شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ...7

الحالة
موضوع مغلق

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
سؤال ليش صانع السوق نزل السهم
الشركه وزعت 10% نقدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشركه في بدايه مشوارها
الله يستر جم راح يكون سعر السهم لو الشركه ماوزعت ارباح

بالنسه للانتخابات مفروض 3/2008 بس في تعتيم اعلامي و تضليل عمري ما شفت مثله
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
الله كريم
 

خير الكلام

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
1,030
السلام عليكم ورحمه الله

أخوي خير الكلام تشير الى استحالة نزوله سهم القرين الى 370 وتتحدى

اخوي هذا سوق اسهم كلامك هذا مع احترامي لك غير منطقي ولا اقبل فيه والسبب ببساطه

هذا سوق قائم على الصعود والنزول !!

لا تقولي اتحدى وما اتحدى أرجوك حدث العاقل فيما يعقل ثانيا الغيب عند الله سبحانه هو أعلم

تحدث بعض الاخوان أثناء ما كان السهم فوق الـ450

وقالو انه بينزل تحت الـ400 واتت اغلب الردود مستحيل حده 430 ويرتد

انا اتفق بان السهم استثماري وذكرت هذا سابقـاً ,

السهم بنزول والاخ يقول اضغطني اذا كان البعض يتحدث عن الاستثمار فيجب أن ينسى صفحة القرين لان الحديث بهذا الشكل المتسارع للمضاربين ولا انا غلطـان !!


.

=================
اخي العزيز لو تحدثنا عن العقل واللاعقل والذي يعقل ولايعقل والرقم 370 غير وارد نهائيا ليس حلك او لاخواني اتما تحدي لمن يريد نهب المساكين .
كلامي مبني على ارقام وتجربه واخبار من ناحيه الارقام فان الحسابات تشير ان القرين سهم بلاتيني .
واما التجربه فلي تجارب قاسيه انتهت بفشل صانع السوق وصغار المستثمرين بنفس الوقت .
واما الاخبار فهي جدا مشجعه .
ان سبب مناصرتي للاخوة مالكي القرين سبب واحد فقط وهو ان الساكت عن الحق شيطان اخرس .
هل تعتقد ان دعوتي لاخواني للتمسك بسهم القرين باطله ؟
والله انها ضدي وليست من صالحي .
وهناك امر مهم جدا ان نزول السهم ل370 وتاسيسه حتى ليومين ضد مصداقيتي .سهم القرين لاينبغي له ان يلامس حتى 380 فلس ..



هناك اسهم ضاعت على صغار المستثمرين ولو صبروا لربحوا الضعف وانت تعرف اي اسهم اقصد .وايضا هناك اسهم كبدت اخواني صغار المستثمرين خسائر فادحه وهي مشهوره .
اخيرا وليس اخرا الانتباه وعدم الشراء فوق ال450 فلس .
سهم القرين افضل سهم على الاطلاق للاستثمار والمضاربه بنفس الوقت ..
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شركات البتروكيماويات تتمتع بميزة رخص تكاليف مدخلات الإنتاج
»الوطني« يتوقع زيادة في حصة المنطقة من الطاقة الإنتاجية العالمية لـ »الايثيلين« إلى %22 بحلول 2011


إعداد محمود عبدالرزاق:
تجني شركات صناعة البتروكيماويات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ـ مينا ـ منافع جراء تراجع اسعار مدخلات الانتاج اللازمة لتشغيلها، وذلك في صورة الغاز الطبيعي. وفي حين تشهد اسعار النفط الخام العالمية ارتفاعا كبيرا، فان الشركات في هذه المنطقة حققت تحسنا كبيرا في القدرة التنافسية في مواجهة المنتجين الذين يستخدمون النافتا كمدخل رئيس للانتاج ،وكان من شأن ذلك ان يسهل نمو القطاع في المنطقة على نحو غيرمسبوق.
جاء ذلك في دراسة اعدها بنك الكويت الوطني لتحليل قطاع البتروكمياويات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. واعرب معدو الدراسة عن اعتقادهم بان الطاقة الانتاجية الجديدة المتوقع تحقيقها في المستقبل القريب جدا، ستكون مصدر قلق بالنسبة للصناعة ككل.

استخدامات عديدة
وقال البنك ان نظرة على منتج الايثيلين ،وهو اكثر عناصر انتاج الكيماويات ذات الاستخدامات العديدة، يمكننا من قياس المدى الذي ستصل اليه الشركات في بناء طاقتها الانتاجية الجديدة من البتروكيماويات. وقال ان الايثيلين له اكثر الخواص البنيوية سهولة ويتم انتاجه بكميات اضخم من البتروكيماويات الاخرى.
ونوه الوطني الى ان منطقة مينا تساهم في الوقت الحاضر بما يقل بعض الشي عن %11 او ما يعادل 12.3 مليون طن من الطاقة العالمية لانتاج الايثيلين والبالغة 117.5 مليون طن، في حين تبلغ حصة دول امريكا الشمالية 35.7 مليون طن، وبذلك فهي اكبر منتج لهذه المادة في العالم، وتليها منطقة اسيا الباسيفيك بطاقة تبلغ 31.6 مليون طن.
وقال البنك انه على الرغم من ذلك، فان تحليل الطاقة الانتاجية لدول المنطقة يبدو مرشحا للتغيير في ضوء ما نشهده من زيادة عليها في دول المنطقة. ويوحي ما نشهده من جهود لبناء طاقة اضافية ان منطقة مينا يمكنها ان ترفع طاقتها الانتاجية بما يقارب 22 مليون طن من الايثيلين خلال الفترة ما بين عامي 2007 و2011، أي نحو %60 من الطاقة الانتاجية المتوقع زيادتها خلال الفترة ذاتها. ونتيجة لذلك، فان حصة الشرق الاوسط وافريقيا في الطاقة الانتاجية العالمية قد ترتفع من مستواها الحالي البالغ %11 الى اكثر من %22 بحلول عام 2011.

استثمارات هائلة
وتشير الارقام التاريخية حول المصروفات الرأسمالية التي اوردتها شركات البتروكيماويات في منطقة مينا الى ان هذه الشركات استثمرت بقوة لضمان نمو طاقتها المستقبلية. وقد سجلت عينة منتقاة من شركات البتروكيماويات في المنطقة زيادة سنوية في المصروفات الرأسمالية بلغت %62 حيث وصلت الى 3 مليارات دولار في عام 2005، كما واصلت نموها بقوة اكبر في عام 2006 حيث بلغ مجموعها 6.6 مليارات دولار وبنسبة بلغت الى %124. اما المصروفات الرأسمالية كنسبة مئوية من النقد المتاتي من النشاطات التشغيلية فقد ارتفعت من %24 في عام 2004 الى %56 في عام 2006. وتشمل المصروفات الرأسمالية صافي المشتريات من العقار، والمصانع والمعدات والزيادة في الاصول الملموسة والمصروفات على المشاريع تحت التنفيذ والانشاء.
ان نظرة على المصروفات التي تم الالتزام بها من قبل شركات البتروكيماويات الرئيسة توحي بان خططها للاستثمار في النمو المستقبلي تعتبر قوية ومندفعة على نحو ما كانت عليه في السنوات القليلة الماضية. فعلى سبيل المثال، ذكرت شركة سابك السعودية، عملاق صناعة البتروكيماويات التزامها بمبلغ 17.7 مليار دولار كما في 31 ديسمبر 2006. واذا ما اضفنا هذا المبلغ الى مبلغ الـ 11.6 مليار دولار التي خصصت لشرائها وحدة البلاستيك التابعة لشركة جنرال الكتريك، فان التزامها يرتفع الى اكثر من 29 مليار دولار، ويمثل ما نسبته %137 من اجمالي قيمة اصولها من الاراضي والمصنع والمعدات. وعلى مسار مواز، فان الالتزامات الرأسمالية لشركة صحارى للبتروكيماويات وشركة تاسني تبلغ %271 و%131 على التوالي من اجمالي قيمة الاصول من الاراضي والمصنع والمعدات (بما في ذلك المشاريع الجاري تطويرها او تنفيذها).

العرض والطلب
يشير بناء الطاقة الانتاجية في الوقت الحالي الى انه خلال الفترة بين عامي 2007 و2011، فان طاقة الانتاج العالمية من الايثيلين سترتفع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ %5.5 وعلاوة على ذلك فان %42 من هذه الطاقة الجديدة قد تكون وفق التوقعات تحت الطلب اعتبارا من عام 2008، وبذلك فانها ستحدث آثارا على هذه الصناعة بدءا من العام المذكور.
وقال الوطني ان صناعة البتروكيماويات دورية وتحدث من ان لاخر لان معظم مستهلكيها بدورهم من هذا النوع ذاته، على سبيل المثال الانشاءات الجديدة، السيارات والتصنيع. ولذلك فاذا ما اريد تقييم الاوضاع المالية للقطاع، فاننا سنقارن الزيادة المتوقعة في المعروض من الايثيلين بالزيادة المقدرة في الطلب على هذه المادة.
ووفقا لتقرير صدر أخيرا عن دورية اويل اند غاز جورنال، فان مستوى السعر التشغيلي لمجمعات انتاج الايثيلين سيتراجع وفقا للتوقعات من %91 في عام 2006 الى %87 في عام 2011، وذلك بافتراض ان الطلب سينمو بنسبة %4.3 سنويا على مدى الفترة قيد البحث.

تركيز عال

واشار الوطني الى ان مجمعات انتاج الايثيلين تعتبر ذات تركيز عال لرأس المال وتتطلب استثمارات ضخمة وتكاليف ثابته هائلة، وهذه بدورها يمكن ان تساهم بنسبة تصل الى %13 من اجمالي التكاليف التشغيلية النقدية لانتاج الايثيلين من قبل احد المصانع على سواحل الخليج في الولايات المتحدة. ومن هنا فان تراجعا كبيرا في معدلات التشغيل يمكن ان يؤدي الى اضرار بالغة بالاقتصادات التي تعول على انتاج الايثيلين.
ورأى البنك ان كبار اللاعبين في منطقة مينا على ساحة انتاج البتروكيماويات يتمتعون بميزة تنافسية كبيرة في مواجهة منافسيهم العالميين، وتعزى هذه التنافسية الى ان تكاليف مدخلات الانتاج بالنسبه اليهم ادنى بكثير مما هي لدى المنتجين في الولايات المتحدة او الاتحاد الاوروبي، الامر الذي يمكنهم من ضمان هوامش ربحية عالية جدا. وفي حالة حدوث تراجع اقتصادي وهبوط في معدلات التشغيل، فان الوطني يتوقع ان تكون المصانع الاقدم والاقل قدرة على المنافسة في امريكا واوروبا ستكون هي الاكثر تضررا وبدرجات خطيرة، قد تدفع بعضها الى الاغلاق والانسحاب من النشاط.
وتوقع الوطني ان يتلقى منتجو البتروكيماويات في منطقة مينا ضربة خفيفة فيما يتعلق بالهوامش الربحية في الوقت الذي تبدا فيه معدلات التشغيل بالتراجع. ولكنهم يرون انه ما يزال عليهم ان يركبوا الامواج ويواصلوا المسير.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخوى جمال يعنى لو ارتفعت ارباح ايكويت راح تزيد ارباح القرين وترتفع نسبة التوزيع النقدى
والله يعطيك العافيه
 

ahmed18

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2005
المشاركات
408
عزيزي الاخ احمد

شنو مدى صحة الخبر اللي نقلته عن موعد الانتخابات في بداية 2009؟؟
المعروف ان انتخابات المجلس كل 3 سنوات فشلون الموعد ب2009؟

ارجوا التوضيح

شكرا

الخبر من محمود حيدر شخصيا فى شهر رمضان الفائت ... على ذمة الرجل و لك ان تصدق او لاتصدق .. و انا عندى القرين ب 435 فلس و اذا نزل راح اشترى ان شاء الله ... ما ادرى اذا الشباب يتذكرون مشاركتي السابقة الى قلت فيها ان ارباح القرين فى الربع الثانى فلس واحد و اتهمونى بانى محامى محمود حيدر و من هالكلام و بعدين الخبر طلع صحيح
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
حبيبي روح اقرا شهاده الاكتتاب و زيد ثلاثه سنوات راح يطلع 2008 الانتخابات

محمود حيدر مايهمه الامصلحته ورجل عليه علامه ؟
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
شفتوا شلون ان الخبر مو صحيح اللي نشرته الوطن:)

اخوى جمال يعنى لو ارتفعت ارباح ايكويت راح تزيد ارباح القرين وترتفع نسبة التوزيع النقدى
والله يعطيك العافيه
[/

هلا والله اخوي مضارب، صباح الخير:)

اكيد راح ترتفع ارباح القرين معاها وطبعا هالارباح راح تدخل من ضمن ارباح القرين للربع الاول 2008

انا ذكرت بنفس اليوم اللي نشرت الوطن خبر ارباح ايكويت ان الخبر 100% خطأ (راجع) وفعلا تم التأكيد من قبل ايكويت ان الخبر مو صحيح:)

صاحبنا خبرني ان الربحية 770 مليون واللي يأكد كلامي تصريح رئيس مجلس ادارة ايكويت بأن ارباح 2007 افضل من ارباح 2006 اللي كانت 561 او 581 مليون يعني صاحبي صدق:)
والنفي لخبر الوطن من ادارة ايكويت ايضا يأكد خبريتي

عموما كلها ايام واللي بالجدر يطلعه الملاس:)
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
خلال ايام فقط:)

الخبر من محمود حيدر شخصيا فى شهر رمضان الفائت ... على ذمة الرجل و لك ان تصدق او لاتصدق .. و انا عندى القرين ب 435 فلس و اذا نزل راح اشترى ان شاء الله ... ما ادرى اذا الشباب يتذكرون مشاركتي السابقة الى قلت فيها ان ارباح القرين فى الربع الثانى فلس واحد و اتهمونى بانى محامى محمود حيدر و من هالكلام و بعدين الخبر طلع صحيح

عموما شباب صفحة القرين ما قصروا بصياغة عدد من الأسئله المهمه لجسر الشفافيه اللي حسب ما بلغوني ان نهاية الاسبوع الماضي كانت مقابلتهم مع ادارة القرين والأجوبة راح توضح كل علامات الاستفهام الموجوده عند المساهمين.

من ضمن الاسئلة اللي وجهت الى ادارة القرين هو سؤال موعد انتخابات مجلس الادارة، ايام والجواب يوصلنا:)

اللي يبي يشوف الاسئله اللي طرحت على ادارة القرين من طرف جسر الشفافيه بامكانه مراجعة الصفحات السابقه

شكرا :)
 

ahmed18

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2005
المشاركات
408
حبيبي روح اقرا شهاده الاكتتاب و زيد ثلاثه سنوات راح يطلع 2008 الانتخابات

محمود حيدر مايهمه الامصلحته ورجل عليه علامه ؟


كلامك صح و انا استغربت و قلت حق محمد حيدر 3 سنوات قالى عندنا استثناء سنة رابعة ... اكد لى شخصيا و الله يعطينا العمر و نشوف 3 او 4 بس حبيت اقولكم الى سمعته .. الله يوفق الجميع
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
مسكين هالثعلب:)

كلامك صح و انا استغربت و قلت حق محمد حيدر 3 سنوات قالى عندنا استثناء سنة رابعة ... اكد لى شخصيا و الله يعطينا العمر و نشوف 3 او 4 بس حبيت اقولكم الى سمعته .. الله يوفق الجميع

غريب!!

شنو سبب الأستثناء؟ ليش؟
يبتكرون ويتنافسون التجار بين بعضهم البعض في كيفية خداع المساهمين!!

وان صح الكلام المنقول ، السؤال هو:
معروف ان المجلس مدته 3 سنوات فليش تم اخذ استثناء سنه اضافيه؟؟
شنو اللي يبون يثبتونه او يسوونه ؟
هل يبون يزهقون المساهمين بالنطره؟ ولا يبون يلمون الاسهم على نار هاديه؟
يقولون الثعلب مكار!! والله مسكين هالثعلب اللي ما يقايش ظفر الانسان المكار
 

مستجده

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
48
لاحول ولاقوة الا بالله

حسبي الله ونعم الوكيل على حراميه السوق


تعب الصبر وهم ما تعبوااااااا عفيه عليهم حيل
 

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
الخبر من محمود حيدر شخصيا فى شهر رمضان الفائت ... على ذمة الرجل و لك ان تصدق او لاتصدق .. و انا عندى القرين ب 435 فلس و اذا نزل راح اشترى ان شاء الله ... ما ادرى اذا الشباب يتذكرون مشاركتي السابقة الى قلت فيها ان ارباح القرين فى الربع الثانى فلس واحد و اتهمونى بانى محامى محمود حيدر و من هالكلام و بعدين الخبر طلع صحيح

أخوي أحمد

أعجبتني أتهموني باني محامي محمود حيدر.. لا يا أخي ما يحق لك تزعل... أعتقد أنها مو تهمه بقدر ماهي مدحة :cool:

ولا شرايك؟ ;)
واستحملنا اشوي الله يجزاك خير :)
 

كوكتيل

موقوف
التسجيل
4 يوليو 2007
المشاركات
579
أكبر وسيله للربح والخداع هي
الإزدواجيه.........................

والله العظيم يقولون شي والشي غير مايقال

انتو شنتو تبون ؟؟؟

يقولون الشركه الفلانيه خسرانه تطلع ربحانه
يقولون الشركه ربحانه تطلع خسرانه

وواحد من الأعضاء في منتدي النوادي قبل الإعلان
عن الأرباح كاتب الشركه عندها خساره 2 فلس عن الربع الثالث
وراح ترحل الأرباح
ورغم الحساد والحاقدين اعلنت الشركه عن ربح وتوزيعه نقدي
وواحد يقول رايحه إلي 380
وواحد يقول راحيه إلي360
وواحد يقول أشتر علي 350
وواحد يقول تاجلت الإنتخابات
أبي أعرف شي واحد أنتو من تجيبون الكلام ؟؟
أنا قاعد اشوف بعض الأعضاء ميتين قهر حاطين دوبهم ودون هالسهم
يبون يأثرون علي نفسية المساهمين حتي يستغل صانع السهم هذا
التأثير
 

محلل متدرب

عضو مميز
التسجيل
1 سبتمبر 2007
المشاركات
1,445
عندي احساس انه بيصير نفس

بوبيان ب .... ويوصل سعره

والله اعلم​


ايام ما كان السوق ينزف احمر كان متماسك الي حد كبير

وايام ما كان الكسور ما لها والي كان متماسك


شلون مايرتد ... سهم واعد ...وفيه خير كبير
 

الملفات المرفقه:

  • qrin.PNG
    qrin.PNG
    الحجم: 30.5 KB   المشاهدات: 437

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
ان شاءالله يرتد وللعلم يملك نسبة فوق الممتازة في ايكوت

شنو يفرق عن بوبيلن للبتروكيماويات

عدد الاسهم هو الفرق و وقت الادراج فقط لاغير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى