شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ...7

الحالة
موضوع مغلق

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
الله لو يسوينها شركة القرين يعطون منحه 10 % مع 10 % نقدى !!!!!!!
راح يموتون قهر الى باعواالسهم ،،،،، تهقون يسوينها فى الجمعية العموميه !!!!
 

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
مو زينه 10% ؟؟
سعر الاكتتاب كان 105 فلوس
وسعر السهم وصل الى 510
الى الان الكل ربحان ولله الحمد خاص اصحاب الاكتتاب

10% ما كانت متوقعة يا ابوعلي الكل كان متوقع ان ما راح يوزيع لكن ممكن الارباح الغير محققة (6 مليون دينار) لها دور بنزول السهم

الحمدلله على كل حال يا ابو علي لكن أنا تكلفة السهم علي هي بحدود 370 فلس :mad:
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
حقيقه انك رجل

على راسى اخوى جمال انت واسلوبك الراقى ,,, والسموحه من الاخ دولار اذا ظايقته وأشكره على سعة صدره ولو جدامى حبيت راسه :eek:

هلا اخوي ولدهم:)

حقيقه انك رجل
اذا تبي الصج انته اللي على راسي برد فعلك الطيب وهذا انما يدل على اخلاقك العاليه وطيب اصلك
الحقيقه انته اللي يبيلك احب راسك :)
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
طلعتوا صج محلوه:)

الله يبارك بكل الشباب اللي بصفحة القرين
حقيقه ان كل يوم تكتشف ان الشباب اللي يشاركون بهالصفحه فيهم الخير والبركه ومعرفتهم تسوى الدنيا

وسبحان الله كل واحد يقول الزين عندي بالاخلاق العاليه!!

انا ما اقول الا انكم صج محلوه:)
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
الرد من جسر الشفافيه

شباب وصلني هالرد من جسر الشفافيه:)


السلام عليكم


تم الانتهاء من اعداد المقابلة الخاصة جسر الشفافية لشركة القرين وسيكون النشر غدا بإذن الله وقد كانت ايجابية وسيكون هناك خبر ايجابي جدا للشركة سيتم الاعلان عنه غدا .

مشاركتكم أثرت الموضوع

مع أطيب التحيات
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
شباب وصلني هالرد من جسر الشفافيه:)


السلام عليكم


تم الانتهاء من اعداد المقابلة الخاصة جسر الشفافية لشركة القرين وسيكون النشر غدا بإذن الله وقد كانت ايجابية وسيكون هناك خبر ايجابي جدا للشركة سيتم الاعلان عنه غدا .

مشاركتكم أثرت الموضوع

مع أطيب التحيات

الله يبشرك بالخير يا جمال ....
والله ما قصرت ...
بانتظارك ...
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
السلام عليكم

شلون مساهمين القرين ان شاءالله محد مضايقهم :)

مثل ماذكرت سابقا من ينزل السهم عن 410 ممكن ينزل الى 380-385 ان شاءالله تكون أسعار شراء ومانشوفه تحت هالأسعار خاصه ان بعض المؤشرات الفنيه واصله لمرحلة بيع زائد على السهم وممكن يبدأ يعكس اتجاهه للأعلى

والسهم مثل ماذكروا بقية الاخوان استثماري بحت يعني اللي ياخذه لا يفكر بالمضاربه فيه لأن في أسهم ثانيه أنسب للمضاربه من هالسهم

ما شاء الله عليك

نرجو الانتباة لسعر المقاومه ومن ثم الارتداد انشاء الله
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
السلام عليكم
أخوي العزيز عمر العنزي وأخوي العزيز ولدهم
لكم مني كل احترام وتقدير وقبله على الراس
واذا مشاركاتي لما أقول لا للبيع فيها مضايقه لكم
خلاص وعد ما راح أكتبها مره ثانيه
بس ثقو بالله كنت اقولها بحسن النيه وما أقصد الا الخير
والرزق للشباب



 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
اخوي جمال ما تقولنا شنو الخبر الايجابي للقرين ؟؟
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
اخوي جمال ما تقولنا شنو الخبر الايجابي للقرين ؟؟

هلا والله اخوي الفال الطيب:)

عزيزي انا حالي حالك ناطر الوطن تنشر تفاصيل المقابله على جريدة الوطن/جسر الشفافيه

انا الرساله اللي نقلتها عن النشر كانت واصلتني على ايميلي من جسر الشفافيه لأن متابعهم اول باول، ونشرت الرساله بالحرف:)

قاعد اشيك على جريدة الوطن/ويب سايت بس ليلحين ما نشروا اخبار يوم الثلاثاء!!
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
-- منقول --
حاضر اخوي جمال , وقصرت لك العنوة , وهذا كله من الله ثم من جهودكم.





إجاب عن أسئلة قراء الوطن عبر جسر الشفافية مؤكداً أن سهم الشركة لا يصلح للمضاربة
وليد العصفور: »القرين« تتفاوض لإطلاق مشروع ضخم في الهند وتتوقع إنجاز »الأولفينات« و»العطريات« وتوسعة »ايكويت« في الربع الأخير





حصلت شركة القرين للصناعات البترولية على أعلى نسبة تصويت في قطاع الصناعة الخاص بجسر الشفافية الجزء الخامس ليتم فتح باب استقبال الاستفسارات والاسئلة من قبل المساهمين والقراء والتي حملناها الى المدير العام وليد ابراهيم العصفور والذي كان متعاونا معنا ومرحبا في العبور على جسر الشفافية والذي عبر عن سعادته بأن اسئلة القراء والمساهمين توضح ان الشركة واي تصريح لها كان ضمن دائرة اهتماماتهم لنوضح له ان قراء ومساهمي الجسر على درجة كبيرة من الوعي الاستثماري بالاضافة الى ان شركة القرين كان طرحها ضمن اكتتاب عام وادراجها تم منذ فترة مما يعني ان البعض مازال محتفظا بالسهم حتى يتبين مستقبله الاستثماري.
العصفور كان ملما جدا فيما يقوله وحين أخذ الحديث جانبا في الامور الصناعية المعقدة كنا نطلب منه اعادة الحديث حتى نستطيع استيعاب مايقوله فيبتسم وبصدر رحب يبسط لنا الأمور.
ففي سؤال حول التوقعات بأن تكون الجمعية العمومية في بداية مارس والمستند على مرور ثلاث سنوات على مجلس الادارة لاعادة انتخابه من جديد صحح العصفور هذا التوقع وذكر بأن ذلك التوقع يكون صحيح في حال كان تأسيس الشركة تم في بداية العام ولكن شركة القرين تم تأسيسها في كسور السنة مما يعني ان مرور سنة مالية واحدة يعني نهاية ديسمير من العام الذي يليه اي في 2006/12/31 وهي تعتبر سنة مالية واحدة للشركة مما يعني ان الانتخابات ستكون في الجمعية العمومية في عام 2009،كما نفى ان تكون الادارة على علم بالجهات الراغبة في الترشيح لأن الوقت مازال مبكرا جدا للخوض في هذه التفاصيل.
ومن جانب تشغيل المصانع التابعة لها ذكر العصفور أن الربع الرابع سيكون افتتاح انتاج المصانع وسيكون مصنع الاولفينات في شهر اكتوبر ومن بعده مصنع الستايرين ومن ثم مصنع البرازايلين الذي سيأخذ وقتا واحتمال افتتاحه سيكون في ديسمبر من العام الحالي او يناير عام 2009 كأقصى تقدير.وحول اتهام الشركة في البطء في المضي في المشاريع دافع العصفور عن ذلك بأن الشركة صناعية لم تقم كغيرها من الشركات الصناعية بالتوجه الى انشطة أخرى بخلاف نشاطها الاساسي وهو الصناعة التي تعتبر قطاع طارد وليس جاذب لأنه يتطلب وقتا كبيرا في تنفيذه لأنه لا يستثمر مبالغ في خانة الالاف بل المبالغ المستثمرة فيه تصل الى خانة الثمانية والتسعة اصفار اي الى المليارات.وطالب العصفور بأن يكون هناك دعم حكومي لصناعة البتروكيماويات التي لا تنشأ من العدم بل تحتاج الى الدعم مستشهدا بالدعم الحكومي السعودي للشركات السعودية الصناعية والتي تحصل على البنية التحتية اللازمة بالاضافة الى خصم يقدر بـ %35 من اسعار النافتا التي تحتاجها هذه الصناعة ومن هنا كان السبب الرئيسي في تبؤ الشركات السعودية مراتب عالية في صناعة البتروكيماويات.
ومن جانب حركة السهم وشكوى المضاربين من عدم تحركه أوضح العصفور أن من يدخل ليضارب في سهم القرين فهو مخطئ تماما لأن الشركة صناعية والصناعة حتى تؤتي ثمارها تحتاج الى وقت وان من يدخل السهم عليه ان يكون مستثمرا لا مضاربا.
اما العلاقة التي تربط ايكويت بشركة القرين فان أي صافي ربح تحققه ايكويت يكون %6 منه لصالح شركة القرين وذلك عائد الى ان ملكية القرين في ايكويت تبلغ %6.
ونفى العصفور ان يكون لشركة القرين اي دور في عملية الشراكة بين شركة صناعات الكيماويات البترولية وشركة داو كيمكال الامريكية موضحا ان الشركة لم تتلق عرضا بالمشاركة من قبل PIC في هذه الصفقة اما عن تصريح رئيس شركة صناعة الكيماويات مها ملا حسين حول نيتها باقامة مجمع للبتروكيماويات في ليبيا او الجزائر بعد فشل اقامته في مصر وعن ما اذا سيكون لشركة القرين دورا في هذا المشروع كان العصفور صريحا حول ذلك بقوله بأن ما تم هو تصريح مبدئي جدا من قبلهم للمشاركة قبل ان يوضح ان القرين مازالت في بداية طريقها في الصناعة وليس معيبا ان تمد لها شركة صناعة الكيماويات يدها لانها لن تجد شريكا افضل من ابنها حيث ان القرين ولدت من رحم PIC وان "كل مشروك مبروك".
تفاصيل عديدة تطرق له جسر الشفافية في حواره مع مدير عام شركة القرين وليد ابراهيم العصفور منها حول نهج الادارة المستقبلي حول توزيع الارباح السنوية وتفاصيل مشروع الجزائر ونية الشركة بتأسيس صندوق استثماري في الهند... فإلى تفاصيل الحوار الشفاف جدا:


ـ كم مدة دورة مجلس ادارة شركة القرين ومتى موعد انتخابات مجلس الادارة الجديد؟
ـ اول جمعية تأسيسية لشركة القرين كانت في 2005/3/2اي انها كانت في كسور السنة ولم تكن في بداية عام 2005 وبحسب النظام الأساسي لها اضطرت الى تكملة السنة المالية الاولى في 2006/12/31 اي 22 شهرا والتي كانت تعتبر سنة مالية واحدة مما يعني ان عمر المجلس سيستمر حتى 2008/12/31اي ثلاث سنوات مالية وليست ميلادية.


مجلس الإدارة


ـ وكم جهة أعلنت رغبتها بالخوض بالمنافسة على مجلس الادارة؟
ـ لا علم لدينا ولم نفتح باب الترشيح اصلا فالكلام في هذا الموضوع سابق لأوانه لان الانتخابات ستكون في الجمعية العمومية لعام 2009 حسب ما تم تاكيده عن طريق وزارة التجارة والصناعة.
ـ كم تبلغ نسبة ملكيتكم في ايكويت للبتروكيماويات؟
ـ تبلغ نسبتنا %6.
ـ هل اكتشافات الغاز الطبيعي في شمال الكويت يقع ضمن أعمال شركة القرين، علماً بأن الغاز الطبيعي من اختصاص قطاع البتروكيماويات. ولماذا لا تتحرك شركة القرين بالاستعجال بدفع انتاج الغاز الطبيعي؟
ـ الكويت دولة مغلقة بالنسبة لقطاع النفطي حيث ان شركة نفط الكويت هي المخولة في عملية الاستشكاف ومن ثم يتم عن طريق التعاقد تزويد الشركات بكميات من الغاز لتستخدمها في تصنيع منتجات البتروكيماويات، ونحن نتابع هذا الموضوع حول كيفية استغلالنا لاي كمية ممكن تخصيصها للقطاع الخاص،لان كل كمية الغاز الحالية موجهة لتوليد الطاقة والاستخدامات الاستراتيجية للدولة بعدما يتم الانتهاء من هذا التوجه تبدأ عملية مناقشة كيفية استغلال هذه الفوائض في صناعة الغاز.


العطريات والأولفينات


ـ متى الموعد النهائي للانتهاء من مشروع مصنع العطريات ومشروع مصنع الأولفينات 2 ومشروع مصنع الستايرين ومشروع الجزائر؟ وكم الارباح المتوقعة من هذه المشاريع في حال بدأ انتاجها في أطار شدة الطلب المتزايد على مشتقات النفط؟
ـ مشروع الاولفينات ومشروعا العطريات ومشروع توسعة ايكويت سيتم الانتهاء منها في الربع الرابع من عام 2008 ومن المتوقع ان تكون أصولا ذات مستوى تشغيلي عالي.
ـ سيتم الانتهاء منها كلها دفعه واحدة في الربع الرابع؟
ـ لا بل بالتدريج حيث سيتم الانتهاء اولا من مصنع الاولفينات في شهر اكتوبر تقريبا بعدها مصنع السياترين ومن ثم المشروع الذي سيأخذ وقتا اطول وهو مصنع البرازيلين حيث سيكون في شهر ديسمبر من عام 2008 او بحد اقصى يناير 2009.
ـ ذكرت ان هناك مشروعين للعطريات...فما هما بالضبط؟
ـ العطريات هي شركة زميلة لنا نمتلك بها %20 تسمى الشركة الكويتية للعطريات وهي شركة قابضة تمتلك بدورها شركتين هما الشركة الكويتية لانتاج البرازيلين والتي تمتلكها بنسبة %100 وتمتلك الشركة الكويتية للسياترين بنسبة %57.5 والنسبة المتبقية تملكها شركة داو الامريكية.
ـ ماذا عن مشروع الجزائر؟
ـ فزنا بالمشروع ضمن تحالف كونسوريتوم في 2007/7/16 وتبلغ نسبتنا %22 وذلك لانتاج مليون طن سنويا من الميثانول ونحن الآن في طور اعداد التعاقدات مع الحكومة الجزائرية ممثلة بشركة النفط الجزائرية (سوناطراك) لتزويد أساسيات المشروع من عقد الاراضي وتزويد الغاز وغيرها من الاساسيات ومن بعدها سندخل في مرحلة تنظيم اتفاقية الشركاء حيث ان مشروعا بهذا الحجم الضخم يتعين ان يكون له اطار تنظيمي لجميع الشركاء لتحديد الصلاحيات وحقوق كل طرف ومن ثم نبدأ بالتشييد والبناء.


بطء التنفيذ


ـ ما ردكم في الاتهام الموجه لكم حول بطء التنفيذ بالمشاريع؟
ـ الاتهام ليس واقعيا لأننا شركة صناعية وفي الصناعة لا شيء يأتي بسهولة فعملية تأسيس شركة القرين تمت دراستها في عام 2002 ولم تر النور الا في عام 2005 فالصناعة ليست قطاعا عقاريا او في مجال الاسهم يسهل تنفيذه وتقييمه بل تحتاج الى وقت كبير لان المبالغ المستثمرة فيها كبيرة جدا وتصل الى خانة المليارات وليس الملايين ومن هنا تأخذ وقتا اطول بدءا من مرحلة كونها ورقا عبر دراسة الجدوى حتى ترى النور ويبدأ الانتاج الفعلي لها فالصناعة قطاع طارد وليس جاذب حيث لا تتوفر الاراضي اللازمة ولا اي دعم حكومي واضح ويحتاج الى سنوات طويلة حتى يؤتي ثماره.
ـ وهل الدعم الحكومي هو ما تحتاجه الشركات الصناعية لكي تنجح؟!
ـ طبعا فلا يوجد صناعة بلا دعم فالشركات السعودية مثلا لم تصل الى المرتبة العالية في صناعة البتروكيماويات لولا الدعم الحكومي الذي تتلقاه من ناحية البنية التحتية بالاضافة الى توفر الغاز بأسعار جدا مناسبة وتوفر المواد الأخرى مثل (النافتا) التي تستهلكها ثلاثة مصانع في السعودية وتتمتع الشركات السعودية بخصم %35 من قيمتها. الا يعتبر هذا دعما لها!
اما في الكويت لدينا العكس، فمثلا الدولة تملك في مشروع العطريات %80 ولم نتلق من الحكومة اي دعم.
الصناعة تحتاج الى دعم في الكويت من ناحية توفير الاراضي والبنية التحتية والمواد اما الباقي فالقطاع الخاص كفيل بها وهذا الدعم بطبيعة الحال يحتاج الى توجه سياسي عالي المستوى يؤمن بأهمية الصناعة في بلد يرغب ان يكون مركزا ماليا.
ـ لماذا يشتكي المضاربون من سهم شركة القرين؟
ـ اقول للمضاربين: انكم مخطئون في اختيار شركة القرين فمن يدخل معنا عليه ان يكون مستثمرا للمدى الطويل فمشروعنا الاخير مشروع الجزائر أخذ منا سنتين من المفاوضات مع بقية تحالف الكونسورتيوم وأن نتائج الصناعة لا تظهر سريعا بل تحتاج الى صبر ووقت حتى يستطيع المستثمر قطف ثمار الارباح ونضرب مثالا بشركة ايكويت حيث بدأت بعد التحرير وفي سنة 1996 خسرت حتى أكلت الخسارة رأس مال الشركة اما الآن فأرباحها خيالية.


مشاريع البتروكيماويات


ـ هل من الممكن أن تكون شركة القرين لاعباً رئيسياً في مشاريع البتروكيماويات في المستقبل في الكويت وخارجها دون الاستعانة بالخبرات الأجنبية مثل داو كيميكال أو غيرها؟
ـ نعم من الممكن جدا ان نكون لاعبا رئيسيا في مشاريع البتروكيماويات وسيكون لنا دور في عملية تخصيص مشروع البولي بروبلين وتخصيص اليوريا والامونيا مع شركات عالمية ونحن جاهزون لها، اما حول الاستعانة بالخبرات الاجنبية فلا شركة القرين ولا حتى غيرها قادر على العمل في هذا القطاع دون التعاون مع شركات عالمية تمتلك التكنولوجيا والنظم والخبرات فحتى شركة ارامكو السعودية التي تعتبر من اكبر الشركات في هذا القطاع استعانت بشركة سوميتومو كيمكال اليابانية ومنحتها %50 في مشروع رابغ الذي تبلغ قيمته 11 ملياردولار واستعانت في مشروع رأس التنورة بشركة داو كيمكال ومنحتها نسبة %50 حيث تبلغ تكلفته اكثر من 20 مليار دولار.وايضا الحكومة العمانية في مشروع اليوريا والامونيا استعانت بخبرات هندية وفي مشروع البولي بروبلين استعانت بخبرات كورية وفي مشروع الميثانول استعانت بخبرات المانية فالوضع عالمي في هذه الصناعة حيث يجب تضافر الجهود وتبادل الخبرات.
وحتى نحن في شركة القرين حين تم الاتصال بنا من قبل المستثمر الجزائري للدخول في المشروع طلبنا ان نستعين بشركاء استراتيجيين وفنيين وماليين وتشغيليين عالميين وكان لنا هدف في أن نجعلهم مساهمين معنا حتى يتم خدمة المشروع على اكمل وجه رغم ان الجزائرمنحت جزءا كبيرا من مشاريع شركة النفط الجزائرية (سونوطراك) الى شركاء اجانب عبر تملك %51 ونسبة تكون %49 للشريك الاجنبي.
ـ تم الاعلان بالصحف اليومية ان لدى شركة القرين نية للمساهمة مع شركة صناعة الكيماويات البترولية من صفقة شراكة بواقع %50 مع شركة داو كيميكال (14 مصنعا)، فهل فعلا مجلس الادارة يستعد للمشاركة بهذه الصفقة كما ذكر بالصحف؟ وكم نسبة القرين من هذه الصفقة وكيف سيتم تغطية تكلفة نسبتها؟ وهل هذه المصانع قائمة أم أنها مشاريع سوف تنفذ مستقبلاً؟
ـ هذا الكلام عار عن الصحة فحتى الآن لم يتم دعوتنا بشكل رسمي او حتى شفهي حول هذا الموضوع.


فرص قيد الدراسة


ـ في جريدة »الوطن« بتاريخ 3 فبراير 2008 نزل خبر بأن شركة القرين تعكف خلال العام الجاري على تنفيذ بعض المشاريع التي تقوم بدراسة جدواها حاليا في كل من السعودية والامارات بالاضافة الى السوق المحلي كما أنه وفي نفس الخبر ذكر بأن شركة القرين للبتروكيماويات تترقب حاليا الفوز بعدد كبير من المشاريع الضخمة تصل قيمتها الى أكثر من 8 مليارات دولار. يرجى توضيح ماهية هذه المشاريع والى أين وصلت الدراسات؟
ـ لازال لدينا فرص ندرسها في السعودية والامارات وقطر والهند وماليزيا فمن يظن أننا مكانك راوح مخطئ تماما اذ اننا نعمل بكل جهدنا لنحاول اقتناص الفرص الصحيحة والتي تخدم مصالحنا وتحقق عوائد لأن السوق الآن اصبح تنافسيا بشكل كبير في غياب الدعم الكامل للصناعة في الكويت على المستوى المحلي.
ـ على ضوء ارتفاع أسعار النفط ومشتقاته والأرباح القياسية التي حققتها شركة ايكويت بعام 2007 حسب ما صرحت به رئيس الادارة العضو المنتدب لشركة صناعة البتروكيماويات مها ملا حسين بأنها سوف تكون أفضل من مثيلتها في 2006، فما تأثيرارباح ايكويت على شركة القرين؟
ـ بحكم ان شركة القرين تمتلك %6 من ايكويت واغلب الارباح المحققة لدى ايكويت وبحكم نظامها فانه يتم توزبع الارباح على المساهمين لذا اي ارباح منها يكون نصيبنا %6.


توزيعات الأرباح


ـ %10 نقدي هي توصية مجلس الادارة لتوزيع ارباح عام 2007 هذا يدفعنا للسؤال عن النهج الذي ستتخذه الادارة في المستقبل لتوزيع الارباح »النقدي ام المنح«؟
ـ ليس لنا الحق في التحدث في هذا الموضوع وسنوافي مساهمينا باستراتيجية مجلس الادارة خلال شهر.
ـ خلال شهر.... هذا يعني ان هناك شيئا متبلورا في النهج؟
ـ هناك عدة استراتيجيات مازالت في طور المناقشات بين مجلس الادارة ولكن على المستوى الشخصي اعتقد ان سياسة مجلس الادارة لن تتخذ نهج زيادة رأس المال كمنح اذ اعتقد ان رأس المال كاف والشركة لم تقترض لحد الآن اي مبلغ فتبقى احتمالية اللجوء الى الاقتراض لتمويل المشاريع دون الحاجة الى زيادة رأس المال حيث ستكون تكلفته اكبرمن الاقتراض.
ـ صرحت رئيس الادارة العضو المنتدب لشركة صناعة البتروكيماويات مها ملا حسين بأن شركة صناعة الكيماويات البترولية تنوي اقامة مجمع بتروكيماويات في ليبيا أو الجزائر بعد فشل إقامته في مصر أو انشائه في الكويت في حال توفر الغاز الطبيعي محليا. كما صرحت بأن هناك دراسات جدوى مع الجانب الصيني لاقامة مجمع البتروكيماويات في الصين، فهل ستساهم شركة القرين بهذه المشاريع؟
ـ نتمنى ان صناعة الكيماويات البترولية تضعنا في عين الاعتبار ولن تجد شريكا أفضل من ابنها اي شركة القرين حيث انها هي الأم التي ولد من رحمها شركة القرين فليس معيبا ان تمد يدها لنا وخاصة أنها تملك %10 من الشركة ويمثلها عضوان من أصل خمسة أعضاء في مجلس الادارة اي %40 وخاصة اننا نتطلع للتعاون معها كشركاء استراتيجيين وعلاقتنا مميزة جدا مع مجلس ادارتها وادارتها التنفيذية ونقول لهم ان (كل مشروك مبروك).
ـ ألم تتم مناقشتكم بهذا الموضوع من قبل صناعة الكيماويات؟
ـ لأكون صريحا لأقصى درجة، رسميا لم يكن هناك اي مناقشة حول هذا الموضوع ولكن كان هناك تصريحات مبدئية جدا حول هذا الموضوع من قبلهم.
ـ اعلنتم عن نيتكم بتأسيس صندوق استثماري يركز على السوق الهندي وأسواق آسيوية..فما اخر التطورات حول هذا الموضوع؟
ـ فكرة الشروع مازالت قائمة اذ كنا نخطط ان يشارك مساهمونا معنا في هذا الصندوق لاستغلال اي فرص صناعية واعدة في السوق الهندي والاسواق الآسيوية.
ـ هل تقصد ان الصندوق كان مخصصا للمشاريع الصناعية وليس الاستثمار او المضاربة في سوق الاوراق المالية؟
ـ بالضبط.. ولكن مازالت الدراسات قائمة لانشاء هذا الصندوق ومحاولة اقتناص الفرصة الصناعية المناسبة والمجزية.
ـ صرحتم عن وجود نية لاقامة مشروع ضخم في الهند فهل لنا ان نعرف التفاصيل؟
ـ مازال هذا المشروع على طاولة المفاوضات... ولكن الهند كبلد مازال بها فرص استثمارية تحت الدراسة من قبلنا.


وضع الصناعة


ـ هناك دراسة حديثة صدرت تقول ان موجة التباطؤ الاقتصادي العالمي بسبب ارتفاع اسعار النفط مما يعني انه سيؤثر على صناعة البتروكيماويات بشكل عام..فكيف تنظرون الى وضع الصناعة للمستقبل القريب؟
ـ جميع الدراسات تؤكد ان سعر البترول سيظل فوق 75 دولارا لمدة سنتين من الآن مما يعني ان صناعة البتروكيماويات ستظل محافظة على الارقام القياسية التي بدأت في تحقيقها مؤخرا وان كانت التوقعات تقول انها ستهبط قليلا عن مستوياتها القياسية في عام 2008 وذلك يرجع الى ان كميات كبيرة سيتم الانتهاء من انتاجها في السعودية وايران وان كان هبوط السعر لن يضر المنتجين في دول الخليج لانهم يتمتعون بميزة ان المادة الخام رخيصة فوضعهم التنافسي اكبر من غيرهم كما اعتقد ان ايران لن تدخل الى السوق بالكميات المتوقعة منها نظرا لوجود مشاكل تنفيذية وفنية وادارية عملية، بالاضافة الى ان احد الامور المؤثرة في عملية مستقبل الصناعة هو اكتشاف براءات الاختراع التي أدت الى تحول وعملية انتقال في هذه الصناعة الامر الذي يجب ان يوضع في الحسبان.



القراء المساهمون في جسر السفافية


مشاركة مميزة من د. جمال العلوي، ومشاركة مميزة من بوبيان واعضاء المؤشر نت، عبدالله المحمد النفيسي، ناصر العجمي، خلف سليمان الشطي، عدنان اشكناني، مبارك الديحاني، سالم حمود الشمري، بسام بدر، سعد الحربش، عبدالله المطرقة، عبدالمحسن البحر، ناصر الشريدة، احمدالبغلي، ابراهيم الجريوي، مبارك الحربي، محمد أبل، عيسى المهنا.


الشركات التابعة والزميلة


الكويتية للأولفينات %6 والكويتية للعطريات %20 وايكويت للبتروكيماويات %6




كبار الملاك


صناعة الكيماويات البترولية %10 والكويتية الوطنية للمشروعات الصناعية وآخرين %15.29 وشركة الانشاءات الشرقية %6.4.




أعضاء مجلس الإدارة


رئيس مجلس الإدارة الشيخ مبارك عبد الله المبارك الصباح، نائب الرئيس عيسى خالد العيسى وعضوية كل من: أحمد محمد حمود العجلان، سليمان عبد العزيز الدوسري، وأحمد صالح الملا.


تاريخ النشر: الثلاثاء 19/2/2008
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
»القرين« تشتري %20 من »جلف كرايو« بقيمة 18 مليون دينار

اعلنت شركة القرين انها وقعت خطاب نوايا ملزماً للجانب البائع وهي مجموعة هنيدي ويمثلها عامر هنيدي لشراء حصة تبلغ %20 من شركة »جلف كرايو« وهي شركة قابضة تعمل شركاتها التابعة والزميلة في انتاج وتصنيع وتسويق وتقديم الخدمات المساندة والابحاث والتطوير للغازات الصناعية في دولة الكويت ولها مصانع ووجود في كل من الكويت وقطر والبحرين والسعودية والامارات والاردن وسورية وباكستان ويبلغ عمر الشركة ما يقارب الـ 50 عاما وكان يطلق على أهم شركتين تابعتين لها وهما شركة اوكسجين الكويت وشركة الكويت للغازات الصناعية.
وتبلغ قيمة الصفقة نحو 67 مليون دولار (18 مليون دينار« ويتوجب طبقا لهذه الاتفاقية القيام بتقييم القيمة العادلة والقيام بدراسات الجدوى التفصيلية للشركة من قبل خبراء ومستشارين متخصصين كل حسب تخصصه واخذ الموافقات النهائية من مجلس ادارة شركة القرين لصناعة الكمياويات البترولية وستتم موافاة البورصة بنتائج التقييم وعملية اتمام الصفقة من عدمه وستستغرق هذه الاجراءات مدة خمسة وسبعين يوما من تاريخ التوقيع.
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
يعطيك ألف عافيه اخوي العزيز الفال الطيب
معلومات جدا مهمه

وشكرا لكل من ساهم بالأسئله
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
»القرين« تشتري %20 من »جلف كرايو« بقيمة 18 مليون دينار

اعلنت شركة القرين انها وقعت خطاب نوايا ملزماً للجانب البائع وهي مجموعة هنيدي ويمثلها عامر هنيدي لشراء حصة تبلغ %20 من شركة »جلف كرايو« وهي شركة قابضة تعمل شركاتها التابعة والزميلة في انتاج وتصنيع وتسويق وتقديم الخدمات المساندة والابحاث والتطوير للغازات الصناعية في دولة الكويت ولها مصانع ووجود في كل من الكويت وقطر والبحرين والسعودية والامارات والاردن وسورية وباكستان ويبلغ عمر الشركة ما يقارب الـ 50 عاما وكان يطلق على أهم شركتين تابعتين لها وهما شركة اوكسجين الكويت وشركة الكويت للغازات الصناعية.
وتبلغ قيمة الصفقة نحو 67 مليون دولار (18 مليون دينار« ويتوجب طبقا لهذه الاتفاقية القيام بتقييم القيمة العادلة والقيام بدراسات الجدوى التفصيلية للشركة من قبل خبراء ومستشارين متخصصين كل حسب تخصصه واخذ الموافقات النهائية من مجلس ادارة شركة القرين لصناعة الكمياويات البترولية وستتم موافاة البورصة بنتائج التقييم وعملية اتمام الصفقة من عدمه وستستغرق هذه الاجراءات مدة خمسة وسبعين يوما من تاريخ التوقيع.

حقيقه خوش خبر:)

تسلم على النقل اخوي ضرغام:)
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
اخبار جدا طيبه
وفعلا اثبت ان السهم ممتاز للاستثمار
الله يرزق الجميع
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
السهم يواجه مقاومة عند 425 فلسا
تحليل بدور المطيري:

في 2007/7/9 كان اول يوم لادراج السهم وتم تداول ما يقارب 34 مليون سهم بسعر افتتاحي 360 فلسا قبل ان يغلق مطلوبا بالحد الاعلى على 385 فلسا ويواصل ارتفاعه بالحد الاعلى لعدة ايام حتى وصل الى اعلى سعر له وكان 510 فلوس ومن ثم بدأ الهبوط حتى وصل الى 435 فلسا ويسير بعدها في قناة جانبية متوسطة الفترة تتراوح بين منطقة سعرية بين 470ـ435 فلسا الا انه منذ ايام قليلة كسر هذه القناة الجانبية الى الاسفل بكميات اقل من المعتاد للسهم. وتكون نقاط الدعم والمقاومة للسهم كالتالي: الدعم الاول: 395 فلسا، الدعم الثاني: 385 فلسا، المقاومة الاولى: 425 فلسا، المقاومة الثانية: 445 فلسا.

تاريخ النشر: الثلاثاء 19/2/2008
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
إجاب عن أسئلة قراء الوطن عبر جسر الشفافية مؤكداً أن سهم الشركة لا يصلح للمضاربة وليد العصفور: »القرين« تتفاوض لإطلاق مشروع ضخم في الهند وتتوقع إنجاز »الأولفينات
 

عمر العنزي

موقوف
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
82

أخوي العزيز أبو بدر "دولار" .. انت ومشاركاتك على راسي من فوق

اللي فات كان مجرد رأي بالموضوع وليس بشخصك واكرر انت محل تقدير واحترام

اتمنى من القرين أن يتفاعل مع الخبـر , وشكرا لكل من ساهم في نقل الاسئله الى جريدة الوطن

وحقيقة الاخبار ايجابيه , تبشر بخير , اتمنى أن تكون جلسة اليوم خضراء

وتسجل أرتداد حقيقي .. أن شاء الله .... واسئل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه


.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى