شركة هيتس تيليكوم القابضه (هيتس تيليكوم)....2

الحالة
موضوع مغلق

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
السهم هاذا لايحوشك
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
unix الله يرحم والديك ويرزقك من فضله
ممكن توضح لي الترند النازل وين راح يوصل السهم؟
وماهي أفضل منطقة شراء من وجهة نظرك؟
لأني شاري السهم بأسعار عاليه وتعلقت.
وقرار البيع والشراء مسؤوليتي بالكامل(يعني أبي رأيك بدون تحفظ).

وأكون شاكرلك

شوف الشارت و اشتر عند الخط الأحمر السفلي. بس أنصحك لا تضارب.

استثمر فيها الى اّخر العام.
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
وينك يا UNIX

نورنا الله ينور عليك

الله يطولي بعمرك، شوف الشارت و اشتر عند الخط الأحمر السفلي، بس انصحك لا تضارب، امسك السهم و اكتتبب بزيادة راس المال، السهم يبيله صبر. لا تاخذ أجل
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
841

Mariner9k

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
739
الإقامة
KUWAIT
الله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • HITSTELEC_2008_5_1.png
    HITSTELEC_2008_5_1.png
    الحجم: 26.6 KB   المشاهدات: 418

النادر77

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
157
شوف الشارت و اشتر عند الخط الأحمر السفلي. بس أنصحك لا تضارب.

استثمر فيها الى اّخر العام.


350_360 أتوقع أسعار ممتازه؟
الله يكتب اللي فيه خبر,ومشكور على الرد.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 02/05/2008
تتجه لزيادة ملكيتها في «هيتس»
الشمالي: «الاستثمارات الوطنية» ومجموعة الساير والمطوع مساهمون في «اكتتاب»


كتب أدهم السمان

كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة اكتتاب القابضة الدكتور علي الشمالي عن دخول مساهمين استراتيجيين في رأسمال الشركة خلال الايام الاخيرة الماضية.
وأوضح الشمال على هامش انعقاد عمومية «اكتتاب» والتي وافقت على جميع البنود المطروحة على جدول الاعمال ان المساهمين الجدد هم الاستثمارات الوطنية ومجموعة المطوع والساير، مشيراً إلى ان دخول اكتتاب في المساهمة لدى رأسمال شركة هيتس تيليكوم بتغيير استراتيجي بتملكها حوالي 15% منها عملت على تسييل حوالي 50% والباقي مازالت تحتفظ به.
وأكد الشمالي ان «إكتتاب» بصدد زيادة هذه المساهمة مرة اخرى خلال الجولات المقبلة، متوقعاً ان يتجاوز النسبة التي كانت تمتلكها خلال الفترة السابقة، وذلك من خلال السوق، معتبراً ان قطاع الاتصالات من القطاعات الهامة التي تسعى اغلب الجهات الاستثمارية الى التملك لحصة مؤثرة فيه لما يتمتع به من عوائد مجزية خاصة في ظل التنافس الشديد بين الشركات العالمية والأقليمية للاستحواذ على نسب في رأسمال الشركات التي تعمل في قطاع الاتصالات.
وتوقع الشمالي ان تحقق «إكتتاب» عوائد مجزية جراء مساهمتها في رأسمال «هتيس» خاصة وان الشركة تهتم بها جهات ضخمة، مؤكداً ان نسبة العائد على هذا الاستثمار ستكون مجزية بشكل جيد.
وقال الشمالي ان مجلس الادارة يدرس حالياً بشكل فعلي ان يصدر صكوكاً خلال العام الجاري، متوقعاً ان تكون خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأشار الشمالي الى ان استمرار النمو في الاقتصاد العالمي والذي انعكس بدوره على اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي، قد ساهم في زيادة عدد الشركات والكيانات الاقتصادية الواعدة والناشئة على الساحة الاقتصادية العالمية وخاصة في منطقة الخليج العربي، والمقترنة بزيادة الطلب على الخدمات والمنتجات الاقتصادية المختلفة، مع استمرار النمو الاقتصادي الذي يتجاوز 7% في عام 2006 بسبب ارتفاع اسعار النفط وتنامي ايراداتها وزيادة الانفاق الحكومي لتطوير البنى التحتية لدى دول مجلس التعاون الخليجي، فإن اسواق دول مجلس التعاون الخليجي اصبحت تترقب المزيد من النمو المرتقب والعديد من الاكتتابات والاصدارات الاولية على اختلافها من حيث القيمة والكم والنوعية خلال العام الحالي والاعوام اللاحقة، وفيما تجاوزت الاصدارات الاولية في عام 2006 الثمانية مليارات من الدولارات، فإن مؤسسة مورجان ستانلي تقدر طرح 110 اصدارات عامة في المملكة العربية السعودية فقط بنهاية عام 2008، هذا بخلاف الاصدارات العامة المتوقعة في باقي دول مجلس التعاون الخليجي، مما يشير إلى النمو المرتقب والواعد في سوق الاكتتابات والاصدارات الاولية في منطقة الخليج العربي.
وأكد الشمالي ان «اكتتاب» القابضة قامت بوضع الاهداف الاستراتيجية الكفيلة بمواكبة هذا النمو وتلك التغيرات الاقتصادية المتوالية والمتنامية والنمو المضطرد في الاسواق الاقتصادية الواعدة وتزايد الفرص الاستثماري، لتكون شريكاً رئيسياً في سوق صناعة الاصدارات الاولية والاكتتابات العامة ورائداً من رواد هذه الصناعة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ولتكون شركة اكتتاب على اتم الاستعداد للاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق الاهداف المنشودة لمساهميها، وبذلك تكون أول شركة اسلامية متخصصة في هذا القطاع الواعد ومدرجة في سوق الكويت.
وأوضح ان ادارة الشركة قامت بتطوير نظم العمل بالشركة وما يتصل بتنفيذها من آليات بالاضافة إلى اعادة هيكلة شاملة للشركة تشمل الهيكلة الادارية والمالية، واستقطاب افضل العناصر والكفاءات البشرية والفنية والمالية القادرة على تحمل المسؤولية والنهوض بالشركة وعملياتها التشغيلية لتأدية رسالتها على أكمل وجه. ولمواكبة هذه التطور ولتمكين الشركة من تأدية رسالتها فقط كان من اللازم توفير الموارد المالية اللازمة لتفعيل رسالة الشركة، ولذلك فقط قامت الشركة بزيادة رأسمالها الى 47 مليون دينار في طرح خاص شهد اقبالاً متميزاً من المستثمرين، حيث تمت تغطيته بنسبة تزيد عن 160%.
وأكد الشمالي أن الشركة اعتمدت استراتيجية تنويع استثماراتها على مستوى دول الخليج العربي حيث امتدت أنشطة الشركة لتشمل العديد من الأسواق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بل وتجاوزتها إلى الشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى انتهاج سياسات استثمارية ومالية متوازنة تكفل توفير العوائد المالية والاستثمارية المنشودة في مقابل أقل المخاطر الممكنة، وقد أثمرت هذه السياسات توظيف استثمارات الشركة في العديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة والواعدة أهمها القطاع العقاري وقطاع الاتصالات.
وأشار إلى أن استثمارات الشركة تشمل باقة متنوعة من المساهمات في أهم الشركات الواعدة في القطاعات الاقتصادية المختلفة فعلى مستوى القطاع العقاري فقد ساهمت الشركة في عدد من الشركات العقارية الواعدة التي من أهمها شركة ديار العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة الأرجان العقارية في دولة الكويت، وعلى مستوى قطاع الاتصالات فقد كانت شركة اكتتاب شريكا مؤسسا في واحدة من أهم شركات الاتصالات الواعدة على مستوى القارة الإفريقية، وهي شركة هيتس إفريقيا، هذا بالإضافة إلى العديد من الاستثمارات في الشركات الواعدة الأخرى في القطاع الصناعي وقطاع النقل والخدمات اللوجيستية على كل من المستويين المحلي ودول مجلس التعاون الخليجي، وفي هذا السياق أيضا فقد قامت شركة اكتتاب باختيار أفضل الكيانات الاستثمارية الواعدة لتستثمر فيها وعلى رأسها الشركة العربية للطيران وشركة أم القوين للأسمنت وشركة موانئ دبي العالمية.
وكشف الشمالي أن استراتيجية الشركة في السنوات الثلاث المقبلة ترتكز على محاور ثلاثة أساسية، أولها ترسيخ دور الشركة في الأسواق الإقليمية والخليجية بصفة خاصة، بينما يعتمد المحور الثاني على المبادرة وخلق الفرص الاستثمارية واقتناصها، ويهدف المحور الثالث إلى توسيع أنشطتها لتمتد إلى الأسواق العالمية ومنها القارة الآسيوية، موضحاً قرار شركة اكتتاب بتملك شركة الهند القابضة بالكامل برأسمال قدره 15مليون دينار ليعكس أولى نتائج هذه الاستراتيجية وتطبيقها بدءاً بالأسواق الآسيوية بصفة عامة والسوق الهندي بصفة خاصة، مشيرة إلى أن شركة اكتتاب قامت بإعادة هيكلة شاملة لشركة الهند القابضة وإعدادها على المستوى المالي والإداري والتنظيمي وانتخاب الكوادر ذات الخبرة وفرق العمل ذات الكفاءة والقادرة على تفعيل دور الشركة الاستثماري في السوق الهندي بصفة رئيسية والذي يعد من الأسواق النامية الواعدة، وذلك على النحو المنشود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والاستثمارية لمساهمي الشركة.
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
بقيمة تصل الى حوالي 41 مليون دينار
«هيتس» تتلقى رغبات من (octant) لندن للاكتتاب في زيادة رأسماله

أكدت مصادر ذات صلة في شركة «هتيس تيليكوم» للاتصالات ان الشركة تلقت رغبة رسمية من مجموعة شركات(octant) التي تتخذ من نيويورك مقراً لها فيما يخص الاكتتاب في زيادة رأسمال «هتيس» بسعر 207 فلوس للسهم.
وأوضحت المصادر ان هذه الرغبات التي اعتبرتها رسمية ان فرع (octant) في لندن أبدى رغبته هذه في شراء كامل الكمية التي تبلغ 550 مليون سهم بنفس القيمة المعلن عنها وهي 207 فلوس للسهم على ان يتم ايداع شيك بالمبلغ المطلوب.
وقالت المصادر ان مجلس ادارة «هيتس» ابدى الموافقة المبدئية لهذه الرغبات ولكنه أرجأ الموافقة النهائية الى بداية الاكتتاب الرسمي في الزيادة، منوهة ان الرد كان يحمل في طياته ان الشركة تلقت العديد من الرغبات الكويتية والخليجية التي تفيد بان هذه الجهات ترغب في شراء كامل الكمية، موضحة ان مجلس الإدارة رأى توزيع هذه الكميات بشكل جيد بين المؤسسات المحلية والعالمية.
وأضافت ان بذلك سيكون نصيب (octant) حوالي 200 مليون سهم بقيمة اجمالية لهذه الكمية تقدر بحوالي 41.4 مليون دينار من اصل 113.85 مليون دينار، مشيرة ان نصيب باقي الاطراف ستكون موزعة على النحو التالي 250 مليون سهم للاطراف السعودية التي ابدت رغبتها الرسمية للاكتتاب في هذه الزيادة وبنفس السعر و50 مليون سهم على حسب بعد التوقعات والمقربة ان تكون من نصيب البنك التجاري و50 مليون سهم لصالح أحد البنوك المحلية رفضت المصادر ذكر تفاصيل عنه. وقالت المصادر ان عملية الاكتتاب في زيادة رأسمال هيتس تكون قد انتهت قبل البدء الرسمي فيه أو الإعلان عن الجمعية العمومية للشركة لاقرارها رسمياً.
وأكدت المصادر ان هناك بعض الجهات الاستثمارية الضخمة تهتم بهذا الوضع ومن المتوقع ان تدخل في حصة من هذه الزيادة خلال فترة الاكتتاب.
(octant) لندن
يذكر ان مجموعة (octant) من المجموعات الاستثمارية الضخمة والمتخصصة في عقد صفقات تجارية، وتتخذ من نيويورك مقراً لها ومتشرة في مناطق اخرى منها لندن ودبي وبعض الدول الاخرى التي تهتم بالتواجد فيها وهي مسؤولة عن تطوير )Gnc) سوفت وير وتأسست عام 1997 في الولايات المتحدة الأميركية وتعمل على الاستثمار في عدة قطاعات منها الإعلان والتكنولوجيا والاسلحة واخيراً تتجه للاستثمار في قطاع الاتصالات من خلال مساهمتها في «هيتس تيلكيوم».
الجدير بالذكر ان «هيتس» ستطرح 550 مليون سهم للاكتتاب بسعر 207 فلوس للسهم ستكون للهيئات والمؤسسات وباجمالي في القيمة المالية يصل الى حوالي 113.850 مليون دينار.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بقيمة إجمالية تتجاوز 113 مليون دينار

«هيتس» تتلقى طلبات اكتتاب خارجية لزيادة رأسمالها

محمود الزعيم

الأحد, 4 - مايو - 2008




أبلغت مصادر مطلعة «الوسط» ان شركة هيتس تليكوم تلقت طلبات رسمية من جهات داخلية أعلنت رغبتها في الاكتتاب لزيادة رأسمال الشركة على سعر 107 فلوس للسهم.

واوضحت المصادر ان الاطراف الخارجية تمثل جهات من لندن بجانب بنكين محليين يمثلان الجهات الداخلية، مشيرة الى ان عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب تبلغ 550 مليون سهم، وتتجاوز قيمتها 113 مليون دينار.

وذكرت المصادر ان الجهات اللندنية ابدت رغبتها في حق الاكتتاب لـ 200 مليون سهم، في ما أعلن البنكان المحليان رغبتهما في شراء 100 مليون سهم «50 مليونا لكل منهما».

وأشارت المصادر الى ان شركة هيتس تليكوم تلقت عروضا اخرى على حصة 250 مليون سهم الباقية من اجمالي 550 مليون سهم مخصصة للاكتتاب من جهات سعودية واماراتية على سعر 207 فلوس، والتي ابدت الشركة موافقتها المبدئية على مجمل هذه العروض الحالية، ما يتضح انها انتهت من الاكتتاب قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية المزمع عقدها قريبا لإقرار زيادة رأسمال الشركة.

وتأتي رغبات هذه الجهات الاستثمارية متزامنة مع توسعاتها في قطاع الاتصالات الذي يشهد مراحل نمو متسارعة، ويعكس جانبا كبيرا من الربحية مع نشأة «هيتس تليكوم» حديثة العهد في اسواق افريقيا النامية، والتي ينتظرها مستقبل كبير حيال تفعيل دور الشركة في قطاع الاتصالات، والتي من المتوقع ان تكون من احدى كبرى الشركات في قطاع الاتصالات.
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
اذا وزعوا زيادة رأس المال علي شركة octant وبنكين ومستثمر سعودي,
اذا اللي عنده السهم حاليا ماراح يحصل علي نصيبه في زيادة رأس المال. وفوق ذالك راح يتفسخ عليه السهم , يعني راح يخسر!!!

ثم اذا السهم مطلوب بهالقوة من جهة المستثمرين الإستراتيجيين , ليش ملاك السهم الحاليين ما ارفعوا السعر لزيادة رأس المال الي مثلا 500فلس (وهذا هو المعتاد حين تمنح الزيادة الي مستثنر خارجي استراتيجي)؟
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
841
كل شي راح يبين بتداول اليوم

وانشاء الله خير على ملاك السهم

:)
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
;كلام منطقي

اذا وزعوا زيادة رأس المال علي شركة octant وبنكين ومستثمر سعودي,
اذا اللي عنده السهم حاليا ماراح يحصل علي نصيبه في زيادة رأس المال. وفوق ذالك راح يتفسخ عليه السهم , يعني راح يخسر!!!

ثم اذا السهم مطلوب بهالقوة من جهة المستثمرين الإستراتيجيين , ليش ملاك السهم الحاليين ما ارفعوا السعر لزيادة رأس المال الي مثلا 500فلس (وهذا هو المعتاد حين تمنح الزيادة الي مستثنر خارجي استراتيجي)؟

لا تنسى الموضه مستثمر استراتيجي

يعني السهم يوصل الى الحضيض لان المساهم استرااااتيجي ما يهمه السعر ;)
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
بقيمة إجمالية تتجاوز 113 مليون دينار

«هيتس» تتلقى طلبات اكتتاب خارجية لزيادة رأسمالها

محمود الزعيم

الأحد, 4 - مايو - 2008




أبلغت مصادر مطلعة «الوسط» ان شركة هيتس تليكوم تلقت طلبات رسمية من جهات داخلية أعلنت رغبتها في الاكتتاب لزيادة رأسمال الشركة على سعر 107 فلوس للسهم.

واوضحت المصادر ان الاطراف الخارجية تمثل جهات من لندن بجانب بنكين محليين يمثلان الجهات الداخلية، مشيرة الى ان عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب تبلغ 550 مليون سهم، وتتجاوز قيمتها 113 مليون دينار.

وذكرت المصادر ان الجهات اللندنية ابدت رغبتها في حق الاكتتاب لـ 200 مليون سهم، في ما أعلن البنكان المحليان رغبتهما في شراء 100 مليون سهم «50 مليونا لكل منهما».

وأشارت المصادر الى ان شركة هيتس تليكوم تلقت عروضا اخرى على حصة 250 مليون سهم الباقية من اجمالي 550 مليون سهم مخصصة للاكتتاب من جهات سعودية واماراتية على سعر 207 فلوس، والتي ابدت الشركة موافقتها المبدئية على مجمل هذه العروض الحالية، ما يتضح انها انتهت من الاكتتاب قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية المزمع عقدها قريبا لإقرار زيادة رأسمال الشركة.

وتأتي رغبات هذه الجهات الاستثمارية متزامنة مع توسعاتها في قطاع الاتصالات الذي يشهد مراحل نمو متسارعة، ويعكس جانبا كبيرا من الربحية مع نشأة «هيتس تليكوم» حديثة العهد في اسواق افريقيا النامية، والتي ينتظرها مستقبل كبير حيال تفعيل دور الشركة في قطاع الاتصالات، والتي من المتوقع ان تكون من احدى كبرى الشركات في قطاع الاتصالات.

يعني بكره حد اعلى إن شاء الله
 

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
بقيمة تصل الى حوالي 41 مليون دينار
«هيتس» تتلقى رغبات من (octant) لندن للاكتتاب في زيادة رأسماله

أكدت مصادر ذات صلة في شركة «هتيس تيليكوم» للاتصالات ان الشركة تلقت رغبة رسمية من مجموعة شركات(octant) التي تتخذ من نيويورك مقراً لها فيما يخص الاكتتاب في زيادة رأسمال «هتيس» بسعر 207 فلوس للسهم.
وأوضحت المصادر ان هذه الرغبات التي اعتبرتها رسمية ان فرع (octant) في لندن أبدى رغبته هذه في شراء كامل الكمية التي تبلغ 550 مليون سهم بنفس القيمة المعلن عنها وهي 207 فلوس للسهم على ان يتم ايداع شيك بالمبلغ المطلوب.
وقالت المصادر ان مجلس ادارة «هيتس» ابدى الموافقة المبدئية لهذه الرغبات ولكنه أرجأ الموافقة النهائية الى بداية الاكتتاب الرسمي في الزيادة، منوهة ان الرد كان يحمل في طياته ان الشركة تلقت العديد من الرغبات الكويتية والخليجية التي تفيد بان هذه الجهات ترغب في شراء كامل الكمية، موضحة ان مجلس الإدارة رأى توزيع هذه الكميات بشكل جيد بين المؤسسات المحلية والعالمية.
وأضافت ان بذلك سيكون نصيب (octant) حوالي 200 مليون سهم بقيمة اجمالية لهذه الكمية تقدر بحوالي 41.4 مليون دينار من اصل 113.85 مليون دينار، مشيرة ان نصيب باقي الاطراف ستكون موزعة على النحو التالي 250 مليون سهم للاطراف السعودية التي ابدت رغبتها الرسمية للاكتتاب في هذه الزيادة وبنفس السعر و50 مليون سهم على حسب بعد التوقعات والمقربة ان تكون من نصيب البنك التجاري و50 مليون سهم لصالح أحد البنوك المحلية رفضت المصادر ذكر تفاصيل عنه. وقالت المصادر ان عملية الاكتتاب في زيادة رأسمال هيتس تكون قد انتهت قبل البدء الرسمي فيه أو الإعلان عن الجمعية العمومية للشركة لاقرارها رسمياً.
وأكدت المصادر ان هناك بعض الجهات الاستثمارية الضخمة تهتم بهذا الوضع ومن المتوقع ان تدخل في حصة من هذه الزيادة خلال فترة الاكتتاب.
(octant) لندن
يذكر ان مجموعة (octant) من المجموعات الاستثمارية الضخمة والمتخصصة في عقد صفقات تجارية، وتتخذ من نيويورك مقراً لها ومتشرة في مناطق اخرى منها لندن ودبي وبعض الدول الاخرى التي تهتم بالتواجد فيها وهي مسؤولة عن تطوير )Gnc) سوفت وير وتأسست عام 1997 في الولايات المتحدة الأميركية وتعمل على الاستثمار في عدة قطاعات منها الإعلان والتكنولوجيا والاسلحة واخيراً تتجه للاستثمار في قطاع الاتصالات من خلال مساهمتها في «هيتس تيلكيوم».
الجدير بالذكر ان «هيتس» ستطرح 550 مليون سهم للاكتتاب بسعر 207 فلوس للسهم ستكون للهيئات والمؤسسات وباجمالي في القيمة المالية يصل الى حوالي 113.850 مليون دينار.


شكرا ويعطيك العافية:D
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى