المجموعة الدولية للاسـتثمار ش .م.ك.م ( المجموعة د ) ... 19

الحالة
موضوع مغلق

gnm1960

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
359
يعني خلاص ثبتوا الخسارة ... صبروا شوي عسى يكون الفرج قريب انشالله ... والله أعلم .
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
بسم الله وعلى بركة الله

عسى غدا انشاء الله الانطلاقه

باذن العزيز الحكيم


قولوا امين............
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
يا اخوان الله يستر من ارباح النصف الاول

ان مرت بسلام .....زين

الله يستر
 

gnm1960

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
359
بسم الله وعلى بركة الله

عسى غدا انشاء الله الانطلاقه

باذن العزيز الحكيم


قولوا امين............


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييييين
 

ابوعذبي

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2007
المشاركات
24
الله يكون بعون الجميع ،، وان شاء الله الامور ترجع لوضعها الطبيعي ويعدل السهم ويرتد لسعر 400

تفاؤلوا بالخير تجدوووه
 

gnm1960

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
359
نحن في أمان مادام الرزق يملكه خير الرازقين ...

يونس (آية:31): قل من يرزقكم من السماء والارض امن يملك السمع والابصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الامر فسيقولون الله فقل افلا تتقون
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
منقول السهم الذهبي ( النوادي )

«جراند» باعت 50 في المئة من مشروع المهند
باسم رشاد


5

علمت «النهار» ان شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» انتهت من تسويق وبيع 50 في المئة من مشروع المهند في امارة الشارقة في الامارات.

وقال مصدر مطلع لـ «النهار» ان الشركة حققت ارباحا جيدة من بيع الوحدات السابقة خلال فترة وجيزة من فتح باب الحجز.

أوضح المصدر ان الشركة بصدد الانتهاء من دراسات المخطط الهيكلي واستخدامات الارض المملوكة بالكامل للشركة في مدينة معان لانشاء منطقة حرة متعددة الاغراض للاستفادة من النمو
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
"عاجل جدا" يا جماعة من لديه معلومات عن تصريح سامي البدر المشهور حول (الصيف الساخن) بحيث يبين لي في أي جريدة كان هذا التصريح وتاريخه , أرجو الرد السريع وشكرا


عموميتها وافقت على توزيع %20پنقداً و %10 منحة
»المجموعة الدولية للاستثمار« تتوقع تضاعف سعر سهمها وتعتزم تنفيذ عمليات استحواذ على بنوك في المنطقة
كتب طارق عرابي:
وعد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر مساهمي الشركة بان يتضاعف سعر سهم الشركة مرات عديدة خلال المستقبل المتطور، وذلك كنتيجة حتمية للاستراتيجية الجديدة التي اتبعتها الشركة والتي تحولت بموجبها من اتجاه لآخر.
وقال البدر في تصريحاته للمساهمين خلال الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت صباح امس بنسبة حضور بلغت %54 ان سهم »المجموعة«پسيرتفع في القريب ولن يقف عند حدود الاسهم الاخرى، او عند سقف معين، مخاطبة المساهمين بقوله: »اللي ترك سهمنا سيتحسف عليه.. وأنا مسؤول عن هالكلام«.
وأضاف: سهمنا سعره رخيص ومظلوم لكنه لن يبقى عند هذا الحد، فنحن اليوم في مرحلة الدفع للامام.. وقريبا سيرى الجميع النتيجة على أرض الواقع.
واشار الى ان الشركة وضعت سياسة استراتيجية ستجعل ارباحها تكون من واقع العمليات التشغيلية، بالاضافة الى التوسع من خلال الشركات الزميلة، وليس من خلال عمليات بيع الاصول، كما هي حال ارباح 2006.

وول ستريت

واكد البدر على ان اسم المجموعة »اصبح متداولا في اكبر بورصات العالم »وول ستريت« وذلك بعد نجاحها في اصدار اول صكوك اسلامية قابلة للتحويل بقيمة 200 مليون دولار.
واشار الى ان الشركة استثمرت في عام 2006 في عدد من الشركات التابعة ومنها الشركة الكويتية الاولى للمشاريع البحرية والبيئية التي اشترت المجموعة %62 من رأسمالها، وشركة المرافئ الدولية القابضة التي تملكتها الشركة بنسبة %100، وشركة إصدارات القابضة، وشركة الانعام الدولية للتجارة، لافتا الى ان قيمة استثمارات المجموعة في هذه الشركات بلغت نحو 11 مليون دينار.

إدراج آجال

وفي رده على سؤال لـ »الوطن« حول الخطة التي ستتبعها الشركة بعد رفض لجنة سوق الكويت للاوراق المالية إدراج آجال القابضة بالبورصة الكويتية، اكد البدر ان الشركة تدرس الامر مرة اخرى ولا زالت تبحث عن حل بديل.
وفي رده على سؤال آخر لـ »الوطن« حول تأسيس بنوك في السودان ولبنان قال البدر انه يتوقع ان تشهد السنة الحالية الاستحواذ على اكثر من بنك بالمنطقة، بالاضافة الى ان الشركة انتهت من دراسات بنكي السودان ولبنان وستبدأ بالحصول على الموافقات الرسمية ومن ثم الاعلان عنها.
وكانت الجمعية العامة العادية لشركة المجموعة الدولية للاستثمار قد اعتمدت البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2006/12/31 وفوضت مجلس الادارة بشراء اسهم الشركة في حدود نسبة %15 كما فوضت المجلس بالترتيب للحصول على تمويل بطريقة تتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، مع تعهد الشركة للجهة الممولة بسداد مديونية الشركة عن هذا التمويل نقدا او مقابل اسهم قائمة او جديدة في رأس مال الشركة، وفوضت مجلس الادارة في اتخاذ كل ما يلزم في هذا الشأن.
وفي نفس الوقت وافقت عمومية المجموعة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة %20 على المساهمين المقيدين بسجلات الشركة، بالاضافة الى توزيع اسهم منحة بنسبة %10 كما وافقت ايضا على زيادة رأس مال الشركة من 33.2 مليون الى 36.5 مليون دينار على ان تخصص الزيادة للمساهمين الحاليين في الشركة.
وانتخبت الجمعية اربعة اعضاء جدد وهم »شركة غراند، المجموعة الخليجية للمال، التكافل الدولية البحرية، والمستثمرون القابضة«، وذلك بعد ان تقدم اربعة اعضاء باستقالاتهم وهم سامي البدر وجمال النفيسي وجمال العميري وفؤاد البصيري، وذلك في خطوة لإنهاء تحييد الأسهم.

تاريخ النشر: الخميس 31/5/2007

وهذا هو الرابطhttp://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=507131&pageId=39
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,077
الإقامة
بيتنا
في جريدة القبس عدد اليوم المجموعة الدولية تبيع اسهم الخزينة على هذي الأسعار:confused::confused::confused:
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=412606&date=13072008
يعني اللي يبيع على هذي الأسعار وحدة من الثنتين ياأن السهم رايح تحت او انه يبي يفيد المشتري :confused:
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الشركه لو بتبيع ماتبيع بهالأسعار وأكيد بترفع سعر السهم وبعدين تصرف واللي صاير ظغط مو طبيعي على السهم ممكن يفهم منه تخلص وهروب من الأحتفاظ بالسهم
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
كلام سامي صحيح

( اللي ترك سهمنا سيتحسف عليه )

ما قال سيتحسف على تركه

هناك فرق ;)

اللي ترك سهمنا سيتحسف على السهم اللي سابقا كان في العلالي وذو الصولات والجولات والآن من سيء إلى أسوأ وفقد بريقه :rolleyes:
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
ان شاء الله اليوم تعليقه تهز اركان السوق

وبأذن الله السهم سوف يعود لـ300
 

gnm1960

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
359
[وعد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر مساهمي الشركة بان يتضاعف سعر سهم الشركة مرات عديدة خلال المستقبل المتطور

مالمقصور بالمتطور ... أعتقد انه يقصد بالمستقبل البعيد ... وهنا ترك الغير يحدد موعد هذا المستقبل .... والله أعلم .
 

متداول_1

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2007
المشاركات
782
أي, في تجهيز لرفع قضية ضد سامي البدر من المحامي نواف الياسين وانا قاعد أجهز معاه المستندات والي يبي يرفع قضية معانا أو يساعدنا بتقديم معلومات أو مستندات يتصل على الرقم 2411550 أو رقم السكرتير 9897209

حبيبنا

كان هناك اعتراض فى الجمعية العموميةعلى اغلب البنود

وممكن ترجع وتطلب محضر الاجتماع من وزارة التجارة ممكن تفيدك بالموضوع

علما بان صاحب الاعتراض مستعد للقيام برفع دعوى بالموضوع
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
أسهم البدر دخلت في غيبوبة وممكن أن يعلنون عن وفاتهم إكلينكين في الأيام القادمة.
 

gnm1960

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
359
وأضاف: سهمنا سعره رخيص ومظلوم لكنه لن يبقى عند هذا الحد، فنحن اليوم في مرحلة الدفع للامام.. وقريبا سيرى الجميع النتيجة على أرض الواقع . انتهى كلام البدر .

لكن السؤال .. لماذا يتحدث رئيس مجلس ادارة كبيره بهذا الضعف ويشكو الظلم .... هل ليعطي مبرر مقدما بانه اذا راح السهم قوع فلسنا مسؤلين فنحن مضلومين وفقارا ومساكين ... عاد هذا كلام مسئول شركه .. الله المستعان .

ام ان الرجل فعلا ليس بيده حيله ... والله المستعان ..... والله أعلم .
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
البدر: استراتيجية «المجموعة الدولية» تغيرت 180 درجة

كتب رضا السناري: واجه رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر مساجلة بعض مساهمي الشركة بما يشبه الاعتراف المفاجئ، قائلاً ان «استراتيجية المجموعة تغيرت 180 درجة». ومؤكداً أن التركيز في المستقبل سيكون على «العمليات التشغيلية».
وكشف البدر أن الشركة تستعد لاصدار صكوك وفقا للشريعة الاسلامية قابلة للتحويل في الاسبوع المقبل بقيمة 200 مليون دولار، بعائد 6.75 في المئة، منوها الى ان الهدف تمويل عمليات المجموعة التشغلية التي يجهز لاطلاقها قريبا،وهذا في حد ذاته يعكس الثقة الموضوعة في مستقبل المجموعة، قائلا: «العيون على المجموعة الدولية».
جاء ذلك في الجمعية العمومية العادية للشركة، التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 54 في المئة، شهدت سجالات حامية مع مساهمي المجموعة، حول تراجع اداء المجموعة في سوق الكويت للاوراق المالية في الفترة الاخيرة، ما اوصل بعض المساهمين الى حد «الملل» حسب قولهم.
البدر والذي بدا هو الاخر مستاء من اداء المجموعة السوقي اعلن ان المجموعة بدأت من خلالها مرحلة جديدة، اهم ملامحها التركيز على العمليات «التشغيلية»، مطالبا المساهمين باعطائه الفرصة التي لم يحدد مداها الزمني لاخراج المجموعة من محنتها السوقية الحالية، رغم تاكيده ان التحرك سيكون سريعا وجذريا.واوضح البدر ان المجموعة تلقت طلبات تغطية لاكتتاب صكوكها بلغت 6 مرات مقابل راس المال، بيد انها فضلت هذا المعدل في اصدار صكوكها.
واشار الى ان بنك «باركليز كابيتال» تعهد الاصدار الذي سيمتد سداده الى خمس سنوات، ويحق لحملة الصكوك تحويلها الى اسهم بعلاوة تبلغ 45 في المئة على متوسط الاسعار في فترة تلقي طلبات الاكتتاب الذي سيغلق في السادس من يونيو المقبل، مضيفا ان الاصدار سيتضمن مساهمة 65 مؤسسة عالمية، ما يعكس حسب البدر ثقة الاموال الاجنبية في مستقبل المجموعة.
وافاد البدر انه يجري في الوقت الراهن دراسة خيار اصدار صكوك مشابهة بالنسبة لشركة مجموعة المشاريع العقارية الكبرى «جراند»، مضيفا ان المجموعة تدرس فرصا استثمارية في قطاعات التأمين والتمويل الاستهلاكي وكذلك المؤسسات المالية، متوقعا الاستحواذ على اكثر من فرصة مصرفية في المنطقة خلال العام الحالي، لا سيما وان بعضها بات يجهز لاطلاقه في مطبخ المجموعة.
وقال البدر: «مركبنا كان يمشي في اتجاه، وقاعدين نعمل على تغير المسار، والتميز على باقي الشركات خطوة خطوة، لاننا في توجهنا الجديد لن يكون اداؤنا مرتبطا بمؤشر السوق يصعد نصعد، يتراجع نتراجع، المجموعة كانت عرضة في السوق لان تطيح، فقمنا بتغير مسار انشطتها، واليوم يمكن ان اقول انني مرتاح لمستقبل المجموعة، والدليل اني قدرت اقنع مؤسسات دولية للوقوف معنا».
البدر الذي وصف سهم المجموعة بالمظلوم قال ان آلية عمل المجموعة الجديدة تتضمن عدم الاعتماد على اداء السوق، والعمل على تحقيق ارباح تشغيلية، والتوسع في استثماراتها من خلال شركات زميلة، مشيرا الى توجه المجموعة نحو تأسيس 3 صناديق ستكون حسب قوله المحرك الاساسي لسهم المجموعة في السوق، مضيفا انه يجري في الوقت الراهن التفاوض مع المجموعة على بيع بعض مساهمتها في شركات خارج المجموعة، ستنعكس بالايجاب على ادائها المالي.



استقالة 4 أعضاء وغير العادية تأجلت


شهدت الجمعية العمومية العادية التي وافقت على كافة بنود جدول اعمال مجلس الادارة على استقالة اربعة اعضاء من مجلس الادارة، واعادة انتخابهم من جديد، وهي شركات المشروعات العقارية الكبرى (جراند) والمجموعة الخليجية للمال والتكافل الدولية البحرية والمستثمرون القابضة، فيما تأجلت الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب.


كان بإمكاني

قال البدر: «كنت امتلك المقدرة على ان «أسوي» نتائج المجموعة للعام الماضي على معدلات اداء 2005 نفسها»، الا انه رفض، لتغير ورقة عمل المجموعة من حيث ارتباطها المباشر بالسوق الى الارتباط بالارباح التشغيلية، منوها الى ان نسبة الاقتراض في المجموعة تبلغ 20 في المئة مقارنة بحجم اصولها، والتي تتضمن اصولا غير مقيمة.

http://www.alraimedia.com/Archive/31-05-2007/ie5/economics.htm
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى