شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...4

الحالة
موضوع مغلق

shiko

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
239
اخواني الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجت مع هذا الجو المشحون ان ننسي لبعض الوقت دنيانا ونتذكر اخرتنا لعل الله يرضي عنا ويصلح حالنا فوجدت هذه القصة ادعوكم لقراءتها
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

(( أرجو من الجميع أن يقرأوا الموضوع بأكمله ))

هل تعرفون صفات الملكين حينما يأتيان لسؤالك في القبر؟
كلنا لا بد أن يفارق أهله وأحبته ورفاقه يوما ما ..
لكن مع من سنلتقي؟؟؟
مع الملكين منكر ونكير سيأتيان كل إنسان بعد الموت
(إليكم صفاتهما)
عن ابن عباس في خبر الإسراء .
أن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال يا جبريل وما ذاك؟
قال : منكر ونكير يأتيان كل انسان من البشر حين يوضع في قبره وحيدا ..
فقلت: يا جبريل صفهما لي ..
قال: نعم من غير أن اذكر لك طولهما وعرضهما ..
ذكر ذلك منهما أفظع من ذلك ..
غير أن أصواتهما كالرعد القاصف وأعينهما كالبرق الخاطف ..
وأنيابهما كالصياصي لهب النار في أفواههما
ومناخرهما ومسامعهما ..
ويكسحان الأرض باشعارهما ويحفران الأرض باظفارهما ...
مع كل واحد منهما عمود من حديد ..
لو اجتمع عليه من في الأرض ما حركوه ..
يأتيان الإنسان إذا وضع في قبره وترك وحيدا ..
يسلكان روحه في جسده بإذن الله تعالى ..
ثم يقعدانه في قبره فينتهرانه انتهارا يتقعقع منه عظامه وتزول أعضاؤه من مفاصله
فيخر مغشيا عليه ثم يقعدانه فيقولان له ..
يا هذا ذهبت عنك الدنيا وافضيت إلى معادك فاخبرنا من ربك ؟ وما دينك ؟ ومن نبيك ؟
فإن كان مؤمنا بالله لقنه الله حجته ..
فيقول :الله ربي، ونبيي محمد، وديني الاسلام ..
فينتهرانه عند ذلك انتهاراً يرى أن أوصاله تفرقت وعروقه قد تقطعت..
ويقولان له: ياهذا تثبت انظر ما تقول ..
فيثبته الله عنده بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويلقنه الأمان
ويدرأ عنه الفزع فلا يخافهما ...
فإذا فعل ذلك بعبده المؤمن استأنس إليهما وأقبل عليهما بالخصومة يخاصمهما ..
ويقول: تهددني كيما أشك في ربي وتريدان أن اتخذ غيره وليا ..
وأنا اشهد أن لا اله إلا الله وهو ربي وربكما ورب كل شيء ..
ونبيي محمد وديني الاسلام ؟ ثم ينتهرانه ويسألانه عن ذلك ..
فيقول: ربي الله فاطر السموات والأرض.. وإياه كنت أعبد ولم أشرك به شيئا ..
ولم أتخذ غيره أحدا ربا أفتريداني أن ترداني عن معرفة ربي وعبادتي اياه؟
نعم هو الله الذي لا اله الا هو ..
قال: فإذا قال ذلك ثلاث مرات مجاوبة لهما تواضعا له ..
حتى يستأنس إليهما انس ما كان في الدنيا الى أهل وده ويضحكان اليه ..
ويقولان له: صدقت وبررت اقّر الله عينيك وثبتك ابشر بالجنة وبكرامة الله
ثم يدفع عنه قبره هكذا وهكذا فيتسع عليه مد البصر ويفتحان له بابا الى الجنة
فيدخل عليه من روح الجنة وطيب ريحها ونضرتها في قبره ما يتعرف به من كرامة الله تعالى ..
فاذا راى ذلك استيقن بالفوز فحمد الله,ثم يفرشان له فراشا من استبراق الجنة ويضعان له مصباحا من نور عند راسه ومصباحا من نور عند رجليه يزهران في قبره
ثم تدخل عليه ريح أخرى فحين يشمها يغشاه النعاس فينام .
فيقولان له: ارقد رقدة العروس قرير العين لا خوف عليك ولا حزن ...
ثم يمثلان عمله الصالح في أحسن ما يرى من صورة ..
وأطيب ريح فيكون عند راسه ..ويقولان : هذا عملك وكلامك الطيب قد مّثله الله لك في أحسن ما ترى من صورة .. وأطيب ريح ليؤنسك في قبرك فلا تكون وحيدا ..
ويدرأ عنك هوام الارض وكل دابة وكل اذى فلا يخذلك في قبرك ..
ولا في شيء من مواطن القيامة حتى تدخل الجنة برحمة الله تعالى ..
فنم سعيدا طوبى لك وحسن مآب , ثم يسلمان عليه ويطيران عنه
والكافر الله اعلم ما قد يحل به من عذاب الله يا أحبتي ..
اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك
اللهم انا نسالك الجنة ونستجير بك من النار
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
لست مجبراً على إرسالها ولن تأثم على إهمالها بإذن الله فإن شئت أرسلها
فتؤجر أو أمسكها فتحرم لا تبخل على نفسك وانــشـــرها
قال رسول الله صلى الله عليه واله
وسلم :من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم
شيئاً،ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئاً !
هذا البريد الإلكتروني لا تدعه يقف عند جهازك،
بل إدفعه لإخوانك ليكون لك صدقة جارية فى حياتك وبعد مماتك
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
اخواني الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجت مع هذا الجو المشحون ان ننسي لبعض الوقت دنيانا ونتذكر اخرتنا لعل الله يرضي عنا ويصلح حالنا فوجدت هذه القصة ادعوكم لقراءتها
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

(( أرجو من الجميع أن يقرأوا الموضوع بأكمله ))

هل تعرفون صفات الملكين حينما يأتيان لسؤالك في القبر؟
كلنا لا بد أن يفارق أهله وأحبته ورفاقه يوما ما ..
لكن مع من سنلتقي؟؟؟
مع الملكين منكر ونكير سيأتيان كل إنسان بعد الموت
(إليكم صفاتهما)
عن ابن عباس في خبر الإسراء .
أن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال يا جبريل وما ذاك؟
قال : منكر ونكير يأتيان كل انسان من البشر حين يوضع في قبره وحيدا ..
فقلت: يا جبريل صفهما لي ..
قال: نعم من غير أن اذكر لك طولهما وعرضهما ..
ذكر ذلك منهما أفظع من ذلك ..
غير أن أصواتهما كالرعد القاصف وأعينهما كالبرق الخاطف ..
وأنيابهما كالصياصي لهب النار في أفواههما
ومناخرهما ومسامعهما ..
ويكسحان الأرض باشعارهما ويحفران الأرض باظفارهما ...
مع كل واحد منهما عمود من حديد ..
لو اجتمع عليه من في الأرض ما حركوه ..
يأتيان الإنسان إذا وضع في قبره وترك وحيدا ..
يسلكان روحه في جسده بإذن الله تعالى ..
ثم يقعدانه في قبره فينتهرانه انتهارا يتقعقع منه عظامه وتزول أعضاؤه من مفاصله
فيخر مغشيا عليه ثم يقعدانه فيقولان له ..
يا هذا ذهبت عنك الدنيا وافضيت إلى معادك فاخبرنا من ربك ؟ وما دينك ؟ ومن نبيك ؟
فإن كان مؤمنا بالله لقنه الله حجته ..
فيقول :الله ربي، ونبيي محمد، وديني الاسلام ..
فينتهرانه عند ذلك انتهاراً يرى أن أوصاله تفرقت وعروقه قد تقطعت..
ويقولان له: ياهذا تثبت انظر ما تقول ..
فيثبته الله عنده بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويلقنه الأمان
ويدرأ عنه الفزع فلا يخافهما ...
فإذا فعل ذلك بعبده المؤمن استأنس إليهما وأقبل عليهما بالخصومة يخاصمهما ..
ويقول: تهددني كيما أشك في ربي وتريدان أن اتخذ غيره وليا ..
وأنا اشهد أن لا اله إلا الله وهو ربي وربكما ورب كل شيء ..
ونبيي محمد وديني الاسلام ؟ ثم ينتهرانه ويسألانه عن ذلك ..
فيقول: ربي الله فاطر السموات والأرض.. وإياه كنت أعبد ولم أشرك به شيئا ..
ولم أتخذ غيره أحدا ربا أفتريداني أن ترداني عن معرفة ربي وعبادتي اياه؟
نعم هو الله الذي لا اله الا هو ..
قال: فإذا قال ذلك ثلاث مرات مجاوبة لهما تواضعا له ..
حتى يستأنس إليهما انس ما كان في الدنيا الى أهل وده ويضحكان اليه ..
ويقولان له: صدقت وبررت اقّر الله عينيك وثبتك ابشر بالجنة وبكرامة الله
ثم يدفع عنه قبره هكذا وهكذا فيتسع عليه مد البصر ويفتحان له بابا الى الجنة
فيدخل عليه من روح الجنة وطيب ريحها ونضرتها في قبره ما يتعرف به من كرامة الله تعالى ..
فاذا راى ذلك استيقن بالفوز فحمد الله,ثم يفرشان له فراشا من استبراق الجنة ويضعان له مصباحا من نور عند راسه ومصباحا من نور عند رجليه يزهران في قبره
ثم تدخل عليه ريح أخرى فحين يشمها يغشاه النعاس فينام .
فيقولان له: ارقد رقدة العروس قرير العين لا خوف عليك ولا حزن ...
ثم يمثلان عمله الصالح في أحسن ما يرى من صورة ..
وأطيب ريح فيكون عند راسه ..ويقولان : هذا عملك وكلامك الطيب قد مّثله الله لك في أحسن ما ترى من صورة .. وأطيب ريح ليؤنسك في قبرك فلا تكون وحيدا ..
ويدرأ عنك هوام الارض وكل دابة وكل اذى فلا يخذلك في قبرك ..
ولا في شيء من مواطن القيامة حتى تدخل الجنة برحمة الله تعالى ..
فنم سعيدا طوبى لك وحسن مآب , ثم يسلمان عليه ويطيران عنه
والكافر الله اعلم ما قد يحل به من عذاب الله يا أحبتي ..
اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك
اللهم انا نسالك الجنة ونستجير بك من النار
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
لست مجبراً على إرسالها ولن تأثم على إهمالها بإذن الله فإن شئت أرسلها
فتؤجر أو أمسكها فتحرم لا تبخل على نفسك وانــشـــرها
قال رسول الله صلى الله عليه واله
وسلم :من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم
شيئاً،ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئاً !
هذا البريد الإلكتروني لا تدعه يقف عند جهازك،
بل إدفعه لإخوانك ليكون لك صدقة جارية فى حياتك وبعد مماتك

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبعد:-

سئل الشيخ الفاضل / عبدالرحمن السحيم حفظه الله عن هذا الحديث

فأجاب حفظه الله

هذا الحديث في صفة الْمَلَكين حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا يجوز تناقله ولا نَشْره ، وهو مما ينتشر على ألسنة بعض الوعّاظ الذين لا عناية لهم بالحديث النبوي .


وأما سؤال الْمَلَكين ، فهو ثابت ، وكذلك أسماء الْمَلَكين ، وأنهما مُنكَر ونكير ، جاء به الْخَبَر .
قال الشيخ الألباني رحمه الله : تسمية الملكين بمنكر ونكير فيه حديث بإسناد حسن مخرج في " الصحيحة " .

وصَحّ في الحديث أن المؤمن يُفتح له باب من الجنة ، وأنه يُمثّل له عمله على هيئة رجل صالح حسن الوجه حسَن الثياب ، فيأنس بِعَمَلِه .

روى الإمام أحمد من حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال :
خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في جنازة رجل من الأنصار ، فانتهينا إلى القبر ولَمّا يُلْحَد ، فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وجلسنا حوله ، وكأن على رءوسنا الطير ، وفي يده عود ينكت في الأرض ، فرفع رأسه فقال : استعيذوا بالله من عذاب القبر - مرتين أو ثلاثا - ثم قال : إن العبد المؤمن إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة نزل إليه ملائكة من السماء بِيضُ الوجوه كأن وجوههم الشمس ، معهم كفن من أكفان الجنة ، وحَنُوط من حَنُوط الجنة ، حتى يجلسوا منه مَدّ البصر ، ثم يجئ ملك الموت عليه السلام حتى يجلس عند رأسه فيقول : أيتها النفس الطيبة أخرجي إلى مغفرة من الله ورضوان . قال : فتخرج تسيل كما تسيل القطرة مِنْ فِيّ السقاء ، فيأخذها ، فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يأخذوها ، فيجعلوها في ذلك الكفن ، وفي ذلك الْحَنُوط ، ويخرج منها كأطيب نفحة مسك وُجِدَتْ على وجه الأرض .
قال : فيصعدون بها فلا يَمُرّون - يعنى بها - على ملأ من الملائكة إلا قالوا : ما هذا الروح الطيب ؟ فيقولون : فلان بن فلان ، بأحسن أسمائه التي كانوا يُسمّونه بها في الدنيا ، حتى يَنتهوا بها إلى السماء الدنيا ، فَيَسْتَفْتِحون له فَيُفْتَح لهم ، فَيُشَيِّعُه من كل سماء مُقَرَّبُوها إلى السماء التي تليها ، حتى يُنْتَهى به إلى السماء السابعة ، فيقول الله عز وجل : اكتبوا كتاب عبدي في عليين ، وأعيدوه إلى الأرض ، فإني منها خلقتهم ، وفيها أعيدهم ، ومنها أخرجهم تارة أخرى .
قال : فَتُعَاد روحه في جسده ، فيأتيه ملكان فيُجْلِسانه ، فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : ربي الله ، فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول : ديني الإسلام ، فيقولان له : ما هذا الرجل الذي بُعِث فيكم ؟ فيقول : هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيقولان له : وما عِلْمُك ؟ فيقول : قرأت كتاب الله ، فآمنت به وصَدَّقْتُ ، فيُنادى مُنادٍ في السماء : أنْ صَدَق عبدي ، فافْرِشُوه من الجنة ، وألْبِسُوه من الجنة ، وافتحوا له بابا إلى الجنة . قال : فيأتيه من رَوْحِها وطيبها ، ويُفْسَح له في قبره مَدّ بَصَرِه .
قال : ويأتيه رجل حسن الوجه ، حسن الثياب ، طَيِّب الريح ، فيقول : أبشِر بالذي يَسُرّك ، هذا يومك الذي كنت تُوعَد ، فيقول له : من أنت ؟ فوجهك الوجه يجئ بالخير ، فيقول : أنا عملك الصالح ، فيقول : رب أقم الساعة حتى أرجع إلى أهلي ومالي .
قال : وإن العبد الكافر إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة ، نَزَل إليه من السماء ملائكة سُود الوجوه ، معهم الْمُسُوح ، فيجلسون منه مَدّ البصر ثم يجئ ملك الموت حتى يجلس عند رأسه ، فيقول : أيتها النفس الخبيثة ، أخرجي إلى سخط من الله وغضب .
قال : فَتَفَرَّق في جسده ، فينتزعها كما يُنْتَزَع السُّفُّود من الصوف المبلول ، فيأخذها فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يجعلوها في تلك المسوح ، ويخرج منها كأنْتَنِ رِيحِ جيفة وُجِدَتْ على وجه الأرض ، فيصعدون بها ، فلا يَمُرُّون بها على ملأ من الملائكة إلاّ قالوا : ما هذا الروح الخبيث ؟ فيقولون : فلان بن فلان ، بأقبحِ أسمائه التي كان يُسمَّى بها في الدنيا حتى يُنْتَهى به إلى السماء الدنيا ، فَيُسْتَفْتَح له ، فلا يُفْتَح له ، ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ) ، فيقول الله عز وجل : اكتبوا كتابه في سِجِّين في الأرض السُّفْلَى ، فتطرح روحه طَرْحاً ، ثم قرأ : (وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ) ، فتعاد روحه في جسده ، ويأتيه ملكان ، فيجلسانه ، فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فيقولان له : ما هذا الرجل الذي بُعِثَ فيكم ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فَيُنَادى مُنادٍ من السماء أن كَذَب فأفْرِشُوا له من النار ، وافتحوا له بابا إلى النار ، فيأتيه من حَرِّها وسمومها ، ويضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه ، ويأتيه رجل قبيح الوجه ، قبيح الثياب ، مُنْتِن الرّيح ، فيقول : أبشر بالذي يسوؤك ، هذا يومك الذي كنت تُوعَد ، فيقول : من أنت ؟ فوجهك الوجه يجئ بالشرّ ، فيقول : أنا عملك الخبيث ، فيقول : رب لا تُقِم الساعة .

وسبق بيان ذلك بتفصيل أكثر في محاضرة بعنوان :
الحياة البرزخية
وهي هنا :
http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=809

والله أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاخ العزيز ((BREMEN)) الف شكر لك عزيزي لانك جبت الشخص الذي يستحق حفظ اسمه للمستقبل لان لكل سهم تقريبا --جهينه-- الذي لديه الخبر اليقين وهذا الشخص من بعد ذلك اليوم لم يكتب أبدا وللامانه قرأت له مشاركه واحده قبل شهرين أو أكثر وكان متفائل وقلت له أين أنت يا رجل إنني انتظر مشاركتك بفارغ الصبر نريد منك خبر إيجابي على غرار ذلك الخبر السلبي والى الان لم يشارك ولم أجد له أثر ------أكرر التحيه مره أخرى لشخصك الكريم يا أيها الجندي المجهول ((((( q80mofa))))) والشكر موصول لكل مستثمري مشاعر لان هدفهم نبيل يخاطرون بأرزاقهم من أجل مرضاة ربهم من بين العشرات من الاسهم الغير شرعيه كما يسمونها أصحاب مشاعر والكل سامع وشايف ما يجري عالساحه ----------مشاعر مثلها مثل كل سهم صعد صعود غير قانوني ووصل لسعر معين ولموووو الملايين منه ولن يعود له أبداااااا
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
السهم هل راح ينزل ل620فلس وبعدها يرتد
 

BuAbdullah

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2007
المشاركات
86
الإقامة
الكويت
15% من رأس المال = 103 * 15% = 15 مليون .

أين أن فندق نوفوتيل لوحده سيحقق عائداً للسهم قدره 100 فلس.

م
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

اخى الكريم محب التوحيد
لم افهم كيف حسبت المبلغ العائد على السهم حبذا لو توضح اكثر لان الذي اعرف ان الشركات عندما يذكورن نسبة العائد على المشاريع يكون النسبة من القيمة الاسمية للسهم وليس القيم السوقية فللذلك 15% = 15 فلس وليس 100 فلس كما ذكرت هل هذا صحيح ام انا فاهم غلط؟؟
 

shiko

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
239
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبعد:-

سئل الشيخ الفاضل / عبدالرحمن السحيم حفظه الله عن هذا الحديث

فأجاب حفظه الله

هذا الحديث في صفة الْمَلَكين حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا يجوز تناقله ولا نَشْره ، وهو مما ينتشر على ألسنة بعض الوعّاظ الذين لا عناية لهم بالحديث النبوي .


وأما سؤال الْمَلَكين ، فهو ثابت ، وكذلك أسماء الْمَلَكين ، وأنهما مُنكَر ونكير ، جاء به الْخَبَر .
قال الشيخ الألباني رحمه الله : تسمية الملكين بمنكر ونكير فيه حديث بإسناد حسن مخرج في " الصحيحة " .

وصَحّ في الحديث أن المؤمن يُفتح له باب من الجنة ، وأنه يُمثّل له عمله على هيئة رجل صالح حسن الوجه حسَن الثياب ، فيأنس بِعَمَلِه .

روى الإمام أحمد من حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال :
خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في جنازة رجل من الأنصار ، فانتهينا إلى القبر ولَمّا يُلْحَد ، فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وجلسنا حوله ، وكأن على رءوسنا الطير ، وفي يده عود ينكت في الأرض ، فرفع رأسه فقال : استعيذوا بالله من عذاب القبر - مرتين أو ثلاثا - ثم قال : إن العبد المؤمن إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة نزل إليه ملائكة من السماء بِيضُ الوجوه كأن وجوههم الشمس ، معهم كفن من أكفان الجنة ، وحَنُوط من حَنُوط الجنة ، حتى يجلسوا منه مَدّ البصر ، ثم يجئ ملك الموت عليه السلام حتى يجلس عند رأسه فيقول : أيتها النفس الطيبة أخرجي إلى مغفرة من الله ورضوان . قال : فتخرج تسيل كما تسيل القطرة مِنْ فِيّ السقاء ، فيأخذها ، فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يأخذوها ، فيجعلوها في ذلك الكفن ، وفي ذلك الْحَنُوط ، ويخرج منها كأطيب نفحة مسك وُجِدَتْ على وجه الأرض .
قال : فيصعدون بها فلا يَمُرّون - يعنى بها - على ملأ من الملائكة إلا قالوا : ما هذا الروح الطيب ؟ فيقولون : فلان بن فلان ، بأحسن أسمائه التي كانوا يُسمّونه بها في الدنيا ، حتى يَنتهوا بها إلى السماء الدنيا ، فَيَسْتَفْتِحون له فَيُفْتَح لهم ، فَيُشَيِّعُه من كل سماء مُقَرَّبُوها إلى السماء التي تليها ، حتى يُنْتَهى به إلى السماء السابعة ، فيقول الله عز وجل : اكتبوا كتاب عبدي في عليين ، وأعيدوه إلى الأرض ، فإني منها خلقتهم ، وفيها أعيدهم ، ومنها أخرجهم تارة أخرى .
قال : فَتُعَاد روحه في جسده ، فيأتيه ملكان فيُجْلِسانه ، فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : ربي الله ، فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول : ديني الإسلام ، فيقولان له : ما هذا الرجل الذي بُعِث فيكم ؟ فيقول : هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيقولان له : وما عِلْمُك ؟ فيقول : قرأت كتاب الله ، فآمنت به وصَدَّقْتُ ، فيُنادى مُنادٍ في السماء : أنْ صَدَق عبدي ، فافْرِشُوه من الجنة ، وألْبِسُوه من الجنة ، وافتحوا له بابا إلى الجنة . قال : فيأتيه من رَوْحِها وطيبها ، ويُفْسَح له في قبره مَدّ بَصَرِه .
قال : ويأتيه رجل حسن الوجه ، حسن الثياب ، طَيِّب الريح ، فيقول : أبشِر بالذي يَسُرّك ، هذا يومك الذي كنت تُوعَد ، فيقول له : من أنت ؟ فوجهك الوجه يجئ بالخير ، فيقول : أنا عملك الصالح ، فيقول : رب أقم الساعة حتى أرجع إلى أهلي ومالي .
قال : وإن العبد الكافر إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة ، نَزَل إليه من السماء ملائكة سُود الوجوه ، معهم الْمُسُوح ، فيجلسون منه مَدّ البصر ثم يجئ ملك الموت حتى يجلس عند رأسه ، فيقول : أيتها النفس الخبيثة ، أخرجي إلى سخط من الله وغضب .
قال : فَتَفَرَّق في جسده ، فينتزعها كما يُنْتَزَع السُّفُّود من الصوف المبلول ، فيأخذها فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يجعلوها في تلك المسوح ، ويخرج منها كأنْتَنِ رِيحِ جيفة وُجِدَتْ على وجه الأرض ، فيصعدون بها ، فلا يَمُرُّون بها على ملأ من الملائكة إلاّ قالوا : ما هذا الروح الخبيث ؟ فيقولون : فلان بن فلان ، بأقبحِ أسمائه التي كان يُسمَّى بها في الدنيا حتى يُنْتَهى به إلى السماء الدنيا ، فَيُسْتَفْتَح له ، فلا يُفْتَح له ، ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ) ، فيقول الله عز وجل : اكتبوا كتابه في سِجِّين في الأرض السُّفْلَى ، فتطرح روحه طَرْحاً ، ثم قرأ : (وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ) ، فتعاد روحه في جسده ، ويأتيه ملكان ، فيجلسانه ، فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فيقولان له : ما هذا الرجل الذي بُعِثَ فيكم ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فَيُنَادى مُنادٍ من السماء أن كَذَب فأفْرِشُوا له من النار ، وافتحوا له بابا إلى النار ، فيأتيه من حَرِّها وسمومها ، ويضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه ، ويأتيه رجل قبيح الوجه ، قبيح الثياب ، مُنْتِن الرّيح ، فيقول : أبشر بالذي يسوؤك ، هذا يومك الذي كنت تُوعَد ، فيقول : من أنت ؟ فوجهك الوجه يجئ بالشرّ ، فيقول : أنا عملك الخبيث ، فيقول : رب لا تُقِم الساعة .

وسبق بيان ذلك بتفصيل أكثر في محاضرة بعنوان :
الحياة البرزخية
وهي هنا :
http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=809

والله أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

مشكور ياأخي يامحب التوحيد علي معلوماتك القيمة وجزاك الله خيرا
فقد ارسل الي هذا الحديث بالميل واحببت ان يقرأه الاخوه واشكرك علي التوضيح وعلي مجهوداتك ايضا بالنسبة لاخبار سهم مشاعر
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
العائد على الاستثمار هو النسبه العائده على راس المال المستثمر ومن ثم تقسم الارباح المجمعه من الاستثمارات المختلفه على عدد الاسهم لحساب ربح السهم
 

hmdon

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
154
الاخ العزيز ((BREMEN)) الف شكر لك عزيزي لانك جبت الشخص الذي يستحق حفظ اسمه للمستقبل لان لكل سهم تقريبا --جهينه-- الذي لديه الخبر اليقين وهذا الشخص من بعد ذلك اليوم لم يكتب أبدا وللامانه قرأت له مشاركه واحده قبل شهرين أو أكثر وكان متفائل وقلت له أين أنت يا رجل إنني انتظر مشاركتك بفارغ الصبر نريد منك خبر إيجابي على غرار ذلك الخبر السلبي والى الان لم يشارك ولم أجد له أثر ------أكرر التحيه مره أخرى لشخصك الكريم يا أيها الجندي المجهول ((((( q80mofa))))) والشكر موصول لكل مستثمري مشاعر لان هدفهم نبيل يخاطرون بأرزاقهم من أجل مرضاة ربهم من بين العشرات من الاسهم الغير شرعيه كما يسمونها أصحاب مشاعر والكل سامع وشايف ما يجري عالساحه ----------مشاعر مثلها مثل كل سهم صعد صعود غير قانوني ووصل لسعر معين ولموووو الملايين منه ولن يعود له أبداااااا

اخوى شلون عرفت انه(لن يعود اليه ابدا ااااا) شنو انت تعلم الغيب استغفر الله
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
اخى الكريم محب التوحيد
لم افهم كيف حسبت المبلغ العائد على السهم حبذا لو توضح اكثر لان الذي اعرف ان الشركات عندما يذكورن نسبة العائد على المشاريع يكون النسبة من القيمة الاسمية للسهم وليس القيم السوقية فللذلك 15% = 15 فلس وليس 100 فلس كما ذكرت هل هذا صحيح ام انا فاهم غلط؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم/ بو عبدالله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخبر" من جهة ثانية اكد المصدر ذاته ان الشركة تستعد لافتتاح فندق نوفوتيل خلال شهر رمضان المقبل متوقعا ان تحقق الشركة عوائد لا تقل عن %15 سنويا على رأسمال الشركة"

أقول ما قاله الأخ الكريم /خبير نفط أن العائد على الاستثمار هو النسبه العائده على راس المال المستثمر ومن ثم تقسم الارباح المجمعه من الاستثمارات المختلفه على عدد الاسهم لحساب ربح السهم

وعليه فان ما ذكرته من حسبة لعائد رأس المال صحيحة.


وجزاك الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً:

نسأل الله تبارك وتعالى أن يبارك لنا في أسهم مشاعر.

ثانياً:

"الـشـركـة الـشـرقـيـة لـلاسـتـثمـار": أخبرني مصدر موثوق أن من سيدخل على امتلاك ما نسبته 10% هي "الـشـركـة الـشـرقـيـة لـلاسـتـثمـار" وليست " شركة صروح للاستثمار" التي توقعت أنها هي من سيقوم بالدخول على السهم

"الـشـركـة الـشـرقـيـة لـلاسـتـثمـار": هي الآن تملك ما نسبته 3% من أسهم مشاعر.

وبعد قراءتي عن "الـشـركـة الـشـرقـيـة لـلاسـتـثمـار" لم أجد أي رابط بين نشاط الشركة ونشاط مشاعر ( من حيث النشاط)

لكنني وجدت الرابط الأقوى وهو :

1- أعضاء مجلس ادارة "الـشـركـة الـشـرقـيـة لـلاسـتـثمـار":

السيد / حامد عبدالله خالد البدر رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب
السيد / عبدالعزيز عبدالله دخيل الشايع نائب الرئيس
السيد / إبراهيم ماجد صالح الشاهين - عضو
السيد / خالد عبدالله دخيل الشايع - عضو
السيد / زامل عبدالرحمن منصور الزامل - عضو
الشيخ / وليد خالد عبدالله الصباح - عضو
السيد / م. مجبل سليمان المطوع - عضو

2- أعضاء مجلس ادارة مشاعر:
رئيس وعضو منتدب احمد عبدالرحمن الشايع
نائب الرئيس/ عبدالعزيز جاسم بورحمة
عضو /احمد عبدالله الشايع
عضو /خالد حسن الاحمد
عضو /هشام عبدالوهاب العبيد
عضو /سعود عبدالله المخيزيم
عضو /عصام عبدالقادر المهيدب


والنتيجة : أن أسرة الشايع الكريمة " هي من لها سيطرة واضحة على الشركتين"

وهنا أقف أمام الاحتمالات التالية:

1- أن السهم جدير فعلاً بالاستثمار لذا اوصى الشايع بعضهم بالدخول على السهم.

2- أننا نقف أمام مجموعة جديدة هي " مجموعة الشايع ".

ثالثاً:

أرباح الربع الأول:

هناك أخبار من "مصدر موثوق" أن ربحية السهم ستتراوح ما بين 18 الى 22 فلس.

وعليه فان ربح الربع الأول 2 مليون د.ك. تقريباً .
وتكون بذلك الشركة قد ارتفعت أرباحها مقارنة بالربع الأول لعام 2007 التي بلغت 1.8 مليون د.ك.

رابعاً:

أنا ممن أشترى السهم على 1.220 د.ك. واحتاج أن يصل سعر السهم لمبلغ 830 تقريباً حتى أستعيد رأس مالي ، وحالي من حالكم ولا يظن الظان أنني من المستفيدين. لكنني أسأل الله العلي القدير أن يعوضني الخسائر بربح وفير .

خامساً :

أتقدم بالشكر الوافر الجزيل والثناء العاطر الجميل للأخ الذي أعطاني هذه المعلومات فأقول له " جزاك الله خيرا"
وأقول لكم "جزاكم الله خيراً"

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

shiko

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
239
اعيان تبيع جزء من حصتها

يلاحظ ان نسبة مساهمة شركة اعيان بالشركة الان قد قل عن الاسبوع الماضي فقد باعت اعيان خلال هذا الاسبوع واواخر الاسبوع الماضي في حدود 2400000 سهم من اسهمها فهل ذلك نقل ملكية من شركة اعيان لبعض محافظها ام تخارج ولمن ؟؟؟؟؟
من عنده اي معلومه فليفصح عنها
 

BuAbdullah

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2007
المشاركات
86
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم

أقول ما قاله الأخ الكريم /خبير نفط أن العائد على الاستثمار هو النسبه العائده على راس المال المستثمر ومن ثم تقسم الارباح المجمعه من الاستثمارات المختلفه على عدد الاسهم لحساب ربح السهم

***

أرباح الربع الأول:

هناك أخبار من "مصدر موثوق" أن ربحية السهم ستتراوح ما بين 18 الى 22 فلس.

وعليه فان ربح الربع الأول 2 مليون د.ك. تقريباً .
وتكون بذلك الشركة قد ارتفعت أرباحها مقارنة بالربع الأول لعام 2007 التي بلغت 1.8 مليون د.ك.

جزاك لله خير على التوضح

ولكن اخى الكريم اذا حسبت على الطريقة الذي ذكرتها فستكون الارباح هو 15 فلس وليس 100
احسبها وتأكد

بالسنبة ربحية السهم في المشاركة الثانية هل هي بعد او قبل اضافة رأس المال الجديد؟

واسأل الله لك ولنا وللجميع ان يربحنا من هذا السهم الربح الوفير
 

Senator

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
581
الإقامة
الكويت
شي غريب ان سهم مثل هذا و حسب الادعائات انه سهم تشغيلي و يتداول بأقل من قيمته الدفتريه (742 فلس ) تقريبا
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
هناك أخبار من "مصدر موثوق" أن ربحية السهم ستتراوح ما بين 18 الى 22 فلس.

وعليه فان ربح الربع الأول 2 مليون د.ك. تقريباً .
وتكون بذلك الشركة قد ارتفعت أرباحها مقارنة بالربع الأول لعام 2007 التي بلغت 1.8 مليون د.ك.

رابعاً:]


جزاك الله خير على التحليل . و اتفق معاك على ربحية الربع الاول . مصدري (انشاء الله موثوق) بشرني بان الارباح 20 فلس , لكن ما ادري اذا كان يقصد على راس المال القديم ولا الجديد, الانه قالي هل الكلام قبل ايام من تفسيخة السهم . وانا يااخوان ما املك هالسهم بس امتابعه من اشهر (يمكن احذه استثمار لاني شايف ان ما ينفع معاه المضاربه)
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
من علامات اهتمام اي شركه بسهمها اعلانات الربع الاول والاخير
أو عالاقل بوادر بوادر صعود للسهم هي أخبار الربع الاول والاخير وكذلك ومن بوادر إحتضار السهم أو رغبة ملاكه بتمويته خروج تصريحات وعدم تفاعل السهم معها وهذه علامات الموت الاكلينيكي لسهم مشاعر
 

السميسمي

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2006
المشاركات
379
وين تحليلات السهم وأرباح الربع الأول ، مافي أخبار عن الشركة ؟

هل تخلت أعيان عن سهمها المفضل ؟

هل يمكن لمحافظ بيت التمويل الكويتي الإستثمار في مشاعر ؟

ما هي المشاريع الجديدة لشركة مشاعر ؟

هل صحيح بأن مشاعر سوف تتحول إلى شركة قابضة ؟

هل بإستطاعت مشاعر أن تنوع من إستثماراتها في قطاع الخدمات الإنشائية ؟

هل لمشاعر القدرة على إدارة محافظ إستثمارية ؟

هل لمشاعر القدرة على إدارة منشآت صناعية خدمية؟

هل لمشاعر القدرة على الدخول في صناعة الأدوية؟

هل لمشاعر القدرة على إنشاء جامعة أو كلية خاصة خدمية ؟

هل لمشاعر القدرة على الإجابة عن هذه التساؤلات وغيرها حتى تتضح الرؤيه إلي أين السهم
سوف يتجه ، هل نموا في نسبة الربح للسهم أم التراجع في ضل الضبابية التى تعتري إتجاه السهم؟

وشكرا.

( هذه الصفحة ليست للدعايات الإنتخابية )

الولاء للكويت وآل الصباح الكرام ، ( الله - الوطن - الأمير ) .

الله يحفظ الكويت وأهلها الطيبين من كل شر .
 

hmdon

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
154
[[/COLOR]
وين تحليلات السهم وأرباح الربع الأول ، مافي أخبار عن الشركة ؟

هل تخلت أعيان عن سهمها المفضل ؟

هل يمكن لمحافظ بيت التمويل الكويتي الإستثمار في مشاعر ؟

ما هي المشاريع الجديدة لشركة مشاعر ؟

هل صحيح بأن مشاعر سوف تتحول إلى شركة قابضة ؟

هل بإستطاعت مشاعر أن تنوع من إستثماراتها في قطاع الخدمات الإنشائية ؟

هل لمشاعر القدرة على إدارة محافظ إستثمارية ؟

هل لمشاعر القدرة على إدارة منشآت صناعية خدمية؟

هل لمشاعر القدرة على الدخول في صناعة الأدوية؟

هل لمشاعر القدرة على إنشاء جامعة أو كلية خاصة خدمية ؟

هل لمشاعر القدرة على الإجابة عن هذه التساؤلات وغيرها حتى تتضح الرؤيه إلي أين السهم
سوف يتجه ، هل نموا في نسبة الربح للسهم أم التراجع في ضل الضبابية التى تعتري إتجاه السهم؟

وشكرا.

( هذه الصفحة ليست للدعايات الإنتخابية )

الولاء للكويت وآل الصباح الكرام ، ( الله ثم الوطن و الأمير ) .

الله يحفظ الكويت وأهلها الطيبين من كل شر .
طال عمرك
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً:

نسأل الله تبارك وتعالى أن يبارك لنا في أسهم مشاعر.

ثانياً:

* خفضت أعيان نسبتها من 20.02 % الى نسبة 18.32 أي مانسبته 1.7% .

تحليل انخفاض نسبة أعيان في مشاعر:

1- نسبة الانخفاض 1.7 % من عدد أسهم قائمة 134 مليون سهم تقريباً

أي أن أعيان باعت عدد = 2.278 مليون سهم.


الشركة الشرقية للاستثمار أشترت تقريباً عدد 2 مليون سهم على سعر 760 فلس وهذه حقيقة. وهي تمثل نسبة ما باعته أعيان على 760فلس و 750 فلس.

قيمة المبلغ الذي حققته أعيان نتيجة البيع 1.750 مليون د.ك.

2- انخفاض نسبة "أعيان" للاستثمار مقابل دخول" شركة الشرقية للاستثمار" على "مشاعر" أمر طبيعي يعني خروج شركة استثمار ودخول شركة استثمار.

3- نسبة الانخفاض ضئيلة 1.7 % لا تعني تخلي أعيان عن " مشاعر"
بل العكس لأن أعيان كانت تمتلك عدد أسهم 20 مليون سهم

والآن هي تمتلك 26 مليون سهم

وهي باعت 2.5 مليون وأبقت 24.5 مليون سهم.

وجزاكم الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
 

shiko

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
239
لعبة

اذا يتضح ان ماحدث هو لعبة واتفاق بين شركة اعيان والشركة الشرقية ويمكن ان يكون احتماع الاسبوع الماضي بين اعضاء مجلس ادارة مشاعر مع شركة اعيان للاتفاق علي هذه الطبخة والتجهيز لشراء هذه الكمية من الاسهم علي هذا السعر وليس لمصلحة الشركة ولا المساهمين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى