الدنيا جعلت دار اسباب ومسببات..
وليس لك ان تكفر احد.. ما لم تكن عندك الحجه البالغه عليه
على كل هذه الادله هل تستطيع الان ان تنطق وبشكل مباشر لي ان تقول:يا ذو الفقار انت كافر...؟
وتجعلها في عنقك إلى يوم الدين...؟
اذا كان سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم...
((واذا مرضت فهو يشفين))...!!
مما لاشك فيه ان من اصابه مرض دعا الله له بالشفاء...!!
ولاكن هل لك ان لاتذهب للمشفى وينظر الطبيب لوضعك الصحي ومن ثم ياتيك بالدواء لتشفى....!!!
من الذي يشفيك..!! الله..ام الطبيب..؟
ان كان الله سبحانه فما معنى ذهابك للطبيب...؟
اخي حاشا لله ان يكون له شريك بالملك..وآنا واثق بان كل منا يعلم ان لا مؤثر بالوجود غير الله
ولاكن ماذا تفسر ذهابك للطبيب ليشافيك...!! والله يقول اذا مرضت أنا اشفيك..؟
لما لم تلجأ لله مباشرتآ دون وسيط.... والله بيده ان يشفيك بالحال..اذا اراد ان يقول للشيئ كن فيكون..!!!!
بسم الله الرحمن الرحيم((ابتغوا إليه الوسيله))
نعم هناك وسائل تختص بامور الدنيا لابد منا ان نستعين بها مثل ((الطبيب....اخ))
وهناك امور لادنيه ايظن تحتاج لوسيله سهله للوصول إلى المبتغى من حاجه او كرب
قال تعالى((ادعوني استجب لكم))...((اقرب إليك من حبل الوريد))
اشكالك علي باني لما لا ادعو الله مباشرتآ..؟
انا ادعو الله في كل وقت وفي كل شيئ...ولاكن الله يدعوني ان ابتغي الوسيله اذا استصعبت الامور...
وانت كذالك لما لا تطلب الشفاء من الله حين مرضك..؟ اليس الله بقادر على ان يشفيك..!!!!
ونعم بالله وهو الاول والاخر في كل الامور ولاكن المسأله ان اذهب للوسيله التي جعلها الله لي باخذ الدواء اولآ...ثم بالدعاء إلى الله بالشفاء ثانيآ
لاتختلط عليك الامور وتعتقد باننا لاندعو الله نهائيآ
اخي الكريم ذو الفقار هدانا الله واياك للحق
الله قالها صريحه ، ادعوني استجب لكم
اتظن ان الله سوف يسئلك لماذا لم تدعو بجاه فلان وفلان وتتوسل بهم لكي استجيب لك .. كيف هذا والله صرّح لك ، ادعوني استجب لك
هذا الله وليس بشر ، يقول مالا يعي احيانا ، او يقول قولا ويرجع فيه بعد ذلك
او يقول قولا لا يعنيه بحال وحال
اما الآيه وابتغوا إليه الوسيله
هي اعمالك الصالحه فقط ، من صلاه وصيام وزكاه وصدقه
صلاتك بجوف الليل هي وسيله لتقربك لله
صدقتك على محتاج هي وسيله لتقربك لله
نصرتك لمظلوم هي وسيله لتقربك لله
الى آخر هذه العبادات والفرائض
ولاتعقّد المسئله على نفسك فإن الله كفاك كل هذا ، وقال ادعوني استجب لكم
ولا تكن كالذين امرهم الله ان يذبحوا بقره
فعقدو المسئله على انفسهم فعقدها الله عليهم حتى انّهم اشتروا بقره بثمن عالي
وكان يكفيكم كما قال العلماء ان يذبحوا اي بقره ولكنهم عقّدوا المسئله يأنفسهم
لان الله قال ، ان الله يأمركم ان تذبحوا بقره )
وهم من قال ادعوا الله يبين لنا مالونها ؟!!!
ولو اخذوا قول الله حق ، واكتفوا به .وذبحوا اي بقره لكفاهم هذا ، من الطلبات الكثيره اللتي اتتهم بعد ذلك
ولكنهم عقدّوها على انفسهم بانفسهم
اذًا دعك من كل شي والتزم بقول الله
ادعوني استجب لكم ،، وهذه الآيه تكفيك عن التوسل بأي انسان مهما على قدره ،، ولاتعقّد المسئله على نفسك فـ يعقدها الله عليك
،،،
امّا المثال اللذي ضربته ،،
هو بعيد كل البعد عن مانقول
ولو قسناها على ماتقيسه انت
لقلت لك لماذا تاكل وتشرب ، والله هو يطعمك ويسقيك
لان الله كما قال انا اشفي ، قال انا اطعم
انتظر حتى يشبعك الله ولاتاكل شي ؟!!
وانا اسئلك . هل الطعام هنا وسيله ام سبب لكي تعيش ؟
كذلك الطبيب
الطبيب سبب من اسباب الله للشفاء ، ان اراد الله لك الشفاء شفيت ، وان لم يرد مت انته والطبيب بنفس الداء اللتي تريد العلاج منه
الم تسمع عن دكتور اعصاب مات بجلطه بالرأس او من يعالج السرطان مات بنفس الداء
الم يكن يستطيع ان يعالج نفسه بنفسه ، لاكن شاء الله له ان يموت ولا يشفى
فالطبيب ليس وسيله بل هو سبب
الله خلقك وامرك ان تتبع اسباب كل شي ، اسباب الرزق والعلم والشفاء
وإليك قصة سيدتنا مريم عندما اتاها المخاض تحت جذع النخله
الم يامرها الله ان تهز جذع النخله لتاكل .. وهزي إليك بجذع النخله
الم يكن الله قادر ان يهز جذع النخله بريح او ماسواه ويسقط الرطب
لماذا امرها هي ان تهز الجذع
لان الله يريك المسببات وانت من يسعى للسبب
ان مرضت تبحث عن طبيب وعن علاج تتداوه به مع قدرة الله على ان يشفيك دون شي
ان جعت وضمئت تبحث الاكل والماء لكي تاكل وتشرب مع علمك ان الله قادر ان يطعمك ويسقيك دون شي
فالله على كل شي قدير
ولكن هذا هو الوجود وهذه الحياة
ولا يجوز ان نربط هذه الاشياء بالتوسل بل هي مسببات للعيش وللحياه
و كلامك لا ينطبق على شرحك للآيه ابدا
وانا هنا اسئلك او اطلبك ان تأتي باي حديث صحيح من كتبك يبين ان احد آل البيت قد توسل باحد ..او اشرك بدعائه احد غير الله ؟؟!!!!!!!!!!!