بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 1

الحالة
موضوع مغلق

index100

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2010
المشاركات
108
هذي النتايج بس مو مفصله من رابط جريدة الايام

الحمدالله نتايجهم جدا ممتازة عندهم 11.1 مليون دولار في ال 9 شهور ارباح منها 6.5مليون بس في الربع الثالث

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=50116

اعتقد السهم بتكون عليه حركه بس بعد انتبهوا
 
التسجيل
14 أغسطس 2010
المشاركات
904
بنك الإثمار يحقق أرباحاً بقيمة 11.1 مليون دولار
p16-1.jpg

أعلن امس بنك الإثمار – البنك الإسلامي التجاري – عن تحقيق أرباح متعلقة بالمساهمين للربع الثالث على التوالي من العام الجاري بقيمة إجمالية بلغت 11.1 مليون دولار أمريكي مقارنة بخسارة بلغت 80.3 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي.
صرَّح بذلك رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار الأمير عمرو محمد الفيصل في أعقاب انتهاء مجلس إدارة البنك من مراجعة النتائج المالية الموحدة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2010 والموافقة عليها.
وقال سموه: «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس إدارة بنك الإثمار، فإنه ليسرني الإعلان عن مواصلة البنك تحقيقه للأرباح على الرغم من التحديات التي يفرضها السوق. إن هذه النتائج المتحققة حتى تاريخه من هذا العام تشير إلى أن نشاطاتنا الرئيسية في مجالي الأعمال المصرفية للأفراد وللشركات لا تزال تشكل بالنسبة لنا مصدراً ثابتاً للدخل المتكرر والتكاليف الخاضعة لسيطرتنا».
وواصل سمو الأمير قائلاً: «إن النتائج المالية لبنك الإثمار لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2010 تظهر أرباحاً صافية بقيمة 13.4 مليون دولار أمريكي، منها مبلغ وقدره 11.1 مليون دولار أمريكي متعلق بمساهمي البنك، مقارنة بخسارة وقدرها 82.6 مليون دولار أمريكي للفترة ذاتها من العام الماضي، وهذا أمر يعكس مدى تمكن البنك من نجاحه في تحقيق النمو».
وأكد أن «الميزانية العمومية لبنك الإثمار لا تزال محافظة على قوتها عند مبلغ وقدره 5.5 مليار دولار أمريكي، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين 796 مليون دولار أمريكي. كما واصل بنك الإثمار التقليل وبشكل حكيم من مخصصات الهبوط في القيمة، إذ بلغت تلك المخصصات لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2010 ما مجموعه 29.4 مليون دولار أمريكي، مقارنة بمبلغ 53.1 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي».
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار وعضو مجلس الإدارة محمد بوجيري أن البنك – وبعد تحوله إلى بنك إسلامي تجاري – ركز على تنويع قاعدة السيولة من خلال تقوية علاقاته مع البنوك الأخرى والمؤسسات، ومن خلال تحقيق النمو في حسابات الزبائن عبر تدشين منتجات وخدمات جديدة تستهدف الزبائن بشكل رئيسي.
وقال: «إن هذه النتائج المتحققة – رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها السوق التي ندير فيها عملياتنا المصرفية – تعكس نجاح جهود البنك في تطوير أعماله المصرفية الرئيسية للأفراد وللشركات، وتعكس كذلك التحسن الملحوظ في الحسابات الاستثمارية غير المقيدة بنسبة 37 بالمائة، أي بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي».
وأضاف بوجيري قائلاً: «أظهرت نتائج الربع الثالث المتعلقة بمساهمي البنك لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2010 وجود أرباح صافية بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسارة بلغت 32.6 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي.
إن الأرباح الصافية لفترة الثلاثة أشهر تتضمن مبلغاً بقيمة 29.4 مليون دولار أمريكي والتي تمثل أرباحاً نتجت عن بيع أصول حالية لطرف ذي صلة. في حين لا يزال إجمالي الدخل لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2010 محافظاً على قوته بمبلغ وقدره 140.2 مليون دولار أمريكي، أي بارتفاع نسبته 27 بالمائة، مقارنة بإجمالي دخل وقدره 110.4 مليون دولار أمريكي تم تسجيله في الفترة ذاتها من العام الماضي. إن الأرباح الصافية لفترة التسعة أشهر تتضمن مبلغاً بقيمة 53.5 مليون دولار أمريكي والتي تمثل أرباحاً نتجت عن بيع أصول حالية لطرف ذي صلة. إن هذا النمو الكبير في الإيرادات تم تحقيقه بشكل متوازٍ مع خفض التكاليف، إذ انخفضت النفقات التشغيلية بنسبة 8 بالمائة وبمبلغ 106.3 مليون دولار أمريكي، مقارنة بمبلغ وقدره 114.8 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي«.
وأردف قائلاً: «قام بنك الإثمار بتفويض أحد البنوك الاستثمارية الرائدة بهدف التخارج من بعض الاستثمارات الحالية غير الاستراتيجية بالنسبة لنا، الأمر الذي سيسمح لنا بمواصلة جهودنا لتوسيع نطاق منتجاتنا وخدماتنا المقدمة للأفراد من جهة، وتنويع قنوات التوزيع ضمن النطاق الجغرافي في أنحاء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من جهة أخرى، وذلك من خلال تقديم خدمات متنوعة وواسعة في مجال الأعمال المصرفية للشركات».
وتابع بوجيري قائلاً: «في سبتمبر الماضي، على سبيل المثال، دشَّن بنك الإثمار منتج ثمار، وهو حساب توفيري جديد قائم على منح جوائز تشجيعية هي الأكبر من نوعها، كما ووظف البنك في إدارته كوادر محترفة في مجموعة الأعمال ومهام الدعم».
واختتم بوجيري تصريحه قائلاً: «كما شرعنا في تنفيذ خطة توسعية لأعمال الخدمات المصرفية للأفراد، وقد تضمن ذلك تدشين أربعة أجهزة للصراف الآلي في مواقع استراتيجية خلال هذا العام لوحده، وهذا ما يرفع عدد أجهزة الصراف الآلي إلى 27 جهازاً».
 
التسجيل
15 أكتوبر 2010
المشاركات
371
مبروووووووووووووووووووووك لملاك السهم

البنك يخطو خطوات الى الامام

لمت اب السهم 100%
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
امين الله يسمع منك .
والله ان الانفلونزا سادحتنى صارلها اسبوع انا وعيالى واليوم الفجر كنت فى مستشفى دار الشفاء عظامى ماعاد شالتنى وترى هالشئ اللى خلانى اتاخر فى الرد عليك فعذرا يالزميل !

أجر و عافية يا الأمبراطور و ما تشوف شر
وإن شاء الله تكون ألحين بمشيئة الرحمن صرت طيب و بألف خير
وكل عام و أنتم بخير و تكونون من العايدين الفايزين
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
الحمد لله و الشكر لرب العالمين على هذه الأخبار الجيدة
و جزيل الشكر للأخوة اللي نقلوا الخبر السعيد عساكم على القوة
وعسى إن شاء الله دوم خير
وكل عام والجميع بخير إن شاء الله
 

سمح

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2008
المشاركات
180
الحمدالله الذي بنعمته تتم الصالحات

أعلن سوق البحرين للأوراق المالية يوم الاثنين أنه سيتم وقف تداول أسهم "بنك الإثمار" في القطاع الاستثماري في البورصة اعتباراً من 1 كانون الأول/ديسمبر على أن يتم إدراجها في قطاع المصارف التجاري فيها.

وجاء في بيان نُشر على موقع البورصة الإلكتروني أن السبب وراء هذا التحول هو منح مصرف البحرين المركزي رخصة إلى "بنك الإثمار" من أجل تقديم الخدمات المصرفية الخاصة بالأفراد المطابقة لأحكام الشريعة
 
التسجيل
15 أكتوبر 2010
المشاركات
371
بنمو 25% في صافي الأرباح
«بنك البحرين والكويت» يحقق 31.3 مليون دينار أرباحاً للربع الثالث

p1-5.jpg

مراد علي مراد و عبدالكريم بوجيري
أعلن بنك البحرين والكويت عن تحقيقه أرباحا صافية بلغت 31.3 مليون دينار بحريني لفترة الأشهر التسعة الأولى من العام المنتهية في 30 سبتمبر 2010، وهي أعلى بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت، مراد علي مراد، إن النمو في الأرباح جاء مدفوعا بنمو الدخل من الاستثمار بزيادة بلغت 19.1 مليون دينار بحريني مقارنة من نفس الفترة من العام الماضي. كما ارتفع دخل الرسوم والعمولات بنسبة 14% ليصل إلى 18.6 مليون دينار بحريني مقارنة مع سبتمبر 2009. كما عمد البنك إلى زيادة مستوى المخصصات العامة خلال هذا العام كجزء من جهوده لبناء احتياطي قوي من المخصصات العامة وذلك لمواجهة أي انكماش مستقبلي غير متوقع في السوق المالية، مما أدى إلى ارتفاع نسبة التغطية إلى مستوى مميز ويفوق بكثير الحد الأدنى المطلوب وفقا لمتطلبات مصرف البحرين المركزي.
وتعليقا على هذه النتائج الاستثنائية، أكد مراد علي مراد «أنه بالرغم من المخصصات العامة المتحفظة التي اتخذها البنك خلال هذا العام، إلا أن البنك تمكن من تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه الفترة، مؤكدا على تعزيز الاحتياطي العام واحتياطي المخصصات العامة في مقابل أصوله بهدف تقوية قدرته على التصدي لأية تقلبات مستقبلية غير متوقعة للسوق في حال وقوعها، كونها تشكل أحد الأركان الرئيسية لخطتنا الاستراتيجية الحالية الممتدة على مدى ثلاث سنوات. ويشكل نمو الخدمات المصرفية للأفراد ركنا رئيسيا آخرا في خطتنا الاستراتيجية، وبالتالي تم افتتاح مجمعين ماليين جديدين خلال هذه السنة لدعم أهدافنا الاستراتيجية الطويلة الأمد. وإننا ماضون بقوة في تطبيق خطتنا الاستراتيجية، وكلنا ثقة من أن بنك البحرين والكويت سينجح في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في الخطة المذكورة».
وأضاف إن الاستثمار في مختلف الأهداف الاستراتيجية بما في ذلك الموارد البشرية، والمجمعات المالية، والتكنولوجيا، وغيرها من المبادرات، قد أدى إلى زيادة المصاريف التشغيلية للبنك بنسبة 6% لتصل إلى 33.3 مليون دينار بحريني، بالرغم من ذلك تحسنت نسبة التكلفة إلى الدخل من 45% في سبتمبر 2009 إلى 38% في سبتمبر 2010.
بلغت الأرباح الصافية للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر 2010، 7.9 مليون دينار بحريني مقارنة مع 2.7 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام الماضي. ويعود الدافع وراء الزيادة في صافي الربح بشكل أساسي إلى الزيادة في الدخل الاستثماري من 1.1 مليون دينار بحريني إلى 3.3 مليون دينار بحريني، وارتفاع الرسوم والعمولات بنسبة 30% لتصل إلى 7.1 مليون دينار بحريني، وانخفاض المخصصات إلى 4.7 مليون دينار بحريني مقارنة مع 9.2 دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر 2009.
كما نمت الميزانية العمومية لبنك البحرين والكويت بنسبة 29% لتصل إلى 2.476 مليون دينار بحريني، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. ونجح البنك في تعزيز ودائع العملاء لتنمو بنسبة 52% لتصل إلى 1.790 مليون دينار بحريني، مما يعكس الثقة المستمرة والمتزايدة للعملاء في أداء البنك. وقد أدت إعادة هيكلة أنشطة البنك الاستثمارية التي تم تنفيذها كجزء من استراتيجية البنك إلى زيادة محفظة الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة لتبلغ 434 مليون دينار بحريني أي بزيادة قدرها 33% مقارنة مع سبتمبر 2009. من جانب آخر بلغت القروض والسلف 1.239 مليون دينار بحريني مقارنة مع 1.291 مليون دينار بحريني في سبتمبر 2009.
فيما يتعلق بوضع السيولة في بنك البحرين والكويت، قال عبد الكريم بوجيري، الرئيس التنفيذي للبنك «يتمتع البنك بوضع مريح جدا للسيولة كما تشير المؤشرات الرئيسية للسيولة. فعلى سبيل المثال لا الحصر، تحسنت نسبة الأصول السائلة «النقد والأرصدة لدى البنوك المركزية وسندات الخزينة، والاستثمارات التجارية، والودائع لدى المؤسسات المالية» إلى إجمالي الأصول من 13% إلى 29%، في حين تحسنت نسبة القروض إلى ودائع العملاء من 110% إلى 69%. وقد تمكنا من تحقيق زيادة كبيرة في ودائع العملاء بنسبة نمو فاقت 50% مقارنة بالعام الماضي، وأود هنا أن أوجه كل التحية والتقدير لعملائنا الكرام ومساهمينا لدعمهم الدائم وثقتهم الكبيرة في البنك. ومع هذه السيولة الوفيرة، فإننا في وضع مريح للغاية لتسديد السندات المتوسطة الأجل المستحقة في مارس 2011 من خلال التمويل الذاتي للبنك، بغض النظر عن الإصدار المخطط له لسندات اليورو المتوسطة الأجل».
 
التسجيل
15 أكتوبر 2010
المشاركات
371
بنك الاثمار يملك 40% من حصة بنك البحرين و الكويت
وبنك البحرين والكويت النتائج ماله للربع الثالث نمو في الارباح 19 مليون دينار بحريني
 

بو ضاري 2005

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
2,847
الحين الواحد يقدر يستثمر لا للمظاربات على السهم والله اعلم انا راح اخذ وحده للزمن
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
بنك الاثمار يملك 40% من حصة بنك البحرين و الكويت
وبنك البحرين والكويت النتائج ماله للربع الثالث نمو في الارباح 19 مليون دينار بحريني

اهو بنك ممتاز ومن وجهةنظري البسيطه هذا بدال تمويل الخليج بالايام القادمه وراح يكون له قوه بقطاع الصيرفه بالبحرين لانه له ملكيه بكذا بنك
بس الي ما طمني فيه انه الارباح الي حققها من بيع اصوول وعنده ارباح تشغيليه بسيطه بس دام في ربح من بيع الاصول وتخلص من اصول ما يبيه يعني عنده سيوله قويه والله يرزق الجميع ياري
 
التسجيل
14 أغسطس 2010
المشاركات
904
الحين الواحد يقدر يستثمر لا للمظاربات على السهم والله اعلم انا راح اخذ وحده للزمن

اوافقك الرأي السهم يصلح الآن للاستثمار وخصوصا فرصة للمساهمين الخسرانيين للتعويض خسارتهم الفادحة وخصوصا تمويل الخليج
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,447
الإقامة
الكويت
[8:36:37] ِ.بلغ ربح (الاثمار) 2,9 مليون د.ك لل9 اشهر المنتهية فى 30-09-2010 ‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة بنك الاثمار ‏
ِ(الاثمار) قد اجتمع يوم الخميس الموافق 11-11-2010، واعتمد ‏
البيانات المالية المرحلية للبنك للفترة المنتهية في 30-09-2010.‏
وفقا لما يلي: ‏
نتائج أعمال الشركة:‏
البند ال3 اشهرالمنتهية في30-09-10 ال9اشهر المنتهية في30-09-10‏
الربح 6,514,000 11,109,000 ‏
ِ(دولار امريكي)‏
ربحية السهم 0,0024 0,0044 ‏
ِ(دولار امريكي)‏
الربح(د.ك) 1,729,467 2,949,440 ‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 0,64 1,17 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(دولار امريكي ) ‏ - 2,494,810,000 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 662,372,055 ‏
اجمالي الموجودات ‏
ِ(دولار امريكي)‏ - 5,532,267,000 ‏
اجمالي الموجودات (د.ك) - 1,469,082,389 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(دولار امريكي)‏ - ‏ 2,942,339,000 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 781,191,005 ‏
اجمالي المطلوبات ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 3,164,958,000 ‏
اجمالي المطلوبات (د.ك) - 840,296,394 ‏
اجمالي حقوق المساهمين
ِ(دولار امريكي) ‏ - 796,209,000 ‏
اجمالي حقوق المساهمين(د.ك) - 211,393,490 ‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة 21,498,066 د.ك ‏
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 947,570 د.ك ‏
الفترات المقارنة:‏
البند ال3 اشهر المنتهية فى 30-09-09 ال9اشهر المنتهية فى30-09-09‏
الربح ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ (32,627,000) (80,262,000) ‏
ربحية السهم ‏
ِ(سنت امريكي) ‏ (0,0150) (0,0367) ‏
الربح (د.ك) (8,662,469) (21,309,561) ‏
ربحية السهم (فلس كويتي) (2,98) (9,74) ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 3,079,470,000‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 817,599,285 ‏
اجمالي الموجودات ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 6,154,140,763 ‏
اجمالي الموجودات (د.ك) - 1,632,924,376 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 3,021,965,000‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 802,331,708 ‏
اجمالي المطلوبات ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 4,345,518,285 ‏
اجمالي المطلوبات(د.ك) - 1,153,735,105 ‏
اجمالي حقوق المساهمين ‏
ِ(دولار امريكي) ‏ - 837,208,889 ‏
اجمالي حقوق المساهمين (د.ك) - 222,278,960 ‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى