شركه الافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات (الافكو)

الحالة
موضوع مغلق

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
راح تشوفونه تحت 200
لأن الصفقة المتوقعة مع الكويتية هي اللي رفعته
وإلا قبل الصفقة كان189
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
اعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اليوم ان الغاء مذكرة التفاهم مع الشركة الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات (الافكو) لتزويد المؤسسة بطائرات حديثة جاء نتيجة عدم حصول المؤسسة على موافقة الجهات الرقابية والمعنية في البلاد.


وذكرت المؤسسة في بيان صحفي ان السبب الاساسي لعملية الالغاء هو الغاء لجنة الميزانيات في مجلس الامة الاعتمادات المالية المخصصة لذلك الغرض ومصادقة مجلس الامة على تقرير اللجنة بالغاء الاعتمادات المخصصة لشراء الطائرات.


واضاف ان من الاسباب ايضا عدم الانتهاء من اقرار مشروع القانون الخاص باقراض مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لتمويل تحديث الاسطول التابع لها



يذكر ان نواب في مجلس الامة هاجموا وبشدة هذه المذكرة واعتبروها سرقة للمال العام خلال نقاش موازنة الكويتية في البرلمان
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
آنه مو من ملاك السهم ، لأن ما عندي كاش حاليا وعندي أسهم ناطر عليها ما أحب أبيع بخسارة ، لكن أخوي قالي إن الآفكو زينة وواحد كبير بالسوق قاله لا تبيع لأنها راح ترتفع ، بس يبيله صبر ، وللعلم أخوي من حوالي ثلاث أسابيع وهو يحثني على الآفكو ولا زال يحثني عليها مع إن سعرها نزل وهذه نتيجة طبيعية للخبر السابق ، وقال إن بيت التمويل وجهات تابعة له قاموا يلمون السهم ، واليوم شفنا كمية التداول كبيرة نوعا ما ، فحبيت أقولكم علشان أطمنكم ، وبالأخير قرار الشراء والبيع راجعة لكم

وإنتو من ناحية ثانية تأكدوا من خبر بيت التمويل هل صحيح إن إهو يلم السهم أو مو صحيح
 

فوركسي

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
734
دام ان الشركة تشغيلة بنسبة كبيرة لاتخافون لان الشركات التشغيلية اهي الي راح يقدرها السوق وبعدين ترى الغاء العقد لصالح الافكو مو لصالح الكويتية لان الافكو متنازلة عن ارباح كبيرة علشان خاطر الكويتية وبعد ماتكنسل العقد الافكو راح تاخذ الارباح هذي لنفسها وشكرا.
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
رائحة عمولات تفوح من صفقة تحديث أسطول 'الكويتية'

مسكينة يا "كويتية"

30/08/2007
كتب تامر حماد:
تفاعلت أزمة تحديث اسطول الخطوط الجوية الكويتية على اكثر من صعيد امس. واكدت مصادر متابعة ان بعض اعضاء مجلس ادارة المؤسسة ابدى استياء شديدا من طريقة التعامل الحكومي والبرلماني مع هذا الملف الحيوي. واستقال امس عضو مجلس الادارة ناصر المري لاسباب شخصية واخرى مهنية مثل: عدم وضوح الرؤية الحكومية وزيادة الجرعة السياسية في التعامل مع المؤسسة وشؤونها والتدخل في عمل ادارتها التنفيذية والحد من صلاحيات مجلس الادارة.
وعلم ان استقالات اخرى ستقدم من بعض اعضاء مجلس الادارة الا اذا مورست الضغوط عليهم.
وأكد مصدر مسؤول تعليقا على تقديم احد اعضاء الشركة استقالته امس ان السبب الرئيسي هو تدخل وزارة المواصلات بشكل مباشر في شؤون وقرارات مجلس ادارة الشركة، موضحا ان تدخل الوزارة يتضمن الاتفاقيات مع موردي الطائرات للشركة الكويتية على الرغم من ان ذلك ليس من اختصاصه ولكنه من اختصاص مجلس ادارة الشركة، فضلا عن انفراد الوزارة بالغاء توريد الطائرات للشركة من شركة الافكو لخدمات الطائرات التي تعتبر من الشركات الكويتية الوطنية الرائدة في هذا المجال.
وذكر المسؤول ان قيام البعض بهذه القرارات يرجع بشكل مباشر الى مصالح شخصية ربما تتصل بالعمولات وما شابه ذلك، وتوقع المصدر ان يجتمع مجلس ادارة الشركة في 6 من سبتمبر المقبل وسيشهد تقديم استقالات اخرى من بعض اعضاء المؤسسة نظرا لاحتجاجهم وعدم رضاهم عما تقوم به الوزارة خاصة ان معظهم حريص على مصلحة المؤسسة وليس على مصالحهم الشخصية.
اصدرت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بيانا صحفيا حول الغاء مذكرة التفاهم مع الشركة الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات (الافكو) لتزويد المؤسسة بطائرات حديثة، ذكرت فيه ان الالغاء جاء نتيجة لعدم الحصول على موافقة الجهات الرقابية والمعنية في الدولة، ويعود السبب الاساسي لذلك نتيجة لالغاء لجنة الميزانيات بمجلس الامة الاعتمادات المالية المخصصة لهذا الغرض ومصادقة مجلس الامة على تقرير اللجنة بإلغاء هذه الاعتمادات المخصصة لشراء الطائرات، بالاضافات الى عدم الانتهاء من اقرار مشروع القانون الخاص باقراض المؤسسة لتمويل تحديث الاسطول.
وقدم أمس عضو مجلس ادارة 'الكويتية' ناصر عبد المحسن المري استقالته الى عبد الواحد محمود العوضي وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلسي الامة بالوكالة.. وقال في نص الاستقالة ما يلي: لقد تشرفت بعضوية مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية منذ الاول من ابريل 2001 من اجل المساهمة في اصلاح الوضع العام لهذه المؤسسة الوطنية وذلك من خلال العمل مع رئيس واعضاء مجلس الادارة.
واضاف: وقد قام مجلس الادارة باعادة هيكلة المؤسسة من الناحيتين المالية والادارية مع تطعيمها بالكفاءات الكويتية المخلصة، كما تم اصلاح اوضاع الشركات التابعة ونقلها من الخسارة الى الربحية، وتمت ايضا الملاحقة القانونية للمتسببين في ضياع اموال المؤسسة، الامر الذي اسفر عن استرداد معظم هذه الاموال.
واشار الى ان مجلس الادارة وضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير عمل المؤسسة وخصوصا تحديث اسطول طائرات المؤسسة، وذلك على اسس مهنية وبشفافية تامة آخذين بعين الاعتبار مصلحة المؤسسة وتكافؤ الفرص امام الموردين.
وختم كتاب الاستقالة بالقول: وفي ظل عدم وضوح رؤية الحكومة وتوجهها في التعامل مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وزيادة الجرعة السياسية في التعامل مع المؤسسة والتدخلات في عمل ادارتها التنفيذية، مما حد من صلاحيات مجلس الادارة في الوصول الى الاهداف التي رسمها، بالاضافة لازدياد مشاغلي المهنية ولارتباطاتي الخارجية المتعلقة بعملي الجديد، فانني ارجو التكرم بقبول استقالتي من عضوية مجلس ادارة المؤسسة اعتبارا من تاريخه، مع العلم بانني قد حاولت مقابلتكم شخصيا لتقديمها باليد ولشرح ما جاء فيها، بيد انه قد تعذر ذلك لانشغال معاليكم.

'ألافكو' تدعو لمؤتمر صحفي الأحد
دعت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات لحضور المؤتمر الصحفي الذي يعقده احمد عبدالله الزبن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق ،2007/9/2 وذلك بقاعة الجالبوت بالدور الحادي عشر في مبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت.

أسباب وجيهة وردت في كتاب استقالة المري
-عدم وضوح الرؤية الحكومية
-زيادة الجرعة السياسية في التعامل
-التدخل في عمل الإدارة التنفيذية
-الحد من صلاحيات مجلس الإدارة

:confused:

القبس 30 / 08/ 2007

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=309213
 

شاري الاسهم

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
198
السلام عليكم

تحليل فني يصيب ويخطأ


متوقع تكوين قاع صاعد للوادي الثالث عند مستوى 240 -- 238

ومن ثم ارتداد أن شاء الله

ويستهدف 280 -- 320

وقف الخساره كسر 238 ,,, ويلغي التحليل

هذا والله أعلم

3d72e3a20c.png
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,508
بارك الله فيك اخوى شارى الاسهم وان شاء الله يرتد :)
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
الآفكو بصدد توقيع عقود تأجير الـ 19 طائرة


علمت «الوطن» من مصدر مطلع أن شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات نجحت في اجراء مفاوضات متقدمة لتأجير عدد 19 طائرة التي رفضتها مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية يوم الثلاثاء الماضي الى شركات امريكية وعالمية، بعد حجزها لمدة 90 يوماً لمصلحة «الكويتية» وعدم طرحها في الاسواق.

عوائد جيدة

وتوقع المصدر أن يتم توقيع العقود قريباً وان فترة التأجير قد تمتد الى 7 سنوات، مشيراً الى ان العوائد المتوقعة من التأجير خلال السنوات السبع قد تصل الى 500 مليون دولار.
الا ان فترات التأجير قد تختلف من عميل الى آخر وهي لا تقل عن ثلاث سنوات، وتصل الى 7 سنوات. وتعتبر هذه الصفقة من اكبر الصفقات في تاريخ الشركة.
وكانت الافكو تسلمت يوم الثلاثاء الماضي كتابا من الكويتية يفيد بعدم حصولها على الموافقات الحكومية اللازمة لإبرام التعاقد النهائي لتزويدها بعدد 19 طائرة بقيمة 1.628 مليار دولار، مما حدا بشركة الافكو اعتبار خطاب النوايا المبرم مع المؤسسة ملغى، وبدأت تسويقها بالأسواق العالمية.

تعويضات

كما أشار المصدر الى ان الافكو لم تلزم «الكويتية» أي التزامات مالية او تعويضات نتيجة حجز الطائرات لمصلحتها لمدة ثلاثة شهور وهي من الاعراف المتبعة في سوق الطائرات، تقديراً من الافكو لمساندة «الكويتية» لها في بداية التأسيس ولأنها احد المساهمين الرئيسين في الشركة.

طلبات بالجملة

وكانت الافكو قد تعاقدت على شراء 22 طائرة من طراز بوينج دريملاينر B787ـ800 تتسلمها اعتباراً من 2012 و24 طائرة من طراز ايرباص A320ـ200، تتسلمها اعتباراً من 2009.
ويصل عدد طائرات الافكو المؤكدة لشراء حوالي 74 طائرة بعد ابرامها عقود الشراء الاخيرة من المصانع مباشرة بالاضافة الى عقود وشراء مواعيد التسليم لبعض الشركات العالمية واعادة تأجيرها لهم.
ويبلغ الايجار السنوي لطائرات الايرباص من نوع A320ـ200 حوالي 4 ملايين دولار، بينما يبلغ ايجار الطائرات البوينج من طراز B737ـ900 حوالي 4.5 ملايين دولار.
وتعذر معرفة الايجار السنوي التقريبي لطائرات البوينج B787ـ800.
هذا وتبلغ قيمة 60 طائرة مؤكدة الشراء من نوعي بوينج وايرباص التي تعاقدت عليها مؤخراً الافكو بحوالي 9.6 مليارات دولار.
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
السلام عليكم

انا اشوف انة احسن انهم حسمو موقفهم يا انهم يتعاقدون او انهم يلغون التعاقد لكي تبحث الشركة عن مشتري او مؤجر جديد لطائراتها

وانا اشبة التعاقد مع الكويتية مثل التحيير ( حجز البنت من ولد عمها ) لاهو المتزوجها ولا مخليها تتزوج ولا احد يتقدم لخطبتها

وانشاء الله راح تشفون عروض افضل من عرض الكويتية عن قريب لان الافكو تملك اهم شي لتحديث اي اسطول جوي منافس وهو الوووووووقت

بعدين بنعقاد المجلس راح يحددون مستقبل الكويتية يا انها تخصص او مجبورين يحدثون طائراتها لكي تعمل

وهذا رايي قابل للصح او الخطاء


ومشكورين

حبيت اذكر بكلامي للاخوان الي قالو نزول والله يعين ملاك السهم( ياخوان الكويتية الي خسرت وليس الافكو لان الافكو مو واقفة على الكويتية بل العكس لان الافكو قدمت افضل عرض واغلب الارباح راح ترجع لبيتك والكويتية لانهم يملكون الحصة الاكبر) والي نسمعة انة تقدم الى الافكو عدة عروض سواء من شزكات باكستانية او تركية او امريكية

بعدين شوفو هاذي الخبر


اسـتقالة جماعية لأعضاء «مجلس الكويتية» الأحـد
محمد الإتربي
الجمعة, 31 - أغسطس - 2007
أكدت مصادر مطلعة لـ «الوسط» أن «مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية يعتزم تقديم استقالة جماعية الأحد المقبل».
وذكرت المصادر: «ان رئيس مجلس الإدارة والأعضاء الخمسة سيقدمون الى وزير الوصاية استقالاتهم النهائية».
وقالت المصادر: «ان الأعضاء لديهم اعتراضات على تدخلات مباشرة لوزير المواصلات في آلية العمل المؤسسية، التي انتهجها مجلس الإدارة، وخصوصا في صفقة الطائرات التي ألغيت».
وذكرت المصادر «ان الأعضاء يسعون من خلال الاستقالة الى درء الشبهات، إذ إنهم حرصوا منذ البداية على أن تكون الصفقة من دون أي عمولات، لذلك تم اللجوء الى شركة كويتية مساهمة هي «ألافكو»، التي يمتلك بيت التمويل الكويتي 53 في المئة منها».
وعن الأعضاء الذين سيتقدمون باستقالاتهم، قالت المصادر: «رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب الشيخ طلال المبارك، اضافة الى كل من عبدالله الهاجري، وسليمان ماجد الشاهين، وعبدالرسول أبو الحسن، وسامي النصف، والدكتور نبيل اللوغاني».
وفي سياق عرضها أسباب الاستقالة، اضافة الى «رفض التدخل المباشر من وزير الوصاية»، قالت المصادر: «الاعتراض أيضا على تفاوضه المباشر مع الشركات المصنعة للطائرات، وزيارتها مسبقا».
واستطردت قائلة: «ان مجلس إدارة المؤسسة يعتزم لقاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد لاطلاعه على التفاصيل في قضية إلغاء صفقة شراء طائرات جديدة لتعزيز أسطول المؤسسة». وحذرت المصادر من «شراء طائرات غير متوافقة مع المواصفات التي أقرها مجلس إدارة المؤسسة، أو شراء طائرات أكثر مما هو مطلوب، بعد إلغاء اتفاقات مجلس الإدارة، والتفاوض المباشر بين وزارة ا لوصاية، وشركات الطيران».


الافكو راح تعقد مؤتمر صحفي يوم الاحد بكرا تتكلم عن صفقتها مع الكويتية الساع 10 صباحا
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات

اغراض الشركة تقوم الشركة بتمويل شراء الطائرات وتقديم خدمات الادارة والتسويق
والخدمات الاستشاري المتعلقة بمجال صناعة الطيران تمارس الشركة كافة
انشطتها وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية السمحة.‏


وهذة اهم معلومة لازم تتذكرونها انه ليس من اغراض الشركة بيع الطائرات لانها اقل مربح من التاجير و تقلل اصول الشركة


ووافقت على بيع طائراتها مساعدة لسرعة تحديث الكويتية لتنافس باقي الشركات
 

ABO GHANEM

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2007
المشاركات
322
سؤال للمتابعين للسهم
ذكر في موقع ارقام ان نتائج الماليه تسعة شهور
هل يقصد ان نهاية السنه لماليه للسهم
شهر سبتمبر
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
الزبن: «الافكو» تلقت 18 عرضا بينها شركة محلية للفوز بالصفقة
كشف رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في شركة «الافكو» لتمويل شراء وتأجير الطائرات أحمد الزبن عن تلقي الشركة عروض جديدة لتأجير 19 طائرة من نوع بوينغ (B 787) وايرباص (A320) الى شركات محلية وعالمية.
وأوضح الزبن ان هذه العروض جاءت بعد انسحاب الخطوط الجوية الكويتية من صفقة الـ19 الطائرة والتي اعلنت الشركة عنها سابقا وقال الزبن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة امس ان الشركة اصابتها بعض الاضرار الادبية جراء فسخ مذكرة التفاهم بين الشركة والخطوط الجوية الكويتية سواء كانت تأثر سهمها في البورصة بعد الاعلان مباشرة عن فسخ الصفقة، مشيراً الى ان السهم عاود نشاطة مجددا في اليوم التالي للتداول.
وأبدى الزبن استغرابه مما حدث مكتفيا بالقول لاتعليق ولا علم لـ«الافكو» بما حدث، مشيرا الى ان الخطوط الجوية الكويتية نكن لها كل الاحترام ولم يصدر منها شيء يخل بهذا التعاقد، وأضاف الزبن ان الشركة لم تتأثر كثيرا حيث توالت العروض عليها لشراء او تأجير هذه الصفقة، موضحا ان سبب العروض الضخمة تأتي في اطار سعي هذه الشركات لاختصار الوقت في التسليم، حيث ان الشركة لاتتسلم الطائرات الا بعد فترة قد تصل الى 2017 ونحن لا نعتمد على وسيط في معاملاتنا وحول ما اذا كانت الشركة تعقد النيه في الاعلان عن خروجها من السوق الكويتي مثلما اعلنت بعض الشركات قال الزبن لانية لدراسة هذا الوضع.. وليس لدينا الرغبة الى اللجوء لمثل هذا الاجراء ولا ننقل الشركة خارج الكويت، مكتفيا بالقول «الافكو كويتية المنشأ اسلامية الهوية عالمية التشغيل».
واكد الزبن ان مفاوضات تأجير الطائرات من الشركات المتقدمة وصل لمراحل جيدة ، مبديا اسفه لما حدث من فسخ العقد معتبرا ان القرار جاء بالسلب على الشركة وقال نحن لا نفهم سبب هذا القرار المفاجئ.
وأضاف الزبن ان المؤتمر الصحافي جاء لتوضيح الحقائق حول الغاء صفقة بيع 19 طائرة إلى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لعدم حصول المؤسسة على موافقة الحكومة للإستمرار بالصفقة ، وذلك انطلاقا من مبدأ الشفافية والوضوح وإبراز الحقائق الذي تتبعه شركة ألافكو في خطابها الإعلامي بشكل عام وفى هذه الصفقة بشكل خاص .
وأكد الزبن أن قرار الحكومة لن تترتب عليه آي أثار سلبية، ليس فقط على أداء شركة ألافكو بل حتى على عملية تسويق الطائرات محل الصفقة ، لأن الطلب في السوق العالمي على الطائرات من مختلف الأنواع سواء للتأجير أو الشراء طلباً كبيراً غير مسبوق ، وشركة ألافكو على يقين تام بأن الطائرات موضوع الصفقة سيتم تأجيرها على الشركات الراغبة بعوائد جد جيدة لمساهميها واشار الى أن الشركات التي تقدمت بطلبات تأجير لهذه الطائرات بعد إعلان فسخ مذكرة التفاهم مع الخطوط الجوية الكويتية، بلغت 18 شركة ، منها شركات طيران كويتية وأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أن هناك شركات من شرق أسيا والأميركتين وشركات طيران أوروبية عريقة، وشركة ألافكو تواصل عملية التفاوض للحصول على أفضل الأسعار والمزايا التي تساهم في تحقيق أعلى الأرباح للشركة ومساهميها.
وأبدى اسفه لأن القرار لم يتح الفرصة لشركة ألافكو أن تقوم بدورٍ كانت مؤهلة له للمساعدة في تحديث وتطوير أسطول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ، وهو دور كان سيكلفها الكثير، لكننا أرتضينا بذلك كدور وطنى ، وخدمة لبلدنا ومؤسساته وكنا نرى أهمية تاريخية للشركتين في هذه الصفقة. وأضاف أن قيام شركة ألافكو ببيع بعض أصولها، وهي الطائرات التي قدمتها إلى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية هي بحد ذاتها تضحية كبيرة ، لأنها كشركة تأجير تعتمد على اقتناء الأصل وتحقيق أفضل العوائد من وراء بيع حق الإنتفاع به وتشغيله لشركات الطيران، ليعود قيمة مضافة لأصول الشركة بعد إنقضاء فترة التأجير، وإذا كانت الصفقة لم تتم، فكما قال الله عز وجل (فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيراً) وشركة ألافكو لديها طائراتها بمواصفاتها المتميزة ومواعيد تسليمها المتقدمة ، وسلعتنا مطلوبة والأسواق مفتوحة أمامنا، ونحن قادرون على المنافسة وتحقيق المكانة التى نتطلع اليها على المستويين الأقليمي والعالمي ، كما أننا في الوقت ذاته نتمنى التوفيق والنجاح للجميع ففى ذلك مصلحة الكويت التى يجب أن تعلو على الجميع .
وأشار الى ان الشركة وقعت عقود شراء الطائرات من المصانع منذ عام 2006 وبعض منها في الربع الأول من عام 2007 وكان الهدف من الشراء تأجير هذه الطائرات على شركات الطيران الراغبة حيث كانت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إحدى هذه الشركات، وقد بدأت المحادثات مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بالتأجير ثم بالتأجير المنتهي بالتملك وأخيراً بالبيع حسب رغبة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، مشيرا الى ان مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في بداية شهر يونيو الماضي مشروطة بحصول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية على الموافقات الحكومية اللازمة لإتمام عملية البيع يقابلها من طرف شركة ألافكو شرط موافقة مجلس الإدارة على عملية البيع، ولذلك لم تكن مذكرة التفاهم ملزمة للطرفين ولكن لأن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية قامت بسداد الدفعة المالية المنصوص عليها في مذكرة التفاهم والتي كانت قابلة للإسترداد وفق الشروط، فقد التزمت شركة ألافكو بعدم تسويق هذه الطائرات على الشركات الأخرى حتى تتضح الرؤية بخصوص إستمرار مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بالتعاقد من عدمه.وقال الزبن إن التزام شركة ألافكو بهذه الصفقة ، رغم الضجة المفتعلة التي ثارت حولها والتي لا تستند إلى أي أساس وأفسدت جهود طيبة للكثيرين، نابع من اهتمام شركة ألافكو بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية كإحدى الناقلات الوطنية وسبل تحديث أسطولها بالإضافة إلى أن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مساهم مؤسس في شركة «الافكو»، كما أن الشركة اتبعت جميع الإجراءات الخاصة بالمناقصة كما طلبتها مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، ونافست بأسعارها ومواعيد تسليمها ليس فقط شركات التأجير الأخرى بل مصانع الطائرات وذلك بشهادة شركتي البوينغ والأيرباص، وافق مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية على إختيار شركة ألافكو بعد إجراء دراسات وتحليلات دقيقة للعروض المقدمة من 14 جهة من ضمنها شركة «الافكو».وأشاد الزبن بموقف مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وإدارتها التنفيذية والمتمثل بالتمسك بقرارهم بالمضي بالصفقة رغم الضغوط التي تعرضوا لها، وتحيي فيهم تناول الموضوع بكل مهنية وإقتدار، كما تأسف شركة ألافكو لقرار حكومة دولة الكويت بعدم الموافقة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بالمضي بالصفقة ولكنها في نفس الوقت تحترم هذا القرار وتقدره، وإن كانت شركة ألافكو لا تفهم الدوافع من وراء هذا القرار ومسبباته إلا أن الحكومة أدرى بمصالح المؤسسات التابعة لها ونتمنى لها التوفيق والسداد.
وأكد على أن شركة «ألافكو» لتمويل شراء وتأجير الطائرات لديها تاريخ أداء ممتاز من حيث نمو الأرباح منذ إنطلاقتها كشركة كويتية مساهمة عام 2000 وعليه فإن قرار حكومة الكويت بعدم الموافقة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الإستمرار بالصفقة مع شركة الأفكو لن يأتي بأي أثر سلبي على أداء شركة ألافكو حيث أن الطلب في السوق العالمي على الطائرات من الأنواع المختلفة سواءً للتأجير أو الشراء طلباً كبيراً غير مسبوق وشركة ألافكو على يقين تام بأن الطائرات موضوع الصفقة سوف يتم تأجيرها على الشركات الراغبة، بعوائد جيدة لمساهميها مشيراً الى أن شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات لديها نظرة واضحة لمستقبلها من خلال 66 طائرة مؤكدة الطلب لدى مصنعي الطائرات بوينج وأيرباص ، وشركة ألافكو من الشركات التي تسير بخطى ثابتة وتحظى بتقدير عالمي من خلال أدائها والتزامها والدور الذي تلعبه في سوق تأجير الطائرات العالمي من خلال فريق عمل يتمتع بأقصى درجات المهنية في مجاله كما تتمتع شركة ألافكو بعلاقات ممتازة مع مصانع الطائرات، وشركات التأجير، وشركات الطيران ، في مختلف أنحاء العالم ومؤسسات التمويل العالمية الكبرى ، وهذه العلاقات هي الأساس لشركة تأجير طائرات ناجحة.
 

wal3li 2

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
880
الإقامة
الكويت الحبيبه
هناك 18 شركة طيران محلية واقليمية وعالمية لديها الرغبة الجادة في استئجار الـ 19 طائرة التي رفضتها الكويتية، وهناك مفاوضات متقدمة مع شركات الطيران الخاصة المحلية لتأجير هذه الطائرات مما يبرهن على ان عرض ألافكو من افضل العروض،


جريدة الوطن
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
السالفه فيها لعبه سياسيه :confused:،،،،، ولكن الضحية فى الاول والاخير !!! هو المساهم الغلبان الى طايح حظه
اما اهوامير ما يهزك ريح ،،،
يعنى معقوله شركه مثل الافكو تشترى طائرات وعددهم 19 طائره على اساس ان الخطوط الكويتيه تشريها ، وبعدين الخطوط الكويتيه ( الطفل المدلل للحكومه ) تنسحب خجلا وتتوارى عن الانظار وتضع اللوم على الحكومه( الاب المللل لطفله أخر العنقود )
وتقول انا اسفه الحكومه مو راضيه اشترى ال 19 طائرة وانا مالى شغل ،، أبى ابوى ابى امى ابى ابوى ابى امى :p
يبا هذه 19 طائرة :eek:مو 19 لعبة باربى !!!!!!
 

WishToWin

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2007
المشاركات
2,245
ياجماعة الخير ترى عادي شنو يعني ماخذت الخطوط الكويتية 19 طائره ترى مو واقفه الافكو على
الكويتية فيه 20 شركه تطلب من الافكو سواء شراء او تأجير طائرات . والسلام ختام


هذا اللي صار .. لحد الآن تلقت الشركه 18 عرض والله يجيب اللي فيه خير
 

WishToWin

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2007
المشاركات
2,245
السلام عليكم

تحليل فني يصيب ويخطأ


متوقع تكوين قاع صاعد للوادي الثالث عند مستوى 240 -- 238

ومن ثم ارتداد أن شاء الله

ويستهدف 280 -- 320

وقف الخساره كسر 238 ,,, ويلغي التحليل

هذا والله أعلم

3d72e3a20c.png

جزاك الله خير على التحليل :)

الأخ عادل94 ياخوي صغر الخط شوي انحولت :(
 

مستعيل

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2006
المشاركات
104
يقولك الافكو راح تبيع الطيارات على المصنع نفسه والكويتيه راح تروح تشتريهم من المصنع
هذا الكلام الي وصلني امس وعلى طول رحت وشريت الافكو اليوم لان المصدر كبير في بسوق الطائرات بالكويت وانشالله يكون صادق
 

مستعيل

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2006
المشاركات
104
لاتسالوني منو المصدر منعا للاحراج وهذا مجرد خبر منقول من لسانه وانا واحد شريت وانشالله تظرب معاي وانتو كل واحد بكيفه يشتري ويبيع
موفقين انشالله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى