شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ...9

الحالة
موضوع مغلق

Mariner9k

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
739
الإقامة
KUWAIT
اي نعم اخوي العزيز navy_q8
السهم ممسكون ومضغوط بقوة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الزعيــــــــــــــــــــــــــــم
الزعيــــــــــــــــــــــــــــم

كفاية حرام
كفاية حرام
2 / صفر

::verymad::
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
هل صحيح الشركة ربوية ؟

الأخوة الأفاضل لو سمحتم الإجابة على هذا السؤال ؟

لا ياخوي ما يجوز ان نطلق عليها شركة ربوية، شركة القرين ليست بالقائمة الشرعية للأسهم و ذلك بسبب دخلها من الفوائد الربوية + أموالهم المستثمرة في صندوق كامكو الاستثماري الغير متوافق مع أحكام الشريعة.


و بالتوفيق :)
 

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
توقع عبر الوطن عوائد تصل إلى %18 من مشروع انتاج الميثانول في الجزائرالبالغة تكلفته مليار دولار
مبارك العبد الله: »القرين« تساهم بحصة %30 في مشروع تكميلي للعطريات بتكلفة مرجحة 800 مليون دينار ولا تفكر في زيادة رأسمالها حاليا
أجرى الحوار سالم عبد الغفور:
كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة القرين للبتروكيماويات الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح ان الشركة تعتزم تنفيذ مشروع تكميلي لمشروع العطريات بمبادرة من القطاع الخاص الى تبلغ حصته %70 فيما تبلغ حصة »القرين« في المشروع ذاته %30 بتكلفه اجمالية متوقعة تصل الى 800 مليون دينار منوها الى أن الجهات الحكومية المعنية ساهمت في توفير الارض اللازمة للمشروع.
وقال الشيخ مبارك في لقاء صحافي خاص مع »الوطن« ان »القرين« تدرس حاليا عدداً من الفرص الاستثمارية في مجال عملها في الأسواق الخليجية وشمال افريقيا وجنوب شرق آسيا والهند الى جانب السوق المحلي مرجحا أن تحقق الشركة عوائد جيدة خلال العام الجاري مرشحة لنمو لمستوى أفضل »بكثير« في 2009 بعد انضمام مشاريع الشركة الجديدة للانتاج وخاصة مشاريع انتاج السياترين والبرازايلين والاوليفينات الى جانب مشروع ايكويت1 وايكويت 2 ومشروع العطريات.
وأفاد الشيخ مبارك أن مشروع انتاج الميثانول في الجزائر سيبدأ انتاجه بعد 24 شهرا بتكلفة مليار دولار لانتاج مليون طن من الميثانول ولمدة 20 عاما متوقعا عوائد من المشروع تصل الى %18 مشيرا ان حصة القرين فيه تبلغ %25.

وأضاف ان دخول الشركة في تحالف »كونسورتيوم« عالمي للمنافسة على مشروع الجزائر كان تحديا لتثبت الشركة لشركائها في الدول الأخرى قدرتها على أن تلعب دورا فعالا في شراكات المشاريع العملاقة الى جانب اكتساب الشركة للخبرة العالمية التي تؤهلها لدخول في شراكات مماثلة مستقبلا خاصة في ظل عدم نيل القطاع الخاص فرصتة كاملة في القطاع النفطي والبتروكماويات نتيجة سيطرة القطاع الحكومي عليه.
وأشار الى ان الشركة كلفت مكتبا عالميا لرسم استراتيجية عملها واستثماراتها خلال الـ 10 سنوات لمقبلة مشيرا ان أهم ركائز الاستراتيجية الجديدة هى وضع خطط واضحة للاستثمارات المباشرة وغير المباشرة وجغرافيتها محليا وخارجيا وسبل تحقيقها بشكل فعال.
ونوة الى ان لا تفكير حاليا لدى الشركة فى زيادة رأس المال لتمويل خططها الاستثمارية مؤكدا ان الشركة لديها التمويل الكافي لمشروعاتها الحالية و لم تستعن بأي قروض في مشاريعها السابقة.
وفيما يخص الملف الاقتصادي في الكويت قال الشيخ صباح انه يفتقد الى دراسة المشاريع العملاقة بشكل جيد وسرعة اتخاذ القرار وهو الامر الذي يتسبب فى زيادة تكلفة تنفيذها بعد ذلك ويقلل من مردودها ويهز الثقة في المشاريع الحكومية وخاصة من المستثمر الاجنبي منوها الى انه ليس من حولنا بأفضل منا! وفيما يلي التفاصيل:
# بداية.. بشكل عام ما هو مستقبل صناعة البتروكيماويات في الكويت؟
ـ الكويت ظلت تعاني وعلى مدى طويل من فقر شديد في انتاج الغاز والدليل على ذلك هو ما تعانيه حاليا من مشاكل في امدادات الطاقة الكهربائية ويعتمد انتاجها بشكل كامل على النفط وليس والغاز وهو غير مجد اقتصاديا وخاصة بعد الارتفاع الكبير في أسعار النفط والتي وصلت الى 120 دولارا مقارنة مع 8 دولار للبرميل 1998 وعند حساب الفارق في التكلفة نجدة تضاعف 10 مرات وذلك لانتاج نفس الكمية السابقة لذا الأفضل والأرجح هو استخدام الغاز السائل وذلك لأنه أوفر على المدى الطويل وصديق للبيئة ولكن اكبر مشكلة في استخدام الغاز هي عملية النقل والتي تحتاج الى استثمار ضخم جدا في البداية ولكن على المدى الطويل تكون اقتصادية.
وكانت هناك محاولات كثيرة من الكويت للتعاون مع قطر وايران في مجال الغاز ولكنها واجهت صعوبة وكذلك قبل الغزو كانت الكويت تستخدم الغاز المصاحب في حقول الرميلة العراقية لانتاج الطاقة الكهربائية.
واعتقد ان مستقبل صناعة البتروكيماويات في الكويت في ظل عدم وجود الغاز محدود ونأمل أن شركة نفط الكويت Koc والشركة الجديدة الذي يتم تأسيسها للتنقيب وانتاج الغاز ان تسرع في الانتاج وخاصة أنهم أعلنوا منذ 3 سنوات عن وجود كميات مجدية في مكامن رئيسية شمال الكويت.
وحتى يتم ذلك فان القرين دخلت بالفعل في شراكات عالمية من خلال تصدير رؤوس أموالنا وخبراتنا في دول أخرى في قطاع البتروكيماويات حيث يتوافر الغاز وذلك من خلال الدخول في التحالف العالمي الذي تقوده الشركة بالمشاركة مع شركة سونواطراك الجزائرية الحكومية وشركة سوتراكو الجزائريتين وشركة متسوي اليابانية وشركة لورجي الألمانية وشركتا بي بي اس ال وتباغو لانتاج وادارة وصيانة وبيع مليون طن من منتج الميثانول.

تحالف الجزائر

# ما أخر تطورات هذا التحالف. وما العوائد المتوقعة من هذا المشروع؟
ـ جاء المشروع نتيجة للظروف المحلية وضمن استراتيجة الشركة للتوسع في الدول التي تمتلك حجم كبير من الانتاج والمخزون في الغاز ومن ضمنها الجزائر ونظرا لطبيعة المشروع الذي يبدأ من الصفر ليصل الى مرحلة انتاج الميثانول ولمدة 20 سنة فأنة يستغرق فترة طويلة في تنفيذه ومن المتوقع أن تنتهي مرحلة التنفيذ خلال 24 شهر حيث تصل تكلفته الى مليار دولار بعوائد متوقعة تتراوح بين %15 الى %18 حيث تصل نسبة مشاركة القرين فيه %25.
وتأتي أهمية المشروع أيضا بالنسبة للقرين أنها الشركة الكويتية الأولى التي تستطيع المنافسة العالمية على مثل تلك المشاريع وامام شركات كبري مثل الزامل أو سابك وغيرها وهو ما يتيح للشركة خبرة كبيرة في تلك المشاريع ويفتح لها الباب عالميا.
فالقطاع النفطي قطاع ضيق جدا وخاصة للشركات غير الحكومية حيث ان معظم الشركات العاملة في هذا المجال حكومية ومنها على سبيل المثال »سابك« السعودية وهي شركة حكومية شركة قطر للغاز حكومية و»بروج« في الامارات حكومية وكذلك عمان حكومي وبناء عليه تحرص معظم الدول على دعم شركاتها الوطنية ولا تلقي الشركات الخاصة نفس التسهيلات وان كانت شركة محلية فما بالنا لو كانت شركة قطاع خاص وتعمل في بلد أخر لذا كان دخولنا في مشروع الجزائر تحدي لنثبت لشركائنا في الدول الأخرى قدرتنا على أن نكون فعالين في شراكات أخرى وفى مشاريع عملاقة.

استراتيجية 10 سنوات

# أعلنتم عن اختيار مكتب عالمي لانجاز مشروع استراتيجية الشركة للعشر سنوات المقبلة فما أهم ملامح هذه الاستراتيجية؟
ـ الاستراتيجيات غالبا ما تكون نظرية ولكن تعطي عمليات ضبط بمنظور عام ولكن تختلف في الواقع من خلال التطبيق العملي ولكن هذه الدراسة سوف تركز على استثمارات الشركة وتنويعها وخاصة أن الغالبية العظمى من استثماراتنا حاليا في الكويت.
وتتضمن الدراسة توزيع الاستثمارات في 3 أوجه هي استثمارات مباشرة حالية في مشروعات محلية وخارجية منها ايكويت ومشروع الستايرين والبرازيلين والاوليفينات في الكويت ومشروع الميثانول في الجزائر واستثمارات غير مباشرة في القطاع النفطي والبورصات العالمية وتتم من خلال محافظ متخصصة في هذه المجالات بما يتضمن توزيع المخاطر من حيث الادارة وخاصة أن القرين شركة قابضة ولا تمتلك الخبرات الادارية والبشرية في ادارة هذه الاستثمارات في مختلف انحاء العالم.
وبناء عليه فان الاستراتيجية الجديدة سوف تحدد نوعية هذه الاستثمارات ونسب محدد للتوسع الجغرافي والاستثماري لكل القطاعات التي ترغب الشركة الاستثمار فيها وخاصة في الشرق الأوسط واسيا وأوروبا وكذلك وضع هدف محدد لمعدلات النمو التي نرغب في تحقيقها من خلال تلك الاستثمارات وبالتالي سوف يكون للقرين خارطة طريق على مدى 10سنوات وفي حالة تمكنا من تنفيذ %70 من الأهداف التي تحددها الاستراتيجية نكون حققنا للشركة الكثير وخاصة أنها تأخذ في اعتبارها الاستخدامات القصوى لكل امكانيات الشركة المالية والفنية والادارية.
أما الوجه الثالث الذي تحدده الاستراتيجية سوف يكون متعلقا بالفوائض المالية وكيفية ادارتها.

سعر السهم

# هل سعر سهم القرين في البورصة عادل وما قيمته العادلة من وجهة نظركم؟
ـ قطاع الصناعة طويل المدى وبطيء الحركة ولكنه مضمون الربح وفي زيادة مستمرة وان كانت بطيئة وسعر السهم خاضع لقواعد العرض والطلب وخاضع بشكل أساسي لقرارات المستثمرين وتحليلاتهم واستراتيجياتهم الاستثمارية ونظرتهم المستقبلية لأداء الشركة والأسواق التي تعمل فيها ومجلس ادارة الشركة ليس له دخل في السعر مطلقا.

أسهم الخزينة

# لماذا رصيد الشركة من أسهم الخزينة لسهم القرين صفر؟
ـ هذا لا يعني عدم اقتناعنا بالسهم ولكنه خاضع لاستراتيجية الشركة الاستثمارية التي يأتي من ضمنها الاستثمار في سهم الشركة أو بيعه أو تفضيل استثمارات أخرى قد تدر أرباحا أفضل وسوف تقوم الشركة بشراء %10من اسهمها متى ما رأت أن ذلك في صالحها.

مصادر الارباح

# ما مصادر الأرباح للشركة خلال 2009/2008؟
لدينا مشاريع جديدة ومنها مشاريع العطريات وهي من اكبر المشاريع النفطية الحالية في الكويت ويصل اجمالي تصديرها الى 3 مليارات دولار سنويا بالمشاركة مع »بي أي سي« %80 وشركة البترول الوطنية Knpc %40 و%20 لشركة القرين وهو توفر عوائد مالية جيدة خلال 2008 ولكنها ستكون متميزة في 2009 بعد انضمام مشروع السياترين والبرازايلين والاوليفينات وكذلك انضمام مشروع الميثانول في الجزائر بعد التشغيل في 2010 اضافة الى حصتنا من الأرباح في مشروعات »ايكويت 1« و»ايكويت 2« والتي تمثل اغلب أرباحنا في الوقت الراهن الى جانب بعض الاستثمارات غير المباشرة.

الاولفينات والبرازيلين

# أعلنتم أن مشروعات الاولفينات الثاني، ومشروع البرازيلين، ومشروع الستايرين، ومشروع توسعة ايكويت، ستتحقق للشركة في المستقبل الخير الكثير، وستكون الدعامات الأساسية لاستثمارات الشركة ومشاريعها المستقبلية. فما تفسير ذلك بالأرقام؟
ـ الأرقام والحسابات تتغير من وقت الى أخر وهذا يخضع لحسابات التكلفة النهائية لانجاز المشاريع ودورة أسعار المنتجات وميزان العرض والطلب عليها ولذلك يصعب التكهن بأرقام دقيقة ولكن جميع الدراسات المالية والتجارية التي قمنا بها وقامت بها شركة صناعات الكيماويات البترولية »بي أي سي« تؤكد أنها مشروعات ناجحة وستدر أرباحاً جيدة.

أسعار النفط

# قلتم أن ارتفاع أسعار النفط والغاز والبتروكيماويات، كان له الأثر الكبير على تحقيق ربحية قياسية لشركة ايكويت للبتروكيماويات، والتي تملكون فيها %6. فهل هذا يعني أن ربحية الشركة مرتبطة بالأسعار العالمية للنفط هبوطا وصعودا؟
ـ بلا شك فان الاقتصاد ذو سلسلة متصلة وهناك تأثير متبادل ولا أخفيك سرا ان أسعار البترول والغاز سيكون لها تأثير مباشر سلبا وايجابا على أرباح الشركة وكان لارتفاع أسعار النفط تأثير مباشر في تحقيق ايكويت لأعلى أرباح في تاريخها في 2007 وبالطبع هذا لن يستمر الى الأبد وهذا يفسره الفارق الكبير في الأرباح لـ ايكويت 1998 و2007.
# في اطار الحديث عن الارتباط بين الايرادات لشركة ايكويت وأسعار النفط العالمية؟ ما توقعاتكم لمسار أسعار النفط خلال السنوات المقبلة؟
ـ لو كنا نجيد التوقع لا سعار النفط لأمكننا المضاربة في بورصات النفط وتبقى التوقعات مجرد توقعات قد تصيب وقد تخطىء لظروف كثيرة وهناك حديث كثير وتوقعات اكثر في مجملها تتحدث عن زيادة حجم الطلب العالمي على النفط وخاصة من الصين والهند وفى ظل ركود امريكي أوروبي والى متى يستمر هذا العنصر له دور بارز في اشعال أسعار النفط فهذا سؤال نوجهه للآخرين وننتظر الاجابة عليه ولكن اعتقادي الشخصي أن أسعار النفط ستعود خلال سنتين الى 3 سنوات سيعود سعر برميل النفط حول 80 دولاراً للبرميل.

حصة الـ %6

# ما سر نسب %6 التي تمتلكون فيها في ايكويت ونفس النسبة في الشركة الكويتية للاولفينات؟ وهل هناك نية لزيادة هذه الحصص؟
ـ لا سر في تكرار نسب ملكيات القرين في عدد من الشركات ونتمنى بالفعل زيادة حصتنا في هذه الشركات ولكن هناك صعوبات في ذلك أهمها انه لا يوجد من يبيع او يتخارج من مشروعات ناجحة تدر أرباحا قياسية

فرص صناعية

# أعلنتم أنكم تقومون بدراسة ومتابعة عدد من الفرص الاستثمارية الصناعية للمنافسة عليها خلال المرحلة المقبلة؟
ـ نعم هناك عدد من الفرص الجيدة مازالت تحت الدراسة والمفاوضات وسيتم الاعلان عنها عند الوصول الى مراحل متقدمة فيها.
# ما الأسواق التي تبحثون فيها حاليا عن فرص استثمارية وما هي ملامح هذه الفرص؟
ـ الأسواق الخليجية وشمال افريقيا وجنوب شرق آسيا والهند وبالفعل درسنا عدة فرص ولم نصل فيها الى اتفاق نهائي لعدد من الأسباب بعضها مالي وفني وقانوني وغيرها من الأسباب فمن السهل جدا التوسع ولكن من الصعب الادارة بعد التوسع ونحن حريصون على أموال مساهمينا.

زيادة رأس المال

# بعد الحديث عن الفرص الاستثمارية والتوسعات. هل لديكم النية في زيادة رأس مال الشركة في المرحلة الحالية؟
ـ لا يوجد أي تفكير حاليا فى زيادة رأس المال وخاصة ان رأس المال الحالي مازال كافيا وخاصة ان الشركة ليها التمويل الكافي لمشروعاتها الحالية كما انها لم تستعين بأي قروض في مشاريعها السابقة.
# ما خططكم للشركة الكويتية للعطريات التي تمتلكون فيها نسبة %20 وكذلك الشركة الكويتية لانتاج البرازيلين من حيث التوسع في الانتاج والأرباح المتوقعة؟
ـ لدينا مشروع تكميلي لمشروع العطريات بمبادرة من القطاع الخاص تصل حصة القطاع الخاص فيه %70 مقابل %30 للحكومة فيما تصل حصة ايكويت من المشروع %30 من اجمالي المشروع الذي تصل تكلفته المتوقعة مابين 700 الى 800 مليون دينار ويأتي أطار توجهاتنا للتقدم بمبادرات انشاء مشروعات تكميلية لكثير من القطاعات الرئيسية في قطاع النفط ولكن هناك عوائق كثيرة تواجها وخصوصا فيما يتعلق بتوفير الأرض والطاقة والحمد لله هذا المشروع بمساعدة الجهات المعنية تمكنا من التغلب على هذه العقبات.

تأسيس شركات

# هل لديكم نوايا لتأسيس شركات تكون بمثابة اذرع في مجالات متنوعة من اجل تنويع مصادر الربح للشركة؟
ـ لا نية حاليا في ذلك فنحن شركة قابضة مجال عملنا الرئيس في صناعة البتروكيماويات وسنواصل العمل في هذا الاتجاه حتى يجد جديد وستبقى غالب توسعاتنا في مجال صناعة البتروكيماويات.

الملف الاقتصادي

# من خلال خبراتكم السابقة ومن وجهة نظركم الشخصية. هل الملف الاقتصادي بشكل عام يدار بشكل صحيح؟ وما هي الأسباب؟
ـ سرعة اتخاذ القرار لها أهمية قصوى في الشأن الاقتصادي وكذلك المجالات الاخري فعدم اتخاذ القرار بسرعة يؤدي الى ارتفاع أسعار المواد الأولية وخاصة في قطاع الانشاءات وبالتالي تأجيل المشاريع تؤدي الى زيادة ضخمة في التكلفة وخاصة في المشاريع الضخمة المتعلقة بانشاء المدن والموانئ والجسور والمستشفيات والمطارات وغيرها وبالتالي يقل المردود المتوقع منها.
وما ينقصنا هو دراسة المشاريع بشكل جيد وسرعة اتخاذ القرار بالتنفيذ وهذا ما نفتقده.. فما يحدث في الكويت هو الاعلان عن مشاريع عملاقة ومشجعة ولا يتم تنفيذها وترتفع تكلفة تنفيذها وتقل الجدوى الاقتصادية منها وهذا الأسلوب له أضرار كبيرة وخاصة فيما يتعلق بعدم المصداقية في طرح تلك المشاريع وخاصة من الشركات الأجنبية التي تستطيع توفير تكنولوجيا وخبرة وانا هنا ركزت في كلامي على البنية التحتية لأنها أهم عنصر في التنمية وتتوقف عليها الأنشطة الأخرى وما ينقصنا فقط هو »التنفيذ« وليس من حولنا بأفضل منا.

تاريخ النشر: الاثنين 12/5/2008
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
مشكور اخوي العزيز Beach
على الاخبار الحلوه
 

ضحية طمع

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
73
مشكور اخوي على النقل

بس اعتقد الشيخ ماعنده شئ غير التصاريح المكرره بس احسن مافيه انه ماكو زيادة راس مال عشان مانشك براس المال الضخم اللي جمعوه من الاكتتابات


شكرا لك
 

كوكتيل

موقوف
التسجيل
4 يوليو 2007
المشاركات
579
مبارك العبد الله:


هذا الكلام مايوكل خبز

شنو عندك ماعندك مو شغلي

السهم متروك للطلب والعروض ههههههههههههههههههههههههههه

نبي السهم

مطلوب بال 500 فلس
معروض بال510 فلس
خلي المشاريع والخطط للي في بالي
والله ماادري شلون تصرح وانت ...........
ارفع السهم وبعدين صرح اشوف التصريح ماله اي داعي
( كلام فاضي )
 

Rotary

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2007
المشاركات
594
الإقامة
الكويت
يا ليت مـاسوى اللقاء مـعاه , نفس الكلام إلـي مـن فـترة شـهرين, طـريقته غـامضه,وتحليل ممل عـلى السـهم, ( أخــوي خطـة أسـتراتجيه خـمس سنـوات عـشر سنـوات محنى بـايـعـين) .
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
مبارك العبد الله:


هذا الكلام مايوكل خبز

شنو عندك ماعندك مو شغلي

السهم متروك للطلب والعروض ههههههههههههههههههههههههههه

نبي السهم

مطلوب بال 500 فلس
معروض بال510 فلس
خلي المشاريع والخطط للي في بالي
والله ماادري شلون تصرح وانت ...........
ارفع السهم وبعدين صرح اشوف التصريح ماله اي داعي
( كلام فاضي )
اللي يقوله بوعبدالله أنا مأيده 100%
:) :) :)
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
ان شاء الله يتفاعل ويرتفع 400 ونحذفه عليهم

سهم طايح حضه
وراح ارجعله بالصيف ان شاء الله واخذه ب 300 عندها عاد يبدأ الاستثمار
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
ان شاء الله يتفاعل ويرتفع 400 ونحذفه عليهم

سهم طايح حضه
وراح ارجعله بالصيف ان شاء الله واخذه ب 300 عندها عاد يبدأ الاستثمار

قول 350 يمكن نتقبل :( مو 300
قويـــــــــــــــــة اخوي ياسر الروقي

أنا توقعي الشخصي
انزل سعر للسهم 380 وماراح ينزل أكثر من جذي
والرزق على الله
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
قول 350 يمكن نتقبل :( مو 300
قويـــــــــــــــــة اخوي ياسر الروقي

أنا توقعي الشخصي
انزل سعر للسهم 380 وماراح ينزل أكثر من جذي
والرزق على الله

والله يا دولار ما اقوله على شان انكد على احد لكن هذا سوق اسهم مافيه شي مستحيل الشركه شوفة عينك اسهمها كثيره وراس مالها كبير وتوزيعها غير مجديه ومشاريعها راح تتاخر حتى ال300 يمكن ما يعجبني والقى اسهم افضل من القرين بعطيك مثال لشركة منشأت مقيمها بيت التمويل على سعر 800 فلس وانا اعرف ناس هوامير عرض عليهم بيت التمويل الاكتتاب وفعلآ اكتتبو بسعر 600 على ما اظن وكاهي وصلت 325 وارتد السهم في تجارة الاسهم لا يوجد شي مستحيل ولحد يتولع بالسهم ويعيش وياه احلام ورديه كلمة أخ ناصح لكم والله يوفقكم
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,287
صناعات متحده اغث سهم في السوق
شعنده الاسبوع الي طاف زاد حصته بالقرين
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
والله يا دولار ما اقوله على شان انكد على احد لكن هذا سوق اسهم مافيه شي مستحيل الشركه شوفة عينك اسهمها كثيره وراس مالها كبير وتوزيعها غير مجديه ومشاريعها راح تتاخر حتى ال300 يمكن ما يعجبني والقى اسهم افضل من القرين بعطيك مثال لشركة منشأت مقيمها بيت التمويل على سعر 800 فلس وانا اعرف ناس هوامير عرض عليهم بيت التمويل الاكتتاب وفعلآ اكتتبو بسعر 600 على ما اظن وكاهي وصلت 325 وارتد السهم في تجارة الاسهم لا يوجد شي مستحيل ولحد يتولع بالسهم ويعيش وياه احلام ورديه كلمة أخ ناصح لكم والله يوفقكم
اللي كاتبه رب العالمين بصير
الحمدلله على كل حال
محد ياخذ غير رزقه
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
صناعات متحده اغث سهم في السوق
شعنده الاسبوع الي طاف زاد حصته بالقرين

مو هذا الى امطيح حظ سهم القرين دخول توابع مجموعه المشاريع عليه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى