شركات دخلت ضمن الشركات الشرعية للفترة الحالية

سهمكووو

عضو نشط

nawaf52

عضو نشط
مومعقولة

مومعقولة اللي يصير لعب بلعب سوق الجنبزة شركات شرعية وغير شرعية. إذا سعر السهم وصل فوق قالوا طلعت من الشرعية وخلوا الناس تقل أسهمها وإذا السهم نزل سعرة وخموه من السوق ويبون يرفون سعرة دخلوه بالشركات الشرعية , وانا عندي سؤال وتحدة أي واحد فيه الهواتف شرعية ولا لا ناطر الجواب ولا أنسة بعد الوطنية للهواتف .

لو دامت لغيرك وا أتصلت إليك

Director

عضو نشط
الهواتف شرعية ..
الوطنية شرعية ..

مرعوب بالسوق

عضو نشط
فتوى سلمان العودة

يا اخوان

فتوى الشيخ سلمان العودة تقول ( انة كل الاسهم بالسوق للأوراق المالية حلال ) ما عدا البنوك لا يجوز التعامل معها

القصد بالبنوك الربوية

ودمتم

nawaf52

عضو نشط
أشلون شرعية

الهواتف شرعية ..
الوطنية شرعية ..

يقولون أن أي شركة تتعامل بالربا موشرعية والهواتف تتعامل بالربا والوطنية كذلك لأنهم ياخذون قروض ربوية من البنوك / الهواتف من الوطني / الوطنية برقان

Director

عضو نشط
يقولون أن أي شركة تتعامل بالربا موشرعية والهواتف تتعامل بالربا والوطنية كذلك لأنهم ياخذون قروض ربوية من البنوك / الهواتف من الوطني / الوطنية برقان

اخوي منو هذولي اللي يقولون ..

زمان اقتصادي

عضو نشط

أخي الكريم شلون الهواتف والوطنية موشرعيه علما بأن الكثير من الصناديق الإسلاميه مستثمره بسهم الهواتف والوطنية طبعا هؤلاء الصناديق تخضع للرقابه الشرعيه.

nawaf52

عضو نشط
رد على دايركتور وزمان

اللي يقولون يا دايركتور اللجنة الشرعية / وأدري يا زمان أنه الصناديق والمحافظ الإسلامية داشة بالسهمين بس موهذا بيت القصيد ، يا أخوان بس بقيت أوريكم من المناقشة هذي أشلون اللعب بسوقنا سوق الجمبزة لو رديتوا للإعلان الرئيسي للموضوع والجدول فهمتوا قصدي يعني انا أقصد أنه المحافظ والشركات إذا بقوا ينزلون قيمة السهم نزلوه من الشركات الشرعية وإذا بقوا يرفوعنه يدخولنه بالشرعية ( بس الهواتف والوطنية والمخازن والصناعات مايقدرون يحطونهم إذا حطوهم مجبورين يطلعون منهم بعدين تصير خساير الصناديق والمحافظ الإسلامية كبيره لأن إعتمادهم عليهم ) وانا عندي أدلة على تمويل المشاريع التوسعية للهواتف عن طريق الوطني "الخرفي " ، والمشاريع التوسعية للوطنية من برقان "المشاريع/ ..." ، والله من وراء القصد على قولت مساعد الصالح
وسامحونا على الإطاله بس كان للتوظيح .

لودامت لغيرك ما أتصلت إليك

MOHAMMED11

عضو نشط
يا اخوان
فتوى الشيخ سلمان العودة تقول ( انة كل الاسهم بالسوق للأوراق المالية حلال ) ما عدا البنوك لا يجوز التعامل معها

القصد بالبنوك الربوية

مؤيد واتفق معك ،، وهذا اللي انا اعرفه ،، والفتوى اللي سمعتها انا من القصار اللي يطلع على الراي ،، ان الشركه ممكن تكون غير شرعيه لكن لها تعاملات شرعيه مثل تملك صناديق اسلاميه او شركات اسلاميه لكن الام غير شرعيه ،، فــ قال هذي جائز التعامل معها بشرط اخراج جزء من الربح للصدقه وماشابه ،، هذا اللي سمعته سمع اذني

bu3teeg72

عضو نشط
اللي يقولون يا دايركتور اللجنة الشرعية / وأدري يا زمان أنه الصناديق والمحافظ الإسلامية داشة بالسهمين بس موهذا بيت القصيد ، يا أخوان بس بقيت أوريكم من المناقشة هذي أشلون اللعب بسوقنا سوق الجمبزة لو رديتوا للإعلان الرئيسي للموضوع والجدول فهمتوا قصدي يعني انا أقصد أنه المحافظ والشركات إذا بقوا ينزلون قيمة السهم نزلوه من الشركات الشرعية وإذا بقوا يرفوعنه يدخولنه بالشرعية ( بس الهواتف والوطنية والمخازن والصناعات مايقدرون يحطونهم إذا حطوهم مجبورين يطلعون منهم بعدين تصير خساير الصناديق والمحافظ الإسلامية كبيره لأن إعتمادهم عليهم ) وانا عندي أدلة على تمويل المشاريع التوسعية للهواتف عن طريق الوطني "الخرفي " ، والمشاريع التوسعية للوطنية من برقان "المشاريع/ ..." ، والله من وراء القصد على قولت مساعد الصالح

لودامت لغيرك ما أتصلت إليك

شنو الأدلة جزاك الله خير نورنا لا هنت...

بديع الزمان

عضو نشط
يا اخوان

مؤيد واتفق معك ،، وهذا اللي انا اعرفه ،، والفتوى اللي سمعتها انا من القصار اللي يطلع على الراي ،، ان الشركه ممكن تكون غير شرعيه لكن لها تعاملات شرعيه مثل تملك صناديق اسلاميه او شركات اسلاميه لكن الام غير شرعيه ،، فــ قال هذي جائز التعامل معها بشرط اخراج جزء من الربح للصدقه وماشابه ،، هذا اللي سمعته سمع اذني

(دع مايريبك إلى مالا يريبك) و (الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام....الخ
هذان حديثان شريفان يأمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بالابتعاد عن الشبهات ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ولا بركة في الحرام ولا في الشبهات . وكان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو ويقول : "اللهم إني أسلك علماً نافعاً ، ورزقاًطيباً ، وعملاً متقبلاً " ومعنى طيباً : حلالاً .

Director

عضو نشط

لودامت لغيرك ما أتصلت إليك[/b][/u] [/size]

اخوي العزيز في نسبة للقروض حددتها اللجنة الشرعية
اذا طافتها الشركة تصبح غير شرعية
والهواتف والوطنية ما طافوا النسبة ..

فرجاءا خل كلامك واضح ولا تخلط الحابل بالنابل
مو كل شركة اخذت قرض صارت مو شرعية

وبانتظار ردك اذا كان عندك رد ..

الله يعينكم على السووق اخذنا ذنوب وارجو من الله ان يغفرلنا بالشهر الفضيل.

اخوانى صدقونى السوق كله موشرعى وكله حرام بحرام وانتوا فهموها.

حتى بنك بوبيان شغله الباطن حراااااااااام ونسيتوا صكوكه مع التسهيلات (ربويه)
والرشاوى اللى اندفعت عشان ياخذون المكان (مجمع البصمان)

والا الشركات الوساطه نفس المنشار ماخذين منك شارى والا بايع هذيل مو ربويه.

على سبيل المثال الصفوة ماتملكت 10% من الاستثمارات الصناعيه

والتامينات الاجتماعيه مادشت على الشركات الربويه وتملكت نسب فيها

واحنا ناخذ معاشاتنا منهم.

ماقول الا الله يرحم حالنا ويغفر ذنوبنا

بومحمد2002

عضو نشط
الله يعينكم على السووق اخذنا ذنوب وارجو من الله ان يغفرلنا بالشهر الفضيل.

اخوانى صدقونى السوق كله موشرعى وكله حرام بحرام وانتوا فهموها.

حتى بنك بوبيان شغله الباطن حراااااااااام ونسيتوا صكوكه مع التسهيلات (ربويه)
والرشاوى اللى اندفعت عشان ياخذون المكان (مجمع البصمان)

والا الشركات الوساطه نفس المنشار ماخذين منك شارى والا بايع هذيل مو ربويه.

على سبيل المثال الصفوة ماتملكت 10% من الاستثمارات الصناعيه

والتامينات الاجتماعيه مادشت على الشركات الربويه وتملكت نسب فيها

واحنا ناخذ معاشاتنا منهم.

ماقول الا الله يرحم حالنا ويغفر ذنوبنا

الله المستعاااان

nfrs66

عضو نشط

اخوي حدد تاريخ الجدول وتابع لاي شركه لان الجدول للربع الاول وجدول الربع الثاني غير

ناصرالدين

عضو نشط
يا اخوان

القصد بالبنوك الربوية

ودمتم

سلمان العوده ليس من اهل الفتوى وليس من اهل الاختصاص

اما ان تاخذ كل فتوى تؤيد هواك فهذه مشكله مالها حل ( الكلام ليس موجه لك ولكن بشكل عام)

أعلى