شركة هيتس تيليكوم القابضه (هيتس تيليكوم)....3

الحالة
موضوع مغلق

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
لا تنسون الشربيني عندهم
والصعود مفتعل لاسباب معلومة(الزيادة)
ديروا بالكم من الخدع

لا يصيدكم
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
لا تنسون الشربيني عندهم
والصعود مفتعل لاسباب معلومة(الزيادة)
ديروا بالكم من الخدع

لا يصيدكم

هلا ابو نواف ما تتوقع يوصلها الى ال 400

:)
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
هلا ابو نواف ما تتوقع يوصلها الى ال 400

:)

بعنااااااااااااااااه اليوم :)
والله يرزق الشباب بس ديروبالكم من هالقروب التعبان

والله يابوعزوز انه مقتنع ان السهم ممكن يكمل بس خفت من السقوط الحر:)
اصلا مايهمهم تكتتب للمستثمر الاستراتيجي لان ممكن يحددون ان مايتصرف الا بعد سنتين ماتدري شنو القانون
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
لي بعض الملاحظات علي ما جاء في المؤتمر الصحفي والذي نقلته من جريدة الوطن . والنقاط التي سوف اركز عليها هي باللون الأحمر





وعن الاكتتاب في زيادة رأس مال هيتس تليكوم، افاد خالد المطوع رئيس مجلس ادارة شركة المدينة للتمويل والاستثمار ان الاكتتاب الذي بدأ قبل ايام يشهد اقبالا كبيرا خاصة من المؤسسات والشركات، واوضح انه خلال ايام قد تم الاكتتاب فعليا في %45 من الطرح

موضحا ان العديد من عمليات الاستحواذ التي سيعلن عنها قريبا التي وصلت الى المراحل النهائية من الانجاز، مؤكدا ان الشركة تتفاوض حاليا لاتمام صفقة كبرى في اسبانيا سيتم الاعلان عنها قريبا.
اذا فعلا في مفاجآت واستحواذات أخري في الطريق , فالمفروض ان سعر السهم يجب ان لا يقل عن 600 فلس أو 700 فلس , لكن المشكلة انكم جعلتونا لا نثق بكم



ذكر الشمالي ان القيمة الدفترية لسهم »هيتس« تصل الى 180 فلسا بعد زيادة رأسمال الشركة الى 95 مليون دينار وسيذهب فلسان الى شركة المدينة منوها بان هيتس حصلت على موافقة زيادة رأسمالها في رمضان وركزنا في تسويق الزيادة على 3 جهات رئيسية وصرفنا اكثر من مليون دينار على الدراسات الخاصة بخطة الشركة الاستراتيجية.



اكد الشمالي ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار لا تتعدى الالتزامات عليها الـ %1.1 وذلك بسبب اعادة هيكلة الشركة اخيرا واكتتاب زيادة رأس المال وهي من اقل الشركات الاستثمارية التي يوجد عليها التزامات.

اما اكتتاب فقروضها لا تتجاوز الـ 3 ملايين دينار ولديها كاش يصل الى 15 مليون دينار وسيدخل للشركة قريبا 30 مليون دينار.

يالشمالي , شركاتكم ليس عليها ديون تذكر, وارباحكم ممتازة وسعر سهم اكتتاب نزل الي 80 فلس . شلون تبون الناس اتصدقكم؟
اما بخصوص هبوط اسهم »اكتتاب« و»هيتس« و»المدينة« فذكر الشمالي ان هذه الاسهم ليست بمنأى عن بقية الاسهم المدرجة بالسوق فحينما هبط السوق وتراجع بشكل حاد اضر بالكبير قبل الصغير وكشفت الازمة قدرة قيادة الشركات على الخروج من هذه الازمة فكنا نتوقع ان يكون شهر سبتمبر من عام 2008 »دموي« بالنسبة للسوق وشهر نوفمبر سيشهد اخضرارا ولذا حافظنا على اموالنا ولم ندخل لندعم اسهمنا في هذه الازمة بخلاف الشركات الاخرى التي احترقت اموالها بسبب دعمها لأسهمها.
يعني نفسي نفسي وليذهب ملاك الأسهم الصغار للإفلاس
 

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
اتوقع والله أعلم أنه الطلبات الوهمية كلها بتنشال... لو مو الأحد الإثنين....

أنا بطلع باجر إن شاء الله.... خلاص....

بالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
استحواذ قريب على شركة في أميركا اللاتينية

اللحام لـ الوســط : «هيتس تيلكوم» تستحوذ على 4 رخص جديدة في أفريقيا خلال 3 سنوات مقبلة

أمل عاطف

الأحد, 9 - نوفمبر - 2008


قال الرئيس التنفيذي في هيتس تيلكوم افريقيا طلعت اللحام انه خلال الـ 3 سنوات المقبلة سيتم الاستحواذ على اربعة رخص جديدة في افريقيا، موضحا ان نسبة الاختراق فيها قليلة جدا مقارنة بالخليج الذي نسبة الاختراق فيه عالية جدا تصل الى 100 في المئة.
واضاف اللحام في حوار خاص لـ «الوسط» ان هناك رخصة جديدة سيتم الاعلان عنها قريبا ستكون في اميركا اللاتينية وسيتم استحواذ واخذ رخص جديدة على شركات قائمة، موضحا ان ايرادات هيتس في عام 2008 بلغت 141 مليون دينار وفي عام 2009 سيكون 236 مليون دينار.

وقال اللحام ان هناك اتفاقيات جارية للاستحواذ على شركات قائمة في اميركا اللاتينية وسيتم الاعلان عنها في حينه.
واكد ان هناك خطة لادراج هيتس في بورصة لندن وذلك خلال عام 2009 وقد بدأت الشركة بالفعل مع احد المكاتب الاستشارية العالمية لاعداد الادراج وفيما يلي نص الحوار:
< كم مرة متوقعة لتغطية اكتتاب زيادة رأسمال هيتس تليكوم؟
- متوقع تغطية الاكتتاب اكثر من مرة وقد طرحنا 550 مليون سهم والمكتتب حتى الان 255 مليون سهم وهذا يؤكد الاقبال الكبير على الاكتتاب والمدينة ستكون من اكبر المساهمين وستكون نسبتها نحو 40 الى 45 في المئة وهيتس مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية ومركز العمليات لها في البحرين.
< ما خطتكم بعد الانتهاء من الاكتتاب؟
- هناك توسعات عديدة منها الاستحواذ على اربع رخص جديدة في افريقيا بما ان نسبة الاختراق هناك قليلة جدا مقارنة بالخليج فنسبة الاختراق فيه عالية جدا تصل الى 100 في المئة.
< هل كل توسعاتكم في افريقيا فقط؟
- لا .. هناك اتفاقيات جارية حالية الاستحواذ على شركات قائمة في اميركا اللاتينية وسيتم الاعلان عنها بعد التوقيع وهو على المشارف
< هيتس متواجدة في كم دولة؟
- في 8 دول وفي اربع قارات فهي موجودة في اسواق ليبيريا وتنزانيا والكونغو الديموقراطية وغينيا الاستوائية وحجم السكان في هذه الدول مجتمعة يقارب نحو 110 ملايين نسمة بمعدل انتشار للهاتف المحمول لا يتجاوز 16 في المئة وهو ما يعطي فرصة كبيرة لهيتس افريقيا للنمو في هذه الاسواق.
< ما طبيعة الاتصالات لديكم؟
- هيتس تقوم بتنفيذ شبكة موحدة تجمع بي الهاتف المتنقل والهاتف الارضي الثابت وشبكات البيانات ومن شأن تلك الخدمات توفير تغطية واسعة لجميع ارجاء غينيا الاستوائية بنهاية العام الحالي، ولديها شركة متخصصة في قطاع التوزيع وبالتالي ستكون متخصصة في قطاع التوزيع تحت مسمى «فورا» ولديها في قطاع gsm بالاضافة الي شبكتنا في اسبانيا.
< هل هناك مستثمرون استراتيجيون سعوديون في زيادة رأس المال؟
- المدينة واكتتاب حصتهما في هيتس تصل الى نحو 40 في المئة والسعوديون حصتهم تصل الى نحو 20 في المئة بالاضافة الى طلبات من احد البنوك ومجموعتين استثماريتين في الكويت.
< كم تبلغ القيمة الدفترية للسهم؟
- القيمة الدفترية تصل الى 180 فلسا بعد الزيادة وسعر الطرح للاكتتاب لغير المساهمين 207 فلوس.
< هل مستقبل قطاع الاتصالات تأثر في ظل الازمة الحالية؟
- هناك تحليلات فنية من اكبر البيوت الاستشارية الاقتصادية تؤكد ان قطاع الاتصالات هو اقل القطاعات تضررا في الازمة الحالية لما له من دور مهم وحيوي ولا يمكن الاستغناء عنه في اي حال من الاحوال فاصبح قطاع الاتصالات وجميع مشتقاته من الاساسيات المحتمة للعولمة فلا ليمكن لشخص واحد حاليا عدم اقتناء هاتف نقال.
< هل هناك دعم من شركة المدينة للتمويل الاستثمارية لشركة هيتس افريقيا؟
- هناك دعم كبير من المدينة لهيتس من خلال الخطط التنموية لشركة هيتس ايمانا منها بأهمية قطاع الاتصالات كأحد اهم القطاعات الحيوية، وان مقومات النجاح قد توافرت لدى شركة هيتس افريقيا منذ البداية في ظل وجود شريك استثماري مالي مثل المدينة ووجود شريك فني على مستوى عالمي مثل شركة هيتس السعودية والتي سبق لها ان فازت بالرخصة الثالثة للنقال في اليمين، كما انها قادت تحالف رخصة المعطياي itc، والتي فازت اخيرا برخصة الخط الثابت، بالاضافة الى كونها رائدة في مجال خدمات الاتصال للجمهور من خلال شركة قنوات.
< هل هناك نية لادراج الشركة في الاسواق العالمية؟
- هنك خطة لادراج اسهم الشركة في بورصة لندن، وذلك خلال عام 2009، وقد بدأت الشركة بالفعل مع احد المكاتب الاستشارية العالمية للاعداد لادراج اسهم الشركة في بورصة لندن.
< ما استراتيجية الشركة في المستقبل؟
- تسعى إلى اختراق 10 اسواق نهاية عام 2011 مستهدفة بذلك اكثر من 12 مليون مشترك خلال هذه الفترة
< كم تبلغ القيمة التقديرية وحصتكم في الشركة السعودية؟
- تبلغ حصتنا 100 في المئة من شركة قنوات السعودية احد اهم الموزعين في السوق السعودية لشركة موبايلي، وذلك بقيمة تقديرية تبلغ 240 مليون ريال سعودي.
< هل لديكم خطط توسعية في اوروبا؟
- قامت هيتس بتأسيس هيتس اميركا برأسمال قدره 100 مليون دولار لاستهداف قارة اميركا الجنوبية، وتبلورت هذه الاعمال بداية مع عملية الاستحواذ الجديدة في البرازيل وبملكيتها كلا من هيتس اميركا وهيتس افريقيا تكون قد دخلت خمس اسواق دفعة واحدة في العام الاول للتشغيل الى ان وصلنا الى 8 دول حاليا، وهناك المزيد سيتم اعلانه قريبا.
< متى سيتم العمل الفعلي لكم في الشركة المستحوذة في الصين «اسينوتل»؟
- هي شركة قائمة بالفعل، ولكن سيكون لنا حق الادارة خلال علام المقبل بعد ان نستحوذ على الـ 55 في المئة كاملة، فحاليا لدينا 30 في المئة فقط بقيمة اجمالية قدرها 60 مليون دولار، وستتم عملية الاستحواذ على 3 مراحل، وهي تملك 30 في المئة من سينوتل فورا، وتملك 10 في المئة بعد 24 شهرا من توقيع العقد، وتملك 15 في المئة بعد 36 شهرا من تاريخ توقيع العقد.
وشركة «سينوتل» تمتلك 32 الف كيلو متر طولي من الالياف البصرية «الفيبر او بتيك»، وتقدم خدمات نقل البيانات والصوت لشركات الاتصالات والبنوك ومراكز المعلومات.
< كم بلغت ايرادات هيتس هذا العام؟
- ايرادات هيتس في السنة الاولى 2008 بلغت 141 مليون دينار وفي السنة الثانية 2009 متوقع 236 مليون دينار.
< هل «هيتس» الشركة العربية الاولى في الصين؟
- من المؤكد ان «هيتس» هي اولى شركة عربية تدخل السوق الصينية في مجال الاتصالات، كما كانت او شركة عربية ايضا تدخل السوق البرازيلية.
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
7:52:41 ِ.(هيتس تلكوم) تشتري 55% من شركة اتصالات صينية بقيمة 60 مليون دولار امريكي
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه الان من شركة هيتس تيليكوم ‏
القابضة ما يفيد بقيام الشركة بالاستحواذ على نسبة 55% من شركة الاتصالات ‏
الصينية "سينوتل" بقيمة اجمالية قدرها 60 مليون دولار امريكي ،وسوف تتم عملية
الاستحواذ غلى 3 مراحل على النحو التالي:‏
ِ1- تملك 30% من سينوتل فورا .‏
ِ2- تملك 10% بعد 24 شهر من توقيع العقد.‏
ِ3- تملك 15% بعد 36 شهر من تاريخ توقيع العقد ‏
وافادت الشركة بان شركة سينوتل تمتلك 32 الف كيلو متر طولي من الالياف البصرية
ِ(الفيبر اوبتيك) وتقدم خدمات نقل البيانات والصوت لشركات الاتصالات والبنوك ‏
ومراكز المعلومات.‏

وين يبون يودون السهم الي اي سعر
لو فرضنه و صل 450 فلس
اشلون احسب سعر التفسيخ
 

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
السهم تفسخ اخوي بارك الله فيك
 

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608
لا تنسون الشربينى وصل برقان قروب الى الدينار وهذا مو مستبعد على هيتس خاصة ان مجالها نشط وعليه طلب وهو مجال الاتصالات وهم لا تنسون ان انشاء الله اذا كمل هالاسبوع حد اعلى يعنى على يوم الاثنين الجاى نكون دشينه بـ500 فلس والارتفاع راح يكون على 50 فلس وعلى هالطريقة سعر السهم يكون على يوم الخميس من الاسبوع الجاى 650 فلس وهذا كلشى وارد ولا تستبعدونها على الشربينى ابدا
 

KSE-ABC

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
261
الطريف فعلا أن الكمية المطلوبة بالحد الأعلى حوالى 42 مليون سهم وهذا يعادل تقريبا 22% من مجموع الأسهم القائمة، علما بأنه - بعد حذف نسبة الأقليات (شركة المدينة للتمويل والاستثمار 74.56% و شركة اكتتاب القابضة 10.42%‏ - يكون المتاح فقط 15% أى حوالى 29 مليون سهم!!

إذن من المفترض أن يظل السهم فى حده الأعلى حتى لو باع جميع صغار المستثمرين الأسهم الخاصة بهم!!
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076

الحجي مو الحين الوضع الحالي مزاجه ضارب ويبي يعلق عشان تكتتب


انزين وبعد اقفال الاكتتاب شنو بيسوي

شوف برقان قروب وتعرف ؟

الحذر واجب وانتو كيفكم
 

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608

الحجي مو الحين الوضع الحالي مزاجه ضارب ويبي يعلق عشان تكتتب


انزين وبعد اقفال الاكتتاب شنو بيسوي

شوف برقان قروب وتعرف ؟

الحذر واجب وانتو كيفكم

والطمع موزييييين وانت ليش تنطر الى ان يتم اقفال باب الاكتتاب ;)
 

هموم وكدر

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2008
المشاركات
184
لا تنسون الشربينى وصل برقان قروب الى الدينار وهذا مو مستبعد على هيتس خاصة ان مجالها نشط وعليه طلب وهو مجال الاتصالات وهم لا تنسون ان انشاء الله اذا كمل هالاسبوع حد اعلى يعنى على يوم الاثنين الجاى نكون دشينه بـ500 فلس والارتفاع راح يكون على 50 فلس وعلى هالطريقة سعر السهم يكون على يوم الخميس من الاسبوع الجاى 650 فلس وهذا كلشى وارد ولا تستبعدونها على الشربينى ابدا

ما تسلفونا الشربيني بشررررركه

اصووول يقولون عندهم ربح 10 فلوووس بس نبي من الشربيني

يعلق السهم 15 يوم نرد راس المال وبعدها نرده لكم وبوسه على خشم كل

ملاك السهم

الله يوفقكم
 
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
514
يقال الهدف 400 فلس.

فنياً المقاومة عند 370
 

ECONOMIST2006

عضو نشط
التسجيل
7 ديسمبر 2005
المشاركات
33
هدف السهم

يقال الهدف 400 فلس.

فنياً المقاومة عند 370

حياك الله أخ شرياص الخالدية
تأكيداً لكلامك ذكر من يومين لتحليل شركة جلوبل بأن المقاومة الأولى عند 370 والثانية عند 490 وأنا أعتقد بأن الشركة لو فعلا تبي الناس تقبل على هذا الإكتتاب وخاصة للمساهمين الإستراتيجيين فلا بد لها من رفع سعر السهم لمستويات أكبر بسبب حالة التذبذب في السوق والوضع العام لأني أعتقد لو أن الشركة وقفت عند هذا السعر فهذا يعطي للمستثمر نسبة من عدم الإطمئنان لحالة ووضع السهم بعد نهاية فترة الإكتتاب لا ننسى إن عملية التخصيص ما راح تتم خلال يوم و يومين بعد نهاية الإكتتاب يمكن ياخذ لها على الأقل فترة إسبوعين إلى 3 أسابيع وخصوصا بأن عملية التصعيد مستمرة فقط لمدة 10 أيام فقط وهذي المدة تعتبر فترة بسيطة ومحتاجة الشركة فترة أطول لتعزيز ثقة المساهمين الإستراتيجيين والحالين اللي لهم نسبة الـ 15 % لتغطية الإكتتاب وإذا ما إستمر هذا التصعيد أعتقد والله أعلم بأن نسبة التغطية راح تكون جيدة جداً هذا من ناحية والناحية الثانية هي لكسر حاجز الخوف لدى المساهمين في ظل تردى الأوضاع خلال هذه الفترة وعدم وضوح رؤية إتجاة السوق العام . علشان جذيه أعتقد بأن التصعيد راح يستمر وهذا راح يكون في مصلحة الشركة أولا ومصلحة المدينة ثانيا .
والله أعلم وشكرا .
 

DAISKY

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2005
المشاركات
318
شباب الله لايهينكم اللي يعرف متى آخر يوم اكتتاب يبلغنا
و شكرا مقدما
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى