شركه اجال القابضه ...3

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
اقــتــصـاد

أكدت أن موجوداتها تبلغ 93 مليون دينار
«آجال»: مركزنا المالي قوي.. ومساهموها يؤكدون: تحفظات بالجملة من «التجارة» ومدققي الحسابات



صورة من التحفظ الوارد في تقرير مدققي الحسابات - كتاب من «التجارة» يكشف مخالفة الشركة للمادة 154 من قانون الشركات التجارية وتعديلاته





كتب طارق عرابي: جاءنا من شركة آجال القابضة مايلي في تاريخ 2009/9/17 طالعتنا جريدتكم الغراء بخبر محرر بقلم طارق عرابي عنوانه (مساهمو آجال يقاضون الشركة بعد ضياع استثماراتهم وتراجع السهم الى 23 فلساً).

وحيث ان ماجاء في الخبر المنسوب الى نواف فهد الطبيخ غير دقيق وبما عاهدناه منكم من مصداقية واتاحة الفرصة لايضاح الحقائق نرجو نشر البيان التالي حرصاً على مصالح المساهمين والشركة.

* بداية تؤكد شركة آجال القابضة ان مركزها المالي قوي ومتين كما هو في الموازنة وطبقاً للبيانات التي تم اعتمادها في الجمعية العمومية فموجودات الشركة بلغت 93 مليون دينار كويتي مقابل 16 مليون دينار كويتي فقط هم اجمالي المطلوبات مايعني ان نسبة الدين الى الموجودات %0.03 والى اجمالي حقوق المساهمين %0.03.

* الجمعية العمومية اقرت كافة البنود الواردة على جدول الاعمال بأغلبية مطلقة حيث كانت نسبة الحضور %72، وكافة اجراءات العمومية تمت بحضور وزارة التجارة ووفقا للقوانين.

* كما تجدر الاشارة الى ان المجموعة الدولية للاستثمار وشركاتها التابعة والزميلة تملك %70 من رأسمال شركة اجال القابضة وبالتالي كونها المساهم الاكبر فهي اكثر من يحرص على اموال المساهمين وتنميتها حيث ان اي تأثير في آجال ينعكس عليها سلباً، وليس من يملك الاف الاسهم سيكون احرص على سلامة الشركة ومركزها المالي.

* وحرصا من آجال على مصالح كافة المساهمين تعاقدت الشركة مع كبريات المكاتب المحاسبية في الكويت بدر وشركاه برايس ووتر هاوس والمكتب الاهلي لتدقيق الحسابات وقاموا بتدقيق موازنة الشركة واعتمادها وفقا للمعاير العالمية المعمول بها.

* كبار الملاك في الشركة مستمرون بتوفير كامل الدعم اللازم لها بهدف تحقيق نتائج ايجابية مرضية وجار العمل على اعادة ترتيب الهيكل المالي للشركة واتباع استراتيجية تناسب الاوضاع والظروف الجديدة بفعل الازمة المالية.

* لاحظت الشركة ان التصريح الذي اثاره احد المساهمين يقصد منه الاساءة ليس الا، حيث لم يعتمد في نقده على اي تقييم فني دقيق، بل اعتمد على اسعار سوق (الجت)، متجاهلين ان القيمة الدفترية وفقا للموازنة المعتمدة من الجمعية العمومية 257 فلساً.

* ترحب شركة آجال بما لديها من شفافية باي مساهم يرغب في اي استفسار وتشجع الطرح الهادف والبناء وليس التشهير والاضرار بمصالح المساهمين الآخرين، اضافة الى انه لا يجوز ان يتكلم مساهم باسم الآخرين بما هو مخالف للحقيقة والواقع، وما نشر يمثل وجهة نظر شخصية وليست رأي الاغلبية.

* حضور اعضاء مجلس الادارة قانوني وسليم.

* فيما يخص العرض الخاص للمستثمرين بالدخول في الاكتتاب بزيادة رأس المال بسعر 245 فلسا هو اجراء تم بموافقة اغلبية المساهمين وفقا للاجراءات القانونية.

* مايتعلق بانخفاض سعر السهم في سوق (الجت)، نؤكد ان الشركة ليست معنية بالسعر السوقي في اي اسواق بل تعمل من اجل تنمية ارباح واداء الشركة وسعر السهم عرضة للعرض والطلب كما هو الحال اي سوق مالي او اقتصاد حر في العالم.

* بخصوص التعرض الى الاطراف ذات صلة وتسببها في ضياع اموال الشركة تؤكد الشركة ان هذا الكلام مردود وغير صحيح فكل الشركات لديها تعاملات ذات صلة وهو امر مشروع وقائم على أسس قانونية سليمة وهدفها ليس الإساءة او اضاعة الاموال.

* واذ تهيب شركة آجال باي زعم او اساءة متعمدة يقصد منها الاضرار بالشركة ومساهيمها بدوافع شخصية فهي تحتفظ بكافة حقوقها القانونية حماية لمصالح مساهميها.



رد المحرر



اكد مساهمو شركة آجال القابضة ان معاناتهم مع الشركة ما زالت مستمرة، حتى ان وزارة التجارة والصناعة التي ابدت تحفظاتها على الجمعية العامة العادية التي عقدت بعد ضغط منها على الشركة لم تتسلم حتى اليوم ردود آجال القابضة على الوزارة، معتمدين في شكواهم على تقرير المدققين المحاسبين (بدر وشركاه برايس وترهاوس و المكتب الاهلي لتدقيق الحسابات) والذي تضمن تحفظات تتعلق بمبالغ مالية بلغت 25.5 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2007.

وقال المساهم نواف الطبيخ الذي تحدث لـ «الوطن» نيابة عن شريحة كبيرة من المساهمين الذين يمثلون نسبة وقدرها %30 من الشركة، ان تحفظات «التجارة» على تقديم الميزانية تضمنت سبع نقاط رئيسية اولها التأخير في تقديم الميزانية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، وضرورة تقديم الميزانية العامة لعام 2008 في اقرب وقت ممكن، وطلب كشف يبين المبالغ المستحقة لاطراف ذات صلة، وهو الكشف الذي تحفظت عليه الوزارة بعد تقديمه من الشركة نظراً لانه لم يبين طبيعة العلاقة بين الشركة والشركات المستحقة.

كذلك قال الطبيخ ان تحفظات الوزارة تطرقت الى ملكية شركة تأجير العقار والسيارات غير المسجلة باسم الشركة كما هو موضح في ايضاح رقم 9 من الميزانية، كما تحفظت الوزارة ايضاً على عدم امكانية الشركة من تحصيل مبالغ المرابحات المدينة والمستحقة من اطراف ذات صلة، وتحفظ آخر على ملكية الشركات التابعة غير المسجلة باسم المجموعة كما هو موضح في ايضاح 20 من الميزانية، فيما طالبت الشركة بضرورة الترتيب لانعقاد جمعية عمومية عادية لانتخاب اعضاء مجلس ادارة في اسرع وقت ممكن.

وفي الوقت نفسه اكد الطبيخ على ان مكتب بدر وشركاه-برايس ووتر هاوس الذي يعتبر من اكبر المكاتب المحاسبية التي تقوم بالتدقيق على ميزانية الشركة، هو الذي ابدى تحفظه على مرابحات مدينة ومبالغ مستحقة من اطراف ذات صلة بمبلغ 25.5 مليون دينار كويتي، بدليل ان تقرير المدقق المحاسبي اشار الى عدم امكانية تحصيل هذه المبالغ في تواريخ استحقاقها، كما اكد المكتب المحاسبي على عدم امكانية التحقق من امكانية تحصيل هذه المبالغ في تواريخ استحقاقها نظراً لمؤشرات الازمة المالية في الاسواق العالمية والمحلية.

وبالاضافة الى كل ما سبق زود المساهم الطبيخ «الوطن» بالكتاب الذي وجهته وزارة التجارة والصناعة لشركة «آجال القابضة»، والذي اشارت من خلاله «التجارة» الى ان الشركة قد خالفت المادة 154 من قانون الشركات التجارية وتعديلاته، والمتعلقة بعدم انعقاد الجمعية العمومية العادية للسنوات المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 و 31 ديسمبر 2008 مما شكل غموض وعدم شفافية للشركة تجاه المساهمين.


تاريخ النشر 05/10/2009
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
اشكر الاخ نواف وجميع الاخوان الي معاه على المجهود وكلام الاخ نواف صحيح ومدعم بستندات موثقه من وزارة التجاره بانه الشركه وقعت بمخالفات كثيره وانه الشركه يوجد بها تلاعب لهذا السبب توجه عدد من المساهمين برفع قضايا على الشركه وهذا يدل على كذب الشركه بالمقاله اعلاه

واتضح لي ان اصحاب الشركه يتمتعون بجوده عاليه بالكذب والخداع والسرقه والنصب والاحتيال
واتوقع هذه الصفات بانه هوايه لديهم من الصغر او وراثه

بانه موجودات الشركه 93 مليون كما هو مذكور بالمقاله اعلاه وراس مال الشركه 30 مليون يعني في فائض 63 مليون ردو فلوس الناس وريحوها لا بارك الله فيكم ولا اليوم الي اكتتبنا في وياكم

على قولت بوخرشد اللصيصه مفردها لص
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
ياجماعه باريت تدلونى على مكتب المحامي لانى ابى ارفع قضيه معاهم
ضد اجال او رقم التلفون

ياخوي روح حق اي مكتب محامي مختص بقضايا الشركات لانه القضيه واضحه ما يبيلها محامي شاطر كافي تاخير الميزانيه 2007 تم تقديمه 9/9/2009 وهذه مخالفه لقانون وزارة التجاره 154
 

نواف الطبيخ

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
39
الحمد للله اشكر الأخ تاجر بالفطره وجميع الاخوان على وقفتهم بس ياجماعه ترا راح الكثير وما بقى الا القليل الخطوه اليايه{ رفع دعوه قضائيه على الشركه} شباب انشالله راح نرفع قضايا على الشركه الاسبوع الياي والي يحب يرفع قضيه معانه القضيه معانه يدق علي 99893008 وراح اضبطه بكل المستندات الهامه الي تدينهم وشكراا
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
يا جماعة الخير منو عنده رقم احمد السلموني

على مااعتقد هو شغال عند مكتب على البغلى وزير النفط السابق التفويض اللى كان مع المصرى يوم الجمعيه العموميه باسم الوطنيه القابضه على مااعتقد كانت نسبه على البغلى ........ شوف شصير وياك وخلونا نرفع عن طريقهم...
 

طلال الحبشى

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
22
خوي نواف، انا اللي كنت قاعد بجوارك في الجمعية العمومية، اذا تبيني معك في اي شىء انا حاضر.
 

نواف الطبيخ

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
39
بعد الاتكال على الله الاسبوع الياي سنرفع القضيه على آجال القابضه شباب الي يببي يرفع قضيه معانه او ينقصه مستندات تدين الشركه يوم الخميس يدق علي او يدز مسج فيه كمية الاسهم واسمه الكامل وان شاء الله مايصير خاطره الا طيب وشكراااااا
 

fire killer

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2008
المشاركات
42
كفو والله

الله يعطيك العافيه

انا معاك وراح اتصل عليك انشالله اليوم :)
 

طلال الحبشى

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
22
الله يعطيك الف عافية يا خوي نواف. سوف اتصل بك غداً الخميس للتنسيق وشكراً.
 

TITO 3

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2009
المشاركات
127
يا جماعة الخير منو عنده رقم احمد السلموني
السلام عليكم

الاخ تاجر بالفطرة انا اتكلمت مع الاخ/ احمد السلاموني وهو حاليا بينسق مع مجموعة من صغار المستثمرين لترتيب رفع قضية ضد الشركة, وهو رحب بفكرة الاتصال به والترتيب معه للاخوة الراغبين في الانضمام.

رقم تليفون الاخ/ احمد السلاموني 99837627

وبالتوفيق للجميع


بالمناسبة انا عندي كمية بسيطة 20,000 سهم وحابب اشارك باي دور لو امكن.
وشكرا
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
السلام عليكم

الاخ تاجر بالفطرة انا اتكلمت مع الاخ/ احمد السلاموني وهو حاليا بينسق مع مجموعة من صغار المستثمرين لترتيب رفع قضية ضد الشركة, وهو رحب بفكرة الاتصال به والترتيب معه للاخوة الراغبين في الانضمام.

رقم تليفون الاخ/ احمد السلاموني 99837627

وبالتوفيق للجميع


بالمناسبة انا عندي كمية بسيطة 20,000 سهم وحابب اشارك باي دور لو امكن.
وشكرا

عسى عمرك طويل
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
تم الاعلان امس من قبل شركة اجال الغير محترمه بجريدة السياسه والانباء لحضور اجتماع الجمعيه العموميه يوم الاربعاء 28/10/2009 في تمام الساعه 12 ظهرا بوزارة التجاره بلوك 2 الدور الاول قاعه ب وذلك لانتخاب اعضاء مجلس اداره لثلاث سنوات
لاستلام الدعوه برج راكان هاتف 22468865

من الافضل انكم اتنزلون اعلان في جريده مقروءه اكثر من هل الجرايد مع احترامي حق ملاكه وان يكون الاعلان كبير وواضح دفعو الشي يا مالكم الفقر ولا ماتبون احد ييكم مثل ذيك المره والمساهمين صلو فيكم شرق
 

abu.omar

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
1,246
الإقامة
بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
حقيقه يستحق الرجل ../ نواف الطبيخ أكثر من كلمة ثناء

علي المجهود الذي يقوم / قام ...به نيابه عن الاعضاء في الجمعيه العموميه

الرجل أجتهد وعمل ما عليه ولكن لم يرئ منكم تفاعل يا من حضرتم الجمعيه العموميه ..

هل تخافون من مجموعة لصوص ..؟ لا تبرائهم الذمه واحتجوا عليهم

وتحفظوا علي الميزانيه ...أذا لم يكن بأصواتكم بأقل تقدير بـ أيديكم ...الأخ نواف الطبيخ ونعم الرجل أنت يا رجل

وأسال الله أن يتسقطوا هؤلاء اللصوص علي أيدينك ...
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
مساهمو «آجال» يقاضون مجلس الإدارة


أحمد حسن:

علمت «الدار» من مصدر مطلع أن مجموعة من مساهمي شركة آجال القابضة يتجهون إلي رفع دعاوى قضائية ضد مجلس الإدارة الحالي وكذلك مجلس إدارة شركة المجموعة الدولية للاستثمار الشركة الأم مطالبين إياها إرجاع حقوقهم المالية من خلال مساهمتهم في زيادة رأس المال التي لم يكتمل الاكتتاب فيها في الموعد المحدد.
وبين المصدر أن المساهمين وكلوا مكتب المحامي علي احمد البغلي من خلال مكتب محاماة آخر ليتولى المرافعة نيابة عنهم في كافة القضايا التي سترفع ضد مجلس إدارة الشركة. وأوضح ان أعضاء مجلس الإدارة استولوا على حد تعبيره على أموال الشركة وذلك عن طريق اعادة استثمارها في الشركة الأم وهي المجموعة الدولية. وأضاف بأنه تم تمرير صفقة الهدف منها الاستحواذ على أموال المساهمين وذلك عن طريق بيع شركة المجموعة الخليجية للمال الى شركة آجال القابضة محل الخلاف القائم. وأشار إلى وجود أمور أخرى أدت الى إهدار أموال المساهمين منها قيام الشركة بشراء شركة تأجير معدات في السعودية من شركة ذات صلة بمبلغ 6.700 ملايين دينار.
واستنكر تصرف الإدارة ببيع الشركة مرة أخرى إلى نفس الشركة التي تم الشراء منها بمبلغ 4 ملايين دينار فقط ما يعني تحقيق خسارة بمبلغ 2.7 مليون دينار
وعلى صعيد آخر أكد أن هناك خيارات مطروحة أمام الشركة فيما يتعلق بعملية الإدراج وهي إما أن يعيد مجلس الإدارة التقدم بطلب للإدراج أو القيام بإتمام عملية اندماج ناجحة مع كيان يتم اختياره بعناية بحيث تحقق العملية أقصى فائدة للمساهمين. أو تنفيذ عملية مبادلة للأسهم بما يعود بالفائدة أيضا على كافة المساهمين.




الدار : 14 اكتوبر 2009
 

نواف الطبيخ

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
39
شباب شلونكم طولت عليكم لكن مو مني شباب التواكيل لرفع القضيه جاهزه والي مسجل معانه يدق علي ياخذ التوكيل ومشكورين.99893008
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
يوم الأربعاء 28-10-2009 عندهم اجتماع في وزارة التجارة علشان اختيار أعضاء جدد ... اللي يسمع يقول صج ...
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
مطلوب 100 الف اسهم" اجال القابضة" بسعر 23 فلس ..


بو سالم

لبيع وشراء الأسهم غير المدرجة

97306300
 

سويسرا

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
610
شباب شلونكم طولت عليكم لكن مو مني شباب التواكيل لرفع القضيه جاهزه والي مسجل معانه يدق علي ياخذ التوكيل ومشكورين.99893008


السلام عليكم

اخوي نواف انا مادري شيسالفة شصاير



شنو صار على الاجتماع
 
أعلى