البورصة في عهدت القطاع الخاص (تخصيصها )

قريب منكم

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2007
المشاركات
322
مرت سوق الكويت للأوراق المالية منذ تأسيسها في عام 1962 بمراحل تاريخية في مسيرتها، لكن غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين لن يكونا يومين عاديين في حياة السوق؛ فالأحد سيكون اليوم الأخير لسوق الأوراق المالية تحت سيطرة الحكومة، أما الاثنين فسيكون أول يوم لها في عهدة القطاع الخاص، بعد إسناد إدارتها إلى شركة البورصة برئاسة خالد الخالد.
وستعقد لجنة السوق غدًا آخر اجتماعاتها برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي، يقر فيه انتقال مهام السوق إلى شركة البورصة، لينتهي دور لجنة السوق تمامًا، كما سيكون آخر يوم عملٍ لمدير عام سوق الكويت للأوراق المالية فالح الرقبة.
وبدءًا من الاثنين، ستكون البورصة وإدارة السوق للمرة الأولى في تاريخها خاضعة بالكامل لشركة البورصة، التي تستهدف تطويرها عبر استحداث أدوات استثمار جديدة وفق ما جاء في قرار تأسيسها، ما يجعلها استراتيجية طموحة ستدعمها وتقف خلفها، كافة الشركات الرائدة في السوق التي طالما طالبت بخصخصة البورصة.
واستنادًا إلى اللحظة التاريخية في حياة بورصة الكويت فإن إدارة شركة البورصة، في محاولة للإجابة على أية أسئلة تتعلق بآلية الإدارة وانتقال مهام السوق إليها، فإنها ستعقد جلسة حوارية لرئيس مجلس إدارة شركة البورصة وإدارتها الجديدة مع وسائل الإعلام ليعرض فيها التوجهات والرؤى المقبلة لإدارة الشركة.
وبورصة الكويت تشتمل على 4 أسواق هي: السوق الرسمي، والسوق الموازي، وسوق الخيارات، وسوق الآجل، وأسست السوق بعد إصدار قانون تنظيم التداولات المالية في أكتوبر عام 1962، لكنها خضعت للعديد من التعديلات أهمها في العامين 1983 و1984 وهو بذلك تكون أقدم سوق للأوراق المالية في منطقة الخليج العربي.


السؤال هل هو من صالح صغار المضاربين او دمار لهم
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
خصخصه مرفق مثل البورصه ما يقارن بخصخصه القطاع النفطي او التعليمي او الصحي وغيرها من المرافق التي تعتبر اساسيه وتمس المواطن بالدرجه الاولى
لذلك انا مع خصخصه البورصه الان تبين لنا ان غير قادره وقت الازمات على الاداره وابتكار الحلول
لذلك اقل ما يمكن ان يقال اذا ما راح تفيدنا ما راح ترضنا الان شهدنا من 2008 الى اليوم اسوء مراحل وسنوات البورصه على الاطلاق
ان شاءالله خير
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
اي خصخصه مافيها مستثمر من خارج الكويت هذي تنفيع
اذا فتحو الباب لمستثمر الاجنبي نفس شركة فيفا الحرامية الجعوص عندنا ينحاشون
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
عمي بلا بطيخ

اليوم البورصة اكون او لا اكون

اذا اطلعت الصفقة اي كلام
هذه رصاصة الرحمة علي السوق وعلي المصداقية
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
انا اشوف اللى تغير اليوم بس صفحة البورصه من ازرق الى ذهبى وحاطين اعلان الشركه فوق شكبره جنه اعلان سينما لفلم كابوى
 

ابومحمد 1920

موقوف
التسجيل
22 سبتمبر 2015
المشاركات
5,983
لا نضحك على بعض لا يوجد قرار قوى وشجاع اذا غيروا البورصه الى شركه ولا تتاخذ اجراءات وعقوبات للمتلاعبين ماذا نستفيد شركه تتاخر شهرين حتى تعلن ولا يوجد عقوبات على مجلس الاداره
 

bo3looosh

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2007
المشاركات
293
الإقامة
الكويت
الله يوفق الجميع سواءً الادارة الجديدة وجميع المتداولين والمستثمرين
 
أعلى