هل تريد خدمة الدي اس ال؟؟.. إذن غير بيتك..!!
م. أحمد صالح مقبل اليحيى
abuthabit@hotmail.com
هذا الموضوع من جريدة الرياض
هل تريد خدمة "الدي اس ال" انترنت؟؟... إذن غير بيتك!! ـ الخدمة متاحة على هاتفك ـ ويسر شركة الاتصالات ان تؤكد لك بتوفر الخدمة للرقم المدخل آنفا. اتصل بأي مقدم خدمة انترنت لمزيد من التفاصيل، هذه هي الكلمات التي ستواجهها عندما تستطلع عن هذه الخدمة كل ما عليك هو ان يكون لديك هاتف ثابت ثم جمع المبلغ المطلوب لاتاحة الخدمة في منزلك ثم التوجه لشركة الانترنت مقدمة الخدمة لتقديم الطلب وبالتالي الحصول عليها. انها مهمة سهلة لكل شخص مقتدر ماليا بكل تأكيد
فلندخل في التفاصيل: بعد تقديم الطلب لدى شركة الانترنت يجب عليك الانتظار اسبوعين على الاقل حتى تأتي الموافقة من مركز هذه الخدمة لدى شركة الاتصالات، اسبوعان!! نعم انها ليست بالمدة الطويلة خصوصا اذا علمنا ان الخدمة جديدة ولم يمض على بدايتها سوى ثلاثة أو اربعة أشهر. بعد اسبوعين يصلك الرد من قسم الدي اس بشركة الاتصالات عن طريق شركة الانترنت مقدم الخدمة بأن لديك فاتورة جوال لم تقم بتسديدها!! ولكي تتاح هذه الخدمة يجب عليك تسديد مستحقات شركة الاتصالات أولا، تذكرت حينها ان لدي فاتورة جوال صدرت قبل تقدمي بالطلب بعدة أيام ووصلت الفاتورة بعد اسبوع من تقدمي بالطلب على خدمة الانترنت الدي اس ال.قمت سريعا بتسديد الفاتورة وارسلت فاكسا إلى شركة الانترنت التي سارعت بدورها مشكورة بارسال الفاكس إلى شركة الاتصالات قسم الدي. اس ال.
بعد العيد قمت بالاتصالات على شركة الانترنت لمتابعة مغامرة هذه الخدمة، ابلغوني حينها ان طلبي قوبل بالرفض مرة أخرى بسبب بعد المسافة بين المقسم والكابينة التي يتبع لها هاتفي حيث ان خدمة الدي اس ال لا يمكن ان تعمل في حال كانت المسافة بين كبينة الهاتف ومقسم الحي أكثر من 5كيلو. ومع الحاحي على شركة الانترنت بالمحاولة ومتابعة الضغط على قسم "الدي اس ال" لإيجاد حل آخر فلم يخرجوا منهم سوى بكلمتين هما ان اقوم بالبحث عن هاتف آخر يمكن ان يدعم خدمة الدي اس ال وقريب من المقسم. قمت بالاتصال على رقم 904واخبرتهم عن ماهية المشكلة فقاموا بارسال مهندس إلى موقع الكبينة وكان تقريره بعدم وجود عطل بالهاتف أو بالكبينة سألت المهندس عن خدمة توافق هاتفي مع الدي اس ال فقال لا اعرف،، فمت بالرد على 904بأن المهندس لا يعرف الخدمة فكيف سيفهم المشكلة!!
فقاموا بارسال مهندس آخر لم يكن أكثر ثقافة من سابقه. فقمت بالاتصال على 907لشرح المشكلة والاستفسار عن امكانية تغيير الرقم أو في حالة استحالة استقبال الخدمة اتقدم بطلب إلغاء الهاتف الذي قمت بتأسيسه فقط لخدمة الدي اس ال بعد علمي بتوافق كبينة الهاتف مع هذه الخدمة فنصحوني بالذهاب إلى مكتب الاشتراكات ـ فرع المرسلات حيث سأجد حلا لمشكلتي. وعندما ذهبت إليهم قالوا لي لا نعرف ما هي الدي اس ال وليس لدينا قسم انترنت. شيء جميل جدا ان تقدم شركة الاتصالات خدمة لا يعرفها موظفوها إلا من مشاكل عملائها. قمت بالاتصال على 907مرة أخرى لعلي أجد من يدلني على طريق للخروج من هذه المشكلة حيث قاموا بتحويلي على قسم الدي اس ال بشركة الاتصالات الذين كانت لهجتهم واحدة وهي انك يجب ان تتخاطب معنا عن طريق شركة الانترنت ولا نقبل العملاء على هذه الأرقام.. وتجاوبوا معي بعد ان اخبرتهم بأن شركة الانترنت اخبرتني بأن دورها قد انتهى وانها لن تستطيع ان تفعل شيئا فوق ذلك ومع محاولاتي لإيجاد حل لهذا المشكلة وتنقلاتي من مكتب اشتراكات إلى مكتب اشتراكات آخر من مكاتب شركة الاتصالات خلال اسبوع كامل من اللا أعرف وأتاني الرد الذي اقفل أمامي كل طريق للمتابعة حيث قيل لي ان الحل الوحيد لكي تتاح لك الخدمة هي انك تغير بيتك!!! خرجت أخيرا من هذه المعمعة متيقنا بأن استقدام خادمة أسهل بكثير من الاشتراك بخدمة الانترنت المسماة بالدي اس ال.
تعليقي
صحيح ان هناك بعض التاخير في شركة الاتصالات ولكن الموضوع فيه نوع من المبالغة وبأمكان اي شخص معرفة الخدمة تصل الى هاتفة ام لا من خلال موقع شركة الاتصالات بوضع رقم هاتفة والحصول على الجواب خلال ثواني اذا كانت الخدمة يمكن توفيرها من خلال المقسم الذي يتبعة هاتفة.ا