شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ...9

الحالة
موضوع مغلق

السميسمي

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2006
المشاركات
379
برج أحمد الدور الخامس . ( أما ارباحهم شغل عدل ، ومشاريعهم تمام ، و مكرر الربحية خرطي،وسعرها أقل من سعر الإدراج ، وأرباح الربع الأول ممتازة بالماينس ، والمتوقع لها في الربع الثاني زيادة في الإنتاج مع زيادة تكلفة نسبة الإقتراض والمديونية ، تحقق زيادة في قيمة الأصول بنسبة 60% (تدري ليش لأن التكلفة زادت ) وسعر صرف الدولار نزل ، والنفط سعره زاد ، ما أدري وين قاعدة الشركة تسوق إنتاجها ، وماهية كمية الزيادة للإنتاج التي تعتمد عليها الشركة حتى نقول بأن هناك نمو للشركة . ( بصراحة ضاعت الصاسة ) .
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
برج أحمد الدور الخامس . ( أما ارباحهم شغل عدل ، ومشاريعهم تمام ، و مكرر الربحية خرطي،وسعرها أقل من سعر الإدراج ، وأرباح الربع الأول ممتازة بالماينس ، والمتوقع لها في الربع الثاني زيادة في الإنتاج مع زيادة تكلفة نسبة الإقتراض والمديونية ، تحقق زيادة في قيمة الأصول بنسبة 60% (تدري ليش لأن التكلفة زادت ) وسعر صرف الدولار نزل ، والنفط سعره زاد ، ما أدري وين قاعدة الشركة تسوق إنتاجها ، وماهية كمية الزيادة للإنتاج التي تعتمد عليها الشركة حتى نقول بأن هناك نمو للشركة . ( بصراحة ضاعت الصاسة ) .
الظاهر هذا من تأثير صوصو على سعر السهم :)
 

مديرو

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
1,444
الإقامة
اليرموك
=====

اخوي يكون بعلمك بيت التمويل بكبره مو شرعي .
والله اني مسؤول عن كلمتي بيت التمويل مو شرعي .
انت شفت بحياتك مسلم ملا يسلفك الف دينار ويلزمك تردهم الفين ؟
شنو الفرق بينه وبين اليهودي ؟
اي والله شنو الفرق بينهم وبين اليهود ؟
تدري ان اليهود عندهم انبياء مرسلين من عند الله سبحانه حرموا عليهم الربا ؟
تدري ان الشعب اليهودي قتلوا الانبياء وخالفوهم ؟
يالله عليك شنو الفرق بين اليهود وبيت التمويل اللي شاق الشعب شق بالربا والاقساط؟
تقول شلون عيل يربح ؟
اقول لك شحقه يربح المليارات الا تكفيه 15 % ربح ؟
بيت مال المسلمين سابقا كان يعطي المحناج من غير مقابل اما بيت تمويل اليهود يعطيك بيد دينار ويرده باليد الثانيه عشره .
وياويلك ان مارديتهم يسوون فيك اكثر مما سوى تاجر البندقيه .
تاجر فينيسيا اليهودي يشرط عليك قطعه من لحمك .
اما تاجر الكويت يشرط عليك ان تطلع روحك وتموت من الربا المدوبل .
تدري شنو اهم شئ :)
انت شكو بالسهم شرعي والا مو شرعي شمعنى فاعد تفتي هني وتارك قطاع البنوك مثل الشيطان الاخرس :):confused:


اخوي الحبيب (خير الكلام) ..

الله عزوجل قال في محكم التنزيل (وقالوا إنما البيع مثل الربا ، وأحل الله البيع وحرم الربا) ...


يعني تدري شنو الفرق بين القرض الربوي والمرابحة مالت بيت التمويل؟؟


الفرق إن الله قال (القرض حرام) و قال (المرابحة حلال) .. واذا تسمحلي أعطيك إنت والإخوه مثال بسيط جداً ..

شالفرق بين إللي يذبح ذبيحه وهو مستقبل القبله (بدون مايذكر الله) وبين إللي يذبح الذبيحه وهو مستقبل القبله (مع ذكر الله) .. طبعاً الفرق إن ذبيحة الأول (حرام) وذبيحة الثاني (حلال) ..

انزين .. منو اللي حكم هالأحكام؟؟ طبعاً الله عزوجل ..ولا مجال لإقحام العقل في معرفة سبب التحريم أو التحليل .. بمعنى .. أي واحد ممكن يتساءل (ليش الله حرم هذا وحلل ذاك؟؟!) .. والجواب على هالتساؤل بسيط ..

بين العلماء بأن فيه شي يسمونه (حكمة ظاهرة) أو (علة ظاهرة) وفيه شي يسمونه (حكمه غير ظاهرة) .. يعني إن الله عزوجل ممكن يوضح للإنسان سبب تحريم فعل معين مثل (تحريم الربا) وييبين أن سبب تحريم الربا هو ظلم المقترض وإسقاطه في دوامه لا نهاية لها من فوائد وزيادة على أصل الدين إلى أن وصل الأمر في كثير من الدول إلى تضخم كبير جداً .. والسبب هو القروض الربوية ..

ويمكن أن يجعل الحكمه غير ظاهرة (مثل جعل الطواف حول الكعبه سبع أشواط وليس ثمانية أوعشرة) أو كالمثال السابق (وهو ذكر الله عند الذبح) .. يعني أي شخص ممكن يقول (شالفرق؟؟ ذكرالله وعدمه .. كلها سكين وخلاص!!) ..

طبعاً نقوله .. الفرق الوحيد .. هو أن الله عزوجل قال .. (افعلوا كذا .. ولا تفعلوا كذا) .. وهذا اللي نسميه بديننا الحنيف ((((التسليم)))) وهو التسليم والإستسلام لكل ما يأمرنا به الله تبارك وتعالى ...

وهذا بالضبط ما ينطبق على قوله تعالى (وقالوا إنما البيع مثل الربا) .. والفرق هو (وأحل الله البيع وحم الربا) ..


وأدري إني طولت بالكلام .. بس ترا الموضوع أكثر من إنه الواحد يتهم مؤسسة تضم نخبة من العلماء الموثوقين -بشهادة علماء الأمه- مثل : د.خالد المذكور/ د.عجيل النشمي/ د.محمد الطبطبائي / الشيخ.أحمد بزيع الياسين /د. محمد فوزي فيض الله /د.أنور الشعيب ..

وأعتقد إن إتهام المؤسسة -إللي تستند بأفعالها وبمنتجاتها وفتاويها على هؤلاء المشايخ -ماهو إلا اتهام مباشر لهؤلاء الشيوخ الأفاضل .. واعتقد إن هذا الأمر مايرضي أحد ولا يرضي أخوي العزيز (خير الكلام) ..

ولعلم الجميع .. أي منتج أو معاملة -صغيرة كانت أو كبيرة- لابد من تمريرها على هيئة الرقابة الشرعية في بيت التمويل الكويتي وأخذ الفتوى منها ومن ثم يتم طرحها في الأسواق .. وإللي وده يتأكد خل يروح بيت التمويل الكويتي ويطلب نسخه عن أي فتوى لمنتج من المنتجات مثل (التورق) أو (بطاقات الإئتمان) .. وغيرها

وكما قال الإمام مالك رضي الله عنه .. (كلٌ يؤخذ من كلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر) ويقصد (نبينا محمد عليه الصلاة والسلام) .. بمعنى .. أن اجتهاد العلماء ممكن أن يجانب الصواب وهذا الأمر متروك للعلماء لأنهم أصحاب الإختصاص كما قال الله تعالى (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون) .. وقال (فاسأل به خبيراً) ..


وفي الختام ..


أود القول بأن الفرق شاسع وكبير جداً بين (البنوك الإسلاميه) وبين البنوك التقليديه (الربوية) .. وأدعو جميع الإخوه إلى الحذر من اتهام البنوك الإسلامية بمثل هذه الإتهامات حتى لايؤاخذنا الله عزوجل على مانقول وإنما يجب منا أن نوضح لمثل بيت التمويل تساؤلات الناس حول معاملاته وأن نبرئ ذمتنا عند الله تعالى ...



ومشكوووورين على صبركم .. وسامحونا عالقصور .. ;)
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
اخوي الحبيب (خير الكلام) ..

الله عزوجل قال في محكم التنزيل (وقالوا إنما البيع مثل الربا ، وأحل الله البيع وحرم الربا) ...


يعني تدري شنو الفرق بين القرض الربوي والمرابحة مالت بيت التمويل؟؟


الفرق إن الله قال (القرض حرام) و قال (المرابحة حلال) .. واذا تسمحلي أعطيك إنت والإخوه مثال بسيط جداً ..

شالفرق بين إللي يذبح ذبيحه وهو مستقبل القبله (بدون مايذكر الله) وبين إللي يذبح الذبيحه وهو مستقبل القبله (مع ذكر الله) .. طبعاً الفرق إن ذبيحة الأول (حرام) وذبيحة الثاني (حلال) ..

انزين .. منو اللي حكم هالأحكام؟؟ طبعاً الله عزوجل ..ولا مجال لإقحام العقل في معرفة سبب التحريم أو التحليل .. بمعنى .. أي واحد ممكن يتساءل (ليش الله حرم هذا وحلل ذاك؟؟!) .. والجواب على هالتساؤل بسيط ..

بين العلماء بأن فيه شي يسمونه (حكمة ظاهرة) أو (علة ظاهرة) وفيه شي يسمونه (حكمه غير ظاهرة) .. يعني إن الله عزوجل ممكن يوضح للإنسان سبب تحريم فعل معين مثل (تحريم الربا) وييبين أن سبب تحريم الربا هو ظلم المقترض وإسقاطه في دوامه لا نهاية لها من فوائد وزيادة على أصل الدين إلى أن وصل الأمر في كثير من الدول إلى تضخم كبير جداً .. والسبب هو القروض الربوية ..

ويمكن أن يجعل الحكمه غير ظاهرة (مثل جعل الطواف حول الكعبه سبع أشواط وليس ثمانية أوعشرة) أو كالمثال السابق (وهو ذكر الله عند الذبح) .. يعني أي شخص ممكن يقول (شالفرق؟؟ ذكرالله وعدمه .. كلها سكين وخلاص!!) ..

طبعاً نقوله .. الفرق الوحيد .. هو أن الله عزوجل قال .. (افعلوا كذا .. ولا تفعلوا كذا) .. وهذا اللي نسميه بديننا الحنيف ((((التسليم)))) وهو التسليم والإستسلام لكل ما يأمرنا به الله تبارك وتعالى ...

وهذا بالضبط ما ينطبق على قوله تعالى (وقالوا إنما البيع مثل الربا) .. والفرق هو (وأحل الله البيع وحم الربا) ..


وأدري إني طولت بالكلام .. بس ترا الموضوع أكثر من إنه الواحد يتهم مؤسسة تضم نخبة من العلماء الموثوقين -بشهادة علماء الأمه- مثل : د.خالد المذكور/ د.عجيل النشمي/ د.محمد الطبطبائي / الشيخ.أحمد بزيع الياسين /د. محمد فوزي فيض الله /د.أنور الشعيب ..

وأعتقد إن إتهام المؤسسة -إللي تستند بأفعالها وبمنتجاتها وفتاويها على هؤلاء المشايخ -ماهو إلا اتهام مباشر لهؤلاء الشيوخ الأفاضل .. واعتقد إن هذا الأمر مايرضي أحد ولا يرضي أخوي العزيز (خير الكلام) ..

ولعلم الجميع .. أي منتج أو معاملة -صغيرة كانت أو كبيرة- لابد من تمريرها على هيئة الرقابة الشرعية في بيت التمويل الكويتي وأخذ الفتوى منها ومن ثم يتم طرحها في الأسواق .. وإللي وده يتأكد خل يروح بيت التمويل الكويتي ويطلب نسخه عن أي فتوى لمنتج من المنتجات مثل (التورق) أو (بطاقات الإئتمان) .. وغيرها

وكما قال الإمام مالك رضي الله عنه .. (كلٌ يؤخذ من كلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر) ويقصد (نبينا محمد عليه الصلاة والسلام) .. بمعنى .. أن اجتهاد العلماء ممكن أن يجانب الصواب وهذا الأمر متروك للعلماء لأنهم أصحاب الإختصاص كما قال الله تعالى (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون) .. وقال (فاسأل به خبيراً) ..


وفي الختام ..


أود القول بأن الفرق شاسع وكبير جداً بين (البنوك الإسلاميه) وبين البنوك التقليديه (الربوية) .. وأدعو جميع الإخوه إلى الحذر من اتهام البنوك الإسلامية بمثل هذه الإتهامات حتى لايؤاخذنا الله عزوجل على مانقول وإنما يجب منا أن نوضح لمثل بيت التمويل تساؤلات الناس حول معاملاته وأن نبرئ ذمتنا عند الله تعالى ...



ومشكوووورين على صبركم .. وسامحونا عالقصور .. ;)

بارك الله فيك
 
التسجيل
31 مايو 2008
المشاركات
19
بارك الله فيك يا اخ مديرو


نعم الكلام والجواب
 

كوكتيل

موقوف
التسجيل
4 يوليو 2007
المشاركات
579
اخوي الحبيب (خير الكلام) ..

الله عزوجل قال في محكم التنزيل (وقالوا إنما البيع مثل الربا ، وأحل الله البيع وحرم الربا) ...


يعني تدري شنو الفرق بين القرض الربوي والمرابحة مالت بيت التمويل؟؟


الفرق إن الله قال (القرض حرام) و قال (المرابحة حلال) .. واذا تسمحلي أعطيك إنت والإخوه مثال بسيط جداً ..

شالفرق بين إللي يذبح ذبيحه وهو مستقبل القبله (بدون مايذكر الله) وبين إللي يذبح الذبيحه وهو مستقبل القبله (مع ذكر الله) .. طبعاً الفرق إن ذبيحة الأول (حرام) وذبيحة الثاني (حلال) ..

انزين .. منو اللي حكم هالأحكام؟؟ طبعاً الله عزوجل ..ولا مجال لإقحام العقل في معرفة سبب التحريم أو التحليل .. بمعنى .. أي واحد ممكن يتساءل (ليش الله حرم هذا وحلل ذاك؟؟!) .. والجواب على هالتساؤل بسيط ..

بين العلماء بأن فيه شي يسمونه (حكمة ظاهرة) أو (علة ظاهرة) وفيه شي يسمونه (حكمه غير ظاهرة) .. يعني إن الله عزوجل ممكن يوضح للإنسان سبب تحريم فعل معين مثل (تحريم الربا) وييبين أن سبب تحريم الربا هو ظلم المقترض وإسقاطه في دوامه لا نهاية لها من فوائد وزيادة على أصل الدين إلى أن وصل الأمر في كثير من الدول إلى تضخم كبير جداً .. والسبب هو القروض الربوية ..

ويمكن أن يجعل الحكمه غير ظاهرة (مثل جعل الطواف حول الكعبه سبع أشواط وليس ثمانية أوعشرة) أو كالمثال السابق (وهو ذكر الله عند الذبح) .. يعني أي شخص ممكن يقول (شالفرق؟؟ ذكرالله وعدمه .. كلها سكين وخلاص!!) ..

طبعاً نقوله .. الفرق الوحيد .. هو أن الله عزوجل قال .. (افعلوا كذا .. ولا تفعلوا كذا) .. وهذا اللي نسميه بديننا الحنيف ((((التسليم)))) وهو التسليم والإستسلام لكل ما يأمرنا به الله تبارك وتعالى ...

وهذا بالضبط ما ينطبق على قوله تعالى (وقالوا إنما البيع مثل الربا) .. والفرق هو (وأحل الله البيع وحم الربا) ..


وأدري إني طولت بالكلام .. بس ترا الموضوع أكثر من إنه الواحد يتهم مؤسسة تضم نخبة من العلماء الموثوقين -بشهادة علماء الأمه- مثل : د.خالد المذكور/ د.عجيل النشمي/ د.محمد الطبطبائي / الشيخ.أحمد بزيع الياسين /د. محمد فوزي فيض الله /د.أنور الشعيب ..

وأعتقد إن إتهام المؤسسة -إللي تستند بأفعالها وبمنتجاتها وفتاويها على هؤلاء المشايخ -ماهو إلا اتهام مباشر لهؤلاء الشيوخ الأفاضل .. واعتقد إن هذا الأمر مايرضي أحد ولا يرضي أخوي العزيز (خير الكلام) ..

ولعلم الجميع .. أي منتج أو معاملة -صغيرة كانت أو كبيرة- لابد من تمريرها على هيئة الرقابة الشرعية في بيت التمويل الكويتي وأخذ الفتوى منها ومن ثم يتم طرحها في الأسواق .. وإللي وده يتأكد خل يروح بيت التمويل الكويتي ويطلب نسخه عن أي فتوى لمنتج من المنتجات مثل (التورق) أو (بطاقات الإئتمان) .. وغيرها

وكما قال الإمام مالك رضي الله عنه .. (كلٌ يؤخذ من كلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر) ويقصد (نبينا محمد عليه الصلاة والسلام) .. بمعنى .. أن اجتهاد العلماء ممكن أن يجانب الصواب وهذا الأمر متروك للعلماء لأنهم أصحاب الإختصاص كما قال الله تعالى (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون) .. وقال (فاسأل به خبيراً) ..


وفي الختام ..


أود القول بأن الفرق شاسع وكبير جداً بين (البنوك الإسلاميه) وبين البنوك التقليديه (الربوية) .. وأدعو جميع الإخوه إلى الحذر من اتهام البنوك الإسلامية بمثل هذه الإتهامات حتى لايؤاخذنا الله عزوجل على مانقول وإنما يجب منا أن نوضح لمثل بيت التمويل تساؤلات الناس حول معاملاته وأن نبرئ ذمتنا عند الله تعالى ...



ومشكوووورين على صبركم .. وسامحونا عالقصور .. ;)[/


COLOR]


ودي أشتري في بيت التمويل الكويتتي

بس فيه واحد من الشباب يقول مو إٍسلامي

علي أساس إنهم يسوقوون حق الفيزا شوتيام

ترا انا مالي شغل واحد من الشباب قال لي :)


ومثلك عارف تعرف شنو الشوتايم

سوق الكويتي كل شركاته محجبات ولابسات نقاب
وكفوف يدين

إلا القرين فاله الشعر ولابسه جينز

هذه الشركه المفروض يرجمونها

مايصير هذه الشركه تتداول في سوقنا الإسلامي
والشركات اللي فيها كلها متدينه
واللي يديرون السوق واللي يحللون ويفتون ويشرعون
منو الشركه الشرعيه والشركه الغير شرعيه
هم عباره عن ناس كاملين والكمال لله وحده

اللي ماسكين بيت التمويل
( نازلين من السماء بسلسله )
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخوى كوكتيل لا تنسى ان بيت التمويل عنده مشروع فى ممكلة البحرين بناء جزر صناعية على البحر وهذا المشروع اكيد ليس لنشر الدعوه الاسلاميه ولا يوجد فيه مكتبه اسلاميه ويمكن حتى مسجد مافيه ، وبما انه مشروع سياحى وفى البحرين ومعروف ان البحرين تعتمد على الخمور والدعاره فى سياحتها الغير نظيفه وخاصتا لجذب السواح الخليجيين الهاربين من بلادهم بسبب الضغط ومنع الفساد ، والبحرين اكيد فى هذا المشروع سوف تسمح بشرب الخمور فى جميع انواعها المودمانى والارجوانى والاقحوانى وعلى نفمات الموسيقي الغربيه منها والعربيه والرقص الشرقى والغربى على رقصات البنات المائلات المتمائلات صاحبات الاجساد العاريه وتنوال جميع انواع المزات اللبنانيه والفرنسيه مع النبيذ الايطالي المعتق .
 

مديرو

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
1,444
الإقامة
اليرموك
ودي أشتري في بيت التمويل الكويتتي

بس فيه واحد من الشباب يقول مو إٍسلامي

علي أساس إنهم يسوقوون حق الفيزا شوتيام

ترا انا مالي شغل واحد من الشباب قال لي :)


ومثلك عارف تعرف شنو الشوتايم

سوق الكويتي كل شركاته محجبات ولابسات نقاب
وكفوف يدين

إلا القرين فاله الشعر ولابسه جينز

هذه الشركه المفروض يرجمونها

مايصير هذه الشركه تتداول في سوقنا الإسلامي
والشركات اللي فيها كلها متدينه
واللي يديرون السوق واللي يحللون ويفتون ويشرعون
منو الشركه الشرعيه والشركه الغير شرعيه
هم عباره عن ناس كاملين والكمال لله وحده

اللي ماسكين بيت التمويل
( نازلين من السماء بسلسله )



أخوي الحبيب (كوكتيل) ..

من حق كل متداول ان يختار السهم اللي يتداول فيه ، بس ما اعتقد هذا يكون مسوغ له إنه يحكم بأن هذا شرعي أو غير شرعي .. وإنما المفترض أن يجتهد في سؤال (المشايخ إللي يثق فيهم) -وهذا حق مشروع لأي شخص إنه يختار العالم إللي يثق فيه وبحكمه- وكما جاء في الحديث -بما معناه- (البر ما اطمأنت له النفس ، والإثم ما حاك في الصدر وكرهت أن يطلع عليه الناس) .. وصدقني إني ماني محامي بيت التمويل :) بس .. لأني سبق وتوجهت لهم في اكثر من سؤال لمعرفة بعض الأحكام المتعلقه بمنتجاتهم .. ومن أكثر ما أعجبني فيهم إني لما سألتهم عن (حكم بطاقة الإئتمان) .. عطوني نسخه من محضر اجتماع هيئة الرقابة الشرعية ومذكور فيها كل ما تم في المناقشة كما تم ذكر الأدلة المستند عليها .. والأعجب من هذا كله .. واللي يبين (انشالله صدقهم) ولا نزكي على الله أحد بأن (العلماء كانوا كلهم موافقين على مشروعية هذا المنتج باستثناء الدكتور عجيل النشمي كان ممتنع) .. وهذا ان شالله يدل على حرية الرأي لدى المشايخ الكرام وإن كل واحد فيهم يحكم بما يمليه عليه ضميره بعد التقصي والبحث .. ويكون الحكم للأغلبيه ..

وبالنسبه (لمسألة تسويق فيزا الشوتايم) .. فحسب علمي بأن بيت التمويل الكويتي مثله مثل أي بنك في العالم (من حيث قيامه بإصدر بطاقات الإئتمان -والمعروفه بالفيزا- وبهذي البطاقة يستطيع أي شخص استخدامها في أي مكان (عليه شعار الفيزا أو الماستركارد) يعني يقدر يشترك فيها بالإنترنت أو يشتري فيها بالجمعيه أو طبعا يشترك بالشوتايم أو أي شركة ثانية .. ) ..

يعني بالضبط .. كأنهم يبيعون (سكين) .. واللي يشتري كيفه .. يقص طماط .. يقشر بطاط .. أو .. (يرتكب جريمة قتل ويذبح أحد بهالسكين!!) ..

وحسب اعتقادي أن بيت التمويل لم يسوق للشوتايم وإنما كان تسويقه لبطاقات الإئتمان عموماً .. مع قيامه بتنبيه العملاء بأن السحب النقدي من بطاقات الإئتمان غير جائز .. وإنما استخدامها بعمليات الشراء عن طريق أجهزه نقاط البيع (جهاز الفيزا المستخدم في المحلات) جائز ..


وعندي تنبيه لجميع الأخوه .. يا جماعة لخير .. (ترا تحريم الحلال مثل بالضبط تحليل الحرام) .. وأسأل الله إنه مايواخذنا بما نقول .. آمين


ونصيحه موجهه لجميع الإخوه وللأخ كوكتيل (إللي اسمه حده يشههي :p لأني حدي عطشان) .. النصيحه .. أن يتم توجيه سؤال بالتفصيل عن سبب اخراج شركة القرين من قائمة الشركات الشرعية وبعد ذلك أتمنى من الشخص الذي يأخذ الجواب منهم أن ينشره بصفحة القرين ليعم النفع على الجميع ..


وشكراً كوكتيل .. ;)
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
أخوي الحبيب (كوكتيل) ..

من حق كل متداول ان يختار السهم اللي يتداول فيه ، بس ما اعتقد هذا يكون مسوغ له إنه يحكم بأن هذا شرعي أو غير شرعي .. وإنما المفترض أن يجتهد في سؤال (المشايخ إللي يثق فيهم) -وهذا حق مشروع لأي شخص إنه يختار العالم إللي يثق فيه وبحكمه- وكما جاء في الحديث -بما معناه- (البر ما اطمأنت له النفس ، والإثم ما حاك في الصدر وكرهت أن يطلع عليه الناس) .. وصدقني إني ماني محامي بيت التمويل :) بس .. لأني سبق وتوجهت لهم في اكثر من سؤال لمعرفة بعض الأحكام المتعلقه بمنتجاتهم .. ومن أكثر ما أعجبني فيهم إني لما سألتهم عن (حكم بطاقة الإئتمان) .. عطوني نسخه من محضر اجتماع هيئة الرقابة الشرعية ومذكور فيها كل ما تم في المناقشة كما تم ذكر الأدلة المستند عليها .. والأعجب من هذا كله .. واللي يبين (انشالله صدقهم) ولا نزكي على الله أحد بأن (العلماء كانوا كلهم موافقين على مشروعية هذا المنتج باستثناء الدكتور عجيل النشمي كان ممتنع) .. وهذا ان شالله يدل على حرية الرأي لدى المشايخ الكرام وإن كل واحد فيهم يحكم بما يمليه عليه ضميره بعد التقصي والبحث .. ويكون الحكم للأغلبيه ..

وبالنسبه (لمسألة تسويق فيزا الشوتايم) .. فحسب علمي بأن بيت التمويل الكويتي مثله مثل أي بنك في العالم (من حيث قيامه بإصدر بطاقات الإئتمان -والمعروفه بالفيزا- وبهذي البطاقة يستطيع أي شخص استخدامها في أي مكان (عليه شعار الفيزا أو الماستركارد) يعني يقدر يشترك فيها بالإنترنت أو يشتري فيها بالجمعيه أو طبعا يشترك بالشوتايم أو أي شركة ثانية .. ) ..

يعني بالضبط .. كأنهم يبيعون (سكين) .. واللي يشتري كيفه .. يقص طماط .. يقشر بطاط .. أو .. (يرتكب جريمة قتل ويذبح أحد بهالسكين!!) ..

وحسب اعتقادي أن بيت التمويل لم يسوق للشوتايم وإنما كان تسويقه لبطاقات الإئتمان عموماً .. مع قيامه بتنبيه العملاء بأن السحب النقدي من بطاقات الإئتمان غير جائز .. وإنما استخدامها بعمليات الشراء عن طريق أجهزه نقاط البيع (جهاز الفيزا المستخدم في المحلات) جائز ..


وعندي تنبيه لجميع الأخوه .. يا جماعة لخير .. (ترا تحريم الحلال مثل بالضبط تحليل الحرام) .. وأسأل الله إنه مايواخذنا بما نقول .. آمين


ونصيحه موجهه لجميع الإخوه وللأخ كوكتيل (إللي اسمه حده يشههي :p لأني حدي عطشان) .. النصيحه .. أن يتم توجيه سؤال بالتفصيل عن سبب اخراج شركة القرين من قائمة الشركات الشرعية وبعد ذلك أتمنى من الشخص الذي يأخذ الجواب منهم أن ينشره بصفحة القرين ليعم النفع على الجميع ..


وشكراً كوكتيل .. ;)

أعجبتني ردودك و هي كلها منطقية (على الأقل بالنسبة لي)
فجزاك الله خيرا
 

مديرو

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
1,444
الإقامة
اليرموك
اخوى كوكتيل لا تنسى ان بيت التمويل عنده مشروع فى ممكلة البحرين بناء جزر صناعية على البحر وهذا المشروع اكيد ليس لنشر الدعوه الاسلاميه ولا يوجد فيه مكتبه اسلاميه ويمكن حتى مسجد مافيه ، وبما انه مشروع سياحى وفى البحرين ومعروف ان البحرين تعتمد على الخمور والدعاره فى سياحتها الغير نظيفه وخاصتا لجذب السواح الخليجيين الهاربين من بلادهم بسبب الضغط ومنع الفساد ، والبحرين اكيد فى هذا المشروع سوف تسمح بشرب الخمور فى جميع انواعها المودمانى والارجوانى والاقحوانى وعلى نفمات الموسيقي الغربيه منها والعربيه والرقص الشرقى والغربى على رقصات البنات المائلات المتمائلات صاحبات الاجساد العاريه وتنوال جميع انواع المزات اللبنانيه والفرنسيه مع النبيذ الايطالي المعتق .


عزيزي مضارب شجاع .. ما اعتقد ان فيه أحد قال (يجب ويلزم نشر الدعوه في أي استثمار عقاري يتم بناءه في أي دوله من دول العالم وإلا أصبح الإستثمار حرام وغير جائز!!!) ...


... المشروع عبارة عن بناء مدينة سكنية في مملكة البحرين (((وبيع))) وحداتها السكنية لأي شخص يرغب بالشراء .. يعني مو تأجير .. والفرق واضح ..

وللي مايعرف الفرق نقول .. البيع هو نقل الملكية للمشتري .. يعني إذا بيقلب الفيلا (دار لتحفيظ القرآن) باستطاعته ذلك .. واذا أحد ثاني بيحول الفيلا إلى (.....) .. ذنبه على جنبه ..

أما لوكان الموضوع (تأجير) فهنا يتعين على بيت التمويل منع ماقد يحدث من ممارسات محرمه (كالخمر والعري وغيره .. ) ...

ولو سلمنا بأن -مثل ما يقول الأخ مضارب شجاع- أن أي استثمار في مملكة البحرين محرم .. معنى ذلك بأن أي استثمار عقاري بأي بلد غير مسلم حرام .. ولا يجوز .. وهو استثمار للخمور والعري والدعاره!!!!!! ... ومن المعروف أن جميع البنوك والمؤسسات المالية الإسلاميه- مثل مصرف الراجحي الإسلامي- لديها استثمارات في أغلب دول العالم الإسلامي والغير إسلامي ..


فنصيحتي لك أخوي مضارب شجاع .. أن تتقدم لبيت التمويل الكويتي وتطلب تفاصيل مشروع البحرين وتطرح عليهم كل الأسئلة اللي عندك .. حتى لا يكون كلامك اتهاماً مبنياً على ظنون أو (يقولون) .. وصدقني .. إني بكون معاك أول من يقف في وجه بيت التمويل أو غيره اذا تبين أنهم يستثمرون في استثمارات محرمه ..


والله على ما أقول شهيد ..


وشكري موصول لك أخوي مضارب شجاع .. ;)
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,287
ياخوان ليش الزعل
الحلال بين والحرام بين
الشركه نشاطها شرعي اقترضت قرض ربوي طلعت من الشركات الشرعيه
انطروها تكيش القرض ودشو عليها
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
عزيزي مضارب شجاع .. ما اعتقد ان فيه أحد قال (يجب ويلزم نشر الدعوه في أي استثمار عقاري يتم بناءه في أي دوله من دول العالم وإلا أصبح الإستثمار حرام وغير جائز!!!) ...


... المشروع عبارة عن بناء مدينة سكنية في مملكة البحرين (((وبيع))) وحداتها السكنية لأي شخص يرغب بالشراء .. يعني مو تأجير .. والفرق واضح ..

وللي مايعرف الفرق نقول .. البيع هو نقل الملكية للمشتري .. يعني إذا بيقلب الفيلا (دار لتحفيظ القرآن) باستطاعته ذلك .. واذا أحد ثاني بيحول الفيلا إلى (.....) .. ذنبه على جنبه ..

أما لوكان الموضوع (تأجير) فهنا يتعين على بيت التمويل منع ماقد يحدث من ممارسات محرمه (كالخمر والعري وغيره .. ) ...

ولو سلمنا بأن -مثل ما يقول الأخ مضارب شجاع- أن أي استثمار في مملكة البحرين محرم .. معنى ذلك بأن أي استثمار عقاري بأي بلد غير مسلم حرام .. ولا يجوز .. وهو استثمار للخمور والعري والدعاره!!!!!! ... ومن المعروف أن جميع البنوك والمؤسسات المالية الإسلاميه- مثل مصرف الراجحي الإسلامي- لديها استثمارات في أغلب دول العالم الإسلامي والغير إسلامي ..


فنصيحتي لك أخوي مضارب شجاع .. أن تتقدم لبيت التمويل الكويتي وتطلب تفاصيل مشروع البحرين وتطرح عليهم كل الأسئلة اللي عندك .. حتى لا يكون كلامك اتهاماً مبنياً على ظنون أو (يقولون) .. وصدقني .. إني بكون معاك أول من يقف في وجه بيت التمويل أو غيره اذا تبين أنهم يستثمرون في استثمارات محرمه ..


والله على ما أقول شهيد ..


وشكري موصول لك أخوي مضارب شجاع .. ;)

هلا فيك اخوى مديرو
طبعا احنا ما نشك فى النيات ولكن كان الافضل بيت التمويل انه يبى فى المملكه العريية او فى دوله محافظه للعادات والتقاليد وتمنع الخمور ولا تساعد على نشر الفساد ،
هذا ولا
وثانيا : صدقنى البنوك هدفها الربح المادى فقط ولا يهمها الاسلام ولا نشر الدعوه الاسلاميه
وانت اكيد معى ان هذا المشروع 60% فيها نوع من الفساد او مكان لشرب الخمر او من هذا النوع سواء تم بيع المشروع او تاجيره او الاستفاده منه فى الارباح وتوزيعها على المساهمين ، وهذا المشروع فيه نوع من الشك لانه فى دوله تشجع على الفساد الاخلاقى وتستورد الخمور وتسمح للعاهرات فى المتاجره فى اجسادهن
على العموم اشكرك على المداخه
 

نهر الفؤاد

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2008
المشاركات
73
القرين مو بيت التمويل

الظاهر الأخوان نسوا إن هالصفحه خاصة بشركة القرين و ليس بيت التمويل
 

اي شي

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2008
المشاركات
61
الإقامة
الكويت
شلونك قاروه

شلون سهم القرين في طلعه او راح ينزل ابي وجهة نظرك لسهم

وشكرا
 

SAAD 10

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2008
المشاركات
85
والله ودى اعرف شمعنى صفحة القرين اللى فيها الكلام شرعى ولا مو شرعى .السوق فيه اكثر من 160 شركه وما اشوف هالمشكله . الله يوفقكم للخير
 

خير الكلام

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
1,030
السلام عليكم

اخوي الفرق بين التمويل والبنوك الاخرى هو ان اللي استلفوا من التمويل مارتفعت عليهم نسبة الفائدة مثل ما حصل مع البنوك الربوية واللي ارفعت اقساط المواطنين الى اضعاف مضاعفة تحت عذر ارتفاع الفائدة.
اما اللي اقترضوا من التمويل ماتغير عليهم القسط والا ارتفعت الفايدة والا زدات المدة وهذا هو الفرق بين الربا والبيع

========
اخي المحترم احنا مو بصدد النقاش حول ربويه البوك التي بالكويت هذا شئ مفروغ منه .
احنا نتكلم عن شرعيه بيت التمويل اللي يحط ارباح اضعاف الدين المساله بسيطه جدا بيت التمويل يملكونه ناس حالهم حالك والفتنه هني انك تغض النظر عن ان بيت التمويل يملكونه ناس يمصون دم خلق الله .
وبما ان المسلمين اخوة ؟
فهل تقبل اذا اقترضت من اخوك يفرض عليك فايده الضعف ؟
المساله بسيطه فكر وياي رفيجك يسلفك 1000 دينار ويشترط تردهم 3 الاف شرايك فبه مو مرابي درجه اولى ؟
فكر عدل نرى الفتنه سوده كظلام الليل والا قبل اهل الخير يسلفون الناس من فير فايده .
والله الخوف من فتاوي المصريين اللي حللوا الربا والتورق من اجل مصالحهم .
هذي فتنه بس منو بقدر يتفاداها .
دقق بالجمله :ولاناكلوا اموالكم اضعاف مضاعفه .
والحلال بين والحلاام بين ؟
اخر الكلام اذكرك باحوك اللي سلفك دينار ويقول لك تردهم 10 دنانير :)
 

خير الكلام

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
1,030
السلام عليكم

اخوي الحبيب (خير الكلام) ..

الله عزوجل قال في محكم التنزيل (وقالوا إنما البيع مثل الربا ، وأحل الله البيع وحرم الربا) ...


يعني تدري شنو الفرق بين القرض الربوي والمرابحة مالت بيت التمويل؟؟


الفرق إن الله قال (القرض حرام) و قال (المرابحة حلال) .. واذا تسمحلي أعطيك إنت والإخوه مثال بسيط جداً ..

شالفرق بين إللي يذبح ذبيحه وهو مستقبل القبله (بدون مايذكر الله) وبين إللي يذبح الذبيحه وهو مستقبل القبله (مع ذكر الله) .. طبعاً الفرق إن ذبيحة الأول (حرام) وذبيحة الثاني (حلال) ..

انزين .. منو اللي حكم هالأحكام؟؟ طبعاً الله عزوجل ..ولا مجال لإقحام العقل في معرفة سبب التحريم أو التحليل .. بمعنى .. أي واحد ممكن يتساءل (ليش الله حرم هذا وحلل ذاك؟؟!) .. والجواب على هالتساؤل بسيط ..

بين العلماء بأن فيه شي يسمونه (حكمة ظاهرة) أو (علة ظاهرة) وفيه شي يسمونه (حكمه غير ظاهرة) .. يعني إن الله عزوجل ممكن يوضح للإنسان سبب تحريم فعل معين مثل (تحريم الربا) وييبين أن سبب تحريم الربا هو ظلم المقترض وإسقاطه في دوامه لا نهاية لها من فوائد وزيادة على أصل الدين إلى أن وصل الأمر في كثير من الدول إلى تضخم كبير جداً .. والسبب هو القروض الربوية ..

ويمكن أن يجعل الحكمه غير ظاهرة (مثل جعل الطواف حول الكعبه سبع أشواط وليس ثمانية أوعشرة) أو كالمثال السابق (وهو ذكر الله عند الذبح) .. يعني أي شخص ممكن يقول (شالفرق؟؟ ذكرالله وعدمه .. كلها سكين وخلاص!!) ..

طبعاً نقوله .. الفرق الوحيد .. هو أن الله عزوجل قال .. (افعلوا كذا .. ولا تفعلوا كذا) .. وهذا اللي نسميه بديننا الحنيف ((((التسليم)))) وهو التسليم والإستسلام لكل ما يأمرنا به الله تبارك وتعالى ...

وهذا بالضبط ما ينطبق على قوله تعالى (وقالوا إنما البيع مثل الربا) .. والفرق هو (وأحل الله البيع وحم الربا) ..


وأدري إني طولت بالكلام .. بس ترا الموضوع أكثر من إنه الواحد يتهم مؤسسة تضم نخبة من العلماء الموثوقين -بشهادة علماء الأمه- مثل : د.خالد المذكور/ د.عجيل النشمي/ د.محمد الطبطبائي / الشيخ.أحمد بزيع الياسين /د. محمد فوزي فيض الله /د.أنور الشعيب ..

وأعتقد إن إتهام المؤسسة -إللي تستند بأفعالها وبمنتجاتها وفتاويها على هؤلاء المشايخ -ماهو إلا اتهام مباشر لهؤلاء الشيوخ الأفاضل .. واعتقد إن هذا الأمر مايرضي أحد ولا يرضي أخوي العزيز (خير الكلام) ..

ولعلم الجميع .. أي منتج أو معاملة -صغيرة كانت أو كبيرة- لابد من تمريرها على هيئة الرقابة الشرعية في بيت التمويل الكويتي وأخذ الفتوى منها ومن ثم يتم طرحها في الأسواق .. وإللي وده يتأكد خل يروح بيت التمويل الكويتي ويطلب نسخه عن أي فتوى لمنتج من المنتجات مثل (التورق) أو (بطاقات الإئتمان) .. وغيرها

وكما قال الإمام مالك رضي الله عنه .. (كلٌ يؤخذ من كلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر) ويقصد (نبينا محمد عليه الصلاة والسلام) .. بمعنى .. أن اجتهاد العلماء ممكن أن يجانب الصواب وهذا الأمر متروك للعلماء لأنهم أصحاب الإختصاص كما قال الله تعالى (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون) .. وقال (فاسأل به خبيراً) ..


وفي الختام ..


أود القول بأن الفرق شاسع وكبير جداً بين (البنوك الإسلاميه) وبين البنوك التقليديه (الربوية) .. وأدعو جميع الإخوه إلى الحذر من اتهام البنوك الإسلامية بمثل هذه الإتهامات حتى لايؤاخذنا الله عزوجل على مانقول وإنما يجب منا أن نوضح لمثل بيت التمويل تساؤلات الناس حول معاملاته وأن نبرئ ذمتنا عند الله تعالى ...



ومشكوووورين على صبركم .. وسامحونا عالقصور .. ;)

=====
اخي العزيز لاتكون مثل النصارى اللي يحطون مصيرهم بيد علمائهم .
والله لن يشفع لك احد منهم عند الله الا بامر من الله سبحانه .
المساله واضحه جدا بيت التمويل يعتمد بارباحه على انهاك المسلمين .
لكن الفتنه هي اللي تخليك ماتشوف الحق .
انت تحتج بايه ولاتعرف تفسيرها ؟
الله سبحانه يقول بمعى اياته ولاناكلوا اموالكماضعاف مضاعفه ؟
المشكله انك تعتقد ان كلام الله موجه للبنوك الربويه ؟
لايبه دقق سبحانه يقول اموالكم ؟
يعني مابين المسلمين فلانفارن بنوك الكويت الربويه ببيت التمويل اللي يدعي كذبا انه يمشى على شرع الله .
انتبه وثق ثقه انك ماراح تعترف بكلامي لانك مفتون .
لاتاكلوا اموالكم اضعاف مضاعفه ؟
روج بيت التمويل واطلب قرض سكني 100.000 وشوف جم سنه وجم القسط والله راح يمصون دمك ودم عيالك ويشفطون المعا التقاعدي بس على شان يوزعون فايده حلوة على المساهمين .
اعيد لك لاتعتمد على كلام المصريين لابدانك تعتمد على كتاب الله من غير تزوير .
تبي فتوى روح لعالم دين مصري وادهن سيره ويطلع لك فتوى تجيز شرب الالمخدرات ؟عبالك اضحك وياك :)
والله في فتوى نقول شرب الحشيش مكروه .
السؤال اللي يطرح نفسه هل هناك من علماء الدين المخلصين اللي حرم التورق .
والله في من يحرم التورق بالشكل اللي يتداوله بيت التمويل .
والحين السؤال الختامي اللي راح يصدمك :)
ماهو حكم الشك في حرمه او حلالبه الغرض ؟
الجواب هو ان كنت في شك من امر فالواجب تركه .
لكنك مفتون والفتنه كسواد الليلالحالك .
وبعدين شكو تفتون بالقرين ؟
 

مديرو

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
1,444
الإقامة
اليرموك
أشكر جميع الاخوه على التفاعل .. واحب أقول .. (لاتعليق) .. :rolleyes:


وأترك المجال للأخوه (المحللين) و (الإقتصاديين) ليتحفونا بالتحليلات والمناقشات -حول هذا السهم الواعد- كعادتهم المميزه والتي قادتني بصوره ساحرة إلى هذا المنتدى الأكثر من رائع ..

كما احب أن أقدم اعتذاري للجميع (إذا بدر مني أي خطأ!!) ..


ومشكووووورين يالربع .. ;)
 

khaled salehal

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2007
المشاركات
62
بارك الله فيك

د.خالد المذكور/ د.عجيل النشمي/ د.محمد الطبطبائي / الشيخ.أحمد بزيع الياسين /د. محمد فوزي فيض الله /د.أنور الشعيب ..
كلهم درسوا في الازهر وتحت يد مفتي الازهر الطنطاوي وهو حلل فوائد البنوك وبعدين الي يحرم التعامل مع البنوك لازم ما يتعامل مع التأمينات الاجتماعيه لانها اغلب استثماراتها مع البنوك التقليديه
 

كوكتيل

موقوف
التسجيل
4 يوليو 2007
المشاركات
579
أخوي الحبيب (كوكتيل) ..

من حق كل متداول ان يختار السهم اللي يتداول فيه ، بس ما اعتقد هذا يكون مسوغ له إنه يحكم بأن هذا شرعي أو غير شرعي .. وإنما المفترض أن يجتهد في سؤال (المشايخ إللي يثق فيهم) -وهذا حق مشروع لأي شخص إنه يختار العالم إللي يثق فيه وبحكمه- وكما جاء في الحديث -بما معناه- (البر ما اطمأنت له النفس ، والإثم ما حاك في الصدر وكرهت أن يطلع عليه الناس) .. وصدقني إني ماني محامي بيت التمويل :) بس .. لأني سبق وتوجهت لهم في اكثر من سؤال لمعرفة بعض الأحكام المتعلقه بمنتجاتهم .. ومن أكثر ما أعجبني فيهم إني لما سألتهم عن (حكم بطاقة الإئتمان) .. عطوني نسخه من محضر اجتماع هيئة الرقابة الشرعية ومذكور فيها كل ما تم في المناقشة كما تم ذكر الأدلة المستند عليها .. والأعجب من هذا كله .. واللي يبين (انشالله صدقهم) ولا نزكي على الله أحد بأن (العلماء كانوا كلهم موافقين على مشروعية هذا المنتج باستثناء الدكتور عجيل النشمي كان ممتنع) .. وهذا ان شالله يدل على حرية الرأي لدى المشايخ الكرام وإن كل واحد فيهم يحكم بما يمليه عليه ضميره بعد التقصي والبحث .. ويكون الحكم للأغلبيه ..

وبالنسبه (لمسألة تسويق فيزا الشوتايم) .. فحسب علمي بأن بيت التمويل الكويتي مثله مثل أي بنك في العالم (من حيث قيامه بإصدر بطاقات الإئتمان -والمعروفه بالفيزا- وبهذي البطاقة يستطيع أي شخص استخدامها في أي مكان (عليه شعار الفيزا أو الماستركارد) يعني يقدر يشترك فيها بالإنترنت أو يشتري فيها بالجمعيه أو طبعا يشترك بالشوتايم أو أي شركة ثانية .. ) ..

يعني بالضبط .. كأنهم يبيعون (سكين) .. واللي يشتري كيفه .. يقص طماط .. يقشر بطاط .. أو .. (يرتكب جريمة قتل ويذبح أحد بهالسكين!!) ..

وحسب اعتقادي أن بيت التمويل لم يسوق للشوتايم وإنما كان تسويقه لبطاقات الإئتمان عموماً .. مع قيامه بتنبيه العملاء بأن السحب النقدي من بطاقات الإئتمان غير جائز .. وإنما استخدامها بعمليات الشراء عن طريق أجهزه نقاط البيع (جهاز الفيزا المستخدم في المحلات) جائز ..


وعندي تنبيه لجميع الأخوه .. يا جماعة لخير .. (ترا تحريم الحلال مثل بالضبط تحليل الحرام) .. وأسأل الله إنه مايواخذنا بما نقول .. آمين


ونصيحه موجهه لجميع الإخوه وللأخ كوكتيل (إللي اسمه حده يشههي :p لأني حدي عطشان) .. النصيحه .. أن يتم توجيه سؤال بالتفصيل عن سبب اخراج شركة القرين من قائمة الشركات الشرعية وبعد ذلك أتمنى من الشخص الذي يأخذ الجواب منهم أن ينشره بصفحة القرين ليعم النفع على الجميع ..


وشكراً كوكتيل .. ;)


مشكور ياأخ مديرو


من حرم شركة القرين؟
من أخرجها من القائمه الشرعيه؟
وماهي أسباب التحريم؟
ليش لما يحللون ويحرمون بس يقولون هذا حرام وهذا حلال؟
لماذا لايذكرون الأسباب؟
ليش خلاص هذا شرعي وهذا غير شرعي؟
ليش اليوم بعض الشركات تخرج من الشرعي وبعد اسبوع أواسبوعين ترجع؟
لماذا الشركه بين ليل وضحها تتغير من شرعيه إلي غير شرعيه؟
مانبي واحد يقول حلال بدون ذكر السبب
مانبي واحد يقول حرام بدون ذكر السبب
انا شخصيأ ما أعترف بفتوي بيت الأوراق ولا بيت التمويل اللي يصدر إلي سوق الكويت للأوراق الماليه
وين قاعدين ؟؟
في أفغانستان
ينزلون فتوي يقولون هذا حلال وهذا حرام وخلاص ( بيت الأوراق )
وبيت التمويل ) خلاص إنتها لموضوع يعني؟؟
مثل مالك حق هذا حلال وهذا حرام
وهم لنا حق نقول ليش وشنو السبب وتخلينا نطلع علي الأسباب
وتنشر الأسباب بالتفصيل الممل والأثباتات القاطعه اللتي تدلل علي معني كلام بيت التمويل وبيت الأوراق
رجاء رجاء رجاء
اللي يبي يقول الشركه غير شرعيه يتفضل علينا
بالدليل القاطع
ينزل لنا صوره من القرض الخاص بالشركه
وقول ياجماعه ترا هذا الدليل
واللي يدور شرعي وغير شرعي رجاءلايسأل عن الشرعيه
فيه موجود 160 شركه بالسوق
واللي يبي ينصح وخايف علي الناس يروح صفحات البنوك
والشركات الغير شرعيه ويدعي لهم بالهدايه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى