شركة بيت التمويل الخليجي ..... ( تمويل خليج ) .....2

الحالة
موضوع مغلق

محمد طوني

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
310
Qatari investors take litigation action against Hatfield Philips over Margaux portfolio sale
By James Wallace - Thursday, February 19, 2015 15:20

A group of Qatari investors, believed to be ultimately Gulf Finance House and Financiere Centuria, have issued litigation proceedings against Hatfield Philips International (HPI) over the sale of the Margaux German multi-family property portfolio to IN-WEST Partners for €268m in December 2013.
In an RNS announcement on Monday, HPI confirmed that the ultimate shareholders behind the Margaux borrower – which was the collateral in a Credit Suisse-issued securitisation – claim that the portfolio was “sold on unfavourable terms and that a higher purchase price could have been achieved for such sale”.

HPI replied in the notice: “The special servicer refutes these allegations entirely and intends to defend the claims vigorously.”

Beyond this public statement, HPI declined to comment.

The legal challenge will be heard in Luxembourg later this year, although no court date is set.

While the amount that the former Margaux portfolio owners are seeking in damages is not yet public, it is expected to reflect the difference between the sale price achieved and the sale price the Qatari investors believe could have been realised.

For the litigation exercise to be economically viable, this is likely to be at least a 3% premium to the €268m price achieved, which would imply a damage claim of €8m. If the premium was 5% or 10%, this would equate to €13.4m or €26.8m, respectively.

The litigation action is a turnaround in approach by at least one of the two sponsors, given that HPI stated at an investor update meeting in March 2012 that “the main sponsor [has] walked away from the transaction”.

The Margaux Loan – part of the Titan Europe 2006-2 CMBS – fell into default on 26 July 2012, following a non-repayment at maturity, triggering the loan’s move into special servicing.

While the Qatari borrowers may seek to argue that HPI closed the deal in December 2014, based on a sales price agreed 12 months earlier, the borrower decided against refinancing the portfolio to regain control prior to, or since, the loan matured.

In the second half of 2013, HPI instructed Savills to run a two-stage sales process to sell the direct property portfolio secured by the Margaux Loan.

The portfolio consists of more than 8,000 units and is predominantly located in the former East Germany, with concentrations in Berlin, Leipzig, Chemnitz, Halle-Neustadt, Gotha, Dusseldorf and Crossen.

The last published valuation for the Margaux portfolio was €267.2m, dated 30 June 2012, which indicated that there was a capex requirement of €15.9m, compared to €6.8m in actual capex spent.

On 23 December 2013, IN-WEST Partners emerged as the winning bidding paying €268.0m, against an outstanding loan balance as at the previous interest payment date (IPD) of €264.4m.

IN-WEST Partners paid a €25m deposit, which financed a capital expenditure programme to improve the portfolio’s value, but the property portfolio remained within the CMBS loan structure throughout last year.

The deal finally closed on New Year’s Eve 2014, with noteholders receiving proceeds of €239.5m at the January 2015 IPD, which reflects a 9.4% loss of the outstanding balance at the time after fees, costs and expenses including tax and operational costs and liabilities.

However, there is further cash available in the transaction’s escrow account which could be distributed to noteholders pending the outcome of a number of ongoing tax issues.

In addition, delaying the closure of the deal for an entire year allowed noteholders in the CMBS to receive a further four quarterly interest payments from the rent-roll, particularly of benefit to the junior noteholders in the transaction.

The ultimate shareholders behind The Margaux Loan was impressively unmasked by Deutsche Bank’s CMBS research team dated 26 July 2012, named Hunting for value in German Multifamily CMBS.

In the research note, co-authors Paul Heaton and Conor O'Toole wrote that the Margaux and Petrus loans – which share the same sponsor – “are by far the most mysterious loans in the transaction (and arguably the entirety of European CMBS)”.

Heaton and O'Toole deciphered that Lone Star sold the 15,000-strng multi-family portfolio to two Arabic investors, believed to be Gulf Finance House and Financiere Centuria, for €594m in 2006.

jwallace@costar.co.uk
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,003
الإقامة
كويت
المستثمرين القطريين تتخذ إجراءات التقاضي ضد هاتفيلد فيليبس على مارجو بيع محفظةجيمس والاس - الخميس، 19 فبراير، 2015 15:20
وقد أصدرت مجموعة من المستثمرين القطريين، يعتقد أنه في نهاية المطاف بيت التمويل الخليجي وFINANCIERE سنتوريا، وإجراءات التقاضي ضد هاتفيلد فيليبس الدولية (HPI) بشأن بيع محفظة مارجو الألمانية الملكية متعدد الأسرة إلى IN-WEST شركاء من أجل € 268m في ديسمبر عام 2013.في إعلان RNS يوم الاثنين، أكد HPI أن المساهمين في نهاية المطاف وراء المقترض مارجو - الذي كان الضمان في التوريق الصادرة سويس-الائتمان - الادعاء بأن محفظة كان "باع بشروط غير مواتية وأن سعر الشراء أعلى يمكن أن تحققت لهذا البيع ".أجاب HPI في الإشعار: "إن الصيانة الخاصة تفند هذه الادعاءات تماما وتعتزم الدفاع عن المطالبات بقوة."ما وراء هذا البيان العام، ورفض HPI التعليق.
سوف يسمع التحدي القانوني في لوكسمبورج في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أن يتم تحديد موعد للمحكمة.
في حين أن المبلغ الذي الملاك السابقين محفظة مارجو يسعون في الأضرار ليست للعامه بعد، فإنه من المتوقع أن تعكس الفرق بين سعر البيع المحققة وسعر البيع يعتقدون أن المستثمرين القطريين كان من الممكن أن تتحقق.
لممارسة التقاضي لتكون قابلة للحياة اقتصاديا، وهذا هو المرجح أن تكون على الأقل بعلاوة 3٪ إلى سعر € 268m يتحقق، الأمر الذي يدل على المطالبة ضرر من € 8M. إذا كان قسط 5٪ أو 10٪، وهذا يعادل 13.4m € أو € 26.8m، على التوالي.
العمل التقاضي هو تحول في نهج واحد على الأقل من اثنين من مقدمي مشروع القرار، بالنظر إلى أن HPI ذكر في اجتماع تحديث مستثمر مارس 2012 أن "الراعي الرئيسي [له] مشى بعيدا من الصفقة".القرض مارجو - جزء من تيتان أوروبا 2006-2 CMBS - سقط إلى التخلف عن السداد يوم 26 يوليو 2012، في أعقاب عدم السداد عند النضج، مما اثار الخطوة القرض في تقديم الخدمات الخاصة.
في حين أن المقترضين القطرية قد تسعى إلى القول بأن HPI إغلاق الصفقة في ديسمبر كانون الاول عام 2014، على أساس سعر البيع المتفق عليها في وقت سابق 12 شهرا، قرر المقترض ضد إعادة تمويل المحفظة لاستعادة السيطرة قبل، أو منذ، القرض نضجت.
في النصف الثاني من عام 2013، أوعز HPI سافيلس لتشغيل عملية البيع على مرحلتين لبيع محفظة عقارية المباشرة مضمونة القرض مارجو.
وتتكون المحفظة من أكثر من 8،000 وحدة، ويقع معظمها في ألمانيا الشرقية السابقة، مع تركيز في برلين، ليبزيج، كيمنتس، هالي-فاينر، غوتا ودوسلدورف وCrossen.
وكان تقييم نشرت الماضي للمحفظة مارجو € 267.2m، بتاريخ 30 يونيو 2012، الذي أشار إلى أنه كان هناك شرط الإنفاق الرأسمالي من € 15.9m، مقارنة € 6.8M في الإنفاق الرأسمالي الفعلي قضى.
في 23 كانون الأول عام 2013، ظهرت IN-WEST الشركاء مثل العطاءات الفائزة دفع € 268.0m، ضد رصيد القرض القائم كما في السابق تاريخ دفع الفائدة (IPD) من € 264.4m.
IN-WEST الشركاء دفع عربون € 25M، التي يمولها برنامج النفقات الرأسمالية لتحسين قيمة المحفظة، ولكن ظلت قائمة المشاريع العقارية ضمن هيكل CMBS القروض خلال العام الماضي.
أغلقت الصفقة في النهاية في ليلة رأس السنة الجديدة عام 2014، مع noteholders تلقي عائدات € 239.5m في IPD يناير 2015، وهو ما يعكس خسارة 9.4٪ من الرصيد القائم في ذلك الوقت بعد الرسوم والتكاليف والنفقات بما في ذلك الضرائب والتكاليف التشغيلية والمطلوبات .
ومع ذلك، هناك مزيد من السيولة المتاحة في حساب الضمان الصفقة والتي يمكن توزيعها على noteholders بانتظار نتيجة لعدد من القضايا الضريبية الجارية.
وبالإضافة إلى ذلك، وتأخير إغلاق صفقة لمدة عام كامل يسمح noteholders في CMBS لتلقي اربع دفعات الفائدة ربع سنوية مزيد من الإيجار لفة، وخاصة من فائدة للnoteholders الناشئين في الصفقة.
المساهمين في نهاية المطاف وراء القرض مارجو تم الكشف عنهم لافت من قبل فريق البحث CMBS دويتشه بنك بتاريخ 26 يوليو 2012، واسمه الصيد لقيمة باللغة الألمانية مولتيفميلي CMBS.
في مذكرة بحثية، وشارك في الكتاب كتب بولس هيتون وكونور أوتول أن مارجو وبيتروس القروض - التي تشترك في نفس الراعي - "هي من القروض حتى الآن الأكثر غموضا في الصفقة (ويمكن القول إن مجمل CMBS الأوروبي)" .هيتون وأوتول فك رموز أن لون ستار باعت 15،000 strng محفظة متعددة الأسرة لاثنين من المستثمرين العربية، يعتقد أن بيت التمويل الخليجي وFINANCIERE سنتوريا، ل€ 594m في عام 2006.jwallace@costar.co.uk
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
300
ما ملخص الكلام اللي فوق
 
التسجيل
11 فبراير 2015
المشاركات
1,124
اي والله آنا حاولت اقرا سطر سطرين ثلاث وشوف ولا يبيلي مشوار طويل~
ياريت الزبدة
وبالعسل:)
 

Ice Breaker

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2013
المشاركات
251
أتوقع ثبات السهم على سعره الحالي وفلس طالع وفلس نازل لغاية الأعلان عن تخفيض رأس المال من عدمه
 

المسهماني

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2010
المشاركات
612
اخي العزيز هذا رابط المقابلة


بالمقابلة رئيس مجلس الاداره يؤكد وبشكل واضح بل حريص ويشدد على عدم تخفيض عدد الاسهم ويؤكد ان التخفيض القادم راح يكون للقيمه الاسمية فقط بعد موافقة الجمعية العموميه ويقصد هنا الجمعية التي ستعقد للتصديق على البيانات المالية لسنة ٢٠١٤ ومايستجد من اعمال ومن ضمنها التخفيض المذكور بالمقابلة للقيمة الاسمية فقط
الرجاء من الاخوة عدم الحديث عن التخفيض الا باثبات اومعلومه لعدم التأثير على اخوانكم صغار المستثمرين
 
التسجيل
15 أكتوبر 2010
المشاركات
371
بالمقابلة رئيس مجلس الاداره يؤكد وبشكل واضح بل حريص ويشدد على عدم تخفيض عدد الاسهم ويؤكد ان التخفيض القادم راح يكون للقيمه الاسمية فقط بعد موافقة الجمعية العموميه ويقصد هنا الجمعية التي ستعقد للتصديق على البيانات المالية لسنة ٢٠١٤ ومايستجد من اعمال ومن ضمنها التخفيض المذكور بالمقابلة للقيمة الاسمية فقط
الرجاء من الاخوة عدم الحديث عن التخفيض الا باثبات اومعلومه لعدم التأثير على اخوانكم صغار المستثمرين

كلامك في الصميم
لان صغار المستثمرين خايفين حدهم
 
التسجيل
11 فبراير 2015
المشاركات
1,124
ليش توقعت لمت اب
والله احساس
ولأنه بالتعليقة يتخطى ٢٥ ونص وتبدي الايجابية
ولأنه السهم مصخها
ولأن بيوم الاجتماع لمجلس الادارة اذا كان هناك اخبار ايجابية يصعدون السهم اغلب الشركات

وبالنهاية توقع فقط يعني احتمال عشرة بالمية يصيب
لأن عندك عشر تكات خمسة صعودا وخمسة نزولا
 
التسجيل
11 فبراير 2015
المشاركات
1,124
بما ان السهم مصخها خنمصخها وياه زيادة
انا ما استبعد ان السهم في السنين الجاية يطق الربع خصوصا اذا تطورت ارباحه
وهذي والله قناعتي الشخصية بس شلون الواحد
يصبر صعب جدا جدا جدا
جدًا:)
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
بالمقابلة رئيس مجلس الاداره يؤكد وبشكل واضح بل حريص ويشدد على عدم تخفيض عدد الاسهم ويؤكد ان التخفيض القادم راح يكون للقيمه الاسمية فقط بعد موافقة الجمعية العموميه ويقصد هنا الجمعية التي ستعقد للتصديق على البيانات المالية لسنة ٢٠١٤ ومايستجد من اعمال ومن ضمنها التخفيض المذكور بالمقابلة للقيمة الاسمية فقط
الرجاء من الاخوة عدم الحديث عن التخفيض الا باثبات اومعلومه لعدم التأثير على اخوانكم صغار المستثمرين
كلامك صحيح يرجى عدم ذكر تخفيض رأس المال و تخويف الناس الى اذا في اعلان رسمي عن التخفيض لأن الكلام الرسمي من الشركة بأن بيكون في اجتماع شهر مارس و النقاش بيكون فقط بتخفيض القيمة الأسميه.
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
300
يرجى تلخيص المكتوب بالانجليزي للاخوه الغير ناطقين بالانجليزيه
 

abo riann

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
767
الإقامة
الكويت
يا اخوان لاتخافون ان شاء الله مافي تخفيض بعدد الاسهم .
لانه المرابحات قيمتها 500 مليون
او اكثر بعد فاصحاب المرابحات اكيد لهم صوت في مجلس الادارة وطبعا اهم ماراح يرضون بتخفيض عدد الاسهم .
تفائلوا بالخير .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى