اليوكن ما يجي دفع رباعي كستاندرد أوبشن
البرادو دفع رباعي مستمر كستاندرد و ليس أوبشن + أضافات كدفع رباعي لا تجدها الا باللاندكروزر مثل زر Second Start
اليوكن دينالي لايوجد به دبل ثقيل و دفعه الرباعي لا يوجد له أي تحكم لا قير ولا أزرار
اليوكن تعليق لا يصلح للطرق الوعرة ( ديكوره يهربد بسرعه )
البرادو شاصيه صلب و يتحمل الطرق الوعره و الطين و المطبات و الضربات القاسيه في الشاصيه
إلا إذا كان تاهو Z71 فقط , تعليقه يختلف
اليوكن ماكينته حديد و رأس ألمنيوم
البرادو ماكينته ألمنيوم بالكامل تتحمل الحراره و لا تصدأ و لا يهبط أدائها مع الحرارة
إلا اليوكن دينالي فالماكينه نفسها ألمنيوم
اليوكن خزان وقود واحد يمشي 700 كيلو كحد أقصى
البرادو عدد 2 خزان وقود 87\93 بمجموع 180 ليتر يمشي 1400 كيلو كحد أقصى
اليوكن سعره بهبوط شديد مع الزمن
أما البرادو فماسك سعره ولا يهبط الا قليلا مع الزمن
ربما لا يوجد منافس لسيارات اللاندكروزر بهذة الميزة
اليوكن يفوق اللاندكروزر برادو بشغلتين و هما قوة الماكينة و الحجم فقط و لا يوجد أي شيء آخر , ناهيك عن أن أنظمة الدفع الرباعي باللاندكروزر أفضل بكثير و قطع الغيار أرخص بكثير من اليوكن أيضا
يعيب البرادو أنه مرتفع زيادة عن اللزوم و يبيله واحد سياقته راكده لأنه سهل الإنقلاب , إلا إذا كان البرادو ذو نظام تعليق VSC الهايدروليك فهو تعليق صلب ثابت على الخطوط السريعة و يرفع السيارة و يصبح مرن بالطرق الوعره , لكنه أغلى قليلا كسعر و قليل من يشتريه , نظام التعليق المعني أشبة بنظام التعليق بالبورش كايين توربو إس .
يعيب البرادو أيضا إحتمالية تغير شكله السنه القادمة 2009 أو 2010 .