شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

fahad2000

عضو مميز

تراجع أرباح قطاع الاتصالات إلى 3.6 مليار ريال .. ونمو 100% لأرباح "زين" التشغيلية

الرياض - مباشر : حقق قطاع الاتصالات أرباحا متراجعه خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث حقق القطاع صافي ربح 3.65 مليار ريال بتراجع 26% عن النصف المماثل من العام السابق 2014، ويأتي ضعف القطاع مع استمرار نتائج "موبايلي" السلبية.

وكان الاداء الربعي للقطاع بنفس الوتيرة حيث تراجع القطاع بنسبة 43% ، وذلك بعد تحقيق خسائر لـ "موبايلي" تجاوزت 900 مليون ريال ، بالاضافة الى تراجع أرباح "الاتصالات السعودية" 8% للربع الثاني، فيما قلصت "زين السعودية" خسائرها للربع الحالي بواقع 39% حيث حققت الشركة خسائر تقارب 200 مليون ريال.

وحققت "زين السعودية" نمواً بأرباحها التشغيلة تجاوزت 100% للربع الثاني كأفضل أداء من بين شركات القطاع ، حيث حققت "موبايلي" خسائر تشغيلية بلغت 817 مليون ريال للربع الحالي ، بالاضافة إلى النمو الطفيف لـ "الاتصالات السعودية" في أرباحها التشغيلة التي لم تتجاوز 1%.

وتراجعت الأرباح التشغيلية للقطاع بواقع 25% للربع الحالي وعلى أساس سنوي حيث حقق القطاع أرباحا تشغيلية بلغت 2.14 مليار ريال مقابل 2.87 مليار ريال .

Talallivee

موقوف
أنا والله لا أملك بزين ولا في بنك بوبيان
أعتقد في أوقات ممكن الواحد يغير بين اﻷسهم
بنك بوبيان عنده نمو باﻷرباح
زين تراجع باﻷرباح
وإثنيينهم نفس السعر
والخيار لكم أولا وأخيرا
والعلم عند الله
يعطيك العافية صح نفس السعر بس شوف الابارح وتوزيع الأرباح زين افضل ولَك حرية الاخيار وإذا فية شي ثاني اتمني تفيدني

حمد44

عضو نشط
يعطيك العافية صح نفس السعر بس شوف الابارح وتوزيع الأرباح زين افضل ولَك حرية الاخيار وإذا فية شي ثاني اتمني تفيدني
الله يعافيك حبيب قلبي
لا تخاف يا خوي ترى أنا أخربط بالكلام ولا إني
خبير باﻷسهم أنا قلت أعتقد يعني ما أجزم
بس وجهة نظري بأن بنك بوبيان قاعد يتطور باﻷرباح
وزين تتراجع باﻷرباح العقل يقول جذي وقطاع اﻹتصالات مو مثل قبل لكثرة شركات الإتصالات
ممكن يعطونك وجهة نظرهم اﻹخوان وأخص بالذكر رابح رابح بوخالد
خبيرنا المالي الله يطول بعمره إن شاء الله

التعديل الأخير:

AL.MOUSAWI

عضو نشط
:rolleyes:

رابح رابح

عضو مميز

رابح رابح

عضو مميز
افضل حل يفيد سهم زين ويعيد قوته
تخفيض راس المال
او هيئة الاستثمار يتنازلون عن حصتهم من الاسهم ويشطبونهم من اسهم الشركة وينخفض عدد الأسهم :D

المستفسر

عضو مميز
مقتبس من المستفسر:
اقصى ماعندي الفجوه والله أعلم حسب مرفقي

مشاهدة المرفق 234489
إضغط للمزيد
234489

ارتد حسب التشارت 455 وتوجه لتأكيد الكسر ووصل 580 ثم انتكس والله أعلم رايح لحدود الفجوه شوف التشارت
السهم سلبي مادام انه تحت 600

236869

b201041 ابو عبدالله
تويتر
تحياتى لك :p:p:p:p:phttp://

مشاركه للي يفقهون بالتحليل الفني
b201041
تبي الصج بو عبد الله ذكرتك اول ما شفت السهم ب 410

ممكن تجدد التحليل بو عبد الله وجزاك الله خير

السلام عليكم ":D

بعد ماوصل السهم للفجوه والاهداف نجدد التحليل للاخ ساير

السهم يحتاج انقاذ

راس ماله كبير

لاإيجابيه إلا بالخروج من القناة

والله اعلم

اللي يبي يضارب غير

سهم زين.png

Cha3bar

عضو متميز
افضل حل يفيد سهم زين ويعيد قوته
تخفيض راس المال
او هيئة الاستثمار يتنازلون عن حصتهم من الاسهم ويشطبونهم من اسهم الشركة وينخفض عدد الأسهم :D

السلام عليكم أخوي رابح رابح وإن شاء الله على طول رابح "ومربحنا معاك"

بس حبيت أقول رأي في موضوع تخفيض رأس مال زين، هذا خيار المفروض يكون مرفوض وغير قابل للنقاش، أي خفض في رأس مال زين سينال من حقوق مساهمينها وهو أهم دعامات تمويل قروض زين خلال الفترة السابقة والحالية، وبما أن خيار زيادة رأس مالها أيضاً خيار أراه مرفوض فزين مقبلة على إصدار سندات أو صكوك على المدى المتوسط

أو الخيار C وهو إن يدشون في أقرب طوفه

طايح عليهم

عضو نشط
انا برأيي الشخصي والمتواضع
سعر زين حاليا مع السعر المتوقع للتوزيعات في آخر السنه يعادل من 6 الى 6,5 %

يعني السعر غير مغري نهائيا المفروض ك استثمار لازم يعادل من 9 الى 10 % عائد مو معقول الاستثمار في سهم مثل العقار !

العقار يعطي اليوم 7% عائد ومضمون !!
ليست دعوه لشيئ والله شاهد
لكن
وجهة نظر شخصيه

طايح عليهم

عضو نشط
السعر العادل يفترض ان يدور حول ال 300 فلس فقط
هذا إذا ما قرروا بعد خفض لرأس المال وياخذون نص الاسهم بعد
يسوونها الوحوش عادي

رابح رابح

عضو مميز
السلام عليكم أخوي رابح رابح وإن شاء الله على طول رابح "ومربحنا معاك"

بس حبيت أقول رأي في موضوع تخفيض رأس مال زين، هذا خيار المفروض يكون مرفوض وغير قابل للنقاش، أي خفض في رأس مال زين سينال من حقوق مساهمينها وهو أهم دعامات تمويل قروض زين خلال الفترة السابقة والحالية، وبما أن خيار زيادة رأس مالها أيضاً خيار أراه مرفوض فزين مقبلة على إصدار سندات أو صكوك على المدى المتوسط

أو الخيار C وهو إن يدشون في أقرب طوفه

عليكم السلام اخونا واستاذنا چعبر افتقدنا مشاركاتك المميزه المفيدة
كلامك صحيح وشكرا على شرحك المفيد وانا عارف هالكلام بس كتبت من باب تسجيل الاستياء لما يحدث بالسهم
والمصيبة الاكبر ان في شركات مقترضه وتملك اسهم بزين وهذي الاسهم مرهونه وحاليا انخفض سعرها بقوه.

واحتمال يكون انخفاض سعر سهمي بيتك وزين مرتبط بإعادة طرح نسبة من ملكيات هيئة الاستثمار في زين وبيتك للبيع بالسوق او للمواطنين

وتحية كبيرة لك

Cha3bar

عضو متميز
عليكم السلام اخونا واستاذنا چعبر افتقدنا مشاركاتك المميزه المفيدة
كلامك صحيح وشكرا على شرحك المفيد وانا عارف هالكلام بس كتبت من باب تسجيل الاستياء لما يحدث بالسهم
والمصيبة الاكبر ان في شركات مقترضه وتملك اسهم بزين وهذي الاسهم مرهونه وحاليا انخفض سعرها بقوه.

واحتمال يكون انخفاض سعر سهمي بيتك وزين مرتبط بإعادة طرح نسبة من ملكيات هيئة الاستثمار في زين وبيتك للبيع بالسوق او للمواطنين

وتحية كبيرة لك

السلام عليكم

كأني سمعت إن الهيئة أعلنت تأجيل طرح حصتها في الكويتية للإستثمار وبالتبعية حصصها في بيتك وزين؟ تراني شايب إذا في أحد يا ريت يصحح لي

view-l

عضو نشط
الله يكون بالعون اللي شاري باسعار عاليه

سعر 365 سعر ممتاز و توزيع ارباح 30 فلس

طايح عليهم

عضو نشط
الله يكون بالعون اللي شاري باسعار عاليه

سعر 365 سعر ممتاز و توزيع ارباح 30 فلس

مع احترامي الشديد لوجهة نظرك اخي العزيز السعر العادل مع التوزيعه لازم يكون ٣٠٠ فلس عشان يكون مغري للاستثمار ماعدا ذلك لأ اما اللي ماخذ بأسعار عاليه الله يعينه وما انصح في البيع إللا إذا حب يبيع وياخذه بأقل من سعر البيع للتعويض بس ماكو شي مضمون انه ياخذه بأقل ممكن وممكن لأ

doublea

موقوف
مع احترامي الشديد لوجهة نظرك اخي العزيز السعر العادل مع التوزيعه لازم يكون ٣٠٠ فلس عشان يكون مغري للاستثمار ماعدا ذلك لأ اما اللي ماخذ بأسعار عاليه الله يعينه وما انصح في البيع إللا إذا حب يبيع وياخذه بأقل من سعر البيع للتعويض بس ماكو شي مضمون انه ياخذه بأقل ممكن وممكن لأ
شلون سعر العادل 300 هههههه لا مو صحيح الكلام .. عطني اي سهم بالسوق وزع 10% عشان نعرف بس ...

view-l

عضو نشط
قارن مع توزيع ارباح بنك الوطني 30 فلس وسعره 800 فلس
وسهم مشاريع توزيع ارباح 25 فلس وسعره 600 فلس
سعر سهم زين فوق الممتاز

doublea

موقوف
ارباح زين اخر السنة اتوقع علي حسبة كل ربع 9 فلوس .. يعني 36 فلس ....

أعلى