شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 6

الحالة
موضوع مغلق

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
المفروض إن الشركة تكون على قدر المسئولية

وتوضح موقفها بكل وضوح وشفافية

تعويم الموضوع لانفي ولاتوضيح إجرام بحق المساهمين

الله يعين ويعوض على الجميع
 

راعي سيمنز

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2005
المشاركات
604
في حرب موطبيعيه على الشركة ليش ماادري!!!!

ومع ذلك الدار مو للبيع لو تفلس حلال عليها تستاهل
 

xokx

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
1,208
الدار بنزولها فرصه لاتعوض يكفي ارباحها لا يقصون عليكم بالاشاعات
 

الصامد.م

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
268
الإقامة
الكويت دار العز
ياجماعة أخاف الاستثمارات تبي حصة فيها
نفس ما سوو بالصفاة نزلوها بالقاع وبعدين خذوا فيها 5%
وبعد لاننسى أبيار شلون نزلت وبالأخير طلع الخرافي ماخذ حصة 5%
كل شي جايز
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
ياجماعة أخاف الاستثمارات تبي حصة فيها
نفس ما سوو بالصفاة نزلوها بالقاع وبعدين خذوا فيها 5%
وبعد لاننسى أبيار شلون نزلت وبالأخير طلع الخرافي ماخذ حصة 5%
كل شي جايز

ايوالله انك جبتها ..
الظاهر الحبايب قاعدين يمشون بالدور على الشركات الحلوه بالسوق , وفعلا خوش شركات , واسعار ذهب بالنسبه لهم ما تتكرر , والمساكين حنا نبيع بخسائر لهم بسبب مكينة الضغط اللي مصيطرين عليها وهي ( الجرايد ).


.
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
مصادر: أصول »دار الاستثمار« الخارجية تحقق لها عوائد ثابتة وتشهد نمواً جيداً
تفسيخ كميات »الآجل« على الأسهم وراء تراجع السهم في التداولات والأسعار






كتب تامر حماد: علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان الشركات الاستثمارية تأثرت بشكل كبير من عمليات تفسيخ الاجل عليها مما ادى الى تدهور الاسعار رغم عودة الثقة للسوق نوعا ما وكان ابرز الشركات التي تأثرت من ازمة تفسيخ الاجل شركة »دار الاستثمار« التي تراجع سعرها امس بالحد الادنى ليغلق عند مستوى 455 فلسا متراجعا 25 فلسا.

واضافت المصادر ان هذا التراجع الحاد الذي شهده السهم على مدار تداولات امس والايام الماضية يأتي من خلال كميات الاجل التي تم تفسيخها مؤكدين ان الوضع المالي للشركة جيد ولديها اصول جيدة ولم تتأثر اصولها الخارجية بالازمة المالية العالمية بشكل كبير.

علما بأن الاصول الخارجية تحقق لها عوائد ثابتة وبشكل متواصل وتشهد نموا جيدا فضلا من ان الشركة تستعد خلال الايام القليلة المقبلة بالاعلان عن ارباح في اجمالي الـ 9 شهور ستكون قياسية مقارنة بأرباحها في الفترة ذاتها من العام 2007.

وافادت المصادر ان ما يثار حاليا حول تعرض الشركة لازمة مالية غير صحيح ولا تتعدى ان تكون شائعات تهدف الى عدم شراء السهم، مؤكدة ان السبب الرئيسي للتراجع يبقى نتيجة فسخ عقود الآجل وحسب.



تاريخ النشر 06/11/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«غلوبل» و«الدار» و«أعيان» مدعوة للاستفادة من برنامج إنقاذ الديون

كتب المحرر المالي:
اكدت مصادر استثمارية ومالية ان عدداً من الشركات الاستثمارية الكبيرة وفي مقدمها الدار واعيان وغلوبل مدعوة لدخول برنامج التمويل الذي طرح ليكون عبر المصارف تحت رعاية البنك المركزي وبأموال تخصصها الهيئة العامة للاستثمار لهذا البرنامج تضخ في البنوك على اسس تجارية، على ان تمنح قروض اعادة هيكلة الديون وفق اسس فنية ومالية وبضمانات كافية، ونجاح اعادة هيكلة ديون هذه الشركات يمنح السوق جرعة هو بحاجة لها حالياً والعكس صحيح.
وقال مصدر مطلع ان شركات الاستثمار وفي مقدمها الدار واعيان وغلوبل باتت اكثر واقعية من ذي قبل.
وأضافت المصادر ان شركتين كبيرتين على الاقل نجحتا في ترتيب اوضاع متعلقة بديونهما الخارجية مبدئياً بانتظار حلول نهائية لمشكلة السيولة ضمن برنامج التمويل المصرفي المحلي.
وعن حاجة هذه الشركات للمبالغ، اكد المصدر ان البنوك المعنية بادارة المديونية ستبلغ هيئة الاستثمار بها بعد ان تقف على حقيقة المطالب، واشاد المصدر بتعاون البنوك في هذه المرحلة.
على صعيد آخر، اشار مصدر استثماري ومالي آخر الى ان المعالجات الانقاذية تتسارع حتى لا تتفاقم اي مشكلة وتخرج عن السيطرة لان لذلك اثراً اضافياً في السوق عموما، وكانت لجنة الانقاذ في بيانها الاول واضحة عندما اكدت ان من بين اهداف تأمين التمويل المساند لشركات الاستثمار درء اي اثر سلبي على البنوك اذا فشل الحل وتركت شركات الى مصيرها، مضيفا ان ثمة شبكة عنكبوت تمويلية واستثمارية تربط شركات بصناديق وبنوك، والجهود حاليا منصبة لتفادي اي تداعيات دومينو.
من الناحية الفنية، اشارت مصادر محاسبية مالية واسعة الاطلاع الى ان «المسطرة» يفترض ان تكون واضحة منذ البداية، لان هناك مالا عاما سيوظف في العملية الانقاذية، وقالت المصادر هناك بحث في امكان اعتماد اسلوب الاقراض على اساس المركز المالي أو اعتماد الضمانات، ففي الحالة الاولى تدرس الميزانية عموما ونسبة الديون الى حقوق المساهمين خصوصا، فاذا ارتفعت النسبة كان الوضع حرجا والعكس صحيح، لكن الشركات تقول ان هكذا حسبة قد تكون في غير صالح العملية، لان نسبة الديون الى حقوق المساهمين حتما مرتفعة، والا لما كان هناك اي برنامج انقاذ، لذا يفترض وضع نسبة متفق عليها للجميع من الآن.
كما ان اعتماد مبدأ اخذ الضمانات قد يؤدي بمصارف الى عمليات اختبار ومفاضلة بين رهن هذا الاصل ورفض ذاك الاصل، وفي ذلك اعاقة للبرنامج، كما ان عملياتالتقييم ستدخل في طرق مختلفة ترضي البنك ولا ترضي الشركة والعكس صحيح ايضاً.
وعن «المسطرة» ايضاً قالت المصادر: اعتماد مبدأ إدارة المديونية لدى البنك صاحب أكبر اقراض للشركة المعنية أسلوب جيد اذا طبق بتجرد من دون تمييز يحصل هنا ولا يحصل هناك، أي لا تدخل فيه اعتبارات الملكيات والعلاقات ايجاباً أو سلباً أو العرقلة لأسباب معينة متعلقة بشيء آخر غير المعيار المالي والفني.
أخيراً ذكرت مصادر مالية أن السيناريوهات المطروحة للمتعثرين غير الداخلين في البرنامج ستكون كالتالي:
1 ــ البدء ببيع أصول ثمينة هي بمنزلة مجوهرات يصعب عليها التخلي عنها في الظروف العادية.
2 ــ اعلان خسائر تطفأ بطريقتين، اما خفض رأس المال بمبلغ تلك الخسائر أو رفع رأس المال اذا تمكن المساهمون من رسملة الشركة من جديد.
3 ــ قضايا ومحاكم وأحكام من عملاء وصولاً إلى تسويات دفع.
4 ــ عمليات دمج واندماج واستحواذ اذا ظهرت جدوى أو اذا شكل ذلك حلا مقبولا للبقاء ولو بشكل مختلف عن الحالي.
5 ـــــ وهناك الافلاس إذا استعصت كل الحلول.


 

الجابر

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
1,034
الإقامة
الكويت
والله المتتبع لأخبار الدار يقع في حيره من أمره

أرباح جيده ومتانه في الاستثمار يقابلها ديون ضخمه وصعوبه في السداد في ظل شح السيولة النقدية

واليوم تفاجأت من أداء صناديق الدار والمعلن عنها في الجرائد اليومية ومدى إختلاف قيمة الوحده عن السابق .... صحيح أن السوق مر بأزمه ماليه أو دعونا نقول إنهيار ولكن كان ينبغى للصناديق أن تكون أكثر أمنا من غيرها خاصه وأن القائمين عليها المفروض أنهم يمتلكون خبره ميدانية كافيه تجعلهم يقللون المخاطر المحتمله عليهم

عموما ....... الوضع لا يطمئن مبدئيا إلى أن تتضح الرؤيه بإعلان أرباح الربع الثالث ، وإلى أن يتم وقف نزيف السهم الهاوى ..... والذي كما تفضل الأخوة بأن الهدف منه مزدوج ( الآجل - دخول كبير على السهم )

ودمتم في حفظ الله ورعايته
 

unknown

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2007
المشاركات
1,794
لحد يقاوم السوق ويسلي نفسه بتصنيف الاخبار بانها اشاعات ... الدار شركة وضعها محرج وياريت اتفكرون اشوي بموضوع فوائد القروض عليها من قبل البنوك وتصنيفها بشركة ذات نشاط وفق الشريعه !!!!
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
لحد يقاوم السوق ويسلي نفسه بتصنيف الاخبار بانها اشاعات ... الدار شركة وضعها محرج وياريت اتفكرون اشوي بموضوع فوائد القروض عليها من قبل البنوك وتصنيفها بشركة ذات نشاط وفق الشريعه !!!!

ذا القروض مليار فوائد القروض لن تقل بأي شكل من الأشكال عن 50 مليون

ويا حظهم اذا كانت بس 50 مليون دينار كويتي
 

abdullah.m

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
298
بعد التوكل على الله كل يوم باخذ وحده وحده بالحد الادني والارزاق على الله شركه التامينات تملك فيها 7/100 ومطلعه ارباح تعد من اقوي ارباح الشركات والى يبي يبيع هالكميات ما يعرضها بهالطريقه يبي ينزل قيمه السهم لحاجه في نفس يعقوب مومعقول يكون على كلام البعض شفاف باخباره ويكشف لهم ليش منزل السهم بفصخ اجل بيكسر صانع السوق الخ تضل اوراق يجب ان تكون بيد صانع السهم ما يكشفها الى احد اما مساله عليها ديون وكلام الجرايد انا ما ابني فرصه استثماريه خاصه فيني بناء على راي حتت صحفي اجير ويمكن يطلع بدون بعد شركه ارباحها فوق ال100 فلس النص الاول وما اكيد الا الموت عندها ارباح الربع الثالث يقولي صحفي بدون شركات ماليه تشتكي للبنك المركزي على شركه استثماريه وليش الشركه الشاكيه مساسره البنك والا شكواها للبنك شكوي سريه البنك المركزي هذه ما عنده غموض بهالامر والدليل اهو الى كشف بنك الخليج وحده من تحت كل يوم ادني انا اقول زينه وسلمولي على الصحافه
 

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
من الملاحظ على تداول آخر ثلاث ايام:-
المعروض من ثلاث ايام بالحد الأدنى 10 ملايين سهم
تكلفتهم الآن 4,3 مليون دينار
نزلوا من القيمة السوقية لأسهم الدار فقط 75 مليون دينار والحبل على الجرار!

طيب شنو الاستنتاج من طريقة عرض هذه الكمية بدون وجود من يشتري (تكلفتهم 4 ملايين دينار فقط)


الافتراضات:-
1- تفسخ الآجل
2- خسائر بالربع الثالث
3- تعسر سداد الديون
4- طرارة


من يملك اربع ملايين دينار ليدخل فيها بسهم الدار يملك الخبر فمنعه من الدخول.. ولو شفنا الافتراضات اعتقد الشيء الوحيد اللي يمنعه هو تعسر سداد الديون أو خسائر بالربع الثالث.
لأن الأجل ما يأثر على مسيرة الدار فهو ينزل السهم لفترة وجيزة ويصعد بعدها ومن يملك الملايين تكون له فرصة تفسخ الأجل ليدخل على السهم.

من متابعتي لسهم الدار دايماً اسوء نتائج بالربع الثالث فأتوقع انها هي السبب (فأكيد في خسائر) واما تعسر سداد الدين فالمسلم زج خبر الدين ليفتخر بأن الدار تم اقراضها رغم الازمة المالية العالمية ومن عنده كاش الآن ولو من قرض اعتقد انه كنغ فلو شراء من هذه الاسهم الرخيصة ونطر سنة راح يدفن الفقر!!!

أذا السبب الاقرب هو خسائر بالربع الثالث والظاهر انها خسائر كبيرة والله اعلم! ولكن عرض العشر ملايين بالحد الادنى بهذه الطريقة ما هي إلا وسيلة ضغط لتنزيل السهم.
طيب الهدف منها شنو؟
اعتقد والله اعلم انها ترجح الافتراض الرابع وهي الطرارة. فبما ان حبيبتنا الغالية عين عذاري فتحت وفلة الخردة على فئة متضررة معينة ذات نفوذ دون ان تتباكى او تعمل حركات قرعة غير النفخ في السيجار ومغازلة النساء اشكرا فبدأت الشركات ومنها الدار تعمل حركات قرعة لتأخذ قرض حسنة من عين عذاري...!

هذه كلها افتراضات والله اعلم بالخافي




وشكر خاص لأبو عبدالله (لابتوب) على تحليله السهم وتحذيره بالخروج قبل هذا النزول. وجزاك الله خير
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
دار الاستثمار ربحانه بالربع الثالث وليست خسرانه

هذا للعلم
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
هذا الأسلوب يذكرني بطريقة الضغط اللي كان موجود على مجموعة المخازن عندما تم تنزيلها من 4دنناير كل يوم كمية كبيرة بلحد الأدنى يعني نقدر نسمي هذي الطريقة بضغط الجناعي
 

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
998
الإقامة
Kuwait
سؤال 950 مليون قروض + 250 مليون رأس مال استحواذ + 250 مليون دينار رأس مال اوكيانا + 50 مليون دينار من علاوة اصدار اوكيانا + استحواذ + رأس مال خبارى + رأس مال ادنك + رأس مال منازل + رأس مال تحصيلات + راس مال ادام + رأس مال وارد = افــــــــــــــــــلاس (( ادارة تستحق الثقة و الإعجاب ))
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
احب اطمن اخواني مساهمي الدار ان ارباح الدار في الربع الثالث ستكون قياسية واكثر مقارنه مع الربع الثالث من العام الماضي ، وهذا الخبر اكيد ووصلني اليوم وحبيت انقله للاخوان.
بالنسبه لسعر الدار متأثر حاليا بعقود الاجل التي تم تفصيخها.

وهذه المعلومات صحيحة وراح أأكدها لكم واذكركم فيها الاسبوع القادم عند اعلان الارباح
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
احب اطمن اخواني مساهمي الدار ان ارباح الدار في الربع الثالث ستكون قياسية واكثر مقارنه مع الربع الثالث من العام الماضي ، وهذا الخبر اكيد ووصلني اليوم وحبيت انقله للاخوان.
بالنسبه لسعر الدار متأثر حاليا بعقود الاجل التي تم تفصيخها.

وهذه المعلومات صحيحة وراح أأكدها لكم واذكركم فيها الاسبوع القادم عند اعلان الارباح

الله يطمنك ويجزاك خير

بس المفروض الشركة أن تحترم نفسها وتحترم المستثمرين ويوضحون ويردون على الشائعة

سواء كانت صحيحة أو كاذبة ما أدري ليش مجلس الادارة داش الخن ومخلي القرعه ترعى :mad:
 

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
باختصار

الشركة كانت تدعم سهمها مابين 510 - 590 لفترة وماقدرت تصمد اكثر لانتهاء السيولة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw

اعلن اليوم عن الموافقة الرسمية لادراج شركة منازل القابضة التابعة لشركة دار الأستثمار وبقوة القانون النافذ ...
هذا ومن المنتظر اعلان موعد الادراج قريبا ...

وبالتوفيق للجميع
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى