شركة المستثمر الدولي ش.م.ك.م ( مستثمر د )

الحالة
موضوع مغلق

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,508
عاش غاليك اخوى العزيز المشكله الشيخ صالح قاعد على جبد عدنان البحر وعدنان شوى بخيل ولا اهو راضى يرفع سعر الشراء قال اسوى استنزاف بشركة والسياسته الحين اسمها سياسة الاستنزاف سياسه جدا بايخه وممله وتخليك تكرهه الشركه والله :)
الشيخ صالح ماعنده مانع انه يبيع حصته بس عدنان يبى السعر على كيفه طيب المفروض الشيخ صالح يدخل على الشركة ويسوى عليها استحواذ ويقط عدنان على ظهره المفروض هذا الى يصير مادرى والله كرهونا بشركة وبس ؟؟؟
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى

أفلام هنديه وشبعنا منها وكانو يسونها قبل يوم كنا غشاما بالبورصه والحين الوعد الجمعيه العموميه وراح نشوف الافلام صح وراح نسأل ومثل ما غيرو التوزيعه بيان راح نقف نحن صغار المستثمرين مع الذى يغير التوزيعه وزيدها وبحسبه بسيطه من الذى يملك بالمستثمر الشيخ صالح كامل والتامينات وصغار المستثمرين يعنى يملكون تقريبا فوق 65بالمئه يعنى بالعربى وقفوا مع الذى يخدم مصالحكم ويزيد التوزيعه أوك
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى مقتبس من موقع أرقام

.

هاكم الخبر :

(دلة البركة) تتنازل عن 103ملايين دولار مقابل حصولها على 61 مليون سهم في (المستثمر الدولي)

الكويت - سعد العجمي:

أعلنت شركة المستثمر الدولي أنها وقعت اتفاقا نهائيا لتسوية الأمور المعلقة بينها وبين مجموعة دلة البركة، وذكر بيان صادر عن الشركة أن الاتفاقية وقعت بين رئيس مجموعة دلة البركة صالح كامل ورئيس ادارة شركة المستثمر الدولي عدنان البحر،ووصف البيان الاتفاقية بأنها "عادلة وتخدم مصالح الطرفين". وعلمت "الرياض" من مصادرها الخاصة أنه سيتم بموجب الاتفاقية التنازل عن جميع القضايا المتبادلة بين الطرفين داخل وخارج الكويت بما فيه التحكيم القضائي.
وأوضحت المصادر ان مدة الاتفاقية 120يوماً ستعتبر لاغية اذا لم يتم تنفيذ الالتزامات الواردة فيها خلال الفترة المتفق عليها، وأشارت الى انه مقابل الصلح فإن دلة البركة ستقوم بسداد مبالغ نقدية وأصول عينية قيمتها الاجمالية 103ملايين دولار ، مقابل الحصول على (61.019.250) سهماً في المستثمر الدولي. وتشمل الأصول التي ستتنازل عنها دلة البركة للمستثمر الدولي جميع الأسهم التي تملكها الأولى في بين التمويل السعودي الفرنسي وعددها (8.840.000) سهم بالاضافة الى 10الاف سهم في بنك البركة (الجزائر)،وستسدد دلة البركة وحسب المصادر مع هذه الأصول مبلغا نقديا مقداره (43.209.680) دولارا . ويمثل مبلغ الـ 103ملايين دولار قيمة الـ 61 مليون سهم التي ستتملكها دلة البركة في المستثمر الدولي، بقيمة مقدارها 255فلسفا كويتيا للسهم الواحد. وحتى تأخذ هذه الاتفاقية صفة النفاذ فقد تم اشتراط الحصول على موافقة الجمعية العمومية بالاضافة الى موافقة وزارة التجارة وبنك الكويت المركزي. وكشفت مصادر "الرياض" ذاتها ان الطرفين اتفقا أن يكون بينهما طرف ثالث يكون بمثابة "أمين وديعة"، حيث أكدت المصادر ان الطرف الذي سيقوم بهذا الدور هو الشركة العربية للاستثمار ومقرها البحرين


وهذا الرابط : http://www.alriyadh-np.com/Contents/...News_10963.php


.خبر قديم ولكن أتمنى العليق عليه
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى مقتبس من موقع أرقام وأيضا خبر قديم

البحر : أرباح «المستثمر الدولي» قد تنمو 60 في المائة في النصف الأول

الرأي العام 25/04/2006

توقع رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة المستثمر الدولي عدنان البحر أن تحقق الشركة نسبة نمو ما بين 50 و60 في المائة في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وكشف أن الشركة بصدد تأسيس ثلاث شركات قابضة خلال السنة الحالية تضم تحت مظلتها أنشطة الشركة في مختلف المجالات, مضيفا أن الشركة وقعت اتفاقية لشراء شركة في تركيا، كما تجري الآن دراسة شركة تأجير سيارات في الأردن لشرائها، مشيرا إلى أن شركة «ثمار» ستكون جاهزة للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية في شهر سبتمبر المقبل.
وأوضح البحر خلال رده على أسئلة الصحافيين عقب الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 69,8 في المائة من إجمالي أسهم رأس المال أن توقعاته تشير إلى أن النصف الأول من السنة الحالية سيكون أفضل ما بين 50 و60 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف أن الشركة لم تتأثر بالنزول الذي حصل في سوق الكويت للأوراق المالية لان «المستثمر الدولي» ليس لديها عمل كثير في السوق المحلي واغلب أعمالها في الخارج.

وأشار إلى أن الشركة أسست ثلاث شركات قابضة لتوحيد ملكياتها في كل مجال، منوها بأن شركة «ثمار» ستكون جاهزة للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية في شهر سبتمبر المقبل, مضيفا أن هذه الشركة عمرها 6 سنوات وتمنت زيادة رأسمالها وتم تحويل صناديق ومحافظ «المستثمر الدولي» إليها بعد أن تمت إعادة هيكلتها، كما سيتم تغيير اسمها في وقت لاحق, وأشار إلى أن الاتفاقيتين اللتين تم عقدهما مع «دله البركة» تم إلغاؤهما وحصلت «المستثمر الدولي» على تعويض بمقدار 6 ملايين دولار.

وذكر البحر أن «المستثمر الدولي» كانت اشترت 75 في المائة من شركة دوكار التركية لتأجير السيارات بقيمة 7 ملايين دولار، ووقعت اتفاقية لشراء شركة أخرى في تركيا متخصصة في تأجير السيارات.
وأضاف أن هذه الشركة كان لديها 3500 سيارة، وفي هذا الشهر سيكون لديها 12 ألف سيارة, وتوقع أن يصل العدد إلى 18 ألف سيارة حتى نهاية العام، لافتا إلى أنه بعد دمج هذه الشركة تنمو 100 في المائة, منوها أن «المستثمر الدولي» وفقت في هذا الاستثمار، مشيدا بالسوق التركي الذي وصفه بأنه جيد.
وذكر أن الشركة وقعت على اتفاقية لشراء شركة تأجير سيارات في الأردن وجار الآن تقييم هذه الشركة وهو أول دخول للشركة إلى الأردن، مضيفا أن الهند والسعودية من الأسواق المستهدفة قريبا, وأشار إلى أنه سيتم تأسيس شركة ثالثة لتأجير السيارات في الكويت.

وفي كلمته أمام الجمعية العمومية العادية قال رئيس مجلس الإدارة عدنان البحر أن الشركة حققت خلال العام 2005 ربحا صافيا بلغ 18,15 مليون دينار كويتي ووصلت أصول الشركة في نهاية العام إلى 107,31 مليون دينار كويتي بزيادة
30,2 في المائة على العام 2004، وارتفعت ملكية المساهمين بنسبة 8,9 في المائة لتبلغ 80,1 مليون دينار مقارنة مع 73,6 مليون دينار عام 2004، كما ارتفعت ربحية السهم الأساسية من 12 فلسا عام 2004 إلى 47 فلسا لكل سهم العام 2005.
وأكد البحر ثقته في قدرة الشركة على الاستمرار في تعظيم مزايا هذا الأداء المالي خلال الأعوام المقبلة.
ولفت البحر إلى أن من جوانب القوة لدى «المستثمر الدولي» قدرتها على استشراف التوجهات المستقبلية وتحسين إستراتيجيتها من اجل اغتنام الفرص الجديدة، مع تجنب القيام بأنشطة في الأسواق المشبعة التي بلغت ذروتها أو تعدتها، وأشار إلى أن الشركة عكفت على تطوير إستراتيجيتها الجديدة من خلال عملية تحليل داخلية بالتشاور مع خبراء السوق، ومراجعة شاملة أجريت بالمشاركة مع مستشاري الشركة الخارجية شركة «ماكتري للاستشارات» وبناء عليه فقد انطلقت الشركة في عملية تحول من تخصص الشركة التقليدي في مجال خدمات بنوك الاستثمار إلى تملك مؤسسات مالية متخصصة متنوعة على المستوى الإقليمي.

وذكر البحر في كلمته أن الشركة تركز بشكل جاد على القطاعات ذات النمو السريع وتجنب القطاعات ذات معدلات النمو الأمثل مثل الخدمات المصرفية، كما ستولي الشركة عناية خاصة خلال سعيها في مجال أعمالها الجديدة على الأسواق الصاعدة في المنطقة بامتداد جغرافي متوقع يغطي مناطق من بلاد المغرب العربي إلى الهند مع احتمال إضافة ماليزيا واندونيسيا في المدى المتوسط، ونوه بأن لهذا الغرض شرعت «المستثمر الدولي» لدعم هذه الإستراتيجية في تأسيس ثلاث شركات جديدة في البحرين, مشيرا إلى أن شركة بروكو (تحت التأسيس) شركة تابعة ومملوكة بالكامل لـ «المستثمر الدولي» توفر الإدارة المركزية لمخاطر ائتمان الأفراد ووظائف متابعة الإجراءات والتحصيل وخدمات الاستشارات الإدارية لبطاقات ائتمان التجار.

وتوقع الحصول على الاعتماد الرسمي لشركة «بروكو» من مؤسسة نقد البحرين في الربع الثاني من العام 2006.
وتحدث البحر عن شركة فلير الذراع للمبيعات والتمويل لخدمات تمويل الأفراد وخدمات الولاء التي تحمل السمات التجارية الخاصة بكل تاجر, مشيرا إلى أنه تم تصميم منتجين سيطرحان خلال النصف الأول من العام الحالي وهما منتج «فلير تقسيط» ومنتج «فلير مكافآت» وسيكونان جاهزين للأسواق قريبا، حيث تعكف فلير حاليا على ترويج معروضاتها لدى المؤسسات المالية والتجار بنتائج مشجعة جدا.

أما شركة مينالكو فستكون مهمتها تقديم حلول مكافآت الولاء للشركات والتجار على المستوى الإقليمي وقد استمرت شركة «المستثمر الدولي» عامين من الجهد حتى الآن في تصحيح هيكلية هذه الخدمات وستمثل مينالكو مقاسا إقليميا جديدا في هذا المجال.
وأضاف أن «المستثمر الدولي» تعمل على تأسيس ثلاثة كيانات جديدة خلال العام 2006 وذلك لإضفاء مزيد من القوة والتوحيد على وضع الشركة التنظيمي.

واضح أن أول تلك الكيانات شركة قابضة في الكويت تضم كل استثمارات «المستثمر الدولي» في مجال تأجير أساطيل السيارات تحت مظلة واحدة وشركة قابضة للسداد والولاء لتملك كل أصول «المستثمر الدولي» في مجال الخدمات المالية للموزعين وتجار التجزئة وشركة جديدة لخدمات مصارف الاستثمار تفصل «المستثمر الدولي» فيها نشاطاتها المعهودة في الأعمال المصرفية الاستثمارية على أن تحتفظ «المستثمر الدولي» بحصة مهمة في هذه الشركة الجديدة وستبيع حصصا رئيسية منها لمستثمرين جدد.

وكشف عدنان البحر أن «المستثمر الدولي» تعتزم توسيع التغطية الإقليمية للمجموعة خلال عام 2006 حيث وضعت الخطة للدخول في مجموعة من الأسواق الجديدة بإضافة شركتين على الأقل في مجال تأجير أساطيل السيارات وشركتين في مجال الخدمات المالية للأفراد.


يقولون أن الاراح راح تزيد 60بالمئه وين الكلام ويجب السؤال عنه نى جوب مقنع ونبى رد من أبو فلسين لان رايه يعطى الموضوع قيمه ومنه نستفيد
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى خبر قديم مقتبس من المنتدى المؤشر نت

الكاتب: bu3zoz

زيادة رأس المال مثبتة ونهائية والبركة مساهم رئيسي بنسبة 15% تثبيت اتفاقية الصلح وإسقاط جميع القضايا بين المستثمر الدولي ودلة البركة
الكويت ـ مبارك الشعلان: حكمت محكمة الاستئناف الكويتية أمس بقبول وتثبيت اتفاقية الصلح بين شركة المستثمر الدولي ومجموعة دلة البركة، الذي بموجبه تم اسقاط جميع القضايا بين الطرفين وأصبحت زيادة رأس المال البالغ 38 مليون دينار مثبتة ونهائية. وبناء على الاتفاقية فإن مجموعة دلة البركة مازالت مساهمة رئيسية في شركة المستثمر الدولي بنسبة 15%.
وقال رئيس مجلس إدارة المستثمر الدولي عدنان عبدالعزيز البحر ان هذه التسوية تصب في صالح جميع الأطراف وانها ستساعد على زيادة أرباح الشركة لعام 2004 حيث ستمكن الشركة من استرجاع جزء من المصاريف والمخصصات التي تحملتها في السنوات السابقة كما ستعيد للشركة جزءا هاما من مواردها مما سيدفع أداء الشركة بالسير بقوة أكبر نحو تحقيق أهدافها.
وأشار البحر إلى ان «المستثمر الدولي» و«دلة البركة» قد وقعتا في محكمة الاستئناف في 20 مايو 2004 محضر الصلح المعتمد بينهما أمام رئيس الدائرة المختصة في النظر بطلب الصلح، وتم ضم جميع الدعاوى بينهما وحجزها للحكم.
وأكد البحر ان «المستثمر الدولي» مؤسسة قوية قادرة على الابتكار والاستمرار والنمو، وتمتلك القدرات والموارد الكفيلة التي مكنتها من العبور بالشركة الى آفاق جديدة واعدة إن شاء الله، وان هذه التحديات والصعوبات التي مرت بها قد أصقلت خبرات وإبداعات وحماس فريق العمل في الشركة، فجعلته أكثر قدرة على فتح أبواب جديدة في الكويت وفي منطقة الخليج. وخير دليل على قوة «المستثمر الدولي» هوعودة عجلة الربحية فيها للدوران بطريقة مبشرة خلال هذا العام.
وذكر البحر ان «المستثمر الدولي» نجحت خلال النصف الأول من العام الجاري في بلورة توجهها الاستراتيجي الجديد، وذلك عن طريق الاستحواذ على بعض شركات عاملة في مجال التمويل الاستهلاكي والاجارة في المنطقة، وعن طريق تقديم الشركة لخدماتها التقليدية في مجالي التمويل المركب والاستشارات.
واعتبر البحر في تصريح لـ «الوطن» ان الحكم سيساعد المستثمر الدولي على تنفيذ التسوية النهائية التي سيتم الانتهاء من اجراءاتها النهائية خلال الأسابيع القادمة بعد أن تم تنفيذ جزء من التسوية في مرحلة سابقة وقدمت للمحكمة لاعتمادها وإلغاء كل القضايا.
وقال ان الحكم سيساعد المستثمر على توفير السيولة اللازمة لتوسيع أعمالها وتنفيذ استراتيجتها حيث ستحصل على 44 مليون دولار وحصتنا في البنوك التي تنص عليها اتفاقىة التسوية في الجزائر وتونس مشيرا إلى ان شركة المستثمر الدولي تعرف جيدا هذه البنوك وتسعى لتطوير أعمالها في المرحلة القادمة.
وأكد أن الحكم سيجعل المستثمر الدولي تمضي قدما في استراتيجية التوسع التي تقوم على شراء وتأسيس شركات في كل من الكويت وتركيا وبعض دول مجلس التعاون الخليجي.


No. 5
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى

والحين بعد ما قرأنا الاخبار القديمه راح نحضر الجمعيه العموميه لمعرفة الخلافات ونقول كلمتنا أين الارباح التى وعتو فيها أنها راح تزيد وليش مازادة وليش وليش وناقش ونشوف منو الذى راح يرجح الكفه بس نبى حضور جمعيه واحده فقط وراح يبين كل شى وسوف نزيد التوزيعه مثل مازادوها صغار المستثمرين فى شركة بيان من ماكو أرباح الى 10بالمئه أرباح لانهم حضرو وأجبرو هم وأتفقو وصوتو
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى

المؤيد لحضور الجمعيه يبعث بتعلق والغير مؤيد بكيفه لا يبعث وفيه مثل قديم جدا يقول من شرب من ماء الرقعى ما يقبل الجرثامه والسلام ختام ملاحظه أقل شى نبى موضوع المستثمر بالمقدمه
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى

الظاهر أنا الوحيد الذى أملك بالمستثمر راح أبيع بكره الوحده التى أملكها وأريح نفسى من الموضوع وخلصنا من هذه السالفه وتعبنا وتعبنا المنتدى بالكتابات التى ليس لها داعى ومثل ما قال أبو فلسين أنه راح يضرب عندى فيوز وآسف على الاطاله وشكرا
 

slack

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
344
يعطيك الف عافيه الاخ فهد عالاخبار الحلوه هذي ., اسمحلنا شوي لهينا بالعطله , :) ,
 

شبروح

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2006
المشاركات
276
مشكور اخوى العزيز فهد
حقيقه انك بطل
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,508
والله بديت اخاف عليك اخوى فهد بس صبر وراح تلقى خير ان شاء الله :)
 

متداول_1

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2007
المشاركات
782
الاخ العزيز فهد
بالنسبه لى فانا راح احضر الجمعيه العموميه وراح اشاغلهم بالاسئله وراح اعترض على البيانات الماليه وبند اخلاء ذمه اعضاء مجلس الاداره.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى

وبعد ماقريت الردود أقصد رد شبروح وأبو فلسين ومتتداول والاخوه المتابعين قررت المواصله ولن أبيع وأكمل وأحظر الجمعيه وأسأل عن تصريحات التى ذكروها وهى أن سنة 2006راح تزيد الارباح 60بالمئه أنا أشوف أن الاباح أنخفضت ما زادت ونرفع صوتنا عاليا ونطالب بالشفافيه ونبى أفعال تسبق الاقوال وكل واحد يجهز الاسئله من الحين وديربالكم يقولون نقفل باب النقاش نقول لهم بعد ما تجاوبون على جميع أسئلتنا وجواب مقنع ونحط عشرين خط على مقنع ونقول لهم يجب عليكم زيادة التوزيعه شنو 15فلس حتى لو حاطين فلوسنا عند الخباز وزع أكثر من 25بالمئه والخباز الايرانى ماعنده أفلام هنديه ولامكسيكيه عنده حار بحار بس حضور مره وتشوفون شلون يتغير كل شى وعلى رأى المثل المصرى عاوزين يبيعوا المييه فى حارة السئايييين.......................أحنا حارة السقايين صغار المستثمرين
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
والله قويه موقلنا سهم غثيث وشركة بالقوة خلوها تفصح عن اداء 2006 والحين الربع الأول والأخوان فوق كل هذا يقولون لك 15 % نقدا .
والله بالنسبة لي كارثة وخسارة كبيرة ، حسبي الله ونعم الوكيل ، وبالجريدة يكتبون رح نؤسس وبنسوي وغير ذلك وبالأخر هالتوزيعه ماكو منحه مافي زيادة رأس المال .
اخواني المستثمرين وخاصة اللي لهم نسبة مؤثرة بأن لايسكتوا عن التوزيعه ويطالبونهم بأقل شئ 35 % نقدي .
صدق من قال شركة ورقية .

ربحية السنه كلها 30 فلس فمستحيل انها توزع 35 % نقدي ....

والصراحه أو في نظري أشوف لاباس بالتوزيعه خصوصا ان العائد على سعر اليوم هو 6% تقريبا......وبعدين كثيييير من الشركات مع الاسف خيبت آمال مستثمرينها مثلا:
دار الاستثمار ربحيتها 141 فلس والتوزيعه 50 نقدي و7.5% منحه
الدوليه للاجاره ربحيتها 84 فلس والتوزيعه 35 فلس 10% منحه
المجموعه الدوليه ربحيتها 77 فلس والتوزيعه 20 فلس 10% منحه
وهلم جرا ........
الي أقصدا وأبي أوصله ان الوضع العام كله جذي وأكثر الشركات لوتحسب العائد النقدي لها راح تلقاه 5% وأقل الى من رحم الله لأن هناك شركات معدود وقليله بنظري تستحق الشكر على التوزيعه

والله المستعان وهو خير الرازقين

الله يرحم والديك ومشكور على ردك بس انا والله اقصد ان اخلي الناس الطيبه تعلق على الموضوع وعلى التوزيعه بالذات .
أخي أبومحمد هل يرضيك اداء الشركة وهل يرضيك اسلوب الشركة وتعاملها بكل برود مع البورصة والمساهمين وعدم اكتراثها الى كل المتغيرات التي حصلت بالسوق .

الشركات اعلنت عن ارباح الربع الول ، غير الشركات اللي اسمها شركة فعلا مو ورقية وبو طقة وزعوا ارباح والناس صرفت الأرباح وسافروا وردوا ، واحنا قاعدين ، والشركة تنطر البورصة تحركها فقط .

الوعد الجمعية العمومية لا تقولون مالنا خلق هذا حلالكم وحلال أعيالكم لازم أنشوف الميزانية وناقشها وأنسأل عن محفظة الباب ونتكلم عن الخلافات مع دلة البركة ونسأل عن أدق التفاصيل ونطالب بزيادة توزيع الارباح ونصر عليها ونعتبرها جوهر الموضوع يقول مجلس الادارة بوزع 15فلس شنو هذا نطر إحنا لازم نطالب بتوزيع كل الاباح هالسنه مو عدل دعوة لحفظ حقوقكم وحظور الجمعيه العموميه ونسالهم عن التأخير ليش ولماذا الكل أستلم الأرباح وأحنا بالسنه الثانيه والظاهر ودهم يتأخرون أذا كنتم تملكون أسهم كل واحد يملك سهم بالمستثمر الدولى يرد علينا الحين برسلة الان حتى نعرف هل أنتم كثير والا بس أنا بوحى

انا أحترم رأيكم جميعا وأحترمكم أيضا ، بس أنا من الأول طلبت بتغيير التوزيعه ويلا شباب شدوا حيلكم ، وأعتقد بأنه بيوزعون الأرباح السنة القادمة ، والعلم عند الله .
 

c200

موقوف
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
1,187
السلااام علاااكم ورحمت الله وبركااته
كيف الحاال وش لوونكم يهل المستثمر الدولي وش اخر اللااخبااار عن هسهم الغثيييييييث (اعوذبااالله من الشيطاان الرجيم)
متي الجمعيه ومتي يتفصخ السهم الغثيييييث
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,508
نعم اخوى فهد لا تيأس مع المستثمر يمكن احنا يأسنا بعد استلم الرايه وواصل المسير :)
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى قصه قديمه ولكن مؤثره وفيها عبر

أثار صعود صالح كامل من المرتبة 437 في لائحة فوربس العام الماضي إلى المرتبة 228 دهشة شديدة، لا تقل عنها الدهشة التي أثارها سقوطه في لائحة العام الماضي من المرتبة 162 إلى المرتبة 437 بخسارة تقدر بمليار دولار
يقول صالح كامل أنه بدأ بممارسة التجارة منذ الطفولة، حين كان يصنع من عظام الخراف، لعبة شعبية يقال لها "الكبوش"، يبيعها لزملائه في المدرسة، وفي المرحلتين الإعدادية والثانوية، بدأ بجلب مستلزمات الرياضيين والكشافة ليبيعها، ليس لطلاب مدرسته فحسب، بل بدأ بتوسيع قاعدة زبائنه لتشمل كل المدارس في جدة، أما في المرحلة الجامعية، فقد افتتح محلاً تجارياً صغيراً، قرب الجامعة، ينسخ فيه مذكرات الطلبة، غير أن عمله هذا لم ينته بانتهاء دراسته الجامعية، بل أصبح يعمل به مساءً بعد أن حصل على وظيفة صباحية.

لم يترك صالح كامل فرصة يمكن استغلالها تجارياً إلا واستغلها، فقد كان في منزل أبيه طباخاً ماهراً، تعاون معه في افتتاح أول مطبخ أسماه مطبخ الملز الشرقي، ثم افتتح محلاً للأزياء باسم ابنته غدير، كل ذلك دون أن يترك وظيفته الحكومية الصباحية، حتى طرحت وزارة البرق والبريد والهاتف السعودية، مناقصة لنقل البريد الداخلي، وكان رأسماله قد وصل إلى ثلاثمئة ألف ريال، حيث أنشأ به مشروع البريد الطواف الذي استمر لمدة خمسة عشر عاماً، قبل أن يفكر بمشاريعه التلفزيونية.

القفزة الكبرى التي تلت ذلك المشروع، كانت حصول صالح كامل على عقد مدرسة الدفاع الجوي في جدة، بعد تقديمه عرضاً بمبلغ 15 مليون دولار، منافساً بذلك عرض شركة أمريكية بمبلغ 155 مليون دولار، لإنشاء مطار مدني، وقد تطور هذا العمل، فشمل صيانة مواقع الدفاع الجوي في جميع أنحاء السعودية، بالإضافة إلى 22 مطاراً مدنياً، وبعد ذلك اشترك صالح كامل مع شركة أمريكية متخصصة في صيانة المطارات اسمها "افكو"، وأسسوا "افكو دلة".

يعد الشيخ صالح كامل من أوائل المستثمرين السعوديين في الإعلام، وأول من أنشأ مؤسسة للإنتاج الإعلامي، وهي الشركة العربية للإنتاج الإعلامي، ومن كبار وأوائل مؤسسي دار "عكاظ" السعودية للنشر، وهو مساهم في صحيفة "الوطن" السعودية. كما أسس في عام 1991 قناة مركز الشرق الأوسط "إم بي سي" بالمشاركة مع رجل الأعمال السعودي الشيخ وليد البراهيم، إلا أنه باع حصته فيها في عام 1993، والتي تبلغ النصف ليؤسس بها محطة راديو وتلفزيون العرب "إي آر تي"، كما اشترى في عام 1996 نسبة 49% من القناة اللبنانية "إل بي سي"
مضت الأمور وردية لصالح كامل حتى قرر أن يحتكر بث مباريات كأس آسيا لعام 2000، ووقع اتفاقاً حصرياً مع شركة الاتحاد الآسيوي، لم يعلن عن قيمته، غير أن هذا الاتفاق أثار ضجة كبيرة على مختلف المستويات، وأثار الشارع الكروي ضده، مما اضطر شركة الاتحاد الآسيوي، في أكتوبر من عام 2000 للتراجع عن الاتفاق، فاضطر صالح كامل لإعادة نقود معظم المشتركين الذين كانوا يأملون بمتابعة المباريات نقداً، ورفع قضية على شركة الاتحاد الآسيوي قائلاً "نحن لا نعيش في غابة حيث يأكل القوي الضعيف، أو أن يفعل أي كان ما يشاء". وتساءل الناس عندها من هو القوي الذي يريد أن يأكل الضعفاء؟ ومن هم الضعفاء؟


في الفترة نفسها، تلقى صالح كامل ضربة أخرى، إذ كان يفاوض لشراء حصة من أسهم تلفزيون لبنان الرسمي، وتبلغ 49 % من أسهمه، وقد وصل أمر التفاوض إلى الإعلام الذي أثار ضجة أخرى وانتقادات قانونية واقتصادية وتشريعية، مما أفشل الصفقة التي قال عنها صالح كامل في ذلك الوقت "لست رابحاً في هذا العقد".
هكذا انتهى عام ألفين السيئ، واستعد صالح كامل للهجوم على جبهات أخرى، ففي يناير من عام 2001، وقع صالح كامل اتفاقاً لإنشاء شركة تتولى الإنتاج والبث التلفزيوني من الأردن، تحت اسم شركة المدينة الإعلامية على أن يكون رأسمالها 10 ملايين دينار، يرتفع خلال عامين إلى 100 مليون دينار، وفي الشهر الذي تلاه، في فبراير من ذلك العام، وقع صالح كامل عقداً يمنح شركته العربية للتوزيع الرقمي حق تشفير وتوزيع قنوات النيل للدراما والمنوعات والرياضة المتخصصة كقنوات مشفرة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا ما عدا مصر، وفي الشهر نفسه، في فبراير من عام 2001، وقع مذكرة تفاهم مع المغرب، لتجهيز وتنمية محطة سياحية في المغرب على مساحة 680 هكتاراً.
في يونيو 2001 وسع من أعماله المصرفية، إذ أعلنت دلة البركة توصلها لمذكرة تفاهم مع شركة المستثمر الدولي الكويتية، لدمج أصول مجموعة من الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة دلة البركة مع شركة المستثمر الدولي تقدر بنحو 300 مليون دولار، وافتتح فرعاً جديدا لبنك التمويل المصري السعودي في مصر، واشترى 88% من شركة "لونستار إنيرجي" المكلفة بأعمال التنقيب عن النفط في جنوب شرق المغرب.

غير أن صالح كامل لم ينتبه في هجومه هذا، إلى أنه قد توسع بأكثر مما يستطيع أن يهضم، فبدأ بمغازلة الشركاء، لضخ أموال جديدة لمشاريعه، غير أنه أعلن قيمة مضخمة لمشاريعه، حين قال إن بنكي "ليمون براذرز" و"سي بي إس" السويسريين، يجريان دراسة تقييم لتحديد سعر وحدة لإصدار 20 في المئة من أسهم راديو وتلفزيون العرب، وأن قيمة الإصدار ستكون في حدود 700 مليون دولار، وأن الشركة ستدعو مجموعة مختارة من المستثمرين السعوديين والخليجيين والعرب لتغطية الإصدار، وقد قال صالح كامل عندها إن أحد أسباب خطوته تلك اجتماعي، وينطلق من رؤيا وفلسفة واضحتين، وهي أن "كل استثمار، بغض النظر إعلاميا كان أو غيره، من الأفضل أن يكون مساهمة عامة، لأن نموذج المساهمة يضمن له البقاء بعد غياب المؤسس"، وأن هذه الكيانات "ليست ملكاً للمؤسس أو الورثة، بل هي ملك للمجتمع، وملك للعاملين الذين ساهموا في بنائها طوال السنين، فمن الظلم أن تقفل بيوتهم، أو تقفل هذه الشركات نتيجة الخلافات"، وأضاف:"من تجربة خاصة وعامة، فإن الشركات المساهمة باتت النموذج الأمثل لبقاء الكيانات الاقتصادية الكبرى، موضحاً أن مجموعة دلة البركة، وهي الشركة القابضة لجميع استثماراته، تسعى جاهدة في الوقت الحاضر، لتحويل كثير من شركاتها وأنشطتها إلى شركات عامة"، ولم ينس أن يذكر أن حجم استثماراته في الإعلام بلغ 3.1 بليون دولار، وأن لراديو وتلفزيون العرب "مصادر دخل عديدة، ومنها الاشتراكات، التي تجاوزت 500 ألف اشتراك، إضافة إلى الإعلانات والرعاية، وكل هذه مجتمعة تغطي المصاريف حالياً"
غير أن هذا العرض لم يستثر شهية أحد، وخاصة الشخص الأكثر استهدافاً، وهو الوليد بن طلال، الذي لا ينقض على فريسة إلا بعد أن تخور قواها.
مشكلة أخرى بدأت تظهر لصالح كامل في تلك السنة، وهي مشكلة القرصنة، فقد جمع في قنواته المشفرة ما يغري بسرقتها، وانتشرت قرصنة قنواته في كل مكان، من لبنان إلى مصر والسعودية وغيرها، وبدأ يشعر بذلك من خلال تناقص أعداد المشتركين.
اتجه صالح كامل لمصادر تمويل أخرى، فاتفق مع شركة ليوا الإماراتية، التي يملكها الدكتور مانع سعيد العتيبة، ثم مع رجل الأعمال المغربي عزالدين الخواجة، على المشاركة في مشروع أغادير، غير أن شركة ليوا انسحبت دون إعلان الأسباب، وبقيت الشركة بنسبة 52% لصالح كامل، و48% للخواجة، ثم حاول أن يتراجع عن اتفاقه مع المستثمر الدولي، بحجة أن أحد المساهمين لم يسدد حصته البالغة 80 مليون دولار، ورفع الخلاف بعدها إلى هيئة التحكيم التجاري في لندن
كان الوليد بن طلال يراقب الموقف عن كثب، ويبدو أنه كان قد أعد خطته حين أقام في شرم الشيخ المصرية على ساحل البحر الأحمر تجمعاً لثمانية وثمانين فنان وفنانة من أربعة عشر بلدأً عربياً، ودعا شريكه في روتانا حينئذ، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة، صالح كامل لحضور التجمع، وكرم الأمير الوليد، جميع مطربي ومطربات روتانا بنقلهم في طائرات خاصة، وبتقديم سيارة فخمة من نوع بي إم دبليو لكل منهم، غير أن هذا الحفل كان جزءاً من خطة الاستيلاء على روتانا، وعلى المطربين المتعاقدين معها، مما وفر لصالح كامل سيولة تسهل له التعامل مع بقية مشاريعه، وخاصة مشروعه العقاري، الذي أعلن عنه في البحرين، في يوليو من عام 2002، ولم يستطع البدء بتنفيذه إلا في مارس من عام 2003، حين أعلن في الرياض، عن توقيع صفقة عقارية بقيمة 500 مليون ريال، بين شركة درة الرياض، التي يرأسها ابنه عبد الله، والشيخ حمد بن محمد سعيدان
هذه الصفقة، إضافة إلى تعثر مشروع تاغازوت في المغرب، وخلافات صالح كامل مع شريكه المغربي فيه، ومع المستثمر الدولي، كل ذلك وضع صالح كامل تحت الضغط المادي مرة أخرى، خاصة أن خسائر إمبراطوريته الإعلامية مازالت مستمرة، وهنا عاد الوليد بن طلال من جديد ليدخل من بوابة محطة " إل بي سي"، فاشترى حصة صالح كامل البالغة 49% بمبلغ 98 مليون دولار، والرقم 98 يعني أن مساومة حادة قد سبقت الاتفاق، ضغط فيها الوليد بن طلال على صالح كامل ضغطاً شديداً، من خلال متابعته للظروف، وسمحت الصفقة لصالح كامل بتسوية خلافه مع الخواجة، وإطلاق مشروع تاغازوت، وتسوية خلافه مع المستثمر الدولي، تلك التسوية التي نصت على أن تدفع دلة البركة مبلغ 103 ملايين دولار، في صورة مجموعة من الأصول من حصص مجموعة دلة البركة، المكونة من 80% من بيت التمويل السعودي التونسي، بقيمة 46.24 مليون دولار، و20% من بنك البركة في الجزائر، بقيمة 13.55 مليون دولار، ودفع فارق المبلغ نقداً والبالغ 43.21 مليون دولار، وإعطاء شركة المستثمر الدولي الحق بتسويق واستيفاء المطلوبات من باقي الأسهم، على أن يبقى لدلة البركة مانسبته 15% فقط من أسهم المستثمر الدولي.
في ذلك الشهر، يناير من العام الماضي، 2004 وهو شهر التسوية مع المستثمر الدولي، كان صالح كامل قد استعاد بعضاً من توازنه، وأراد أن يعيد الزخم لصورته وصوته، فقرر أن يولم وليمة ضخمة على هامش منتدى جدة الاقتصادي، في قصره على كورنيش جدة، دعا إليها الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، وشخصيات اقتصادية وسياسية شاركت في المنتدى، وتضمن الحفل فقرات عروض فنية، ولوحات تراثية قدمتها فرق شعبية سعودية، وكانت قد تسربت أنباء قبل ذلك بعامين أن كلينتون رفض مصافحة صالح كامل في المنتدى الثالث عام 2001.

والآن يبدو أن الهجوم الجديد الذي يخطط له صالح كامل سيكون على جبهة البنوك، إذ أعلن في مارس من هذا العام، أن مجموعة دلة البركة المساهمة، تخطط لشراء حصة الحكومة المصرية في رأس مال بنك التمويل المصري السعودي، وأنها مولت حصتها في الزيادة الأولى لرأس مال البنك إلى 350 مليون جنيه، مقابل 192.5 مليون جنيه حالياً، وفي الشهر الماضي قررت مجموعة البركة المصرفية، إشهار نشاطها في البحرين، بعد اكتمال حصولها على موافقات مؤسسة نقد البحرين، على أن تجمع المجموعة تحت لوائها، بنك الأمين، بنك البركة الإسلامي، بنك البركة المحدود ـ جنوب إفريقيا، بنك البركة لبنان، بيت البركة التركي للتمويل، بنك التمويل التونسي السعودي، بنك البركة الجزائري، بنك التمويل المصري السعودي، والبنك الإسلامي الأردني.
علق صالح كامل قائلاً: "إن مجموعة البركة المصرفية عقدت العزم، بعون الله وتوفيقه، على أن تتبوأ مقعدها في طليعة المؤسسات المالية الإسلامية" فهل يكفي عقد العزم؟

منقول من مجلة صانعو الحدث رقم العدد 25 الكاتب باهر النابلسى
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى

أتوقع وهذا التوقع غير مبنى على أسس علميه أن المستثمر حد أعلى بكره مجرد أحساس وأنشاء الله يصدق التوقع يحضرنى بيت قصيده ما أدرى ليش تذكرته وطرى على وما نيل المطالب بالتمنى ولكن تأخذ الدنيا غلابا وأخيرا الصبر من شيم الرجال وبيت آخر تذكرته أيضا إذا كان للموت من بد فعيب أن تموت جبانا وأخيرا تبون تضحكون فيه مثل يقول طالع وجه المستثمر وأحلب لبن هههههههههههههههههههههههههههههههه
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى مقتبس وخبر قديم

skip to main | skip to sidebar
Kuwait Stock Exchange
للشركات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية فقط

03 April 2007
شركة المستثمر الدولي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




بناءا على طلب ولد خالتي بو محمد بتحليل سهم المستثمر الدولي ونزولا عند رغبته سألقي نظرة سريعة على السهم




بصراحة السهم هذا ما يستهويني ابدا لان معدل دورانه جدا بطيء (السهم ثقيل وحركته بطيءه)ا




---------------------




لو نظرنا الى الشارت المرفق حاليا نجد ان السهم حاليا يمر بمرحلة حرجة ما بين الدعم القوي عند ال 248 والمقاومات للمتوسطات المتحركة 55 و 200 عند الاسعار 255 و 270 على التوالي




بالاضافة على مقاومة الترند النازل باللون البرتقالي






ان شاء الله في حالة اختراق السهم وبكميات تداول عاليه للترند النازل بكون هدفة ان شاء الله 330 فلس مرورا بعده مقاومات قد يكون فيها جني للارباح




واحتياطا الواحد يبيع قبل الهدف بطقة او طقتين






نقاط الدعم




النقطة القوية عند ال 248




ثم




242




ثم




232






نقاط المقاومة




النقطة القوية عند ال 270




ثم




285




ثم




315






وهالنقاط ممكن يكون عندها جني ارباح او ارتداد








قرار البيع والشراء قرار شخصي وما هذه التحاليل الا نظرة فنية بحته واحتمال الخطأ وارد قبل احتمال الصواب








نتمنى لكم دوام التوفيق








اخوكم






ستوك





Posted by ٍٍStock at 4/03/2007 01:01:00 PM



0 comments: Post a Comment

Newer Post Older Post Home
Subscribe to: Post Comments (Atom)

You Are visitor No.



My Profile
ٍٍStock
View my complete profile


Blog Archive▼ 2007 (15)
▼ April (11)
الاقفالات الوهمية
المؤشر السعري................. # 2
المؤشر الوزني .................# 2
شركة اعيان للاستثمار
شركة دار الاستثمار ...............#2
ارباح بيت التمويل الكويتي للربع الاول
شركة اعيان العقارية
بيت التمويل الخليجي
شركة المستثمر الدولي
دار الاستثمار واشارة دخول واضحة
شركة دار الاستثمار
► March (4)
المؤشر السعري
المؤشر الوزني والوضع العام للسوق
إذا ضاقت نفسك يوما بالحياة
بسم الله نبدأ
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المستثمر الدولى منقول من منتدى النوادى

الأولى للتأمين» و«المستثمر الدولي» و«إيفا» تساهم في شركة سعودية للتكافلي

كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة الأولى للتأمين التكافلي خليل ابراهيم الشامي أن الشركة بصدد طرح منتجات جديدة تختص بالتأمينات على الحياة ستكون طرح وثائق جديدة سيتم طرحها قريباً بعد اعتمادها من الهيئة الشرعية.
وقال الشامي في تصريح خاص لـ «الراي»: ان الأولى للتأمين التكافلي تساهم في تأسيس شركة تعمل في المجال نفسه من السعودية بنسبة 20 في المئة، في حين تدخل جهتان من الكويت تشارك كل منهما بنسبة 5 في المئة وهما «المستثمر الدولي» وشركة «ايفا».
ولفت الشامي الى ان رأسمال الشركة يبلغ 20 مليون ريال سعودي، حيث يتم حالياً العمل على استكمال اجراءات التأسيس وكافة مستلزماتها من مؤسسة النقد السعودي، حيث انها وصلت الى المراحل الأخيرة من مرحلة التأسيس.
وذكر الشامي ان مشاركة الشركة في تأسيس الشركة السعودية وهي «وقاية للتأمين التكافلي» في المملكة العربية السعودية تعد كشريك استراتيجي، متوقعاً أن يشهد قطاع التأمين في السوق السعودي طفرة خلال السنوات المقبلة.
ولفت الشامي الى ان الشركة تأمل خلال هذا العام والأعوام المقبلة، ومن خلال موقعها كشريك أولي في مجال التأمين التكافلي، الاستمرار في تحقيق خطتها الاستراتيجية على أسس متينة والتي تهدف الى المحافظة على نمو الأرباح للمساهمين وترسيخ مفهوم التأمين التكافلي لدى العامة واستحداث منتجات تأمينية جديدة تلبي حاجة الفرد وتطوير المنتجات الحالية لا سيما الانتشار في السوق الكويتي عن طريق فتح فروع للشركة.

فديت الشراكة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى