شركة هيتس تيليكوم القابضه (هيتس تيليكوم)....2

الحالة
موضوع مغلق

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
سؤال ، اللي عنده أسهم بتاريخ اليوم ، هل يحق له الأكتتاب؟
وماعلاقة إستدعاء رأس المال ؟
هل نستطيع بيع الأسهم الموجوده لدينا حاليا ؟؟؟
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
سؤال ، اللي عنده أسهم بتاريخ اليوم ، هل يحق له الأكتتاب؟
وماعلاقة إستدعاء رأس المال ؟
هل نستطيع بيع الأسهم الموجوده لدينا حاليا ؟؟؟



1- تخصيص عدد 205.000.000 سهم للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة
في اليوم السابق لتاريخ استدعاء رأس المال بقيمة اسمية 100 فلس كويتي مضافة اليها علاوة اصدار قدرها 2 فلس كويتي وعمولة اصدار قدرها 5 فلس
كويتي للسهم الواحد تدفع نقدا وبدفعة واحدة .
 

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
سؤال ، اللي عنده أسهم بتاريخ اليوم ، هل يحق له الأكتتاب؟
وماعلاقة إستدعاء رأس المال ؟
هل نستطيع بيع الأسهم الموجوده لدينا حاليا ؟؟؟

يحق الاكتتاب للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة قبل يوم من استدعاء رأس المال...

الحين يمكن البيع والشراء عادي... أما اذا احتفظت بالسهم لحين يوم قبل الاستدعاء فلك الحق في الاكتتاب ويتفسخ السهم عليك..
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
شكرا لك ،،،،،،،،

يحق الاكتتاب للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة قبل يوم من استدعاء رأس المال...

الحين يمكن البيع والشراء عادي... أما اذا احتفظت بالسهم لحين يوم قبل الاستدعاء فلك الحق في الاكتتاب ويتفسخ السهم عليك..

شكرا لك ،،،،،،،،
عيل صاير نفس أجيليتي ، تنصحون نبيع ولا نحتفظ بالسهم ؟؟؟؟
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
في مثل يقول ( مسكين يا معاند بحر )

فالي خسران وماعاجبه الوضع لان شكله مطول يبيع

والله يعوض عليه بسهم ثاني
 

looser

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2008
المشاركات
162
12:55:51 .زيادة رأس مال شركة هيتس تيليكوم القابضةيعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية
لشركة هيتس تيليكوم القابضة قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 24-06-2008
وأقرت الجمعية العمومية زيادة راس مال الشركة من 19,500,000 د.ك
الى 95,000,000 د.ك وذلك على النحو التالي :
- إصدار عدد 205,000,000 سهم لصالح المساهمين المسجلين بسجلات
الشركة قبل يوم من تاريخ إستدعاء راس المال بسعر 107 فلس كويتي للسهم
الواحد، يمثل قيمة اسمية 100 فلس وعلاوة إصدار 2 فلس وعمولة إصدار 5 فلوس
تدفع نقداً وبدفعه واحده ، وتفويض مجلس الادارة في إجراءات إستدعاء راس المال.
- إصدار عدد 550,000,000 سهم تخصص للمساهمين الجدد بسعر 207 فلس للسهم
الواحد ، يمثل قيمة اسمية 100 فلس وعلاوة اصدار 102 فلس ، وعمولة اصدار 5 فلوس
تدفع نقداً وبدفعة واحده . وتفويض مجلس الادارة في إجراءات إستدعاء زيادة
راس المال.
- الموافقة على تنازل المساهمين المسجلين قبل يوم من تاريخ إستدعاء راس المال
عن حق الأولوية بالإكتتاب وبعدد 550,000,000 سهم من راس المال وفقاً
لما حدده مجلس إدارة الشركة بهذا الخصوص.
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
المشكلة .... متى استدعاء رأس المال ؟؟؟

شفيهم الشركات هلايام ؟؟ كله الاستدعاء مفاجئ !!!!!!!!
 

