شركة الخطوط الوطنية....3

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
24 مايو 2008
المشاركات
17
اجتماعهم المؤجل
26/05/2008 اليوم بأذن الله الأثنين هاتف 841111

كفوا يا دكتور / hassankoc

أنا من اشد المتابعين لك بخصوص هالشركه

ومعلوماتك اكثر من ممتازه

وبارك الله فيك وعساك ذخر لنا ان شاءالله

وبميزان حسناتك ;)


اريكاتو :)
 

abo-noof

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
136
ناطرين أخبار طيبة إن شاء الله من الأخوان اللي حضروا إجتماع الجمعية العمومية
 

الطراروه

موقوف
التسجيل
14 يوليو 2007
المشاركات
425
الخطوط الوطنية الكويتية تشغل رحلاتها مطلع العام المقبل

الكويت / اعلنت شركة الخطوط الوطنية الكويتية اليوم انها ستبدأ تقديم خدماتها للمسافرين مطلع العام المقبل انطلاقا من الكويت الى وجهات مختلفة في منطقة الخليج والشرق الاوسط.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة عبدالسلام البحر في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع الجمعية العمومية للشركة ان الخطوط الوطنية تعد اول شركة طيران متخصصة في الرحلات القصيرة يتم اطلاقها في العالم منذ عدة سنوات مشيرا الى انه تم انشاؤها تلبية لاحتياجات المسافر الكويتي الذي يتمتع بخبرة في مجال السفر على مستوى العالم.
واوضح البحر انه على ثقة بأن الشركة ستصبح رمزا جديدا للكويت والكويتيين مبينا ان اسم الشركة يأتي متسقا مع عزم قيادتها على ان تصبح شركة الطيران الوطنية للمسافر الكويتي. واضاف ان التصاميم والالوان المختارة لشعار الشركة تعكس التزامها ولتعزيز هذا المبدأ وهويتها الوطنية فقد تم وضع رسم لابراج الكويت المشهورة عالميا على ذيل الطائرة لتبعث الفخر والاعتزاز عند السفر.
واكد انه وفقا للدراسات والابحاث التي اجرتها الشركة فقد تبين ان الكويتيين يفضلون السفر على متن شركة طيران كويتية ولذا فان وجود رسومات كهذه على طائراتها من شأنها ان تعزز الشعور بالانتماء لديهم.
وقال انه من المقرر ان تباشر الخطوط الوطنية رحلاتها بواسطة اسطول مكون من طائرتي ايرباص (اى 320) مبينا ان طائرات الشركة تتميز بمساحات اضافية للقدمين لا تتوفر في اي طائرة مماثلة اخرى في العالم.
واضاف ان الطائرة تحتوي على 122 مقعدا فقط وهذا يعد اقل من عدد المقاعد المتوفرة في اي طائرة اخرى من هذا النوع في العالم مما سيوفر المزيد من السعة والراحة للمسافرين على الخطوط الوطنية.
من ناحيته اكد الرئيس التنفيذي في الخطوط الوطنية جورج كوبر ان لدى الشركة فريق متميز من الخبراء في قطاع الطيران وهو على اتم الاستعداد لتقديم تجربة جديدة في الطيران للكويت والمنطقة.
واضاف ان الاعلان عن الاسم والعلامة التجارية للخطوط الوطنية ما هو الا البداية وسوف تعلن تباعا وقبل مباشرتها الاقلاع عن سلسلة من الابتكارات والمستجدات التي من شأنها ان تجعل الخطوط الوطنية فريدة من نوعها ليس فى المنطقة فحسب بل على مستوى العالم.
[/b]
 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
مشكوووورين ع الروورد وع الطروح
 

حافي

عضو نشط
التسجيل
4 يوليو 2006
المشاركات
100
الإقامة
الكويت
قناة العربية ذكرت قبل قليل أن الشركة تعتزم طرح مجموعة من أسهمها للاكتتاب.

ممكن أحد يفسر لنا هذا الكلام؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 27/05/2008
أصبحت شريكا فاعلا في شركات عديدة
البحر: «الوطنية الكويتية» تنفذ سياستها من خلال خطة استراتيجية طموحة

كتب ادهم السمان

قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر ان الشركة في الوقت الذي توسعت فيه أنشطها وأعمالها، حيث اصبحت شريكا فاعلا في العديد من الشركات، وذلك نتيجة لاستمرار تبني مجلس الادارة لسياسة التحول لشركة متنوعة الاغراض في عالم صناعة الطيران ولها مكانتها التجارية المرموقة على النطاق المحلي تأسيساً للانطلاق نحو الريادة الاقليمية ومن ثم الدولية.
وأضاف البحر ان طموحاتنا لتنفيذ سياسة التحول لتعددية الاغراض تتم من خلال خطة استراتيجية طموحة ومنهجية محدود الخطوات، حيث نعتمد على دراسات جدوى دقيقة يتم بموجبها اختيار الفرص الاستثمارية الجيدة والتي تدعم الموارد التشغيلية للشركة وتحقق في ذات الوقت الفائدة لصالح المستثمرين، ونحن في حالة دراسة مستمرة للعديد من الفرص الاستثمارية، مشيراً الى انه ونتيجة لتوجهات مجلس الادارة وجهود الادارة التنفيذية الناشئة والعاملين بالشركة ودعم وتأييد المساهمين فقد تم خلال الفترة من 10 مايو 2006 وحتى 31 ديسمبر 2007 تحقيق العديد من الانجازات ويتضح هذا من خلال الاداء التشغيلي للشركة والمؤشرات المالية أيضا.
ومن ناحية اخرى وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بمناسبة اطلاق الشعار الجديد للشركة قال البحر من الوهلة الأولى لبروز فكرة إنشاء شركة الخطوط الوطنية الكويتية كانت الرؤية تتمحور حول استحداث ناقل جوي وطني لدولتنا الحبيبة لتقديم خدمة نقل جوي متكاملة ذات خصوصية وتميز وخدمات بالغة الرفاهية، وذلك انطلاقاً من معرفتنا التامة بمتطلبات المسافر الكويتي الذي ينشد دوما الخصوصية والتميز، والرغبة المتنامية للسفر جيلا بعد جيل.
وأضاف وانطلاقا من رؤيتنا هذه، باشرنا بالمرحلة الأولى بتعيين الإدارة التنفيذية للشركة، حيث تم تعيين السيد جورج كوبر كرئيس تنفيذي للشركة والذي يتمتع بخبرة عملية تزيد على 30 عاما كقبطان طائرة وإداري في مواقع قيادية في الخطوط الجوية البريطانية، كما تم استقطاب العديد من الكفاءات الدولية والمحلية لتتبوأ مناصب تنفيذية قيادية بالشركة ومنها على سبيل المثال لا الحصر رئيس قطاع التشغيل، ورئيس القطاع المالي ورئيس القطاع التجاري.
وقال تبعا للدراسات التي أجريناها، ومعرفتنا برغبة المسافر الكويتي وتفضيله استخدام وسائل النقل الوطنية، استوحينا اسم وهوية شركة الخطوط الوطنية الكويتية الجديدين، واللذين سيتم الكشف عنهما بعد قليل من الآن، وقد عملت إحدى الشركات الاستشارية الرائدة وهي مجموعة بيتر شميدت الأوروبية على تصميم العلامة التجارية والهوية الرسمية للخطوط الوطنية، وهي شركة تمتلك خبرة واسعة النطاق في قطاع الطيران وتعاونت مع طيران لوفتهانزا، جيرمان وينغز وطيران مدغشقر.
ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي في الشركة جورج كوبر إن الكثير يحلم بإنشاء شركة طيران جديدة.. وإنني على يقين أنني وبمساعدة رئيس مجلس الإدارة وفريق المديرين التنفيذيين والمساهمين والمستثمرين سوف نتمكن من أن نجعل من هذا الحلم حقيقية، موضحاً أن جهود فريق العمل الواحد اثمرت للوصول إلى هذه المرحلة الموافقة لخطة العمل الموضوعة والتي تهدف إلى إطلاق أول رحلة جوية في بداية 2009.
وأضاف حين تبدأ رحلاتنا بالاقلاع نحن على ثقة أننا سوف ننجح في تقديم خدمات فريدة وعلى مستوى متميز للمسافرين على متن الخطوط الوطنية، موضحاً أن الخطوط الوطنية سوف تعد أول شركة طيران ذات مستوى عال مخصصة للرحلات القصيرة والتي يتم إطلاقها منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أنه تم استئجار طائرات A320 الحديثة وراعينا التقليل من عدد المقاعد مقارنة بأي من شركات الطيران الأخرى في العالم.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الخطوط الوطنية تعلن شعارها وهويتها الجديدتين

البحر: تركيزنا علی تشغيل طائراتنا.. وليس لدينا طموح لشراء «الكويتية»
محمد المملوك

الثلاثاء, 27 - مايو - 2008




كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبد السلام البحر عن قدرات الشركة في الاستثمار بقطاع الطيران، مبينا انها تعتبر اول شركة متخصصة في الرحلات القصيرة.

واضاف البحر خلال مؤتمر صحافي امس عقب انتهاء الجمعية العمومية غير العادية ان الشركة تعاقدت مع ألافكو علی تأجير نحو تسع طائرات تعمل على وجهات الشرق الاوسط والكويت، مؤكدا ان تركيزنا على تشغيل طائراتنا وليس لدينا طموح لشراء «الخطوط الكويتية».

وأضاف أن الشركة وضعت في أولوياتها توظيف الكويتيين للمساهمة في مخرجات سوق العمل، مشيرا الى ان لديها خطوات عدة لتنمية الموارد البشرية مستقبلا، وتابع لدينا تعاون مع شركات في دول مجلس التعاون لتعزيز مستويات النشاط من اجل خدمة العملاء والمسافرين علی متن طائراتنا.

وذكر البحر ان دول الخليج تشهد حاليا عهدا جديدا للطيران مع الاعلان عن اطلاق الخطوط الوطنية التي ستقدم خدمات متميزة وعالية الجودة للمسافرين.

وألمح الى ان اصدار رخصة التشغيل الدولي للشركة من المتوقع ان ينتهي خلال أسبوعين، لافتا الى ان الشركة تقدمت الى الرخصة الدولية للطيران المدني وهي تمر في قنواتها الطبيعية لاستيفاء اجراءات التشغيل.

وبشأن المعوقات في تخصيص جزء من اراض في موقع مطار الكويت الدولي افاد البحر بأن القرارات الاخيرة التي صدرت من مجلس الوزراء بهذا الشأن من الممكن أن تعرقل حركة تأجير الاراضي لنا، الا اننا ننتظر الموافقات في هذا الجانب.

وبشأن المنافسة الشرسة لشركات الطيران التي ازدادت حاليا علی تشغيل طائراتها في الاجواء الكويتية اوضح البحر أن المسارات التي تمر بها حركة الخطوط الجوية محددة وكل جهة تنافس بالجودة والتميز، خصوصا في ظل سياسة الإيواء المفتوحة التي اتبعتها الكويت اخيرا، مؤكدا انه لا توجد قيود على الخطوط الوطنية في اي جهة بالمنطقة.

ومضى: ان المنافسة ايضا تكون في الاسعار والتميز الحقيقي وهذا ما يعطي للشركة قيمة مضافة في السوق ونحن كناقل رسمي هدفنا تحقيق خدمات للمواطن الكويتي ولاسيما تعزيز قدرات الطيران الكويتي في الداخل والخارج.

وزاد: تعد «الخطوط الوطنية» أول شركة طيران توفر الرفاهية ومتخصصة بالرحلات القصيرة يتم اطلاقها في العالم منذ عدة سنوات، وقد تم انشاؤها تلبية لاحتياجات المسافر الكويتي الذي يتمتع بخبرة في مجال السفر علی مستوى العالم، مبينا ان الخطوط الوطنية ستبدأ تقديم خدماتها للمسافرين ابتداء من بداية العام 2009 وسوف توفر الرحلات المباشرة انطلاقا من الكويت باتجاه وجهات مختلفة الى منطقة الخليج والشرق الأوسط لتلبي احتياجات المسافر الكويتي المتميز.

ولفت الى ان اطلاق اسم الخطوط الوطنية على الشركة يدفعنا الى المزيد من العزم على ان نصبح شركة الطيران الوطنية للمسافر الكويتي فضلا عن كونها تلبي تطلعات المواطنين لإنشاء شركة طيران وطنية متميزة وذات هوية قومية.

وأضاف البحر أن التصاميم والألوان المختارة تعكس التزامنا، ولتعزيز هذا المبدأ وهويتنا الوطنية الكويتية الأصيلة فقد تم وضع رسم لأبراج الكويت والمشهورة عالميا، علی ذيل الطائرة لتبعث الفخر والاعتزاز عند السفر كل مرة على متن الخطوط الوطنية.

وأضاف: وفقا للدراسات والأبحاث التي أجرتها الشركة تبين أن الكويتيين يفضلون السفر علی متن شركة طيران كويتي، ولذا فإن وجود رسومات كهذه على طائراتنا من شأنها أن تعزز هذا الشعور والانتماء.

وذكر البحر أن اختيار اللون البنفسجي لشعار الخطوط الوطنية جاء انطلاقا من كونه لونا فريدا وغنيا يغلب عليه الطابع الملكي ويرمز للقيادة والتطور، وهما امران نسعى الى التميز من خلالهما في مجال الطيران للمسافات القصيرة، مبينا انها ستباشر رحلاتها بواسطة اسطول مكون من طائرتي ايرباص A320 وستتميز بمساحات اضافية للقدمين لا تتوافر في اي طائرة مماثلة اخرى في العالم كما تحتوى على 122 مقعدا فقط، وهذا يعد اقل من عدد المقاعد المتوافرة في اي طائرة A320 اخرى في العالم، مما سيوفر بالطبع المزيد من السعة والراحة للمسافرين على الخطوط الوطنية.

كفاءة تشغيلية
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في الخطوط الوطنية جورج كوبر: إن اطلاق هذه العلامة في عالم الطيران يعتبر خطوة كبيرة نحو توفير خدمات متميزة للمسافرين علی رحلاتها سواء في الارض او الجو، مشيرا الى ان الشركة لديها فريق عمل متميز من الخبراء في قطاع الطيران، وهم علی اتم استعداد لتقديم تجربة جديدة في الطيران بالكويت والمنطقة، وهم يعملون ببرنامج عمل نموذجي هدفه النجاح، وأشار كوبر الى ان اعلان اسم وعلامة الخطوط الوطنية اليوم ما هو الا البداية، وسنعلن تباعا وقبل مباشرتنا الاقلاع في بداية عام 2009 سلسلة من الابتكارات والمستجدات التي من شأنها ان تجعل الخطوط الوطنية فريدة من نوعها ليس في المنطقة فحسب بل على مستوى العالم.

ومضى: منذ لحظة وصول ركاب الخطوط الوطنية الى مطار الكويت الدولي سيتمتعون بتجربة متميزة وبخدمات تلبي احتياجاتهم وتشعرهم بتميزهم.

وتابع: وعلى متن الطائرة سيستمتع الركاب بالبرامج الترفيهية وبتشكيلة مختارة من الأطعمة المعدة خصيصا للركاب تتماشى مع متطلبات المسافر الحديثة.

كما سنعمل من خلال مواعيد رحلات الخطوط الوطنية على تلبية احتياجات المسافر الكويتي بجميع أنواعها، وستكون تلك الاحتياجات هي المحرك الرئيسي أثناء جدولة الرحلات.
وذكر: إن الشكل الخارجي وما يصاحبه من خبرة متميزة يعيشها المسافر ستجعل من تجربته فريدة من نوعها.

وقال: عملت إحدى الشركات الاستشارية الرائدة وهي مجموعة بيتر شميدت الأوروبية علی تصميم العلامة التجارية والهوية الرسمية للخطوط الوطنية، وهي شركة تمتلك خبرة واسعة النطاق في قطاع الطيران، وعملت في الماضي مع طيران لوفتهانزا جيرمان وينغز وطيران مدغشقر.

وتابع كوبر: بصفتي شخص قضى أكثر من ثلاثة عقود في مجال الطيران يسرني القول إن منصبي هذا يعد من اكثر المناصب التي تقلدتها إثارة وحماسا، كما يحلم الكثيرون بانشاء شركة طيران جديدة انني على يقين بانني وبمساعدة رئيس مجلس الادارة وفريق المديرين التنفيذيين والمساهمين المستثمرين سنتمكن من ان نجعل من هذا الحلم حقيقة.

وبين انه اثمرت جهود فريق العمل الواحد للوصول الى هذه المرحلة الموافقة لخطة العمل الموضوعة والتي تهدف إلى اطلاق اول رحلة جوية في بداية 2009.

وكانت الجمعية العامة غير العادية وافقت علی ادراج الشركة بسوق الكويت للاوراق المالية، وفوضت مجلس الادارة لشراء اسهم الشركة في حدود النسب المقررة لمدة 18 شهرا، والتصرف بكسور الاسهم البالغ عددها 478 سهما
 

Night-Arrows

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2007
المشاركات
82
يعطيكم العافيه

في شي ما فهمته هل الخطوط الوطنيه بتكون رحلات قصيره فقط

يعني ما في رحلات طويله الي اوربا وامريكا واستراليا

شكرا
 

بوعلي11

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
240
قناة العربية ذكرت قبل قليل أن الشركة تعتزم طرح مجموعة من أسهمها للاكتتاب.

ممكن أحد يفسر لنا هذا الكلام؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟
انا سمعت هالخبر
بعد من العربيه ونننطر الافاده من الشباب
وشكرا
 

بوفطوم

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2008
المشاركات
15
ياجماعه متى الأدراج ترى والله ماني فاهم الكلام ألي يقولونه ، وشي ثاني سمعت من بعض الناس أن الأدراج أول 2010 ، تكفون عطوني جواب وراح أكون من الشاكرين لكم .
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
كفوا يا دكتور / hassankoc

أنا من اشد المتابعين لك بخصوص هالشركه

ومعلوماتك اكثر من ممتازه

وبارك الله فيك وعساك ذخر لنا ان شاءالله

وبميزان حسناتك ;)


اريكاتو :)

ماسويت شي وتستاهلون كل خير
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عموميتها المؤجلة وافقت على جدول الأعمال وتدشن أعمالها التشغيلية في يناير المقبل
«الخطوط الوطنية» تعتزم الإدراج في الربع الرابع وتطلق الشعار والهوية الرسمية للشركة


كتب سامي وادي:
توقع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الربع الرابع من العام الجاري بعد ان تمت الموافقة على ذلك من قبل الجمعية العامة والعادية المؤجلة وكذلك موافقة مجلس الادارة بتاريخ 21 فبراير الماضي وبدء اتخاذ المراحل الاجرائية للادراج.
واشار البحر اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر امس فور انعقاد الجمعية العامة العادية المؤجلة بنسبة حضور %23.6 والتي وافقت على جدول الاعمال إلا ان الشركة تتوقع الحصول على رخصة مشغل جوي AOC من الادارة العامة للطيران المدني خلال اسبوعين بعد ان استكملت الشركة كافة الاجراءات وتقديم المستندات المطلوبة لذلك
 

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
عموميتها المؤجلة وافقت على جدول الأعمال وتدشن أعمالها التشغيلية في يناير المقبل
«الخطوط الوطنية» تعتزم الإدراج في الربع الرابع وتطلق الشعار والهوية الرسمية للشركة


كتب سامي وادي:
توقع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الربع الرابع من العام الجاري بعد ان تمت الموافقة على ذلك من قبل الجمعية العامة والعادية المؤجلة وكذلك موافقة مجلس الادارة بتاريخ 21 فبراير الماضي وبدء اتخاذ المراحل الاجرائية للادراج.
واشار البحر اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر امس فور انعقاد الجمعية العامة العادية المؤجلة بنسبة حضور %23.6 والتي وافقت على جدول الاعمال إلا ان الشركة تتوقع الحصول على رخصة مشغل جوي AOC من الادارة العامة للطيران المدني خلال اسبوعين بعد ان استكملت الشركة كافة الاجراءات وتقديم المستندات المطلوبة لذلك


السلام عليكم

مشكوووووور اخوي حمدااااااااااان

وبارك الله فييك

تقبل تحياتي


بالتوفيق
 

BO-ABDULLAH

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2008
المشاركات
170
http://www.gulfnews.com/business/Aviation/10216302.html

231136823.jpg
[/url][/IMG]

التشغيل يناير 2009

الادراج نهاية 2008 (الربع الرابع)

تحصل الشركة على رخصة المشغل الجوي «AOC» خلال اسبوعين

سيتم تدشين الاعمال التشغيلية للشركة اعتبارا من يناير القادم الى الوجهات: «جدة، الرياض، البحرين، قطر، دبي، القاهرة، دمشق، بيروت، وعمان»، ومن ثم بمرحلة لاحقة تنوي الشركة توسيع شبكتها التشغيلية لتضم نقاطاً بالقارة الاوروبية «لندن، باريس وفرانكفورت» ونقاطا اخرى في الشرق الاوسط «مانيلا وبانكوك».

موفقين
 

BO-ABDULLAH

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2008
المشاركات
170
Kuwait's Wataniya Airways to take wings in January

شهد عالم الطيران في منطقة الخليج اضافة جديدة باطلاق الخطوط الوطنية وكشف الستار عن شعارها وهويتها الرسمية لتعد بذلك أول شركة طيران توفر الرفاهية وتتخصص في الرحلات القصيرة يتم اطلاقها في العالم منذ سنوات عدة.

وأعرب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر عن ثقته في أنها ستصبح رمزاً جديداً للكويت والكويتيين، مشيراً إلى أن اطلاق اسم «الخطوط الوطنية» عليها يعود لمدى التصميم والعزم على أن تصبح هذه الشركة للمسافر الكويتي وتجسيداً لتطلعات المواطنين بانشاء طيران وطني متميز ذي هوية محلية وطنية بحتة. وأضاف في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بعد اجتماع الجمعية العمومية العادية أن «الخطوط الوطنية» ستبدأ بتقديم خدماتها للمسافرين في الأول من يناير 2009، حيث ستعمل على توفير الرحلات المباشرة انطلاقاً من الكويت في اتجاه وجهات مختلفة الى منطقة الخليج والشرق الأوسط بالاضافة الى رحلات داخلية في جنوب وغرب الكويت حسب الطلب وبما يلبي احتياجات المسافر الكويتي المتميز الذي يتمتع بخبرة في مجال السفر على مستوى العالم.

وقال ان الخطوط الوطنية ستباشر رحلاتها بواسطة اسطول مكون من طائرتي ايرباص A320، حيث ستتميز بمساحات اضافية للقدمين لا تتوافر في اي طائرة اخرى في العالم، كما تحتوي على 122 مقعداً فقط، وهذا يعد اقل من عدد المقاعد المتوافرة في اي طائرة اخرى بحجمها ونوعها في العالم ما سيوفر بالطبع المزيد من السعة والراحة للمسافرين على الخطوط الوطنية، مشيراً الى ان التصاميم والالوان المختارة تعكس الالتزام، ولتعزيز هذا المبدأ والهوية الوطنية الكويتية الاصيلة، فقد تم وضع رسم لأبراج الكويت والمشهورة عالمياً على ذيل الطائرة لتبعث الفخر والاعتزاز عند السفر كل مرة على متن الخطوط الوطنية، وتوصل رسالة واضحة بأننا نعتز بهويتنا وأضاف قائلا: «وفقا للدراسات والابحاث التي اجرتها الشركة، فقد تبين ان الكويتيين يفضلون السفر على متن شركة الطيران محلية، ولذا فإن وجود رسومات كهذه على طائراتنا من شـأنها ان تعزز هذا الشعور والانتماء مشيراً الى ان اختيار الاسم تم بعناية ودقة فائقتين وبعد مناقشات ودراسات مستفيضة.

وذكر البحر ان اختيار اللون البنفسجي لشعار «الخطوط الوطنية» جاء انطلاقا من كونه لوناً فريداً، وغنياً يغلب عليه الطابع الملكي، ويرمز للقيادة والتطور وهما امران يتم السعي للتميز من خلالهما في مجال الطيران للمسافات القصيرة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي في الخطوط الوطنية جورج كوبر ان الاعلان عن اطلاق الخطوط الوطنية هو خطوة كبيرة نحو توفير خدمات فريدة من نوعها ومتميز للمسافرين سواء في الجو أو على الأرض، مشدداً على وجود فريق متميز من الخبراء في قطاع الطيران والذي على أتم الاستعداد لتقديم تجربة جدية في الطيران للكويت والمنطقة، بالاضافة الى الأشخاص الأكفاء وبرنامج عمل نموذجي للنجاح.

وأضاف في كلمته ان الاعلان عن الاسم والعلامة التجارية اليوم (أمس) ما هو إلا البداية، وسيتم تباعاً وقبل مباشرة الاقلاع في بداية عام 2009 الاعلان عن سلسلة من الابتكارات والمستجدات التي من شأنها ان تجعل الخطوط الوطنية فريدة من نوعها ليس في المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم.

وذكر كوبر ان الكثيرين يحلمون بانشاء شركة طيران جديدة، معرباً عن يقينه انه وبمساعدة رئيس مجلس الإدارة وفريق المدراء التنفيذيين والمساهمين والمستثمرين سيتم تحويل مثل هذا الحلم الى حقيقة على أرض الواقع، وهو ما أثمرت عنه جهود فريق العمل الواحد للوصول الى هذه المرحلة الموافقة لخطة العمل الموضوعة التي تهدف الى اطلاق أول رحلة جوية في بداية العام المقبل.

واستطرد قائلاً: «انهم على ثقة ان بداية الرحلات بالاقلاع ستؤدي الى تحقيق النجاح بتقديم خدمات فريدة وعلى مستوى متميز للمسافرين على متن الشـركة، مؤكداً انه تم تقليل عدد المقاعد في الطائرات مقارنة بشركات عالمية كالبريطانية والفرنسية التي تضم طائراتها 145 مقعداً مقارنة بالخطوط الوطنية الذي يبلغ اجمالي المقاعد 122 مقعداً»، قائلاً: «ببساطة لقد قمنا بتوفير مساحات كبيرة للمقاعد في كل من الجزأين الأمامي والخلفي للطائرة». .. وتوقعات بإدراج الشركة نهاية 2008

على صعيد آخر أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر استمرار تبني مجلس الادارة لسياسة التحول لشركة متنوعة الاغراض في عالم صناعة الطيران لتصبح ذات مكانة تجارية مرموقة على النطاق المحلي تأسيسا للانطلاق نحو الريادة الاقليمية ومن ثم الدولية.

وأضاف في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية المؤجلة للشركة انهم ماضون في تنفيذ سياسة التحول لتعددية الاغراض التي تتم من خلال خطة استراتيجية طموحة ومنهجية محددة الخطوات حيث يتم الاعتماد على دراسات جدوى دقيقة يتم بموجبها اختيار الفرص الاستثمارية الجيدة التي تدعم الموارد التشغيلية للشركة وتحقق في الوقت ذاته الفائدة لصالح المستثمرين، مشيرا الى انهم في حالة دراسة مستمرة للعديد من الفرص الاستثمارية.

وكشف ان الادارة التنفيذية للشركة قامت بالتعاقد مع الشركة الاستشارية للخطوط الجوية الالمانية «Lufthansa» التي تعتبر من احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم الخدمات الاستثمارية التخصصية في صناعة النقل الجوي، حيث قامت باعداد الخطة التشغيلية الشاملة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، والتي سيتم بموجبها تدشين الاعمال التشغيلية للشركة اعتبارا من يناير القادم الى الوجهات: «جدة، الرياض، البحرين، قطر، دبي، القاهرة، دمشق، بيروت، وعمان»، ومن ثم بمرحلة لاحقة تنوي الشركة توسيع شبكتها التشغيلية لتضم نقاطاً بالقارة الاوروبية «لندن، باريس وفرانكفورت» ونقاطا اخرى في الشرق الاوسط «مانيلا وبانكوك».
وقال انه طبقا لعقد تأسيس الشركة والذي نص على انه يجوز للشركة ان يكون لها مصلحة او ان تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة بأعمالها او التي قد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او في الخارج، ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها، فقد قامت الخطوط الوطنية الكويتية بالاسهام في حصة مؤثرة في «شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية والتي يتبع لها شركة رويال افييشن، كما قامت بالمشاركة في تأسيس الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطيران»، مشيرا الى ان الهدف من ذلك هو توفير التنوع لانشطة الشركة في تقديم خدماتها بالاضافة الى الاستفادة من هذه الشركات «التابعة» في الحصول على الخدمات الارضية والفنية، وكذلك تقديمها الى الشركات الاخرى المتخصصة في مجال الطيران بما يحقق مردودا ماليا جيدا.

واستعرض البحر المؤشرات المالية للشركة والمحققة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2007 فقال انه تم تحقيق 3.348 ملايين دينار كصافي ايرادات، في حين وصلت اجمالي الاصول الى 79.08 مليون دينار وحقوق المساهمين 55.826 مليون دينار في حين بلغت ربحية السهم 6.70 فلوس.

وتم في الجمعية العمومية الموافقة على توصية مجلس الادارة بادراج الشركة بسوق الكويت للاوراق المالية، حيث تم سابقا البدء بالمراحل الاجرائية لذلك، الذي قال البحر عنه ان ذلك متوقع مع نهاية العامة الحالي خاصة انهم استوفوا جميع الشروط المطلوبة. كما تم اقرار باقي بنود جدول اعمال الجمعية العادية التي بلغ نصابها 23.8 في المئة.

الـ «AOC» بعد أسبوعين

توقع البحر ان تحصل الشركة على رخصة المشغل الجوي «AOC» خلال اسبوعين، حيث ان الشركة تقدمت للادارة العامة للطيران المدني بجميع الاجراءات والمستندات المطلوبة، مشيرا الى انه كان يتمنى ان يتوج حفل اطلاق الشعار والهوية الرسمية مع الرخصة، الا ان الظروف لم تسمح بذلك.

واشار الى ان الشركة حصلت على تخصيص قطعة ارض داخل المخطط العام للمطار لانشاء مرافق الشركة الخاصة بعمليات التشغيل وحق الانتفاع، الا ان القرارات الجديدة التي تنظم هذه العملية مازالت قيد الدراسة في مجلس الوزراء حتى الان.

أسعارنا تنافسية

أكد كوبر أن أسعار الخطوط الوطنية ستكون تنافسية في السوق مع باقي الشركات العاملة في المجال نفسه، مشيراً الى ان هذه النوعية من الطيران ستكون قيمة مضافة وحقيقية للقطاع.

وكشف كوبر ان الأسعار سيتم تحديدها ونشرها في وقت لاحق من هذا العام عندما تبدأ حملة المبيعات.

أجواء مفتوحة دون قيود

بالإشارة الى انه عند بدء مزاولة «الوطنية» لنشاطها فان حقوق النقل ستتوزع بالتساوي على شركات الطيران الكويتية ليصبح نصيب كل منها حوالي 33.25 في المئة وهي لا تلبي طموحات الشركة، أوضح البحر انه يتم حاليا اجراء مفاوضات للتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني وسلطات الطيران في الدول التي تعتزم الخطوط الوطنية التشغيل لمحطاتها ويوجد عليها قيود على السعة المقعدية بهدف زيادتها.

وذكر ان بعض المحطات الأخرى تنتهج سياسة الأجواء المفتوحة وبالتالي يصبح التشغيل اليها بحرية دون تحديد للسعة المقعدية قال البحر...

- توحي الهوية الرسمية للخطوط الوطنية بالرقي والجمع بين تراث وثقافة الكويت مع مقومات عصرية.

- البنفسجي رمز تاريخي للملكية ومحاكاة عالمية للغنى والتطور والقيادة.

- لم نحدد أول وجهة لنا بعد، وسنعلن عنها في وقتها.

- نركز على الخليج والشرق الأوسط وأيضاً جنوب وغرب الكويت لوجهات داخلية شائعة.

- عدد المقاعد المتوافرة تكفي حالياً للطلب عليها، والمسألة تعتمد على عدد الرحلات المكررة أكثر من حجم المقاعد المتوافرة.

- كشركة وطنية أولوياتنا تعيين المواطنين الكويتيين.

- سنتعاون مع دول الخليج العربي خاصة وأن أغلبية رحلاتنا ستكون وجهاتها مركزة عليها.

- نركز على اطلاق أول رحلاتنا مطلع العام المقبل وموضوع تخصيص «الكويتية» يستغرق حوالي ثلاث سنوات وعندها لكل حادث حديث.

- لا نرى أي منافسة من شركات اخرى فنحن للوجهات والمحطات القصيرة وهدفنا المواطن الكويتي وتميزه. لأسباب خاصة.. دون إفصاح!

أكد البحر ان الخطوط الوطنية الكويتية ابرمت اتفاقية تأجير تشغيلي مع شركة ألافكو تقوم بموجبها الاخيرة بتزويد الشركة بثلاث طائرات من طراز ايرباص A320 بدءاً من يناير وفبراير المقبلين وحتى شهر اكتوبر من العام المقبل.

واضاف ان الشركة تطمح لتشغيل اسطول من طائرات النقل الجوي التجارية بعدد يصل الى 12 طائرة وذلك مع حلول عام 2012 على اقل تقدير، مشيرا الى انهم يعكفون حاليا على ابرام تعاقدات مماثلة مع شركات عالمية رائدة في مجال التأجير التشغيلي بحيث يتم الحصول على ثلاث طائرات اخرى من النوع نفسه خلال العام 2010 ويليهم ثلاث اخرون في العام الذي يليه.

ورفض البحر الافصاح عن اسماء وهويات هذه الجهات التي يتم التفاوض معها، عازيا الامر لاسباب تجارية وسرية خاصة، ولكنه اكد في الوقت نفسه على عدم حصر عملهم في التأجير التشغيلي على المدى المتوسط، ومشيرا الى ان صفقة ألافكو تم الاعلان عنها في وقت سابق في مؤتمر صحافي خاص بها.
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
كم توقعون السعر
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
231136823.jpg
[/url][/IMG]

التشغيل يناير 2009

الادراج نهاية 2008 (الربع الرابع)

تحصل الشركة على رخصة المشغل الجوي «AOC» خلال اسبوعين

سيتم تدشين الاعمال التشغيلية للشركة اعتبارا من يناير القادم الى الوجهات: «جدة، الرياض، البحرين، قطر، دبي، القاهرة، دمشق، بيروت، وعمان»، ومن ثم بمرحلة لاحقة تنوي الشركة توسيع شبكتها التشغيلية لتضم نقاطاً بالقارة الاوروبية «لندن، باريس وفرانكفورت» ونقاطا اخرى في الشرق الاوسط «مانيلا وبانكوك».

موفقين


يا سلالالالالالالام عليك


مشكور وبالتوفيق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى