الاتصالات الكويتية (الاتصالات الثالثة) ..2

الحالة
موضوع مغلق

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
القبس في كواليس الشركة الثالثة .. وتلتقي مسؤولي المشروع
الكويتية للاتصالات: خبرتنا بالمنافسة في السعودية ستساعدنا بالتميز في الكويت



إعداد: باميلا الدويهي
مع أن الدخول من وراء الستارة يكون عادة ممنوعاً، إلا أن «القبس» انفردت في اكتشاف كواليس الشركة «الكويتية للاتصالات». فرغم الصمت الذي تصر إدارة مشروع الاتصالات الثالثة على إظهاره في السوق الكويتي، تمكنت «القبس» من الحصول على بعض النقاط حول الخطوات الاستراتيجية التي تعتمدها الشركة في دخول السوق، إضافة إلى سياسة التميز التي تصر عليها، والروح التنافسية لجهة الخدمات المضافة والنوعية والأسعار.
حين تدخل مكاتب إدارة المشروع الكائن في أحد الفنادق في العاصمة، بداية لا تلاحظ الباب الرئيسي و كأن الشركة مصرة ألا تلفت الانتباه، ربما لأنها مازالت في طور التحضير، أو لأنها تشدد على الخصوصية و السرية منعاً لأي تسرب معلوماتي للشركات المنافسة، أو ربما لأنها باختصار تريد أن تفاجئ الكل في الوقت المناسب وتتحاشى أي ضجة إعلامية.
ثم تلاحظ أن عدد الأفراد العاملين في المكتب محدود والغالبية أفراد من شركة السعودية للاتصالات.
مع دخولنا مكتب مدير مشروع الرخصة الثالثة سلمان البدران نلاحظ أن الوضع بات أكثر رسمية وجدية، خاصة مع دخول وخروج ممثلي شركات إعلان وتوزيع وغيرها من أجل مناقشة الأعمال والحصول على التواقيع النهائية قبل استئناف العمل للتعاون مع الشركة الثالثة.
كانت الزيارة خاطفة لم تدم أكثر من عشرين دقيقة، فالكل مشغول، غير أن العمل لم يمنعهم من الترحيب بنا وتزويدنا ببعض المعلومات حول السوق الكويتي واستراتيجية الشركة وهيكلتها العامة.

السوق التنافسي
طاقم العمل بالكامل يعمل ليل نهار على دراسة السوق الكويتي، للجهة التسويقية والاستراتيجية، كما أجريت دراسة مهمة حول الخدمات التي يحتاجها العملاء، فذلك يساعد الشركة على التحرك داخل السوق عند بدء التشغيل. و بحسب ما أكد البدران، الهدف الأساسي الذي تسعى لتحقيقه الشركة قبل كل شيء هو التميز الذي تراه الادارة أهم من المنافسة.
وعلى الرغم من أن السوق الكويتي يعتبر مشبعاً إلا أن الشركة الكويتية للاتصالات جهزت دخولها السوق باستراتيجية مدروسة ولن يكون الأمر صعباً جداً لأنها أصلاً لها خبرة في السوق التنافسي السعودي مع شركة موبايلي، على حد قول البدران.
ومنذ ديسمبر الماضي استأنفت الشركة العمل على النوعية والخدمات والتوظيف للدخول في سوق تنافسية.

كويتية قلباً و قالباً
لم تكن تسمية الشركة الكويتية للاتصالات عن عبث، بل تسعى الادارة إلى توظيف كوادر كويتيين، و هي تتعاون في هذا الخصوص مع شركات مختصة ببرامج إعادة الهيكلة. و قد وفقت الشركة في «اجتذاب» أفراد مميزين في الكويت ليكونوا فاعلين في الشركة. وستكون كويتية الروح و الطابع أيضاً. أما عن مجلس الادارة والأعضاء فيجري الاعلان عن المرشحين بعد صدور المرسوم الأميري حسب ما أكد البدران.
و أضاف: «لا أريد وضع تواريخ لبدء التشغيل، لكن يمكنني أن أقول قريباً إن شاء الله، سيكون هناك أخبار جديدة عن الشركة، و نحن نضع حالياً اللمسات الأخيرة. تقنياً يمكننا البدء بالبث إضافة إلى خدمات الرسائل القصيرة والتجوال مع عدة دول».

التخابر الدولي
الوقائع تبين أن الشركة الثالثة التي تملك الحكومة فيها 25 في المائة ويطرح49 في المائة للاكتتاب العام، محبوبة من قبل الجهات الرسمية لا سيما الوزارة. و يبدو، بحسب ما أشار البدران، أن مسألة التخابر الدولي العالقة منذ سنين،ليست عائقاً كبيراً بالنسبة للكويتية للاتصالات. «احنا لنا طرقنا في حل مشكلة التخابر الدولي» جملة تطرح نقطة استفهام من جهة و تطمئن العملاء من جهة ثانية. ترى هل ستحل هذه المعضلة في تاريخ الشركة الجديدة؟ بجميع الأحوال تسعى الشركة ألا تكون محبوبة من الوزارة فحسب بل من الناس أيضاً على حد قول البدران، ونحن ندعم هذه المودة والمحبة طالما كانت لمصلحة العملاء. لقد دفعت الشركة الثالثة 248،7 مليون دينار ثمن تذكرة دخول سوق الكويت، وما زالت تدفع الكثير في مرحلة ما قبل الاطلاق. وتأتي التوجيهات الادارية بضرورة تقديم شيء جديد ومتميز مهما كلف الأمر و مهما استغرق من الوقت. فالشرط الأساسي هو التميز، فيما تأتي المنافسة ثلاثية الأبعاد في المرتبة الثانية من حيث أولويات الشركة. لم يشأ البدران التحدث عن الأسعار خصوصا مع مدى حساسية هذا الموضوع، خاصة أن الشركة اليوم في مرحلة دقيقة حيث لا يمكنها التصريح بأي شيء رسمياً خصوصاً الأسعار. و على حد قول البدران، تأبى الادارة التحدث عن موضوع الأسعار، لأنها إذا قالت أنها ستخفض الأسعار سيخلق الموضوع بلبلة وبالتالي ستكون الشركة بموقف المعلن عن حرب أسعار. غير أن هدفها ليس منافسة أسعار بل تقديم روح جديدة. والملفت قوله: «نريد أن ينتقي الناس الشركة لخدماتها وتميزها، فالعميل سيبحث في الثالثة عن الخدمة المميزة و الجديدة بشكل رئيسي».

تعاون مع الشركتين
من الملاحظ أن الشركتين زين والوطنية قد تعاونتا مع الكويتية للاتصالات، لجهة الشبكات والموضوع التقني. وقد كان للبدران اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي للوطنية سكوت جيجنهامر للاتفاق النهائي على كل الأمور. والجدير بالذكر أن الشركة قد وقعت عقوداً عدة مع موزعين استراتيجيين في الكويت ومنهم شركة البابطين.

سر القوة .. الخبرة!
يُعتبر سر قوة الشركة الكويتية للاتصالات هي الخبرة التي اكتسبها الفريق العامل في شركة الاتصالات السعودية من خلال السوق السعودي التنافسي من جهة، و عبر التوسعات الخارجية في اندونيسيا و تركيا و غيرها من جهة ثانية.

الصحافة لها معاملة خاصة
مبدئياً، انتهت الشركة من تكوين طاقم العلاقات العامة والشؤون الاعلامية الذي سيتولى التواصل مع الصحافيين بشكل دوري ومتواصل. وقال لنا البدران في نهاية الزيارة: «سنعطيكم التفاصيل قريباً».


منافسه ..؟ هذا الميدان يا احميدان ..!
ومشكور يا ناقل الخبر .. يا حمدان ..
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
هل من جديد


نبي شباب شقرديه يجيبون لنا الاخبار الطيبه عن الاكتتاب لو تقريبا مو اكيد الوقت

تقبلوا تحياتي
ابورااشد
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
هل من جديد


نبي شباب شقرديه يجيبون لنا الاخبار الطيبه عن الاكتتاب لو تقريبا مو اكيد الوقت

تقبلوا تحياتي
ابورااشد

معلومات مهمه و متوقعه للاتصالات الثالثه

الاكتتاب المتوقع: 9/2008
رد الفائض والتخصيص المتوقع: 11/2008
السنة الماليه الاولى للشركه تنتهي: 12/2009
الجمعيه العموميه للشركه: 5 /2010
الادراج المتوقع: النصف الثاني من 2010
التخصيص المتوقع: بين 250 الى 400 سهم فقط للشخص الواحد


ملاحظه : مقتبس من بو خالد - منتدى النوادي - ..
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..

q8_133

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2008
المشاركات
86
بس يا بحر


الله
100 مو معقول .


قوووووووووووووووووووووووووويه

:)
 

market-maker

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
332
حجي فاضي سعر البطاقة 30 دينار ومافي شراء بعد الحجي وايد موفقين
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
يا جماعه..لا حد يبالغ في سعر شراء البطايق.
اذا دفعت 100 دينار للبطاقه وعطوك 250 سهم يعني تكلفة السهم نص دينار ...وايد

والله يوفق الجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الشركة تعمل على دعم تطور وتحرير سوق الاتصالات المحلي
»زين« توقع اتفاقية ربط بيني مع »الاتصالات الكويتية« وتجدد دعوتها لإنشاء هيئة اتصالات في الكويت

كتب سامي وادي:
قال الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت براك الصبيح لـ »الوطن« ان »زين« تنازلت عن 500 ميجا هيرتز 2G لشركة الاتصالات الكويتية مشغل رخصة النقال الثالثة في الكويت بالاضافة الى التعاون في استخدام بعض ابراج الشبكة بناء على الضوابط المنظمة لعمل شركات الاتصالات للهواتف المحمولة في الكويت والتي تفرض توزيع الحصص بالتساوي بين الشركات الثلاثة زين، والوطنية، والثالثة بينما حصلت »الثالثة« من وزارة المواصلات على 10 ميجاهيرتز 1800.
واشار الصبيح اثناء توقيع الاتفاقية النهائية للربط البيني بين شركة زين وشركة الاتصالات الكويتية والتي بموجبها توفر زين سعات التراسل اللازمة وخدمات الربط لضمان تمرير الحركة الهاتفية البينية بين عملاء الشركتين الا ان الاتفاقية تأتي ضمن الخطوات الرائدة التي انتهجتها شركة زين في دعم قطاع الاتصالات في الكويت وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي وتتويجا للموقع الريادي للشركة على المستويين المحلي والدولي.

تطوير السوق

واضاف الصبيح بان »زين« تعمل جاهدة على دعم تطور وتحرير سوق الاتصالات في الكويت بالاضافة الى تأمين كل ما يضمن خدمة مميزة لعملائها مشيرا الى انه يأمل ان تأخذ قضية انشاء هيئة للاتصالات خطتها من الاهتمام مؤكدا ان زين تعيش الواقع الحالي وتعمل بقدر استطاعتها تحت مظلة وزارة المواصلات بشكل يخدم البلد والمواطن والملاك مشيرا الى ان زين ترحب بالمنافسة وهي مطلوبة لصالح المشتركين لانها في النهاية سوف تكون لها انعكاسات ايجابية على العملاء وستؤدي الى تحسين الخدمة الى الافضل.

اتفاقية متنوعة

ومن ناحيته قال مدير مشروع الرخصة الثالثة للهاتف النقال بالكويت المهندس سلمان البدران ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن الاتفاقيات المتعددة والمتنوعة التي تعقدها شركة الاتصالات الكويتية قبل الانطلاق الفعلي لاعمالها كمشغل ثالث للهاتف النقال في الكويت مشيرا الى ان التعاون مع زين مثمر وبناء ومن ضمن ثمراته التشغيل قريبا جدا في الكويت ولدى الشركة الرغبة القوية في استمرار التعاون مع »زين« في الكويت وان الشركة قطعت شوطا كبيرا من مراحل التأسيس وان التشغيل الفعلي قاب قوسين او ادنى بعد الانتهاء من ابرام اتفاقيات كثيرة خاصة بالاعمال المدنية والموردين ومنافذ البيع والتوزيع مشيرا الى انه سيتم قريبا الاعلان عن اخبار جيدة للشركة ووضعها من خلال مؤتمر صحافي قريبا.
واوضح البدران ان الشركة نتيجة لخبرتها في المجال الدولي ولديها حلول مقنعة لكافة الاطراف بالنسبة لخدمات التجوال الدولي سوف تلقى قبولا من الجميع مشيرا الى ان الشركة متمرسة على المنافسة حيث يشهد السوق السعودي منافسة شرسة متوقعا ان تخدم هذه المنافسة الشريفة العميل في النهاية لافتا الى ان دراسة الجدوى التي قامت بها الشركة تشير الى ان هناك رغبة وحماسا للدخول في هذه المنافسة التي لن تخرج عن اطار خدمة العميل معلنا ان المنافسة بدأت الان مع توقيع الاتفاقية وانه يتفق مع زين في كون المنافسة يجب ان تخدم العملاء والمشتركين والشركتين بما يخدم الصالح العام.

باقة جديدة من الخدمات لـ »زين«

قال الصبيح ان الشركة تعكف حاليا على عمل مخرجات جديدة تناسب السوق وان »زين« اعدت سلة من الخدمات الجديدة التي يتوقع لها ان تلقى قبولا لعدد كبير من المشتركين والتي تتميز بتقنية استخدامها، وسوف تعلن عنها »زين« في الوقت المناسب مشيرا الى انها سوف تلائم كافة الشرائح مع ضمان الربط الجيد وتغطية اكثر فاعلية خاصة ان السوق المحلي يشهد كثافة عالية باستخدام الهواتف المحمولة.


التعاون مع زين امتداد للتعاون في السعودية


قال سلمان البدران أن دخول الشركة السوق الكويتي أتى بعد أبحاث ودراسات، وأن الجدوى الاقتصادية تشير الى ان الشركة سوف تقطف ثماره خلال فترة وجيزة، وان العلاقة مع زين وثيقة وقوية، وهي امتداد للتعاون المثمر البناء بين الشركتين في السعودية.

تاريخ النشر: الاحد 13/7/2008
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
الف شكر للاخ حمدان
على هالمجهود الطيب

بارك الله فيك

الا صج مافي احد منكم يعرف شصار على الاكتتاب بدقه يعني مو سعناا او يقولون

ماذبحتا الا يقولون او سمعنا

نبي شيء صحيح

تقبل مروري
وتحياتي
ابورااشد
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
إطلاق الشركة رسمياً في السوق يعتمد على تجهيز مقرها في برج أولمبيا
الاتصالات الكويتية «الثالثة» تبدأ بثمانية أرقام في أكتوبر


غدير جرار




علمت «النهار» ان شركة الاتصالات الكويتية «KTC» المشغّل الثالث طرح خدمتها التجارية قريباً جداً، حيث انه من المتوقع الا يتأخر ذلك عن شهر أكتوبر المقبل. وقال مصدر مسؤول: ان KTC أخذت بعين الاعتبار اللغط الحاصل حول اضافة الرقم الثامن لأرقام الموبايل وما قد يسببه من مشاكل، وهو ما حدا بها لاختصار الوقت والاجراءات والعمل على بدء خدمتها بصورة صحيحة وطرح أرقام مكونة من ثمانية خانات، مشيراً الى ان ذلك يعني عدم التعرض لأي عطل أو انتقاد من احد عند البدء في تطبيق القرار الذي من المتوقع ان يكون في النصف الثاني من اكتوبر كما اعلنت عنه وزارة المواصلات.

وأضاف المصدر ان الموعد المحدد اعلاه بالنسبة لاطلاق الشركة رسمياً في السوق الكويتي يعتمد بالدرجة الاولى على تجهيز المقر في برج اولمبيا بالسالمية وتهيئته للعمل واستقبال العملاء، موضحاً ان KTC تمارس أعمالها حالياً بشكل مؤقت من خلال فندق الماريوت كورت يارد.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الف شكر للاخ حمدان
على هالمجهود الطيب

بارك الله فيك

الا صج مافي احد منكم يعرف شصار على الاكتتاب بدقه يعني مو سعناا او يقولون

ماذبحتا الا يقولون او سمعنا

نبي شيء صحيح

تقبل مروري
وتحياتي
ابورااشد

كلمة شكر الى حمدان ..
وكلمة ثناء الى مشرفنا سوق التجار ..
عساكم على القوه .. ورحم الله والديكم ..

بارك الله فيك يا حمدان

على الأخبار الطيبة والسباق فيها

وعسى الله يوفقك دنيا وآخرة

منافسه ..؟ هذا الميدان يا احميدان ..!
ومشكور يا ناقل الخبر .. يا حمدان ..

جزاكم الله خير جميعا ...
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,088
الإقامة
الكويت
مشكور حمدان على الاخبار الطيبة .. وناطرينك تحددلنا موعد الاكتتاب ؟
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
يقولون 100 دينار :cool:

جم ..:)

25 دينار .. بناء ً على كلام الاشخاص في سوق الجت ..!

سعر البطاقه بين 8- الى 100

بس يا بحر


الله
100 مو معقول .






قوووووووووووووووووووووووووويه

:)

حجي فاضي سعر البطاقة 30 دينار ومافي شراء بعد الحجي وايد موفقين


مشكورين على المداخلة والتصحيح :cool:
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«التجارة» تتوقع اكتتاب الاتصالات الثالثة أغسطس المقبل

القبس 15/07/2008

علمت «القبس» ان ادارة الفتوى والتشريع انتهت من اعداد مشروع مرسوم بصيغته القانونية النهائية والخاص بشركة الاتصالات الثالثة، حيث تم رفع المشروع الى وزارة التجارة والصناعة لتقوم بدورها بمخاطبة مجلس الوزراء للعمل على اصدار المرسوم الخاص بالشركة سالفة الذكر، تمهيدا لطرح 250 مليونا من أسهم الشركة للاكتتاب العام، أي ما يعادل 25 مليون دينار كويتي في اغسطس المقبل، كما هو متوقع.

ويذكر ان الهيئة العامة للاستثمار ستساهم بـ 24% من رأسمال شركة الاتصالات الثالثة البالغ 50 مليون دينار مقابل 26% لمصلحة شركة الاتصالات السعودية
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى