعتها المجموعة منذ فترة طويلة.

pilot35

عضو نشط
السلام عليكم

ياليت احد من اخوانا المحللين يفيدنا اذا الاندماج يفيد جيزان او مايفيدها

لان دوليه م د ا لما اندمجت مع الديره اثنينهم اندمروا

وسهم جيزان طالع على تقريبا بسعر310 فلوس واذا ابيعه خسارتى فيه تقريبا 30 الف دينار

تنصحون ابيع قبل الاندماج واشوف لى سهم غيره والا اتم على السهم

ارجوا النصيحه يااخوان

وجزاكم الله الف خير

ريكاندو

عضو نشط
يا اخ بلوت صعب تحلل مع البحر يمكن يعكس الاتجااه
يعني عندك كويت انفست من اقوى شركات البحر واذا اندمج معااه جيزان والدوليه للتمويل
اكيد راح يخلق كيان قوي وسعر السهم بداية نزول للسوق راح تختلف اتوقع ينزل سعر السهم بالسوق 400 فلس فاذا نزل بقيمه حلووه مثل 400 فلس هذا شي راجعلك انت صاحب الحلال
الديره اول ما انزلت سعر السهم 500 فلس نزل ووصل لين ال90 فلس
والله يعوض على ملاك الديره من كثر الطيحاات بس انت راح تختلف الكميه ؟
الي عندك راح تقل مع المدج اذا ادممجو كويت انفست والدوليه للتمويل تحت جيزان هالشي من صالحك ميه بالميه
لانه اسهمك على ما اظن ما راح تقل لانه مندمجه باسم شركتك وكويت انفست يعطونهم اسهم زيادة صعب التكهن في هذي الاوضاع واحضر الجمعيه العموميه واعرف منهم كل شي بالتفاصيل
وبالتوفيق لك وللمسلمين

abdullah.m

عضو نشط
السلام عليكم

ياليت احد من اخوانا المحللين يفيدنا اذا الاندماج يفيد جيزان او مايفيدها

لان دوليه م د ا لما اندمجت مع الديره اثنينهم اندمروا

وسهم جيزان طالع على تقريبا بسعر310 فلوس واذا ابيعه خسارتى فيه تقريبا 30 الف دينار

تنصحون ابيع قبل الاندماج واشوف لى سهم غيره والا اتم على السهم

ارجوا النصيحه يااخوان

وجزاكم الله الف خير

كويت انفست 290 فلس د للتمويل 255 فلس جيزان 87 فلسارخصهم وافشل شركه فيهم جيزان وكلام رؤساء مجالس الشركات الثلاث يؤكد انه الاندماج شيئ ايجابي للشركات الثلاث المنطق انه الثلاث شركات راح يصعدون ولكن مع البحر لامنطق لازم يخسر جميع صغار المستثمرين سياسه الراحل الله يرحمه والولد عاهد الناس نحنو على العهد باقون يعني نفس السياسه انا اشوف الصبر علي جيزان افضل خل يضغطها وين بوديها 60 فلس تصير خسارتك 32 الف انته بالاساس الشق عود عندك من 310الى 87 بس بحال اذا وداها الى اسعار شركتينه الثانيين ما اقولك 300 فلس خل تروح 250 فلس تكون مقلل خسارتك على الاقل انا اشوف انه الخوف على مستثمرين كويت انفست ود للتمويل اكبر بحال ما كرفس اسعارهم تحت 100 فلس وعموما يمين يسار خسران بالاستثمار مع البحر واسال الله عز وجل يا اخي الفاضل ان تطلع ربحان بالسهم مو مطلع راس مالك الا فوقهم بيزتين تعوض صبرك

كوادر

عضو نشط
القيمه الدفتريه للسهم اعتقد 107 فلس, لكن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جيزان القابضة خالد عبدالله المريخي، قال «إن الاندماج سيمنح شركة جيزان الفرصة لتكون ضمن كيان متخصص قادر على التوسع والمنافسة ويحقق للمساهمين عوائد مجزية نتيجة تقييم الشركة بسعرها العادل الذي يفوق سعرها السوقي الحالي».

كم راح يكون السعر المتوقع؟ علما حسب تاريخ اليوم 1 سبتمبر 2009

كويت انفست 275 فلس د للتمويل 265 فلس جيزان 92 فلس

الرازي11

عضو نشط
ما هو الهدف القادم الى جيزان بعد تداول اليوم؟

الأخوة المحللين تنصحون على كم البيع والخروج من السهم

مع العلم بأن السهم طالع علي 106

الحور

عضو نشط
الحور

السهم رايح بإذن الله إلى 135 قريبا إن شاء الله مقاومه 105 ممكن يعديها

بونواف

عضو نشط
يا اخوان لا يغركم صعود اليوم وحتى بكرا اذا صعد الربحان يبيعه ويشوفله سهم ثاني قبل الدمج هذي نصيحة ونتو بكيفكم...

عبدالمذرى

عضو نشط
يا اخوان لا يغركم صعود اليوم وحتى بكرا اذا صعد الربحان يبيعه ويشوفله سهم ثاني قبل الدمج هذي نصيحة ونتو بكيفكم...

كلامك طيب ونصيحتك فوق الراس بس الشق عود يخوك شارى 480 فلس

بونواف

عضو نشط
كلامك طيب ونصيحتك فوق الراس بس الشق عود يخوك شارى 480 فلس

والله يا خوي منت اطيب مني انا ماخذه 500فلس وسبحان الله بعته قبل امس وحولت على اكتتاب وكنت ناطر هل اللحظه هذي انه يصعد حد اعلى يومين ويصيير سعره نفس المدينه واحول لشركه المدينه لانه جد اذا دخلتو الدمج الله يستر عليكم

ريكاندو

عضو نشط
بونواف ترااك غلطان السهم اذا يبون يدمجونه لازم يروح فوق القيمه الاسميه يعني فوق الاميه
شوف يا ابو نواف السوق هذا في خسران وفيه ربحان وهذا القدر لا اعتراض عليه
بس الي يستعجل بهل سووق يضييع
والله يعوض علينا وعليكم يارب

بونواف

عضو نشط
بونواف ترااك غلطان السهم اذا يبون يدمجونه لازم يروح فوق القيمه الاسميه يعني فوق الاميه

مشكور اخوي ...انا ماشكيت على اني ربحان او خسران انا حبيت انصحكم انتو تتعاملون مع البحر يعني انت متوقع السهم يوصل فوق 100 او110 بلكثير قبل الدمج انا ما ودي اضيق خلقكم بس هذا الواقع ولو تحب تتاكد راجع صفحة الدوليه م ا نفس هسيناريو رفعوه اول يومين حد اعلى علشان يجمعون الكميات الي تاهلهم بمسك المناصب للشركة الجديده..
وبلعكس انا اتمنى اكون غلطان بكلامي علشان الكل يربح...
لو ما في دمج كنت ايد كلامك بس انا ابي الخير للجميع

التناك

موقوف

كلام منطقي
يابونواف مومعناته أندماج الدوليه ونزولها
دليل على أن باقي الأندماجات راح تكون بنفس السيناريو
ترى أنت قاعد توصي الناس تبيع
شنو راح يكون موقفك إذا صار دمج وأرتفعت الشركات للأعلى !!
دليلك موكافي علشان توصي يابونواف بالبيع
تقبل مروري

الابعج

عضو نشط
والله يا خوي منت اطيب مني انا ماخذه 500فلس وسبحان الله بعته قبل امس وحولت على اكتتاب وكنت ناطر هل اللحظه هذي انه يصعد حد اعلى يومين ويصيير سعره نفس المدينه واحول لشركه المدينه لانه جد اذا دخلتو الدمج الله يستر عليكم

والله 1240 وقطت اليوم وعساه بذمت البحر انحاشو من 2004 وانا موعارف له مايه

بو معاذ 2006

عضو نشط
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
اول شي لازم نفهم اشلون طريقة الدمج ؟ وبعدين نقرر

اقصد كل واحد يقرر على كيفه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى