انتبه من عباره ( سويت اللي علي والباقي على الله )

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
Bent_alq8


العفو حياتي :)
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
ليش أخوي ؟؟؟

مو مذكو بالقرآن :(( يوم ننساهم كما نسوا لقاء يومهم هذا ))؟؟

النسيان والتذكر وباقي الصفات لها جانبين مجازي وحقيقي أما النسيان في الاية السابقة فهي تدل على النسيان المجازي لأن الله سبحانه وتعالى لا ينسى في الحقيقة كما قال (( في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى ))

والنسيان الوارد في هذه الاية هو النسيان الحقيقة ، أما من يقول أفتكره ربنا فهو ان كان يقصد التذكر الحقيقي بعد النسيان الحقيقي فقد يصل للكفر

أما ( وهذا ما عليه الجميع ) من يذكرها من باب المجاز فاعتقد أنها تحمل على هذه الوجه ...

وعلى فكرة إذا أردنا أن نفهم الدين لازم نفهم اللغة العربية تمام المعرفة ، وكلام العرب الأولين ( وحتى كلامنا الحالي ) ملئ جداً بالمجاز أعطيك مثال واقعي :


المثال الأول :

المدرس : وين كتابك !

الطالب >> نسيته


المثال الثاني :

أحمد : بقولك سر بس أبيك تنساه

محمد : >> أفا عليك ، نسيته

شنو الفرق بين النسيان في المثال الأول والنسيان في المثال الثاني ؟؟


أتمنى أكون وصلتها بطريقة سهلة ...

وعلى فكرة مو لازم تقتنع بكلامي ... بس يهمني إني أعرض وجهة نظري بشكل منطقي :)




تحياتي :)


دائما مميز بطريقة شرحك لفكرك الراقي :) وان دل يدل على الثقافه اللجه الذي تمتلكها

بارك الله فييك
 

سبورتي

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
76
جزاك الله خير على الموضوع القيم وكثر الله من امثالك
 

INFINITI

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2007
المشاركات
4,316
الإقامة
راس العايــــر
يزاج الله خير
وبارك الله فيج على هالمعلومه القيمة
عــــاشـــت
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
سبورتي


شكرا شكرا
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
Infiniti


شكرا على المرور
 

تكانه

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2007
المشاركات
186
ملاحظه مهمة

الله يجزاكم الخير
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
تكانه

بارك الله فيييك

:)
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
مراقب الاسهم


شكرا على المرور
 

Fishta

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
473
الإقامة
اليرموك
السـلآم عليكـم ورحمـه الله وبركـاته


انتبه من عباره (انا سويت اللي علي والباقي على الله )



دائما نسمع او نقرأ عبارة

( سويت اللي علي والباقي على الله )

أو

( عملت جهدي والباقي على الله )

حينما يبذل الانسان المطلوب منه وتبقى النتائج

ولكن للشرع رأي في هذه العبارة

السؤال :

ما مدى صحة عبارة

بذلت ( قصارى جهدي والباقي على الله ) ؟ ؟

الجواب :

الحمد لله

هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل
اعتمد على نفسه أولاً ..

لكن القول

( بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب

وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله )

ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت

أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله

ولكن أصل العبارة غلط ، بل يقول :

( بذلت جهدي واسأل الله المعونة )





مـ ن ـقوٍل ,,


يا ناس يا جماعه

لاتفتون من عندكم



العبارة لاغبار عليها

سويت اللي علي والباقي على الله



لاتفتون وتدشون بالدين وإنتو لاتفقهون بالدين


أنا توني دقيت على شيخ دين وقالي لا مافيها شي



وهذي العبارة عادية ولا غبارعليها
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
Fishta

حياج الله
 

تكانه

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2007
المشاركات
186
اختي Fishta الله يعطيج العافيه

بخصوص الفتوى اهم ما افتوا ومحد افتى بس مجرد ناقلين لنا الفتوى
 

Fishta

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
473
الإقامة
اليرموك
اختي Fishta الله يعطيج العافيه

بخصوص الفتوى اهم ما افتوا ومحد افتى بس مجرد ناقلين لنا الفتوى



هلا خواتي انا أخوكم بالأسلام




تشرفنا
 

Fishta

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
473
الإقامة
اليرموك
Fishta

حياج الله


هلا اختي حاضرين


تراني بالخدمة من ناحية الدين انا بخدمة الدين


والشيخ اذا تبين رقمة دشي علي بالخاص


وتصبحون على خير بالدين
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
Fishta


كفو والله هذا العشم :)
 
أعلى