كيف تنجو من المرور اذا كنت مسرعا

فرحان

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2003
المشاركات
77
فى أحد الطرق السريعة ،
واحد مسرع فوق اللزوم وقفه الشرطي على جنب نزل الشرطي ودار بينهم هالحديث :
الشرطي : ممكن رخصة السواقة؟
السائق :آسف رخصتي ملغية لأنها أنتهت ولا جددتها.
الشرطي : طيب أوراق ملكية السيارة؟
السائق : هذي ماهي سيارتي ، أنا سارقها .
الشرطي : تقول السيارة مسروقة ؟
السائق : أي نعم ، بس لحظة تذكرت ، أظن أني شفت أوراق ملكية السيارة في درج السيارة لما حطيت مسدسي فيه.
الشرطي : معك في درج السيارة مسدس بعد ؟
السائق : أي نعم ، حطيته بعد ما قتلت به صاحب السيارة وحطيت جثته في صندوق السيارة .
الشرطي : وفيه جثة معك في السيارة بعد ؟
السائق : أي نعم.
المسكين الشرطي سمع ها الكلام قام على طول صوب المسدس على السائق وقال له ولا حركة ، وكلم الضابط المناوب حقه وبلغه باللي سمع من السائق وبسرعة جت سيارات الشرطة وحاصروا السيارة ، جا الضابط وقرب من عند السائق وقال أتأكد أول .
الضابط : ممكن أشوف رخصةالسواقة ؟
السائق : أكيد ، تفضل ،وكانت الرخصة سليمة.
الضابط : سيارة مين هذي ؟
السائق : سيارتي، وهذي أوراق ملكيتها.
الضابط : لو سمحت تفتح الدرج بهدوء عشان أشوف إذا كان فيه مسدس ؟
السائق : بكل تأكيد ، بس ترى ما فيه مسدس ، حتى شوف ما فيه أي شي في الدرج.
الضابط : طيب إذا سمحت تفتح صندوق السيارة أبلغوني أنك قلت أن فيه جثة في وسط.
السائق : ما فيه مشكلة ،
الصندوق أنفتح ، ما
ما فيه جثة .؟؟
الضابط : شيء غريب ، الشرطي اللي وقفك قال أنك قلت له أن ما معك رخصة وسرقت السيارة ومعك في الدرج مسدس وفيه جثة في صندوق السيارة .
السائق : حسبي الله عليه .. .. الكذاب ، أكيد بعد قال لك أني مسرع؟؟؟؟؟؟
 

doji

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2002
المشاركات
1,136
الله يرجعك يا فرحان

بصراحه رايقه
بس اهم شئ لا يكون العسكري اللي يوقفك على شان السرعه ظابط لانه مصدق :D :D وماراح يتصل على احد :p يعني كلابوش وعلى الزنزانه :eek:
اخوك
 

الملفات المرفقه:

  • çèو ْçïل.gif
    çèو ْçïل.gif
    الحجم: 43.6 KB   المشاهدات: 199

خلك شقردي

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
732
الإقامة
الكويت
:)
للرفع

كنت ابي احط هالموضوع بالاستراحة لكن بحثت بالمنتدى قلت يمكن في احد سابقني وكاتبه... وطلع ظني في محله


عموما.. راح أحط موضوع غيره اتمنى يعجبكم

فـروقـات لغـويـة!!​

الفرق بين السؤال والاستفهام: أن الاستفهام لا يكون إلا لما يجهله المستفهم فيه، أما السؤال: فيجوز فيه أن يكون السائل يسأل عما يعلم وعما لايعلم. فالفرق بينها ظاهر.

الفرق بين الاختصار والإيجاز: أن الاختصار هو إلقاؤك فضول الألفاظ من كلام المؤلف من غير إخلال بمعانيه، أما الإيجاز: هو أن يُبنى الكلام على قلة اللفظ وكثرة المعاني.

الفرق بين النبأ والخبر: أن النبأ لا يكون إلا للإخبار بما لا يعلمه المخبَـر، أما الخبر فيجوز أن يكون بما يعلمه وبما لا يعلمه.

الفرق بين المدح والثناء: أن الثناء مدح مكرر من قولك: (تثنيت الخيط) أي إذا جعلته طاقين، ومنه قوله تعالى: (ولقد آتيناك سبعاً من المثاني) يعنى سورة الحمد لأنها تكرر في كل ركعة.

الفرق بين الخطأ والغلط: أن الغلط هو وضع الشيء في غير موضعه، ويجوز أن يكون صواباً في نفسه، وأما الخطأ: لايكون صواباً على وجه أبداً.

الفرق بين القراءة والتلاوة: أن التلاوة لا تكون إلا لكلمتين فصاعداً، والقراءة تكون للكلمة الواحدة أو أكثر.

الفرق بين البعض والجزء: أن البعض ينقسم، والجزء لا ينقسم. والجزء يقتضي جمعاً، والبعض لا يقتضي كلاً.

الفرق بين السرعة والعجلة: أن السرعة التقدم فيما ينبغي أن يُتَقَدَّم فيه، وهو محمودة ونقيضها مذموم، وهو الإبطاء. والعجلة: التقدم فيما لا ينبغي أن يتقدم فيه، وهي مذمومة، ونقيضها محمود، وهو الأناة، وأما قوله تعالى: (وعجلت إليك ربي لترضى) فإن ذلك بمعنى: أسرعت.

الفرق بين المهر والصداق: أن الصداق: اسم لما يبذله الرجل للمرأة طوعاً من غير إلزام، والمهر: اسم لذلك، ولما يلزمه.

الفرق بين الهِبة والهدية: أن الهدية ما يتقرب به المهدي إلى المُهْـدَى إليه، وليس كذلك الهبة.

الفرق بين الجسد والبدن: أن البدن هو ماعلا من جسد الإنسان، ولهذا يقال للدرع القصير الذي يلبس الصدر إلى السرة: بدن ؛ لأنه يقع على البدن، وجسم الإنسان كله جسد، والشاهد أنه يقال لمن قطع بعض أطرافه: إنه قطع شيء من جسده، ولايقال: شيء من بدنه.

الفرق بين الضم والجمع: أن الضم: جمع أشياء كثيرة، والجمع لا يقتضي ذلك.

الفرق بين المنع والصدِّ: أن الصد: هو المنع عن قصد الشيء خاصة، والمنع: يكون في ذلك وغيره.

الفرق بين الرد والدفع: أن الرد: لا يكون إلا إلى الخلف، والدفع: يكون إلى قدام وإلى خلف جميعاً.

الفرق بين الظن والشك: أن الشك: هو استواء طرفي التجويز، والظن: رجحان أحد طرفي التجويز.

الفرق بين الإعلان والظهور: أن الإعلان خلاف الكتمان، وهو إظهار المعنى للنفس، ولا يقتضي رفع الصوت به، والجهر يقتضي رفع الصوت به؛ ولذا يقال: رجل جهوري: إذا كان رفيع الصوت.

الفرق بين الناس والورى: أن الناس تقع على الأحياء والأموات، والورى: الأحياء منهم دون الأموات، وأصله: من ورى الزند يَرِي إذا أظهر النار.

الفرق بين البعل والزوج: أن الرجل لا يكون بعلاً للمرأة حتى يدخل بها، وذلك أن البعال النكاح والملاعبة، ومنه قول الحطيئة:
وَكَمْ مِنْ حَصَانٍ ذَاتِ بَعْلٍ تَرَكْتُهَا إذا اللَّيلُ أَدْجَى لَمْ تَجِدْ مَنْ تُبَاعِلُهْ


ومما يحضرني من الكتب التي تبحث في أشباه ما سبق ما يلي:
1) الأشباه والنظائر: للسيوطي. 2) التعريفات: لعلي الجرجاني. 3) الفروق اللغوية: لأبي هلال العسكري.
4) تهذيب اللغة: لمحمد الأزهري. 5) فروق اللغات: للجزائري. 6) فقه اللغة وسر العربية: للثعالبي

م.ن.ق.و.ل
 

q8ia_edaria

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
684
يااااه والله ونااااسة .. خوش جذبة هههههه

ثانكيوووووووووووووو
 
أعلى