متابعة السوق

333gust !!!

عضو مميز
ههههههههه حبيب يا 333gust
مو تكسير مجاديف ولا شي !
أني أبي من كل واحد رأي واحد واضح وصريح ،، التصحيحي انتهى والا بعد راح ننزل تحت أخر قاع وصلنا له 7602 !
أنا قلت من الأول وبمنتهى الوضوح التصحيح ما انتهى وراح ننزل تحت 7600 .
ابي الحين اللي يقول انتهى واللي يقول ما انتهى ،، أما مسك العصى من النص هذا ما يفيدنا يشي ، والمساله ما فيها زعل !
طبعا والله أعلم ،، وفوق كل ذي علم عليم .

خوش كلام ومقنع ,,,,,,,, وما بعد كلام الاستاذ والعم الكبير بو عمر كلام ,,,,,,

> يقول بقلبه ( لبن كي دي دي ) :D

أبو عمر

عضو مميز

تسلم بارك الله فيك
مجرد نقاش علمي تحليلي بيني وبين الاخوان ،، المساله ما فيها زعل :)
اللي اعرفه بالنسبه للجارتلي كالتالي
1-نسبة تصحيح النقطه B من الضلع XA تكون محصوره بين 38.2% الى 61.8% ...... 2-نسبة تصحيح النقطه C من الضلع AB تكون محصوره بين 38.2% الى88.6 %........3-نسبة تصحيح النقطه Dمن الضلع BC تكون محصوره بين127% الى 161.8%..........4- نسبة تصحيح النقطه Dمن الضلع XAتكون محصوره بين 61.8% الى 78.6% وهذي الارقام مطابقه لنموذج الجارتلي اللي حطيته اذا عندك معلومه اخرى منكم نستفيد وجزاك الله خير مقدما
لا بارك الله فيك التصحيح 61.8 وليس بين 38.2% الى 61.8%

333gust !!!

عضو مميز
>>> كلام الاستاذ \ الدكتور (( بو هادي )) الله يمسيه بالخير
يقول الدكتور هناك عدة عوامل نستطيع بناء عليها تحديد النطاق السعري للتصحيح تبعا لاطوال الموجات...
يعني، مثلا ان صعد الى 48/49....يمكن يرد الى 44/44.5
ولكن ان صعد مباشرة في موجة طويلة الى 54 او 62 مثلا....فلن ترى 44 عندها بتصحيح

Nameless

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله
الكلام للجميع :
ماسكين العصا من النص !
واحد يقول صاعد بس ممكن ينزل وواحد يقول نازل بس ممكن يصعد !! :confused: وشارتات وما أدري شنو !
شنو استفاد اللي يقرا هذا الكلام الحين ؟ يشتري الحين لأن السوق بيطير والا ينطر التصحيح ما انتهى والا شنو ؟ خليتوا الناس في حيره ! :confused:
حط رأي واحد ، مو شطاره رأيين واحد فوق وواحد تحت !! اللي ما يعرف تحليل فني يقدر يقول هالكلام !

وعليكم السلام ورحمة الله
عن نفسي يا بوعمر ما دور شطاره :)
هي خارطة طريق ليعرف المتداول وين راييحين (اذا صار كذا يصير كذا)
انا اعطي تصور للمؤشر فقط لا غير سيناريو الصعود هي اختراق 7811 بقوه
السيناريو الاخر هو الهبوط ويتمثل بعجزه اختراق النقطة المذكورة وين الغلط ؟
واذا تبي رأي شخصي اقولك المؤشر ارتد من 38% وهي ليست بكافيه بوجهة نظري
فلذلك هناك رحله هبوط لهدف الوتد الصاعد وضعته من بداية نزول المؤشر وهي 7523 وهي ايضاً نسبة 50% فيبو
في المشاركة القادمة الرسم التوضيحي
دمت بود

Nameless

عضو مميز
وهذا الرسم التوضيحي وضعته من بداية نزول المؤشر...

أبو عمر

عضو مميز
وعليكم السلام ورحمة الله
عن نفسي يا بوعمر ما دور شطاره :)
هي خارطة طريق ليعرف المتداول وين راييحين (اذا صار كذا يصير كذا)
انا اعطي تصور للمؤشر فقط لا غير سيناريو الصعود هي اختراق 7811 بقوه
السيناريو الاخر هو الهبوط ويتمثل بعجزه اختراق النقطة المذكورة وين الغلط ؟
واذا تبي رأي شخصي اقولك المؤشر ارتد من 38% وهي ليست بكافيه بوجهة نظري
فلذلك هناك رحله هبوط لهدف الوتد الصاعد وضعته من بداية نزول المؤشر وهي 7523 وهي ايضاً نسبة 50% فيبو
في المشاركة القادمة الرسم التوضيحي
دمت بود
يا هلا وعليكم السلام
انت تقصد طبعا باختراق 7811 هو اختراق لمتوسط 61.8 + متوسط متحرك 50 يوم + الترند الهابط (عند تقريبا 7812 ) ،، مفهوم كلامك .
برأيي حتى لو تم ،، هذا مو كافي بأننا نقول ان التصحيح انتهى .
كما أسلفت ،، اذا لم يصعد الى ما فوق القمه السابقه عند 7910 فهو لم ينتهي.
والله أعلم

Nameless

عضو مميز
يا هلا وعليكم السلام
انت تقصد طبعا باختراق 7811 هو اختراق لمتوسط 61.8 + متوسط متحرك 50 يوم + الترند الهابط (عند تقريبا 7812 ) ،، مفهوم كلامك .
برأيي حتى لو تم ،، هذا مو كافي بأننا نقول ان التصحيح انتهى .
كما أسلفت ،، اذا لم يصعد الى ما فوق القمه السابقه عند 7910 فهو لم ينتهي.
والله أعلم

صحيح اخوي ما اختلف معاك تجاوز القمه السابقة عند 7911 هي اشاره صريحه وتأكيد للدخول وانتهاء التصحيح بالكامل
اما 7811 فهي الاشارة الاولى لتعطينا انطباع مريح بإذن الله
اهم شيء هو اختراق النقطة المذكورة بقوه لنقول غدا شرنا ان شاء الله
والله اعلم

HEATER

موقوف

اخي العزيز الدكتور بو عمر مطلق عليه لقب ملك التحليل بلا فخر وهو يستحقه بتمييز بصراحه الشخص هذا كلمه شكر قليله بحقه الله يوفقه ويفتح له جميع ابواب رزقه ويعطيه الصحه والعافيه والعمر المديد بسلامه عقله ودينه

مبروك على كل صفحه يشاركهم ملك التحليل فيها

أبو عمر

عضو مميز
اخي العزيز الدكتور بو عمر مطلق عليه لقب ملك التحليل بلا فخر وهو يستحقه بتمييز بصراحه الشخص هذا كلمه شكر قليله بحقه الله يوفقه ويفتح له جميع ابواب رزقه ويعطيه الصحه والعافيه والعمر المديد بسلامه عقله ودينه

مبروك على كل صفحه يشاركهم ملك التحليل فيها
جزاك الله خير وبارك لك في عيالك ومالك
يا عمي لا ملك ولا شي مجرد مجتهد أخطأ وأصيب .
بالله طلعت غلط أنا الحين شسوي بعمري ! :D

عمر المنصوري

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبارك لكم أحبابي الكرام واخص بالذكر القايمين على هذه الصفحة الدكتور بوهادي وبواحمد و ملك التحليل بوعمر وبقية المحللين والاعضاء ب عيد الأضحى المبارك

وأسأل الله عز وجل أن يدخله عليكم بالصحة والعافية.

وأن يجعله خالصا لوجهه الكريم... عيد مبارك سعيد.

عمر المنصوري

عضو نشط
>>> كلام الاستاذ (( بو عبد الله المستفسر )) الله يمسيه بالخير واهو غايب عن الساحة الفنيه نتمنى رجوع في اقرب وقت,,,,,,,

يقول بو عبد الله هناك عدة عوامل نستطيع بناء عليها تحديد النطاق السعري للتصحيح تبعا لاطوال الموجات...
ولكن ان صعد مباشرة في موجة طويلة الى 54 او 62 مثلا....فلن ترى 44 عندها بتصحيح

هذا كلام الدكتور بو هادي وكان يتكلم عن بيت التمويل الخليجي

المشاركة بتاريخ 2013/3/26

اذا قدرت تصيده باجر على 42.5/43....اشتريه...
بشرط الخروج المضاربي باقفال تحت 42.5
هناك عدة عوامل نستطيع بناءا عليها تحديد النطاق السعري للتصحيح تبعا لاطوال الموجات...
ولكن ان صعد مباشرة في موجة طويلة الى 54 او 62 مثلا....فلن ترى 44 عندها بتصحيح...

وهذه المشاركة مقتبسه منه

لاعب بورصة

عضو مميز
الى أخي ابوعمر مع التحية :

انا أعتبرك استاذ لنا تعلمنا ولا نعلمك ومن المفترض ان يكون التحليل حتى لو مبسط او كلاسيكيا او صعبا او هرمونيكا او أليوتيا ان يكون ذو مرونة
وتقابل متغيرات الوضع المضطرب انت وانا لانعرف اي خبر او تلاعب بحركات المؤشر الا اذا كنا نعلم المعلومة او مصدر الداتا لها
فمن الطبيعي جدا ان تضع خطوط مقاومة وخطوط دعم وهذا ابسط شي في التحليل الفني ويشمل ايقاف الخسارة والامر واضح للكل وليس فيه تضليل أبدا
بل بالعكس أنارة الطريق لمن يسلكه - ولا اعتقد انا او الاخوان شاركو بالتحاليل انهم اثبتو كلمة انتهى التصحيح !؟!؟!؟
وانا أؤكد من نظرتي البسيطه جدا عندما وصل المؤشر الى 8451 وضعت نظرتي الى تصحيح يصل الى 7030 او بحدودها
وسبحان الله وصل 7131 وصعد الى 7910 تقريبا وهبط الى 7600 هل انتهى التصحيح !؟!؟ بنظري ينتهي التصحيح عندما نخترق 8000 ونثبت فوق 7900 ومازلت عند رأي
اما التنازل عن 7900 وكسر 7600 سوف يكون الوضع صعب جدا وتوقع سوف يكسر منطقة 7030 بسهولة ونصل الى مستويات 6600-6500

333gust !!!

عضو مميز
هذا كلام الدكتور بو هادي وكان يتكلم عن بيت التمويل الخليجي

المشاركة بتاريخ 2013/3/26

وهذه المشاركة مقتبسه منه

الله يرحم والدينك على هالتنبيه وكلامك صحييح ,,,, حيث التبس على الامر بينه وبين ابو عبد الله المستفسر ,,,,,, وتم التعديل على التغريدة السابقة ههههههه تدري انا شغال كوبي وباست والتبس الامر عندي >> يا خووي انخزن هالمعلومات لكي نستفيد منها ونتعلم من كبار الاساتذه امثال الدكتور
(( ما شاء الله عليك ذاكرتك ما تخر الماي ابد اهب اهب اهب )) :D

أبو عمر

عضو مميز
الى أخي ابوعمر مع التحية :

انا أعتبرك استاذ لنا تعلمنا ولا نعلمك ومن المفترض ان يكون التحليل حتى لو مبسط او كلاسيكيا او صعبا او هرمونيكا او أليوتيا ان يكون ذو مرونة
وتقابل متغيرات الوضع المضطرب انت وانا لانعرف اي خبر او تلاعب بحركات المؤشر الا اذا كنا نعلم المعلومة او مصدر الداتا لها
فمن الطبيعي جدا ان تضع خطوط مقاومة وخطوط دعم وهذا ابسط شي في التحليل الفني ويشمل ايقاف الخسارة والامر واضح للكل وليس فيه تضليل أبدا
بل بالعكس أنارة الطريق لمن يسلكه - ولا اعتقد انا او الاخوان شاركو بالتحاليل انهم اثبتو كلمة انتهى التصحيح !؟!؟!؟
وانا أؤكد من نظرتي البسيطه جدا عندما وصل المؤشر الى 8451 وضعت نظرتي الى تصحيح يصل الى 7030 او بحدودها
وسبحان الله وصل 7161 وصعد الى 7910 تقريبا وهبط الى 7600 هل انتهى التصحيح !؟!؟ بنظري ينتهي التصحيح عندما نخترق 8000 ونثبت فوق 7900 ومازلت عند رأي
اما التنازل عن 7900 وكسر 7600 سوف يكون الوضع صعب جدا وتوقع سوف يكسر منطقة 7030 بسهولة ونصل الى مستويات 6600-6500
هلا أخوي العزيز P0WER
العفو ماني أستاذ أحد ، فقط شخص مجتهد .
الفكره اني أقول المحلل يحط دعومات ومقاومات ما نختلف على هذا ، لكن بالأخير لازم تحليله يترك بصمه ، بمعنى لازم يحط رأيه وبوضوح وما يعتقده هو شخصياً ولا يكتفي باذا اخترق واذا كسر فقط . نعم هذا الكلام يذكر لكن بالأخر ماذا تعتقد أنت ؟ ( أقصد صاحب التحليل ) ،، هلى انتهى برأيك التصحيح والسوق الآن في مسار صاعد بلا رجعه ،، أم اننا سنعاود الهبوط لأن التصحيح لم ينتهي .
شخصيا قلت وبوضوح من يوم 27 سيتمبر بأن التصحيح لم ينتهى وذكرت بأننا سنعود لاغلاق فجوه عند 7448 وربما يمتد بنا الهبوط الى 7430 . كلام واضح وصريح لا لبس فيه .
برايي الشخصي الآن ربما يمتد بنا الصعود في المرحله القادمه بعد العيد الى 7845 أو 7880 لو نجح باختراق الترند الهابط ومتوسط 50 يوم وفيبو 61.8 ، لذا راح ناخذها خطوه خطوه ،، لكنه برايي سيعاود الهبوط مره أخرى ،،، ويلغي هذا الكلام اذا تداول فوق القمه السابقه 7910 ،، ويكون كلامي غلط .
أما مسألة كسر 7600 يكون الوضع صعب ونروح للمستويات المتدنية اللي انت ذكرتها ،، ما أعتقد ! المؤشر باذن الله سيذهب بعد التصحيح الى مستويات قريبه من ال 10000 ومن بعدها الى حدود 11300-11400
والله أعلم وفوق كل ذي علم عليم .

أبو عمر

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبارك لكم أحبابي الكرام واخص بالذكر القايمين على هذه الصفحة الدكتور بوهادي وبواحمد و ملك التحليل بوعمر وبقية المحللين والاعضاء ب عيد الأضحى المبارك

وأسأل الله عز وجل أن يدخله عليكم بالصحة والعافية.

وأن يجعله خالصا لوجهه الكريم... عيد مبارك سعيد.
جزاك الله خير وتقبل الله طاعتك وكل عام وانت والجميع بخير وعافيه .

لاعب بورصة

عضو مميز
شكرا لردك الرافي يابوعمر - ألا تلاحظ انك تملك لك رأيين مثلنا :) ان المؤشر يلامس 7880 وبعدها يصحح الى 7430 وثم تقول الا اذا اخترق 7910 !؟ فأنت وضعت ايضا نقطة انطلاقه للمؤشر ¡¿¡¿

انا ألاحظ من الاخوان اللي شاركو او وضعو شارتات بسيطه نجتمع على ان اختراق مناطق 7900-8000 هي انطلاقة المؤشر وعدم التنازل عنها وانت تؤيد هذا ولكن الاختلاف بيننا انك تؤكد على هبوط قبل الاختراق وهذا لاخلاف عليه حتى الآن معك لكن اختلف معاك بالرؤيا ان كسر 7600 شمعة أوباما كير وضعنا سيء :) وصامل الا ان يبان عكس ذلك باختراق 7900

thoalqarneen

عضو نشط
نمط الجارتلي اكتشف عن طريق شخص يسمي هارولد ماكنلي جارتلي . كان مضارب بورصه في منتصف عام 1930 , كانت هذه الخدمه أولي الخدمات التي تطبق الأسلوب العلمي الأحصائي لتحليل سلوك البورصة .
عن طريق نمط الجارتلي Gartley كان لدية القدره ليحل مشاكل المضاربين منها متي وماذا يمكن أن أشتري .مع مضي الوقت بدأ المضاربين يطبقون هذه النظرية علي أسواق أخري ومنذ ذلك الوقت تم كتابه وعمل الكثر من الكتب , والبرامج والأنماط المعتمده علي نمط الجارتلي .
نمط الجارتلي يتضمن قواعد النمط ABCD الذي تعلمناه من قبل .
هذا النمط عادة يتكون عند وجود تصحيح في الترند الكلي ويكون شكله M أو W في حالة البيع . هذه الأنماط تستخدم لمساعدة المضاربين لأيجاد منطقة دخول في الترند العام .

الذي يجعل Gartley نمط جيد انها تعتمد علي Fibonacci retracement و Fibonacci Extension , وهذا مؤشر قوي أن الزوج قد يعكس اتجاه الحالي .
مشكلة هذا الزوج هو ان تجده علي الشارت , وقد يكون محير بالذات مع رسم أكثر من فيبوناتشي , الحل لتفادي هذا النوع من من التخبط والحيره هو ان تبحث عن النمط خطوه خطوه .
عليك أن تجد اولا Bullish or Bearish للنمط ABCD ولكن الفارق ان النمط يبدا ب X وهذا كما هو موضح بالصوره , نمط الجارتلي المثالي يكون به الخصائص التالية :
1 – يجب أن تكون الموجة AB عند مستوى 0,618 من أرتدادات الموجة XA.
2 – يجب أن تكون الحركة BC عند مستوى 0,382 أو 0,886 من أرتدادات الحركة AB.
3 – إذا كانت ارتدادات الحركة BC عند مستوى 0,382 من الموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1,272 من الموجة BC. وبالتالي، إذا كانت الموجة BC عند مستوى 0,886 من الموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1.618 من ألموجة BC.
4 – يجب أن تكون ألموجة CD عند مستوى 0,786 من أرتدادات ألموجة XA.
  1. - استاذي العزيز ابو عمر بعد النقاش الذي دار بيننا رجعت وبحثت وقد وجدت ان كلامك صحيح بالنسبه لقياس الضلع AB لذلك حذفت مشاركتي وكذلك الرد عليك اللي وضعت فيه النسبه الخطأ لكي لا يلتبس الامر على اخواننا متابعي المنتدى ولا اعتبر ذلك نقص في حقي ولا عيب ولكن العيب كل العيب ان لا نتعلم من اخطائنا ونكابر ولانعترف بها فلك كل الشكر والتقدير على تنبيهي ومنكم نستفيد

أبو عمر

عضو مميز
شكرا لردك الرافي يابوعمر - ألا تلاحظ انك تملك لك رأيين مثلنا :) ان المؤشر يلامس 7880 وبعدها يصحح الى 7430 وثم تقول الا اذا اخترق 7910 !؟ فأنت وضعت ايضا نقطة انطلاقه للمؤشر ¡¿¡¿

انا ألاحظ من الاخوان اللي شاركو او وضعو شارتات بسيطه نجتمع على ان اختراق مناطق 7900-8000 هي انطلاقة المؤشر وعدم التنازل عنها وانت تؤيد هذا ولكن الاختلاف بيننا انك تؤكد على هبوط قبل الاختراق وهذا لاخلاف عليه حتى الآن معك لكن اختلف معاك بالرؤيا ان كسر 7600 شمعة أوباما كير وضعنا سيء :) وصامل الا ان يبان عكس ذلك باختراق 7900
هلا عزيزي انت والله الراقي :)
لأ مو رأيين ،، النقاش كان في مسألة انتهاء التصحيح من عدمه وفي مسألة كسر 7600 من عدمه
أنا قلت راح يكسر 7600 ،، ختمت كلامي بأن كلامي راح يكون غلط وراح أقول آسف تحليلي كان غلط فقط لو اخترق 7910 ،، وأنا لست مع هذا الاختراق الآن .

أبو عمر

عضو مميز
نمط الجارتلي اكتشف عن طريق شخص يسمي هارولد ماكنلي جارتلي . كان مضارب بورصه في منتصف عام 1930 , كانت هذه الخدمه أولي الخدمات التي تطبق الأسلوب العلمي الأحصائي لتحليل سلوك البورصة .
عن طريق نمط الجارتلي Gartley كان لدية القدره ليحل مشاكل المضاربين منها متي وماذا يمكن أن أشتري .مع مضي الوقت بدأ المضاربين يطبقون هذه النظرية علي أسواق أخري ومنذ ذلك الوقت تم كتابه وعمل الكثر من الكتب , والبرامج والأنماط المعتمده علي نمط الجارتلي .
نمط الجارتلي يتضمن قواعد النمط ABCD الذي تعلمناه من قبل .
هذا النمط عادة يتكون عند وجود تصحيح في الترند الكلي ويكون شكله M أو W في حالة البيع . هذه الأنماط تستخدم لمساعدة المضاربين لأيجاد منطقة دخول في الترند العام .

الذي يجعل Gartley نمط جيد انها تعتمد علي Fibonacci retracement و Fibonacci Extension , وهذا مؤشر قوي أن الزوج قد يعكس اتجاه الحالي .
مشكلة هذا الزوج هو ان تجده علي الشارت , وقد يكون محير بالذات مع رسم أكثر من فيبوناتشي , الحل لتفادي هذا النوع من من التخبط والحيره هو ان تبحث عن النمط خطوه خطوه .
عليك أن تجد اولا Bullish or Bearish للنمط ABCD ولكن الفارق ان النمط يبدا ب X وهذا كما هو موضح بالصوره , نمط الجارتلي المثالي يكون به الخصائص التالية :
1 – يجب أن تكون الموجة AB عند مستوى 0,618 من أرتدادات الموجة XA.
2 – يجب أن تكون الحركة BC عند مستوى 0,382 أو 0,886 من أرتدادات الحركة AB.
3 – إذا كانت ارتدادات الحركة BC عند مستوى 0,382 من الموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1,272 من الموجة BC. وبالتالي، إذا كانت الموجة BC عند مستوى 0,886 من الموجة AB، فإن الموجة CD يجب أن تكون عند مستوى 1.618 من ألموجة BC.
4 – يجب أن تكون ألموجة CD عند مستوى 0,786 من أرتدادات ألموجة XA.
  1. - استاذي العزيز ابو عمر بعد النقاش الذي دار بيننا رجعت وبحثت وقد وجدت ان كلامك صحيح بالنسبه لقياس الضلع AB لذلك حذفت مشاركتي وكذلك الرد عليك اللي وضعت فيه النسبه الخطأ لكي لا يلتبس الامر على اخواننا متابعي المنتدى ولا اعتبر ذلك نقص في حقي ولا عيب ولكن العيب كل العيب ان لا نتعلم من اخطائنا ونكابر ولانعترف بها فلك كل الشكر والتقدير على تنبيهي ومنكم نستفيد
لا يا خوي انت أخ عزيز ومن الناس اللي أحترمهم .
وجزاك الله خير على التصحيح

أعلى