دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي
ليش أخوي ؟؟؟
مو مذكو بالقرآن( يوم ننساهم كما نسوا لقاء يومهم هذا ))؟؟
النسيان والتذكر وباقي الصفات لها جانبين مجازي وحقيقي أما النسيان في الاية السابقة فهي تدل على النسيان المجازي لأن الله سبحانه وتعالى لا ينسى في الحقيقة كما قال (( في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى ))
والنسيان الوارد في هذه الاية هو النسيان الحقيقة ، أما من يقول أفتكره ربنا فهو ان كان يقصد التذكر الحقيقي بعد النسيان الحقيقي فقد يصل للكفر
أما ( وهذا ما عليه الجميع ) من يذكرها من باب المجاز فاعتقد أنها تحمل على هذه الوجه ...
وعلى فكرة إذا أردنا أن نفهم الدين لازم نفهم اللغة العربية تمام المعرفة ، وكلام العرب الأولين ( وحتى كلامنا الحالي ) ملئ جداً بالمجاز أعطيك مثال واقعي :
المثال الأول :
المدرس : وين كتابك !
الطالب >> نسيته
المثال الثاني :
أحمد : بقولك سر بس أبيك تنساه
محمد : >> أفا عليك ، نسيته
شنو الفرق بين النسيان في المثال الأول والنسيان في المثال الثاني ؟؟
أتمنى أكون وصلتها بطريقة سهلة ...
وعلى فكرة مو لازم تقتنع بكلامي ... بس يهمني إني أعرض وجهة نظري بشكل منطقي
تحياتي
السـلآم عليكـم ورحمـه الله وبركـاته
انتبه من عباره (انا سويت اللي علي والباقي على الله )
دائما نسمع او نقرأ عبارة
( سويت اللي علي والباقي على الله )
أو
( عملت جهدي والباقي على الله )
حينما يبذل الانسان المطلوب منه وتبقى النتائج
ولكن للشرع رأي في هذه العبارة
السؤال :
ما مدى صحة عبارة
بذلت ( قصارى جهدي والباقي على الله ) ؟ ؟
الجواب :
الحمد لله
هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل
اعتمد على نفسه أولاً ..
لكن القول
( بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب
وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله )
ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت
أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله
ولكن أصل العبارة غلط ، بل يقول :
( بذلت جهدي واسأل الله المعونة )
مـ ن ـقوٍل ,,
اختي Fishta الله يعطيج العافيه
بخصوص الفتوى اهم ما افتوا ومحد افتى بس مجرد ناقلين لنا الفتوى
Fishta
حياج الله
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي