يزيدون البنزين و أعلى «باكج» في تاريخ الكويت: 7 قيادات نفطية تحصل على7 ملايين دينار مكافآت

الحالة
موضوع مغلق

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,524
لندع الدستور يتحدث فهو مرجعنا ...


العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع، والتعاون والتراحم صلة وثقى بين المواطنين.

المادة 7

تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل الأمن والطمأنينة وتكافؤ الفرص للمواطنين.

المادة 8


تكفل الدولة المعونة للمواطنين في حالة الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل.
كما توفر لهم خدمات التأمين الاجتماعي والمعونة الاجتماعية والرعاية الصحية.


المادة 11


المواطن يحال للتقاعد بعد خصم من الراتب .. و قيادي النفط مع مليون مكافأة تقاعد


الاقتصاد الوطني أساسه العدالة الاجتماعية، وقوامه التعاون العادل بين النشاط العام والنشاط الخاص، وهدفه تحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة الانتاج ورفع مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء للمواطنين، وذلك في حدود القانون.


المادة 20


الثروات الطبيعية جميعها ومواردها كافة ملك الدولة، تقوم على حفظها، وحسن استغلالها، ..
بمراعاة مقتضيات أمن الدولة واقتصادها الوطني.

المادة 21


ينظم القانون، على أسس اقتصادية مع مراعاة قواعد العدالة الاجتماعية، العلاقة بين العمال وأصحاب العمل، وعلاقة ملاك العقار بمستأجريها.


المادة 22



في هذا الوقت العصيب الذي يتم فيه تحميل المواطن عجز الميزانية ... جهتان تتبعان نفس الوزير ..واحدة تطلب رفع الدعم و رفع اسعار الكهرباء و الماء و البنزين لسد العجز ... و أخرى تعاني من تراجع اسعار النفط ..و يصرف قيادييها لأنفسهم 7 ملايين باكج تقاعد



 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,524
أعلى «باكيج» في تاريخ الكويت: 7 قيادات نفطية تحصل على7 ملايين دينار مكافآت
محرر القبس الإلكتروني 4 سبتمبر، 2016 0 تعليقات



2-37.jpg

عن أي تقشف حكومي نتحدث؟

سعد الشيتي|

علمت القبس من مصادر نفطية مطلعة، ان هناك توجهاً لاحتفاظ 7 قيادات نفطية «بالباكيج» الشخصي من دون إجبار هذه القيادات على التقاعد وإنهاء خدمتها، مع حرية ترك العمل بأي وقت، وبذلك يكون «الباكيج» مفتوح المدة.
وقالت المصادر نفسها، إن هذه القيادات ستحصل على مكافأة نهاية خدمة بواقع من 36 إلى 48 راتباً، وبمتوسط 550 ألف دينار لكل قيادي منهم، ومزايا أخرى تشمل المنحة الإضافية (10 أضعاف إجمالي الراتب)، والميزة الأفضل التي ستصل إلى أجر 50 راتباً، إضافة إلى بدل إجازات، وبذلك سيحصل كل قيادي من هؤلاء على مبلغ إجمالي يتجاوز مليون دينار، وهو أعلى «باكيج» شخصي يصرف في تاريخ الكويت.
وأشارت المصادر إلى أن صرف هذا «الباكيج» الشخصي لبعض هذه القيادات مع استمرارها على رأس عملها أو تدويرها هو أمر مخالف لقرار مجلس الوزراء وسياسة ترشيد الإنفاق. ومبدأ «الباكيج» يمنح للقيادي بهدف إغرائه لترك منصبه نهائياً، وعدم استمراره بالعمل وإنهاء خدمته بالكامل، وبهدف ضخ دماء جديدة.
وأوضحت أن عملية الصرف لهؤلاء القيادات تستند إلى «باكيج» القطاع النفطي الذي تم إقراره في عام 2007، والذي نص على تخصيص مكافأة نهاية خدمة إضافية شخصية، لمن يشغل منصبا قياديا آنذاك، بواقع 36 راتباً لمن خدم أقل من 20 سنة، و44 راتباً لمن خدم من 20 إلى 25 سنة، و46 راتباً لمن خدم من 26 سنة إلى 30 سنة، و48 راتباً لمن خدم أكثر من 30 سنة. مع العلم أن القرار لا يشمل القياديين الجدد الذين عينوا بعد عام 2007.
وبينت المصادر انه عندما وضع هذا «الباكيج» في عام 2007 كان بهدف إغراء تلك القيادات على ترك عملها بتلك السنة، وليس اليوم، كما أن «الباكيج» وضع على أساس الرواتب السائدة في 2007، أي قبل الزيادات العامة التي حصلت في القطاع النفطي، والتي على أساسها تضاعفت رواتب القيادات النفطية.
وتابعت: ان بعض هذه القيادات سيحصل على مبالغ لم تحصل عليها قيادات سابقة وحالية اعلى منها درجة وخبرة، وفي مقدمتهم الرؤساء التنفيذيون السابقون لمؤسسة البترول، والرئيس التنفيذي الحالي الذي لا ينطبق عليه القرار لكونه لم يكن يشغل منصبا قياديا في عام 2007، وكذلك رؤساء كبرى الشركات النفطية، سواء شركة نفط الكويت او شركة البترول الوطنية. والسؤال: هل يعقل ان يحصل بعض هذه القيادات على مكافآت اعلى من رؤسائها؟
وألمحت المصادر الى ان الامر المستغرب ان «الباكيج» بالسابق كان يعرض على القيادي مع منحه مهلة اسبوع واحد فقط لقبوله او رفضه، وفي حال رفضه وتفضيله الاستمرار بالعمل فإنه يخسر مزايا «الباكيج» بالكامل، ويعامل كالقيادات الجدد، لكن اليوم نجد إن هذه القيادات تحتفظ بــ«الباكيج» مع اقفاله على راتب شهر سبتمبر الجاري، ومنح تلك القيادات «المحظوظة» حرية ترك العمل في أي وقت.
واستغربت المصادر تدوير بعض هذه القيادات خلال الاسبوع الماضي قبل حسم استحقاق «الباكيج»؛ فهل هو مؤشر على منح هذه القيادات «الباكيج» مع استمرارها في العمل؟
وأضافت ان احتساب «الباكيج» يجري من خلال احتساب الفريق بين الراتب الحالي والتقاعدي مضروباً في مدة، تتراوح ما بين 36 و48 شهراً.

552 ألفاً مكافأة نهاية خدمة

أوضحت المصادر ان «الباكيج» يتم من خلال احتساب الفرق بين الراتب الحالي والتقاعدي، مشيرة الى ان رواتب بعض هذه القيادات بحدود 15 الف دينار شهريا، وان السقف الاعلى لراتب التقاعد هو 3500 دينار، ومدة خدمته تجاوزت 30 عاما، بذلك سيحصل هؤلاء القياديون على 11.500 دينار (فرق الراتب عن راتب التقاعد) × 48 (مكافئة نهاية الخدمة) = 552 الف دينار.
مزايا مجزية

قالت المصادر ان هذه القيادات ستحصل على مزايا اصلية مجزية لمكافأة نهاية الخدمة، اضافة الى «الباكيج» الشخصي، وهي:
1 – المنحة الاضافية 10 اضعاف اجمالي الراتب لمن تجاوز 30 سنة خدمة.
2 – الميزة الافضل تحسب على اساس اجر 30 يوماً عن كل سنة خدمة من السنوات الخمس الاولى، واجر 45 يوما عن كل سنة من السنوات التالية، تخصم منها قيمة اشتراكات التأمينات حسب نص المادة 18 من القانون رقم 28 لسنة 1969 بشأن العمل بالقطاع النفطي.
مثال: قيادي لديه 35 سنة خدمة (5 × 1 + 30 × 1.5 = 505 + 45 = اجر 50 راتباً.




القبس
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,524
المكافآت المليونية.. «البترول» تنفي و«القبس» تؤكد
محرر القبس الإلكتروني 5 سبتمبر، 2016 0 تعليقات



45s4-1.jpg


سعد الشيتي |

نفت مؤسسة البترول حصول سبعة قياديين في القطاع النفطي على مكافأة نهاية خدمة، او ما يعرف بمكافأة «باكيج» تصل قيمتها إلى سبعة ملايين دينار. وقالت: «ان ما نشر بهذا الخصوص غير صحيح. جمد مجلس إدارة المؤسسة الـباكيج المعمول به في السابق من النمو تماشيا مع توجهات الدولة نحو ترشيد الإنفاق».
في المقابل، أكدت مصادر القبس مجددا الخبر المشار اليه، وبينت بالارقام ما يحصل عليه القيادي في «الباكيج» الذي يضم مكافأة نهاية الخدمة ومزايا مالية اخرى. واضافت المصادر الموثوقة: «ان رد المؤسسة لم ينف، بل اكد وجود «باكيج»، وتجنب ذكر تفاصيل حسابه كما فعلت القبس. وقال قيادي سابق لـ القبس: «انا استفدت من ذلك الباكيج، وحصلت على نحو مليون دينار».

وتفاعلت مؤسسة البترول الكويتية مع خبر القبس الخاص بصرف مكافأة نهاية الخدمة (باكيج) لعدد من القياديين النفطيين، كما تفاعلت أوساط أخرى على نطاق واسع وغير مسبوق.
ونفى نائب العضو المنتدب للعلاقات بالإنابة في مؤسسة البترول الكويتية باسم العيسى، حصول سبعة قياديين في النفط على مكافأة نهاية خدمة او ما يعرف بمكافأة الـ «باكيج»، تصل قيمتها إلى سبعة ملايين دينار كويتي.
وقال العيسى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن «ما نشر بهذا الخصوص غير صحيح»، لافتا الى أن مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية قد جمد الـ «باكيج» المعمول به في السابق من النمو تماشيا مع توجهات الدولة نحو ترشيد الإنفاق.
وأكد أن القياديين السبعة لم يقدم لهم الـ «باكيج» بهذه القيمة المشار إليها في الخبر المنشور، مبينا ان «قيم الرواتب وطريقة احتساب الـ «باكيج» المنشورة جانبها الصواب ولا تعكس الواقع»، وان القيادي لا يمنح الـ «باكيج» وهو على رأس عمله.
وأوضح العيسى ان المؤسسة تعمل دوما على إنجاح مساعي الدولة نحو تقليص العجز القائم في الميزانية العامة بما لا يؤثر في خططها الرامية إلى رفع قدرات الإنتاج وتشغيل العمليات وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والحفاظ على الصحة والسلامة والبيئة والأمن. (انتهى رد المؤسسة)


وبما أن في الرد التفافا واضحا على خبر القبس، وتضمن العديد من النقاط التي يتعين علينا توضيحها للقارئ تأكيدا على صحة الخبر الذي نشرته القبس تحت عنوان: أعلى «باكيج» بتاريخ الكويت: 7 قيادات نفطية تحصل على 7 ملايين دينار مكافآت.



يتبع / ...
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
الحين يطلع واحد ويقول ليش الحسد :D
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,524
وبما أن في الرد التفافا واضحا على خبر القبس،

وتضمن العديد من النقاط التي يتعين علينا توضيحها للقارئ... تأكيدا على صحة الخبر الذي نشرته القبس تحت عنوان:

أعلى «باكيج» بتاريخ الكويت: 7 قيادات نفطية تحصل على 7 ملايين دينار مكافآت.


أولا – نفت المؤسسة في ردها حصول سبعة قياديين في النفط على مكافأة نهاية خدمة أو ما يعرف بمكافأة «الباكيج» تصل قيمتها إلى سبعة ملايين دينار كويتي. ....... هذا النفي موارب....

حيث لم تذكر القبس ان قيمة «الباكيج» فقط مليون دينار،
وإنما
أشارت إلى أن متوسط نهاية الخدمة 550 ألف دينار ...

ويضاف إليها الميزة الأفضل والمنحة الإضافية وبدل الإجازات،
وبذلك سيحصل كل قيادي من هؤلاء على مبلغ إجمالي يتجاوز مليون دينار.

المصدر جريدة القبس
http://alqabas.com/227972/


==========================================


لنتوقف بس عند متوسط نهاية الخدمة نص مليون ...خل بقية المليون..
سؤال ..لماذا متوسط نهاية الخدمة نص مليون..و أي مادة دستورية في دساتير العالم ..مو بس الدستور الكويتي ... اللي تميز بين المواطنين...

فيمنح مواطنين في مؤسسة حكومية بس واحدة .. مكافأة تقاعد قيمتها نص مليون ..
بينما
يمنح أقرانهم في كل مؤسسات الدولة و وزاراتها الذين في نفس مستواهم الوظيفي و بنفس مؤهلاتهم العلمية و أعلى ... و في وظائف فيها مشقة و معاناة و بمنتهى الخطورة كالشرطة و الاطفاء و الكهرباء ....مكافآت 15 الف دينار..


المقارنة كانت عن متوسط المكافإة... أما مقارنة البكج كاملا فهو كالتالي

باكج تقاعد مليون دينار= باكج تقاعد 15 الف

اما المواطن فيطلع تقاعد براتب مخصوم منه نسبة

فعن أي عدالة .. تتحدثون
و عن اي عجز .. تتحدثون
و عن اي زيادة اسعارعلى كل المواطنين لسد العجز.. تتحدثون
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,524
تابع ما قبله .. تقرير القبس


ثانيا – قالت المؤسسة في ردها إن مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية قد جمد «الباكيج» المعمول به في السابق من النمو تماشيا مع توجهات الدولة نحو ترشيد الإنفاق.

وهو ما ذكرته القبس فعلا في خبرها، .........

الذي أشار إلى أن القياديين سيحتفظون بـ «الباكيج» مع إقفاله على راتب شهر سبتمبر الجاري.

أما الإشارة إلى انه تم وقف «الباكيج» من النمو فهو أمر غير دقيق وفيه بهرجة إعلامية، فمن الطبيعي ألا ينمو «الباكيج»، كون رواتب هؤلاء القياديين وصلت إلى نهاية المربوط ولا مجال أمامها لأن تنمو!


================




قالت المؤسسة في ردها أنها قد جمدت «الباكيج» المعمول به في السابق من النمو تماشيا مع توجهات الدولة نحو ترشيد الإنفاق.


جمدت الباكيج عند مليون ... شوفوا شلون جمدت المؤسسة البكج .. يعني لو انها ما قررت تجميده لكان مستمر في الزيادة ..تخيلوا

و شوف شلون مساهمة المؤسسة في ترشيد الانفاق انها تجمد باكج تقاعد القياديين عند مليون ..مو تخفضه .. لا ...بس تجمده ..و اللي اهو اصلا مخل بميزان العدالة في الدولة من الاساس

و شوف شلون ان قرارها تماشيا مع سياسة الدولة في الترشيد .. يتمثل في التجميد ..

تجميد «الباكيج» المعمول به في السابق من النمو تماشيا مع توجهات الدولة نحو ترشيد الإنفاق... ..حين تظهر مؤسسة النفط انها قررت ان تتوقف عن زيادة باكج التقاعد و الاكتفاء بمليون حاليا مساهمة و مشاركة منها في التماشي مع توجهات الدولة ,,فهذا كثير جدا .. هذه الجملة قاسية جدا في دلالاتها و مفاهيمها و مغزاها ... قليل من التواضع

مؤسسة النفط ليست جزء منعزل قائم بذاته حتى تتماشى مع توجهات الدولة ... المؤسسة جزء من كيان الدولة الاداري و واحدة من مؤسساتها ..تنفذ سياسة الدولة و توجهاتها كما تأتي منها .. لا ..تتماشى معاها

طيب .. اذا التجميد يتماشي مع سياسة الدولة ... عيل سياسة الدولة في مواجهة العجز ابقاء الصرف على ما هو عليه دون زيادة ..تجميده كما هو .. يعني تجميد الميزانية

انزين .. اذا سياسة الدولة الترشيد و تجميد الميزانية.. عيل شحقة زادات الدولة اسعار البنزين و الديزل و الكيروسين و الكهرباء و الماء

سياسة الدولة الترشيد ! .. و كأن لديها ايرادات كافية.. و عندها مشكلة بس في تضخم المصاريف و تريد تخفيضها

.. مؤسسة النفط اول العارفين أن الدولة ماعندها ايردات تغطي المصروفات لإنهم من يسوقون النفط ..و تعرف ان اسعاره متدنية.. فكيف تعتقد ان المسألة تقف عند الترشيد فقط

من قال ان المسألة مسألة ترشيد... عجز ..عجز ..في تغطية المصاريف .. الدولة قاعدة تعاني من عجز و تبذل جهود شاقة و تواجه مجلس الامة و صيحة الناس علشان تحفظ للكويت و اهلها مقدراتهم .. و سوف تستدين لكي تسدد مصاريف الميزانية و منها باكج تقاعد القياديين اللي جمدته المؤسسة عند مليون ............

و مؤسسة النفط اول العارفين ماهي الاجراءات القاسية التي تتخذها شركات النفط العالمية تجاه مصاريفها و استثمارتها و ميزانياتها حين تنخفض اسعار النفط
 
التعديل الأخير:

eleanor67

عضو نشط
التسجيل
7 أكتوبر 2015
المشاركات
138
شباب صحيح كل اللى يشتغل بالنفط بانزينهم ببﻻش؟
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
ما ادري ليش اللقبس اذكرو فقط المكافآت المليونية لسبعة قياديين !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
بينما تناسواشاعة بعض ملاك اللقبس شنو قاعدين يسون داخل اسوار المناطق النفطية ........!!!!؟؟؟؟؟
---------------------------------------------------------------------------------------------
ابي اعرف على شنو مختلفين الهوامير لابراز القضية واثارت الرآى العام ....... هل لمنع هذه المميزات عن القياديين !!!؟؟؟
او وسيلة من وسائل الاثارة لتدخل السلطات لاقرار قانون معين لمنع هذه الميزة عن الموظفين البسطآء !!!!!!!؟؟؟؟
الذيب مايهرول عبث .......
بس راح تعرفون مع الايام بعض ملاك اللقبس شنو قاعدين يسون داخل اسوار المناطق النفطية ............
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

٧ ملايين دينار فقط ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، اثارت حمية اللقبس ..
مشروع استاذ جابر بجم ...........؟
مشروع المطار بجم ...............؟
مشروع شبرات وجواخير جابر الاحمد بجم ؟
على الاقل ٧ ملايين لسبعة اشخاص يدخلون للدولة يوميا مئات الملايين وبالسنة مليارات ،،،،، بينما ضاعت وتبخرت المليارات بيد شخص واحد .........!!!!!!!!
وللحين اتمنى اللقبس يقولون شنو قاعدين يسون بعض ملاكها داخل اسوار المناطق النفطية ............!!!!!!؟؟؟؟؟
 

ksr911

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2006
المشاركات
1,135
السلام عليكم
ما ادري ليش اللقبس اذكرو فقط المكافآت المليونية لسبعة قياديين !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
بينما تناسواشاعة بعض ملاك اللقبس شنو قاعدين يسون داخل اسوار المناطق النفطية ........!!!!؟؟؟؟؟
---------------------------------------------------------------------------------------------
ابي اعرف على شنو مختلفين الهوامير لابراز القضية واثارت الرآى العام ....... هل لمنع هذه المميزات عن القياديين !!!؟؟؟
او وسيلة من وسائل الاثارة لتدخل السلطات لاقرار قانون معين لمنع هذه الميزة عن الموظفين البسطآء !!!!!!!؟؟؟؟
الذيب مايهرول عبث .......
بس راح تعرفون مع الايام بعض ملاك اللقبس شنو قاعدين يسون داخل اسوار المناطق النفطية ............

ملاك القبس لهم شركات مقاولات نفطية، و لأن بعض القيادات يعتبرون عقبة في طريق حصولهم على مناقصات نفطية فقاموا يضربون تحت الحزام
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى