الشركه العالميه للشحن الجوي (لود اير) 2

هل تنوي حضور إجتماع الجمعية العمومية لشركة لود إير كارجو في 5 أغسطس 2010 ؟

  • نعم

    الأصوات: 9 69.2%
  • لا

    الأصوات: 1 7.7%
  • لا أعلم

    الأصوات: 3 23.1%

  • مجموع المصوتين
    13
  • الاستبيان مغلق .
الحالة
موضوع مغلق

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
حقيقه اشكرك الشكر الجزيل اخوى المهندس حسين مره اخره الف شكر لك على سرعت التجاوب واطلاعنا على اعلى سعر وانزل سعر

العفو أخوي عبدالعزيز

من الملحوض ان الطلب على السهم أخذ بالإنحدار من سنتين من قرابة الربع دينار إلى الخمسين فلس حاليا والأخ بو عثمان أكثر الناس دراية بهالموضوع

والآن عندي أدلة قوية ودامغة على انحدار الشركة وتراجعها في حين كذب المسؤولين و محاولاتهم تضلين المساهمين والرأي العام بتصريحات خادعة ومزيفة ومغايرة للواقع

الله سبحانه يكفينا شرهم وطمعهم وجشعهم ويرد لنا حقوقنا
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
الله المستعان وعليه انوب وهو المدبر واليه المصير لله الحمد والمنه على كل حال - بصراحه تامه طولت وبصراحه تامه مايصير جذيه وبصراحه تامه طفح الكيل لا تصريح ولا طلوع ولااجتماع مجلس اداره ولا ندري عن اى شي الله يعين الجميع
 
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
210
يتبع - اسباب تعثر الشركة و انهيارها ماليا:

حسب ما تم نشره في ميزانيه الشركة لسنة 2007 يتبين لنا الآتي
1. استثمرت الشركة في صندوق مالي بملغ يقدر بي 5.165 مليون دينار لا يعرف حتى الان مصيره و دى تأثره بالازمه
2. هناك فقط 880.2 الف دينار في حساب رصيد الشركه
3. قامت الشركة بايداع مبلغ و قدره 26.8 مليون دينار كضمان مالي لذلك لشراء طائرتين من شركة بوينج الامريكيه اضافه الى عقود شركه لمكائن شركة ge الامريكيه و التي كان يتوقع استلامهما في السنة الماضيه 2009.
4. دفعت الشركة مبلغ و قدره 3.58 مليون دينار لشركة صوريه اسمها narrowbody و التي كان من المفترض ان يتم دفها مباشره لصالح الشركه ايرفينشر الهولنديه.

و هنا انتهينا مع الخطوط العريضه لاستثمارات الشركة الرئيسيه
 

saket

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
513
مــــــــــــتى الــــــــــــــــــإدراج؟! هني الحجي
 
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
210
يتبع - اسباب تعثر الشركة و انهيارها ماليا:

5. للشركه مبلغ مستحق يقدر بي 4.88 مليون دينار ناتجه من بيع جزء من حصه لشركه تابعه صوريه حيث يعتقد ان الطرف المشتري او المدين هو طرف مقرب لمجلس الاداره. مما يستبعد احتماليه استعاده او تسديد هذا الملبغ لشركة لوداير.

6. ان قروض المستحقه على الشركه و التي تقدر بي 21.249 مليون دينار هي خاضعه لمعدل فوائد سنويه تتراوح ما بين 5.5% الى 6% سنويا. ان التسهيلات البنكيه مضمونه باحالة الرهن المشترك على عقود الشركاء مع كل من شركة بوينج و شركة تصنيع المحركات. اي ان القروض مقابل رهون.
 
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
210
السؤال الان ما هي النتائج الماليه لكل النقاط التي تم ذكرها بالتفصيل (من نقطه 1 الى 6) ؟
انتائج الماليه لهذه النقاط المذكوره سوف يوضع لنا الصوره او الحاله الماليه التي تعيشها الشركه حاليا.
سوف نعتمد على بعض التقارير الصحفيه الموثوقه كون ان الشركة لم تفصح عن بياناتها الفصليه لسنة 2008 و 2009

موجودات الشركة كما تم ذكرها باختصار شديد هي:
880 الف دينار هو كاش في حساب الشركة
5.16 مليون دينار - صندوق مالي
4.88 مليون دينار ديون مستحقه للشركه
26.8 مليون دينار ضمانات دفعتها الشركه لشركة بوينج
3.58 مليون دينار دفعتها الشركة لشراكتها مع شركة ايرفنشر الهولنديه

المجموع التقريبي لمطلوبات و موجودات الشركة المذكوره هي 41 مليون دينار تقريبا
 
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
210
موجودات الشركة كما تم ذكرها باختصار شديد هي:
880 الف دينار هو كاش في حساب الشركة
نفترض هنا ان الشركة ليس لها موظفين و ليس لها اجارات اي ان حسابها ثابت و لم يتحرك (ال 880 الف موجوده و ما انقصت) - طبعا هذا مستحيل و لكن حتى نكون اكثر واقعيه بالنتيجه اللي راح نطلع منها :)


5.16 مليون دينار - صندوق مالي4.88 مليون دينار ديون مستحقه للشركه
كون ان هناك ازمه و الطرف المطلوب هو من المقربين اذا من المستبعد جدا ان تكون شركة لوداير قد حصلت مبلغها ال 4.88 مليون دينار


26.8 مليون دينار ضمانات دفعتها الشركه لشركة بوينج
تم سحب الطائرتين من قبل شركة بوينج و تسليمها للطيران التايلندي كون ان هناك دفعات مستحقه على شركة لود اير
بمعنى اخر ان ال 26.8 مليون دينار ذهبت هباء كون انها كانت عربون لشراء الطائرتين
المصدر http://www.airliners.net/aviation-forums/general_aviation/read.main/4563924/



3.58 مليون دينار دفعتها الشركة لشراكتها مع شركة ايرفنشر الهولنديه
تم فسخ العقد من قبل الشركة الهولنديه بسبب عدم تسديد دفعات من قبل لوداير اي ان 3.58 ذهبت هباء
المصدر www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=140122

و هنا يتبين لنا ان الشركة قد فقدت جزء كبير جدا من رأس مالها
فهي ليست خساره فقط و انما قد تصل الامور فقدان اكثر من 75% من راس المال حسب المعطيات الموجوده لدينا
و حسب قوانين وزارة التجاره فن فقدان 75% او اكثر هو مبثابه افلاس او تصفيه الشركه.
 

احسبها صح

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2009
المشاركات
125
انزين يلا خل ايصفون الشركه بس لازم ايحاسبون المسئولين عن التفليسه
اهوا حلال الناس مو لعبه ؟
والي ايبط الجبد لا تصريح لا اجتماع من مجلس الاداره؟
والظاهر ناطرين الناس تنسا ان في شركه اسمها لوداير
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
شكرا للأخ (الباحث الشرعي) على المعلومات القيمة

يعني الفلوس راحت هباءا منثورا وباقي البيزات صرف معاشات لكبار الموظفين اللي كانت مصروفاتهم السنة الأولى والثانية حوالي 450 ألف والثانية 600 ألف دينار كويتي بالتوالي



يعني بالنسبة لهم كانت وناسة على حساب الغير وحنا صفينا على أطلال الشركة سيئة الذكر اللي وجدتها بطريق الصدفة اليوم لما كنت مراجع التعليم العالي وإليكم الصور.


29032010068 - Copy.jpg
29032010069 - Copy.jpg
29032010070 - Copy.jpg
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
موجودات الشركة كما تم ذكرها باختصار شديد هي:
880 الف دينار هو كاش في حساب الشركة
نفترض هنا ان الشركة ليس لها موظفين و ليس لها اجارات اي ان حسابها ثابت و لم يتحرك (ال 880 الف موجوده و ما انقصت) - طبعا هذا مستحيل و لكن حتى نكون اكثر واقعيه بالنتيجه اللي راح نطلع منها :)


5.16 مليون دينار - صندوق مالي4.88 مليون دينار ديون مستحقه للشركه
كون ان هناك ازمه و الطرف المطلوب هو من المقربين اذا من المستبعد جدا ان تكون شركة لوداير قد حصلت مبلغها ال 4.88 مليون دينار


26.8 مليون دينار ضمانات دفعتها الشركه لشركة بوينج
تم سحب الطائرتين من قبل شركة بوينج و تسليمها للطيران التايلندي كون ان هناك دفعات مستحقه على شركة لود اير
بمعنى اخر ان ال 26.8 مليون دينار ذهبت هباء كون انها كانت عربون لشراء الطائرتين
المصدر http://www.airliners.net/aviation-forums/general_aviation/read.main/4563924/



3.58 مليون دينار دفعتها الشركة لشراكتها مع شركة ايرفنشر الهولنديه
تم فسخ العقد من قبل الشركة الهولنديه بسبب عدم تسديد دفعات من قبل لوداير اي ان 3.58 ذهبت هباء
المصدر www.alraimedia.com/alrai/article.aspx?id=140122

و هنا يتبين لنا ان الشركة قد فقدت جزء كبير جدا من رأس مالها
فهي ليست خساره فقط و انما قد تصل الامور فقدان اكثر من 75% من راس المال حسب المعطيات الموجوده لدينا


و حسب قوانين وزارة التجاره فإن فقدان 75% او اكثر هو مبثابه افلاس او تصفيه الشركه​
.

مثل ما قالوا إخوانا المصريين: "عليه العوض ومنه العوض"
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
كان للشركة 880 ألف دينار كاش بنهاية 2007 وأستبعد أن يكون لديها أي مبلغ كاش حاليا لأنها هجرت موقعها في المنطقة الحرة والموقع الإلكتروني أيضا ميت بالتالي الشركة مفلسة 100% وتم استنزاف مواردها بالكامل... حسبنا الله ونعم الوكــــــــــــــــــــــــــــيل. هل يستطيع أحد أن يعطينا تقرير الشركة المالي لسنتي 2008 و 2009؟
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

زقوم في بطونهم هالمجلس الخمة

وإلا واحد أبوه حرامي عود تبون ولده يصير إمام مسجد يعني ؟؟
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
!!!!!!!

من زمان وأنا أتساءل إشلون خليفة علي الخليفة رئيس مجلس الإدارة وهو مشارك فقط بمئة ألف سهم يعني عشرة آلاف دينار في حين اللي مكتتب بملايين الأسهم ما صار رئيس مجلس الإدارة!!!!!!
 
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
210
الافلاس الحتمي للشركه اصبح واضح للعيان كون انه لا توجد احتياطيات للشركه في ميزانيتها حيث ان اي خساره هي نقصان لراس المال علاوه على هذا ديون الشركه تساوي راس المال المدفوع و هي مطالبه برده بفوائد تصل بين 5 الى 6% سنويا العقود الرئيسيه للشركه وهي مع تأجير ال 70 طائره و شراء 2 طائره من بوينج تم فسخها جبريا بسبب عدم التزام اللوداير بسبب عدم وجود عوائد للشركه بل قد تكون هناك مصروفات اداريه كموظفين و تاجير مباني فانه تاكل الجزء المتبقي لراس المال سوف يكون مفتوح على مصرعيه
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

زقوم في بطونهم هالمجلس الخمة

وإلا واحد أبوه حرامي عود تبون ولده يصير إمام مسجد يعني ؟؟
من شابه أباه ............
كلامك جدا منطقي
:)
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
رسالة الى المساهمين
الرجاء منك التحرك لحل هذه المشكة او يجب ان نطرح الموضوع على أعضاء مجلس الامه
وخاصتا الاخ العضو مسلم البراك الان مواقفه مشهود فى قول كلمة الحق
وكل من يعرف مسلم البراك الرجاء لا يبخل علينا فى طرح المشكلة عليه
 

احسبها صح

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2009
المشاركات
125
يا جماعه نبي انعرف اشلون الوضع الحين ؟
اذا خسر انه نبي من ايحاسب المتسبب بالخساره
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى