عاجل / إتفاق فرنسي أمريكي على مشروع قرار حول الشرق الأوسط

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,066
الإقامة
بيتنا
على ذمة الأسوشيتدبرس

اتفاق امريكي فرنسي على قرار اممي بشأن لبنان
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,066
الإقامة
بيتنا
بولتون: اجتماع مجلس الأمن اليوم لبحث الأتفاق الأمريكي الفرنسي بشأن لبنان
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,066
الإقامة
بيتنا
السعودي مرتفع 451 وان شاء الله سوقنا يتفاعل مع الخبر باجر
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,066
الإقامة
بيتنا
العربية

حزب الله يعلن انه سوف يلتزم بوقف اطلاق النار اذا اسرائيل اوقفت عدونها
 

أبو عبدالملك

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
436
اعلنت الرئاسة الفرنسية السبت 5-8-2006 التوصل الى اتفاق بين فرنسا والولايات المتحدة على مشروع قرار في مجلس الامن الدولي حول الشرق الاوسط.

واعلن قصر الاليزيه انه "تم التوصل الى اتفاق بين الفرنسيين والاميركيين بشان مشروع قرار حول الشرق الاوسط وضعته فرنسا للمطالبة بوقف شامل لاعمال العنف والعمل من اجل التوصل الى وقف دائم لاطلاق النار وايجاد حل على المدى الطويل".

وسيقدم ممثل فرنسا النص اليوم السبت الى مجلس الامن "بهدف التوصل الى اتفاق اوسع" بحسب الرئاسة التي لم تعط مزيدا من التفاصيل. وكانت فرنسا والولايات المتحدة تتفاوضان منذ عدة ايام بشان مشروع القرار هذا.

ويجري مجلس الامن الدولي مشاورات حول لبنان عند الساعة 15,00 (19,00 غرينتش) السبت بعد توصل الولايات المتحدة وفرنسا الى اتفاق على مشروع قرار, كما افادت الرئاسة الغانية للمجلس. وتهدف هذه المشاورات الى عرض مشروع القرار الذي توافقت حوله باريس وواشنطن, على الدول الاخرى ال13 الاعضاء, كما اوضح مصدر دبلوماسي.

واستنادا الى آليات عمل مجلس الامن, فانه لا يمكن اصدار هذا القرار, اذا اعتمد, قبل يوم الاحد على اقرب تقدير. من جانبه، قال رئيس الحكومة البريطاني توني بلير ان التوصل الى اتفاق حول لبنان في الامم المتحدة هو "خطوة اولى حيوية للغاية من اجل وضع حد لهذه الازمة الماساوية".

واتصل بلير بنظيره اللبناني فؤاد السنيورة ليؤكد له دعمه لخطة السلام التي اقترحها في روما في 26 يوليو/تموز. واعرب بلير عن الامل في ان تستخدم الخطة التي وضعها السنيورة من سبع نقاط للتوصل الى وقف لاطلاق النار بين اسرائيل وحزب الله اللبناني الشيعي في مشروع قرار دولي حول الشرق الاوسط.


قناة العربية
 
أعلى