مجموعة عارف الإستثمارية ش.م.ك.مقفلة ( عـارف ) ... 3

الحالة
موضوع مغلق

برق الشرق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,018
الإقامة
في ظل غيمة!
طبيعي أخوي السهم ممسوك 70% إشويه ... والعروض موقويه هذا لصالح السهم والتداول ضعيف كذلك لصالح السهم وهذا دليل إن ملاك السهم يريدون سعر معين ولكن التحليل يقول سيرتد إرتداد قوي .

ما اتفق معك اخي العزيز
اليوم كان معروض بالحد الأدني
مليون سهم!!
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
وضع السهم بعد أن كسر الدعم المهم 94 ، وصل لهدف العلم المقلوب (على الاسبوعي)

aigflag.png


والآن السهم لديه دعم عند 77-78 تقريباً وهو نفس هدف الشكل المبين أدناه

aig.png


،،،، إذا كسر الدعم 77-78 فالسهم متوجه للدعم القوي عند 68 تقريبا

aig68.png


أتوقع ارتداد جيد للسهم نحو المنطقة 92-94 وهي فرصة جيدة للمضاربة على السهم
 

zinger

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2009
المشاركات
2,276
عاااااااااااااااااااااااااااااااااارف رئيس العصا..................................................
 

امرك عجيب

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2009
المشاركات
1,796
وضع السهم بعد أن كسر الدعم المهم 94 ، وصل لهدف العلم المقلوب (على الاسبوعي)

aigflag.png


والآن السهم لديه دعم عند 77-78 تقريباً وهو نفس هدف الشكل المبين أدناه

aig.png


،،،، إذا كسر الدعم 77-78 فالسهم متوجه للدعم القوي عند 68 تقريبا

aig68.png


أتوقع ارتداد جيد للسهم نحو المنطقة 92-94 وهي فرصة جيدة للمضاربة على السهم

شكرا جزيلا اخ برقاوى كثر الله خيرك على هالتحليل الدقيق واتمنى من هالشركات تحترم التحليل ومايكون شغلهم شغل عصابات وحرمنه مره اخرى شكرا يا كابتن برقاوى
 

ADEL ALAZMI

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,639
لاهنت امرك عجيب مجهود جميل
 

shamakmak

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2008
المشاركات
240
ان شاء الله الارتداد يوم الاحد من نقطة 76 - 77 فلس
السهم على علات نتائجه الا انه ممسوك بنسبة 70 % موزعة بين بيت التمويل والتامينات واعتقد ان بيت التمويل بعد النتائج السيئه سيكون حريص على معالجة مشاكل عارف باعتبارها تحدي امامه خلال المرحلة القادمة والدليل على ذلك قرض المائة والثلاثون مليون وتسوسة الديون الداخلية واعادة الهيكله ولو كان يرغب البيت بالتخلي عن عارف لما دفع هذا المبلغ الضخم وعلى فكرة انا بلغني ان هناك تخارجات عن اراضي لعارف في مصر فمن لديه اية معلومات عن هذا الخبر فنحن له من الشاكرين لو افادنا بها ،،،،،،،الله اعلم
عارف.jpg
 

Loyal_Q8

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
519
شكله راح يكمل نزول ويرتد،
بدليل انه كان اكو شراء يوم الخميس!
2 مليون سهم و شوي.. يعتبر مو قليل على سهم عارف....

بالتوفيق..
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
الخزام: عارف تقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة للاتفاق مع الدائنين المحليين

السبت, 24 أبريل 2010 14:53
أكد العضو المنتدب لمجموعة عارف الاستثمارية السيد / إبراهيم الخزام على أهمية الدور الذي لعبه بيت التمويل الكويتي في تعزيز قدرات المجموعة ومساندتها في تجاوز انعكاسات الأزمة المالية العالمية ودعم خططها واستراتيجياتها لإعادة الهيكلة التى بدأتها المجموعة وشركاتها التابعة العام الماضي كي تمهد لانطلاقها القوي خلال الفترة المقبلة.
وأوضح الخزام في تصريح صحافي أن دعم بيت التمويل الكويتي لم يقف عند حد مساندة مجموعة عارف الاستثمارية بل امتد كذلك ليشمل شركاتها التابعة والتي تساهم فيها المجموعة بنسبة كبيرة كشركة منشآت للمشاريع العقارية وشركة صكوك القابضة وشركة عارف للطاقة القابضة وغيرها.
وأضاف أن بيت التمويل الكويتي ( الذي يمتلك نحو 53 % من رأس مال مجموعة عارف ) لعب دورا رئيسيا في إعادة هيكلة المجموعة وشركاتها التابعة إلى جانب دوره في استحداث آلية جديدة لمعالجة مديونية الشركة من خلال توقيع اتفاقية بقيمة 132 مليون دينار مع بيت التمويل تستخدم في سداد التزاماتها تجاه البنوك الأجنبية وصناديق الاستثمار لتسوية كامل الديون بالإضافة الى دوره الفاعل - عن طريق شركته التابعة بيت السيولة - في التفاوض مع البنوك المحلية الدائنة .
ونوه الخزام في هذا الإطار إلى أن المجموعة تقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق مع الدائنين المحليين لإعادة جدولة ديونها وهو إنجاز آخر يضاف الى إنجازاتها بمساندة بيت التمويل الكويتي .
وأشار إلى أنه في حال تم الاتفاق على جدولة ديون عارف فإن القسط الأول لن يصبح واجب السداد قبل 18 شهرا من توقيع الاتفاق أي أن الشركة لديها الوقت الكافي، والأهم أنه متوافر لديها قيمة هذا القسط وهو ما يجعلها في وضع يمكنها من التركيز على
أنشطتها الاستثمارية وإعادة الهيكلة في المرحلة المقبلة دون أن يكون لمديونيتها أية أعباء تقلل من تركيز الإدارة التنفيذية في أداء مهامها مؤكدا أن الشركة حتى الآن لم تتخلف عن سداد قسط واحد من الأقساط المطلوبة منها وذلك على الرغم من حدة الأزمـة .
وقال إن خطة عارف قامت على أساس إعادة هيكلة ديونها في جانبي الدائن والمدين بحيث تسير الإجراءات في خطين متوازيين حيث تمكنت أيضا الشركة من معالجة الكثير من القضايا المتعلقة بالتزامات مديني التمويل الإسلامي والتي انخفضت على إثرها مديونيتهم للمجموعة من 142 مليون دينار في 2008 الى 52 مليون دينار حاليا.
وحول النتائج المالية للمجموعة في عام 2009 قال الخزام أنه من المعروف أن منظومة عارف الاستثمارية موزعة بين قطاعات مختلفة ومناطق جغرافية عدة تأثرت بالأزمة العالمية وبعبارة أخرى فان أصول الشركة لم تكن بعيدة عن تفاعلات الأزمة وتأثيراتها السلبية .
وأشار إلى أن النسبة الأكبر من خسارة مجموعة عارف الاستثمارية والبالغة حوالي 127.5 مليون دينار كويتي جاءت نتيجة للمخصصات التي اتخذتها الشركة لإعادة التقييم والبالغة حوالي 37 % إلى جانب 31 % تمثل خسائر ناجمة عن الاستثمار في الشركات التابعة والزميلة وما ينطوي عليه ذلك من مخصصات إعادة التقييم لأصولها .
وأكد الخزام أنه على الرغم من حدة الأزمة وانعكاساتها على المجموعة وشركاتها التابعة فإن ثمة عناصر ايجابية يجب النظر إليها أولها أن عارف ليست على استعجال في بيع أي من أصولها عل الرغم من العروض التي تلقتها بشأن بعض الأصول التي تفوق القيمة المشتراة بها إلى جانب ارتفاع قيمة بعض الأصول وعدم وجود المشتري القادر على شرائها في الوقت الحالي.
وأضاف أن الأسواق وبعد أن تتجاوز انعكاسات الأزمة المالية وتستعيد عافيتها بالكامل فإن هذه الأصول سوف تلاقي إقبالا كبيرا من المستثمرين الراغبين في الحصول عليها والذين تتوافر لديهم السيولة والقدرة على الشراء .
واستكمل الخزام عرض النواحي الايجابية في ميزانية الشركة حيث أن نسبة الدين الى حقوق المساهمين تبلغ حوالي 1.9 وهو عامل إيجابي حيث أنه نسبياً أدنى من الشركات الأخرى.
من ناحية أخرى تطرق الخزام إلى منظومة مجموعة عارف والتي تتكون من مجموعة من الشركات التابعة ومنها شركة صكوك القابضة ( التي تمتلك 49% من رأسمالها) وشركة عارف للطاقة القابضة ( 72 % ) و شركة منشآت للمشاريع العقارية ( 25%) مؤكدا وجود خطة لإعادة هيكلة هذه الشركات وفق استراتيجيات طويلة المدى .
وأضاف أنه من المتوقع خلال اقل من شهرين من الآن الانتهاء من جميع خطط إعادة الهيكلة للمجموعة وجميع شركاتها التابعة وبما يحقق في النهاية الأهداف الإستراتيجية بعيدة المدى للمجموعة وذلك من خلال الاستعانة بواحدة من الشركات الاستشارية العالمية .
وأكد الخزام أن هناك 3 أهداف رئيسية للمنظومة أولها سداد الديون والثاني تخفيف الضغط على القوائم المالية للشركة وأخيرا دراسة أفضل الاستراتيجيات للتخارج في الوقت الذي تعمل فيه المنظومة على أساس مركزية الأهداف والرؤية ولامركزية التنفيذ وهو ما يمنحها مرونة أكبر في الانطلاق والعودة مرة أخرى الى تحقيق الربحية .
وأشار الى أنه وفي إطار إعادة الهيكلة وتحسين الأداء للمجموعة وشركاتها التابعة فقد تم الانتقال الى مبنى جديد يضم جميع هذه الشركات لتصبح أكثر قربا الى جانب توفير التكاليف التي كانت الشركات تتكبدها بسبب توزعها في أماكن متفرقة .
وضرب الخزام المثال بشركة عارف للطاقة القابضة التي تعتبر واحدة من أبرز الشركات التشغيلية التابعة للمجموعة والتي تتميز بسيولتها النقدية العالية ( أكثر من 30 مليون دينار ) وعدم وجود أية مديونية عليها إلى جانب كونها من الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية .
وأكد الخزام أن عارف للطاقة تعتبر من الشركات التي ينتظرها مستقبل كبير خاصة مع البدء في تنفيذ الخطة التنموية الخمسية للدولة حيث يمكن للشركة أن تساهم وبقوة في مشروعات الطاقة وإعادة تدوير النفايات وغيرها.
واختتم الخزام تصريحه بالتاكيد مرة اخرى على دور بيت التمويل الكويتي في دعم الشركة مشيدا بالخطوة التى اتخذها باختيار المدير العام لبيت التمويل السيد محمد العمر رئيسا لمجلس إدارة مجموعة عارف الاستثمارية على الرغم من التزاماته المتعددة.

المصدر/ كويت نيوز
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

shamakmak

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2008
المشاركات
240
ان شاء الله يكون الخبر فاتحه خير على تداول الشركة غدا
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
والله محد ضيع بيت التمويل الا مجموعة عارف ، لهذا السبب لحد الان بيت التمويل ما اعلنوا نتائج الربع الاول وراحت ارباح المساهمين وارباح ودائع المستثمرين كله علشان عيون مجموعة عارف .
 
التسجيل
19 أبريل 2010
المشاركات
932
المشكله ما هي سداد ديون وبس المشكله الخساره 127 مليون وراسمال الشركة اقل من الخساره الله يكون بعونهم
 

ka3000

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2006
المشاركات
471
اعتقد بعد خبر الترتيب مع الدائنين
هناك فرص ارتداد غدا والعلم عند الله
نتمنى الخير للجميع ان شاء الله
بالتوفيق للجميع
 

ابوالفوز

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
395
للرفع
ما رأي اخواني المحللين بعد تداول اليوم
التداول تجاوز 8 مليون
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
أغلق على الدعم 77 ، شمعة إيجابية ارتدادية بكميات جيدة ، وهذه كلها مؤشرات للارتداد إن شاء الله

لا داعي للتذكير كسر 77 خروج لأنه غالبا السهم بروح لدعمه الثاني 68
 

alkatalony

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
73
محد عارف شي عن عارف
افيدونا جزاكم الله خيرا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى