الشركه الكويتيه الصينيه للاستثمار (ش.م.ك) 4

الحالة
موضوع مغلق

عادل المطيري

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2008
المشاركات
45
الإقامة
الكويت
يعني الدمج الشهر الجاي بشهر 9
هههههههههههههههههههه
شركة ادارتها مو ثقه يستخفون بعقولكم
اذا مشت امورها و عدلت خسايرها يمكن تندرج بالسنه الجايه

أنا أقولك والله عيب عليك أن شركه مو ثقه وأنت ليما ألحين ماسك أسهمها ياخوي بيع أسهمك وإرتاح وخل هالشركه وأفتك منها
 

عادل المطيري

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2008
المشاركات
45
الإقامة
الكويت
ماني قايل لكم ؟ الأخ عادل يجيب أخبار طيبة وانا أتفاءل فيه ، عساك عالقوة يا عادل والله يوفقك.


والله ياخوي فضولي إحنا نجتهد وأي شي نسمعه أو يوصلنا نعطيكم فيه خبر وإنشالله هالرساله تكون صحيحة
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
مشكور يا طلال لمطيري

افتتاح اولمبياد بكين حاليا مباشر اجواء اسطوريه تغطية اعلامية عالمية
 

فضولي

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
210
والله ياخوي فضولي إحنا نجتهد وأي شي نسمعه أو يوصلنا نعطيكم فيه خبر وإنشالله هالرساله تكون صحيحة

والله يا أخ عادل أنا يعجبني جانب الإيجابية منك .. يعني متفائل ... يعني تنظر الى نصف الكأس المملوء وليس النصف الخالي وهذا ميزة يحث عليها الرسول (ص) وانت من غير مدح تطبقها ولا أقصد مدحك ولعن الله المداحين ، ولكن تنظر الى الأخبار الطيبة مثلك وهذا أهم شي فعلا وعمليا صح ، أما المحلل المالي فأقول له : اذا كانت الأسماء التي تدير الصينية والمساهمة فيها تقول عنها مو ثقة ! عيل على الكويت السلام في المال والإقتصاد ، أنا أنصحك بقراءة الأسماء المساهمة والهيئات المشاركة وابتعد عن الإشاعات والقيل والقال الي من غير دليل ومنطق.
 

VISION

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
577
السلام عليكم

متى تتوقعون تنزل؟

وشكرا
 

الاسطوره

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
1,148
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

متى تتوقعون تنزل؟

وشكرا


ياخوى انت جم مره تسال باليوم متى الادراج وجم السهم
ماعندك غير الاسئله ولو ترجع للمشاركات الى قبلك بتعرف ان الى موجودين حالهم من حالك مو عارفين الموعد بالتحديد
انا اشترى اسهمك ب 210 بس عشان تغير السؤال :d
على العموم اتغشمر معاك وعزيز وغالى
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
فسرولي هالمقال هل هي شركتنا المقصودة؟


تاريح المقال 23/1/2008

للصناديق السيادية .. السكوت ربما لا يكون من ذهب دائماً

هنري سوندر

أصبحت صناديق الثروة السيادية الملاذ الأول والأخير لتوفير المال للمؤسسات المالية المتعثرة في الولايات المتحدة، فهي تستثمر ما لا يقل عن 30 مليارا في بعض أكبر البنوك ودور الوساطة في وول ستريت، بما فيها بنوك سيتي جروب، وميريل لينش، ومورجان ستانلي.
ومن نواح كثيرة، تعتبر هذه الصناديق المستمثر الذي تحلم به هذه المؤسسات، ليس لأنها تتوافر على أموال هائلة فحسب، ولكن لأنها "ضخمة، ومستسلمة، وصبورة"، وفقاً لتعبير مارك برادلي الذي يرأس في بنك مورجان ستانلي قسم العلاقات مع شركات الأسهم الخاصة وغيرها من أصحاب الأموال الوفيرة. وبعبارة أخرى، إنها تفتقر إلى الحافز والموارد التي تمكنها من طلب إجراء تغييرات سريعة وجذرية.
لكن مجيئها يطرح أيضاً سؤالاً آخر؟ هل يعتبر وجود هؤلاء المستثمرين السلبيين جيداً لاقتصاد الولايات المتحدة؟ ذلك أن التمويل من صناديق الثروة السيادية يأتي دون أن يكون مقروناً بشروط كثيرة. لكن بعض المراقبين بدأوا يتخوفون من أن هذه السلبية نفسها - التي تبدو كأنها نعمة لوول ستريت - قد يكون لها جانب سلبي.
فهي يمكن أن تعني أنه لن يكون هناك إلا ضغط قليل لإحداث تغيير حقيقي في المؤسسات المالية التي أصبحت بحاجة ماسة إلى الإصلاح بعد الخسائر التي تكبدتها بسبب الرهنيات التي تفتقر إلى الملاءة المالية.
يقول لاري بنك، مؤسس ومدير شركة بلاك روك، التي تعتبر أحد أضخم المستثمرين في العالم بوجود نحو 1300 مليار دولار تحت إدارتها: "إن أحد الأسباب التي جعلت الولايات المتحدة بهذه القوة هو أننا كنا دائماً متضامنين ومتكاتفين وأننا طهرنا أنفسنا. ففي الماضي، حين كانت الشركات تمنى بخسائر بهذه الضخامة، لم تكن تتمكن من البقاء دون مساعدة الآخرين. لكننا الآن ربما كنا لا نعمل على التخلص من الطاقة الفائضة".
وهذه المسألة عاطفية بشكل خاص في وول ستريت، لأن إحدى السمات التي ميزت الرأسمالية الأمريكية في العقود الأخيرة هي الاعتقاد بأن القوي يمكن أن يزدهر بحق، فقط إذا سُمح للضعيف بالاختفاء. هذا التمسك بمبدأ "الدمار الخلاق" - كما عبر عنه الخبير الاقتصادي جوزيف شومبيتر - يتعارض مع النماذج الاقتصادية الأكثر رقة في أماكن أخرى كاليابان حيث التوجه لإنقاذ الشركات المتعثرة.
وبطبيعة الحال، ترى صناديق الثروة السيادية في صبرها وسلبيتها ميزة لا نقطة ضعف. فالملاحظ أنها تعتبر نفسها من أصحاب الحصص الأكثر وداً من شركات الأسهم الخاصة التي يتعين عليها أن تكون مالكا قويا لتحقيق العوائد العالية التي يطالبها بها المستثمرون لديها. وفي الحقيقة، تقدم صناديق الثروة السيادية نفسها كنقيض لشركات الأسهم الخاصة ولصناديق التحوط التي تعتبر مورداً كبيراً آخر من موارد الأموال العالمية.
فخلافاً لها "لا تسعى صناديق الثروة السيادية إلى الاستفادة من الموجودات التي تتدنى أسعارها باستخدام المديونية العالية"، كما يقول بدر السعد، مدير الهيئة الكويتية للاستثمار، التي خصصت ما مجموعه خمسة مليارات دولار لبنك سيتي جروب وبنك ميريل لينش. وبدلاً من ذلك، فإن الصناديق "ذات صبغة طويلة المدى وليست مضارِبة".
وسلبية الصناديق السيادية ناجمة عن عدة أسباب. أولا، باعتبارها أذرعاً لحكومات أجنبية، تشعر صناديق الثروة السيادية أنه لا يمكنها أن تكون تطفلية، لأنه يتعين عليها أن تقلل إلى أدنى مستوى ممكن أية حركة ارتجاعية أو مخاوف تتعلق بالأمن القومي. فبعد عامين من الضجة التي أثيرت حول عرض تقدمت به موانئ دبي العالمية لإدارة موانئ أمريكية، وعرض تقدمت به شركة CNOOC الصينية لشراء شركة يونوكول الأمريكية للطاقة، تخلت هذه الصناديق عن لعب دور نشط يقوم على التدخل.
وعندما أعلنت الشركة الصينية للاستثمار، الوليدة، في أيار (مايو) الماضي أنها ستشتري حصة أقلية في بلاك ستون، قالت إنها ستكون سلبية ولن تسعى إلى أن يكون لها مقعد في مجلس إدارة مجموعة بلاك ستون للشراء الشامل. وأصبح ذلك السمة المميزة للصفقات اللاحقة، سواء أكانت متعلقة بالشركات الناجحة أو المتعثرة.
لكن إضافة إلى العوامل السياسية، هناك قيد آخر على الصعيد العملي: قلة من صناديق الثروة السيادية لديها القدرة على أن تكون مستثمراً نشطاً حتى لو كانت راغبة في ذلك. ففي معظم الحالات ما زالت هذه الهيئات في طور بناء البنية التحتية البشرية لمعالجة خزائنها التي تزداد انتفاخاً.
إذ لم تمر حتى الآن سنة على تأسيس الشركة الصينية للاستثمار (وهي تعلن على موقعها على الإنترنت عن حاجتها إلى الموظفين)، في حين أن الهيئة القطرية للاستثمار أقدم منها بقليل فقط. وقلة هي الصناديق التي لديها الخبرة أو الهيكلية التنظيمية المتخصصة التي تتمتع بها الهيئة الكويتية للاستثمار أو شركة تيماسك السنغافورية.
وحتى الآن، لم تلفت مساوئ هذا الوضع كثيراً من الانتباه، لأن صناديق الثروة السيادية تبتعد عموماً عن الشركات المتعثرة. على أن السبب في إعطاء صناديق الثروة السيادية فرصة الاستثمار في الشركات المالية في وول ستريت هو تحديداً سوء التقدير والحكم من جانب إدارات تلك الشركات التي كانت إما جاهلة بالمخاطر والمسؤوليات الطارئة التي تترتب على ذلك، أو أنها كانت متساهلة حيالها.
وهذه هي الظروف التي طالما ادعت شركات الأسهم الخاصة أنها تزدهر في ظلها، لأنها تتدخل وتسارع إلى استبدال الإدارة إذا لم ترق إلى مستوى العمل الموكول إليها. وفي الحقيقة، كانت شركات الأسهم الخاصة في الدورات السابقة جريئة في محاولة إصلاح المجموعات المالية المتعثرة.
لكن اهتمامها بالحصول على حصص أقلية في البنوك المتعثرة قل اليوم لأنها تفتقر إلى الثروات التي تتوافر عليها صناديق الثروة السيادية، ولأنها تفضل السيطرة الكاملة على تلك البنوك.
وقال ستيفن شوارمان، الرئيس التنفيذي لبلاك ستون، عن مؤسسات مثل سيتي جروب، في حديث له أخيرا: "حجم هذه الشركات يحد من قدرتنا على تقديم إسهام مهم. فلا نستطيع تمويلها بمواردنا المحدودة".
ويوجد لدى بلاك ستون التي تعتبر أكبر شركة للأسهم الخاصة في العالم موجودات تزيد قيمتها على 100 مليار دولار تحت الإدارة. لكن هيئة أبو ظبي للاستثمار التي هي ذراع واحدة فقط من الأذرع الاستثمارية لحكومة هذه الإمارة الخليجية، ولو أنها الذراع الكبرى، لديها نحو 1000 مليار دولار، وهذا المبلغ يزيد على ما لدى شركات الأسهم الخاصة مجتمعة من الأموال، البالغة 700 مليار دولار.
وتجني صناديق الثروة السيادية فوائد أخرى من كونها حملة أسهم. مثلا، بما أنها لا تعتمد على اقتراض الأموال بقدر ما تعتمد عليه شركات الأسهم الخاصة لتمويل حصصها، فإن الشركات التي تستثمر فيها لا تصبح مثقلة بالديون. ويقول أحد كبار المصرفيين في نيويورك: "الصناديق السيادية كمالكين آمن وأقل خطورة من شركات الأسهم الخاصة، لأنها تستطيع البقاء بمديونية أقل وعوائد أقل".
وبالنسبة للصناديق السيادية، فإن الانهيار الماثل في أسواق الائتمان منذ عام 2007 يشكل فرصة لا تتكرر في الحياة للاستحواذ على حصص في المؤسسات المالية الأمريكية الكبرى بأسعار متدنية.
ويقول أحد المصرفيين الذي يعمل مع مجموعة تتعامل مع شركات الأسهم الخاصة والصناديق السيادية خارج لندن: "صناديق الثروة السيادية تأخذ بوجهة النظر طويلة المدى. وهي تعتقد أن الأسواق ستعود إلى وضعها السابق في غضون 18 شهراً".
لكن السؤال المتعلق بموضوع الـ 30 مليار دولار الذي يسيطر على وول ستريت هذه الأيام هو ما الذي يحدث إذا لم تستعد الأسواق عافيتها، إذ سيتعين على البنوك ودور الوساطة أن تخفض قيمة موجوداتها بشكل كبير، وستواصل أسعار الأسهم انخفاضها. وبعبارة أخرى، هل تستطيع الصناديق السيادية أن تفعل أكثر من مراقبة خسائرها؟ وإذا حدث هذا الاحتمال، إن لم يكن قبله، قد تكون هذه الصناديق بحاجة إلى القدرة والشجاعة على الكلام .





>> المصدر : فاينانشيال تايمز
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
علي الغانم والبنوان يحضران الافتتاح
يتواجد في بكين كل من علي ثنيان الغانم رئيس غرفة التجارة والصناعة وأسعد البنوان رئيس مجلس ادارة زين للاتصالات وذلك لحضور حفل افتتاج الاولمبياد والالتقاء ببعض المسؤولين الرياضيين والاقتصاديين هناك.
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
السلام عليكم
صحيح اني عضو جديد ماصارلي أكثر من 6 شهور في المنتدى إلا إني لاحظت أن هناك من الأخوان بصراحة لهم بصمات واضحة ومجهود جبار وأمانة وصدق في نقل المعلومة والحرص على المنفعة العامة وودي من قلبي أشكرهم من غير ذكر أسماء لأن أسماءهم أشهر من أن تذكر أقول لهم جزاكم الله كل خير وفي ميزان أعمالكم

أظن إن الهدف من المنتدي ان تعم الفائدة اللي تعود على الأعضاء بالربح. من غير المقبول نشر الإشاعات أو الإحباط الغير مبرر أو تكرار الأسئلة عديمة الفائدة على المستثمرين. أظن أن هناك الكثير من الإخوان الجادين والحريصين على تحري الدقة والأمانة ولهؤلاء بصراحة كل الشكر والتقدير والإحترام انا استفدت الكثير وأحاول أيضا ان أساهم في نقل المعلومة من المصادر الدقيقة حتى لا أحمل وزر أي قرار بناه صاحبه وتضرر من وجهة نظر او رأي طرح في المنتدي الآخرين قد يعتبرونه من ناس ثقات. أعتذر اني أطلت عليكم والله يوفق الجميع ويرزقكم من أوسع ابواب الرزق الحلال المبارك
 

فضولي

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
210
الفرق بين الصناديق السيادية والشركات الاستثمارية أن الأولى ارتباطها وقراراتها يكون مع الحكومات مباشرة وأي قرار يكون قرار سياسي اقتصادي تحكمه العلاقة بين الدول وإن أخذت طابع المنفعة في الدرجة الأولى، وهنا مكمن الخطورة والحذر لأن العلاقات الدولية دائما تقع في مد وجزر وبين تحالفات اقليمية وعالمية وتكتلات قد تحدث تباطؤ في حركة تلك الصنادق في أحسن الحالات السيئة ، أما الشركات الاستثمارية العالمية فهي حرة في قراراتها وحيز حركتها كبير جدا وسهل التعامل معها لسهولة اتخاذ القرارات دون الحاجة للزخم السياسي والعلاقات الدولية والتحالفات وهي بلا شك أفضل بكثير من الصناديق السيادية لكن المخاطر فيها تكون أكبر من ناحية الخسائر وإن كانت الأرباح فيها مجزية وقوية في كثير من الأحيان ، هذه وجهة نظري شخصيا ، أما الحديث عن الصينية في المقال أعلاه ، فهذا يشير من طرف خفي الى تفوق الصينية من حيث النشأة والتوجه وحقيقة العمل فيها الذي يتم بسرعة الصاروخ ( على حد فهمي للمقال) وهو كذلك يتطرق الى مستقبلها الواعد بشكل غير مباشر ، أتمنى على الجميع الصبر لما بعد الادراج بعدة أشهر عندما تعلن عن الانجازات ، فهذه الشركة تعمل في سوق ضخم جدا متنوع الصناعات وليس كأسواق الخليج المحدودة في مجالاتها .
 

alanzi

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,399
:(

أنا أقولك والله عيب عليك أن شركه مو ثقه وأنت ليما ألحين ماسك أسهمها ياخوي بيع أسهمك وإرتاح وخل هالشركه وأفتك منها

هلا عادل المطيري

ليش عيب علي الرجال ياخي من حقه يعبر عن رايه

بعدين هو مكتتب علشان يربح مو يبيع بربح ميه فلس

يانااس ياعاالم شفيكم انتووا


واحد مايقول كلمه اله اكلتوا بقشووره

يبه من حقه قااط فلووس مو حااط ورق

والرجال يبي موعد رسمي للدرااج

وهذا من حقه


مو بس اهو يقول الشركه مو ثقه حتي انا

وهذا رااينا الشخصي

يحتمل الصواب واهو الاكيد -
ويحتمل الخط-- بنسبه لك
 
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
110
هلا عادل المطيري

ليش عيب علي الرجال ياخي من حقه يعبر عن رايه

بعدين هو مكتتب علشان يربح مو يبيع بربح ميه فلس

يانااس ياعاالم شفيكم انتووا


واحد مايقول كلمه اله اكلتوا بقشووره

يبه من حقه قااط فلووس مو حااط ورق

والرجال يبي موعد رسمي للدرااج

وهذا من حقه


مو بس اهو يقول الشركه مو ثقه حتي انا

وهذا رااينا الشخصي

يحتمل الصواب واهو الاكيد -
ويحتمل الخط-- بنسبه لك


و الله بالله الكريم راح يجي اليوم اللي راح يقلون ان كلامي هو الصحيح و كلام الشركه هو الجذب

شركه منعدمه المصداقيه كم مره صرحو بمواعيد الادراج و اخلفو
و المشكله ان مو راضين يصارحون العالم بخسايرهم اللي تفشل و اللي ادارة البورصه لا تقبل شركه خسرانه للادراج

و هذا يدل انها محفظة اسهم و ليست شركه معتمدة على ارتفاع اسهم الشركات الصينيه بارباحها هههههههههههههههههههههههههه و نعم الادارة و الاستراتيجيه ههههههههههههههههههههههههه
 

الاسطوره

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
1,148
الإقامة
الكويت
Terra Hamadeh (thamadeh@kuwaitchina.com)
هذا الايميل الى ارسلى الرساله التاليه

عزيزي فهد،
يرجى العلم بأن موعد إدراج الشركة في سوق الأوراق المالية مبدئياً حدد في شهر أكتوبر.
شاكرين لك التواصل معنا.


الشركة الكويتية الصينية
 

عادل المطيري

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2008
المشاركات
45
الإقامة
الكويت
هلا عادل المطيري

ليش عيب علي الرجال ياخي من حقه يعبر عن رايه

بعدين هو مكتتب علشان يربح مو يبيع بربح ميه فلس

يانااس ياعاالم شفيكم انتووا


واحد مايقول كلمه اله اكلتوا بقشووره

يبه من حقه قااط فلووس مو حااط ورق

والرجال يبي موعد رسمي للدرااج

وهذا من حقه


مو بس اهو يقول الشركه مو ثقه حتي انا

وهذا رااينا الشخصي

يحتمل الصواب واهو الاكيد -
ويحتمل الخط-- بنسبه لك

ياخوي رايك لك وبعدين أفهم الكلام صح أنا أقول مدام المحلل المالي عارف إن الشركه خسرانه وخايف على حلاله إنه يبيع أسهمه ويرتاح وخل الشركه وأسهمها للناس اللي فيهم حيل يصبرون وبس هذا اللي قلناه
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
ياخوي رايك لك وبعدين أفهم الكلام صح أنا أقول مدام المحلل المالي عارف إن الشركه خسرانه وخايف على حلاله إنه يبيع أسهمه ويرتاح وخل الشركه وأسهمها للناس اللي فيهم حيل يصبرون وبس هذا اللي قلناه

عداك العيب يا بو عدلة :rolleyes:
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
شنو الشركة الغير كويتية وغير مدرجة وتعمل في مجال الاستثمار؟

يتوقع إنجاز الصفقتين خلال الفترة القليلة المقبلة

»المدينة« بلغت مراحل متقدمة للاستحواذ على شركة خدمية مدرجة وأخرى استثمارية »غير كويتية«

أفاد مصدر مطلع ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار تتفاوض حالياً للاستحواذ على شركتين احداهما خدمية مدرجة في سوق الكويت للأرواق المالية والثانية غير كويتية تعمل في قطاع الاستثمار.
وأوضح المصدر ان المفاوضات الجارية في هذا الشأن بلغت مراحل متقدمة للغاية بعد ان تم الاتفاق على كافة التفاصيل الفنية والمالية دون ان يوضح القيمة المادية المتوقعة لإتمام الصفقتين.
وأشار المصدر الى ان التوقعات الأولية تشير الى احتمالية انجاز الصفقتين خلال نهاية الشهر الجاري أو منتصف الشهر المقبل في حال مضت المفاوضات في السيناريو المرسوم لها.
ولفت المصدر الى ان »المدينة« تستهدف ضم الشركتين لمجموعة شركاتها التابعة لدواعي استراتيجية مشيراً الى ان الشركة لم تباشر التفاوض للاستحواذ على الشركتين المعنيتين الا بعد دراسة مستفيضة للاستحواذين.
واعتبر المصدر ان »المدينة« معنية بإنجاز استراتيجية لخلق كيانات تابعة تعمل في عدة قطاعات من شأنها تأمين ايرادات وأرباح منتظمة للمجموعة بما يحقق الفائدة للمجموعة ومساهميها.
يشار الى ان سهم المدينة أقفل سعرياً في تداولات نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 460 فلسا بعد ان تم تداول نحو 4.4 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 2 مليون دينار عبر انجاز 122 صفقة.

تاريخ النشر: الاحد 10/8/2008
 
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
194
::verymad::ماراح تنزل الى لمى يعدون اهل الصين واحد واحد وبعدين يشوفون عدد المواليد والفيات من تاريخ قبل الميلاد وبعدين يعدون كم طابوقة بسور الصين تالى يفكرون
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى