شركه الافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات (الافكو)

الحالة
موضوع مغلق

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
الكويتية» ترفع حجم أسطولها الجديد إلى 26 طائرة مؤكدة بعد شراء «الافكو» 7 إيرباص A320

الوطن الكويتية 23/06/2007

علمت «الوطن» من مصادرها ان الفريق الاستشاري التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي «الآياتا» الذي ساعد إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية على وضع استراتيجية تحديث اسطولها.
سوف يرفع تقريره النهائي لادارة «الكويتية» يوم الاربعاء المقبل في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وتؤكد المؤشرات الأولية للتقرير، انه يوصي بضرورة تحويل حق اختيار «الكويتية» لشراء 7 طائرات من طراز ايرباص A320، في مذكرة التفاهم مع شركة «ألافكو» لتمويل شراء وتأجير الطائرات، الى طلبية مؤكدة الشراء، بعد توقيع «ألافكو» عقداً لشراء 7 طائرات ايرباص A320 في معرض بورجيه بباريس من 18 يونيو الجاري، ليرتفع عدد طائرات أسطول «الكويتية» الجديد الى 26 طائرة مؤكدة الشراء تشتمل على 12 طائرة بوينج من طراز B787ـ8 دريملانير بقيمة 1.8 مليار دولار، يبدأ تسلمها في العام 2010 وحتى العام 2012 و14 طائرة ايرباص من طراز A320 بقيمة 770 مليون دولار، يبدأ تسلمها في يناير العام 2009 وحتى اكتوبر من العام ذاته، ليصبح اجمالي طائرات تحديث الاسطول للمرحلة الأولى التي تنتهي في العام 2012 هو 26 طائرة بتكلفة 2.570 مليار دولار.


خطاب النوايا

وعلمت «الوطن» ان وزير المواصلات والدولة لشؤون مجلس الأمة شريدة المعوشرجي سوف يرفع غداً الى مجلس الوزراء خطاب النوايا الخاص بشراء 26 طائرة من شركة «ألافكو» لتحديث اسطول «الكويتية».
وتتمتع طائرات ايرباص A320 الجديدة بمزايا تتمثل في التكلفة الاقل الى جانب سعة جسم الطائرة أحادي الممر في السوق «Interior New Look»، بالاضافة الى ان التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة في طائرات ايرباص A320 تعطي المشغلين افضل المزايا من ناحية المرونة وتوفير التكلفة، كما انها تسمح للطيارين بقيادة كافة الطائرات من هذه العائلة، كما يستطيع فريق واحد من الفنيين صيانة الاسطول بسهولة كما يقلل مصاريف الصيانة والتدريب ويساعد على جعل هذه الطائرات ارخص تشغيلاً عن الطائرات المنافسة، علاوة على أنها توفر نظام الشحن المعبأ في حاويات المتوافق مع نظام البدن العريض القياس العالمي، فيما تؤكد مؤشرات انه سيزداد الطلب على هذا الطراز خلال السنوات المقبلة.


اجتماع «الافكو»

وعلمت «الوطن» ان فريقاً من «الكويتية» من خدمات الركاب والهندسة والتموين، سوف يعقد اجتماعاً اليوم السبت مع شركة «الافكو» لاختيار كل ما يتعلق بتصميم طائرات الايرباص A320 الداخلي من حيث عدد المقاعد التي يتوقع ان تبلغ 144 مقعداً وتوزيعاتها والوانها، والديكورات الداخلية للطائرة ورفوف الامتعة، والمطابخ ولون السجاد، وشكل الفيديو وأنواع وسائل الترفيه، وادق التفاصيل التي ترغب «الكويتية» في اقتنائها على طائراتها الجديدة، بناء على بعض المعطيات التي تؤخذ في الحسبان مثل الخطوط التي تنوي التشغيل اليها، وشريحة الركاب المستهدفة، وفترة ساعات الطيران والشركات المنافسة على هذه الخطوط وغيرها.


شبكة الخطوط

وعلمت «الوطن» من مصادرها ان «الكويتية» سوف تبدأ في تطبيق استراتيجية تطوير شبكة خطوطها مع بداية العام 2008، حيث تبدأ المرحلة الأولى محطة التطوير بتكثيف التشغيل الحالي للمحطات بزيادة عدد الرحلات وتغيير السعة، مع التوسع في منطقة الخليج والشرق الأوسط، مع ربط بعض المحطات غير الاقتصادية عن طريق محطات أخرى يشتد الطلب عليها، فعلى سبيل المثال هناك توجه لربط محطة ابوظبي عن طريق دبي وتغيير الموعد، والتوجه الى شبه الجزيرة الهندية، والشرق الأقصى عن طريق الدوحة، كما تعتزم «الكويتية»التشغيل الى الصين عن طريق دبي، وتغيير مواعيد الرحلات الى عمان لتتلاءم مع رحلات الربط مع العراق، وتعتزم «الكويتية» زيادة الرحلات الى جدة، والاسكندرية، وهناك توجه لفصل رحلات شرم الشيخ عن الأقصر، وتخصيص رحلات مباشرة لكل منهما.


رجال الأعمال

وقررت «الكويتية»زيادة عدد مقاعد الدرجة الأولى، ودرجة رجال الأعمال على الرحلات المتجهة الى أوروبا وادخال أحدث وسائل الترفيه والتقنيات التكنولوجية في طائراتها الجديدة التي يتوقع تسلمها مع بداية العام 2009، وتنوي «الكويتية» كذلك ربط رحلاتها الى لندن مع أمريكا وكندا، ودول أوروبية أخرى.
 

tareq74

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2005
المشاركات
383
مو من المفترض إن مثل هذي الأخبار ترفع السهم ؟؟؟مو تنزله !!!!!!
 

samari

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2007
المشاركات
43
الأخبار للحين غير مؤكدة من الكويتية غير الإعلان الأول ماكو شي

19 طيارة وبس للحين

والأخبار الثانية هي لتسليم ما بعد 2012 يعني ما يبين خيرها الحين.



سلاااااااااام
 

jeme_E

عضو مميز
التسجيل
18 فبراير 2007
المشاركات
5,339
الإقامة
تخيل بالكويت ((اذكر الله لاتحسدني ))
اخواني نبي تحليل للسهم مع الاهداف ولاعليكم امر
 

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
:cool:الافكو للمستثمر ياشباب سهم ذهبي وكافي الزبن ماسكها وهو شهاده لله ولا ازكي على الله احدمن خيرة المهندسين الاكفاء وشغلها مثل منتو عارفين تأجير الطائرات لاكبر الشركات التجاريه وكافي ال slot لطائراتها الجديده لو تبيعه صارت ارباحها بالمليارت:cool: وشوفو حركة النقل الجوي والتوسع بالعالم ;) بس الصبر والله يوفقنا وياكم:)
 

tareq74

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2005
المشاركات
383
شباب الله يعطيكم العافية أبي أعرف هل صفقة الطيارات أوقفت من مجلس الأمة وإلا مازالت قائمة وهل تدخل في أرباح هذا الربع .؟ولكم جزيل الشكر .
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
مبروكين

ملف الصفقة في يد مجلس الوزراء للمناقشة غداً

1.6 مليار دولار تكلفة المرحلة الأولى لتحديث أسطول «الكويتية»


المؤسسة تخاطب الجهات الرقابية لاعتماد شراء 19 طائرة من «الافكو»




أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية امس أنها باشرت بمخاطبة الجهات الرقابية المعنية لاعتماد اتفاقية شراء الطائرات بناء على الاتفاق المبدئي الموقع في يونيو الماضي مع الشركة الكويتية لتأجير وشراء الطائرات (الافكو) لتزويد المؤسسة كمرحلة أولى بـ (19) طائرة.وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في المؤسسة الشيخ طلال المبارك لوكالة الأنباء الكويتية أن المرحلة الأولى بتزويد الكويتية بـ (12) طائرة من نوع بوينغ (بي 787) و(7) طائرات من نوع ايرباص (ايه320).
وأضاف الشيخ طلال المبارك أن المؤسسة باشرت في خطة تحديث أسطولها عمليا في فبراير 2006 حيث تعاقدت مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للانماء لدراسة شبكة خطوطها المستقبلية.
وأوضح ان التعاقد جاء بالتزامن مع صدور قراري مجلس الوزراء بشأن دعم توجه المؤسسة لتحديث أسطولها وشراء 60 طائرة أو أكثر لتحديث أسطول المؤسسة.
وأفاد الشيخ طلال المبارك بان دراسة خطة تحديث الأسطول كشفت أن المؤسسة بحاجة الى 36 طائرة لمواكبة خطة شبكة التشغيل حتى عام 2019 على أن تتكون من 20 طائرة نحيفة البدن و16 طائرة عريضة البدن.
وأشار الى أنه نتيجة لفقدان المؤسسة لتواريخ التسليم من المصانع المنتجة للطائرات جراء تأخر البت في الموافقات الرسمية على خطة تحديث وتمويل الأسطول فقد وجدت نفسها في موقف صعب يتطلب حلا ملائما حيث درست خيار اللجوء للشركات المؤجرة للطائرات ودراسة عروض أسعارها بما في ذلك خيار الايجار بغرض التملك الأمر الذي لم تتجاوب معه تلك الشركات بالصورة المطلوبة باستثناء (الافكو) وهي شركة كويتية متخصصة في شراء وتأجير وبيع الطائرات وتساهم المؤسسة فيها بنسبة 11 في المئة.
وقال انه نظرا لتملك (الافكو) لطائرات بمواعيد تسليم قربية تبدأ في 2009 فقد شجع ذلك المؤسسة على توقيع مذكرة تفاهم معها لتزويدنا بـ 12 طائرة جديدة حيث ستتسلم المؤسسة ست طائرات من طراز ايرباص (ايه320) بمواعيد خلال العام 2009 واخرى سابعة عام 2012.
وأضاف أنه سيتم تزويد المؤسسة بـ 12 طائرة من طراز بوينج (بي 787) بمواعيد تسليم خلال العام 2012 لست طائرات وعام 2014 للطائرات الست الاخرى موضحا انه تم قبول عرض (الافكو) من حيث المبدأ وجار حاليا تحصيل موافقات الجهات الرقابية والمعنية في الدولة.
تاريخ النشر: السبت 7/7/2007
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
المبارك: آلافكو الحل الملائم لفقدان 'الكويتية' تواريخ تسلم الطائرات من المصانع

القبس 07/07/2007

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أنها باشرت مخاطبة الجهات الرقابية المعنية لاعتماد اتفاقية شراء الطائرات بناء على الاتفاق المبدئي الموقع في يونيو الماضي مع الشركة الكويتية لتأجير وشراء الطائرات (الافكو) لتزويد المؤسسة كمرحلة أولى ب 19 طائرة.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في المؤسسة الشيخ طلال المبارك العبدالله الاحمد الصباح لوكالة الأنباء الكويتية 'كونا' أن المرحلة الأولى ستشمل تزويد الكويتية ب 12 طائرة من نوع بوينغ بي 787 و7 طائرات من نوع ايرباص ايه320.

وذكر أن المؤسسة باشرت في خطة تحديث أسطولها عمليا في فبراير 2006 حيث تعاقدت مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للانماء لدراسة شبكة خطوطها المستقبلية.
وأوضح ان التعاقد جاء بالتزامن مع صدور قراري مجلس الوزراء بشأن دعم توجه المؤسسة لتحديث أسطولها وشراء 60 طائرة أو أكثر لتحديث أسطول المؤسسة.
وأفاد الشيخ طلال المبارك بان دراسة خطة تحديث الأسطول كشفت أن المؤسسة بحاجة الى 36 طائرة لمواكبة خطة شبكة التشغيل حتى عام 2019 على أن تتكون من 20 طائرة نحيفة البدن و16 طائرة عريضة البدن.


الحل الملائم

وأشار الى أنه نتيجة لفقدان المؤسسة لتواريخ التسليم من المصانع المنتجة للطائرات جراء تأخر البت في الموافقات الرسمية على خطة تحديث وتمويل الأسطول فقد وجدت نفسها في موقف صعب يتطلب حلا ملائما حيث درست خيار اللجوء للشركات المؤجرة للطائرات ودراسة عروض أسعارها بما في ذلك خيار الايجار بغرض التملك الأمر الذي لم تتجاوب معه تلك الشركات بالصورة المطلوبة باستثناء الافكو وهي شركة كويتية متخصصة في شراء وتأجير وبيع الطائرات وتساهم المؤسسة فيها بنسبة 11 في المئة.
وقال انه نظرا لتملك الافكو لطائرات بمواعيد تسليم قربية تبدأ في 2009 فقد شجع ذلك المؤسسة على توقيع مذكرة تفاهم معها لتزويدنا ب 12 طائرة جديدة حيث ستتسلم المؤسسة ست طائرات من طراز ايرباص ايه320 بمواعيد خلال العام 2009 واخرى سابعة عام 2012.

وأضاف أنه سيتم تزويد المؤسسة ب 12 طائرة من طراز بوينغ بي 787 بمواعيد تسليم خلال العام 2012 لست طائرات وعام 2014 للطائرات الست الاخرى موضحا انه تم قبول عرض الافكو من حيث المبدأ وجار حاليا تحصيل موافقات الجهات الرقابية والمعنية في الدولة.
وأعرب الشيخ طلال المبارك عن امله بان تتفهم الجهات المختصة في الدولة دواعي استعجال المؤسسة لانهاء موضوع تحديث الأسطول حتى تتمكن من مواكبة التطورات ولمنافسة الشركات الأخرى من ناحية والاستفادة من النمو المضطرد في حركة الركاب والشحن من ناحية اخرى.


الإسراع المطلوب

وشدد على ضرورة اسراع الجهات المعنية بالدولة في انجاز مشروع قانون تمويل الاسطول لتتمكن من استكمال التعاقد لشراء الاعداد المتبقية من الطائرات باسرع وقت ممكن حتى لا تفقد المؤسسة مواعيد التسليم الجديدة ولكي تتمكن من مواكبة التطورالسريع الذي يشهده سوق النقل الجوي ومواكبة توجهات الدولة لتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري في المنطقة.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

ما أدري عن السهم ولا عن هوى داره بس توني قريت على موقع السي أن أن إن ألافكو اليوم قامت بتوقيع صفقة شراء 10 طيارات بوينغ 787 من أصل صفقة 12 طيارة بقيمة 1.62 بليون دولار أو أنا مو فاهم الطبخة بس حبيت أنقل الخبر

SEATTLE, July 7 /PRNewswire-FirstCall/ -- Boeing and ALAFCO Aviation Lease and Finance Company of Kuwait today held a formal signing ceremony for the direct purchase of 10 787-8 Dreamliners. The deal was completed the day before the public Premiere of Boeing's first 787 in Everett, Wash.

Valued at $1.62 billion at list prices, the new purchase builds on an order for 12 787s ALAFCO announced in March 2007.
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
هم مبروكين

الافكو توقع عقد شراء 10 طائرات بوينغ 787 بقيمة 2.1 مليار دولار

انشاء الله يزيدون راس المال نفس مانسمع ونشوفة فوق 500 فلس
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
ألافكو توقع عقد شراء عشر طائرات بوينغ 787 بمبلغ 2,1 بليون دولار امريكى

بورصة الكويت 08/07/2007

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات افادت بانها وقعت عقد فى مدينة سياتل بالولايات المتحدة الامريكية بتاريخ امس السبت الموافق 07-07-2007 لشراء عشر طائرات اضافية من شركة البوينغ 787‏ بقيمة 2,1 بليون دولار امريكى وهذه القيمة هى لاسعار الطائرات حسب قوائم ‏ الاسعار المعلنه الذى يصدره المصنع لاسعار الطائرات ،الا ان الكلفة الفعلية ‏ لهذه الطائرات ستكون اقل من الاسعار المعلنه لان مصانع الطائرات يقدمون خصما على الاسعار المعلنه على شكل مبالغ تحت مسميات مختلفة يمكن خصمها من الاسعار عند استلام الطائرة.‏
وجرت العادة عند شراء اى طائرات ان يقوم المشترى بدفع مبالغ اتفق عليها من ‏ المصنع فى تواريخ معينة حتى موعد استلام الطائرة وهذه المبالغ المدفوعة مقدما تعادل 30% من قيمة الطائرة وسيتم سداد متبقى سعر الطائرة عند استلام كل طائرة وتمويل هذه الصفقة سوف يتم مشتركا عن طريق التمويل الذاتى من الشركة وتمويل من جهات التمويل الخارجية.‏ وسوف يتم استلام الطائرات خلال عام 2015.
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,210
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
مجلس الامة يوافق على مناقشة تحويل (الخطوط الكويتية) الى شركة مساهمة غدا

الشؤون السياسية 09/07/2007 07:24:00 م



الكويت - 9 - 7 (كونا) - وافق مجلس الامة في جلسته الخاصة اليوم على اقتراح نيابي يقضي بتخصيص ساعة من جلسة غد الثلاثاء لمناقشة مشروع القانون بشأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة عامة.
واعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة بالوكالة عبدالواحد العوضي عن موافقة الحكومة مناقشة مشروع القانون المذكور.
وقال العوضي ان الحكومة توافق على المناقشة وتؤيد التعديلات النيابية عليه لاسيما ما يتعلق بمنح العاملين الكويتيين في المؤسسة نسبة من اسهمها بعد التخصيص اضافة الى طرح اسهم الشركة للاكتتاب العام والمزاد العلني.
واثار عدد من النواب في جلسة مجلس الامة الخاصة اليوم خلال مناقشة مشروع القانون بربط ميزانية المؤسسة للسنة المالية (2007/2008) اهمية مناقشة القانون المذكور نظرا لما تواجهه المؤسسة من صعوبات تعيقها في مواكبة نظيراتها من شركات الطيران العربية والعالمية وتقديم خدمات افضل للمسافرين على متن اسطولها.
واشار النواب خلال المناقشة الى تقرير لجنة التحقيق في تجاوزات الخطوط الجوية الكويتية الذي سلمته اللجنة الى رئاسة المجلس اول من امس وتضمن اتهامات مباشرة الى مجلس ادارة المؤسسة بسوء الادارة والتفريط في المال العام وتوصية باحالة التجاوزات على النيابة العامة.
واثر ذلك طالب عدد من النواب الحكومة باحالة المسؤولين بالمؤسسة على النيابة العامة لتضخم ملف "الكويتية" بتجاوزات مالية وادارية مشيرين في هذا السياق الى "صفقات مشبوهة" عقدها مسؤولون في المؤسسة تتعلق بتطوير اسطول المؤسسة من الطائرات.
وقالوا ان تلك الصفقات تمت عبر شركات وسيطة مما زاد من قيمتها بشكل كبير يفوق اسعارها في حال تمت عملية الشراء بشكل مباشر.
وشددوا على ضرورة ان تقوم الحكومة بالتعاقد مباشرة مع شركات الطيران العالمية مثل شركة بوينغ وشركة ايرباص داعين في الوقت ذاته الى تكويت بعض المهن في المؤسسة.
ولم يسعف وقت الجلسة الانتهاء من مناقشة الميزانية حيث رفع الجلسة رئيسها النائب الدكتور محمد البصيري على ان تعقد غدا الثلاثاء لاستكمال المناقشة ومن ثم التصويت على مشروع القانون
.
وقدر القانون في مادته الاولى ايرادات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للسنة المالية (2007/2008) بنحو (666ر260) مليون دينار كويتي في ما قدرت مصروفاتها بنحو (888ر270) مليون دينار كويتي.
وقدرت المادة الثالثة من القانون صافي خسائر المؤسسة بنحو (222ر10) مليون دينار كويتي.(النهاية) م ع ب / م ش / ج خ كونا091924 جمت يول 07
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
كويتنا :

لجنة التحقيق بتجاوزات الخطوط الكويتية توصي بإعادة تشكيل ادارة المؤسسة .

المجلس يوافق على ميزانية " الكويتيه " ويقـُرْ توصية بإحالة مجلس إدارتها للنيابة.

شنو تاثيرة على صفقة التعاقد مع الافكو
 

boazoz

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2007
المشاركات
79
يا شباب نصيحه من اخوكم السهم سلبي
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
راحت فيها ألافكو !!!!

كويتنا :

لجنة التحقيق بتجاوزات الخطوط الكويتية توصي بإعادة تشكيل ادارة المؤسسة .

المجلس يوافق على ميزانية " الكويتيه " ويقـُرْ توصية بإحالة مجلس إدارتها للنيابة.

شنو تاثيرة على صفقة التعاقد مع الافكو


شفكهم من البراك وربعه ... النيابة لايحوشك:eek: .. يعني أكيد راح إتفركش صفقة الطائرات .. راحت فيها ألافكو :confused:

وشكرا لكم .


أخوكم فووووكس .
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,227
الإقامة
الخالديه - الكويت
يا شباب نصيحه من اخوكم السهم سلبي

بالعكس اخوي السهم ممتاز للاستثمار

وانا اعتبره افضل سهم استثماري

وعلى سعر 222فلس و220 ممتاز للشراء

والله يوفق ملاكه مع اني ما امكلك فيه شي
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
شركة الافكو ما تعتمد على الكويتيه وبس وحتى لو لم تتم الصفقة معاها ولكن المشكلة فى مجلس الادارة وطريقة الزبن فيها يتعامل مع الشركة على انها شركتة الخاصة وكانه وزير فى الدوله ينفذ الأوامر من فوق:rolleyes:
يعنى معقوله سهم شركة مثل الافكو ما عنده دعم بالمره و لا يشترون اسهمهم وكل مره يربحون بالملايين يقولون ما عندنا فلوس :(( !!!! طيب احنا شكوا المستثمرين بنى على الاقل عائد مادى بسيط نمشى الحال :confused: !!! يعنى تبون تصيرون مثل شركة بوينغ وتفكرون تصنعون طائرات :D
 

ABBA

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
56
فعلا شركة ألافكو لا تعتمد على الكويتية، وهي بكل الأحوال ربحانة من توقيع العقود مع بوينج وأيرباص. لأنها تقدر تأجر الطائرات أو بيعها بأسعار أعلى ... لأن طلبات الطائرات الجديدة لن تنفذ إلا بعد مدة زمنية طويلة و عمليا أفضل لشركات الطيران شراء الطائرات التي تسلم في فترة قصيرة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى