برنامج مراجعة الأصول الثابتة ...

محلل مالي 100

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2024
المشاركات
19
الهدف من ذكر هذه النقاط لكي تكون على دراية ماهية نوعية المستندات المطلوبمراجعتها والاطلاع عليها وارفاقها وبالتلخيص المبسط .

======================================
برنامج مراجعة الأصول الثابتة


أ- إجراء المراجعة : ملخص الأصول الثابتة​

الهدف من الإجراء : التحقق من دقة ملخص الأصول الثابتة



الحصول علي أو أعداد بيان ملخص بالأصول الثابتة موضحا رصيد أول الفترة, الإضافات, الأستبعادات, التحويلات, رصيد أخر الفترة كذلك رصيد أول الفترة لمجمع الإهلاك, أهلاك الفترة, رصيد أخر الفترة لمجمع الإهلاك وأخيرا صافي القيمة الدفترية للفترة والرصيد المقارن للفترة السابقة 0

طابق رصيد الفترة علي الأستاذ العام و الرصيد المقارن علي ورق عمل الفترة السابقة 0

تأكد من مدي صحة العمليات الحسابية للبيان 0​

استعرض أي حذف واضح بالبيان 0​


ب- إجراء المراجعة : فحص الإضافات الجوهرية0

الهدف من الإجراء : التحقق من حدوث و اكتمال عمليات شراء الأصول الثابتة0

1 _ أحصل علي بيان بإضافات الأصول الثابتة خلال الفترة 0

2 _ أختبر المستندات المؤيدة لعمليات شراء الأصول الثابتة ( فاتورة المورد – أمر الشراء – أذن الاستلام – محضر لجنة فنية – 0000000000) 0

3 _ التأكد من صحة تسجيل الإضافات كأصول ثابتة أو مصروف فترة وفقا للمعايير المحاسبية وسياسة الشركة 0

4 _ تأكد من صحة اعتماد و الموافقة علي شراء الأصول الثابتة حسب سياسة الشركة 0

5 _ في حالة ما إذا كانت مستندات الملكية لدي طرف ثالث أحصل علي مصادقة تؤكد ملكية العميل للأصل 0
 
أعلى