معني كلمة شركة - الخبز معاً

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,881
الإقامة
الكويت
الخبز معاً ؛ بهذه العبارة كانت تعرف الشركة ، وبالأدق كانت تحدد الغاية منهـا ، الآن ؛ بقيت الشركة وتعددت أطيافها و أشكالها وامتد نشاط البعض منها الي خارج حدود الوطن ، وانزاح مفهوم الخبز معاً ، أصبح الخبز كما أصبح كل شيء لمن يملك ، ومن يملك يملك كل شيء ، هكذا تبدأ وهكذا تنتهي كل المحاولات إنقاذ البشر من البشر ، وهكذا أصبحت الشركة تحكم العالم ، ولو كان هذا العالم هو قرية صغيرة لا تحمل أسماً أو عنواناً ، ولو كان هذا العالم هو الكون كل الكون .



يقولون أن فكرة الشركة تقوم - أو كانت تقوم - أساساً علي نوع من التعاون بين شخصين فأكثر لجمع رؤوس أموال لاستغلالها في مشروع معين قد يعجز الفرد عن القيام به وحده وذلك بالنظر إلى قدراته المالية المحدودة أو حياته التي قد لا تطول . وفكره التعاون هذه تفترض أن يتقاسم كل شخص - كل شريك - مع الأخر المغانم والمغارم التي قد تنجم عن استغلال المشروع المشترك .



فتتطلب ظروف الحياة الاقتصادية في وقتنا الحاضر إنشاء المشروعات الضخمة التي تتطلب رؤوس الأموال الطائلة ، بحيث لا يستطيع شخص بمفرده مهما أوتي من الثراء والقدرة علي تنظيم المشروع أن يقوم بها ، لذلك كان هناك مجال لانتشار الشركات ، كما أصبح لها أهمية فائقة في الحياة الاقتصادية وهي وإن كانت تمثل عدداً أقل من التجار الأفراد ، إلا أنها تسيطر علي معظم المشروعات الصناعيـة

والتجارية الكبيرة منها والمتوسطة في كثير من البلاد .



 
أعلى