الاتصالات الكويتية (الاتصالات الثالثة) ..2

الحالة
موضوع مغلق

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
علي لسان احد الاخوة في سوق الجت ان سعر البطاقة المدنية ماتسوي ولادينار ولايوجد اي سوم عليها ؟؟؟!!!

واستغرب من الاخوة الي كاتبين 70
 

" قاصد خير "

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,614
علي لسان احد الاخوة في سوق الجت ان سعر البطاقة المدنية ماتسوي ولادينار ولايوجد اي سوم عليها ؟؟؟!!!

واستغرب من الاخوة الي كاتبين 70

كلامك صحيح ونا معاك . دائما" نسمع عن أسعار البطاقات بأنها أسعار خياليه ولكن في الأخير لا أحد أشترى ولا أحد باع كلام فاضي ما أدري شنهو الهدف منه بالظبط ..
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
كلامك صحيح ونا معاك . دائما" نسمع عن أسعار البطاقات بأنها أسعار خياليه ولكن في الأخير لا أحد أشترى ولا أحد باع كلام فاضي ما أدري شنهو الهدف منه بالظبط ..

الهدف منها تحريض الناس عدم البيع

يعنى تسمع سعر البطاقه 70 او 90 وهى بالاساس تسوى 20-30 كحسبه بسبب قلة التخصيص لان الاسهم المطروحه للاكتتاب العام قليله و رغبه كبيره بالاكتتاب يعنى ماتبيع لو يعرضوع عليك 30-20 يعنى خربو البيع على الى يشترون فعلى بهل الاسعار باشاعه انه ينباع اغلى ب 90 مثلا

الحين ماقتلى ليش يحرضون الناس بعدم البيع بهذه الطريقه

لان اكثر من جهه تود امتلاك اكبر كمية اسهم بالشركه للسيطره اولا وثانيا لان قطاع الاتصالات قطاع واعد عالميا فبهذه الطريقه يخربون على اى جهه تود استحواذ كمية اسهم من البطاقات مدنيه قبل طرح الاكتتاب لان مو كل شركه ممكن تدخل بالمنافسه بشراء البطاقات لمدنيه لان عامل المخاطره بها عالى والشراء من السوق مباشره وان كان اغلى فهو اامن بكثير من دخول سوق الجت و التعامل مع الافراد (واحد يموت واحد يطلق مرته واحديخوتن واحد يبيع البطاقه اكثر من مره ......الخ)


فبهذه الطريق انت ماتبيع بهل اسعار ووقت الادراج لو يعلون السعر ممكن تبيع ولكن الى يشترى بطاقات بهدف السيطره يعلمون جيدا انه لو توصله دينار هم ممكن مايبيع لان الهدف استحواذ نسبه وليس الربح نفس حالتنا فمن جذى يثيرون الاشعات ويخربون على الى يشترى بالاسعار الحقيقيه وهى 20-30 - 40
 

قتيبة

موقوف
التسجيل
5 يناير 2008
المشاركات
270
يااخوان بخصوص البطاقة المدنية هل تكون معاملة الإكتتاب بالبطاقة الأصلية أو صورة عنها ؟؟

لان عندي واحد من اخواني بطاقته مفقودة !!
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
يااخوان بخصوص البطاقة المدنية هل تكون معاملة الإكتتاب بالبطاقة الأصلية أو صورة عنها ؟؟

لان عندي واحد من اخواني بطاقته مفقودة !!

عاد انت وواسطك بالبنك :rolleyes:
 

ahmedh

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2008
المشاركات
406
الإقامة
UK
يصير اخوي يكتتب عني؟؟ لاني مسافر دراسه بره وعنده توكيل عام عني.

تتوقعون يوافق البنك على التوكيل العام؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
وقعت عقوداً مع 4 موزعين.. وحددت نسبة ربحيتهم أعلى من الشركتين الأوليين
الكويتية للاتصالات بدأت رحلة إغراء موزعين معتمدين


25/06/2008
تتكاثر في سوق الاتصالات في الكويت المحلات الصغيرة والكبيرة المختصة بكل ما يتعلق بالهاتف الجوال والتي علقت عليها لوحة لرمز احدى الشركتين زين ووطنية.
وشعار الشركة يشير الى أن هذه المؤسسة هي موزع معتمد لشركة الاتصالات.
ويبدو أن الشركة الثالثة «الكويتية للاتصالات» قد بدأت بوضع أولى بصماتها في السوق عبر توقيع عقود مع أكثر من 4 موزعين معتمدين معروفين في السوق. وتقضي السياسة التوزيعية بالنسبة للموزع المعتمد أن يكون موزعاً لشركة واحدة فقط. وبالتالي امضاء العقد مع شركة الاتصالات الثالثة يحتم تلقائياً فسخ أو عدم تجديد العقدمع احدى الشركتين.
ويتواجد في الكويت أكثر من 55 شركة موزعة ما بين الموزع المعتمد والموزع العادي.
و تختلف الشركات هذه فيما بينها من حيث الحجم والقوة التوزيعية في السوق التي هي رهن بعدد الفروع التي تتمتع بها المؤسسة.
ويأتي الهاتف الأوروبي على رأس اللائحة بحسب ما أكد لنا أحد مديري الشركات الموزعة، ثم المستقبل وفونز وفونو وريد لاين واوربت فون، التي تعتبر أيضاً شركات موزعة لها اسمها في السوق. هذا وتتنافس الشركات الأخرى عبر زيادة عدد فروعها وتوسعها في الكويت لتدخل في المراتب السبع الأولى.

اختيار الموزع
عندما تتأسس شركة الاتصالات تسعى في البداية الى التسويق ثم الانتشار. وأكثر ما يساعد على الانتشار هو عملية التوزيع الصحيحة، التي ترتكز على شركات توزيعية مهمة وخبيرة بواقع السوق. والأهم بالنسبة لشركة الاتصالات أن يكون الموزع لديه أكبر عدد من الفروع ليكون بالتالي الانتشار أوسع وأشمل.
أما النقطة الثانية، فعند بداية تأسيس شركة جديدة تبحث تلك الأخيرة عن أهم موزع للشركة المنافسة وتسعى لاقتناصه واجتذابه لتضرب عصفورين بحجر واحد: تقليص نسبة انتشار الشركة المنافسة والحصول على موزع معتمد قوي قادر على تسويق الشركة والقيام بعمليتي البيع والانتشار على أكمل وجه. فالموزع المعتمد القديم في السوق له قاعدته من الزبائن وله اسمه وحضوره بين الموزعين الآخرين.

بين زين والوطنية
فيما اتفقت زين مع 39 موزعاً، يبلغ عدد موزعي وطنية 21. ولا يوجد أي موزع مشترك بين الشركتين لأن الاتفاق أصلاً يلزم الموزع بالاتفاق مع طرف واحد فقط. ولكن هناك امكانية بحسب بنود العقد في فسخ الاتفاق أو عدم التجديد، أو التوقيع مع شركة أخرى عند انتهاء مدة العقد.
وفي محاولة منها اختراق السوق ودخوله من بابه العريض، أعلن مصدر مطلع في سوق التوزيع أن الشركة الثالثة قد وقعت عقوداً مع أكثر من أربعة موزعين أساسيين.
وهي تحاول أن تنافس بشكل قوي في السوق لتكون لها حصة جيدة من العملاء.

كيف يتم الاتفاق؟
تختلف طرق أو بنود الاتفاق بين الموزع والشركة، مع اختلاف القانون الداخلي لشركة الاتصالات نفسها.ولكن كقاعدة عامة وحسب ما أكد معظم الموزعين، نسبة الربح لا تقل عن 3 في المائة. فعلى سبيل المثال اذا قلنا مع كل 1000 بطاقة دفع مسبق تباع بألف دينار، تحصل شركة الاتصالات على 970 ديناراً مقابل 70 ديناراً للشركة الموزعة. وطبعاً يجري حساب نسبة 3 في المائة على الفواتير المدفوعة للخطوط النقالة الثابتة. فيما يؤكد عدد من الموزعين أن نسبة الربح التي تعطيها الوطنية للاتصالات هي أعلى من تلك التي تعطيها زين، يبدو أن الشركة الثالثة قد حددت نسبة ربح أعلى من الوطنية أيضاً لتشجع الموزعين على التوقيع معها.
ولكن بجميع الأحوال، من الصعب جداً أن تقل نسبة الربح عن 3 في المائة، وتعتبر نسبة منخفضة مقارنة بنسب الربح التي تعطيها شركات الاتصالات في المنطقة للموزعين المعتمدين.

فوائد طرق الدفع الحديثة
توفير وادارة الوقت وتحديدا فيما يخص مساعدة الزبائن في كل وقت من دون تأخير.
الاهتمام بالعميل، اذ تؤمن ربطا مباشرا بين الخدمة وبين شخص متلقيها، وهو ما يعطي انطباعاً مميزا للعميل بأنه محط اهتمام،في حين أنه عملياً قد يكون من الصعب تأمين الخدمة للزبون حين يكون عدد الزبائن كبيرا.
الانتاجية وفعالية الأداء، حيث يمكن الاعتماد على الوسائط الخليوية في تجاوز معيقات الانتاج والأداء في أوقات الضغط.
خفض الكلفة الادارية، وهي مسألة تتعلق باستراتيجيات توظيف التقنية عموما، لكن من حيث الأصل فان الاستخدامات الخليوية يتعين أن تتيح توفيرا في الكلف الادارية وتوفيرا في وسائط ايصال المعلومات للزبون.
توفير قاعدة بيانات خلفية للأعمال في كل وقت وكل مكان، اذ تتيح امكانات الدخول عبر الهاتف الخليوي سواء من الزبائن أو من فريق العمل والموظفين، القدرة على الوصول للمعلومات عند الحاجة.
سهولة الاستخدام مقارنة بالتقنيات الأخرى التي تتطلب جهداً اضافيا وادراكا أكبر للتمكن من استخدامها.
الغاء فكرة الموقع وعنصر المكان في تقديم الخدمة بما يتيح تقديم الخدمات في أسواق مفتوحة لا حدود لها.
قدرات متقدمة للوصول والدخول وتبادل المعطيات والوثائق.
قدرات المتابعة والملاحقة ووضع التقارير المتصلة بالعمل وتحديد الاتجاهات سواء ما يتصل بالبيئة الداخلية للمؤسسة أو في العلاقة مع الزبائن والجهات الخارجية.



الخوف من الدفع عبر الإنترنت
أصبحت ظاهرة شحن الخطوط ودفع الفواتير عبر الانترنت سواء من الكمبيوتر أو الموبايل، أمراً شائع الاستخدام. فهل سيصبح دور الموزع في المستقبل شبه ثانوي، أو ربما لا يصبح له دور البتة. الفكرة موجودة، والاحتمال كبير، ومن الملاحظ أن الشركات الموزعة تتعامل بحذر شديد مع الموضوع، وتتخوف من تخفيف اهمية دورها في السوق كصلة وصل بين شركة الاتصالات والعملاء.
الا أنه وبجميع الأحوال، ما زال هناك عدد كبير من العملاء يفضلون الشحن ودفع الفواتير عبر الموزع ويعتبرون أن هذه الوسيلة للدفع آمنة أكثر ومضمونة. اذ يتخوف العديد من العملاء من الدفع عبر الانترنت، خاصة وأن عمليات سرقة بطاقات الائتمان باتت شائعة.

5 وسائل لدفع الفواتير
العالم اليوم نحو انطلاقة جديدة في عالم الموبايل بحيث تقلص دور الموزع مع وجود شتى طرق دفع الفواتير أو شراء بطاقات الدفع المسبق. 5 وسائل للدفع هي كالتالي:

1- M topup
تقنية جديدة تعتمد على الشحن عن طريق ما يسمى UCIP commands. سيرفر رئيسي يستقبل الطلب من موزع معروف فيقوم بخصم مبلغ من رصيد البائع وتحويله الى رصيد للمستخدم. ويلغي هذا النظام تماما النظام التقليدي الخاص ببطاقات الشحن التقليدية التي يتم حكها وتدوين الرقم السري لشحن الخط. وتقلص هذه الطريقة كلفة الطباعة وحماية الكود الخاص بالشحن ومشكلة عدم توافر البطاقات.


2- M Loyalty
عملية تنسيق بين البيع والتوزيع، بحيث تشمل عددا من الموزعين والباعة. وتساعد هذه الوسيلة على احتساب العمولات وتقديم عروض وأسعار خاصة وفقا لشروط معينة.


3- M Remittance
سيصبح التحويل المالي مستقبلاً عن طريق الموبايل. وشركات تحويل الأموال لن يبقى دورها مهما


4- M wallet
عبارة عن حافظة نقود بنظام النقاط، فيكون هناك نوعان من الرصيد على الموبايل: رصيد للتحدث ورصيد مالي مع حرية تحويل من رصيد التحدث للمالي أو العكس.


5- M banking
هذه الوسيلة تجعل المصرف طرفا جديدا في المعاملات لتتحول المنظومة لفكره أضخم واكبر وتتسع الشبكة أكثر فأكثر.

 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
- M wallet
عبارة عن حافظة نقود بنظام النقاط، فيكون هناك نوعان من الرصيد على الموبايل: رصيد للتحدث ورصيد مالي مع حرية تحويل من رصيد التحدث للمالي أو العكس.


كلام كبير يفوق قدرات الشركه

لان هالموضوع انا سامعه من رئيس محافظ البنوك المركزيه العرب

نسيت اسمه بس مثل هالكلام قال قبل فتره مو بعيده

لا بالعكس انا اشوف ان الشركه راح تنزل مثل غيرها بدون هالمواصفات هذي يسمونها ملح الاكتتاب


تحياتي للكل
واعتذر عن تعليقي اذا كان فيه غلط

ابورااشد
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
يصير اخوي يكتتب عني؟؟ لاني مسافر دراسه بره وعنده توكيل عام عني.

تتوقعون يوافق البنك على التوكيل العام؟




السلام عليكم

الاخ يعتبر من اقارب الدرجة الثانية يعني ما تحتاج لتوكيل بس حط المبلغ في حساب اخوك وهو يسوي كل شي عنك وباقي الفلوس ترجع لاخوك لحسابه

ما تحتاج للتوكيل في الاكتتاب طريقة سهلةأنا سويتها مع القرين ومع السور

يروح اخوك للبنك ويكتب ورقة الاكتتاب باسمك انت وزوجتك وعيالك ويرفق صور بطاقاتكم واثبات صلة القرابة بينك وبين زوجتك وهي صورة عقد الزواج او شهادة ميلاد أحد اولادك .. ويكتب بياناتكم وعدد الاسهم المراد الاكتتاب بها

ويضع علامة الصح لدمج الاسهم ويكون الدمج باسمك انت يعني عشان تصدر الشهادة باسمك يكتب اسمك انت لدمج الاسهم باسمك

وتحت يكتب اخوك اسمه ويرفق صورة بطاقته ويكتب رقم حسابه وبنكه وان المبلغ يسحب من حسابه اهو وفايض التخصيص يرجع لحسابه اهو ..ويوقع اخوك على تقديم الطلب وبس




انا اكتتبت لاخوي وزوجته واولاده من حسابي انا وطلعت الشهادة مدموجة وخالصة باسم اخوي ... وسويتها باسم اختي وزوجها واولادهم وطلعت الشهادة مدموجة باسم زوجها ( نسيبي ) وهذا صار معاي من حسابي في اكتتاب السور والقرين ورجع لي فايض التخصيص لحسابي

ارجوا اني اكون قد أفدتك بهذه
وبالتوفيق ولك تحياتي
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
يااخوان بخصوص البطاقة المدنية هل تكون معاملة الإكتتاب بالبطاقة الأصلية أو صورة عنها ؟؟

لان عندي واحد من اخواني بطاقته مفقودة !!

صارت وياي قبل سنتين ، خل يروح حق المعلومات المدنية ويعطونه شهادة وهو واقف بس لازم يجيب معه صور شخصية للشهادة .
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
صارت وياي قبل سنتين ، خل يروح حق المعلومات المدنية ويعطونه شهادة وهو واقف بس لازم يجيب معه صور شخصية للشهادة .



غير صحيح

الصورة تمشي وما يبون الاصليه
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
السلام عليكم

الاخ يعتبر من اقارب الدرجة الثانية يعني ما تحتاج لتوكيل بس حط المبلغ في حساب اخوك وهو يسوي كل شي عنك وباقي الفلوس ترجع لاخوك لحسابه

ما تحتاج للتوكيل في الاكتتاب طريقة سهلةأنا سويتها مع القرين ومع السور

يروح اخوك للبنك ويكتب ورقة الاكتتاب باسمك انت وزوجتك وعيالك ويرفق صور بطاقاتكم واثبات صلة القرابة بينك وبين زوجتك وهي صورة عقد الزواج او شهادة ميلاد أحد اولادك .. ويكتب بياناتكم وعدد الاسهم المراد الاكتتاب بها

ويضع علامة الصح لدمج الاسهم ويكون الدمج باسمك انت يعني عشان تصدر الشهادة باسمك يكتب اسمك انت لدمج الاسهم باسمك

وتحت يكتب اخوك اسمه ويرفق صورة بطاقته ويكتب رقم حسابه وبنكه وان المبلغ يسحب من حسابه اهو وفايض التخصيص يرجع لحسابه اهو ..ويوقع اخوك على تقديم الطلب وبس




انا اكتتبت لاخوي وزوجته واولاده من حسابي انا وطلعت الشهادة مدموجة وخالصة باسم اخوي ... وسويتها باسم اختي وزوجها واولادهم وطلعت الشهادة مدموجة باسم زوجها ( نسيبي ) وهذا صار معاي من حسابي في اكتتاب السور والقرين ورجع لي فايض التخصيص لحسابي

ارجوا اني اكون قد أفدتك بهذه
وبالتوفيق ولك تحياتي

كلام سليم
 

BO-ABDULLAH

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2008
المشاركات
170
استشاره

السلام عليكم

ارجو من الاخوه توضيح الخطوات الصحيحة في الاتي

ابي اكتتب عن الوالد و الوالده واخوي(اعزب) و اختي(عزباء)
علما بانهم سوف يكونون خارج الكويت لمدة طويلة

ارجو وضع الخطوات الصحيحة من اهل الخبرة

ودمتم

الوالد و الوالدة اقدر اضيففهم مع عايلتي لانهم من الدرجة الاولى
بس اخوي واختي شلون ؟؟؟
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
غير صحيح

الصورة تمشي وما يبون الاصليه

أخوي شنو الغير صحيح ...... آخر أكتتاب صار (الخطوط الجوية الوطنية) رحت بأكتتب وكنت مضيع بطاقة أخوي أشترطوا البطاقة الأصلية وقالي الموظف خل يروح يطلع شهادة من المعلومات المدنية وسواها بربع ساعة .... يعني بالنهاية صحيح .
 

دينار كويتى

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2006
المشاركات
386
الإقامة
وطنى الكويت سلمت للمجد
السلام عليكم

ارجو من الاخوه توضيح الخطوات الصحيحة في الاتي

ابي اكتتب عن الوالد و الوالده واخوي(اعزب) و اختي(عزباء)
علما بانهم سوف يكونون خارج الكويت لمدة طويلة

ارجو وضع الخطوات الصحيحة من اهل الخبرة

ودمتم

الوالد و الوالدة اقدر اضيففهم مع عايلتي لانهم من الدرجة الاولى
بس اخوي واختي شلون ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تكتتب لوالدك ووالدتك واخوك واختك فى طلب واحد وتخلى الدمج باسم الوالد .
وانت وعائلتك فى طلب واحد والدمج باسمك .

واذا فتحوا الدمج ان شاء الله تدمج شهادة الوالد باسمك .
 

" قاصد خير "

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,614
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تكتتب لوالدك ووالدتك واخوك واختك فى طلب واحد وتخلى الدمج باسم الوالد .
وانت وعائلتك فى طلب واحد والدمج باسمك .

واذا فتحوا الدمج ان شاء الله تدمج شهادة الوالد باسمك .


زين أخوي أبي يتم خصم قيمة تغطية طلب الوالد من حسابي يصير أو مايصير ؟ أو لازم يكون من حساب الوالد الشخصي ؟
 

دينار كويتى

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2006
المشاركات
386
الإقامة
وطنى الكويت سلمت للمجد
زين أخوي أبي يتم خصم قيمة تغطية طلب الوالد من حسابي يصير أو مايصير ؟ أو لازم يكون من حساب الوالد الشخصي ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يصير الخصم من حسابك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى