شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...5

الحالة
موضوع مغلق

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192

لما تشوف شركه اسلاميه بحته ( مشاعر ) ترتفع اسهمها الى اسعار حلوه في موسم معين ( الحج ) توصل الى 1.800
وتسمع من رئيس مجلس ادارة الشركه ( الشايع ) ان ارباحها راح تفوق السنه اللي قبلها .. وفجأة ينزل السهم تدريجيا من 1.400 الى 1.100 وتصبر وتقول ازمه وتعدي .. ويتم توزيع الارباح وزيادة راس المال .. وينزل السهم الى 0.700 فلس .. وتصبر وتسمع ان الشركه راح تغير الموضوع وتترقب الارتفاع باي لحظه .. ( يعني لا خلوك تطلع ولا خلوك تربح ( رابطينك ) ) ويستمر فلم النزول الى 0500 فلس .

هذا مو لعب بحلال الناس ..
انا ادري انك مو حاس بالموضوع لانك والعلم عند الله توّك داش على السهم .
يعني مو خسران فيه مثل باجي الناس . اكثر من نص حلالك .

دام ما عندكم سالفه ليش رفعتوا السهم ووصلتوه القمه .
شفتوا نفسكم مو قد المسئوليه ليش تلعبون بعقول الناس وتقولون عندنا مشاريع ناجحه . وانتوا من خساره الى خساره .
حلال الناس مو لعبة .
اسم الشركه يخلي الواحد يدخل عليه واهو مغمض (مشاعر للحج والعمرة ) .. اللي يسمع يقول بس ضاعت ولقيناها .. هني احط بيزاتي واستثمرهم حسب الشريعه الاسلاميه .. لا اخاف من ربا ولا اخاف من مشاريع فيها شبهات ..
الموضوع طوّل .. وملقت السالفه .. اكبر المحلليل ( محب التوحيد ) اعتذر واصابه احباط من الشركه .. اللي تعب واهو يمدح فيها .. ما اخذ منها الا الاحراج .​


عدل كلامك اخوي . انا من المتابعين لصفحة مشاعر رغم اني ما املك فيها .السهم صار مثل المخازن في حالة اعلان عن صفقه واخرتها المرابحه الي قبل 3 اسابيع تلقى السهم ينزل . السهم من سيء الى اسوء والناس فقدت الثقه فيه وارباحه نفشل .

كنت اظن ان مشاعر سهم استثماري لكن اي استثمار هذا الي يخسرك فوق الدينار خلال سنه .

الاخ محب التوحيد وغيره ما قصرو بعرض تصوراتهم عن السهم لكن السهم كان دائما يخذلهم .
انا برايي الشخصي الي متدبس فيه باسعار عاليه حرام يطلع لان شنو اسوا سيناريو راح انشوفه ....خانة ال 400 فلس !!! اتوقع 50 او 100 فلس ما تفرق مع الي خسر دينار وهي افضل من انه يسلم لصانع السوق


الله يعينكم على هالسهم وبالتوفيق للجميع
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
مشاعرالعقارية) تنجز اكتتاب زيادة راس المال من مليون الى 10 ملايين دينار

الشؤون الإقتصادية 30/08/2008 02:20:00 م



الكويت - 30 - 8 (كونا) -- انجزت شركة مشاعر العقارية الاكتتاب الخاص لزيادة راس المال من مليون الى 10 ملايين دينار حيث تم تغطية كامل الاسهم المطروحة البالغ عددها 90 مليون سهم.
وأوضح نائب رئيس مجلس ادارة الشركة حسن العتال في مؤتمر صحافي عقد اليوم ان الشركة اغلقت باب الاكتتاب فور تغطية الكمية المطروحة رغم وجود طلبات ورغبات كانت من شأنها تغطية الاكتتاب بنسبة قد تصل الى 200 أو 300 في المائة.
وقال ان زيادة رأس المال جاءت لتلبية استراتيجية توسعية ستنفذها الشركة خلال المرحلة المقبلة بموجب دراسة تفصيلية للاستفادة من النمو المالي والعقاري المرتقب في الكويت ودول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الاوسط.
واشار العتال الى أن الشركة ستقوم بتوظيف رأس المال عبر الاستثمار في عدد من المشاريع العقارية المدرة وايجار واستئجار المباني والمشاركة في مشاريع ال(بي .
أو .تي) والتطوير العقاري للقطاعات الادارية والاستثمارية والتجارية اضافة الى الاستثمار في اسهم مدرجة وغير مدرجة.
وذكر أن مشاعر العقارية ستكون معنية بتأسيس أو المشاركة في تأسيس شركات عقارية في مجال ادارة املاك عقارية للغير وتقديم الاستشارات بالمجالات العقارية بكافة أنواعها وتنظيم المعارض .
ونوه العتال الى أن الشركة مستوفية لمعظم شروط الادراج في السوق الرسمي في البورصة وعليه فستكون جاهزة للتقدم بطلب الادراج خلال الربع الاول من العام 2010 .
واستعرض أهم المؤشرات المالية المتوقعة للشركة خلال السنوات الخمس المقبلة بمعدل عائد داخلي يبلغ 20 في المائة لافتا الى ان المتوسط العام للعائد المتوقع على حقوق الملكية يبلغ نحو 25ر13 في المائة ومتوسط العائد على رأس المال يبلغ 20ر18 في المائة .
وتوقع العتال تصاعد القيمة الدفترية للسهم من 114 فلسا في السنة الاولى الى 161 فلسا في السنة الخامسة وتنامي ربحية السهم من 14 فلسا في السنة الاولى الى 22 فلسا في السنة الخامسة وبمتوسط عام خلال السنوات الخمس الأولى لعمل الشركة تبلغ ربحية السهم 18 فلسا.
كما توقع أن تتنامى توزيعات الارباح النقدية الى نحو 10 في المائة بعد خمسة أعوام.(النهاية) م ك ع كونا301420 جمت اغو 08


العتال هذا نفسه اللي كان بالمنتجعات؟
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
الشايع:"مشاعر" ترفع رأسمال "المروة" من مليون إلى 12 مليون دينار



كتب- عايد العرفج:
كشف رئيس مجلس ادارة شركة مشاعر العقارية شايع الشايع ان شركة مشاعر العقارية ستزيد رأس مال تابعتها شركة المروة لخدمات الحج والعمرة من 1.1 مليون دينار الى 12 مليون دينار نقدا , موضحا ان الاكتتاب سيبدأ في مستهل سبتمبر ويستمر لغاية الخامس عشر من الشهر نفسه وسيكون الاكتتاب ذا طابع خاص موزع مناصفة بين مجموعة البحر وعائلة الشايع بنسبة 50 في المئة لكل منها , وستطرح بقيمة 105 فلوس للسهم, 100 فلس قيمة اسمية و5 فلوس مصاريف تسويقية وستقوم الشركة بممارسة جميع اعمالها بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية السمحاء.
واكد الشايع في المؤتمر الصحافي لشركتا "مشاعر العقارية" و"المروة لخدمات الحج والعمرة" ان اعمال الشركة ستتركز في تقديم خدمات الضيافة لحجاج وعمار بيت الله الحرام والحرم النبوي لاداء مناسك الحج والعمرة على مدار العام, اضافة الى الاستثمار في قطاعات النقل والتجهيزات الغذائية والاستثمار العقاري التي لهات صلة وثيقة بخدمات الحج والعمرة, لافتا الى ان الشركة تخطط لان تكون واحدة من اهم الشركات التي تقدم هذه النوعية من الخدمات بمستويات راقية, مبينا ان شركة المروة لخدمات الحج والعمرة تنوي شراء خدمات حملت احمد ومحمد عبدالرحمن الشايع نظرا لما تتمتع به هاتين الحملتين من الخبرة والتاريخ الطويل في تقديم خدمات الحج والعمرة لحجاج وعمار بيت الله الحرام.
ومن جهته قال نائب رئيس مجلس الادارة حسين العتال ان شركة مشاعر العقارية انجزت بنجاح الاكتتاب الخاص لزيادة رأس المال من مليون الى 10 مليون دينار حيث تم تغطية كامل الاسهم المطروحة والبالغ عددها 90 ملايين سهم خلال الفترة المحددة مشيرا الى ان باب الاكتتاب اغلق فور تغطية الكمية المطروحة رغم وجود طلبات ورغبات كانت من شأنها تغطية الاكتتاب بنسبة قد تصل الى 200 او 300 في المئة.
وقال العتال ان زيادة رأس المال جاءت تلبية لستراتيجية توسعية ستنفذها الشركة خلال المرحلة المقبلة بموجب دراسة تفصيلية للاستفادة من النمو المالي والعقاري المرتقب في الكويت ودول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط, مضيفا ان الشركة ستقوم بتوظيف رأس المال عبر الاستثمار في عدد من المشاريع العقارية مثل مشاريع B.O.Tومشاريع التطوير العقاري للقطاعات الادارية والاستثمارية والتجارية اضافة الى الاستثمار في اسهم الشركات العقارية المدرجة والغير مدرجة.
وذكر العتال ان مشاعر العقارية ستكون معنية بتأسيس او المشاركة في تأسيس شركات عقارية في مجال ادارة الاملاك العقارية للغير وتقديم الاستشارات بالمجالات العقارية بجميع انواعها وتنظيم المعارض العقارية وغيرها من الانشطة العقارية المتخصصة مشيرا الى ان الشركة استوفت معظم شروط الادراج في السوق الرسمي وعليه فان الشركة ستكون جاهزة للتقدم بطلب الادراج خلال الربع الأول من عام .2010
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
نداء الى محب التوحيد :)
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
اخوي خله علي الله الله كريم ==ماعد ينفع التحليل صدقني الله كريم ==بارك الله فيك

الله كريم...

لكن يا اخي انا احب هالشخص :) وبالتأكيد افرح كثير لما اشوف تحاليله

الله يوفقه و يورزق الجميع
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,257
الإقامة
الكويت
الله كريم...

لكن يا اخي انا احب هالشخص :) وبالتأكيد افرح كثير لما اشوف تحاليله

الله يوفقه و يورزق الجميع

اني والله اني لاتكلام عن اخي محب التوحيد ونعم فيه وفيك الله يخليكم حق بعض ===انا اتكلام عن التحليل لان السهم هذا ماينفع مع التحليل ==لي في صفقه قويه وبس[ COLOR="Sienna" ]بارك الله فيكم[/COLOR]
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
الوضع سيء

مالم يحصل ارتداد في الغد واغلاق فوق 500
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً:مشاعر العقارية.

1- سؤال على أحمد الشايع أن يجيب عليه " ما نسبة مشاعر الأم في مشاعر العقارية ؟ "

2-المتابع لأخبار واكتتاب مشاعر العقارية يجد أنها أخذت اسم الشهرة لمشاعر دون تملك مشاعر فيها نسبة تذكر كما قرأنا أو بعبارة أصح دون تملك نسبة مؤثرة فيها. للشهرة قيمة محاسبية بلغت ( 30 مليون د.ك.) كما هو مسجل في الميزانية في قائمة الأصول. يعني أصول ب 130 مليون د.ك. منها 30 مليون شهرة. يعني العلامة التجارية.
يعني حمامة مشاعر سومتها ب 30 مليون د.ك. وقد اعترض حقيقة مندوب وزارة التجارة والصناعة في الجمعية العمومية على هذا الرقم للمبالغة فيه.

! . على أي حال هل يعقل أن تعطي مشاعر أسم الشهرة لشركة لا تمتلك فيها نسبة مؤثرة؟

!. وهل مشاعر الأم بحاجة إلى ذراع عقاري غير المسعى؟


ثانياً:مشاعر العقارية والمروة.

القاريء لأخبار مشاعر الأم يجدها بسرعة قامت برفع رأس مال مشاعر العقارية من مليون الى 11 مليون وبعدها وبسرعة قامت مشاعر العقارية برفع قيمة رأس مال المروة من مليون الى 12 مليون د.ك برأس مال تقريبي لرأس مال مشاعر. ثم أول خطة تنوي القيام بها مروة هو شراء خدمات حملة احمد ومحمد عبدالرحمن الشايع نظرا لما تتمتع به هاتين الحملتين من الخبرة والتاريخ الطويل في تقديم خدمات الحج والعمرة لحجاج وعمار بيت الله الحرام.

ثالثاً: التحليل الهام لهذين الخبرين.

1-كما أن أحمد عبدالرحمن الشايع قد تخارج مالياً ببيع أسهمه من قائمة كبار الملاك فلا يستبعد أن يتخارج ادارياً من مشاعر . يعني قد نقرأ خبر استقالة الشايع في القريب.

2-سرعة الاكتتاب في مشاعر العقارية وعدم تملك مشاعر الأم في مشاعر العقارية نسبة كبيرة فيها دليل على أن الشايع لا يريد لمشاعر الأم تملك نسبة أكبر في مشاعر العقارية حتى إذا حدث أي تغيير إداري في مشاعر الأم لا يكون لها سيطرة مباشرة ولا أي عضو مستقبلاً في مشاعر العقارية.

3- زيادة رأس مال المروة من قبل مشاعر العقارية دليل على أن الشايع يريد معاودة الدخول على البورصة عن طريق المروة .

4- شراء المروة لخدمات حملة احمد ومحمد عبدالرحمن الشايع فيه دليل على أن المروة ستكون إداريا تحت سيطرة الشايع ولن يكون لأي أحد كأعيان تدخل في الشئن الإداري للمروى.

5- الربط بين المجريات مشاعر الأم يسيطر عليها إداريا الشايع ثم مشاعر العقارية يسيطر عليها الشايع ثم المروة للحج والعمرة يسيطر عليها الشايع وبالتالي قد يتم التخارج للشايع إداريا من مشاعر والدخول على البورصة عن طريق مشاعر العقارية و المروى.

فلذا على صغار المستثمرين الحذر من مجريات السهم وانتظار الى أين تسير مشاعر بالاحتفاظ بالسهم فقد نرى استقالة قريبة للشايع أو تغيير اداري مرتقب .

رابعاً:خبر كان له الأثر الكبير في احتفاظي بالسهم لكنه للأسف لم يتحقق.

الشايع: «مشاعر» تفاوض للتخارج من 1- أرض 2- وفندق في مكة.

القبس 15/04/2008 ( أي بعد مرور 15 يوم على الربع الأول)

قال رئيس مجلس ادارة شركة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) احمد الشايع ان الشركة تفاوض للتخارج من ارض بمكة تبلغ قيمتها الاجمالية 17،5 مليون دينار، وتملك فيها مشاعر نسبة 25%، موضحا ان هناك عدداً من العروض لشراء هذه الارض، لكن لم يتم البت في احد منها، كما تدرس الشركة التخارج من فندق تملكه في مكة ايضا.

واضاف الشايع في تصريحات صحفية على هامش الجمعية العمومية للشركة التي عقدت امس، ان مشاعر لديها 6 فنادق وتملك فندقين بالمدينة كلهم تحت الانشاء، موضحا انه سيتم البدء في تشغيل فندق مشاعر نوفتيل بمكة خلال شهر سبتمبر القادم، متوقعا تحقيق عوائد وارباح جيدة.
وتوقع الشايع ان تكون ارباح للربع الاول افضل من العام الماضي مع الصفقات التي تنفذها الشركة، موضحا ان تأثير تطور رأس المال سيظهر في النتائج المالية للربع الثاني، وذلك بعد زيادة رأسمال الشركة من 10،33 ملايين دينار الى 16،02 مليون دينار، الامر الذي يعطي قيمة افضل عن العام الماضي.


خامساً: الظهور الصحفي للشايع مطلب المساهمين .

على أحمد عبدالرحمن الشايع بصفته رئيس مجلس ادارة مشاعر، الظهور صحفياً والجواب على السؤال الهام " مشاعر إلى أين؟"



والله نسأله البركة في مالنا آمين.


وجزاكم الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
بارك الله فيك اخوي محب التوحيد...

وبأذن الله 490 ستكون نقطة ارتداد لسهم وارجوى من الله ان يقفز بـالسهم إلى اسعار عاليه ليعوض خسائركم

التوفيق للجميع ان شاء الله
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,257
الإقامة
الكويت
بارك الله في اخي محب التوحيد ==والله اني ملاحظ السهم الله واعلم ليس تحليل فقط راي الشخصي==انه في تجميع بسيط الله واعلم ==ثم انطلق الدعوه ليس لاشراء والله اعلم==اللهم بارك لان في سهم مشاعر اللهم امين ==واخر دعوانه ان الحمد الله رب العلمين
 

ABU -YOUSEF

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
210
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً:مشاعر العقارية.

1- سؤال على أحمد الشايع أن يجيب عليه " ما نسبة مشاعر الأم في مشاعر العقارية ؟ "

2-المتابع لأخبار واكتتاب مشاعر العقارية يجد أنها أخذت اسم الشهرة لمشاعر دون تملك مشاعر فيها نسبة تذكر كما قرأنا أو بعبارة أصح دون تملك نسبة مؤثرة فيها. للشهرة قيمة محاسبية بلغت ( 30 مليون د.ك.) كما هو مسجل في الميزانية في قائمة الأصول. يعني أصول ب 130 مليون د.ك. منها 30 مليون شهرة. يعني العلامة التجارية.
يعني حمامة مشاعر سومتها ب 30 مليون د.ك. وقد اعترض حقيقة مندوب وزارة التجارة والصناعة في الجمعية العمومية على هذا الرقم للمبالغة فيه.

! . على أي حال هل يعقل أن تعطي مشاعر أسم الشهرة لشركة لا تمتلك فيها نسبة مؤثرة؟

!. وهل مشاعر الأم بحاجة إلى ذراع عقاري غير المسعى؟


ثانياً:مشاعر العقارية والمروة.

القاريء لأخبار مشاعر الأم يجدها بسرعة قامت برفع رأس مال مشاعر العقارية من مليون الى 11 مليون وبعدها وبسرعة قامت مشاعر العقارية برفع قيمة رأس مال المروة من مليون الى 12 مليون د.ك برأس مال تقريبي لرأس مال مشاعر. ثم أول خطة تنوي القيام بها مروة هو شراء خدمات حملة احمد ومحمد عبدالرحمن الشايع نظرا لما تتمتع به هاتين الحملتين من الخبرة والتاريخ الطويل في تقديم خدمات الحج والعمرة لحجاج وعمار بيت الله الحرام.

ثالثاً: التحليل الهام لهذين الخبرين.

1-كما أن أحمد عبدالرحمن الشايع قد تخارج مالياً ببيع أسهمه من قائمة كبار الملاك فلا يستبعد أن يتخارج ادارياً من مشاعر . يعني قد نقرأ خبر استقالة الشايع في القريب.

2-سرعة الاكتتاب في مشاعر العقارية وعدم تملك مشاعر الأم في مشاعر العقارية نسبة كبيرة فيها دليل على أن الشايع لا يريد لمشاعر الأم تملك نسبة أكبر في مشاعر العقارية حتى إذا حدث أي تغيير إداري في مشاعر الأم لا يكون لها سيطرة مباشرة ولا أي عضو مستقبلاً في مشاعر العقارية.

3- زيادة رأس مال المروة من قبل مشاعر العقارية دليل على أن الشايع يريد معاودة الدخول على البورصة عن طريق المروة .

4- شراء المروة لخدمات حملة احمد ومحمد عبدالرحمن الشايع فيه دليل على أن المروة ستكون إداريا تحت سيطرة الشايع ولن يكون لأي أحد كأعيان تدخل في الشئن الإداري للمروى.

5- الربط بين المجريات مشاعر الأم يسيطر عليها إداريا الشايع ثم مشاعر العقارية يسيطر عليها الشايع ثم المروة للحج والعمرة يسيطر عليها الشايع وبالتالي قد يتم التخارج للشايع إداريا من مشاعر والدخول على البورصة عن طريق مشاعر العقارية و المروى.

فلذا على صغار المستثمرين الحذر من مجريات السهم وانتظار الى أين تسير مشاعر بالاحتفاظ بالسهم فقد نرى استقالة قريبة للشايع أو تغيير اداري مرتقب .

رابعاً:خبر كان له الأثر الكبير في احتفاظي بالسهم لكنه للأسف لم يتحقق.

الشايع: «مشاعر» تفاوض للتخارج من 1- أرض 2- وفندق في مكة.

القبس 15/04/2008 ( أي بعد مرور 15 يوم على الربع الأول)

قال رئيس مجلس ادارة شركة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) احمد الشايع ان الشركة تفاوض للتخارج من ارض بمكة تبلغ قيمتها الاجمالية 17،5 مليون دينار، وتملك فيها مشاعر نسبة 25%، موضحا ان هناك عدداً من العروض لشراء هذه الارض، لكن لم يتم البت في احد منها، كما تدرس الشركة التخارج من فندق تملكه في مكة ايضا.

واضاف الشايع في تصريحات صحفية على هامش الجمعية العمومية للشركة التي عقدت امس، ان مشاعر لديها 6 فنادق وتملك فندقين بالمدينة كلهم تحت الانشاء، موضحا انه سيتم البدء في تشغيل فندق مشاعر نوفتيل بمكة خلال شهر سبتمبر القادم، متوقعا تحقيق عوائد وارباح جيدة.
وتوقع الشايع ان تكون ارباح للربع الاول افضل من العام الماضي مع الصفقات التي تنفذها الشركة، موضحا ان تأثير تطور رأس المال سيظهر في النتائج المالية للربع الثاني، وذلك بعد زيادة رأسمال الشركة من 10،33 ملايين دينار الى 16،02 مليون دينار، الامر الذي يعطي قيمة افضل عن العام الماضي.


خامساً: الظهور الصحفي للشايع مطلب المساهمين .

على أحمد عبدالرحمن الشايع بصفته رئيس مجلس ادارة مشاعر، الظهور صحفياً والجواب على السؤال الهام " مشاعر إلى أين؟"



والله نسأله البركة في مالنا آمين.


وجزاكم الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نسبة مشاعر 5% من مشاعر العقارية
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
بارك الله فيك اخوي ( محب التوحيد ) ومبارك عليك و على اخواني في المنتدى الشهر الفضيل .
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
والله انا ماني عارف سياسة التفريخ وين بتودي الشركات . كل شركه تولد شركه جديده وتبيع لها اصول . يعني بالذمه .شركه مثل المروه جم سنة يبيلها علشان تندرج .
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,029
اخوي محب التوحيد هل تعتقد ان استقالة الشايع امر ايجايبي ام سلبي على السهم


افيدنا بارك الله فيك



.
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,029
والله انا ماني عارف سياسة التفريخ وين بتودي الشركات . كل شركه تولد شركه جديده وتبيع لها اصول . يعني بالذمه .شركه مثل المروه جم سنة يبيلها علشان تندرج .

اشلون بيصيروا اغنياء الا من اموال الناس
 

GLADIATOR

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
156
المروه يبيلها سنه على الادراج
 

GLADIATOR

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
156
محب التوحيد لاتسأل احمد الشايع مشاعر الي اين بل اسأل أعيان مشاعر الي اين وأنت تعرف التفاصيل ؟ ومبارك عليكم الشهر
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,029
الدعاء الذي هز ابواب السماء



كان رجل علي عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم يتاجر من بلاد الشام الي المدينة ومن المدينة الي الشام
ولا يصحب القوافل توكلا منه علي الله تبارك وتعالي,فبينما هو قادم من بلاد الشام يريد المدينة اذ عرض له لص علي فرس فصاح بالتاجر: قف !فوقف ... فقال له التاجر :

شأنك بمالي وخل سبيلي.
فقال له اللص:المال مالي.وأنما أريد نفسك.
فقال له التاجر:ما تريد بنفسي؟! شأنك المال وخل سبيلي! فرد عليه بمقالته الأولي.
فقال له التاجر:أنتظرني حتي أتوضأ وأصلي ركعتين وأدعو الله عز وجل.
فقال له :أفعل ما بدا لك.
فقام التاجر وتوضأ و صلي أربع ركعات ثم رفع يديه الي السماء فكان من دعاءه أن قال:

يا ودود...ياودود...ياودود.

يا ذا العرش المجيد

يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك التي
قدرت بها علي خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شئ

أنت الذي وسعت كل شئ رحمة وعلما.

لا اله الا أنت

يا مغيث أغثني ..يا مغيث أغثني..يا مغيث أغثني..


فلما فرغ من دعائه,اذا بفارس علي فرس أشهب عليه ثياب خضر,وبيده حربة من نور فلما نظر اللص الي الفارس, ترك التاجر ومر نحو الفارس , فلما دنا منه شد الفارس علي اللص , فطعنه طعنه أراده عن فرسه, ثم جاء الي التاجر , فقال له:قم فاقتله.
فقال له التاجر:من أنت؟ فما قتلت أحدا قط ولا تطيب نفسي بقتله.
فرجع الفارس الي اللص فقتله ثم رجع الي التاجر وقال:

اعلم اني ملك من السماء الثالثة , حين دعوت الأولي سمعنا لأبواب السماء قعقعة فقلنا أمر حدث.ثم دعوت
الثانية, ففتحت أبواب السماء ولها شرر كشرر النار, ثم دعوت الثالثة فهبط جبريل عليه السلام علينا من قبل السماء وهو ينادي:
من لهذا المكروب؟ فدعوت ربي أن يوليني قتله! واعلم ياعبد الله أنه من دعا بدعائك هذا في كل كربة
وكل شدة وكل نازلة , فرج الله تعالي عنه وأغاثه.

قال أنس بن مالك رضي الله عنه : وجاء التاجرسالما غانما حتي دخل المدينه! وجاء الي النبي صلي
الله عليه وسلم وأخبره بالقصة فقال النبي صلي الله عليه وسلم:

_لقنك الله تعالي أسماءه الحسني التي اذا دعي بها أجاب وأذا سئل بها أعطي.


صدق رسول الله


لازال لدينا امل يا اهل الجشع

نسأل الله تعالى ان لا يدعو عليكم احد من المظلومين بهذا الدعاء في شهر الخير الذي تفتح فيه ابواب السماء












.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى