شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...4

الحالة
موضوع مغلق

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
وين الاخ محب التوحيد
مشاعر واعيان حراميه باسم الدين
صرفت اعيان ومحافضها ب760فلس وهم اكيد عندهم خبر بينزل
وبقيادة كبيرهم الذي علمهم السحر
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
مشاركة

الحقيقه ان السهم كسر الدعم 620 وبعدين كسر الدعم 580 وانا واحد طبعت بالسهم بس قدر الله وماشاء فعل وقلت يمكن في اخر دقايق يرد ويسكر فوق 580 بس للأسف وقطيت كل اللي عندي بالحد الادنى والله من خوفي لأن السهم شكله قاعد يعيد مسلسل منشآت فاقتضى التنويه والله يرزق الجميع والحمد لله اولا وأخيرا
 

nsa197

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
386
وين الاخ محب التوحيد
مشاعر واعيان حراميه باسم الدين
صرفت اعيان ومحافضها ب760فلس وهم اكيد عندهم خبر بينزل
وبقيادة كبيرهم الذي علمهم السحر

لا احسد الاخ محب التوحيد اطلاقا . اعتقد لو وقع بين ايديكم راح تاكلونه اكل .

اخ محب التوحيد : احمل كل ما قلته على حسن الظن بك وانك مجتهد وربما يرتد السهم ويعود للارتفاع (الله اعلم) .
ولكن اخي الحبيب اعتقد والله اعلم انك اجتهدت فلم تصب ولك الاجر ان شاء الله . ومقولتك "امسك عليك سهمك" ما كانت في محلها وربما اقول لنفسي دائما "امسك عليك لسانك" قبل ان اقولها لأي انسان اخر فاللسان زلاته كثيرة وتورد المهالك . لأننا احيانا ننساق وننصح سواء بالبيع او الشراء وهذا من اخطر الامور . فاخوة كثيرين يجتهدون ثم ان سألهم احد عن البيع او الشراء "ولى مدبرا ولم يعقب" خوفا من ان يخسر الناس فيلومونه.

والله اسأل ان يجيرنا في مصيبتنا هذه ويبدلنا خيرا منها
 

nsa197

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
386
الحقيقه ان السهم كسر الدعم 620 وبعدين كسر الدعم 580 وانا واحد طبعت بالسهم بس قدر الله وماشاء فعل وقلت يمكن في اخر دقايق يرد ويسكر فوق 580 بس للأسف وقطيت كل اللي عندي بالحد الادنى والله من خوفي لأن السهم شكله قاعد يعيد مسلسل منشآت فاقتضى التنويه والله يرزق الجميع والحمد لله اولا وأخيرا

شلون شايف منشآت من اسبوعين الى اليوم . السهم الحمد لله ارتد بعد ما خسر حوالي 50% من سعره وقت ادراجه والسبب تمثيلية والآن تمثيلية جديدة بأخبار ارباح كبيرة متوقعة لنهاية السنة . والاخبار وقود لرفع السهم .

ان شاء الله يتكرر نفس الشي مع مشاعر ويكون في اخبار ايجابية في الطريق لرفع السهم . واذا ما كان في اخبار رحنا احنا والسهم وطي .
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
يبه هذولي راشين الصحفيين
مره تخارج من فندق ب100فلس ربحيه للسهم
ومره ربحيه بدون البيعه23فلس حتى اذكر الجريده عالم اليوم
ومره استحواذ10%عن طريق السوق
والاخيرهذي شلة حرمنه تعمل باسم الدين
لاويقول كبيرهم بالجمعيه سهم ديناري
 

بو نعمه

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2008
المشاركات
346
يبه هذولي راشين الصحفيين
مره تخارج من فندق ب100فلس ربحيه للسهم
ومره ربحيه بدون البيعه23فلس حتى اذكر الجريده عالم اليوم
ومره استحواذ10%عن طريق السوق
والاخيرهذي شلة حرمنه تعمل باسم الدين
لاويقول كبيرهم بالجمعيه سهم ديناري
يمكن قال نصف ديناري و احنا ما سمعنا عدل
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
يقال أن حاكم نصراني عادل أفضل من حاكم مسلم ظالم
ماذا تفرق هذه الجمله عن----- التعامل مع سهم يربحك صاحبه مسلم عادل ولم يصنف شرعي --والتعامل مع سهم يخسرك صاحبه مسلم ظالم تحت ذريعة سهم شرعي من أجل عيون مشاعر من اليوم سألتفت لاسهم اصحابها مسلمين لايخسرون عباد الله وعادلين ويخافون الله وكلمة شرعي وغير شرعي نتركها للنوايا و ما في القلوب


((((( لو تلاحظون ان البنوك التي يعتبرونه غير شرعيه قامت وفتحت صناديق اسلاميه لانهم عرفو اللعبه ومشو مع الموجه ))))
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الله تبارك وتعالى: ( وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا) الاسراء آية (53)

يقول ابن كثير في التفسير : ( يَأْمُر تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَبْده وَرَسُوله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَأْمُر عِبَاد اللَّه الْمُؤْمِنِينَ أَنْ يَقُولُوا فِي مُخَاطَبَاتهمْ وَمُحَاوَرَاتهمْ الْكَلَام الْأَحْسَن وَالْكَلِمَة الطَّيِّبَة فَإِنَّهُمْ إِنْ لَمْ يَفْعَلُوا ذَلِكَ نَزَغَ الشَّيْطَان بَيْنهمْ وَأَخْرَجَ الْكَلَام إِلَى الْفِعَال وَوَقَعَ الشَّرّ وَالْمُخَاصَمَة وَالْمُقَاتَلَة فَإِنَّهُ عَدُوّ لِآدَم وَذُرِّيَّته مِنْ حِين اِمْتَنَعَ مِنْ السُّجُود لِآدَم وَعَدَاوَته ظَاهِرَة بَيِّنَة).

أولاً: تعريف الأرباح غير المحققة :

هي الزيادات في القيم العادلة لأصول معينة ناتجة عن اعادة قياس القيم الدفترية لهذه الأصول الى القيمة العادلة لها بتاريخ البيانات المالية، ولم تتحقق لأنها لم تنشأ من عملية أو حدث مالي، وانما نتيجة اعادة القياس بالقيمة العادلة. كما انها تسجل في بيان الدخل من كل الأصول باستثناء الاستثمارات المتاحة للبيع، فتسجل الأرباح غير المحققة مباشرة في بيان حقوق الملكية.
وهي ناجمة عن أوراق مالية ارتفعت قيمتها، ولم تستغل بعد، وتعتبر استثمارات قد نمت قيمتها السوقية ولم تبع وهي مسجلة في الدفاتر.

على سبيل المثال : برج هاجر.
وزعت أرباح 10 % منحة وهي تعتبر أرباح غير محققة .
وأحلله أن أكثر أرباح الشركات التابعة كانت توزيعاتها على شكل منح .

ثانياً: تفسير إعلان "مشاعر" عن أرباح غير محققة:

ان إعلان مشاعر عن أرباح غير محققة أفسره حسب قواعد الإدارة السليمة التي تنوع وتوظف مواردها المالية ( الأرباح) في مجال العمل الاستثماري في مجالات أخرى غير نشاطها الرئيس من أجل تنويع مصادر الدخل، ليست التي تركز على الأداء التشغيلي فقط، ، ومن تابع نشاط مشاعر يرى أن لديها توزيعا جغرافيا واستثماريا جعلها في منأى عن أية تقلبات مما يدل على أن هناك إدارة رشيدة تعرف كيف تنمي مواردها المالية، وليس بالضرورة أن الشركة التي لم تعلن عن أرباح غير محققة هي شركة جيدة.

توضيح :

مشاعر عندما وزعت 30 % منحة أسهم ، من باع هذه الأسهم حقق ربحاَ حقيقياً، ومن أحتفظ بهذه الأسهم حققا أيضا ربحا لكنه غير حقيقي،
وأشبهها أيضا بخسارة أخوكم ( محب التوحيد) في مشاعر خسارة غير محققة.

ثالثاً: تحليلات محب التوحيد على ماذا تعتمد؟

( الصحف – إعلانات بورصة الكويت – أيضا أخبار يرد ذكرها بالمنتدى )

ما أقوم به هو تحويل الخبر من نص الى رقم وتحليل هذا الرقم بمدى تأثيره على ربحية السهم على ضوء ما هو وارد في الخبر ( جريدة عالم اليوم ( تحتاج الى الكثير الكثير من المصداقية ) وجريدة الوطن والراي أكثر مصداقية في نشر الخبر .

جريدة عالم اليوم أوردت خبراً أن ربحية سهم مشاعر 23 فلس وذلك بعد تجميد الصفقة التي منذ شهر 10 / 2007 والصحف تقول ( جاري اتمام صفقة) وبالنهاية تحولت هذه الصفقة الى صفعة ، ثم حللت هذا الخبر وبقوة لأنه لو تمت الصفقة سيكون للسهم وضع آخر، تم تجميد الصفقة ( أمر سلبي ) قابله دخول شركة استثمارية لشراء 10% ( خبر ايجابي ) وهذا الخبر وزازن ببن السلب والايجاب.

قمت بدراسة تحليلة للخبر وتحري هذه الشركة ( من خلال أداوات التحليل التي استخدمها ) تبين لي أنها صروح لوجود روابط بنها وبين مشاعر ، ثم أرسل لي أحد الأخوة ممن أثق به أنها ( الشرقية ) وقمت بدراسة عن الشرقية هل هناك نشاط تجاري متبادل بين مشاعر والشرقية فلم أجد لكنني وجد أن أسرة الشايع الكريمة لهم سيطرة عليها، اشترت الشرقية عدد 3 مليون سهم كان منهم 2 مليون على سعر 760 فلس وهي كانت لأعيان ، ودب خلاف قوي بين الشايع وأعيان والشرقية وعن ضخامة هذه الكمية وتوقفت الشرقية عن الشراء ( من يعرف أحد بالبورصة فليسأله عن مدى صحة هذا الخبر وسيجد أنه صحيح). قمت بدراسة لميزانية مشاعر ورأيت أن ربحية السهم للربع الأول قد تصل الى 30 فلس وان كنت أرى الى الآن أن دراستي صحيحة وأحتاج الى الميزانية المجمعة من بورصة الكويت لتبيان ومعرفة أين ذهبت هذه الأرباح ربما قامت مشاعر باعادة تشغيلها بارستثمارها بتأسيس شركات ...الخ وهذا لا يعني أن دراستي وتوقعي كـــاذب وماكر كما يظن الكثيرين.

الكثير من الأخوة أكد أن ربحية السهم 20 فلس على ضوء ما وصلهم من مصادرهم التي يثقون بها.

أنا أطلب من الأخوة الكرام/ أن لا يوجهوا لي أي سؤال الا بعد موافاتي بالميزانية المجمعة للربع الأول التي بحثت عنها ولم أجدها على موقع البورصة؟

وأنا حقيقة بعدها سأقوم بكتابة رد وافي عن الربحية وعن جميع التساؤلات وعن نظرتي الشخصية عن السهم وعن الأرباح وكيف تم توزيعها واعادة توظيفها .. الخ .

وبعدها ستكون هذه آخر مشاركة لي تخص "مشاعر" في هذا المنتدى.

وأكتفي بالتحليل الشخصي لشخصي.

وأسأل الله تبارك وتعالى أن يجعلني ومن تكلم عني بسوء ظن ممن قال الله فيهم : " وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ (47) لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ (48) " سورة الحجر.

أسأل الله أن يغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر وأسأله جل في علاه أن يوفقنا الى ما يحب ويرضى وأسأله تبارك وتعالى أن يبارك لنا في أسهم مشاعر .


وجزاكم الله خيرا،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أخوكم / محب التوحيد
 

رذاذ المطر

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
398
الأخ / محب التوحيد

جزاك الله خير ..

رايتك بيضا ، ومشكور وماقصرت على كل جهودك .

الله يوفقك للخير ويبارك في رزقك وصحتك ووقتك .

الله يحفظك
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
السلام عليكم ..
اغبى قرار استثماري بحياتي كلها يوم فكرت استثمر في سهم مشاعر .. ورغم خسارتي اللي فاقت 4000 دينار من ورا هالسهم الفاشل .. صدقوني يا جماعة الخير .. تحمل الخسارة اهون من متابعة سهم مشاعر .. ومثل ما قالوا بعض الاخوان ان حتى فيلا مودا ابرك .. وانا ازيد واقول ان اي سهم بالسوق ابرك صفوة صفاة ميادين الدار اللي يطري على بالك .. ادارة ما عندها الا التصريحات الجوفاء .. واحنا سهمنا ديناري وسهمنا رايح دينارين وعد وخربط من هالتصريحات .. في يوم من الايام قال واحد بهالمنتدى ان سهم مشاعر ليش سهم ديناري لأن ما عندهم الا كم باص ودليلة ضحكنا عليه وصدقنا الأماني اللي كانت بداخلنا .. لكن كلام الأخ طلع عدل مدل .. سهم ماشي سماري .. لا صانع سوق لا عماة عين .. يوم سجل الاوامر كله طلب ويوم كله عرض على المزاج .. طبعاً ما ندري مزاج منو؟
الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك .. ومشاعر كذلك .. المعذرة اذا كلامي ما عجب اي احد فيكم بس هذا الواقع اللي عايشته مع هالسهم من يوم ما كان 1420 و 1400 و1380 لغاية اليوم .. خذ القرار بشجاعة ولا تقل سوف يرتفع مشاعر .. حدد خسارتك من السهم واطلع واركب مع مركب ثاني ما وزع ارباح وحدد الهدف اللي يعوض شي من خسارتك بس من سهم ثاني ..

والله يالحبيب طلعنا من زمان وخلصنا من الهم وقبل انعقاد الجمعية العمومية بعد .. لأنهم وصلونا لدرجة حتى ارباح السهم ما نبيها .. لأن اكيد وراها خسارة ثانية .. واحس ينطبق عليهم المثل اللي يقول " احتقر الغداء المجاني " لأنهم اللي يوزعونه عليك نقدي ومنحة ياخذونه منك بطريقة ثانية ولا تسألني شلون .. راح اقولك مدري؟؟

رغم الخسارة لايزال في الوقت بقية .. والفرص موجودة بالسوق .. بس اهم شي عدم الاستسلام واليأس .. عن نفسي دايما العب على كشف التسلل .. بمعنى بمجرد ما احس ان الهجوم زاد علي انسحب من المنطقة مرة وحدة .. خاصة إذا في ناس من الشركة اللي قاعد تستثمر فيها ، بدال ما تلعب بتكنيك وتكتيك يفيد المستثمر تخطط شلون تخسر المستثمر وتاخذ الثلاث نقاط ولا تكتفي بالتعادل ..
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
ماقصرت أخونا محب التوحيد على المجهود الطيب بارك الله فيك ....

المشكلة مومنك من الأدارة الدايخة والتعبانة !!!


ماعليه تعلمنا على الخسارة :mad: عادي طبيعي :confused:


لازم أدارة مشاعر إتصرح بخبر إيجابي ولا إرووووح ملح ووطي السهم !!!



أخوكم فوووووووكس :mad:
 

KSE-ABC

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
261
لاعزاء للمستثمرين !! لو أصبح السهم حد أعلى 10 أيام متصلة فلن يعوض هذا خسارة معظم ملاك السهم !! كانت هناك فرص للخروج بخسائر محدودة يوم أن كان السهم فوق مستوى 750 فلس ولكن عدم الرغبة فى تصديق أن هناك مؤامرة تحاك فى الخفاء وأنه ليس من المعقول أن يكون هناك تعارض بين مصلحة المساهمين والملاك (الثقات المسلمين أصحاب أطهر نشاط) حال دون ذلك.

بإستعراض سيناريو الأحداث - وكما تفضل معظم الأخوة وخصوصا شيكو - منذ قبل الجمعية العمومية وحتى تاريخه يتضح أنه لامكان للمستثمرين فى هذا السهم ويجب أن تكون مضاربا أو على علم ببواطن الأمور كى تكون رابحا.

المحزن حقا ليس فى الخسارة -إذ أنها واردة - ولكن فى الخديعة وإن بعض الظن أثم. إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولا قوة إلا بالله.

لاأدرى وضع السهم مستقبلا وأعتقد أن المزيد من الخسارة (حتى الإكتتاب بسعر أعلى من السوق!!) لن يزيد الجراح وحسبنا الله ونعم الوكيل.
 

shiko

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
239
خسائر اعيان

هل القائمين علي شركة أعيان يعلمون ان بسعر اقفال اليوم 560 فلس تكون خسائرهم غير المحققة وهم قد اكبر‏ المساهمين بكمية 18.26 % تبلغ أكثر من اربعة ملايين دينار ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

KSE-ABC

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
261
هل القائمين علي شركة أعيان يعلمون ان بسعر اقفال اليوم 560 فلس تكون خسائرهم غير المحققة وهم قد اكبر‏ المساهمين بكمية 18.26 % تبلغ أكثر من اربعة ملايين دينار ؟؟؟؟؟؟؟؟

أعتقد هذا يمكن تداركه فى المستقبل (أعتقد أنك تفهم ماأعنى !!).
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
2008, 05:58 PM #359
ابوالنصح
عضو نشط




تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,658
عدد النقاط : 11230 اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجابر


بسم الله ، والصلاة والسلام على رسول الله ،،، أما بعد ....

عظم الله أجركم يا أهل مشاعر ، فلقد صعقنا اليوم بخبر موت مشاعر رسميا بعد الأداء الغير المتوقع والذي كنا نأمل فيه التحرك على أقل القليل قبل إنعقاد الجمعية العمومية بيوم واحد ، إلا أن الوقت قد أزف على الرحيل وغدا لناظره قريب ، فلا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

في الحقيقة ...... أنا من المتابعين للمنتدي بشكل عام ولصفحة مشاعر بوجه خاص ، وكنت أفضل الصمت والمتابعه ، إلا أن بركاني الغاضب أنفجر اليوم على عديمة المشاعر شركة مشاعر ، لا لشئ وإنما لتعمد صانع السوق الذي لا يفقه مما يقوم به شيئا سوى خراب بيوت المستثمرين

عموما ........ يا عديم المشاعر لو تصل بقيمتك 100 فلس لن أبيعك لأننى تعلمت منك عدم الشعور بمشاعرك .

ودمتم يا أخوه يا أفاضل بحفظ الله ورعايته ....... وأرجو من الله العلى القدير أن يعوضكم خيرا

وسلامتكم


الله يرحمه كان خوش سهم في السنة الاولى بعد إدراجه

مادري ليش يطري علي مثل الغراب اللي بيقلد مشية الحمامه وضيع مشيته كل ما شفت هالسهم

الله يعوضك خير اخوي الجابر وباقي الاخوان


هذي المشاركه بالرابط السابق لمشاعر بتاريخ 13\4 \2008

الله يعوضكم خير يا اخوان ونتمنى لكم الرزق وتعويض الخساير
 

سابر ألاغوار

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2008
المشاركات
307
لا للخروج في هذا الوقت ووفق هذه الاسعار...بعد ما استحملنا وانتظرنا الكثير راح يكون اكبر خطأ الخروج الان..اعتقد ان السعر اليوم يشكل قاع لن يبقي فيه كثيرا..وعموما لك ان تتخيل شكل الخروج الان ثم يعاود السهم الصعود من جديد وتكون انت قد ترجلت من الباص وتكتفي بمناظرته في حسرة...وانت اللي صبرت طويلا..شنو راح يكون شعورك؟؟؟؟:)
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
لا للخروج في هذا الوقت ووفق هذه الاسعار...بعد ما استحملنا وانتظرنا الكثير راح يكون اكبر خطأ الخروج الان..اعتقد ان السعر اليوم يشكل قاع لن يبقي فيه كثيرا..وعموما لك ان تتخيل شكل الخروج الان ثم يعاود السهم الصعود من جديد وتكون انت قد ترجلت من الباص وتكتفي بمناظرته في حسرة...وانت اللي صبرت طويلا..شنو راح يكون شعورك؟؟؟؟:)


طبعا.. السيناريو مكرر.. وفعلا قد يكون نزول متعمد للشراء وقد يكون نزول حقيقي.. ولكن الشيء الواضح هو:
ان هذا قاع عميق جدا.. والبيع في هذه المرحلة خطر.. لأنه ممكن أن يرتفع في أي لحظة (جربنا هذا السيناريو من قبل)..

النصيحة..
اي شخص مضطر للبيع ليبيع نصف أو ربع الكمية التي عنده.. فلو ارتفع فتكون نصف مصيبة ولو نزل تكون نصف مصيبة..

طبعا وقت مناسب للتبريد..

الشركات الكبيرة او المحافظ خسارتها بالملايين وليس مثلنا بالآلاف.. فتذكروا انهم هم أيضا وقعوا في المصيدة.. والنصر لمن صبر
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
نزول ساحق بالارباح للربع الاول من ربحيه 2007 تعادل 23 فلس الى سنه 2008 ربحيه 12 فلس يعنى ارباح من 1.9 الى 1.6 مليون دينار. و مقارنه مع شركات الخدمات من نفس المجموعه و نفس الربحيه السهم رايح خانه ال 400 فلس
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
لا والله رايحه خانة ال300فلس
ياخوان المصيبه الكبيرى ان الشركة مااشتغلت الارباح كلها غير محققه
افهموني يااخوان يعني وى شي فلس بفلس
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
لا والله رايحه خانة ال300فلس
ياخوان المصيبه الكبيرى ان الشركة مااشتغلت الارباح كلها غير محققه
افهموني يااخوان يعني وى شي فلس بفلس

والله حرام ويييييييييين ايام الدنانييييييييييييير صج وما طار طير و ارتفع,,,,,,
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى