بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 1

الحالة
موضوع مغلق

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
شكرا لك على الرد والتوضيح
لكن ما قالوا كم النسبه
 

كامبل

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2010
المشاركات
23
ياجماعه السهم هذا ذبح اسلامي ولا صعق كهربائي
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
للرفععععععععععععع
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
مساهمون في «الإثمار» يبدون رغبتهم في شراء 90 مليون دولار من حقوق الإصدار

المنامة - بنك الإثمار

أعلن بنك الإثمار اليوم عن أن مساهمين رئيسيين بالبنك، تقودهم مجموعة دار المال الإسلامي القابضة، قد أبدوا اهتمامهم بشراء جزء كبير مما طرحه البنك من حقوق الإصدار. وكان بنك الإثمار قد أعلن الأربعاء الماضي عن طرحه إصدار حقوق، وذلك بهدف زيادة رأس المال بمبلغ يصل إلى 200 مليون دولار أميركي، من أجل تمويل العمليات التوسعية المخطط لها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك الإثمار محمد حسين: «إن مساهمين رئيسين في البنك، بقيادة مجموعة دار المال الإسلامي القابضة، قد أبدوا يوم الجمعة الماضية رغبتهم في شراء 90 مليون دولار أميركي من إصدار الحقوق المعروض. إن هذا القرار، والذي يأتي بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن طرح إصدار الحقوق، يعكس الإيمان الراسخ برغبة المساهمين وتطلعهم دوما إلى نمو البنك».

وأضاف قائلا: «إننا سعداء بأن نرى مثل رد الفعل الإيجابي والسريع هذا لعرضنا الخاص بحقوق الإصدار، وهو ما نعتبره في الواقع أمرا مشجعا للغاية».

وجاء في إعلان إصدار الحقوق على لسان حسين يوم الأربعاء الماضي تأكيده بأن الزيادة في رأس المال ستكون خطوة مهمة في تنفيذ الخطط الثلاثية الطموحة والمتعلقة بالأعمال الإستراتيجية، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى نمو وازدهار البنك في مجالات عديدة، وهو ما سينعكس بالتالي على إضافة قيمة للمساهمين. إن إصدار الحقوق هذا هو جزء من المبادرات الهادفة إلى زيادة رأس المال بمبلغ يصل إلى 400 مليون دولار أميركي، والتي تتضمن أيضا صكوكا إلزامية التحويل إلى أسهم.

وخلال فترة التسجيل لإصدار الحقوق، والتي تبدأ في 16 مارس/ آذار وتنتهي في 25 مارس 2010، فإن أسهم البنك ستكون مطروحة للمساهمين الحاليين بقيمة اسمية للسهم الواحد وقدرها 25 سنتا أميركيا، الأمر الذي يعد فرصة فريدة من نوعها للمساهمين الحاليين والراغبين في إضفاء المزيد من القوة في حصتهم في البنك.

وكان بنك الإثمار قد أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن خطط لعملية إعادة تنظيم شاملة مع شركته التابعة والمملوكة له بالكامل، مصرف الشامل. ولقد بلغت التحضيرات لعملية إعادة التنظيم أقصاها ومراحلها الأخيرة وهي الآن في طور الحصول على موافقة الجهات المختصة في مملكة البحرين

المصدر/ صحيفة الوسط الالكترونية العدد : 2746 | الأحد 14 مارس 2010م الموافق 28 ربيع الاول 1431هـ
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
[13:54:37] ِ.استدعاء زيادة رأس مال بنك الاثمار بتاريخ 16-3-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن بنك الاثمار افاده
بأنه استنادا الى موافقة الجمعية العمومية المنعقد في 4-11-2009‏
على زيادة رأس مال البنك بمبلغ 200 مليون دولار اميركي
وتخويل مجلس الادارة بتحديد تواريخ استدعاء والمستحقين لتلك الزيادة,‏
فان البنك يفيد بأن مجلس الادارة قرر استدعاء زيادة رأس المال
والمقدرة بمبلغ 200 مليون دولار اميركي خلال فترة التسجيل والتي تبدأ
في 16-3-2010 وتنتهي في 25-3-2010 وذلك للمساهمين المسجلين
بسجلات البنك بتاريخ 16-3-2010 بقيمة اسمية للسهم الواحد وقدرها 25‏
سنتا اميركياً بدون علاوة اصدار, وأفاد البنك كذلك بأنه تم تعيين كلا ‏
من مصرف الشامل كبنك استلام وكي بي ام جي كمسجل اصدار.‏
وعليه سوف يتم وقف اسهم البنك عن التداول يوم الثلاثاء الموافق 16-3-2010‏
نظرا لكون تاريخ الاستدعاء وتاريخ حق الزيادة في رأس المال للمساهمين
المسجلين بذلك التاريخ, وسوف يتم اعادة تداول اسهم البنك في يوم الاربعاء ‏
الموافق 17-3-2010 بدون الحق في زيادة رأس المال المذكورة.‏

المصدر/ بورصة الكويت
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
[14:3:41] ِ.ايضاح من (بنك الاثمار) بخصوص زيادة راس المال ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بنك الاثمار افاد بان مساهميين رئيسيين
فى البنك تقودهم مجموعة دار المال الاسلامي القابضة قد ابدوا يوم الجمعة ‏
رغبتهم فى شراء 90 مليون دولار امريكي من اصدار الحقوق المعروض ‏
وهو قرار ياتي بعد يوم واحد فقط من الاعلان عن طرح اصدار الحقوق ‏
الامر الذي يعكس الايمان الراسخ برغبة المساهمين وتطلعهم دوما الى نمو ‏
بنك الاثمار .

المصدر/ بوصة الكويت

تعليق: تم وضع الخبر قبل بورصة الكويت ......................
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
نك الإثمار، برأس مال مدفوع يبلغ 360 مليون دولار أمريكي، هو بنك إسلامي استثماري، يقدم خدماته بالكامل وفقاً للشريعة الإسلامية، كما تمتد عملياته لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (دول مينا)، بالإضافة إلى آسيا وأوربا. وإلى جانب توليه لاستثمارات بارزة في قطاع الأعمال المصرفية وقطاع الخدمات المالية في العديد من الأسواق، فإن أنشطة البنك تضم تعهدات الأسهم والصكوك، والاستشارات المالية (سوق رأس المال، و عمليات الدمجة والامتلاك، وتقديم الاستشارات للمشاريع).

وليش مو ذاكرين في موقع البورصة انه اسلامي ؟؟؟
او يتعامل بالشريعه الاسلاميه

وانا على بالي تقليدي

خيرها بغيرها :)


مقاومة قادمة 62
دعم 56
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
الإثمار ثاني الارتفاعات بحده الأعلى

أغلق سهم بنك "الإثمار" تداولات اليوم مرتفعا بنسبة 9.26% رابحا 5 فلسا ليصل إلى مستوى 59 فلسا، وهو الحد الأعلى للسهم، ومحتلا المرتبة الثانية فى قائمة الارتفاعات ومحافظا على ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالى، ومن الجدير بالملاحظة أن مستوى إغلاق السهم اليوم هو أعلى مستوى إغلاق يصل إليه السهم منذ حوالى شهرين تقريبا عندما أغلق عند نفس هذا المستوى فى جلسة 20 يناير الماضى .

هذا وقد ارتفع السهم اليوم من خلال كمية تداول بلغت 2.16 مليون سهم محققا ما قيمته 125.4 ألف دينار وجاءت من خلال تنفيذ 37 صفقة وبمتوسط كميات بلغت 58.3 ألف سهم فى الصفقة الواحدة،وبمتوسط سعر مرجح بلغ 58.1 فلس .

مباشر الاحد 14 مارس 2010 2:19 م

وبلغت كمية الطلب على السهم حوالى 1.32 مليون سهم في مقابل عدم وجود أسهم معروضة للبيع عند الإغلاق .وبلغت نسبة السيولة الداخلة حوالى 63.1% تقريبا فى مقابلة 36.9% سيولة خارجة.

وبوصول السهم إلى مستوى 59فلسا يكون قد وصل بمكاسبه السوقيه إلى 1.7% رابحا فلسا واحدا ، وذلك مقارنة بمستوى إغلاقه بنهاية تداولات العام الماضى حيث كان السهم عند مستوى 58فلسا.

هذا وقد نشرت إحدى الصحف البحرينية اليوم تصريحات على لسان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك الإثمار محمد حسين والتى جاء فيها: «إن مساهمين رئيسين في البنك، بقيادة مجموعة دار المال الإسلامي القابضة، قد أبدوا يوم الجمعة الماضية رغبتهم في شراء 90 مليون دولار أمريكي من إصدار الحقوق المعروض. وإن هذا القرار، والذي يأتي بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن طرح إصدار الحقوق، يعكس الإيمان الراسخ برغبة المساهمين وتطلعهم دوماً إلى نمو البنك». وأضاف قائلاً: «إننا سعداء بأن نرى مثل رد الفعل الإيجابي والسريع هذا لعرضنا الخاص بحقوق الإصدار، وهو ما نعتبره في الواقع أمراً مشجعاً للغاية».

وجاءت هذه التصريحات السابقة كمتابعة لموضوع إصدار الحقوق كجزء من المبادرات الهادفة إلى زيادة رأس مال البنك ، والذى طرحه الرئيس التنفيذي للبنك ونشرته إحدى الصحف البحرينية يوم الخميس الماضى حيث قال: «إن البنك يخطط للزيادة بمبلغ يصل إلى 200 مليون دولار أميركي من خلال طرح إصدار الحقوق، خلال فترة التسجيل والتي تبدأ في 16 مارس/آذار الجاري وتنتهي في 25 مارس الجاري، وأن أسهم البنك ستكون مطروحة للمساهمين الحاليين بقيمة اسمية للسهم الواحد وقدرها 25 سنتا أميركي».وذكر أن البنك حصل على الموافقة الرسمية من الجهات الرقابية في مملكة البحرين لإصدار الحقوق.
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
زيادة رأس المال، سهم لكل ثلاثة أسهم مملوكة.

و هذا من بورصة البحرين

Ithmar.png
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
عني اللي يملك 40000 يكتتب ب 13333
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
السعر تقريبا للاكتتاب 071. يعني هل راح يرفع السعر
ومتى يتفصخ السهم
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
السعر تقريبا للاكتتاب 071. يعني هل راح يرفع السعر
ومتى يتفصخ السهم


إحتمال كبير أن يرتفع السهم أكثر من 0.071 ..... و الله أعلى و أعلم
شوف شقايل دار المال

دار المال الإسلامي ستكتتب بـ 320 مليون سهم في حقوق إصدار بنك الإثمار
بينما أعلن بنك الإثمار أمس الأول، طرح إصدار الحقوق لمضاعفة رأسمال البنك من 200 مليون إلى 400 مليون دولار أميركي، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، أن مجموعة دار المال الإسلامي ستغطي 40 في المئة من هذا الطرح، عبر اكتتابها بـ320 مليون سهم بقيمة 80 مليون دولار أميركي.

وبهذا الاكتتاب في إصدار الحقوق الذي سيطرحه بنك الإثمار، ستحافظ مجموعة دار المال الإسلامي على نسبة تملكها في البنك الإسلامي، والبالغة نحو 40 في المئة من إجمالي رأس المال.

وبحسب مصدر مسؤول في دار المال الإسلامي تحدث لـ«الشرق الأوسط» هاتفياً، فإن المجموعة لاتزال تعتبر الاستثمار في بنك الإثمار «مجديا، ونعتقد أن البنك مقبل على مرحلة جديدة بعد زيادة رأسماله في المرحلة المقبلة».

ورغم أن سعر إصدار السهم يبلغ 0.25 دولار أميركي، وهو أقل من سعر السهم الحالي البالغ نحو 0.20 دولار (أغلق الخميس مرتفعا 5.4 في المئة)، فإن المصدر المسؤول في مجموعة دار المال الإسلامي أكد أنه لا يعتبر سعر الاكتتاب مرتفعا، مضيفا «كيف لنا أن نجد كمية هذه الأسهم التي نطلبها بهذا السعر، في ظل أن التداول على أسهم البنك يتراوح في خانة مئات الألوف، بينما نجد لدينا حاليا فرصة لشراء 320 مليون سهم، وهو أمر مستحيل أن يتوافر لنا عبر التداول اليومي للسهم؟».
ووفقا للمصدر، فإن مجموعة دار المال الإسلامي تعتبر هذا الطرح بهذه الأسعار «فرصة للمستثمرين الطويلي المدى، ونحن نبحث عن مثل هذه الفرص التي ربما لن تتكرر».

ويقول المصدر إن بنك الإثمار بعد دمجه ببنك الشامل وتحويله إلى بنك تجاري «أصبح بنكا واعدا، وستكون هناك فرص مستقبلية تثبت توجهنا وخطوتنا الاستراتيجية هذه».

بنك الإثمار الذي سيبدأ طرحه في حقوق الأولوية (للمساهمين الحاليين) بدءاً من 16 مارس الجاري، قال إن هذا الطرح «سيساعد على تمويل العمليات التوسعية المخطط لها في العمليات»، موضحا أن إصدار الحقوق «هو جزء من المبادرات الهادفة إلى زيادة رأس المال بمبلغ يصل إلى 400 مليون دولار، والتي تتضمن أيضا صكوكا إلزامية التحويل إلى أسهم».

وتعتبر دار المال الإسلامي أكبر مساهم منفرد في بنك إثمار، إذ تبلغ حصتها في رأس المال نحو 40 في المئة، بينما اشترى بنك الإثمار بدوره، 60 في المئة من أسهم بنك الشامل البحريني عام 2007، لكنه اشترى النسبة المتبقية وهي 40 في المئة في وقت لاحق، ليمتلك المصرف بالكامل، كما زاد استثماراته في شركة «التضامن»، وهي الشركة التي توفّر منتجات التكافل في الخليج من خلال بنك التأجير.

وقال بنك الإثمار إنه حصل على خطاب عدم ممانعة من مصرف البحرين المركزي، يفيد بعدم الممانعة في استخدام نشرة الإصدار للاكتتاب المقترح، وبحسب البيانات المالية للبنك خلال الأربعة أعوام الماضية، فقد انخفض إجمالي الدخل من 124 مليون دولار في عام 2006 إلى 106 ملايين دولار في العام الماضي 2009، كما سجل البنك العام الماضي خسائر بلغت 233 مليون دولار مقابل أرباح 85 مليونا في 2008 و188 مليونا في 2007.
المصدر: جريدة الجريدة
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
شكرا اخي على الرد
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8

fahhad76

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,400
نعم شى غريب مو ذاكرينه بالنشرات ,, يعنى يبيلك بو على جم محاولة علشان نتاكد مية بالمية انه شرعي او غير شرعي.:)


والله يوفق الجميع.
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
متأكدين انه اسلامي ؟

ليش مو موجود في قوائم الشركات الشرعيه
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?p=1981401#post1981401

هذا اللي چككني في شرعيته او لاء
لان مو موجود في نشرت بيتك او الامان...!!!!

سلام عليكم
مساك الله بالخير ... بوعلي :)

أعتقد أنه إسلامي حسب وجهة نظر الهيئة الشرعية اللي بالبحرين و لكنه غير إسلامي بوجهة نظر بيت التمويل الكويتي حيث لا يتفق مع قواعده الشرعية وذلك لأن الإثمار كما أعتقد يملك بنك أو شركة أو شيء غير شرعي ... وهذا حسب علمي المتواضع ... والله أعلم.
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
نعم شى غريب مو ذاكرينه بالنشرات ,, يعنى يبيلك بو على جم محاولة علشان نتاكد مية بالمية انه شرعي او غير شرعي.:)


والله يوفق الجميع.

ههههههههه
يبيلي كم محاولة مو
علشان جذي ماني عارف
اسلامي او لاء
شوف رد اخونا بوبدر
عنده اموال مختلطه طلع...!!

سلام عليكم
مساك الله بالخير ... بوعلي :)

أعتقد أنه إسلامي حسب وجهة نظر الهيئة الشرعية اللي بالبحرين و لكنه غير إسلامي بوجهة نظر بيت التمويل الكويتي حيث لا يتفق مع قواعده الشرعية وذلك لأن الإثمار كما أعتقد يملك بنك أو شركة أو شيء غير شرعي ... وهذا حسب علمي المتواضع ... والله أعلم.

وعليكم السلام

هلا وغلا بوبدر
ولين
يعني كل دوله عندها سياسه في شرعية البنك من عدمه...!!!
مو بس بيت التمويل الكويتي حتى نشرت الامان بعد مو موجود...!!!

عقدونا..!!

الله المستعان
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
استدعاء زيادة رأسمال بنك الإثمار بقيمة 200 مليون دولار
أوضح سوق الكويت للأوراق المالية أن بنك الاثمار افاده بأنه استنادا الى موافقة الجمعية العمومية المنعقد في 4 نوفمبر من العام الماضي على زيادة رأسمال البنك بمبلغ 200 مليون دولار وتخويل مجلس الادارة بتحديد تواريخ استدعاء والمستحقين لتلك الزيادة فإن البنك يفيد بأن مجلس الادارة قرر استدعاء زيادة رأس المال المقدرة بمبلغ 200 مليون دولار خلال فترة التسجيل والتي تبدأ الاربعاء المقبل وتنتهي في 25 الجاري وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات البنك بتاريخ 16/3/2010 بقيمة اسمية للسهم الواحد وقدرها 25 سنتا دون علاوة اصدار وافاد البنك كذلك بأنه تم تعيين كل من مصرف الشامل كبنك تسلم وكي بي ام جي كمسجل إصدار.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/economy2010.aspx?articleid=100026&zoneid=17&m=0
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
عجيب تداول السهم اليوم
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
السهم اليوم قوع
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى