الحذر من التعامل مع شركه الاوسط ( كميفك ) بالاجل !!!!!

دبس اسهم

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2011
المشاركات
190
قدمت طلب فاكس بتجديد عقدين أجل قبل انتهاء العقد بثلاث ايام وبعت اسهم خارج العقد لتغطيه الدفعه ١٠٪‏ وتفاجأت بيوم انتهاء العقد سحبو العقود مع دفعه 40% واتصلت عليهم قالوا انت بعت الاحد ومانصرف الشيك الا الاربعاء مع الفلوس بالمحفظه وكلمت مديره بثينه طلعت نفسها من الموضوع ومشعل رميح مدير التداول هو المسوول باتفافقه مع صانع السوق بسحب عقود تلعملا بعد مايماطلون بتاخير دفعه ال 10% والان رافع دعوي بنيابه سوق المال وحسبي الله عليهم من شركه حرمله
والله علي مااقول شهيد واني ماظلمتهم .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
سلوك معتاد لهذه الشركة منذ عدة سنين حتى في (وعد) محفظة الاجل التابعه لهم اذا نزل السوق وسعر السهم يطلعونك من السهم بالقوة يرفضون التجديد وهذا الكلام بالاسهم الجيدة وليس المضاربية حتى بالاسهم التابعة لمجموعتهم.
 

N73

موقوف
التسجيل
25 يونيو 2016
المشاركات
257
الإقامة
العاصمه
السلام عليكم ..
دايم هذي طريقتهم بالاجل ..
يعرفون منو دخل وبسعر التكلفه وطقوونك بالسهم ...
 

دبس اسهم

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2011
المشاركات
190
الموضوع عن الحرمله بين الشركه وصانع السوق وانا رافع عليهم قضيه بنيابه سوق المال وهيئه سوق المال وحقي ان شاءالله مايضيع .. شكرا لمرورك مشرفنا العزيز
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
با اخوان ابتعدوا عن الشراء بالآجل ..... دميرة ما بعدها دميرة !!!!
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,966
الشركات الاخرى .. نفس طريقتهم ؟؟؟

ولا فيه فرق ؟؟

يعني ما يجددون الاجل الا بعد دفع ال 10 %
ولازم تكون ال 10 % قابله للسحب
 

سكر

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2016
المشاركات
679
الله يعينك

سوقنا مايسوى تداول العادي

شلون أجل

لا تداول ولا كمية

سوق رايح وطي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
شكوى إلى نيابة «الأسواق» بشأن «سحب عقود أجل»
  • 320x240.jpg

قالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، إن شكوى قدمت إلى نيابة هيئة أسواق المال، ضد إحدى الشركات التي تقدم خدمة بيوع الأجل، نظراً إلى قيامها بسحب أحد العقود التي تعود ملكيتها لأحد المتداولين، مع خصم دفعة 40 في المئة. وأوضحت المصادر، أن صاحب العقد رفع شكوى إلى هيئة أسواق المال تتضمن أنه «قدم طلب تجديد أجل العقد، قبل انتهاء هذا العقد بثلاثة أيام، ولما جرى انخفاض في قيمة الأسهم، تم إخطاره من قبل الوسيط بدفع 10 في المئة من قيمة المبلغ المتبقي المحدد بالعقد، من خلال بيع أسهم خارج العقد من أجل التجديد»، لكن العميل فوجئ بيوم انتهاء العقد بسحب العقود مع دفعة 40 في المئة. وذكرت المصادر أن هناك اتهاماً لبعض الشركات المقدمة للخدمة بأنها تتعمد سحب عقود الأجل، في حال نزول السوق وانخفاض سعر السهم، مبينة أنه تمت مخاطبة الشركة بأن العميل التزم بتغطية ما يتطلبه العقد من دفعات، وخاطب الشركة، لكن إفادته بأنه قام بعملية البيع يوم الأحد وصرف الشيك لا يتم إلا يوم الأربعاء.



ولفتت إلى ضرورة الإسراع في تطبيق مشروع الربط الآلي وإلغاء العمل بالشيكات، لتبدأ عمليات التحول الآلي، لتتماشى مع التطورات التقنية في عمليات التقاص، التي تسعى هيئة أسواق المال إليها بالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مبادرة من قبل بعض الشركات بخفض مقدم العقود الآجلة والبالغ 40 في المئة، ليصبح 20 في المئة فقط من أجل إعادة إحياء تقديم الخدمة من جديدة، لاسيما بعدما توقفت العديد من الشركات عن تقديم الخدمة، واقتصار ذلك على عدد محدد من الشركات، لايتجاوز أصابع اليد الواحدة.
 
أعلى