سولين قبل ما تطير القروش الي معي؟

wlan_2004

عضو جديد
(( لا للعملات ولا لعقود الابشن)) ابي اسهم وبس. ياريت تجاوبوني قبل ماتطير شوية القرشين الي معي.

السوال الاول:

كم اقل مبلغ عشان ادخل فية السوق عن طريق وسيط واضارب يومي او لحضي اعتقد 25$ الف؟ وماهو البديل لو كان المبلغ كثير علية؟
ثانيا:
كم عمولة ((احسن)) و ((أقل)) وسيط امريكي؟

في انتضار الرد

فيه اي تريد
وامير تريد
بالنسبه للاسهم اعتقد اي تريد افضل

بالنسبه للمبلغ اعتقد فيه شي اسمه مارجن طبعا هو محرم شرعا
لكن على كلام الشباب ممكن تاخذه عشان يعطيك حرية البيع والشراء يعني ما تحجز مبالغك
وانا ما انصحك به

wlan_2004

عضو جديد
تسلم اخوي ابو ناصر (جديد) :eek: .. بس مهيب واضحة الصورة.:confused:... هل يقصدوا الشباب اني اخذ خاصيتة في حسابي فقط. ام يقصدوا ان اتحايل علي حرمة المارجن واتخلص من اسهمي سريع سريع.. بس انا ماضمن اني ماتعلق احيانا لاكثر من يوم.:p

ياريت الخبراء يوضحوا اكثر.. هل المضاربة مع الوسيط في الاسهم فقط تتطلب 25000 بشرط اخذ حرية في المضاربة ولن استعمل عقود الاوبشن ولا المارجن ( احس انها مخاطرة وانا موناقص خساير) انا ابغي استثمر واضارب كل يوم او ثلاثة..
السوال الثاني لو ماعندي غير 15000 دولار هل في امكانية اضارب حتي لو كل ثلاثة ايام؟؟
والشي الاخير هل صحيح ان اي تريد احسن من اميرتريد من ناحية انة ياخذ عمولة اقل؟؟؟؟

ياريت نلقي اجابة

wlan_2004

عضو جديد
هذة الجملة كتبت في احدي الدروس هل من مفسر لها: درس يشرح فتح حساب امريتريد :"..وننصح بان يتم اختيار التالي : Cash, Margin & Option وبإمكانك استخدام من المزايا ما تريد وتترك ما تريد .. وخصوصا ان اختيار المارجن اكونت يحرر الحساب من موضوع عدم اعادة الشراء الا بعد 3 ايام .." هل يعني انني سوف استعمل الاوبشن او المارجن لاجل ان اتخلص من مشكلة تاخر المقاصة .. ام ان حقيقة كون حسابي يحتوي مارجن واوبشن كفيل بان يجعل المضاربة بالكاش فقط اكثر سلاسة دون تاخر في المقاصة؟

وهنا مقطع مقارنة بين وسيطين:

" عمولة أمريتريد للعقد الواحد هي 0.75 سنت ، يعنى لو اشتريت 1000 عقد تدفع 750 دولار عمولة شراء ، ومثلها عند البيع .. وتضيف 10 دولار في كل مرة عمولة تنفيذ مقطوعة .

أما ايتريد فعمولته للعقد الواحد هي 1.75 $ للعقد ، يعنى لو اشتريت 1000 عقد ستدفع 1750 دولار للشراء ، ومثلها 1750 دولار عند البيع .. مع اضافة 20 دولار عمولة التنفيذ ، وتنخفض هذه العمولة الى 10 دولار اذا كنت اكتيف تريدر "

السوال ماذا لو انني ارغب فقط في الكاش بغض النضر عن كون حسابي مارجن واوبشن ؟ اي وسيط يفضل ان اختارة؟

FreeTrader

عضو محترف
اخي الكريم بجاوبك باختصار ان شاء الله على بعض الامور ممكن تفيدك

مع انه لو بحثت بالمنتدى راح تلاقي اجابه لجميع اسالتك لانها مكرره
...........

ما في شي اسمه احسن او افضل وسيط كله يعتمد على شغلك
لاني انا من الناس اتعامل مع الوسيطين وكلاهما ممتاز

لكن للمضارب انا فضلت ايتريد عن اميرتريد لوجود عديد من الادوات الي تساعدني على المضاربه
والعموله نفسها 9.99 على الصفقه في الوسيطين

الاوبشن نعم اميرتريد اقل عموله للعقود لكن بالنسبه لي ماراح تفرق لان كميه العقود ماهي كبيره
يعني بالكثير راح اخذ 20 عقد احيانا (حسب السترايك) وال20 عقد في ايتريد = 1.5 ضرب 20 = 30 دولار اجمالا
اميرتريد 0.75 ضرب 20 عقد = 15 دولار

يعني الفرق 15 دولار فقط وهي ماتفرق معاي خاصه انه الاوبشن تكون اهدافه ليست اقل من 100% عندي ولا ماله طعم

على فكره ايضا لو فتحت حساب مع ايتريد عن طريق امريكا وليس عن طريق دبي او غير من الاماكن راح تلاقي عمولتك للعقود 0.75 نفس اميرتريد وهذا الشي عندي انا والله على ما اقول شهيد :)

لكن وضحتلك الفرق بين العمولات لان عندي اكثر من حساب حق اخواني وعمولتهم 1.5 للعقد

بالنسبه لسحب المبالغ من الوسيط الى الكويت انا جربت الوسيطين ... ايتريد كان الافضل بسرعه المعامله دون تعقيد بمجرد تلفون واحيانا يطلبون منك كتاب فيه توقيعك ورقم الحساب ترسله بالفاكس لاول مره وبعض الاخوان ما طلبو منهم
لكن اميرتريد تاخرت معاي المعامله يومين تقريبا بسبب طلباتهم

...........
بالنسبه للمضاربه
فوق 25الف تقدر تضارب على راحتك دون اي مشكله او عدد في الصفقات

اقل من 25 الف (مع فتح المارجن ) تقدر تسوي 3 عمليات مضاربه خلال خمس ايام عمل
انتبه للملاحظه (السهم الي تشتريه اليوم وتبيعه اليوم هذي تعتبر عمليه مضاربه واحده ) لكن ( السهم الي تشتريه اليوم وتبيعه بكره ما تعتبر عمليه مضاربة )

اذا حسابك كاش بدون مارجن واقل من 50 الف ماراح تقدر تضارب لان اي بيعه تبيعه ماراح تنزل الفلوس الا بعد يومين او ثلاثه لكن اذا المارجن شغال تنزل الفلوس او المارجن يغطيها في نفس اليوم لكن طبعا ما تقدر تسحبها للبنك الا بعد ثلاث ايام

سؤالك الاخير اي الوسيط تختار اذا حسابك كاش ... يعتمد عليك لان القانون هو نفسه على الوسيطين بالنسبه للمضاربه اذا حسابك كاش
وانا افضل انك تفتح المارجن بس ما تشتري فيه

اتمنا تكون اجابتي واضحه لك

wlan_2004

عضو جديد
يعطيك الف عافية اخوي FreeTrad اجملت ووفيت..

FreeTrader

عضو محترف
يعطيك الف عافية اخوي FreeTrad اجملت ووفيت..

ماسويت شي يا خوي
ترى هالكلام انا جاوبته وغيري ايضا اكثر من مره
وصدقني لو تستخدم وسيله البحث بالمنتدى راح تلاقي اجابات لكل الاسئلة

واي وقت تحتاج شي قول وبتلاقي من يساعدك ان شاء الله

السوال الثاني لو ماعندي غير 15000 دولار هل في امكانية اضارب حتي لو كل ثلاثة ايام؟؟

اللي مستغربه ليه الاصرار على المظاربه برائي هي اسواء الطرق في السوق الامريكي

خلك سوينق

al7bebe

عضو نشط
حسب كميه مبلغ التداول وسعر السهم وكميه التداول

خلك سوينق
--
ابوفيصل بعد أذنك اخي الكريم:-
لكل كميه لها دخولها على الاسهم في حسبتها وضخامتها سواء في الاستثمار او المضاربة ويعتمد على نوع الاسهم وحجمها السعري.

wlan_2004

عضو جديد
ماسويت شي يا خوي
ترى هالكلام انا جاوبته وغيري ايضا اكثر من مره
وصدقني لو تستخدم وسيله البحث بالمنتدى راح تلاقي اجابات لكل الاسئلة

واي وقت تحتاج شي قول وبتلاقي من يساعدك ان شاء الله

صحيح كلامك.. بس صدقني الي جازم يشك انة غلطان ويحس ان المعلومة خطاء او مافهمها صح.

خلك سوينق

انا اعرف الماني يقول فرصتك تتعلق بالسوق الاوربي لانة طاااايح الحين .. والاكيد انة بيرتفع بعد حين ..بس السوق الامريكي مشكوك فية .. ويقول ان سبب طيحة الاسهم ان هناك اتهامات لعدة بنوك كبيرة وبعضها المانية واربية في حركة تنضيم وتحويلات مشبوهه.

FreeTrader

عضو محترف

خلك سوينق

عين العقل

المشكله انه في ناس تتكلم عن المضاربه وهي بعيده عنها كثير
اقسملك يابوفيصل انه محفظه السوينق (او اللونق ) انه ادائها افضل بكثير من محفظه المضاربه وكافي انها ما تشغلني كثير

السوينق هو الافضل مع شركات ذات اساس جيد واخبار طيبه

أعلى