بوقاسم

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
3,877
تعاقدت مع »هواوي الصينية« لتطوير فرص اتصالات في أفريقيا وأميركا اللاتينية

هيتس تيليكوم زادت رأسمالها إلى 95 مليون دينار



كتب - بدر العنزي:
اكد رئيس مجلس الادارة لشركة هيتس تيليكوم محمد الايوب ان زيادة رأس المال ستخدم التوسعات المرتقبة للشركة وفق الخطة الستراتيجية التي وضعت من قبل كبار المستشارين.
وأوضح خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة عقب انعقاد الجمعية العمومية ان هيتس تدرس فرصا كثيرة حيث انها تحرص على المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والتي تغطي الجوانب التشغيلية وكذلك القانونية, مبنيا ان الستراتيجية كبيرة ولكن اهم ملامحها الرئيسية الاستفادة من مراكز القوى المتوفرة في بعض المناطق.
وعن كلفة مشاريع الشركة مع شركة الاتصالات الصينية »هواوي« بين الأيوب انها تختلف من دولة لأخرى حسب توفر البنية التحتية وربط الابراج, موضحا ان لدى »هيتس« رؤية شمولية تشمل قطاع التشغيل GSM والاتصال الدولي وقطاع التشغيل الافتراضي والتوزيع.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة المدينة للتمويل والاستثمار ونائب رئيس مجلس ادارة »هيتس« خالد يعقوب المطوع ان »هيتس« وقعت مذكرة تفاهم ستراتيجية مع شركة الاتصالات الصينية الرائدة »هواوي« التي من شأنها تطوير لفرص مشتركة في اسواق الاتصالات بافريقيا واميركا اللاتينية, وعلق قائلا: اننا ملتزمون بالعمل جنبا الى جنب مع »هواوي«, وذلك من تركيز »هيتس« على بناء فرص ذكية في الاسواق الافريقية واسواق اميركا اللاتينية, واضاف: »ان هيتس وهواوي تعملان معا لاكتشاف الامكانيات التجارية الجديدة الكامنة واننا نعتقد بأن هذه العلاقة تتعزز كنتيجة لمذكرة التفاهم هذه, موضحا ان هواوي تيكنولوجيز شركة رائدة في عالم شركات الاتصالات المتطورة, وهي تخدم الآن 35 من افضل 50 مشغلا في العالم, بالاضافة الى اكثر من مليون مستخدم في جميع انحاء العالم, تلتزم الشركة بتقديم منتجات وخدمات وحلول مبتكرة وملائمة لمنح العملاء قيمة طويلة الامد وامكانيات نمو لعملائها.
وبين المطوع ان مذكرة التفاهم تغطي مجالات عدة منها المشاركة في الخبرات الفنية والدعم الفني خلال تقديم العروض على رخص اتصالات جديدة وخلال الخطط الخاصة بشراء حصص في شركات اخرى, بالاضافة الى اطلاق الشبكات وصيانتها وخدمات ادارة الشبكة, وقال لقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم من طرف هواوي رين زينغفي ومن طرف مجموعة هيتس د.سلطان البهباري.
وبين ان لدى هيتس تيليكوم نشاطات واستثمارات ومصالح في اسواق الاتصالات بالشرق الاوسط وافريقيا وحاليا في اميركا اللاتينية, ففي المملكة العربية السعودية, تعتبر المجموعة هي المساهم الرئيسي في شبكة البيانات اللاسلكية الوطنية ذات النطاق الواسع ITC, بالاضافة لكونها لاعبا رئيسيا في سوق توزيع الاتصالات والخدمات من خلال الشركة التابعة »قنوات«, تعد »قنوات« الموزع الوطني الرائد لشركة خدمات الهاتف الجوال السعودية موبايلي.
اما على صعيد القارة الافريقية تتبع هيتس افريقيا ستراتيجية قوية في مجالات النمو واطلاق الخدمات في القارة الافريقية, وهي تبني حاليا جيلا جديدا من شبكات الاتصالات في تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتشغل حاليا شبكتها بخدمات كاملة في ليبيريا, وقد تم اختيارها كمشغل للشبكة الوطنية في غينيا الاستوائية, ومن الجدير بالذكر ان الشركة ناشطة في كل من شبكات الخط الثابت والهاتف النقال وشبكات البيانات.
اما في اميركا اللاتينية, فقد تملكت هيتس حصة ستراتيجية بنسبة 49 في المئة من اسهم المشغل البرازيلي يونيسيل, لاطلاق شبكة الهاتف المتحرك جي اس ام التي ستغطي منطقة ساو باولو الغنية والمزدحمة بالسكان في شهر يونيو من هذا العام, بالرغم من ان البرازيل تعتبر واحدة من اسرع اسواق اتصالات الهاتف الجوال نموا في العالم, لكن مازال لديها معدلات انتشار متواضعة بالمقارنة مع حجم السوق الكلية التي يبلغ تعدادها نحو 180 مليون مشترك.
وقال زينغفي »تعتبر هيتس قوة رئيسية في هذه الاسواق الجديدة والمهمة, وهي تقدم افكارا جديدة ومبتكرة للفرص الجديدة المعتمدة على التقنية, وشركة هواوي تؤمن بتفوقها في مجالات الدعم والتزويد, اننا سعداء جدا للعمل معا«.
من جانبها وافقت الجمعية العمومية لشركة هيتس تيليكوم القابضة على توصية مجلس الادارة بزيادة رأسمال الشركة من 19.500.000 دينار الى 95.000.000 دينار, وذلك على النحو التالي: اصدار عدد 205.000.000 سهم لصالح المساهمين المسجلين بسجلات الشركة قبل يوم من تاريخ استدعاء رأس المال بسعر 107 فلوس للسهم الواحد, يمثل قيمة اسمية 100 فلس, وعلاوة اصدار 2 فلس, وعمولة اصدار 5 فلوس, تدفع نقدا وبدفعة واحدة, وتفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط وشروط الاكتتاب في اسهم زيادة رأس المال.
واصدار عدد 550.000.000 سهم تخصص للمساهمين الجدد بسعر 207 فلوس للسهم الواحد, يمثل قيمة اسمية 100 فلس, وعلاوة اصدار 102 فلس, وعمولة اصدار 5 فلوس, تدفع نقدا وبدفعة واحدة وتفويض مجلس الادارة في اجراءات استدعاء زيادة رأس المال.
كما فوضت مجلس الادارة بالتصرف في كسور الاسهم الناتجة عن زيادة رأس المال.
ووافقت على تنازل المساهمين المسجلين قبل يوم من تاريخ استدعاء رأس المال عن حق الأولوية بالاكتتاب وبعدد 550.000.000 سهم من رأس المال وفقا لما حدده مجلس ادارة الشركة بهذا الخصوص وتفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط وشروط الاكتتاب في اسهم زيادة رأس المال.
وتعديل المادة رقم 6 من عقد التأسيس والمادة رقم 5 من النظام الاساسي للشركة ليصبح حدد رأسمال الشركة بمبلغ 95.000.000 دينار موزعة على 950.000.000 سهم قيمة كل منها 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الأيوب: سهم «هيتس» سيتداول دون تفسيخ وموعد استدعاء الزيادة سيحدد لاحقاً




| كتب علاء السمان |


افاد رئيس مجلس الادارة في شركة «هيتس تيلكوم» محمد الايوب ان سهم الشركة المتداول في سوق الاوراق المالية حالياً سيتداول بقيمته الطبيعية دون «تفسيخ» حيث لن يكون سهماً جديداً حسب ما جرت العادة عليه لافتا الى انه سيطرأ عليه التغيير في سعره السوقي في موعد استدعاء زيادة رأس المال حسب الاستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس الادارة لذلك.
وقال الايوب ان الاجراءات الخاصة بزيادة رأس المال تسير وفق ما هو مخطط لها حيث تنتظر الشركة اعتمادها من قبل الجهات المعنية ومنها على سبيل المثال سوق الاوراق المالية.

التوسع الجغرافي
و أكد الايوب في مضمون حديثه لدى ترؤسه عمومية الشركة التي انعقدت امس ان هيتس تستهدف التوسع الجغرافي من خلال زيادة رأس المال خصوصا وان هذه الخطوات المهمة بحاجة ضرورية الى تمويل، منوها الى ان الشركة قامت بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة هواوي للتكنولوجيا وهي شركة صينية تعتبر من اكبر الشركات مزودة خدمة التشغيل في العالم مؤكدا على ان الاتفاقية تنص على تزويد هيتس تليكوم بخدمات متعلقة بنشاط الشركة وتمثل قيمة مضافة للشركة كمشغل يسهل تواجدنا في القارات الخمس في العالم خاصة وان شركة هواوي تخدم نحو 35 من أفضل 50 مشغلا في العالم اضافة الى أكثر من مليار مستخدم في كافة أنحاء العالم . متوقعاً في نفس الوقت ان يكون لذلك مردود جيد على مستوى توسعات الشركة خلال المرحة المقبلة في عدد من الاسواق التي تستهدفها.
العمل مع هواوي
ومن ناحية اخرى، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة «هيتس تيلكوم» خالد يعقوب المطوع على هامش عمومية الشركة «اننا ملتزمون بالعمل الى جانب هواوي من خلال تركيز هيتس على بناء فرص ذكية في الاسواق الافريقية واسواق اميركا اللاتينية التي تملكت فيها هيتس نحو 49 في المئة من شركة يونيسل وهي المشغل البرازيلي ».
ولفت المطوع الى ان الشركتين تعملان على اكتشاف الامكانات التجارية الجديدة الكامنة فيما اشار الى ان هيتس لها مصالح في اسواق الاتصالات بالشرق الاوسط وافريقيا اضافة الى انها تدرس الكثير من الفرص الواعدة التي يتوقع ان تتضح ملامحها خلال الفترة المقبلة.
جدول الاعمال
وعلى صعيد متصل، أقرت عمومية الشركة امس توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة من 19.5 مليون دينار الى 95 مليوناً عبر إصدار نحو 755 مليون سهم على مرحلتين أولاهما إصدار عدد 205 ملايين سهم لصالح المساهمين المسجلين بسجلات الشركة قبل يوم من استدعاء رأس المال بسعر 107 فلوس للسهم الواحد بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة إصدار فلسان وعمولة إصدار 5 فلوس فيما ستتم الزيادة عبر إصدار عدد 550 مليون سهم تخصص للمساهمين الجدد والراغبين في الاكتتاب بسعر 207 فلوس للسهم الواحد بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة إصدار 102 فلس وعمولة إصدار 5 فلوس تدفع الزيادة نقدا ودفعة واحدة مع تفويض مجلس الإدارة بوضع الضوابط والشروط .
كما وافقت الجمعية على تنازل المساهمين المسجلين قبل يوم من تاريخ استدعاء رأس المال عن حق الأولوية بالاكتتاب لعدد 550 مليون سهم من رأس المال وفقا لما حدده مجلس الإدارة بهذا الخصوص .

ملامح استراتيجية
وكشف المطوع عن نية التوسع في السوق المحلي ان الشركة وبناء على ما تم اعتماده من ملامح استراتيجية الشركة نسعى لدراسة الفرص التي تمثل قيمة مضافة مع وجود العديد من الفرص المعروضة علينا في الوقت الراهن مع مراعاة ان نظرتنا لكافة الأسواق هي نظرة شمولية وسنسعى جاهدين لتطبيق ما اقرناه في كافة الاتجاهات والأسواق بدقة متناهية تحفظ للمساهمين حقوقهم وتعظم من إيرادات وأرباح الشركة، فيما نوه الى ان هناك منافسة شديدة في سوق الاتصالات المحلي والاقليمي.
 

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
كل هالأخبار والتوسعات والسهم دايخ
 

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
عشان يفاجؤوك وما تحصل فلوس زيادة رأس المال بالوقت المناسب وتخسر وما تقدر تكتتب!!
فتصير الخسارة خسارتين.. خسارة نزول السهم وخسارة عدم القدرة على الاكتتاب بزيادة رأس المال

والله المستعان
 

المرزوق

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
شركه محترمه جدا جدا بالنصب والاحتيال وعدم المقدرة علي تنفيذ تصريحاتها :) بخلاف الشركات اللى فعلا ماتصرح وسهمها ماشاءالله الي الاعلي دائما
شنسوي بعد هذا سوق الكويت
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
قبل الاستدعاء بيوم تلقاه حد أدنى :)

نفس سيناريو المدينة
 

برقر

موقوف
التسجيل
28 يوليو 2007
المشاركات
332
السلام عليكم ياشباب
ياجماعة الخير شفيه السهم هل الى صاير فيه


تجميع

تدبيس اكبر مجموعه من الافراد بالاكتتاب

تخريع وتفطيش وتدليس وتمليس :) وبعدين ارتفاع

ياجماعه عطونا الاخبارمن المصادر الطيبه لان الملاك كل من يعرفهم لانهم قبل سنتين كانوا فقارى موتجار بالفطره الى عنده محل عطورات والى قهوه والى بنشر وشعبين ومتواضعين فسهله توصل الاخبار

بلغونا ياشباب متى زيادة راس المال وليش التكتم ومنو المستثمر الاستراتيجى ومنو يكتتب 207 ومنو منو ومنو

والله كريم
 

المرزوق

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
تدبيس استاذي الكريم واظن والله اعلم تحت 355 خروح من السهم وننتظر المحللين لتأكيد كلامي
 

برقر

موقوف
التسجيل
28 يوليو 2007
المشاركات
332
مشكور على ردك بس مانتمنا ذلك

ورب ضاره نافعه

وبانتظار اراء المزيد من الشباب

والله كريم
 

ksr911

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2006
المشاركات
1,136
لو فرضنا المساهم الجديد طلب 100 الف سهم بسعر 207 يعني 20,700دك.

و مساهم ماخذ اسهم بعدد 50 الف بسعر 350 و راح يكتتب بمثلهم بسعر 107 يعني 350 + 107 = 457 ... يعني تكلفة السهم لعدد 100الف سهم هو 228.5 بتكلفه اجمالية 22,850.

ايهم الأفضل تدخل على السهم بسعر 228.5 و انت مجمدفلوسك بالسهم لحين الاستدعاء او شراء الكمية لمساهم جديد بسعر 207 ؟؟

ما اقول غير حسبي الله عليهم، غربلوا الناس.
 

nawafhma

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
244
لو فرضنا المساهم الجديد طلب 100 الف سهم بسعر 207 يعني 20,700دك.

و مساهم ماخذ اسهم بعدد 50 الف بسعر 350 و راح يكتتب بمثلهم بسعر 107 يعني 350 + 107 = 457 ... يعني تكلفة السهم لعدد 100الف سهم هو 228.5 بتكلفه اجمالية 22,850.

ايهم الأفضل تدخل على السهم بسعر 228.5 و انت مجمدفلوسك بالسهم لحين الاستدعاء او شراء الكمية لمساهم جديد بسعر 207 ؟؟

ما اقول غير حسبي الله عليهم، غربلوا الناس.
كلامك صح
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى