شركة جيزان القابضة ش م ك ( جيزان ) ...8

الحالة
موضوع مغلق

الو بورصة

عضو نشط
ياجماعه اللى عنده معلومه عن جيزان يفيدنا00ونبى تحليل للسهم
وشكرا00

الشاهين1

موقوف
مساكم الله بالخير
شباب انا وصلتني معلومه بان البحر راح يرفع مجمووعته الشهرين الجاين
وسهم جيزان راح يوصل 500 فلس
هذي مو دعوه للشراء بس ابي اذا ارتفع السهم الكل يستفيد

حسبنا الله ونعم الوكيل
بسكم تطبيل ودمبكه يبا الارتفاعات اللي طافت كانت تصررررررررريف واضح ولاتدبس العالم بالسهم وخاف ربك

bunabeel

عضو نشط
السلام عليكم يا شباب مجموعة البحر من الاسهم الزينة وبعد صعود قوي و قيادة للتداولات الفترة اللي طافت لازم تريح شوي و اتوقع اعلاناتها للربع الثاني زينة و اتوقع ارتداد للمجموعة باجر انشاء الله

faisel 2

عضو نشط
حسبنا الله ونعم الوكيل
بسكم تطبيل ودمبكه يبا الارتفاعات اللي طافت كانت تصررررررررريف واضح ولاتدبس العالم بالسهم وخاف ربك

وشلون عرفت أنه تصريف؟؟...ليش ما يكون جني ارباح أو تريحه نزول أمس...:)

الشاهين1

موقوف
عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح عن 2008
«جيزان» تتوقع %20 عائداً على مشروع الميل الذهبي وتباشر تسويق وحداته اعتباراً من سبتمبر

كتب سامي وادي:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة «جيزان» القابضة خالد المريخي ان الشركة سددت %90 من التزاماتها تجاه مشروع الميل الذهبي في دبي متوقعا ان يتم البدء في تسويق وحدات المشروع اعتبارا من سبتمبر المقبل بعائد متوقع %20 مشيرا الى أن استثمارات الشركة العقارية تستحوذ على %20 من رأس المال.

وأوضح المريخي على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة امس ان الشركة تساهم مع شركة الاستشارات المالية والدولية «ايفا» لإنشاء منتجع سياحي على قطعة ارض في جنوب افريقيا علما ان قيمة مساهمتها تبلغ 341 ألف دينار.

وأوضح المريخي في كلمة رئيس مجلس الإدارة ان عام 2008، مر بأزمات متلاحقة مالية واقتصادية والجميع يعاني من تلك التأثيرات السلبية التي تعصف بمعظم إن لم يكن كل الاقتصاديات في العالم، لافتا الى تراجع سوق الكويت للأوراق المالية بشدة حيث انخفض المؤشر العام للسوق بأكثر من %50 عما وصل اليه في حده الأعلى فتأثرت معه اسعار الأسهم سلبا، مشيرا الى أن هذا التراجع الحاد اقترب من حد انهيار بعض الاصول ولم تكن شركتنا بمنأى عن هذه الأزمات لكن هذا الوضع استثنائي ولن يستمر طويلا، فالأوضاع بدأت تتعافى وان اصول الشركة بدأت تزداد قيمتها.

وذكر المريخي ان الشركة تملك اصولا جيدة وستحصل على عوائد مجزية عاجلا وعلى سبيل المثال لا الحصر فإن الشركة تملك حصة مؤثرة في شركة الأسواق وخدمات التسويق وسيبدأ مشروعها «سوق الخضار والفاكهة بمنطقة الصليبية» العمل خلال العام وينتظر ان يغطي هذا المشروع كل تكاليفه خلال سنوات قليلة، علما بأن مساهمة الشركة فيه نحو %18، ويتوقع تحقيق عائد سنوي منه بنسبة %25 ويتوقع تدشينه خلال العام الجاري.

كما أن الشركة ستتسلم استثمارها العقاري في مشروع الميل الذهبي في دبي خلال عام 2009، وستبدأ الشركة في الحصول على عوائد اعتبارا من النصف الثاني من العام الجاري من استثماراتها الخارجية.

بيانات مالية

وبيّن المريخي ان موجودات الشركة انخفضت بقيمة 17.89 مليون دينار بنسبة مقدارها %36 وذلك بعد تسجيل خسائر غير محققة من قيمة استثماراتها بقيمة 23 مليون دينار، بينما بلغت الايرادات المستلمة من الاستثمار في الشركات الأخرى 929.9 ألف دينار، والأرباح المحققة من بيع استثمارات 1.97 مليون دينار، مشيرا الى أن معظم المصاريف تمثلت في الرواتب وتكاليف التمويل والايجارات وان الشركة تكبدت خسارة قدرها 20.7 مليون دينار بخسارة للسهم الواحد 77 فلسا.

مشيرا الى أن الخسائر المتراكمة بلغت 16.8 مليون دينار وهي تعادل %62 من رأس المال، لذا فإن مجلس الادارة اوصى بإقفال حساب الاحتياطي الاختياري في حساب الخسائر المتراكمة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 وعندها تنخفض الخسائر المتراكمة لتعادل 33 فلسا للسهم الواحد، لافتا الى أن مجموعة حقوق المساهمين بلغت 27.3 مليون دينار والقيمة الدفترية للسهم الواحد زادت عن 100 فلس.

وقال المريخي: إن مجلس الإدارة ينظر خلال العام المالي 2009 بيع بعض الموجودات خاصة المدرجة وذلك بعد ان تحسنت اسعارها والدخول في مشاريع استثمارية اخرى.

يذكر أن الجمعية العمومية التي عقدت صباح امس بنسبة حضور %52 وافقت على عدم توزيع ارباح عن العام 2008، وإقفال قيمة الاحتياطي الاختيار بمبلغ 7.870 مليون دينار في حساب الخسائر المتراكمة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008، وتفويض مجلس الادارة بشراء اسهم خزينة بنسبة لا تزيد عن %10 والموافقة على جميع بنود جدول الأعمال.

تاريخ النشر 18/05/2009

raja 07

عضو نشط
لقد اسمعت لو ناديت حيا

ولكن لا حياة لمن تنادي

جيزان

سهم الفقر

حسبي الله علي من كان السبب

ka3000

عضو نشط
للرفع

ممكن تحليل السهم بعد الصعود يا شباب

abbader

عضو نشط
نصيحه لملاك اسهم جيزان
النصيحه ممكن تكون صحيحه او خاطئه اجتهاد من دون تحليل
سهم جيزان لايصلح مضاربه يصلح استثمار طويل الامد او استثمار متوسط الامد
والقصه كالاتي انا اخدته 63 فلس بعته 68 فلس بحدود 80000 سهم
حلو ياجماعه والحين فوق 100 والكلام هدا قبل تقريبا شهر
نصيحه تمسكو فيه الانه يغني اهله والغنى من الله

عبدالمذرى

عضو نشط
نصيحه لملاك اسهم جيزان
النصيحه ممكن تكون صحيحه او خاطئه اجتهاد من دون تحليل
سهم جيزان لايصلح مضاربه يصلح استثمار طويل الامد او استثمار متوسط الامد
والقصه كالاتي انا اخدته 63 فلس بعته 68 فلس بحدود 80000 سهم
حلو ياجماعه والحين فوق 100 والكلام هدا قبل تقريبا شهر
نصيحه تمسكو فيه الانه يغني اهله والغنى من الله

انا شريته 186 ابى استثمر فيه خسرت لكن صبر جميل والله المستعان ونصيحه اخذ ربحك من البحر وحط رجلك لاترجع له يااخى السوق مليان شركات زينه وعليها تداول وعندها مشاريع بس البحر صناديق استثماريه وشركات ورقيه مو اسهم تشغيليه

kuwaiti_7

عضو نشط
مونصيحه

والله ياشباب انا قتلكم من اول وفي ناس هاجمتني وقالت وقالت معني ماكان لي هدف الا ان العالم يستفيدون من السهم
وانا من وجهة نظري ان السهم فيه خير ليلحين
مو دعوه لشراء فكوني من شركم
هذا الي ايقول ناصحكم فاضحكم

faisel 2

عضو نشط
ايدك... البحر اذا باع بيع معاه واذا دخل أدخل معاه ..والآن هو داخل ..لا تنسون اقفالات الربع الثاني 30الشهر

البواردي

عضو نشط
انا شاري جيزان 198 فلس وفي ناس داشين عليها على 204 امس مكلمهم قالولي لي الحين مدبسين مساكين
لكن اتصور ان يرجع نفس هالارقام او اقل يمكن واتمنى اكثر والله

كورسر

موقوف
اول تحليل على بركة الله

بسم الله الرحمن الرحيم

اول تحليل لي عن جيزان و بحيل الله اكون ضابطه...

السهم كون نموذج cup & Handel و حسب متراجعات فيبوناتشي متجه للهدف الاول اللي هو 118 فلس بان الله

الملفات المرفقه:

الحجم: 70.2 KB   المشاهدات: 317
الحالة
موضوع مغلق
أعلى